تتويج الفائزين بجائزة أستاذ(ة) في جهة مراكش

تتويج الفائزين بجائزة أستاذ(ة) في جهة مراكش
صور: هسبريس
الأحد 28 فبراير 2021 - 18:11

نظمت أكاديمية التربية والتكوين بجهة مراكش آسفي، اليوم الأحد، مسابقة جائزة أستاذ(ة) السنة، في نسختها الثانية برسم الموسم الدراسي 2019-2020، بشراكة مع مؤسسة الزهيد وبتنسيق مع جمعية أصدقاء المدرسة العمومية.

وحازت على الجائزة الذهبية والفضية والبرونزية في هذه المسابقة ثلاث مدرسات من المديرية الإقليمية للرحامنة؛ فقد حصلت فدوى عفيف على الجائزة الأولى، وعادت المرتبة الثانية إلى سميرة أبروم، فيما حصدت كلثومة بليزيد الجائزة الثالثة.

وبهذه المناسبة، قالت فدوى عفيف إنها معتزة بفوزها بذهبية هذه المسابقة، مضيفة أن الجائزة “وضعت مسؤولية على عاتقنا كبيرة لتطوير العملية التعليمية التعلمية، والنهوض بميدان التعليم الذي يشكل رافعة للتنمية”.

وواصلت عفيف في تصريح لهسبريس قائلة: “شاركت بكتابة قصة شارك فيها التلاميذ لاكتشاف ذاتهم، واستثمار معارفهم واكتساب مهارة احترام الآخر”، وزادت: “كانت الورشة مناسبة لتوظيف معطيات القصة في لوحات للفنون التشكيلية”، مشيرة إلى أن “التلاميذ قدموا منتوجهم أمام آبائهم والأطر التربوية”.

وتفتح هذه الجائزة، التي نظمت في احترام تام للتدابير الاحترازية للوقاية من “كوفيد-19″، في وجه أستاذات وأساتذة التعليم الابتدائي العمومي، وتهم مشاريع الأقسام ذات الأثر الفعلي والمباشر على المتعلم، تشجيعا للتميز المهني وتحفيزا لأداء الأطر التربوية.

وتأتي هذه الجائزة لفتح المجال أمام المبادرات الرائدة والمشاريع المتميزة للمدرسين والمدرسات، من أجل تحسين المقاربات البيداغوجية، وتجويد التدريس وتطوير أساليب التعليم وتتبع الأثر لدى المتعلمات والمتعلمين داخل الفصول الدراسية بالمدرسة العمومية.

وتميزت جائزة الأستاذ(ة) لهذا الموسم، التي نجحت في جذب فئة جديدة من المدارس العمومية، بمشاركة المدارس الابتدائية المنضوية تحت شبكة معهد الترقية الاجتماعية والتعليمية “IPSE”.

أستاذ السنة أكاديمية التربية والتكوين المدارس العمومية جهة مراكش

‫تعليقات الزوار

5
  • نورالدين المعتدل
    الأحد 28 فبراير 2021 - 19:30

    لعجب هاذا تلات د الجوائز استفادوا منهم غير العنصر النسوي يعني العنصر الذكوري كله مخدامين ازايدون اشنو هما عناصر التنقيط؟

  • شكرا جزيلا !
    الأحد 28 فبراير 2021 - 19:49

    اولا نتمن نجاح هاته الاستادات في عملهن الشريف وقيامهن بعملهن بكل الحب والاخلاص مع السبق والاصرار حارسهن ضماءرهن وقلوبهن المحبة للخير ومد يد العون لفلادة قلوبنا وتعليمهم كثير من المعاني اللتي بدونها لا يمكن للحياة ان ترسوا او ان تستقيم وبدونها يستحيل ان نسير الئ الامام بكل السبق والا صرار ومنها التربية الصادقة الصالحة التضحية من اجل الا خر دون انتظار مقابل القيام بكل عمل يبتغي الصالح العام الابتعاد عن الانانية واللتي لا فاءدة منها يرجئ فحب الله الحق يوجب حب الوطن وحب امير المؤمنين وكل هاته الاشياء هن سر شموخنا فخرنا اعتزازنا ودوامنا جيلا بعد جيل والله هو خير الحافضين .

  • كلام فارغ
    الأحد 28 فبراير 2021 - 21:00

    من يعمل فإنه يعمل في صمت و يعمل لوجه الله و لا يريد شكرا من العباد… هكذا الآلاف من الاساتذة العظماء… اما هؤلاء الفائزون فهؤلاء جيل فيسبوك و الصور للتبجح و البحث عن البوز…

  • عبدالله بلحمرة
    الأحد 28 فبراير 2021 - 21:07

    هنيئا لكن بهذا التتويج ومزيدا من التفوق مستقبلا إن شاء الله. والله لا يضيع اجر من احسن عملا.

  • رأي
    الأحد 28 فبراير 2021 - 22:11

    عملت في قطاع التربية الوطنية بجد و اخلاص لمدة تزيد عن 35 سنة . توفقت في عملي والحمد لله بشهادة النواب و المفتشين و التلاميذ . كنت استقبل الأساتذة المتدربين و لمدة تزيد 3 اشهر . كنت ايضا اساهم في تنظيم امتحانات البكالوريا كل سنة . حتى الغياب كان خارج حساباتي بحيث طيلة مدة عملي لم أقدم إلا رخصتين طبيتين الأولى عند إجراء عملية جراحية والثانية عند اصابتي بوعكة صحية و كنت احمد الله على ذلك . تكريمي هو حب التلاميذ لي و وصولي إلى التقاعد بصحة جيدة و الحمد لله .

صوت وصورة
بوحسين .. نقاش في السياسة
الأحد 11 أبريل 2021 - 22:07 1

بوحسين .. نقاش في السياسة

صوت وصورة
الصحراء المغربية وفرنسا
الأحد 11 أبريل 2021 - 11:59 21

الصحراء المغربية وفرنسا

صوت وصورة
مشروع "سيتي فوت" بالبيضاء
الأحد 11 أبريل 2021 - 10:19 16

مشروع "سيتي فوت" بالبيضاء

صوت وصورة
وزير الفلاحة في تافراوت
الأحد 11 أبريل 2021 - 09:10 94

وزير الفلاحة في تافراوت

صوت وصورة
جمعية ضحايا الاعتداءات الجنسية
السبت 10 أبريل 2021 - 20:57 5

جمعية ضحايا الاعتداءات الجنسية

صوت وصورة
غرق في شاطئ الجديدة
السبت 10 أبريل 2021 - 19:16 10

غرق في شاطئ الجديدة