بنعدي: نريد وزيرا أولا تحت سن الأربعين

بنعدي: نريد وزيرا أولا تحت سن الأربعين
الثلاثاء 8 مارس 2011 - 23:59

قال حسن بنعدي رئيس المجلس الوطني للأصالة والمعاصرة أن حزبه تفاعل مع مطالب حركة 20 فبراير، موضحا أن “البام” وجه نداء للشباب للانخراط في الأحزاب السياسية والانتخابات ليسهل تحقيق مطالبهم، وليتمكن المغرب من تشكيل حكومة وزيرها الأول تحت سن الأربعين.


ورحب بنعدي في بداية الندوة التواصلية التي عقدت اليوم الثلاثاء 8 مارس 2011 ، بالصحافيين وقال بأنه يعتبر دائما الصحافة ملجأ له، حيث اشتغل في المجال لعدة سنوات تميزت بالصعود والهبوط، كما حيى النساء المغربيات بمناسبة اليوم العلمي للمرأة ، مشيرا أن المراة تتميز بكونها دائما إلى جانب الحق.


وفي معرض حديثه عن المجلس الوطني للحزب الذي عقد مؤخرا دورته العادية لمواكبة للأحداث التي يعرفها العالم العربي ، قال بنعدي أن أعضاء المجلس اختاروا الإبقاء على الدورة مفتوحة للنظر في المستجدات وتسريع الإجابة عنها، وبلورة موقف واضح من المشاريع الانتخابية التي طرحتها وزارة الداخلية، والتي فتحت بشأنها -حسب بنعدي- استشارات واسعة بين الحزب وقواعده لبلورة موقف واضح منها، هذا الموقف سيتم إعلانه خلال الشوط الثاني من دورة المجلس الوطني والذي من المقرر عقده قبل نهاية الشهر الحالي، كما سيتم خلال هذا الشوط – يقول بنعدي- مناقشة عدد من القضايا الحزبية التي ترمي الى تأهيل الحزب للاستحقاقات المقبلة.


وحول موقف الحزب من حركة 20فبراير، قال بنعدي، بأن المجلس الوطني تفاعل مع هذه الحركة ووجه نداء للشباب للانخراط في الأحزاب السياسية والانتخابات ليسهل تحقيق مطالبهم وليتمكن المغرب من تشكيل حكومة وزيرها الأول تحت سن الأربعين كما في البلدان المجاورة لنا حسب رئيس المجلس الوطني للأصالة والمعاصرة.


وأضاف بنعدي بأن الهجوم الذي شنه البعض على حزب الأصالة والمعاصرة،افاد الحزب في تقوية التضامن والتماسك بين أعضاءه ، وانتقد محاولة البعض تصفية الحسابات على ظهر الشباب.


وفند بنعدي، في إجابة عن سؤال، ما يذاع عن وجود عداوة بين حزبه من جهة والعدالة والتنمية وحزب الاستقلال من جهة أخرى، وقال بأن هناك خلافات في وجهات النظر وليس عداوة ، وان من يطلقون مثل هذه الأوصاف يضخمون الأمر.


ورد على سؤال لأحد الصحفيين، قال فيه ” لماذا تطردون الهمة والياس العماري لوقف الهجومات التي تطال الحزب”، أوضح بنعدي أن “محاسبة أعضاء الحزب والمنخرطين فيه من مسؤولية هياكل الحزب وحدها، وقال بأن أي تصريح غير صادر عن الأمين العام للحزب لا يهم إلا صاحبه”.


وعن سؤال حول موقف الحزب من الحكومة الحالية قال “بأن هدف كل حزب في المعارضة هو إسقاط الحكومة لكن عبر المؤسسات المنتخبة وليس عبر الجرائد والاشاعات”، وأضاف بأن الأصالة والمعاصرة أيد الحكومة في بداية الأمر لأنها احترمت المنهجية الديمقراطية وانتقل الى معارضتها بسبب بعض الاختلالات، وطالب الحكومة بتسريع عملها لتستجيب للمطالب المطروحة من قبل الشباب.


وطالب بنعدي متهمٍي الأصالة والمعاصرة باستغلال وسائل الدولة بالتوجه الى القضاء.


وحول موقف الحزب من الإصلاحات الدستورية ومع من سيتحالف عند تقديم هذه الإصلاحات، قال بنعدي بأن الحزب لم يبلور موقفه بعد، وعندما يبلور موقفه سيتجه إلى الأحزاب لفتح حوار معها حول مقترحاته لإصلاح الدستور، وقال بان كل فصول الدستور يمكن مناقشتها لان المغرب تجاوز مرحلة الطابوهات.

‫تعليقات الزوار

65
  • Hasssan
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:33

    Tiens donc !!!
    N’est-ce pas le meme “PAM” qui a refusé de s’alligner avec les jeunes le 20 Fevrier, maintenant ils essayent de se racheter et acheter les memes voix de ces jeunes.
    Vraiment ce PAM est un foyer de pourriture de première classe !!!
    الدلّ !!!!!!!!!

  • محمد المتوكل
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:35

    بنعدي: نريد وزيرا أولا تحت سن الأربعين، يا للهراء! أولا نحن لا نقيس الأشخاص على سنهم، ثانيا ما يهم هو الكفاءة و ليس السن، ثالثا لمذا تكليف خزينة الدولة مصاريف وزارة أولى لا تغني و لا تسمن من جوع، رابعا اذهبوا احترفوا شيئا آخر غير السياسة

  • الاه خارج من الحبس
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:37

    حنا بغينا ساسة بلا 40 وجه …وبغينا زعماء بلا ما يدور بهم 40 شفار…وعندكم 40 يوم باش تخويو سيكتور للاجدر…وبغينا شي وجوه تغبر هادي 40 عام وهي لاصقة ف الدولة..

  • sikav
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:41

    ارسلوا مذكرة اصلاح لزعماء احزابكم اولا عاد شوفوا الملك واش اعباد الله نتوما واحلين هي معا احرضان و اليازغي و اسماعيل العلوي و زيد او زيد من الاسماء التي شاخت جسدا و عقلا و تجاوزها الزمان و ضاق بها المكان ،بينوا لنا “حنة ايديكم” فهادوك الزعماء القديسين الجاثمين على رؤوس احزابكم و نقاباتكم و بعدها يمكنكم ان تتحدثوا عن اصلاحات دستورية دون خجل و اما و انتم كما انتم عليه الان ف”حشموا شوي على عراضكم

  • عبد الرحيم
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:39

    البام الموت القادم إلى المغرب
    هؤلاء الدين يتكلمون عن الثورة هم أول الاسباب في اندلاع الثورات
    النزاهة في انتخابات 2012 هي ان لايمتلك هؤلاء صوتا واحدا وإدا كان غير دلك فانتظروا فتنة يصير فيها الحليم حيران

  • مواطن
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 01:43

    بنعدي: نريد وزيرا أولا تحت سن الأربعين،ونحن نريد ذهاب هذا الحزب

  • نعتنا بصفات تملكها
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 01:05

    المغرب في خطر
    **********
    إلى صاخب التعليق 4
    نعتنا بصفات تملكها أما نحن في هذا المنبر نناقش أفكار و مواقف و بالدليل الملموس بعض تحاليلنا أثبتها التاريخ و لولا hespress و ثأثيرها ماجئت لتعيبنا لأننا أحرار و لا نجامل و نعكس النبض الحقيقي للهوية المغربية و ننتقد من أخطأ بكل أخوية من البرلماني للملك و ما أغضبك في هذا هو أفكارنا الكبيرة رغم إستقلالنا عن الأحزاب الغنمية التي أنت أحد قطعانها
    ـ وليكن في علمك نحن مع الملك و لا نرضى سواه ولكن عليه خدمة الشعب بالغالي و النفيس و علينا الطاعة بالغالي و النفيس

  • rebelle amazigh
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:43

    السى بنعدي لاصالة ام الاستقلال حنى بغينا حزب تيامن بجميع مكونات الشعب المغريبي واطالب باقحامها فالدستور بما ف يدالك الامازيغية واليهودية وحزبكم ولاالاحزب الاخرى مك تامن بهدشى دكش لاش مغديش ننخارطو فاي حزب حنا غدي نقومو بتورة بش نحيد لكم تروة .

  • متلقاوش حسن مني
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 01:11

    غير جربوني وشوفوا.انا اترشح.وبراكا من الخوا الخاوي راه الدولة الى بغات تزيد لقدام خاصنا الرجل المناسب في المكان المناسب.بمعنى الكفاءة وليس السن+الضمير الحي
    وانتما بعدوا منا راكم طيبتو لينا قلوبنا على وطن برئ منا ومنكم

  • أحمد
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:57

    يدعو حقا للسخرية، تعالو لتنخرطو في شبكات مافيوزية وليس أحزاب، إنها أبعد بكثير من أن تكون أحزاب بل طفيليات بشرية مجتمعة في عصابات مافيوزية ذات أولويات إنتهازية

  • الله يرحمك يالبوعزيزي
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 01:07

    الحرباء يعرف صفتها كثير من الناس والمغاربة ليسوا اغبياء مثل مايتصور حتى ينخدعوا بالالوان الزاهية التي تظهر بها الحرباء حسب الزمان والمكان لاقتناص الفريسة … المغاربة ليسوا لقمة وليسوا فريسة كما يظن … وخبرتهم بحزب الداخلية كبيرة …50 سنة الا قليلا.

  • فرطوط
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:55

    هههه أكيد أننهم يهيئون أحد أبنائهم الذي لم يبلغ سن الحلم بعد للوزارة الأولى، الشعب عاق بكم يا لصوص،

  • kamelia++كاميلية
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 01:21

    الأربعين أو تحت الأربعين ؛ هذا الشخص أو ذاك؛
    المهم هو العمل على الساحة؛
    المهم هو مواجهة التبذير الذي يمس المال العام في بعض المؤسسات العمومية؛
    المهم هو تشجيع الشفافية في التسيير المالي و ليس محاربتها بإبعاد من تجرأ على رفض التلاعب بالوثائق المحاسبية؛
    المهم هو حماية من رفض التلاعب بالوثائق المحاسبية و لا زال مهددا؛
    المهم هو أن يوضع حدا لتهميش و عقاب من حرص على تطبيق القوانين الجاري بها العمل في التسيير المالي للمؤسسات العمومية.

  • المالكي
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 01:01

    ان بعض الوجوه لم تظهر على الساحة الا بعد ركوبها الجرار ومن بينهم بنعدي الذي يريد وزيرا اقل من 40سنة والسؤال المطروح
    كم سن حسن بنعدي الذي هورئيس المجلس
    وكم هو سن بيدالله
    ادا لماذا الوزير الاول بالضبط

  • بدر الدين
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 01:33

    مللنا الاحزاب كلها وحتي حزب دار المخزن كدالك لعملوا حماد غيكمل عليه محماد

  • مغربي
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 01:13

    لقد سبق و ان حدرنا من هذا الحزب اللقيط الذي جمع كل انتهازيي المغرب . و الذي كانت خطته التهام باقي الاحزاب ليصبح الحزب الاوحد و الاقوى . لكن الله فضحهم و رأينا نمودجي تونس و مصر.
    الديموقراطية لا يمكن ان تتحقق في المغرب مادامت هذه الاحزاب تفكر في الكراسي و ليس في الشعب .
    اين المغاربة الشرفاء . يجب ان يتورطوا في العمل السياسي حتى يقطعوا الطريق على هؤلاء الانتهازيين. من اجل الوطن و لانقد الملك من محيطه الفاسد . و الله المستعان.

  • patriod
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 01:15

    لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم.
    لقد شبع الشعب من الشكايات الى جميع الموسسات المخزنية منها الوزارة الولى .وزارة الداخلية. ديوان المضالم , و لا نعلم ماذا سيسمون
    المؤسسات التي سيؤسسونها فيما بعد لألهائهم عن الغضب
    كل هذه المؤسسات تتحد في الترامي على
    . أموال الفقراء و لاأراضيهم باسم ضهير 02 مارس 1973 ثم تفويتها لأصدقائهم أو تقسيمها فيمل بينهم
    اقد حان الوقت لنتساءل لتكوين لجنة بعد اسقاد الحكومة في العقار في بلادنا

  • hassan
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 01:35

    اين الدليل الملموس الذي تتكلم عنه ماذا تقول في حزب لم يمضي بعد سنتان لما لا نشير المسؤول بعينه هل هو من الخوف ام عدم المعرفة . عندما تناقش في موضوع ما فلا تتخبا وراء ظهر جلالة الملك المخزن فهو ملك الجميع .اما الحزب الذي اوصلنا الى هذه المحن اللي نحن فيه فهو حزب الاستقلال .كيف يعقل لحزب يحكم منذ الاستقلال ونحن لم نتقدم ولو خطوة الى الامام هذاهو مربط الفرس هذا هو الحزب الذى يجب ان يرحل

  • AHMED
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 01:23

    çà sera la catastrophe puisque un responsable de cette dimention doit jouir de l’experience necessaire et les jeunes d’aujourd’hui manquent beaucoup de connaissances pour connaitre les valeurs de la monarchie qui represente l’éxistence , l’unité de notre chér MAROC donc soyons sages et n’allons pas plus vite que la cadence car , notre Maroc est immunisé contre les évenements qui secouent le monde arabe par la politique de notre aimable respecté jeune roi que dieu nous le protége …

  • المعقول
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:05

    وديروه عندكوم عاد طلبوه للمغرب, باركة علينا من الزواق,خصناديموقراطية حقيقية بلاتمييز وحتى حزب وحتى شخص ماهو فوق القانوناللي كيحكمنا جميعوحتتى شخص ما هو مقدس وفوق المساءلةوصندوق الاقتراع يفرز الوزير الأول اللي يختاروه المغاربة كلهم شباب وشيوخ نساء ورجال كان راجل ولا مرا شاب ولا شيخ

  • mohamad
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 01:25

    البام او البوم ما هو الاسم اللائق بهدا التجمع المافيوزي،فنعيق البوم يتشائم به كثير من المغاربة،واسم هدا الخليط الهجين من اللصوص والانتهازيين ومستغلي النفوذ تثير اشمئزازالمغاربة….ه

  • oujdi
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 01:47

    arrêtez de dire n importe quoi
    ou est ce que vous avez vu un pays avec un premier ministre qui a moins de 40 ans
    wela vous le dites juste pour gagner la jeunesse qui est devenu à la mode après le facebook

  • بنحسن الإفناوي
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 01:27

    حسن بنعدي : حكومة وزيرها الأول تحت سن الأربعين!
    لم يتحدث سي حسن بنعدي عن المعلطلين حاملي الشهادات الذين فاق سنهماالأربعين!
    أم أنه من الممكن أن يرشح الحزب معطلا لمنصب الوزير الأول(؟) مع أن الكل يعلم أن الحزب لا يتوفر على أعضاء معطلين في صفوفه.
    خطاب حسن بنعدي كله مجرد تملق للفئة الغاضبة من مجموعة 20 فبراير، و كأنهم يمثلون المجتمع المغربي.

  • طاطانت
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 01:29

    نحن في جماعة أقايغان ،تعد المرأة الضحية الأولى لتداعيات الإنتخابات السابقة .عن أي يوم عالمي تتحدثون يا ناس ؟ وعن ألأشواط أليست هناك أشواط اضافية ؟

  • الطنجاوي حميد
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 01:31

    ماذا سنفعل بأحزاب إذا ما نجحت في الانتخابات فإنها لا تحكم ؟ ما دام الحكم كله بيد القصر ؟ علاش ندخلوا كاع ؟ باش نكونو كومبارس؟

  • bouchra
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:53

    faut pas exagérer, on veut pas un gouvernement de(brahch) ils laisseront leur responsabilités et vont suivre les filles dans les rues et les boites, nous voulons un gouvernement capable d’assumer la responsabilité de ce peuple qu’ils soit jeune ou pas

  • marocaine
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 01:09

    متى كان تحديد السن للوزارة
    و ما سنك انت؟ تقولها و كانك لم تتجاوز الثلاثين،
    العلم في الراس و ليس في السن
    المغاربة يبحتون عن وزير يحقق مطالبهم و يبحثون عن وجوه جديدة

  • marocain
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:59

    البام آخر من يجب أن يتحدث عن الإصلاح،حزب الانتهازيين.نريد الكفاءة و المسؤولية و أما السن فيجب أن يكون من الأربعين فما فوق .إلى صاحب التعليق 4 (بحالك هما لي غلاو السوق …دافع على المخزن راه كيتصدق عليك ) كفى نباحا .

  • hassan
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 01:03

    هي عندكم هاد الوزير الأول؟
    موجدين كولشي
    حتى الى بغينا امرأة وريرة أولى ستكون منكم
    الله أكبر

  • oooHH hta hadak
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 01:49

    Je vous propose ibrahim fassi el fehri president de amadeus il a 25 ans et peut diriger le maroc comme il faut avec son savoir faire sur UPM

  • أمين الفاسي
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 01:37

    إلى أصحاب التعاليق 6 11 12 … هل عندكم أدلة تدلون بها على مدى تورط البام في فساد المغرب ؟؟ أم انكم تنقلون مقولات المتخلفين من المغاربة أمتال بنكران و شباط ؟؟ . هذا الحزب عمره ألان 4 سنوات ولم يتولى إدارة الحكومة حتى ألان فكيف له أن يفسد المغرب ؟؟حكموا عقولكم ولا تكونو سدج. كم يشمئز قلبي عندما اقرأ متل هذه التعاليق التي تدل على التخلف والجهل، قبح الله سعي الجهلاء أينما كانوا.

  • a
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:09

    اسلامعليكم كين شي صح ولا القاءات والكدب ….

  • مسلمة
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 01:41

    السلام عليكم كلكم جميعا كبيرا و صغيرا تسببتم في الفوضى وعدم الأصلاح لأنكم لن تتفقوا ابدا و ستقحموننا في أشياء نجهل نتائجها فكل مجموعة ستعمل لفرض منهجها و أفكارهاو ترفضها الأخرى بهداستخربون ما بناه المغاربة الأحرارو لهدا ارجو ان يتدخل الملك وبقوة حتى يعلم كل واحد حدوده لأنكم ضسرتوا بزاف

  • عادل
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 01:19

    على حزب الأصالة و المعاصرة أن يحل نفسه وعلى مؤسسيه أن ينسحبو من الحياة السياسية.
    الى الجحييييييييييييييييييييييم أيها الأوغــــــــــــــــــــــاد

  • فايسبوكي
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 01:53

    il ne faut repeter ce qui est dit le 20 fevrier.le peuple Marocain vous a dit DEGAGER et vite.c’est pas la peine de nous donner l’age du premier ministre.vous etes tous des arrivistes.PAM DEGAGE DEGAGE DEGAGE DEGAGE DEGAGE .on a marre marre de ce petit parti arriviste.

  • rachid rifi
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 01:57

    نحن نحب الملك و ندعوه الى حل هدا الحزب الدي جمع كل المتامرين على الملكية من الهمة الى العمري و كانوا يريدون الوصول الى الحزب الوحيد للنحكم في البلد و لكن هيهات منا الذلة

  • ابونوفل
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 01:59

    من هو المؤمن ؟
    المؤمن هو الذي يؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله
    الشيوعي يؤمن بماذا؟
    لا إله والحياة مادة
    وكيفاش غادي تكونوا مع المغاربة لكلهم مسلمين ومؤمنين
    شوفو شي بلاد أخرى ماشي على الخريطة ربما تستفيدون

  • pam local
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:11

    Qui sont ces gens ? Au nom de qui parlent-ils ? Pour qui se prennent-ils ? Un parti qui n’existait pas il ya encore deux ans et qui exige des choses. Si au moins il reflétait une vraie légitimité populaire. Sérieusement, dans quel monde sommes-nous ?
    Cette attitude dénote du mépris de cette organisation vis-à-vis du peuple marocain, elle met en avant la vraie nature du PAM : une suffisance sans limites, une arrogance sans bornes.
    Arrêtons cette mascarade. Que ces gens aillent faire autre chose. Nous n’avons pas besoins d’eux et de leur desideratas. Qu’ils laissent ce pays tranquille.

  • أمازيغي مغربي حر
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 02:05

    سنقول لكم لألف مرة (غبرو وجوهكم علينا) إنا نكرهكم نكرهكم نكرهكم … لا نحتاج لنصائحكم … شباب 20 فبراير هم منخرطون في قعر السياسة وأنتم في حزبكم في قعر النخاسة التي تريدون أن تبيعوننا في السوق بأبخس الأثمان… إن لم يقم النظام بحلكم سنتولى نحن الأمر .. لن ولن نترككم تجثمون على صدورنا لن ولن نترككم تعودون بنا إلى عهد الرصاص… لن ولن نترككم ترهنونا إلى المشاريع الصهيوأمريكية.. إننا نطالب جلالة الملك نصره الله أن يعطي أوامره السامية لحل هذا الحزب وإبعاد الهمة والعماري وبقية المفسدين من الحياةالسياسية بدون رجعة .. وليرجع من فيه ذرة من الوطنية والنزاهة إلى أحزابهم الأصلية

  • أمازيغي مغربي حر
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:13

    سنقول لكم لألف مرة (غبرو وجوهكم علينا) إنا نكرهكم نكرهكم نكرهكم … لا نحتاج لنصائحكم … شباب 20 فبراير هم منخرطون في قعر السياسة وأنتم في حزبكم في قعر النخاسة التي تريدون أن تبيعوننا في السوق بأبخس الأثمان… إن لم يقم النظام بحلكم سنتولى نحن الأمر .. لن ولن نترككم تجثمون على صدورنا لن ولن نترككم تعودون بنا إلى عهد الرصاص… لن ولن نترككم ترهنونا إلى المشاريع الصهيوأمريكية.. إننا نطالب جلالة الملك نصره الله أن يعطي أوامره السامية لحل هذا الحزب وإبعاد الهمة والعماري وبقية المفسدين من الحياةالسياسية بدون رجعة .. وليرجع من فيه ذرة من الوطنية والنزاهة إلى أحزابهم الأصلية

  • Marocain
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 02:01

    Au moins vous ne cachez pas votre discrimination par rapport à l âge.
    Si j’ai bien compris votre point, les gens qui ont plus de 40ans soufrent d’un manque de créativité et d’intelligence, si tel est le cas, ben vous êtes complètement déconnecté et vous vivez, cher monsieur, sur une autre planète.
    Notre beau pays a besoin de compétences tout genre, femme, homme sans discrimination, les seuls conditions, à mon avis, sont la compétence, la volonté de travailler et apprendre, avec un amour inconditionnel pour son pays, je pense qu’on va chercher les meilleurs personnes pour bâtir un futur meilleur.

  • يونس/ فاس /سايس
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 02:03

    هاد الناس مازال كيحلموا تيديرو حملة انتخابية غير بالفن هادا مازال فدار غفلون نسا بان الشباب المغربي عايق بكلشي (الدبانة ماتزهق ) الانتخابات قربت وباغي يجمع الشباب وهما مصابهم يجمعو شملهم حيتاش ماشافوش الاستقالات الجماعية الي تاتوصلهم من الناس ديالهم وماشافوش المقرات ديالهم الي كيتشدوا نهار بعد نهار /يصلحوا راسهم ويجيو ديك ساعة يفكرو ف الشباب

  • يونس/ فاس /سايس
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 02:07

    هاد الناس مازال كيحلموا تيديرو حملة انتخابية غير بالفن هادا مازال فدار غفلون نسا بان الشباب المغربي عايق بكلشي (الدبانة ماتزهق ) الانتخابات قربت وباغي يجمع الشباب وهما مصابهم يجمعو شملهم حيتاش ماشافوش الاستقالات الجماعية الي تاتوصلهم من الناس ديالهم وماشافوش المقرات ديالهم الي كيتشدوا نهار بعد نهار /يصلحوا راسهم ويجيو ديك ساعة يفكرو ف الشباب

  • ليلى
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:15

    زمان الرويبضة لما اصبح كل من تبع جرار الهمة يشرق ويغرب في وطني الحبيب واكانه فدان يتعلمون الحرث فيه يريدون ان يركبوا فوق ظهور الشباب لكي يغطون عن مساوئهم وجرائمهم قالك وزير تحت الاربعين علاش خويا وانا شنو غادي ندير كنت معولة نولي وزيرة حتى انا لان من هب ودب اصبح وزيرا عندنا فالمغرب والله كارثة سياسية عندنا بكل المقاييس احزاب مكونة من مليشيات وبلطجية على راي المصريين الله يستر .

  • abk
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:17

    الأحزاب فى المغرب كلهم مثل القنافيد ليس فيهم الأملس بدءأ بحزب الإستغلال أما الإستقلال لا يمثله إلا أمثال أحمد الحنصالى والفطواكى وعباس لمساعدى و و و ولا يريدون جازاء ولا شكورا من أهل الدنيا بل عند ربهم يذكرون هذا هو حزب الإستقلال . أما أ صحاب لكريماث وغير ذالك فلهم الخزي والعار لأنهم لم يضحو من أجل حب الوطن بل من أجل المال ومنهم من تواطئ مع شهود الزور وهو لم يفوه بكلمة فى حق الوطن أيام المستعمر فأحرى أن يطلق رصاصة أو يحمل خنجرا ولوفى ضهر المستعمر فأسألو أهل التاريخ .اما الأخرين فحدث بالمساوى فلا حرج وصولا إلى المولود الجديد الذى ما هو إلا عبارة عن باخرة قراصنة تهاجم كل باخرة أبت أن تستسلم وتسلم حمولتها طواعيتا وشاهد على ما أقول الإ نتخابات السالفة واليوم نسمعهم يغردون مرة ويطبلون أخرى لشباب ليمططو با خرة القراصنة قراصنة الأحزاب قراصنة البرلمنيين الرحل، أعضاء الجماعات المحلية، لذا أقول لشرفاء هذ الوطن (وأوفو بالعهد إن العهد كان مسؤلا .ص الله العظيم ) لا تكنو كالحرباء تتلونون حسب المكان0 كفى نفاق من زرع الريح حصد العاصفة ووو.نضفو با خرتكم من هؤلاء القراصنة الملطخيين بجميع انواع الفساد قبل إستدعاء الشباب لمشاركتكم بالإبحار نحو الشفافية والدمقراطية وأحترام قوانين الإبحار.

  • راضي
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:21

    الاصالة والمعاصرة degage .بداتم تغيروا لهجتكم تجاه حزب العدالة والتنمية وحزب الاستقلال,ما هدا النفاق المفضوح,فضحكم الشعب ,allez degage.degaaaaaaaaaaaaaaaaaaage

  • عبدالله بريgو
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:23

    تعليق رقم4 . من انت لتتكلم باسم الشباب . على مايبدو لي انت من (الحياحة)

  • توفيق
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 01:39

    كان يا ماكان حتى كان وحد الهمة بلا شان جمع اربعين برلمانيانسبة إلى قصة سندباد و الأربعين حرامياو ارادوا أن يستحودوا على المكان بسفينة السلطان لكن البلاد بمعية الشباب صرخة في 20 فبراير السفينة لنا جميع ولن يركبها إلا الاوفياء لهذا البلد ثم طلبوا من السلطان بان هؤلاء كادوا ان يغرقو السفينة فيصبون الطفان

  • hicham
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 01:51

    l’age ne fait pas premier ministre comme l’habit ne fait pas le moine

  • ADIL
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:25

    L’age n’est pas le probleme nous voulons un premier ministe et un gouvernement fort qui defends les Marocains partout dans le monde

  • moi
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 01:55

    Ca me fait rappeler la fameuse histoire de Ali Baba et les Quarante voleurs, looooooooool, 40, ca me fait rigoler, à vous de suivre ….

  • karama
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:19

    t as quel age? plus de 40 ans ? alors DEGAGE. c est pas vrai ils prennent les Marocains pour des imbeciles! aucun respect! disgusting

  • الراصد
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:27

    اميطوا عنا وجهوهكم الشمطاء واريحونا من لغطتكم فقد انتهت مدة صلاحيتكم.

  • جوهر
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 02:09

    هذه السياسة خاضها البام في طنجة فسلط “العواول” على مجلس المدينة فخربه وسلط “العواول” على الاندية الرياضية كاتحاد طنجة لكرة القدم فشرد اللاعبين والعمال وسرق ارزاقهم المشكلة ماشي في السن المشكلة في عقلية البام الهدام اصاحبي، اذا عملتو شي وزير بامي على راس الحكومة في المغرب فاعلموا انكم تدفعون بالمغرب الى الخراب، الى الثورة يا شباب هيا، وزارة وزارة، ولاية ولاية، عمالة عمالة، اقليم اقليم، جماعة جماعة، مقاطعة مقاطعة، قيادة قيادة، ثورة على الفساد، ثورة على الزبونية والمحسوبية، ثورة على اللصوص.

  • ارحل
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 01:45

    البام سير فحال .
    المغرب ماشي ديالك .
    *********
    المغاربة يرفضون كل من تلطخت ايديهم باموال الشعب وكل من اشعلوا الفتن في طول المغرب وعرضه.
    انا لست ضد البام ولكن ضد عناصر مشبوهة في صفوفه

  • ايراذ
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:29

    كفانا من الوعود المعسولة والحلول الترقيعية ,وكفانا من محاولة مغازلة الشباب عبر تسويق الاوهام لهم وعيشهم في الاحلام التي لايمكن ان تتحقق اليوم مادامت هناك طبقة من من يقاومون الاصلاح ويضعون العصا في العجلة ,فكيف لحزب مكون من الانتهازيين واصحاب الصالح ان يزكي الشباب ذوي الكفاءة في تقلد مناصب تسيير الشان العام واين سيذهب ابناء هؤلاء , اقاربهم , اصدقاءهم ,ايتركونهم في الشارع ,الاجابة طبعا ستكون بالسلب لان ذوي القربى والاصحاب هم الاولى ,فما على هذا الحزب ان يترك هؤلاء الشباب والنساء ان يعبروا عما يختلج في نفوسهم وعن روؤيتهم لمغرب الغد , وان لا يحاول الركوب على هذه المطالب ويكون الناطق الرسمي بلسانهم , فالمشهد السياسي والحزبي المغربي منذ ظهور هذا الحزب عرف تمييعا وتشرذما انعكس سلبا على التوازن السياسي وعرقلة تسريع وتيرة الاصلاحات المتعلقة بتسيير السان العام ,فمن العكس عليه اولا ان يحارب الداء في بيته وان يحتكم الى مبادئ الديمقراطية الحقة وان يستنير باهداف الحكامة الجيدة ويضع مصلحة البلاد والعباد فوق كل اعتبار .

  • خوجة
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:31

    صافي البام بدا يهتر أقل من 40 عام الله يا ودي طلبوا شي حاجة بعقلها ما شي غير أجي وفتي هذا را مصير بلاد وبراكا غير هدشي لي دايرين فينا من النهار خرجت للوجود.
    الدعوة لله لي كان حيلة و سباب.

  • morad
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:49

    المغاربة عبروا عن رغبتهم و كموحهم في أكثر من منسابة،بدءا بالانتخابات من خلال نسبة المشاركة،و ثانيا من خلال المسيرات، انهم يرفضون الاحزاب الادارية ، فليرحلوا عنا و ليتركوا حزبا او حزبيين يعبران عن طموحات الشعب

  • اليازمي فريد
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:45

    إذا كان الدستور يفرز وزيرا أول بلا صلاحيات فسواء كان عمره 80 أو 30 بحال بحال …ليس بوسعه فعل شيء ….يجب تغيير الدستور ثم الحديث عن تشبيب الوزارات…باراكا من النفاق راه الشعب فاق و عاق

  • ولد الشعب
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:51

    ألا يتجاوز 40 و ان لا تكون له سوابق مثل الأخ نجاة الفاسي الفهري

  • مراكشي
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:47

    الحزب هو الذي يأتي من الطبقة الفقيرة وليس الحزب هو الذي يأتي من الفوق .

  • kasm
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:03

    هو ان تدهبوا جميعا الى الجحيم وتتركوا الشعب يقرر ايها اللصوص

  • المقريزي
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:01

    le nouveau premier ministre en Tunisie a dèpassè 84 ans ,mais il est honnete et crèdible et ne possede qu’une voiture ,il n’a pas de villas ,ni commerce ,ni entreprise ni rien,il a sa pure dignitè et son amour a son patrie .voila le modele que veut les Marocains.
    انه باجي قايد سبسي

  • ahmed
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 01:17

    je suis tres certains qu ‘il a un fils moins de 40a qu il vise pour le poste de premier ministre.
    Mefiez vous de ces batards

  • قاروط
    الأربعاء 9 مارس 2011 - 00:07

    طالبت بالادلة على فساد اهل جزب الاصالة والمعاصرة وان كانت اوضج من نار على علم فاولها حصوله على اغلبية برلمانية في انتخابت لم يدخلها اصلا حصوله على رئاسة وعمادة بعض المدن رغم انه ليس صاحب اغلبية رئاسته لمجلس المستشارين على الرغم من كونه في المعارضة وللتصحيح هذا الحزب السلطوي لا يواجهه شباط واليازغي وابن كيران وانما يحاربه حزب الاتحاد الاشتراكي والعدالةوالتنمية والاستقلال والتقدم والاشتراكية واليسار الموحدوالطليعة والنهج واعتقد ان هذه هي الاحزاب الحقيقية الااذا اعتبرت التجمع الوثني للاشرارحزبافهذه مسالة اخرى فانه يقدسه ويسبح له

صوت وصورة
مشاريع تهيئة الداخلة
الأربعاء 27 يناير 2021 - 21:40 5

مشاريع تهيئة الداخلة

صوت وصورة
انفجار قنينات غاز بمراكش
الأربعاء 27 يناير 2021 - 20:24 16

انفجار قنينات غاز بمراكش

صوت وصورة
أشهر بائع نقانق بالرباط
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:54 24

أشهر بائع نقانق بالرباط

صوت وصورة
انهيار بناية في الدار البيضاء
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:30 5

انهيار بناية في الدار البيضاء

صوت وصورة
مع بطل مسلسل "داير البوز"
الأربعاء 27 يناير 2021 - 10:17 12

مع بطل مسلسل "داير البوز"

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46 15

كفاح بائعة خضر