المنتخب المغربي يتأهل إلى بطولة العالم للتزلج

المنتخب المغربي  يتأهل إلى بطولة العالم للتزلج
صور: هسبريس
الجمعة 19 فبراير 2021 - 18:30

تأهل الفريق الوطني المغربي للتزلج، الخميس، إلى نهائيات بطولة العالم لهذه الرياضة بدولة إيطاليا.

وسيشارك المغرب في هذه البطولة العالمية، بعدما تمكن البطل المغربي ياسين اعويش، من الظفر بمرتبة مشرفة ضمن الـ100 متزلج خلال اقصائيات بطولة العالم.

وشارك المغرب في هذه الاقصائيات، بالبطلين ياسين اعويش ومعدي اداحيا، تحت إشراف بعثة رسمية مكونة من هشام ايت وارشيخ رئيس الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل، ونائبه نور الدين بوشعال.

ويأتي هذا الانجاز الذي يعتبر الأول من نوعه في تاريخ الجامعة، بعد تأهل الفريق الوطني في التزلج، إلى بطولة السويد وايطاليا، ورغم غياب محطات ثلجية معتمدة بالمغرب، الذي عرفت جباله تساقطات ثلجية المهمة خلال الموسم الحالي.

وعلى إثر ذلك، اضطر المكتب المديري الحالي للجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل، إلى تكثيف التداريب والتربصات الرياضية للفريق الوطني، بمحطات ثلجية خارج المملكة المغربية.

وتأتي مشاركة الفريق الوطني في هذا الاستحقاق الرياضي، في إطار البرنامج الوطني الدولي لهذه الجامعة، وبدعم من وزارة الشباب والرياضة، وبتنسيق مع اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، وتعاون مع الاتحاد الدولي للتزلج”FIS”، والجامعة الإيطالية للرياضة نفسها.

إيطاليا الفريق الوطني المغربي للتزلج بطولة العالم للتزلج تأهل

‫تعليقات الزوار

4
  • رشيد
    الجمعة 19 فبراير 2021 - 19:32

    مبروك التأهل، وحـظ موفـق للفوز بالبطولة العالـمية!

    كما لست من المتبعين لهذا النوع من الرياضة؛ اول مرة اعلم عندنا منتخب، اذا فاز سوف يعلمون الناس العاديين مثلي عبر العالم؛ حتى نحن يسقط عندنا الثلج. البعض يقول: “ثلج في افريقيا”!!؟؟ فقط يعلمون درجات الحرارة المرتفعة.

  • مواطن لا ينام
    الجمعة 19 فبراير 2021 - 19:32

    بالتوفيق للبطل المغربي ياسين اعريش لتأهله لنهائي بطولة العالم رغم قلة الإمكانيات و قلة التتبع الإعلامي لهذه الرياضة التي تسيطر عليها الدول العظمى

  • Abdou
    الجمعة 19 فبراير 2021 - 23:38

    ما جاء في الخبر غير دقيق ، ليست المرة الأولى التي يحصل فيها المغرب على هذه الرتبة ، بل حصل على افضل من ذلك ف السبعينات ببطولة العالم في مونتريال حيث احرز ابن تاشديرت اوكايمدن حمادي تواشيت على الرتبة 46 رغم قلة الإمكانيات وضعف التداريب التي لا تتعدى الشهرين في السنة بمحطة اوكايمدن لكن الجامعة لم تشجع ابناء تلك المناطق المهمشة للاسف و هذا حال كل الرياضات

  • Abdou
    السبت 20 فبراير 2021 - 00:14

    سبق لحمادي تواشيت ابن منطقة اوكايمدن الظفر بالرتبة 46 في بطولة العالم بكندا في سبعينيات القرن المنصرم في غياب لابسط الإمكانيات المتوفرة لدى ابطال من دول راءدة في هذا المجال ….

صوت وصورة
جمعية ضحايا الاعتداءات الجنسية
السبت 10 أبريل 2021 - 20:57 2

جمعية ضحايا الاعتداءات الجنسية

صوت وصورة
غرق في شاطئ الجديدة
السبت 10 أبريل 2021 - 19:16 6

غرق في شاطئ الجديدة

صوت وصورة
جماعة "لوطا" تنادي بالتنمية
السبت 10 أبريل 2021 - 17:41 6

جماعة "لوطا" تنادي بالتنمية

صوت وصورة
إقامات مارينا أبي رقراق
الجمعة 9 أبريل 2021 - 23:13 9

إقامات مارينا أبي رقراق

صوت وصورة
تعزيز البنيات السياحية بتغازوت
الجمعة 9 أبريل 2021 - 20:09 5

تعزيز البنيات السياحية بتغازوت

صوت وصورة
بوابة إلكترونية للتغطية الصحية
الجمعة 9 أبريل 2021 - 19:57 2

بوابة إلكترونية للتغطية الصحية