تألق "الهبطي ونغوما" يسائل خطط مدرب الرجاء

تألق "الهبطي ونغوما" يسائل خطط مدرب الرجاء
صورة: و.م.ع
الجمعة 5 مارس 2021 - 06:18

عزف ثنائي فريق الرجاء الرياضي البيضاوي لكرة القدم، زكرياء الهبطي وفابريس نغوما، على وتر التألق، في مباراة فريقهما أمس الأربعاء، أمام ضيفه اتحاد سيدي قاسم.

وقدم الهبطي ونغوما مستوى جيدا، علما أنهما شاركا في الفصل الثاني للمواجهة، المندرجة ضمن ثمن نهائي كأس العرش.

ونجح زكرياء الهبطي، الذي يبلغ من العمر 23 عاما، في تقديم تمريرة الهدف الثاني إلى زميله محمود بنحليب، مع العلم أن المباراة انتهت بتفوق “النسور” بثنائية نظيفة.

أما اللاعب الكونغولي (27 سنة)، فكان مفعوله واضحا على “الكتيبة الخضراء”، إذ كان معدل تمريراته الصحيحة لزملائه جيدا، فضلا عن أن الفريق أصبح أكثر تحكما في مجريات اللعب عند مشاركته.

ويأتي تألق الهبطي ونغوما في ظل تأكيد جمال سلامي، مدرب “النسور الخضر”، على أن فريقه يعاني خصاصا في خط الهجوم، لذلك يصعب عليه نهج أسلوب “المداورة” الذي يعتمد عليه في خطي الدفاع والوسط الدفاعي، خلال مباريات “القلعة الخضراء”.

وأشار المدرب “الرجاوي”، في أكثر من مناسبة، إلى أنه يفتقر إلى “بدائل” في الجبهة الهجومية، عكس الخط الخلفي ووسط الميدان.

وطرح المردود الذي قدمه المهاجم الشاب الهبطي ونغوما الذي يميل إلى اللعب في منتصف الميدان الهجومي، تساؤلات كثيرة حول السبب الذي يحول دون اعتماد سلامي عليهما.

وطالب عشاق بطل المغرب مدرب فريقهم بضرورة منح فرص للثنائي في المباريات المقبلة، نظير الإمكانيات التي أبانا عنها أمام سيدي قاسم.

وذهبت فئة من أنصار الرجاء إلى تفضيل الهبطي ونغوما على أسماء تشغل الرسمية في الخط الأمامي للفريق، خلال الفترة الحالية.

يذكر أن جمهور الفريق الأخضر اختار الهبطي أفضل لاعب في مباراة أول أمس، بعد تنافس كبير بينه ونغوما.

الجبهة الهجومية الرجاء الرياضي البيضاوي زكرياء الهبطي كرة القدم

‫تعليقات الزوار

11
  • Bozar
    الجمعة 5 مارس 2021 - 09:31

    اودي …..الرجاء تنقصها الجمل الهجومية للي تكون مهضومة من طرف اللاعبين لاننا نلاحض تخبطا في خط الهجوم …السي السلامي لا يحسن توضيف اللاعبين فعندما يغيب الحافيضي او متولي باعتبارهما لاعبين يخلقان الفرص فاننا نلاحض ان اللاعبين يجرون بدون خطة هجومية محبوكة…..يجب الاشتغال على هدا المشكل لاننا سنواجه فرقا لا ترحم ….والديربي في الطريق…..الهبطي يجب ان ينال الفرصة الكاملة لانه يمتلك مقومات وشجاعة لاعب واعد وكدلك الحسين رحيمي عنده رغبة في حمل القميص مثل اخيه

  • Rajaoui
    الجمعة 5 مارس 2021 - 09:40

    الرجاء فقدت الكثير من ايقاعها المعروف و فرجتها مع مجيئ السلامي. ليست لديه أفكار أو تنوع أو اجتهاد في خطة اللعب. يعتمد أسلوب دفاعي أكثر منه هجومي رغم التركيبة البشرية التي يتوفر عليها. خلاصة الرجاء كبيرة على السلامي.

  • عاجل
    الجمعة 5 مارس 2021 - 10:21

    السلامي دائما فكره الكروي جامد ولايقدر على الابداع ..الابداع في التغيير يقوم به كبار المبدعيين امتال أسكار وغيره..السلامي لايقدر على المغامرة ..خائف على منصبه ..والجمهور يتدوق المرارة..

  • abdo
    الجمعة 5 مارس 2021 - 11:19

    جمال السلامي يحمل عبئ النادي فهو بين مطرقة المكتب العاجز عن تفويت ما في دمته من اموال الاعبين. وسندان الاعبين اللدين ضحوا من عهد المخلويض حسبان الى الان تحية تقدير لكل لاعب لازال صابرا على النادي رغم العروض المغرية شكرا لكم وتحية من الجمهور العالمي السلامي لا يمكنه الضغط على لاعب لم . اما في ما يخص الخطط فالمدرب اقرب من الاعبين ويلعب على 4 واجهات فهو يلعب بتمويه الخصوم بعدد التشكيلات المغايرة ، نرجوا من زملائي معشر الجماهير الصبر على ابن الفريق

  • رجاوي حتى النخاع
    الجمعة 5 مارس 2021 - 11:41

    لقد أمتعتنا و فرحتنا الرجاء في عدة مناسبات وطنية، إقليمية، قارية أو عالمية، و اليوم نرى الرجاء تتألق كذلك و بأقل تكلفة، جل اللاعبين من أبناء الرجاء، وهو ما يثلج الصدر أن ترى مدرسة الرجاء تعطيك تقريبا فريقا بأكمله، لذلك أوجه رسالتي إلى كل رجاوي حر، وإلى كل محب كرة القدم، لا تحكم على فريقك من خلال النتائج، حب الفريق هو علاقة حب حقيقية، لا تحكمها النتائج، ولا الترتيب، ولا أي شيء.
    وديما ديما راجا.

  • رجاوي قديم
    الجمعة 5 مارس 2021 - 11:44

    لا خوف على الرجاء مع الأطر التقنية المشرفة ،على كل الفئات ،المتفانية والتي سبق لها حمل القميص .على الجمهور العاقل تقديم التشجيع لجمال السلامي فهناك المتربصون الذين اغاضهم ما حصلت عليه الرجاء منذ السنة الماضية هؤلاء المتربصون الخصوم (وليسوا اعداء )الذين اشترى فريقهم أكثر من 18لاعبا وهمّش أبناءه بل همّش الأطر الودادية المشرفة على الفئات الصغرى في الفريق .خاصة مع الثنائي الناصري والبنزرتي .
    الرجاء الحمد لله على السكة الصحيحة ،كل ما نتمناه هو مساندة أبناءه مؤطرين ولاعبين من قبل الجمهور العاقل .الفرق العالمية الكبرى أسندت الأمور إلى أبنائها ،يجب التمديد للسلامي والمراقبين له لمدة لا تقل عن خمس سنوات.

  • Fadma
    الجمعة 5 مارس 2021 - 14:28

    اعتقد ان السلامي إنتهت صلاحيته مع الرجاء
    أجده دائما الحاضر الشارد و الرجاء تعاني في شقها الدفاعي و الهجومي لولا الإلطاف الالاهية
    بهدا اعتقد ان الرجاء في الطريق إلى الهاوية
    محب و غيور على الفريق

  • كزاوي تطواني
    الجمعة 5 مارس 2021 - 16:18

    إلى rajaoui. والله ما كتحشم. السلامي حسن من بزاف المدربين مغاربة و أجانب جاو داو الفلوس و مشاو منهم فاخر لي ما دار والو و مازال كيتسال الفلوس. و السلامي رجع الرجاء للألقاب لي ما بقيناش كنشوفوها هدي سنين.

  • بابا
    الجمعة 5 مارس 2021 - 16:39

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. السلامي ما تسولوه ما والو حتى يمشي فحالو.

  • ص
    الجمعة 5 مارس 2021 - 22:01

    السيد عندو 23 سنة ولم تمنحه الفرصة .حتى يدير 30 عاد يلعب. اسلوب الرجاء غير فعال. امام تونغيت لم يجد الحلول .اسلوب واحد لا يكفي. كذا التركيبة البشرية تخلو من مهاجم ثان.و الهدهودي لا يجيد الا الدفاع .اما السلامي فلا يقدم الإضافة .ولا يقدم اي شيء

  • Rajaoui
    الجمعة 5 مارس 2021 - 22:36

    إلى رجاوي التطواني. أولا كمحب للرجاء عندي الحق نعطي رأي في المدرب و في طريقة تدريبه . ثانياً أظن انك لم تفهم ما أقصد، أنا لا اتكلم عن الألقاب بل عن طريقة اللعب. أظن أنك لم تتفرج على لعب الرجاء في دونور أو في ملعب الأب جيكو حيت كنتي مازال صغير، ما شفتيش بيتشو، بنيني، بتي عمر ، سعيد غاندي و اللائحة طويلة. ما شفتيش لعب الرجا الفراجا. كون راك متافق معايا بحال بزاااف رجاويين. دابا شكون لخصو يحشم ؟؟؟؟

صوت وصورة
إفطار مغاربة في الإمارات
الأحد 9 ماي 2021 - 15:03 3

إفطار مغاربة في الإمارات

صوت وصورة
دار المؤقِّت في القرويين
الأحد 9 ماي 2021 - 14:59

دار المؤقِّت في القرويين

صوت وصورة
مع غيثة بن حيون
الأحد 9 ماي 2021 - 11:59 3

مع غيثة بن حيون

صوت وصورة
بخور وعطور ليلة القدر
الأحد 9 ماي 2021 - 11:31 7

بخور وعطور ليلة القدر

صوت وصورة
زكاة الفطر
الأحد 9 ماي 2021 - 10:29 14

زكاة الفطر

صوت وصورة
آش كيدير كاع: رئيس الجماعة
السبت 8 ماي 2021 - 23:00 24

آش كيدير كاع: رئيس الجماعة