"الملف".. برنامج تحقيقات جديد على "دوزيم‎"

"الملف".. برنامج تحقيقات جديد على "دوزيم‎"
الخميس 25 فبراير 2021 - 08:17

من المرتقب أن يعرض على القناة الثانية “دوزيم”، ابتداء من تاريخ 4 مارس القادم، العدد الأول من برنامج التحقيقات الشهري الجديد “الملف”، الذي سيتناول موضوع “حرب الطرقات”.

وسيعمل البرنامج، وفق بلاغ صحافي للقناة، على تعميق البحث والتحقيق في الأحداث والقضايا التي تهم المغاربة في حياتهم اليومية، إذ سيحاول محققوه “تشفير وفهم الإشكاليات المطروحة في كل عدد، وذلك من خلال ثلاث تحقيقات ميدانية تجيب عن إشكاليات مختلفة لملف واحد”.

وسيتناول التحقيق الأول، الذي سينجزه المهدي إقداري، في الحلقة القادمة، إشكالية “التريبورتور” الذي يشكل، إلى جانب الدراجات النارية ثنائية العجلات، 45 في المائة من نسبة حوادث السير في الوسط الحضري.

كما سيتناول التحقيق الثاني المعركة الدائرة بين ضحايا حوادث السير وشركات التأمين، وسيكون من إنجاز حسن بنرابح؛ بينما يستعرض التحقيق الأخير فاجعة تيشكا الشهيرة، وستنجزه خديجة أكراي.

يذكر أن برنامج “الملف” من تقديم خديجة أكراي، بينما رئاسة التحرير لكل من يوسف الزويتني وعادل بنموسى، وسيتم بثه ابتداء من الساعة العاشرة وأربعين دقيقة مساء.

القناة الثانية برنامج "الملف" تحقيقات دوزيم

‫تعليقات الزوار

9
  • متصفح
    الخميس 25 فبراير 2021 - 08:59

    ولا ننسى التحقيق في حق السكن والصحة والشغل وكذلك التحقيق في حقوق الرجل وفي التحقيق في العيش الكريم

  • comment
    الخميس 25 فبراير 2021 - 09:11

    دوزيم خصها شي برنامج لتحقيق في الفساد لي كينخر في قناة.

  • ahmed
    الخميس 25 فبراير 2021 - 09:23

    هذا البرنامج سيكون ان شاء الله مهما لانه يعالج المشاكل اليومية للمواطنين . حبذا لو تخصص كل القنوات الوطنية حيزا للبرامج التي تعالج مشاكل المواطنين. وتساهم في التوعية وايجاد الحلول.

  • hassan.aadi62
    الخميس 25 فبراير 2021 - 09:39

    اضن انه سيكون برنامج هام و مهم دو ابعاد توعوية وتنويرية شك
    ولكن موعد البث يجب إعادة النظر فيه شيئا ما متأخر وشكرا 2م والطاقم التقني والمهني

  • الحسين
    الخميس 25 فبراير 2021 - 10:06

    لا يستطيع مغربي عنده مثقال ذرة من الغيرة على دينه وهويته وثقافته أن يشاهد برامج وافلام دوزيم والأولى للاسف الشديد .

  • سي محمد
    الخميس 25 فبراير 2021 - 11:18

    هل يستطيع هذا البرنامج ان يتحدث على ماهو اهم لدى المواطن البسيط الفقير والطبقة المتوسطة ؟؟؟ مناقشة مجلس المنافسة الزيادة المهولة في اسعار المواد الغذائية آخرها زيوت المائدة المحروقات وو. …. ؟؟؟؟؟؟ اما حرب الطرقات فالكل يعرف سبب ذلك .

  • محمد بلحسن
    الخميس 25 فبراير 2021 - 11:41

    هنيئا لنا جميعا بذلك البرنامج الجديد الذي سيحمل اسم معبر جدا “الملف”نظرا لأهمية الأرشيف في زمن إنطلق يوم 20 مارس 2020 بالإنطلاقة الرسمية لتنزيل المادة 27 من الدستور والقانون 13-31 المتعلقين بحق الوصول إلى المعلومة. سأتابع بتركيز كبير ملفات الصفقات العمومية المبرمة لدراسة وإنجاز أشغال البنيات الأساسية بقطاع البناء والأشغال العمومية.
    بعد قراءة المقال الصحفي شعرت أن برنامج “الملف” سوف لن يختلف كثيرا عن برنامج إنطلق مباشرة بعد خلق قناة 2M في 1990 لا أتذكر إسمه، كانت الصحفية المقتدرة سمية المغراوي تقدمه للمنخرطين في القناة.
    طيلة ما لا يقل على 40 سنة شهر مارس يحمل لنا الجديد، عيد العرش في عهد جلالة الملك الحسن الثاني رحمة الله عليه والخطاب التاريخي المؤرخ في 9 مارس 2011 في عهد جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

  • الخميس 25 فبراير 2021 - 13:32

    هناك مواضيع اهم كعائلات أطفال التوحد و مشاكلهم مع الهيئات الطبية و التعليم و عمال يشتغلون لشركات بدون تأمين و لا ضمان اجتماعي باجور بخيسة و كذلك السكن الغير الا ئق باثمان خيالية
    توجد بيوت الكراء الكلاب الأوربية و الله جمعيتها تتابع اصحاب هاته البوت و بلادنا العزيزة نعيش الذل في السكن اكثر من كلاب الشوارع
    مواضييع كثيرة بتنزل هاته الإذاعة للشارع و نطلب من المواطن اي نوع من البرامج يريد.؟!!اسألوا الأشخاص العاديين و العمال ليس الاطفال و المراهقين

  • canal