بعد "إغلاق كورونا" .. "30 مليون" يرفع الستار عن القاعات السينمائية

بعد "إغلاق كورونا" .. "30 مليون" يرفع الستار عن القاعات السينمائية
صورة: مواقع التواصل الاجتماعي
الجمعة 4 يونيو 2021 - 01:17

يرفع الفيلم السينمائي المغربي “30 مليون” للمخرج ربيع سجيد الستار عن القاعات السينمائية، بعد سنة ونيف من الإغلاق بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأعلنت الصفحة الرسمية للمجموعة الفرنسية “ميغاراما المغرب” عرض الفيلم الكوميدي الذي يجمع أبرز نجوم الكوميديا والغناء الشباب بالمغرب، مثل ربيع القاطي وفاطمة بوشان ورفيق بو بكر ويسار المغاري والمغنية ابتسام تسكت وكريمة غيت وغاني القباج وفاتي جمالي، والثنائي إدريس والمهدي اللذين ساهما في كتابة السيناريو.

الفنان الكوميدي مهدي أزكري، الذي يجسد أحد الأدوار الرئيسية في العمل، قال في تصريح لهسبريس: “متحمس كثيرا لعودة عرض فيلم 30 مليون للقاعات السينمائية بعد إغلاق دام ما يزيد عن سنة ونيف. الجمهور متعطش للفرجة بعد ظروف الحجر الصحي التّي شهدها العالم”، وأضاف: “صحيح لا نتوقع إقبالا جماهيريا كما في السابق، لأنّ القاعات تخضع لبروتوكول جديد وتستقبل 50 في المائة من طاقتها الاستيعابية فقط، هذا إلى جانب احترام التباعد الجسدي”.

وأكّد الكوميدي والسيناريست المغربي أنّ منتجي العمل الفنّي قرروا إعادة التجربة على شكل مسلسل تلفزيوني، وتابع: “نجاح الفيلم الذي حرصنا منذ البداية أن يكون فيلما للأسرة المغربية ولا يتضمن أي مشاهد مخلة بالحياء دفعنا إلى التفكير في إدخاله إلى البيوت المغربية وتحويل أحداثه إلى عمل يشاهده الجمهور على الشاشة الصغيرة”، مشيرا إلى أنّ فريق العمل مازال منكبا على كتابة سيناريو المسلسل الذي سيضم وجوها فنّية جديدة، إلى جانب المشاركين في العمل السينمائي.

وتدور أحداث الفيلم الكوميدي حول ثلاثة أصدقاء يتسببون في مشكل مع الشرطة يجر أحدهم (سامي) إلى السجن. يهرع الصديقان هشام وزهير، بمساعدة آمال (كريمة غيث)، زوجة الأول، وسارة (ابتسام تسكت) خطيبة الثاني، والمحامية نسرين (فاتي جمالي)، لمساعدة صديقهم المعتقل، لكنهم يواجهون مشكلة توفير كفالة مالية قيمتها 30 مليون سنتيم مقابل الإفراج عنه، لتبدأ رحلة الـ”30 مليون” بسلسلة من المغامرات الشيقة والمليئة بالمواقف الكوميدية.

ومع تسارع الأحداث يبدو الأفق مسدودا، لكن الصدفة تقود سارة وأمال إلى أن مديرهما بالعمل (الفيلالي)، الذي يجسد دوره الممثل ربيع القاطي، ينتمي إلى عصابة خطيرة، ليقرر الأصدقاء السطو على خزانته، لكن الرياح تأتي بما لا تشتهي السفن، إذ يتزامن توقيت تنفيذ خطة السرقة مع مخطط عصابة خطيرة تتطلع للأمر نفسه.

واستطاع الفيلم الكوميدي المغربي “30 مليون”، الذي أخرجه ربيع شجيد، الاستحواذ على 45 في المائة من إيرادات الأفلام المعروضة بالقاعات السينمائية المغربية في الأشهر الثلاثة الأولى من سنة 2020، بعد اكتساحه شباك التذاكر بـ226 ألفا و473، محققا إيرادات بلغت 10 ملايين و239 ألف درهم، وهو رقم قياسي في تاريخ السينما المغربية.

‫تعليقات الزوار

6
  • عمل سار.. ربح سهل
    الجمعة 4 يونيو 2021 - 03:33

    هناك مهن تقنية قد تصل لهذا الربح الشهري او الموسمي بدل كل هذا.. فيلم متجدد قد يكون ناجح.. لو كان بالنسخ اللغوية الاخرى

  • ABDELFATTAH
    الجمعة 4 يونيو 2021 - 07:09

    و يا ليته ما رفع…..سينما بعيدة عن الحشمة و عامرة بالتبرج وخالية من الفاءدة والإبداع لا حاجة لنا بها ….الممثلون والمثلاث الأوائل هم السينما المغربية الحقيقة التي كانت تشعرك بالمتعة بمشاهدة الثقافة والحياة المغربية الأصيلة بدون أن تحرجك أمام والديك بقبلة محرمة ..اما الذين جاؤوا اليوم فلا ندري أي ثقافة وحياة يمثلون ….واش ثقافة وحياة المغاربة أم حياة التبرج الغربي أو حياة الطلاق الشرقي…ارتباك وانقسام ونفصام في الهوية لا مثيل له….العفووو..

  • وعزيز
    الجمعة 4 يونيو 2021 - 08:41

    ما هو الدرس الذي تعلمناه من وباء كورونا ؟؟؟؟؟؟

    اذا لم يستفاد من هذا الوباء اي درس…..

    و عادت حليمة إلى عادتها القديمة…..

    فاغسلوا أيديكم عن البشرية…. كما يقال….

    اذا عاد الفساد برا و بحرا… و الميوعة في أخلاقنا و افلامنا وووووو

    فلم نستفيد اي شيء….

    و تعرفون ان الله يمهل ولا يهمل….

    و يرسل رسائل لمن يعتبر….

    اما من لا يعتبر…. فذاك شانه….

    المهم ان الوباء صنف الأمور…….

    فاحترموا تصنيفه لانه هو الأجدر و الأهم……

    و الباقي……. أموال تهدر… و لا تبقي و لا تدر….

    كم ينسى الإنسان سريعا……

    يا له من غباء…

    ابحثوا عن فديوهات شهر أبريل و ماي 2020….

    ان نسيتم

  • كريم
    الجمعة 4 يونيو 2021 - 10:47

    السينما هي لي خاصنا هاد الساعة، لفلوس موجودة و شايطة…!!

  • مغربي
    الجمعة 4 يونيو 2021 - 10:53

    ما زلنا في السجن نحن أصحاب السيارات الخاصة .فالكراج أو في الشارع متوقفة منذ ةداكثر من سنة .
    ما خلصت التأمين ولا لفزيت ولا الضريبة حتى يفتحوا الحدود الداخلية .يعني إلغاء رخصة العار للتنقل بين المدن .

  • بلي محمد من المملكة المغربية
    الجمعة 4 يونيو 2021 - 19:06

    عودة لعالم لسينما المغربية لا العوالم السينمائية الاخرى لقد عرفت في الزمان الجميل وجوه متميزة تزن الكلمة قبل ان تخرجها وتتقن فن التجسيد العظيم فكانت نجمة وبصيغة الجمع في المسلسلات والافلام كدالك فلازالت صورها في لارشيف الاداعة والتلفزيون لم تشب فنحن في زمان جديد قضايا محيرة ويمكن لسينما معالجتها لكن ادا وجدت الكفئ الدي يزن ولايتفوه بالكلمات الخالية من الحشمة وكدالك الجنس الثاني قلنا هدا حتى تكون المشاهدة واسعةبمعنى يمكن ان تشاهد المسلسل وانت مع أمك مع ابيك مع من تحب وكدالك الفيلم فالتأخد السينما المغربية من اخواتها السمين الجيد لاالملطخ

صوت وصورة
اعتصام ممرضين في سلا
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 19:08 1

اعتصام ممرضين في سلا

صوت وصورة
وزير الفلاحة وعيد الأضحى
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:34 24

وزير الفلاحة وعيد الأضحى

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12 3

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02 2

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15 4

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات