المنتخب البولندي يتوج بلقب البطولة العالمية لـ"كورفبال" الشاطئية في المغرب

المنتخب البولندي يتوج بلقب البطولة العالمية لـ"كورفبال" الشاطئية في المغرب
صور: عزالدين ميساوي
الأحد 21 غشت 2022 - 03:00

توّج المنتخب البولندي لـ”الكورفبال” الشاطئية، السبت، بالبطولة العالمية لهذه الرياضة التي أقيمت بالمغرب لأول مرّة، وبالضبط بكورنيش الناظور يومي الجمعة والسبت، بمشاركة 14 منتخباً تمثل القارات الأربع.

وفي ترتيب البطولة، حلّ المنتخب المغربي سادساً، فيما عادت الرتبة الخامسة للمنتخب الهولندي، والرابعة للمنتخب الهنغاري، أما الرتبة الثالثة فآلت إلى المنتخب البلجيكي، وجاء المنتخب البرتغالي ثانيا في سبورة الترتيب.

وعرفت المقابلات الإقصائية النهائية، عشية السبت، حضوراً جماهيرياً لافتاً شغر مدرّجات وجنبات الملعبين اللذين احتضنا مباريات البطولة. كما عرف حفل تقديم الجوائز للمنتخبات الثلاثة الأولى حضور- إلى جانب جان فرانسو، رئيس الاتحاد الدولي لـ”الكورفبال” ورؤساء اتحادات دول أخرى مشاركة- فعاليات سياسية وجمعوية ومدنية من إقليم الناظور.

إلى ذلك، أعلن الاتحاد الدولي لـ”الكورفبال”، على هامش الحفل الختامي، عن احتضان بولندا صيف العام المقبل النسخة القادمة من البطولة العالمية لهذه الرياضة.

وقد شاركت في هذه البطولة العالمية منتخبات: المغرب وأمريكا وفرنسا وإنجلترا والويلز والبرتغال وهولندا وبلجيكا والهند وهنغاريا وأرمينيا وهونغ كونغ- الصين وبولندا. فيما تم تعويض منتخب الكاميرون الذي تغيّب بالمنتخب المغربي الرديف.

وفي تعليقه على نتائج المنتخب المغربي لـ”الكورفبال” خلال هذه البطولة، قال مدرّب المنتخب المغربي كمال الكروط إن الفريق الوطني حقّق أفضل إنجاز له باحتلاله الرتبة السادسة من بين 13 دولة، بالنظر إلى حداثة حضور هذه الرياضة في المغرب مقارنة بباقي المنتخبات.

وأضاف الكروط، في تصريح لهسبريس، أن المنتخب المغربي- الذي شارك في بطولات ومباريات دولية مهمة منذ تأسيسه- يحتل الرتبة 43 عالمياً من بين 69 منتخباً معترفا بها من طرف الاتحاد الدولي لـ”الكورفبال”، مشيرا إلى أن المنتخب المغربي سيدخل، بعد نهاية هذه البطولة، في التحضير للبطولة الإفريقية المؤهلة لكأس العالم لـ”الكورفبال” داخل الصالة.

أنجوس جان جان جان أندريجاشيتش جان أنديرسون جان بدناريك جان برونيسكيو

‫تعليقات الزوار

3
  • فواز الوجدي
    الأحد 21 غشت 2022 - 10:55

    صدفة شاهدت اجراء مقابلتين بكورنيش التاضور …. ما اثار انتباهي هو النهضة التي تعرفها الناضور حيث كورنيش راءع مع مطاعم راقية ..اما مارتشيكا فهي اية في الجمال و بدون مبالغة …يخيل اليك انك في كندا او دولة ا ربية اخرى ..وتدكرت صحفي لجريدة الشرور الجزاءرية الدي عنون مقال له بان المغرب دولة فقيرة …يوم يزور هده الاماكن سيبكي الدم …..

  • صحراوى حر
    الأحد 21 غشت 2022 - 12:24

    الأموال والمليارات تبذر على المهرجانات والملاعب والحفلات الراقصة والمؤتمرات والندوات التافهة فى سنة صعبة يعانى فيها المغاربة من الغلاء والتجويع والجفاف والحرائق

  • خالد
    الإثنين 22 غشت 2022 - 00:12

    إلى رقم 2
    عن أي تبذير تتكلم فكل منتخب يصرف على نفسه و مصاريف التنظيم على حساب الجامعة الدولية للعبة فلو كان كل شيء على حساب المغرب فلن يتغيب منتخب الكاميرون

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة