‫تعليقات الزوار

9
  • aziz
    الأحد 10 ماي 2020 - 22:30

    أودي راه المغاربة كمونيين ماكاتليق معاهوم تطبيقات، خص لي ينوض معاهم صحيح، التطبيقات هو إلزامية الحجر الصحي والتدابير الوقائية واستفسار كل من يدب على الأرض والعقوبات الصارمة، والإستعانة بالجيش وبآلياتهم العسكرية، و "لي فرط إ يكرط "، جوج دالأسابيع أوثلاثة ونساليو مع كورونا وإلا غادي نباو نقلبو على المخالطين وما نكملوهوم من هنا عشر سنين !!!!!!!!!!!!!!!

  • محمود
    الأحد 10 ماي 2020 - 22:39

    هذا الإختراع ذكرني بمقال قرأته يوماً عن عميل بليد للمخابرات المركزية الأمريكية رفع تقريراً للبانتگون عن تحركات مشبوهة و غير عادية بمدينة الدار البيضاء و أن آليات تشبه المدافع تغزوا المدينة نسي البليد أنها كانت أيام قبل عيد الأضحى و أن الآليات التي ظهرت له على شاشة حاسوبه ما هي إلا عربات مجرورة لنقل الخرفان !
    هذا العالم لم يدرك أن سلوك الإنسان لا يمكن التحكم فيه يمكن أن يغير تحركاته في أي لحظة و بدون سابق إنذار و هذا ما نلاحظه من ظهور بؤر وبائة مفاجئة في أماكن متفرقة من وطننا و آخرها بؤرة الحمّام البلدي التي ظهرت في مراكش !

  • النورس
    الأحد 10 ماي 2020 - 22:49

    السلام عليكم يجب تمديد الحجر الصحي واعطاء عطلة السنة للعمال لايقاف البؤر والتحكم في الوباء . والحجر الصحي في رمضان هو مطبق على المساجد والحافلات النقل اما السكان والازقة تسير بشكل عادي .ومن يقول وقف الحجر فلينضر الخطر والطايح كثر من النايض . والاغلبية من لديه المال يهرب للمناطق الامنة . ومن هنا ستكون كارثة . والسلام

  • الغرباوي
    الأحد 10 ماي 2020 - 22:50

    اطلب من سيادتكم أن يطبق حجر صحي من الصباح حتا اخر ساعة من الليل،علاش بنادم خارج دالع فحال بابوش،معندو غرض غير خارج وصافي علاش خارج الله أعلم، سؤال هل يقدر المغرب أن يلقي في هاد الأيام الأخيرة صفر حالة،على حساب هاد مخلوقات زحام الناس في كل مكان محال واش نخرجوا شي ملتزم شي خارج كدور،شي كيدابز على والو.

  • باحث في الكوفيد
    الأحد 10 ماي 2020 - 22:55

    أشكركم على هذا المجهود الجبار رغم محدودية الإمكانيات الممنوحة لكم وأتمنى أن تثمنه الدولة وتمد لهؤلاء الباحثين يد العون وخاصة المعلومات عن تطور المرض وكذلك الموارد التقنية والمادية

  • مغترب
    الأحد 10 ماي 2020 - 23:20

    هناك في الصين التي تعد من الدكتاتوريات تطبيقات هاتفية مماثلة وهي في متناول المواطن العادي والغرض منها تتبع وتجنب مسارات المصابين والمخالطين .
    نحن كلما طورنا برنامجا نسنده الى دوي الاختصاص المخزن والوقاية ووو

  • jaber
    الأحد 10 ماي 2020 - 23:23

    خاص يديرو فكل حي تكنة عسكرية وجيبو لمدرعات وشوف تشوف واش يطبق الحجر الصحي منين ولينا نشوفو بنادم غادي بلا كمامة أش بقا مايتقال

  • ZakariaJ
    الإثنين 11 ماي 2020 - 02:20

    لا أسمع مع الأسف ان اساتدة و طلبة الرياضيات او الإحصائيات يتم بإدماجهم في مشارع مثل هاذه.
    إدا قمنا بتحليل الأرقام ز المعطيات بما فيها نسبة الإصابات، الوفيات و المعافين و لما لا أيظا المعطيات المناخية، حالة الطقس، سرعة و إتجاهات الرياح و غيرها من المعطيات. بتحليل هاته المعطيات يمكن ان يتبوء المختصون بكيفية و الأماكن الأهلة للإصابات.

  • amzil
    الإثنين 11 ماي 2020 - 12:52

    Très bonne intiative et bonne continuation chers chercheurs et inventeurs. Malheureusement les livres les plus sont les plus bas placés. Voilà des compétences à porter haut aux bons endroits dans la prise de décision compte tenu de leur sens d'analyse. Leur contribution volontaire dans l'assistance de leur pays dans ces conditions difficiles n'est pas à écarter sinon à encourager. Encore je tire châpeau et je vous remercie infiniment pour les efforts déployés pour mettre sur pied un système du suivi tant considérable au service du pays.

صوت وصورة
العيد على حدود المغرب والجزائر
الأحد 16 ماي 2021 - 11:32 5

العيد على حدود المغرب والجزائر

صوت وصورة
مساعدات مغربية لفلسطين