الناصري يتهم إسلاميين ويساريين بنشر الاضطرابات

الناصري يتهم إسلاميين ويساريين بنشر الاضطرابات
الثلاثاء 24 ماي 2011 - 23:43

في الصورة جانب من قمع تظاهرة 22 ماي بالدار البيضاء


قال خالد الناصري وزير الاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الاثنين 23 ماي إن إسلاميين ويسارين متطرفين يسعون لنشر الاضطرابات في المغرب تحت غطاء احتجاجات المطالبة بالديمقراطية.


وجاءت تصريحات الناصري بعد أن أصيب عشرات من نشطاء حركة 20 فبراير شباط يوم الأحد 22 ماي على أيدي قوات الأمن عندما تصدت بعنف لمظاهرات نظموها في تحد لحظر للتظاهر في العاصمة الرباط والمدن الكبرى مثل الدار البيضاء.


وقال الناصري لرويترز إنهم لا يريدون الإصلاح الديمقراطي وانه كان على السلطات أن تتصدى لأشخاص يستغلون حركة 20 فبراير لخدمة جدول أعمال ثلاث جماعات. وأضاف ان هدفهم هو قتل الديمقراطية وان على حركة 20 فبراير توخي الحذر.


ويشير العنف فيما يبدو إلى تشديد الحكومة لموقفها من حركة الاحتجاج التي باتت تبدي مزيدا من التحدي منذ بدء المظاهرات في فبراير شباط لكنها لم تجتذب حتى الآن تأييدا جماهيريا حاشدا.


وجاءت الاحتجاجات استجابة لدعوة من حركة 20 فبراير وهي شبكة فضفاضة يقودها شبان من تيارات عقائدية مختلفة اغلبهم يساريون وإسلاميون. وينتمي كثير من أعضائها لأحزاب سياسية مرخصة.


وتطالب الحركة التي تعتمد في اغلب نشاطها على الانترنت الملك محمد السادس بإقرار ملكية دستورية وتطبيق مبدأ المحاسبة ومنح القضاء استقلالا كاملا.


وقال الناصري ان من بين 100 احتجاج نظمت في المغرب يوم الأحد لم تسجل مشاكل إلا في خمس مدن هي الرباط والدار البيضاء وطنجة وفاس ووجدة مضيفا ان جميع الاحتجاجات الأخرى مرت بشكل سلمي.


ولم يذكر الناصري تفاصيل بشأن المشاكل التي قال ان من سببوها من أعضاء جماعة العدل والإحسان الإسلامية وحزب النهج الديمقراطي اليساري وجماعة السلفية الجهادية التي كانت هدفا لحملة أمنية حكومية منذ التفجيرات الانتحارية التي وقعت في الدار البيضاء عام 2003.

‫تعليقات الزوار

151
  • Mohamed USA
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 04:31

    ا السي الناصري، ان اساس كل “اصلاح الديمقراطي” هو حرية التعبير و هذا ما يطالب به الشعب و تتعنت فخامتكم و حكومتكم في السماح به.

  • Ahmed
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 04:33

    Why do we have to have an other Gadafi’s spokesman! why do we have them all over the Arab world,if they think the west is ignorant like them they got it wrong
    The changes are coming to Africa and the middle east, the west is aware of that but sadly our leaders are still a sleep

  • ابو سحر
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 02:33

    ايها الرفيق الشيوعي …..اسالك من هم هؤلاء اليساريين والاسلاميين؟ اليسوا مغاربة ياسيادة الرفيق الوزير في حكومة لا شرعية؟

  • azddino
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:03

    زعيم حزب تقدمي (شيوعي) ،يدافع عن همجية المخزن في حق الشعب إنه الإستثناء المغربي.
    الله عليك يا مغرب والحالة ماهي حالة أصبح الحداثي براح للمخزن الهمج

  • said
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 04:29

    c’est la realité. les revendications des jeunes du 20fev ont été detournées par les extremistes du adl walihsan et du annahj addimocrati

  • karim
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 02:45

    Mr le minestre a raison car il ya beaucoups de fouda

  • salim
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:01

    نعم هناك استغلال فضيع. وركوب مهول من طرف جماعات يسارية واخرى متطرفة سلفية والعدل والاحسان. والحركة الامازيغية. على امال مراهقي واطفال20 فبراير. حيث ان هاته المجموعات التي لايمكن ان نسميها. الا ارهابية تحب اللعب في الماء العكر. وتستغل طيبوبة المتظاهرين اصحاب الفايس بوك. وتغير اساليب الدولة المغربية في التعامل مع الاحتجاجات الاجتماعية. ونهجها اساليب حضارية والحوار.لكن الاطراف المذكورة. ابت الا ان تسعى الى اهدافها الفوضوية الفتنية. وتتجه الى خلق الريبةو تحريك القلاقل الاجتماعية. والاخطر. لعبها الاجرامي على عوامل مثيرة للفتنة. مثل العرق واللغة وغيرها. قصد بلوغ ماربها واهدافها الشيطانية.
    وبالتالي وجب عل شباب الامة. عدم مجاراة هاته الاطراف. والانجرار معها الى خنادق الويلات

  • Said
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 02:51

    لن تنسى أنك مطلوبا للمحاكمة العادلة مع ابنك،إذا نسيت فحــركــة مـــامــفـاكّــيــنــش تذكرك..لكننا لا نتعجل فلسنا انفعاليين داخل الحركة،إننا هادئين الى درجة الملل .
    حــركــة مـــامــفـاكّــيــنــش

  • مغربي
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 04:01

    الى اصاحب الرد رقم 2 تاشمن شعب !! واعبااااااااااااد الله تااشمن شعب تهضر على راسك او على جماعة 20 لإبراير واليسارين و العدل والاحسان اما الشعب متهضرش بسميتو اسيدي !! تل ليناض يقول الشعب !!! بحالا هاد الشعب كيخرج بالملايين للتظاهر !! المظاهرة المخيرة مكتفوتش عشرة الاففي احسن الاحوال !! فين هو العب ابنادددم

  • مغربي
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 04:03

    مرة أخرى نشكر رجال الأمن على دورهم الكبير في ضرب رؤوس الفتنة, و نرجو أن تزودوا الهراوات بالمسامير لتمزيق جماعة الجهل و الهذيان و شرذمة وكالي رمضان و حزب الرهج الراديكالي وجمعية كيف كيف و المتأمزغة دعاة التفرقة و معهم جمعية “الرياضي” التي تمارس رياضة الدفاع عن الإنفصاليين و الشواذ.

  • تنغرت
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:31

    ايضن الناصري ان المغاربة سدج حتى نصدق كلامه ادا حتى المسيرة السلمية التي جابت شوارع الرباط يوم الجمعة20ماي من تنظيم سياسي او اسلامي لا يا وزير فهي مسيرة سلمية اراد بها الاستاد التعبير عن استيائه و تدمره ازاء وضعه المزري فلما هدا العنف الجسدي و قبله النفسي والمعنوي فالمسيرة كانت خبزية لا سياسية هداك الله وسامحك

  • عاشقة المغرب
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:47

    مسكين هد الناصري انا اشفق عليه لم يجب كلام يعبر به ما جرى البارحة من همجية المخزن ومن سوء التصرف مع المواطنين اين هي الحريات التي ينادي بها المغرب والله عيب داكشي لي جرى البارح ولي تعرض ليه الماوطن المغربي اكبر عيب لاتوجد لا حرية ولا ديمقراطية الأن تأكدت ان كل شخص يريد ان يتكلم حن حقه مصيره اما الموت او العصا لاحولة ولا قوة الا بالله يجب ان يتم معاقبة الهمجيين

  • freeman
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:29

    naciri degage.

  • fidel marocain
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:49

    j ai deja dit que ce mouvement de 20 fevrier ne veut pas de reformes il veut seulement destabiliser le pays ca c est claire il a autre agenda de ce qu il reclame je demande aux marocains d etre vigilant ce mouvement est un vrai danger et sincerement on veut pas deux et je damande au gouvernement de les interdir–allah alwatan almalik

  • أوسم أوداد أمازيغ
    الثلاثاء 24 ماي 2011 - 23:45

    يذكرني خالد الناصري المناضل التقدمي في حزب علي يعتة بوزير الإعلام العراقي في عهد صدام سعيد الصحاف فحركة 20 فبراير مجرد زواج بين تيارات يسارية وإسلامية متطرفة ومعتقل تمارة السري مجرد وهم والمغرب بلد ديمقراطي مالفرق بين صحاف المغرب وصحاف العراق الذي كان يبشربإنتصارات لقوات صدام والكل يلاحظ تقهقرها ويتحدث عن تحرير المطار وجميع سكان بغداد لم يروا في المطار سوى القوات الأمريكية لكن لكل نظام صحافه وللمخزن في المغرب صحافه رحم الله علي يعتة الذي رحل قبل أن يعلم أن حزبه الذي أنشأه لخدمة ثورة الفلاحين والعمال والطلبة أصبح يصنع الكوادر للمخزن

  • مغربي
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 03:05

    المخزن من يتحمل المسؤولية و الكل الأن يفكر في الإنضمام لحركة 20 فبراير فالقمع غير مقبول و لو كنت أختلف إديولوجيا مع العدل و اليسار فأنا ضد القمع و أحمل المخزن و ليس الحكومة ما وقع

  • ilyas
    الثلاثاء 24 ماي 2011 - 23:49

    الناصري و معه المخزن ديالو غالطين كتر من القياس. قوات الامن , عفوا قوات القمع اعتدت على المحتجين الذين كانوا يتظاهرون بشكل سلمي , لا يعنينا ان كانوا اسلاميين او ملحدين أو غير ذلك , المهم انهم مواطنون مغاربة و يتظاهرون بشكل سلمي, فأين هي دولة الحق و القانون ؟؟ و أين هي دولة الحريات و حرية التعبيير؟؟ و أين الناصري من تصريحاته التي أدلى بها قبل خروج المغاربة في اول مسيرة للمطالبة بالعدالة الاجتماعية؟؟ أين الناصري من قوله ان المغرب لا يخشى شباب الفايسبوك و لا يخشى المظاهرات؟؟؟ و الله ما شاهدت أكثر منه نفاقا و كذبا على عباد الله.

  • بيضاوي
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:55

    من يثق بالمخزن
    أمن يصبر على عنف المخزن له طمع في الفتنة

  • houcine
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 01:05

    الوزير يتهم والصور تعبر عن مدى التعنيف الذي لاقاه البعض كرمي رأس بشري بضربة قدم كالكرة،
    ولكن 20 تريد قضاء مستقل أريد أن أسأل الوزير أين وصلت قضية إعتداء إبنه بسكين على مواطن عادي؟؟؟؟؟؟؟

  • fatima zohra
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:53

    المغاربة حتى يتحكو مزيان عاد يطلقو الريحة، شعب كاموني، يستاهلو غير العصا، باقيلهم غير المظاهرات، يمشيو يعمرو راسهم بشي حاجة تنفعهم و تنفع الشعب معاهم، جاسين كيخربقو علينا تماك، رباعة د لمساليين، شوهو بينا، تكول المغاربة عمرهم ماكلاو الخبز، طز يا و دي على وكالين رمضان منين ولاو كيتاحدو مع السلفيين؟؟ ههه عجيب هاد الشي؟؟؟

  • maghribi
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 04:35

    باردة باردة واللي ما حماها تقطع ايدو.

  • مرووووووكي
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 01:09

    “وتطالب الحركة التي تعتمد في اغلب نشاطها على الانترنت الملك محمد السادس بإقرار ملكية دستورية وتطبيق مبدأ المحاسبة ومنح القضاء استقلالا كاملا”
    الحركة تطالب بملكية برلمانية لا دستورية

  • مواطن تازي
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 02:49

    لم أخرح سابقا في أي مظاهرة مع حركة 20 فبراير ولكن إن إستمر المخزن في قمعه للمواطنين و الإجهاز عليهم بالضرب فأظن أنني سأخر لأنال حقي من الزرواطة المخزنية التي هي دائما على صواب أما المواطنين فإما هم خونة او سلفيين أو عدل و إحسان .

  • طاطوي
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:57

    الناصري في كوكب اخر ربما او انه لا يعرف المغرب اكيد هدا الشخص اما يضحك علينا او انه مجنون بحال القدافي اجي ندورك المغرب اتشوف بعينك واقيلا غير ساد عليك فهداك البيرو فرباط.

  • الاورابي
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 01:11

    شهادة أدخل بها قبري :
    أنا شاب مغربي أعشق هذا الوطن ، حبه راسخ في روحي ووجداني ، أعشق تاريخه وأرضه المعطاء…
    كنت منذ نشأة حركة 20 فبراير مختلفا معها لا من حيث الشكل ولا من حيث المضمون ، وأحسست في بعض عناصرها حب الشهرة والظهور والتقليد الأحول للثورة المصرية ، لذلك فقد ولدت هذه الحركة قبل أوانها ، فأنتظرت مليا لعلها تنضج مع الأيام وتصحح مواقفها وتوحد رؤاها وتعبر بصدق عن هموم الشعب المغربي .
    جاء يوم 22ماي فخولت لي نفسي الخروج في احدى مظاهرات الحركة لعلني أجد فيها ظالتي وأعبر بدوري عن رغبتي في الاصلاح ولكي أسمع وأرى بعيني ما يقال عنها . فأقسم بالذي تفرد بالوحدانية أنني ندمت أشد الندم على الخطوات التي خطوتها معها ، وقد وجدتني عاجزا عن ترديد شعاراتها ولا الانسجام مع عناصرها ، وكم تحسرت وتألمت وأنا أسمع لبعض الشعارات التي تمس بنظام وطني وتدعو الى ردة سياسية غير محسوبة تنم عن جهل مطبق بالواقع المغربي ودور رمزية الملك فيه ، وقد أحسست كأني من الذين يساهمون في خراب بيوتهم بأيديهم . ومن هذا المنبر أعلن توبتي وأرجو من الله أن يغفر زلتي وأجدد لملك البلاد بيعتي

  • Radwan
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 01:21

    Oui, les islamists radicales veulent imposer UN system talibanist au maroc, ils Sont ici chaque jours nous dire que Ben laden est UN hero et que Mawazine est conte l’islam.
    Les marxistes veulent UN etat comme Cuba.
    Ces deux groups ne veulent pas la democracy.

  • abdou
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:59

    اذا كانت الفوضى و الفتنة تعتبر تعبير عن الحرية و الديمقراطية ماعندنا ما نديرو بها حركة 20 فبراير كانت في الاول منظمة و في المسار الصحيح الا انه في الوقت الراهن قامت عناصر العدل و الاحسان و جماعة السلفية الجهادية تتحكم في التنسيقيات الحركة بالمغرب و هذا لامحالة سيؤدي الى الخراب كيف يعقل ان يتحد الملحد مع المتطرف الا للغاية في نفس يعقوب ايها المغاربة اتخدوا الحذر حتى لا يقع مالا يحمد عقباه

  • cha3b
    الثلاثاء 24 ماي 2011 - 23:57

    كلام اناصري كله على صواب بل هو اليوم يقوم بدوره كناطق باسم الحكومة التي نريد تغيرها,وهده حقيقة واش سلفين و اليساريين خارجين فمظاهرة واحدة ,نداء 20 فبراير كان واضحةوتم الاستجابة بخطاب ملكنا محمد سادس

  • ali
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 01:13

    اتمنى من شباب 20 فبراير بان يفكروا بعمق فما قاموا به من احتجاجات لحد الان هو شيئ طبيعي وحق مشروع لفئة عانت من التهميش و التشريد بسبب اخطائ لممسيرين في بعض الاحيان ولسبب رئيسي هو اننا دولة حديثة النشاة لم يمر زمن بعيد على بداية اكتشافنا لدواتنا بعد خرووج الاستعمار وما زلنا نحارب الديكتاتورية الى ان نتحرر من الحياة وهده سنة الحياة .
    لكن لو تمهلنا في التفكير لوجدنا ان المغرب صار خطوات سريعة في الاونة الاخيرة هناك مخططات مهمة وضعت وجار تنفيدها وسادكر بعض من اهمها وهو ربط البلد بشبكة طرقية في ضرف 10 سنوات ارى ان هدا انجازا مهم سساهم مع كثير من المشارييع نراها تنجز امام اعيننا اينما رحلنا داخل بلدنا . ربما لانبالي في كثير من الاحيان وفتحيت ملكنا لما يقوم به من مجهودات وعلينا بالصبر حتى نرى ثمارنا نجنيها او يجنيها ابنائنا ,. كم سيكون اسفك ان لم تكن من العاملين كل بقدر استطاعته من اجل التقدم بهدا البلد مضاهرات ضغط ليس على الحكومة او النضام ولكن على من يقوم عثرة في سبيلنا

  • غريب
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 01:15

    ومالكم السيد عاندو الحق و كلشي عارف بان هد الحركة اسسها رباعة ديال الشواذ بقيادة خديجة رياضي وهي يسارية مع دك أسامة الخليفي و تبعوهم جماعة العدل والاحسان والجماعات التكفيرية وكامل حتى شي واحد فيهم ماصالح وغير خصم يخلربوا بلادم ويخربو العغيش ديال الناس والسلام

  • izelmad
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 02:47

    Dorénavant appelez Le khalidoV ET SahhaFF avec un et inclusive.

  • contre lhogra
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:27

    ماذا تقصد ب إسلاميين؟؟، تذكر نحن دولة إسلامية سعادة الوزير!!!!!
    ولي خرجوا يوم الاحد رهم اولاد الشعب و يطالبون ب ابصط الحقوق وهي الحرية
    اسي الناصري واش مابغتوش تعقوا؟؟؟؟؟؟ را الشعب عاق بكم!!!؛.

  • raftaf
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 01:25

    ce discours il fallait le dire bien avant, les 20 fifi ne sont que comme au début : des islamiste khorafiyine ou fdes rêveurs de staline et compagnie tous des exemples l’assassins contre l’humanité. on doit se réveiller, les fifi nenoue représentent pas, ce qu’on doit revendiquer c’est les promesses clairs et nettes et précises de notre roi et non les gamineries des ces 20 fifi.
    vive le roi , 20 vfifi dégagez.
    merci de publier

  • مغربي ديمقراطي
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 01:27

    أقسم بالله أني لست مخزني لكن كلام الناصري فيه الكثير من الحقيقة..اعضاء جماعة العدل والاحسان وكذا النهج القاعدي الديمقراطي الماركسي اللينيني هم من يشكل نواة الحركة ويقومون بالتحريض على التظاهر في الجامعات والمدارس والشارع ..ومشاريع وطموحات هذه التيارات المتطرفة لا تخدم المغرب والشعب المغربي على الاطلاق فالجماعة تطالب بخلافة تحت قيادة شيخهم السي عبد السلام كما يحلو لهم تسميته والنهج القاعدي الديمقراطي يطالبون بتطبيق نظام شيوعي على طريقة كاسترو ..وما لا يعلمه الشباب المغاربة الذين يسيرون في مسيراتهم أن هناك صراع خفي محموم بين العدليين والقاعديين على قيادة وزعامة حركة 20 فبراير..يدفعون بالشعب المغربي للاحتجاج ونشر الفوضى من اجل اشباع نزواتهم السياسية المراهقة..مطالبتهم بتغيير الدستور ومحاربة الفساد ماهي الا خطوة اولى ستتبعها سلسلة خطوات اخرى ترمي الى اسقاط النظام وبعد ذلك سياخذ الصراع والفوضى منحى اخر وربما حربا اهلية لانه من المستحيل ان تجد مجتمعا يتعايش فيه الماركسي اللينيني ذو المرجعية المادية الصرفة مع الخوانجي ذو المرجعية الدينية الروحانية…انهم يسوقون المغرب الى المذبحة واني اناشد جميع الشباب المغاربة ان يبتعدوا عنهم…نعم نريد النضال من اجل التغير لكن ليس بهذه الطريقة ومع هؤلاء..

  • ولد الشعب
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 03:07

    لقد تعرضنا بمدينة القصر الكبير للقمع بعدما بدأت سلمية و كانة المطالب تتركز حول غلاء المعيشة و مشكل فتورة الكهرباء المرتفعة و مشكل الصحة بالمدينة ففوءنا بالشرطة تهاجمنا من كل جانب بهمجدية عدت مرات و نفس الشيء حدث في جميع المدن المغربية متل العرائش و خريبكا و غيرها من المدن

  • vraimarocain
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 01:29

    أظن أنه بدا جليا من يريد الفتنة لهدا البلد. كيف تعير الاحمق ليضربك بالحجارة وأنت تعلم دلك مسبقا. أنتم تريدون بتصرفكم هدا دفع هؤلاء الناس إلى إعلان مطالب متطرفة لتخلقوا الصراع بينهم وبين مؤسسة الملك خصوصا بعد ان اختار الملك الاصطفاف إلى جانبهم مما يهدد في مقتل مصالحكم وأهدافكم. لقد شعرتم بأن الامور تنفلت من بين أيديكم لدلك قررتم الانتقال إلى المرحلة الثانية من مخطط حماية المصالح من ثورة الشعب. ما هدا الكلام المخبول الدي تدرع به مبارك والصالح والاسد والقدافي ولم ولن يصدقه احد. يا عباس الفاسي لقد خربت ما بقي من هدا البلد وتعلم انك اكبر شخصية مقيتة في المغرب ومعك عائلتك البئيسة حافظ على ما بقي لك من ماء الوجه الدي لا يخجل أبدا.

  • camarade du PPS
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 02:39

    camarade Naciri, foue le camp et dégage, même tes camardes comme moi, ne t’aiment pas.
    pour revenire aux manifestations, je suis contre les islamistes qui profitent de la situation pour fouttre le bordel.
    par contre je crois en notre roi pour nous guider vers le changement approprié

  • الفيلسوف
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 01:07

    على حركة 20 فبراير توضيح الامور داخلها …..فالجمهوريون من النهج و الحالمين بالخلافة من العدل و الاحسان يستعملون شباب 20 فبراير الدي تعاطفنا معه من اجل دستور لائق بالمغاربة ….يستعملونهم كادرع بشرية …و يدفعون بهم للاصطدام مع الدولة لجر الجميع الى الفتنة ……الشعب ينتظر منكم موقفا …فان كنتم معهم فمعناه ان كلامكم السابق كان للتمويه و ان كنتم فعلا من دعاة الاصلاح فاتركوا اصحاب اجندة اسقاط النظام يواجهون سخط الدولة و الشعب على حد سواء …..واعلموا انكم الحاءل بيننا و بينهم الان

  • maroc
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 01:23

    معتقل تمارة هو إدارة. مازال كتكلم الجبان.

  • karima
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:21

    إو إلى إسلاميين ويسارين متطرفين يسعون لنشر الاضطرابات تنضو تفرشخو لمتداهرين كاملين ، سر تنعس هاد كدوب راه مابقى حد كيتيق بيهم

  • متتبع
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:15

    العدل والاحسان لم تلعب بعد بجميع اوراقها
    حداري يالناصري ان تسقط انت ومن معاك في ماسقط فيه عمر سليمان

  • ولد الشعب
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 02:37

    هذا ذليل مصور أتمنى من موقع
    هذا ذليل على أن القمع طال المدن الصغيرة أيضا
    هيسبريس نشره حتى يعلم الجميع حقيقة هذه الكذبة مكررها دائما صامدون صامدون
    لقد إختار المخزن طريق القمع الذي أشعلت نار التوريين و مما سيجعل ثمن هذه الخطوة غاليا لدى المخزن
    تحيات ولد الشعب

  • warda
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 01:03

    on va pas continuer a s exprimer tte ls vie les revendicatiosn sont deja faites et enregistrées et sous etude
    malheureusement le peuple perdra sa cause si les ennemis de la demogratie girmperont sur ces manifestations
    et profiteront de la liberté d expression; bref la securité des citoyens imposera defense et protection
    les citoyens reclament la securité et la protection de leur vie. detrompe toi numero 2 ce que t appelle makhzan
    represente la force du pays et celle du citoyen qui ne veut pas devenir proie des fanatiques
    il va falloir s armer de patience et attendre les resultats de vos revendications d une facon civilisée,
    le maroc est entrain de changer, et l etude des propositions a commencé, les appels et emeutes dans les rues
    de toutes les villes du royaume ne va pas en parallele avec les manifaesttaions de la jeunesse
    ces dernieres manif perdent l aspect de l appel logique d un changement que tous les marocains
    aimeraient, on remarque mnt des appels differents les uns des autres et qui n ont pour but que la porvocation
    le massacre , la destruction, la destabilisation, l affaiblissement de tout effort deja fait, imposition d un systeme
    different qui n aura jamais place dans les coeurs et les cerveaux des marocains,
    et svp quand vous dites makhzen, sachez bien le sens du mot avant de le dire la aussi ta liberté finit quand il s agit de
    la liberté de l autre
    .
    maroc et mon roi que dieu vous vienne en aide contre vos ennemis

  • observateur
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:33

    ادى كانو يقصدون بإسلامي انسان مسلم فأنا إسلامي وإدا كانو يقصدون بيساري مواطن يطالب بحقوقه فأنا يساري

  • محمد
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 02:31

    الناصري على حق للأسف الشديد، حركة 20 فبراير تنحت عن مسار الدفاع عن تطلعات الشعب من محاربة الفساد و مراقبة و محاسبة الواقفين على الشأن العام الى حرب مفتوحة مع قوات الأمن و أجهزة الدولة. كل من ادلى برأي يخالفهم فهو يا اما مخزني أو جاهل أو منتفع من النضام.
    سئمنا من اوجه قليلي التربية و من شعاراتهم و قد قام الناس بالدارالبيضاء برصد الأبواب في أوجههم عندما كانوا يحاولمن الهرب.
    نعم للإصلاح ولا لفتنة عشرين فاسق.

  • سعيد الهاشمي
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 02:53

    الناصري وأمثاله انتهازيون يبحثون عن كل ما يحقق مصالحهم الشخصية،وهو الآن يقلب الحقائق بكذبه الواضح ويظن أن الشعب يصدق ضلالاته.أفق من نومك،فالزمن غير الزمن،ومحاكمتك ومحاكمة من مكن لك ليست ببعيدة،واعتبر بالأحداث من حولك،واعلم أن المغرب ليس استثناء،ولا تظن أنت ومن صنعك بأن القوة تقمع الإرادات،هيهات هيهات،البطش والقمع هما وقودا الانتفاضات والثورات.

  • marocain libre
    الثلاثاء 24 ماي 2011 - 23:47

    c’est toi et ton équipe qui le font

  • مواطن متحسر
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:51

    للأ سف الشديد اتحسر على بلدي كونه لن يعرف النضج و الوعي و الإ حساس بالكرامة ما دام الحال على ما هو عليه سلطة إ قطاعية تتعامل مع المغاربة كرعايا و مؤ جورين و ليس كمواطنين . لم اري هذا التحرك الأ مني ضد النفصاليين في الرباط (العرفان) لا تقدر ان تمس احد منهم بمكروه مخافة استغلالها حقوقيا .اين هي قوات القمع و استعراض عضلاتها امام شبان انفصاليين ايام احدات العيون 11امنيا ذهبوا ضحية مخافة السلطة من الا نفصاليين و ان لا تقع في ما زق حقوق الا نسان بالجنوب لان قمع المغاربة الصحراويين ليس الا بداية نهاية مغربية الصحراء .اما و ان يخرج الشعب بالشمال والوسط بشكل سلمي مهما اختلفت قناعاتهمالفكرية للا صرار علي التغييير ف يواجهوا بقمع غير مبرر كانهم مجرمون فهنا يمكن القول ليس هناك لا عدل ولا كرامة ولا امان ولا توزيع عادل للثروات فقد طفح الكيل وايامات الحسن التاني وسنوات الرصاص عادت من جديد . ايها الشرطي المامور راجع نفسك فقد كنت بالا مس القريب عاطل عن العمل . و هناك بالتاكيد واحد من عائلتك عاطل و او متظاهر فهل ترضى لك او لفرد من عائلتك ان يعاملك احد في السلطة بهذه الطريقة للا سف الشرطة و الدرك و القوات المساعدة هي اوساط تقريبا فاسدة فلا عجب لان راس السلطة فاسد ومستبد بطريقة متطورة مع الزمان . للاسف بعض المغاربة لا يحملون هم الغير او ما حولهم او المجتمع لانهم ليسوا متضررون مرتاحون. فهم يطبقون سياية اتا ومن بعد الطوفان كان الا خر مجرد كائن زائد في المجتمع ليس له الق في العيش و الامن و الكرامةعليه السكوت و ان يقبل بما هو موجود . لا كرامة بدون تضحية

  • انس
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 01:51

    من يقول ان الناصري علي الحق من هو الناصري اليس وصولي الذي كان يدعي النضال اليستم انتم من ضحيتم بالاف من الشباب في السجون لمصالحكم الشخصية ونزواتكم السياسية فاين هو النضال اصبحتم بوق المخزن عليكم من الله ما تستحقون انتم ايها الاشتراكيون من دمرتم بالبلاد وسرقتم اموال العباد وتقاسمتم الكعكة مع المخزن
    اي ديمقراطية تتحدث عنها يا ناصري ما الفرق بين العهد القديم والعهد الجديد العهد القديم كان عليكم انتم ايها الشيوعيين فخذتم نصيبكم من التعذيب وبعتم المطش والعهد الجديد هو عهد علي الاسلاميين الذين في السجون
    الاختطافات ما زالت والاعتقال السياسي ما زال وتلفيق التهم اصبح نصيب كل من يتحدث عن الحق والصحافة ما زالت مقيدة والدليل اعتقال نيني وطرد الجزيرة التي فضحتكم وطلعت الجبال وصورت الناس الذين يموتون من البرد

  • bant aaderb
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:19

    نريد منكم معشر 20فبراير أن تكونوا واضيحن فللأ سف الشديد الوزير عندو الصح كنا نتمنى أن يكون خاطئا لكن بعد أن كنتم أنتم القياد أصبحتم مقيودين من العدليين واليساريين وهدا خطير على الوطن سيعلق بعضكم على أنهم حتى هما مواطنين ولهم نجيبكم أنه لنفرض جدلا أن خلا لهم الجو هل سيسمح العدلي لليساري بفرض اسلوبه الشاذ عليه و العكس كدلك وتكونون بذالك جررتم على فتنة ومصيبة أكبر نحن دائما نقول ضحكوا عليكم العدليين واليساريين نحن لسنا متمخزنين كما تدعون عندما نقل لكم رأينا بصراحة تصفوننا بالمخزنين ذكرتوني بأيام الجامعة بل نحن مواطنين عاديين لكننا نحلل بحكم مستوانا االعلمي والمعرفي يلزمكم مزيد من الدروس لازلتم قاصرين

  • vive le maroc
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:23

    نشكر رجال الأمن على دورهم الكبير في ضرب رؤوس الفتنة

  • عبد الله.ص
    الثلاثاء 24 ماي 2011 - 23:59

    انتهى عهد الفزاعات وذهب إلى غير رجعة، يساري أو اسلامي أو سلفي أو مواطن عاي…عدونا واحد: الاستبداد و الظلم و حماته.
    تحية إكبار و إجلال إلى العدل و الإحسان و إلى اليسار المغربي الرافضان للإنبطاح و الذوبان في المخزن، و أحذرهما من العاصر الوصولية،

  • aka Tawri
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 01:33

    مادا تتوقعون من عديم شرف مثل هذا؟
    الكذب ثم الكذب فعلها مرار و تكرارا، ليست هده أول مرة ( تصحيح لرويترز، في الشق السياسي نالب بغقرار ملكي ةبرلمانية و ليس دستورية، أما عن الحشود الجماهيرية فيكفي النزول ‘لى الشارع أو مشاهدات فيديوهات 20 مارس أو 24 أبريل ، اعتصامات طنجة… و نؤكد على سلمبة احتجاجنا)

  • H
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:45

    في البداية لم أكن أهتم بهذه الحركة لكن بعد مشاهدة فيديوات التي يتعرض فيها مواطنين عزل من قمع وعنف وهم يحملون فقط شعارات تعبر على سخط أوضاعهم والفساد المنتشر في البلاد وأنت على رأس المجموعة في الأخير تأتي لتبرر هذا العمل على أنهم مجموعة من اسلاميين أو يساريين أو نازيين كما فعل زين العابدين ومبارك وبشار وغيرهم ونسيت أن هؤلاء مغاربة اخوة لنا لهم الحق في التعبير فنعم لحركة الشعب

  • Trisinti
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 01:35

    Si Mr Nassiri, bouche du gouvernement, accuse les islamistes et les gauchistes de mutineries, de violence, d’anarchie et de chaos, alors, la libération récente de ces islamistes était un coup monte par la DST et le gouvernement makhzeniste marocain pour justement semer la zizanie et la cacophonie, et du reste, avorter toute revendication et aspiration du peuple marocain a la démocratie et liberté.

  • mostapha55
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 01:37

    أترضون بالظلم و الفساد في الأرض ؟ يا من يدافع عن القمع المخزني ؟ أترضون بأن تستغل نخبة من الشعب على خيرات البلاد ، و يبقى الشعب في الفقر ؟ أم أنتم من الدين يستفيدون من خيرات الوطن أيضا، و على حساب المساكين الدين لا عمل لخم و لا دواء و لا تعليم؟ كل من يدافع على القمع يستحيل أن ينتمي الى هدا الشعب البطل الدي يدافع عن حقوقه و كرامته ؟ و الله أمر غريب ،اللهم طهر بلدنا من الظالمين و المفسدين ، اللهم آمين .

  • مجمد
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 01:41

    ما قاله الوزير لم يعد خافيا على المغاربة.حركة 20 فبراير يحاول بعض الظلاميين والمخربين استغلالها للنيل من استقرار المغرب.مظاهراتهم يصرون فيها على مواجهة الأمن باستفزازه الملح.
    هؤلاء انتهازيون لن يتأتى لهم ما يتمنونه. السلطات العمومية لهم بالمرصاد وإن اقتضى الحال أحرار هذا الوطن ولن نترك الفرصة لهؤلاء الإنتهازيين.فمزيدا من اليقظة .

  • الحسن
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 01:39

    المخزن الدي يعتبر النا صري جزءا من مكوناته دائما يختلق مجرمين و هميين يسند اليهم كل اضطراب عاشه او يعيشه المغرب نقول للناصري ان الحراك السياسي والاجتماعي الدي يشهده المغرب حاليا سببه هو الفساد الشامل الدي استحكم بالمغرب والدي انت جزء منه وليس الا سلاميون ولا اليسار كما تريد ان توهم به الراي العام الوطني ورغم كل هدا وداك فالشعب المغربي واع بالا عيبكم وترهاتكم فهم ماض في طريق التغيير والاصلاح تحت رعاية جلالة الملك محمد السادس ولو كره الكارهون

  • saad
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 02:23

    لا شعبية لحركة 20فبراير هذه هي الحقيقة

  • الناصيري
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 01:49

    شوف اسي الناصري اولا الديمقراطية بداها انت من دارك ملي ولادك تيضربوا الناس ويا حسرة قدام البرلمان علاش شكون انت مالك ماشي بنادم انت خصك تربى وربي ولادك او خصك انت اعادة التربية امكن متربتيش او انت من عائلة مرموقة داكشي علاش………..شت اسي الناصري لو انا لضربتي داك النهار …………… مانفاكش دمك نشربو
    سير ترب حسن ليك بزاف عليك الحكومة

  • ايمن
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 02:25

    واسي الناصري اللدين تكلمت عنهم هم المعارضة الحقيقية بالمغرب ادن هناك موالات ومعارضة وللمعارضة الحق في التعبير عن افكارها نفس السياسية المتبعة مع النظاميين البائدين في تونس ومصر فزاعة الاسلاميين لا تتعلمون من الدروس اضن ان الامور تسير في الاتجاه الغلط

  • طارق
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 02:13

    سيدي الوزير المحترم، في القصر الكبير أيضا كان هناك عنف مبالغ فيه ضد المتظاهرين.

  • monir
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 02:15

    كلام الوزير الناصري يدكرني بخزعبلات محمد سعيد الصحاف وزيرالأعلام العراقي

  • السلاوي سعيد
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 02:17

    نعم لقد أصبحنا نلاحظ في جميع الخرجات وجوه ظلامية هي التي تقودها، فلا وجود لأعضاء حركة 20 فبراير ،ربما تراجعوا للصفوف الأخيرة ، لهذا فعديد من المغاربة أصبحوا وعلانية يساندون بقوة رجال الأمن ويطالبون بقمع المسيرات العشوائية ،فالتعاطف مع حركة 20 فبراير أصبح في خبر كان ،وربما إن إستمر خروج الحركة الشبابية مع العدليين سيتطور الوضع إلى مجابهة مباشرة مع مغاربة لا يريدون الفوضى ،كما وقع في أحد أحياء الدار البيضاء. فالدستور الجديد سيطرح قريبا للإستفتاء ،فمن يطالب برفضه ويقال أنه ممنوح ،عليه أن تكون له الشجاعة لإقناع المغاربة بعدم جدواه ومطالبتهم بالتصويت بلا ، أما أن نخرج ونتظاهر لمجرد التظاهر أو لإبراز العضلات ، والمطالبة بتغيير جذري للهياكل الحاكمة في رقم قياسي ومن طرف أقلية لا تمثل كل أطياف الشعب المغربي، فهذا يسمى عبث

  • عبد السلام
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 02:19

    نكونو منطقيين معنى كلمة شعب ناخد على سبيل المثال مصر النسمة تتجاوز 80 مليون نسمة السؤال المطروح كم نزل الى الشارع .؟لم ينزل الشعب كله الدي نزل مليونين على الاكثر من اصل 80 مليون بمعدل بين 1 و 2 فى المائة رغم ذلك اسقط الاسبداد ادن كم يكفي ان ينزل الى الشارع في المغرب ؟الناصري يكرر نفس خطاب مبارك والقدافي وبن العلي الاسلاميين الاسلاميين… في المغرب العدل والاحسان يشهد لهم العدو والصديق على انهم ضد الفتنة وضد العنف وهما اول من قال للظالمين يا ظلمة

  • مغربية
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 03:15

    أسي الوزير ديال راسو نفكر بأنه كان عليك تستقيل من شحال هادي و نأكد ليك أن بحالك هما صحاب المصائب و الإضرابات ,
    علاش نهار ولدك دار كسيدة مشيت خرجتيه بالعلالي واخا هو غالط واش ماشي هادي الحكرة حيت الفقيه لي كنا نتسناو باراكتو دخل للجامع ببلغتو

  • OMAR
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 02:21

    CE ministre n’a pas du tout raison et je pense que son gouvernement ferai mieux d’ouvrir les yeux et commencer de s’occuper des vrais problemes , sources inevitables de ce dubut de contestations, et pourtant les chanties sont enormes dans ce pays dont les besoins sont gigantesques. quant on regarde les demandes du peuple et appriori sont simples a satisfaire(( corruption, justice, enseignements) et qui sont de nature à rendre la vie plus interessante pour 95% des marocains et vraiment pas un enfer pour les 5% qui reste morale de l’histoire le maroc a creé une nouvelle regle économique les 5/95 au lieu de ce qui est commenement connue par la regle des 20/80

  • مغربي سي تو
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 01:43

    اللي خرج ل الشارع المغربي كيتكلم باسم الشعب المغربي…زعما اللي كالس ف دارو ما عندو لسان يتكلم بيه..واحد النهار شت 10 د الناس كيردحو بوحدهوم ف واحد الساحة مدورين بيهوم 2 البوليس و خدامين “الشعب يريد كذا و كذا”..و 10 د الناس ولاو كيتكلمو باسم الشعب …إوا شي نهار غادي يخرجو 100 الناس يتكلمو باسم 35 مليون مغربي و ما تعرف تقولهوم الكنا ديالهوم يبيعونا ل شي دولة أخرى و حنا ف دا غفلون ما عايقين….

  • سالم مسالم
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 01:47

    لم يعد هناك مجال للتظاهر والاحتجاج في المغرب بعد الاصلاحات السياسية والدستورية الواسعة التي اعلن عنها خطاب 9 مارس ، على الشباب ان ينضموا الى الشعب المغربي في اصلاح البلاد بلطرق الديمقراطية وكفنا تهريجا وفتنة فالشعب المغربي يريد الاستقرار والعيش الكريم في ظل ملكيته الشريفة ، وحذار من المناورات الخارجية التي تحاك ضد مصالح المغرب .

  • مغربية حرة
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 03:13

    انت أكبر كذاب عرفته البلاد صراحة لا نثق فيك و الديموقراطية يجب أن تطبقها على نفسك انت و ابنك و تعلمها لجيرانك من المفسدين الذين سمحنا لهم بنهبنا طيلة هاته السنوات للاسف
    بالنسبة للذين يشكرون المخزن فللاسف ابانوا على انهم اذناب النظام و لاعقي احذية اسيادهم اللصوص او مستفيدين من النظام لانهم بدل ان يحاسبوا اكلي رمضان من مسؤولين و اكلي اموال الشعب يحاسبوتن ابناء الشعب ممن خرجوا مطالبين بكرامتهم و كرامتنا نحن الذين فقدناها في ظل هذا الحكم الجائر و النظام القاسي
    اللهم انصر حركة 20 فبراير و دمر اللصوص و اعنا على اجتثات جذور الفساد و المفسدين و قلب الموازين
    المرجو النشر

  • ابو ولاء
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 03:21

    ماشي هاد الوزير_ حاشا القاريين_ هو اللي هرب ولدومن شي مخالفة سير.الله يعطينا وجهو ندخلو بيه للحكومة.كين شي ارهابي و متطرف قدكم نتوما و ولادكم و اللي كايطبلوليكم يامفسدين.ولكن ماعندكم علاش تحشمو بايعين الدمم

  • ayoub
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 03:17

    desolé naciry j’etait la à SBATA le dimanche pas des islamite / pas des yasariyen c’est les vrais marocain qui parle et crie vous etes des voleurs
    justice .. justice .. justice ….

  • صادق من سوس
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 01:45

    لم تفاجيئني تصريحات بوق الحكومة، هذه هي التبريرات و التي أراد بن علي و مبارك ….و المغرب لكي يشرعنو الة القمع المنافية لكل مباديء حقوق الإنسان و الديمقراطية الحقة.أقول لكم و كما تعلمون إن المخزن هو الذي عين و الامر لحكومة (عباس)، من الطبيعي جدا أن تخدم الحكومة حاكمها

  • مواطن
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 03:23

    اتمنى ان لا نسقط فى خندق سوريا العنف يؤدى الى التصعيد والتصعيد يؤدى الى الرصاص فقتل وتمرد ولا احد سيصبر على فقدان احد اقرباءه الناس تركب البحر بمخاطره من اجل الافضل الناس لم تعد تخشى الموت ….

  • marokino
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 03:25

    bon on te croit Mr Naciri. on te croit sur paroles

  • Khadija ibnozahir
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 03:27

    نحن مع الملك الطموح تطلوعاته كبيرة له فضل على الشعب المغربي كيف هو لمغرب قبله وكيف هو المغرب في عهده ؟؟؟؟؟؟؟؟اين نحن من هدا فلمادا نعتبه ؟اليس من خطئ ؟انا ضد الحكومة المفسدة واصحاب المناصب الكبرى والبرلمنين بوجها خاص ؟ارجو من الملك ان يرجى نضر في لحصانة لهم ؟؟؟؟

  • hassan
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 03:29

    انا ارى ان المشكل هو في التفرقة التي نعالج بها الامور فهذا اللفي او اليساري اليس مغربيا اذن من حقه التظاهر المهم ان يكون التظاهر سلميا وكل يعبر عن الاصلاح المنتظر حسب قناعته بل ابعد من ذلك لماذا لا نأخذ مقترحاتهم كباقي مكونات هذا البلد ثم نتوافق جميعا على دستور يسيرنا وليس اسلوب الار الواقع الذي يفرضه المخزن ويتجد في موازين فقد علت الاصوات بحت الحناجر ولكن الرأي الواحد هو السائد عار عار بغض النظر عن ايجابياته او سلبياته

  • Khadija ibnozahir
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 03:19

    نحن مع الملك الطموح تطلوعاته كبيرة له فضل على الشعب المغربي كيف هو لمغرب قبله وكيف هو المغرب في عهده ؟؟؟؟؟؟؟؟اين نحن من هدا فلمادا نعتبه ؟اليس من خطئ ؟انا ضد الحكومة المفسدة واصحاب المناصب الكبرى والبرلمنين بوجها خاص ؟ارجو من الملك ان يرجى نضر في لحصانة لهم ؟؟؟؟

  • Oussaa
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 03:01

    الحمد لله حركة 20 فبراير تمشي في
    النهج الصحيح لكل الثورات الشعبية
    ضد الظلم و مصادره و الظالمين و أتباعهم و مؤيديهم ، و أكبر دليل هو إدخال النظام
    المخزني اليوم في المرحلة الثانية وهي مرحلة الإتهامات
    مرحلة الإتهامات للإسلاميين من جهة ، للأحزاب
    المعارضة من جهة أخرى، لهذه الحركة ، لتلك المنظمة ٠٠٠
    عجبا كل هذه الإتجاهات و التيارات المختلفة اتفقت في وقت واحد و تآمرت
    على هذا النظام !!!!!!!!!!!!!!!!!

  • وطني الغالي
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 01:19

    التعليقات التي تنشر في هذا الباب لا تعدو ان تكون كمن في السوق الشعبي كل واحد يناقش ويعلق بلا ادنى احترام لمباديء العلم السياسي ولا حتى أبذاء وجهة نظر هادفة. هذ من جهة ومن أخرى اقول ان كل ثورة في بلد ما لا يقودها شعبا كاملا بقدر ما يحركها اناس قليلين ولكن الزما كفيل بمشاركة الجميع وفي نقطة اخرى اقول ان هناك من يعلق على عدد من المنحرفين ان صحت التعبير في حركة 20 فبراير ويبدي رأيه فيهم اقول ان الدولة المغربية هي التي تريد من ولادة مثل هذا العنصر ظنا منها محاربة الاسلاميين والآن تريد نهج اسلوب محاربنهم ولكن لا تجد الوسيلة اما الفساد الاخلاقي بصفة عامة . هناك اسلوب الدولة في ذلك ظاهرا .فهي التي رخصت لمصانع الخمور في دولة اسلامية صورية وساعدي في نشر السياحة الجنسية للإستغناء الفاحش على حساب اعراض الشعب وسخرت جميع الوسائل ل1لك. بل اعطت تراخيص لجمعية كيف كيف بمراكش للقيام بكرنفال والآن يصيحون لمحاربة من قاموا بولادتها ووووووو
    أرى ان الناس ابواق هذه الحكومة الفاسدة 100/100 وما زلنا لا نريد التحرك ونقحم كل شيء لإسكات ذوي الضمائر الضعيقة زتحية نظالية و وقفة إجلال واحترام الى كل تةلق الى الاصلاح والتغيير وسنصل الى نتائج رغما عن انوف الفاسدين الذين يقومون ما في جعبتهم لإفشال هذا النهج السليم نحو كرامة هذا الشعب المضطهد مند ان بيعت سبنة ومليلية للإسبان بسكانها واراضيهم.

  • عاجل من طنجة
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 02:35

    من بدياتي وانا ضد الحركة هاته ولكن ما رأيته بوم الاحد ما قام به هذا المخزن في بني مكادة من ارهاب وقمع القوات العمومية دخلت على الديار وأرهبت النساء والاطفال في بداية الامر لتضهر على أنها قوية ولكن في الاخير تحالف أبناء الحي في القضاء على هذه الشردمة التي بها النظام من الملاجئ ليرعب به سكان بني مكادة فسخطا للمخزن ويكن في علم سيد حشاك الوزير الشفار لا اسلاميين ولا يساريين هم من قاموا بهذه الاحداث وانا شاهد على هذا فالمخزن أضهر العضلات ولكن شبابنا كان مستعد لهم وهذا الشباب لا علاقة له بالحركات هاته ياسيد الوزير حشاك من فضلك قبل ان ترسلوا زبانيتكم الى بني مكادة فسال ادريس البصري عليها 14دجنبر1990 لا تنسى فيتارخنا وفي أرشيفكم وأطلب منك كذلك ان كنتم تريدون ادخال المخزن الى حيينا فلا تاتوا بأبناء الملاجئ فاتو بناس نعرف أصولهم لا لابناء الزنا في حيينا

  • louna
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 03:11

    OUI et OUI, ce sont les terroristes barbus et les athées qui veulent déstabiliser le Maroc, nous les vrais marocains, nous ne voulons ni être un pays des talibans ni un pays de pédés et de athées, j’adore mon Maroc, attaché à sa religion l’islam, à ses traditions uniques dans le monde arabe, et à son indulgence vis à vis de toutes les minorités.

  • عبد الله المغربي
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 03:31

    نجلك البار يجب محاكمته على اعتدائه على مواطن وسط الشارع واوجب الواجبات محاكمتك على الهرب به من ايدي الشرطة والتستر عليه (التستر على مجرم)

  • el mourabette
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 03:33

    ياسيادة الوزير ان كلامك معهود و قد ملت العيون من مشاهدتك والادان من سماعك فأكسب شيئ من الشهامة الرجولية واسكت اسكت
    وانصح الاخوة بعدم الرد على امثال هؤلاء

  • مواطن
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 03:39

    أسمع تعليقات مهولة … وكأن الإسلاميين ليسو من الشعب أو أنهم جايين من أفغانستان أو حتا اليساريين بحالا جايين من أوربا حنا كولنا مغاربا … أو الشباب اللي كايخرجو ماكايخرجوش كانتماءات إيديولوجية وإنما كمواكنيين عياو من الحكرة أو بغاو دستور ديموقراطي له أرضية شعبية أي ألا يكون ممنوحا
    فحبذا ماتبقاوش تعاودو لهضرا ديا التلفزة أولا لهضرة للي كاتسمعو باش ماتكونوش ببغاوات … أو نزلو للمظاهرة عاد تحكمو

  • مغربية حرة
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 03:35

    ياسيادة الوزير الدي تحمل حقيبة الاتصال والاعلام اين هو اعلامكم من هده الاحداث الدي راح ضحيتها شيوخ قبل الشباب فزراويط الشرقاوي لم تستثني احدا وما رأيك في التدخل القمعي الدي طال معتصمي السلم9 بسلك التعليم بالرباط يوم الجمعة20 ماي و قبلها الثنين 16ماي و اخرها البارحة23ماي.هل حوالي 11000معلم معتصم هم ايضا من حركة 20فبراير؟لم افهم تبثون مهرجاناتكم على اداعاتكم الفاجرة وتعتمون على دماء المغاربة التي سقت هده الارض الطيبة.الى متى ستحسنون لعب دور الاعمى الصم البكم؟وما ردكم على احتجاجات المجازين المعطلين يوم20ماي اثناء خروج جلالة الملك نصره الله حيث تم قطع البث المباشر بحجة عطب تقني وكأن المواطن المغربي يأبه لاخبار قنواتكم المزيفة.الحمدلله اننا في ق21 و تم اختراع المحمول و الانترنيت و….وما ردكم على؟؟؟؟؟وزد على دلك كثيرا

  • ايمن
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 03:37

    فقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ” صنفان من أهل النار لم أرهما بعد : رجال معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ، ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات على رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة ، لا يدخلن الجنة ولا يجد ريحها ، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا ” رواه أحمد ومسلم في الصحيح . أرجو تفسير هذا الحديث شيئًا ما حتى أفهمه ؟.
    الحمد لله
    هذا الحديث فيه إخبار عن صنفين من الناس لم يرهما النبي صلى الله عليه وسلم ، يظهران بعد مضي زمنه صلى الله عليه وسلم ويكون مصيرهما إلى النار لعصيانهما ، وقد عدَّ العلماء ظهورَ هذين الصنفين من أشراط الساعة الصغرى ، وهما :
    الصنف الأول : رجال معهم سياط… ، والمراد بهم من يتولى ضرب الناس بغير حق من ظَلَمَة الشُّرَط أو من غيرهم ، سواء كان ذلك بأمر الدولة أو بغير أمر الدولة .
    قال النووي : ” فأما أصحاب السياط فهم غلمان والي الشرطة ” شرح النووي على صحيح مسلم 17/191 . وقال السخاوي : ” وهم الآن أعوان الظلمة ويطلق غالبا على أقبح جماعة الوالي ، وربما توسع في إطلاقه على ظلمة الحكام ” . الإشاعة لأشراط الساعة ص 119 . والدليل على كون ظهورهم من أشراط الساعة روايةُ الإمام أحمد وفيها ” يخرج رجال من هذه الأمة في آخر الزمان معهم أسياط كأنها أذناب البقر ، يغدون في سخط الله ويروحون في غضبه ” . المسند 5/315 . صححه الحاكم في المستدرك 4/483 وابن حجر في القول المسدد في الذب عن المسند ص53-5

  • abdo
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 03:49

    سأل طفل والده : ما معنى الفساد السياسي ؟؟؟
    فأجابه : لن أخبرك يا بني لأنه صعب عليك في هذا السن ، لكن دعني أقرب لك الموضوع …
    أنا اصرف على البيت لذلك فلنطلق علي اسم الرأسمالية…
    وأمك تنظم شؤون البيت لذلك سنطلق عليها اسم الحكومة…
    …و انت تحت تصرفها لذلك فسنطلق عليك اسم الشعب …
    و أخوك الصغير هو أملنا فسنطلق عليه اسم المستقبل …
    أما الخادمة التي عندنا فهي تعيش من ورائنا فسنطلق عليها اسم القوى الكادحة
    فاذهب الآن يا بني وفكر عساك تصل الى نتيجة …..
    و في الليل لم يستطع الطفل أن ينام فنهض من نومه قلقا
    ولما سمع صوت أخيه الصغير يبكي قام وذهب اليه فوجده بلل حفاضته ووسخ نفسه
    فذهب ليخبر أمه فوجدها غارقة في نوم عميق ولم تستيقظ ، وتعجب جدا أن والده ليس نائما بجوارها!! وهو يبحث عن أبيه سمع همسات وضحك في غرفة الخادمة فنظر من ثقب الباب فوجد أبوه مع الخادمة !!!
    و في اليوم التالي قال الولد لأبيه : لقد عرفت يا أبي معنى الفساد السياسي ..
    فقال الوالد : ما شاء الله عليك … فماذا عرفت عنه ؟؟؟
    فقال الولد : عندما تلهو الرأسمالية بالقوى الكادحة وتكون الحكومة نائمة في سبات عميق
    فيصبح الشعب قلقا تائها مهملاً تماماً ويصبح المستقبل غارقا في القذارة يكون الفساد السياسي …

  • يوسف
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 03:51

    بهذا المنطق الأعوج فاليسار الراديكالي و الإسلاميين ليسو بمغاربة و لذا على الدولة نزع الجنسية عنهم، ما هذا الهراء إنهم مواطنون مغاربة ولهم الحق في التعبير عن مطالبهم بغض النظر عن إنتمائهم كما أن المتظاهرين ليسو قاصرين لفرض الوصاية عليهم ومع من يتحالفون،إنه الهراء و العروب إلى الأمام

  • قبلي
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 03:47

    نحن نعلم يقينا أن هناك جماعات متطرفة من جانب التيارين اليميني و اليساري تعمل لأجندتها الخاصة و تستغل أسوأ استغلال مطالب الحركة، بل الأدهى و الأمر أن الحركة نفسها تدافع باسم من ينتمون إليها بأنها تمثل جميع أطياف الشعب المغربي بحسب أقوالهم، و لست أدري إن كان كل أطياف الشعب المغربي يتفقون مع هذا الزعم، إذا علمنا أن من بين المتطرفين يساريين يمولون من الخارج و هم الآن يعبئون المغرر بهم في الجامعات و الساحات باسم الفكر الحر غير المتقيد بحدود الوطن أو الإنسان أو الأخلاق و القيم. و لست ادري إن كان الشعب المغربي كله متفق مع إيديولوجيا التغيير الإحسانية التي تقول بتقديس الشيخ و دمج المجتمع في بنية مغلقة يقمع فيها كل رأي باسم عدم التأدب مع العارف بالله و تجاوز حدود الرضا الذي يقترن عندهم برضا الله، فطاعة الله عندهم بطاعةأوليائه و إلا فلا إيمان و لا نجاة. و لست أدري إن كان الشعب يتفق مع وكالين رمضان و المتشبهين بالنساء ليس في لباسهم و إنما في تغيير وظيفتهم التي خلقهم الله تعالى عليها، إنهم يؤتون كما تؤتى النساء لكن من الخلف. آسف عن هذا التوضيح فالبعض لا يفهم معنى الشذوذ الجنسي المقصود هنا.
    إن هؤلاء لا يخفون آمالهم في أن يفقد السلطان صبره و يحولوا المغرب بسكانه، الشرفاء الرافضين لهؤلاء، إلى دمى يمارس عليها أشد أنواع الفوضى.
    فوضى من أجل ماذا؟ المغرب الآن يسير بخطى رائعة في درب التقدم بحسب إمكاناته، من ناحية أخرى الملك نصره الله لم يصم أذنيه كما يفعل الرؤساء العرب و استجاب فكان خطابه التاريخي الذي يعتبر بحق أساسا لكل تغيير قادم، فلم تأجيج الصراعات و ابتغاء الفتن؟ و رفع الشعارات و المطالب غير المعقولة، إن رفع المطالب المستحيلة يعني شيء واحد ابتغاء الفوضى و إدخال المغرب في موجات التقاذف الدولي المتصيد لكل فرصة تتيخ له بسط سلطته و جبروته الذي نحاول منذ زمن الانفلات منه.
    تعقلوا و زنوا أفعالكم.

  • عبد الباري حلحول
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 03:59

    كل مرة يخرج لنا حارس وزارة الاتصال وجلادها بتصريحات مستفزة وغريبة تتنافى وحرية التعبير والصحافة التي وضعوه للأسف حارسا عليها.هذه المرة أراد أن يقسم حركة 20 فبراير باتهامه لها أنها تضم عناصر إسلامية ويسارية مستعملا بذلك فكرة فرق تسود.من المعلوم أن الشعب المغربي مكون من جميع الأطياف حتى الشيعة واليهود .لماذا لم يذكرهم.

  • hassan
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 04:15

    à l’attention de ce ministre débauché je suis islamiste et fièr de l’être,le peuple marocain est un peuple musulman et dénonce les juifs sionistes de votre espèce,l’islam et les musulmans marocains vainqueront,quand à vous mr le débauché qui lèche les bottes de tes mâitres les juifs et les américains pour combattre l’islam et les musulmans sur la terre de l’islam sois sûr que la malédiction d’allah s’abbatte sur toi sur terre et que tu brûleras en enfer inchaallah

  • بدر
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 04:17

    العاقل يحاكم الأفعال، والجاهل يحاكم النيات، والناصري بقوله هذا فقد أثبث أنه جاهلٌ بإمتياز.
    يسعون لنشر الاضطرابات في المغرب تحت غطاء احتجاجات المطالبة بالديمقراطية!!! لا حول ولا قوة إلا بالله، كيف عرفت ذالك ؟الوحيد الذي يعلم النيات هو الله! المتظاهرون نحكم عليهم من خلال قولهم وفعلهم؛ وقولهم أنهم يريدون الحرية والديمقراطية الحقيقية لا الصورية وفصل السلط وإسقاط الإستبداد ، وفعلهم هو التظاهر السلمي الخالي من كل أشكال العنف.
    الوحيد الذي أثبث أنه يريد نشر الإضطرابات هو المخزن بتصرفه الهمجي وعدم احترامه لحقوق الإنسان.

  • مغربى
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 04:05

    كم مرة سمعنا فيها وقرأنا اتهامًا مغرضًا للإسلاميين عمومًا “والسلفيين خصوصًا” بأنهم أساتذة التشدد، وأصحاب التطرف، ورعاة والإرهاب؟!
    وكم مرة رأينا فيها السلفية تُقرن بالفتن الطائفية، وهي من الفتن براء؟!
    وكم رماها أعداؤها –عن قلة علم أو سوء نية- بضد ما تدعو إليه من منهج إسلامي صاف عن البدع والأهواء والأفكار المحدثة غربيها وشرقيها؟
    ومما رُمي به السلفيون دومًا في خضم هذه المعركة أنهم أناس لا يحبون أوطانهم، بل هم شر على أوطانهم من أعدائها المعلنين بالعداوة، بل زعم المبطلون أنه ما أصاب البلاد من فتن وأمراض اجتماعية إلا جراء انتشار أفكارهم واستفحال خطرهم!
    ولك الله إن تركت وحدك في معركة مع هؤلاء في خصومة هم فيها الخصم والحكم، ولك الله حينما لا يكون عدوك عدوًا عاقلاً ولا حكما منصفا.

  • kaka
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 03:45

    هذا الانسان يستحق الشفقة والله هو يكذب علي المغاربة ويظن ان المغاربة سيصدقونه المغاربة لا يعرفون من هو هذا الشخص حتي يصدقونه ينهبون اموال الشعب ولكن عند ما قام الشعب الي الدفاع عن امواله قالو طالبان اتت الي المغرب هههههههههههه موت من الضحك الكل سيضحك في المغرب عند مايسمع الخبر ..السوري والقذافي والناصري وطالبان هههههههههه اضحكو

  • مغربي حر
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 03:53

    انا مع السيد الوزير هاد الشي زاد على لقياس و بانت المعنى هاد الناس ديال 20 و ناس ديال العدل و الاحسان ما بقاش كيهمهم الصلاح ولاو باغين الفتة و الخراب لبلادنا غير الشعارات لي ولاو كينبحو بها اش كتعني وكان بقات ليلي نقطع ليهم الراس و نتهنى من نباحهم

  • maroc-libre
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 04:23

    الغريب في الآمر ان بعض الانتهازين النقابيين والحزبيين هد عقود اهوما كيفسدو فالبلاد (الرشوة الزبونية المحسوبية استغلال النفوذ…) هما لولو كينادو بلاصلاح اوكيكترو فلاضرابات اوكيعرقلو المصالح دلمواطن العادي . عيب ياهاد الفوضويين من العدل والاحسان والقاعديين المتخلفين والانتهازيين تعرقل الاصلاح لبداه المغرب (الاصلاحات الدستورية مثال على ذلك) مابغيناش الفوضى بغينا الحرية والديموقراطية والتسامح والتعدد لا للتطرف وافكار البليدة الاقصائية . بلادنا الحمد لله ماشيا بهد الاصلاحات في الطريق الصحيح . اوفهاد الوقت كيبان المغربي وليماشي مغربي. عاش المغرب بلدا لكل ابنائه حرا ديموقراطيامستقرا .

  • almohajer
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 04:19

    ان لكل فعل رد فعل مواز في القوة مخالف في الاتجاه

  • مغربي
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 04:21

    اليساريين و الاسلامين ليسوا مغاربة؟
    اليست لهم حقوق؟
    انتم المسؤولون على تفريق المغاربة الى عرقيات انتم من يشجع على ذلك لانكم المستفيدون الواحدون وراء هذا تجعلون الكل يكره بعضه البعض لهذا اشعتم هذه المقولة الحيوط كيسمعوا نتيجة هذا التحريض جعلتم المواطنين اعداء لبعضهم البعض لكن الشعب عاق و فاق بكم ايها المرتزقة .
    لن تنطوي علينا هذه اللعبة الجهنمية الذي يستعملها الاستعمار في اي مكان في العالم سياسات فريق تسد.
    ايها الناصري تلك الاوصاف مثل متطرف ارهابي لم تعد تجدي نفعا ابحت عن للعبة اخرى.اما ارهاب متطرف يساري اسلامي هذه الاوصاف تنطبيق عليكم ايها البلاطجة اكبر دليل على ذلك تصرفكم الاخير الهماجي الوحشي الذي يذل على مستواكم السياسي و الاخلاقي(مافيا) نحن شعب واحد لا يوجد احد في هذا العالم من يقدر على التفريق بيننا لاننا اخوى في كل شئ مصيبته هي مصيبتنا حزنه هو حزننا فرحه هو فرحنا.الله اخلصكم ايها المرتزقة البلاطجة المنتافعون على حساب الشعب(طفيليات)

  • houda
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 01:17

    numero 55 je suis d’accoed avec toi

  • جمال
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 04:09

    السيد الوزير المحترم قدم إبنك للمحاكمة أولاوأنت الذي جئت و طلبت من الشرطي مهددا طلق الولد او غادي ندير خدمتي …شنو هي خدمتك وانت من امام قبة البرلمان خرقت القانون أمام الملأ..والله كن كنت شرطي ما انطلق ولدك ذيك الساعة بحالوا بحالوا المواطنين و نشوفو فين توصل ..احترم القانون عاد تكلم سيدي الوزير المحترم و المناضل سابقا..وبـــــــــــــاز..
    إذا كنت سيدي الوزير المحترم تريد الإستقرار كما تدعي فبإبدأ من نفسك فلا أحد فوق القانون..شكرا للنشر

  • TANGAWI
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 02:43

    اولا احي كل مناضل خرج لشارع وقال لا سواء كان يسري ام اسلامي اما انت يا النصري راك منافق سياسي ومنافق ديني

  • سيدى عبد الرحمان المجدوب
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 03:43

    الاكتساح بدا على المستوى الجغرافى من المدن الشاطئية كبداية اولية للقضاء على البقية الباقية فى الداخل باسلوب قمعى دموى فى حق شباب مقهور محروم من العمل الصحة السكن التعليم الزواج والحرية فى الاحتجاج او الراى بطريقة سلمية متحضرة جدا.

  • Radian
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 04:07

    25 – Les poulets islamists
    Radwan
    Pour tous ces gens qui sont contre Mawazine, je vous challenge de nous dire quel system politic vous Voulez pour le maroc, …UN system comme celui DES talibans ou de l’Iran?
    Si vous ne repondez pas alors vous etes DES manipulateurs et des hypocrites.
    أبلغ عن تعليق غير لائق

  • marocain oueld cha3be
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 04:25

    اقسم بالله العلي العظيم على ان كلام الناصري حقيقي 100في100 لانني ارى ان حركة 20 فبراير لما تظاهرت لاول مرة كانت مطالبهم شرعية فاستمع لها الملك فرد على مطالبهم بخطاب يحوي كل متطلباتهم ولا يمكن الاصلاح بين ليلة وضحاها فادا بهده الحركة بدات تشحن وتحرض من طرف اناس يريدون ان يرو المغرب ينكسر وتعمه الفوظى والصراع لكي تستغل هؤلاء الشياطين ليركبوا سفن الشهرة والسلطة لدا احدر الشباب ان يكونوا يقدين قبل ان يفوت الاوان وحينها لاينفع الندم .تحية للشرطة على حفظ الامن والامان للمواطنين

  • baissimo
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 03:41

    Il y en marre de la propagande des extrémistes gauchistes anarchistes & des extrémistes Islamistes! Ils ont détourné le mouvement du 20 février à leurs fins.
    Au début, j’adhérais entièrement au mouvement du 20 février pour son âme citoyenne et maintenant, je m’oppose catégoriquement à ce que des extrémistes dans le mouvement du 20 février veuillent s’approprier ma voix et celle du peuple marocain pour mettre le Maroc à feu et à sang!
    Ils ne veulent même pas proposer au jeu démocratique en participant à l’élaboration des propositions sur la nouvelle constitution !

  • مغربي
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 03:55

    حرية التعبير لاتعني الفوضى و لاتعني الاحتجاجات بدون تراخيص لا تعني الاعتداء على حقوق الاخرين ببساطة لانهم هم ايضا مواطنيين دوو حقوق على حركة 20 فبراير ان تتبرأ من المتطرفين عن اليسار و اليمين و من الفوضى و الخروج عن القانون الذي تفشى هذه الايام من بيع و شراء في اراضي الغير و البناء العشوائي و الاستيلاء على البقع الارضية للمواطنين و البناء فيها ضدا على القانون و الاستيلاء على اراضي الغابات و الدومين كل ذلك تحت غطاء 20 فبراير لازم حل و هو ان تتبرأ 20 فبراير من هؤلاء لتتدخل الدولة لتحمي املاك المواطنين و املاكهم

  • tetouan
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 03:57

    الحكومة التي تكدب على مواطنيهاهي حكومة فاشلة خائفةمرتبكة متواطئةعميلة وخائنة وها نحن راينا كيف تكدب أكثر من مرة وفي أكثر من مناسبة، واعلموا أن زمن الغفلة ولا فبدل أن كان الآباء يشاهدون النشرة الإخبارية والأنشطة الملكية وحالة الطقس،أصبحوا يسألون أبناءهم الصغار عن آخر الأخبار القادمة عبر الأنترنت، لأنهم ملوا من الانتظار والخوف والتصفيق للبهتان.

  • مغربي
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 04:11

    هذا إعلان رسمي عن الحرب التى قرر النظام القمعي شنها على ابناء الشعب فنتظروا ياابناء الشعب مزيدا من التصعيد وسطوع شمس الحرية على هذاه البلاد لن الله سيخزي الظالمين ولينصرن الله من ينصره

  • Mehdi
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 04:27

    مقالات وتحليلات دون االمستوى،ربما اصحابها قليلي النظر،او من اذناب المخزن،الذين يخرجون هم كافة المجتمع المغربي،الهدف واضح و هو العدالة،الحرية،اسقاط الفساد،هل تحقق شيئ من هذا؟اظنه ليس بعد،مادامت الامور على حالها فالاحتجاجات ستسمر،الى ان يقضي الله امرا كان مفعولا.

  • حكيم
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:17

    العالم تغير السن ديانا كيتغير النموكيتغير الزمان يتبدل. بصفة عامة كل ما يوجد في الكون يتغير إيوا عيقو وفيقو أدوك …. رانا ف2011 2012… ماشي 2011 2010 2009…وما يلا عوالت علا هاذو غادي يديرو الإسلاخ يسلخونا بالعصا.
    الملك كيعطي الإصلاح للنظام يدوزو للشعب والنظام كيديرو فجيب ويجبد فبلصتو زرواطة هههه( بغيت الإسلاخ ها الإسلاخ ديواه لطبيب) ويبغي يخدع الشعب ويقول هادو باغيين الفتنة وافيقو وعيقو مادام هذي فرصة ديال الثوراة العربية أولا غادي تمشيو فكروسة الليل

  • يوسف
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 04:13

    لا أحد يشك في وفاء المغاربة لهذا الوطن و أن أي جرح يبكي له كل المغاربة داخل الوطن وخارجه. و إستغلال الحكومة لأحداث مراكش من أجل لجم حركة 20 فبراير إحتيال سياسي و تراجع عن وعود قدمتها الحكومة و الدولة.. و نحن لا نقبل أن يتعرض المغاربة للقمع مهما كانت توجهاتهم و مهما إختلافنا، لأن ما يجمعنا هو حبنا لهذا الوطن.

  • chrif
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 01:31

    يااميرالمؤمنين نحن شعبك وانت حامينا فرحم شعبك انك في قلوب المغاربة كلهم وتاج راسهم والله ينصرك ياملكنا العزيز

  • أومزدوي
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 04:41

    الناصري يتهم إسلاميين ويسارين
    بغيت غير نعرف أش من ملة ولا أشمن دين تابع ليه يا السي الناصري الناطق الرسمي باسم الدولة الاسلامية؟؟؟؟

  • ألف/ ميم.
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 01:01

    سبحان مبدل الأحول ومقلب القلوب.
    أنسيت ياسي الناصري أنك كنت أكثر
    حماسة من الأسلاميين ومن بعض القاعديين
    قبل ان تلتقم ضرع المنصب الوزاري
    وقلبت الاتجاه190درجة بسرعة مدهلة
    واذكرك ان الخارجين للشوارع هم :
    العاطلين من كل الطبقات والجياع
    الذين يقتاتون من مجماعات القمامة
    ومن من يتفترش الارض ويلتحلــــف
    السماء حرا وقرا.صيفا وشتاء.
    وكان املهم في امثالكم لما كنتم
    توزعزنه يمينا وشمالا وبساخاء من
    وعود تنكرتم لها بعد ان تربعتم على
    الكرسي المسئولية الوثير.
    عليكم بالاستماع الى آاهات المرضى
    والجياع والمشردين…. وحسابكم عند
    الله سبحانه.فمن يعمل ومن يعمل…

  • عايق بك
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 04:37

    هل نسيت الرفيق د اخر الزمان الشوهة اللي درتوها في نساسات د الليل انت والبعلوق د ولدك في الرباط فش خدمت الديمقراطيةاليعتلية وفكيت ولدك من البوايس وهددتهم باش تدير شغلك ؤجيت بالسيارةالدولة اللي كاتخلص من جيوب دافعي الضراءب داباشكون الفوضاوي حنا اوانت

  • أومزدوي
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 04:39

    الناصري يتهم إسلاميين ويساريين
    بغيت غير نعرف أشمن ملة ولا أشمن دين تابع ليه يا السي الناصري؟؟؟ الناطق الرسمي باسم الدولة الاسلامية

  • dada
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 04:43

    لمن يقول ان حركة 20 فبراير لاتمتل الشعب فدالك رأيه الخاص وحتى انتم عليكم الا تتكلمون باسم الشعب

  • جليل
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 03:09

    يبدو ان الناصرى تجاوزه الزمن .ولا يعلم ان متل هده التصريحات سبقه اليها بن على ومبارك وحتى القدافى .اسلامين ارهاب متشددين.هؤلاء مغربة وكيفما كانت اعتقاداتهم وتوجهاتهم فهو نتاج لسياستكم.و انشاء الله ستكون محاكمتك فى الشارع العام

  • Mouslime
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 04:45

    Les barbus sont des ignorants illéttrés,profitent sur eux les malins qui leurs montres des fauts préchés pour leurs attirer et les rendres comme des marionnettes entre leurs mains;pourquoi les Rabbins Juifs en des barbes plus longues qu’eux ne peuvent pas truquer sur leur religion ;quant à nous les musulmans pourquoi en triche dans notre religion et donner des fauts renseignements sur cette religion,je dis aux services de sécurité préparer vos batons et batonner ces animaux,laassa limane aassa

  • عبدالمجيد
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 02:09

    الناصري يهرول أكثر من اللازم وكم يبدو متسرعا ومنتفخا وتبدو مناخره منتفخة ومتفتحة كخرطوم الفيل حين يكون متجها إلى منصته المعهودة والممجوجة لكي يشن هجوما حادا على الشعب بإسلامييه أو يسارييه

  • يحي خ .ر وجدة
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:07

    عند سماعي لتصريح السيد الناطق الرسمي(ل.ح)لاحظت شيئا من التضخيم للامور التي لاتستحق ذلك ِنعم رايت اسلامين ومركسيين وجوطويين واطفال ونساء يوم الاحد بباب س عبد الوهاب بوجدةبترديد لشعارات ومطالب واقعية مثل لا للفساد لا للحكرةلا لرشوة ِبركا ملبوليس زيدونا فلمداريس ِلم اسمع ياسيد الناطق (ر.ح) اي شعار تكفيري اوالدعوة الى الشرك اوالمطالبة بتغيير النظام الكل يجمع ان الملك ملكنا والصحراء صحراءنا لا داعي للمزايدات السياسوية ايها الوزير المحترم وكن موضوعيا وانقل الاشياء كما هي والا ستدخل في نادي المنافقين والكذابين وهذا مالا اريده لشخصك المحترم عاش الملك عاش المغرب موحدا حرا امنا بشعبه الكريم المعطاء والله يهدي المختلسين والمرتشين والصماصرة والكذابين والمنافقين والمخروضين والانانيين واصحاب الملايير والشباب المنحرف والله يفيقنا بعيوبنا امين.

  • kamal
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:11

    يا من تدعي الدمقراطية لما تدخلت في قظية ابنك لما لم تقدمه الي محاكمة ان كان لدينا حقا قظاء عادل؟اما النسبة كلمةارهابين,فانت الارهاب الاول,وكما يطلب منك الشعب المغربي باين دين تدين,نهايتك قريبة انت و امثالك حياة الدنيا فانية.الهم عذاب الدنيافهوقصيروفانين احسن من الاخرةفهوباقين,يامن تحسبون انكم خالدون

  • amazigh
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 02:05

    c’est vrai le jeu des extrémistes est devenu clair,20 FEVRIER DEGAGE

  • اقسيم
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:09

    انا شاد و سلفي و عدلي و ملحد إسلاميين ويسارين و لاكن مغربي ولي حق التظاهر السلمي حتي تحقيق مطالبي
    وانتم متطرفون عندما تدخلتم بقمع المحتجين السلميين.

  • عبد الله
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:35

    يقول الله تعالى, يا أيها الدين آمنوا ان جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبيحوا على ما فعلتم ناديمين.
    استمرو يا أ بطال٢٠ فبراير.

  • رشيد
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 02:07

    تخونني الكلمات، و تتزاحم في ذهني الأفكار و العبارات أيها يقدم و أيها يؤخر، لكن مفادها و دلالتها واحدة تتلخص في أن الشباب يجب أن يعي مصالح و طنه، و أن يعي من يريد خيره، و من يريد أن يزج به في غياهب الظلامية و العنف و الجهالة.. إن خير تعبير عن التحضر و الرقي ليس هو رفع شعارات جوفاء تمس بذات الذين يرددونها قبل أي شخص آخر.. بل هو الجد و العمل و المشاركة الإيجابية في الحياة السياسية، و سلوك الطرق الصحيحة و الديموقراطية للتعبير عن التطلاعات و المتمنيات، و إغناء الحوارات بالأفكار البناءة و الإقتراحات النيرة.. في الأخير لن أفوت الفرصة بالإستهانة بالمتطرفين من اليساريين و أصحاب ياسين، و نقول لهم لا أراكم الله يوما تقر به أعينكم في المغرب و ملكه و شعبه، و لا نامت أعينكم الجبانة يا دعاة الفتنة و الفساد.. و نحن واقفون إلى جنب ملكنا في مسيرة البناء و الإصلاح

  • بنت المغرب
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 02:29

    فيما كانت شي مصيبة في العالم ولا في المغرب لبقتوها للاسلاميين اوا حتى تسونامي ديال اليابان راه الاسلاميين هما السبب .
    وانوضو شوفو السيايات ديالكم و خلونا من الهدرة الخاوية

  • يسر
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 02:11

    أسي ١٣٧خلي عليك القرآن في التيقار. إنك تشجع على الفتنة. فهل ضمنت مقعدك في الجنة ؟

  • عبد الله
    الثلاثاء 24 ماي 2011 - 23:51

    لقد فرعنت الحكومة بعدما رأت أخواتها في سوريا واليمن وليبيا لم تسقط بعد وظنت أن القمع والقتل هما السبب في ذلك ولو سقطت هذه الأنظمة كما حصل في تونس و مصر لرأينا حكومتنا في غاية الوداعة و الإنسانية لأنها ستخشى على نفسها ، أما بعدما تلقت هذه الحكومات دعما من أمريكا و أوروبامن وراء الستار حتى لا تستفيق الشعوب وتطالب بثروات البلاد ، فإنها ماضية في القمع وملء السجون بالأبرياء بحجة التآمر على النظام ، وكل من يدافع عن الحكومة فهو إما جاهل أو خائن مدسوس من المخابرات ، وهي بهذا الفعل تجري إلى حتفها كأختها المصرية ويفرح المغاربة بنصر الله ونحاسب الخونة والقتلة والسراق وسنرى هل ستنفعهم سلطتهم التي سخروها لقهر الضعفاء
    ويظهر للناس من الذين قاموا بتفجير أركانة ومن الذي قام بتفجيرات البيضاء وسيصدم الكثيرون بضلوع من كنا نعدهم من الأخيار و براءة الأشرار في نظر الحكومة وأذنابها ، لهذا انتظروا مزيدا من القمع و الظلم فإنها بداية نهاية الطواغيت ، لا يتعظون من أسلافهم ولن يرق قلبهم يوما للشعوب لأن الله طبع عليها ، ولاشك ستدور عليهم الرحى ويسقون الذل كما أذلونا

  • مغربي حر
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 02:57

    الى كنتي راجل خرج للشارع باش تعرف 20فبرير شنو هي .وماشي غير نتا حتى سيادك اللي مصخرينك سالا عهد التدشينات و التصاور و الكدوب على الشعب.الى الامام…

  • nour ghazal ghazal
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 02:01

    فشل الحوار الاجتماعي وعدم الانصات الى المظلومين هو سبب ما يعرفه المغرب من حراك.لا نقصد الحوار الاخير فقط بكل الحوارات السابقة التي راكمت احتقانات خطيرة. و اوصلت البلد الى ما وصل اليه.

  • ahmed
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 01:59

    ناصري يتهم إسلاميين ويساريين
    بغيت غير نعرف أشمن ملة ولا أشمن دين تابع ليه يا السي الناصري؟؟؟ الناطق الرسمي باسم الدولة الاسلامية

  • doukali83
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:37

    Bien dit Mr le ministre, tous le monde le sait, il est de votre devoir que de protegez notre pays de ces idees destructrices. que DIEU protege le Maroc et glorifie le Roi.

  • مواطنة
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:25

    انا اخرجت في 20فبراير وانالامع العدل ولاحسان ولاالنهج الديمقراطي بل مع التغيير الجدري والتعاقدمع الحاكماو الحكام علي اساس المساوات لااضن ان هناك حاكم معصوم من الخطاء او مقدس وان المال السايب كيعلم السرقة كنت طالبةلااستاد المنوني ومازلت اقراءمقالته عن الفصل19 واحتفض بكل ماكتب الاستاد المعتصم خاصة كتابه عن الدستور المغربي الدي سحلل فيه خصوصية هدا الدستوروقال بالحرف ان ارادة الملك فوق ارادة الشعب في هدا الدستورخرجت وانافرخة بيقضدتنابتعبيرتاعلي اننا نضجنافي الشارع وجدت النهج الديمقراطي ضحكت من قلبي لانني كنت اضن ان لنييين مات وانتهي فاصبحت ادعي بالرفيقة ووجدت العدلييون لااعرف عليهم شيءا فاتاتقدمية لااحب التقليد او تقديس ماجاء به الاولون فالله كرم الانسان بعقله وبه يحل مشاكله فالاسلام داته كان تورة علي عادات وقيم الاولين حاولت البحت وفهم العدليون لم اجد فيهم ما يعيبهم ما عدا ان زعيمهم كان يتجراء ويدعو الملك بما يراه . ادن انا لست عدلية ولا نهجية ولكن اينهم الناس متلي من تتلمدوا علي يد اساتدة كبار متل القادري والمانوني والمعتصم وباينة في القانون الاداري لمادالانكون نحن من يتزعم هده الحركةوياطرهاياخد بيدها لمادا نترك الشباب للعدميين المطالب مشروعة ويشهد بدلك اساتدتنا من علمونا خاصة الاستاد المعتصم لكن يجب ان ندافع عنها نحن ليس العدميين لمادا نغيب انفسنا مع الموعد التاريخي موعد الحق ان الدستور هو عقد بين الحاكم والمحكوم ويجب ان يكونالاطراف متساوون لا تعلوا ارادة علي اخري والاحترام متبادل كدلك الواجبات والحقوق يجب ان ناخد الشعلة من يد من ليس في امكانه ان يسير بها الي النهايةالعدمييون في لحضة سيفقدون الشرعية كما ان خطابهم الغير منطقي سيضيع كل شيء كما ان سمعتهماصلا تضر بهده المطالب حاول نيني في البداية ان يقول هدا الكلام لكن اخطاء التعبير فقيل انه ضد الحركة فقط كان يريد ان تكون في الايدي الصحيحة

  • mohamed12
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 01:53

    نريد مزيدا من الحزم للتصدي للمحاولة اليائسة لجماعة العدل والاحسان في خلط الاوراق والركوب على الاحداث .

  • مواطن
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:41

    20 فبراير=” المغاربة الأحرار”
    35 مليون مغربي = المخزن و البلطجية
    حلل و ناقش….
    هذا هو منظور الفبرايريين الذين لا يحلمون الا بالفوضى و الكلام من خلال بوق الجزيرة

  • عبد الله
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 01:55

    ايها السيد الوزير المحترم قل بماذا فطرت اليوم ساقول لك من انت

  • fils du maroc
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:13

    silence du calme shut,domage de voi ce genre de discours je pense que dans tout les pays du monde il y a des deferente religions, montalites,des cultures,ansi que des coutumes deferente,mais mais mais du moment qu’on se respect tout va bien ,des islamistes ,arabes,amazirgh,sahraoui,berbers ,blanc,jaune,noir,et je sais pas quoi,,,,norte mession est de combatre la violence l’injustice,le profit de gouvernement,corruption et…mais avec norte roi main dans la main lui aussi a deja commencer un conbat depuis des annees.d’ailleure beaucoup de changements on eu le jour,regadez un peut de l’autre cote au nord”europe”des deferentes religions se melange dans le meme pays sans probleme des societes qui assume le respect des lois et la liberte et une egalite…nous demandons à tous ceux qui veulent mettre du feu dans notre pays ,,shut,shut,,,assumez vos responsabilites,et bosser ensemble pour le bien de ce pays,,,,je suis amazirgh et je ne n’accepte pas que mon pays devient un champ de guerre,on est tous des marocains quelque soi nos deferences notre pays nous uni,et notre roi est plien d’espoire pour le mieu du maroc et des marocains travaillez avec et pas apart.je ne suis pas makhzani ni fils d’un riche,je suis marocain amazirgh et je veux que notre pays grimpe des etapes et pas les recules,vive la maroc avec son roi libre,fort,democratique,egale et jucte.merci à ceux qui ralent pour ce pays

  • مواطن
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 02:03

    الامزيغ و العرب واليسارين والسلفين والصوفين وجميع مكونت الشعب المغربي يد واحدة من اجل مغرب افضل وبدون قمع للحريات المعتدلة ومن اجل عيش كريم و عمل كريم وتعليم افضل وقانون عادل وسياسة افضل …

  • مواطن
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:39

    ياخي الواضح ان لا تلحض سوا ما يعجبك 20فبرير تزداد شعبيتها لانا مطالبهم طالما تحدت عنها الشعب المغربي مقهرتكش لرشوة عندك تجولي لا + اشنو الراي ديالك فالعنصرية لي كيعشها المغرب حتى الشوانط هما لخرين كيطهلو فالاحياء الراقية والمدن السياحية بالتشطاب والغاسل بالماء للشوارع اما الاحياء الشعبية والمدن لي معندهم بها مصلاحة فالشوارع عمرة حمرة حفر قول لهم غير اسدو ديك الحفر بلا ميغسلو لنا الشوانط او زيد او زيد اما ان كنتي من اصحاب الاحياء الراقية او عملاء المخزن فهديك الساعة امكن تقول انك ماشي معا 20 فبرير لانك اصلا واجد كل ما بغيتي

  • abouhajar
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:43

    زين العابدين اتهم الأسلاميين والقاعدة، مبارك اتهم الأسلاميين والقاعدة، فسقطوا لأن التغيير طالب به جزء من الشعب، فمصر اهر مليون مواطن ونابوا عن80طن، وحركة 20 فبراير تنوب عن جميع الشعب، لأن الأغلبية الصامتة معها، أما القلة الإنتهازية الوصولية فهي تغرد خارج السرب، بشار الأسد يقتل ويتهم الأسلاميين القذافي كذلك عبدالله صالح كذلك وهم في الطريق إلى السقوط، ولنقل للناصري احذر أن تصيبك وحكومتك وزبانيتك دعوات الأسلاميين فتسقط ولن تنهض بعدها إلا أمام رب العالمين، انسيت إخوانك في النضال اليساريين والشيوعيين، تبا لك من خائن مبادئ

  • سندس
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 02:59

    السلام عليكم اخوتي في الله
    يقول الله سبحانه الفتنة اشد من القتل وانا اطلب من الله ان ينجي بلد المغرب من الفتن وينجي سائر بلدان المسلمين من هذه الفتن وحسبنا الله ونعم الوكيل

  • sarih
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 01:57

    أحسن حاجة يقدمها الناصري للمغاربة هي اسكات ويريح أذن المغاربة من طرهاته..
    والله العظيم لا أطيق سماعه..الله يرحم الولدين الما تقاد او حوي لبلاد

  • مغربي قح
    الثلاثاء 24 ماي 2011 - 23:53

    تكلموا بإسمكم،سنتصدى بكل ما نملك من قوة لأصحاب المخبول ياسين،العدل والإحسان بعيد عنكم كل البعد وكذلك الدين .كيف تتحالفون مع اليساريين والرادكاليين ؟ أليس هذا هو النفاق بعينيه؟ الشعب عاق بكم.
    هل إيقاظ الفتن من الدين؟ حاشا لله ،الإسلام دين السلم والسلام والرحمةوالإيخاء والتعايش والإصلاح بالتي هي أحسن.اللهم رد كيدكم في نحوركم وجنب مغربنا شركم.الكل عاق بكم .أصبح يذكر ياسينكم في مجالسكم أكثر من ذكركم للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم. تحلمون بالسلطة ،لن تبلغوها أبدا أبدا.
    نحن جنودمجندون وراء ملكنا المحبوب قائد الإصلاح.

  • ملاحظ مغربي
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 02:27

    أريد أن أسأل بعض المغفلين هنا، اللدين يريدون إشاعةالفوضى والفتنة في البلاد؟
    كيــف سيكون موقفهم غدا، لا قدرالله عندما ينفلت الأمن في المغرب؟ ويرون أخواتهم أوزوجاتهم أوأمهاتهم تُغتصبن أمام أعينهم؟ ولايستطيعون الدفاع عنهم؟
    مثلما وقع بالأمس القريب في الجزائر، أومايجري اليوم في الصومال وغيرها؟؟؟

  • مخدامش و معنديش مع كرة القدم
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 03:03

    بما ان الدولة ضد الشعب سانضم الى حركة 20 فبراير حتى انقد البلد من الفتنة لانها اصبحت الاغلبية لو الحكومة كانت جادة في الاصلاح ما تعنتت على اقامة مهرجان موازين الله يجعل في ميزان سيئات من ينهبون اموالنا باسم الفن و الفسق ووووو

  • Mostapha
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 02:55

    ليس هناك إسلامين …هذا هو الشعب المغربي المسلم ولذي لا يريد أن يطهد في حريته ودينه. أما مصطلح إسلامي لامحل له في اللغة العربية يا وزير الاتصال فهو مصطلح غربي حديث الصنع يسمى به كل مسلم ملتزم بدينه وكثيرا ماتستعمله بعض الجيهات لترهيب والتشكيك وهذا يصدقه بطبيعة الحال ذوي المستويات الضعيفة والأميون. فإن كن نحن أبناء الشعب المغربي المسلم أوالاسلاميون حسب قولك فمن تكن أنت ياوزير الاتصال….؟؟؟؟؟

  • عشريني ضد الفصل 19
    الثلاثاء 24 ماي 2011 - 23:55

    الشعب المغربي فخور بمناضليه وبهيئاته السياسية الحرة والمناضلة وعلى رأسها العدل والاحسان …الذين يحتقرهم المغاربة هم أمثالك أيها الزوزير الشفار والفاسد المطلوب رفقة ابنه للمحاكمة …
    الفرز الآن أصبح في المغرب بين حزب 20 الحر وحزب 19 المخزني الفاسد والناصري وبنكيران والهمة وولعلو والفراضي والصبارهم من حزب 19 اللي خاصو يطلع برا …

  • hiyani
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:05

    هناك استغلال . وركوب من طرف جماعات يسارية واخرى متطرفة سلفية والعدل والاحسان. والحركة الامازيغية. على امال اطفال20 فبراير خليط غريب متوج بحركة كيفكيف فمبروك عليكم هدا التوافق المصلحي.

  • ابن الاطلس البار
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 02:41

    ايها القراء
    انتبهوا هده الفوضى والخروج عن الجادة هو كفران لنعم جمة ننعم بها في مغربنا الحبيب .عاش ملكنا الحبيب محمدالسادس

صوت وصورة
العروسي والفن وكرة القدم
الجمعة 15 يناير 2021 - 15:30

العروسي والفن وكرة القدم

صوت وصورة
أوحال وحفر بعين حرودة
الجمعة 15 يناير 2021 - 13:30

أوحال وحفر بعين حرودة

صوت وصورة
تدخين السجائر الإلكترونية
الجمعة 15 يناير 2021 - 10:30

تدخين السجائر الإلكترونية

صوت وصورة
حملة أبوزعيتر في المغرب العميق
الخميس 14 يناير 2021 - 21:50 28

حملة أبوزعيتر في المغرب العميق

صوت وصورة
سائقة طاكسي في تطوان
الخميس 14 يناير 2021 - 20:12 9

سائقة طاكسي في تطوان

صوت وصورة
كشف كورونا في المدارس
الخميس 14 يناير 2021 - 16:30

كشف كورونا في المدارس