بلهندة يريد امتهان التدريب بعد المسيرة الاحترافية

بلهندة يريد امتهان التدريب بعد المسيرة الاحترافية
صورة : مواقع التواصل الاجتماعي
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 03:47

‪كشف الدولي المغربي يونس بلهندة، نجم غلطة سراي التركي لكرة القدم، رغبته في مزاولة مهنة التدريب في نهاية مسيرته الاحترافية في عالم الساحرة المستديرة.

وقال صانع ألعاب الأسود في مناقشة على “تويتر” مع مانو لونجون، صحافي يورو سبورت، إنه يريد الحصول على شواهده التدريبية في نهاية مسيرته الاحترافية، موضحا ذلك بقوله: “عندما كنت أصغر سنا قلت في نفسي إنه من المستحيل بالنسبة لي أن أصبح مدربا..لكن مع تقدمك في السن يتغير تفكيرك…أريد الآن أن أنجح في اجتياز شهادات التدريب الخاصة بي، ثم التحق بالمهنة”.

وأضاف اللاعب: “مع التجربة، تصبح لديك رؤية أخرى للعبة، وعندما تلعب تسأل نفسك: لماذا لم نفعل ذلك بهذه الطريقة؟ ثم تخبر نفسك لاحقًا بأنك ستضع هذه التعليمات موضع التنفيذ، وستطبقها على أرضية الميدان عندما تصبح مدربا”.

وكان نجم خط المنتصف حديث وسائل الإعلام التركية الصيف الماضي عندما ارتبط مستقبله بالخروج من ناديه الحالي من أجل ضخ سيولة مالية في خزائن الفريق، إذ أبدت أندية سعودية وأخرى فرنسية وإسبانية اهتمامها بخدمات البالغ من العمر 30، غير أن تألقه اللافت في الموسم الحالي رفع أسهم استمراره.

ولم يغادر بلهندة فريقه، وسيستمر حتى نهاية عقده الذي ينتهي في يونيو المقبل، وإن لم يجدد النادي عقده سيصبح لاعبا حرا، وبالتالي يمكنه المغادرة مع حرية اختيار النادي والبطولة التي يريدها. غير أن وسائل الإعلام التركية تشير إلى قرب تجديد عقد النجم المغربي مع غلطة سراي بعدما وافق على خفض راتبه السنوي إلى النصف.

غلطة سراي التركي كرة القدم مهنة التدريب يونس بلهندة

‫تعليقات الزوار

5
  • الفاسي
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 05:00

    ليس بصانع الالعاب للمنتخب المغربي ، لاعب لا يجاري اللقاءات القوية فقط السقوط على أرضية الملعب، او الاسطدام مع لاعب اخر،فليس بالمواصفات المقبولة للاعب دولي والا لما القبول بالتخلي عن نصف الراتب الشهري لفريق تركي لايحضى بالمتابعة من طرف عشاق الكرة، فلاغرابة اذن ان طلب منه تنظيف مستوع الفريق او مراحيضه .

  • Adam
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 05:26

    المدرب الناجح يحتاج شخصية هادئة، أعصاب باردة من فولاد ، تركيز ذهني قوي، و شخصية كاريزمية ، فهل تنطبق عليك هده الاوصاف ؟

  • حسن
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 12:08

    Il n à pas le profil d un entraîneur son comportement inacceptable

  • سعيد الألفة
    الثلاثاء 26 يناير 2021 - 18:17

    ولم لا !؟..الله يعاونك..ما عينيها عند من !؟..من كان يظن أن سيميوني سيكون مدربا ناجحا..من كان يظن أن مورينيو سيصبح من اكبر المدربين الذين تتهافث عليهم الفرق؟..حاول..! المهم نريد أن نرى مدربي من الشباب ..كي نطوي بالكامل صفحة المدربين ” الدناصير ” الذين بلغوا من الكبر عثيا..ولم يفوزوا ولو ببطولة واحدة على مدى أكثر من ربع قرن دربوا فيه العشرات من الفرق يعدونهم ب ” البوديوم ” و يشترطون على الفريق التعاقد مع عشرات اللاعبين و يأمرونهم بالتخلي عن عدد مماثل من اللاعبين( يقطعون ارزاقهم بجرة قلم) يشترطون و يشترطون..وحينما تبدأ المنافسة..يتخلون عن الفريق في منتصف الطريق..يبيعون الاوهام بالملايين..و ” ملي تحماض..يهز صاكو ويغبر.. بات ما اصبح..ويبقى صندوق الفريق فارغا..جراء ” العملية ” ..ويبقى الجمهور تحت ” الفقصة “.. بعد الصدمة ..ولن يربحوا إلا لحظات الحلم الوردي الذي حلموا به..على انهم فازوا بالبطولة !!..لينقلب الحلم الى كابوس مرعب..واذانهم ” تتردد بها عبارات ” البوديوم..الصرامة و الانضباط ” التي اسميها ” السمطة و السباط “..
    ها..المطبلين غ يجبدوا..لبنادر و الطعارج و الدعادع..

  • احمد
    الجمعة 29 يناير 2021 - 05:03

    نحب ان نرى يونس في المنتخب من جديد انه لاعب رائع ويتمتع بروح وطنية عالية

صوت وصورة
الأمازيغ ، التطبيع وإسرائيل‎
السبت 27 فبراير 2021 - 18:08 59

الأمازيغ ، التطبيع وإسرائيل‎

صوت وصورة
رحلة "حرّاكة" مغاربة
السبت 27 فبراير 2021 - 17:47 19

رحلة "حرّاكة" مغاربة

صوت وصورة
بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء
السبت 27 فبراير 2021 - 16:38 3

بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء

صوت وصورة
شركة النظافة بمراكش
السبت 27 فبراير 2021 - 15:55 6

شركة النظافة بمراكش

صوت وصورة
إعادة تمثيل جريمة الكارة
السبت 27 فبراير 2021 - 15:17 22

إعادة تمثيل جريمة الكارة

صوت وصورة
رحلة كفيفين مع الحياة
السبت 27 فبراير 2021 - 13:30 6

رحلة كفيفين مع الحياة