تخريب قبر يسائل "عصابات الكنوز" في خريبكة

تخريب قبر يسائل "عصابات الكنوز" في خريبكة
صورة: هسبريس
الثلاثاء 2 فبراير 2021 - 17:09

فتحت مصالح الأمن بخريبكة، بتعليمات من النيابة العامة المختصة، بحثا حول واقعة العثور على قبر تخرب في ظروف مجهولة بمقبرة “حمو صالح” المحاذية للحي السكني الرياض وسط مدينة خريبكة.

وأوضحت مصادر هسبريس أن القضية بدأت حين أثار انتباه حارس المقبرة، في ساعات الصباح، قبر مخرب بشكل غريب يحيل إلى عمليات نبش القبور بهدف البحث عن الكنوز، مما دفعه إلى إخبار السلطة المحلية والمصالح الأمنية.

وأضافت المصادر ذاتها أن عناصر أمنية حلت بالمقبرة، وباشرت تحقيقاتها لمعرفة ظروف وملابسات تعرض القبر للتخريب، وما إذا كانت للأمر علاقة بعمليات البحث عن الكنوز تحت جنح الظلام، أم مجرد انهيار عرضي ناتج عن انجراف التربة بعد التساقطات المطرية الأخيرة.

يشار إلى أن المقبرة التي شهدت الواقعة أغلقت منذ مدة في وجه الراغبين في دفن موتاهم بسبب امتلائها عن آخرها، فيما يستغل بعض المنحرفين جنباتها وأطرافها البعيدة عن الحارس الليلي لمزاولة أنشطتهم، كالقمار ومعاقرة الخمر وقضاء الليالي الحمراء بعيدا عن الأنظار.

وفي الوقت الذي ربط فيه البعض الواقعة بمتسكعي الليل، قالت مصادر هسبريس إن جميع الاحتمالات ممكنة بسبب التحرك المرصود في الآونة الأخيرة لبعض العصابات المتخصصة في استخراج الكنوز من المقابر والأماكن المهجورة، كان آخرها اكتشاف حُفر داخل مقبرة بضواحي خريبكة يرجح أنها ناتجة عن استخراج “قلل الذهب”، ما تسبب في توقيف شخص مازال التحقيق معه جاريا لتحديد مدى علاقته بالواقعة.

البحث عن الكنوز خريبكة مقبرة نبش

‫تعليقات الزوار

9
  • الصراحة على عين ميكا
    الثلاثاء 2 فبراير 2021 - 17:27

    المقابر وما المقابر اللهم ارحم موتانا وتجاوز عن أمة محمد واغفر انت ارحم الراحمين.
    الحل هو تجهيز المقابر بمصابيح led وكاميرات المراقبة عن بعد إذا كان هناك إنسان يفهم مغزى من ذالك.

  • مراد
    الثلاثاء 2 فبراير 2021 - 17:45

    المقابر يجب أن تكون لها حرمة والإعتناء بها وأن تكون محروسة ونظيفة وهذا غير موجود مع الأسف فالوزاة المعنية بهذا في نوم عميق ولهذا لايجوز الجلوس عليها أو تلفها يقول النبي صلى الله عليه وسلم:( (لَأَنْ يَجْلِسَ أحدُكم على جَمْرَةٍ فتَحْرِقَ ثيابَه، فتَخْلُصَ إلى جِلْدِه؛ خيرٌ له من أن يَجْلِسَ على قَبرٍ  )

  • محمد الزموري
    الثلاثاء 2 فبراير 2021 - 17:46

    سبحان الله حتى الموتى لا يسلمون من بطش المجرمين تذكروا جيداً أنكم يوماً ما ستسكنون هناك وستسألون يا من تبحثون على الإغتناء الخيالي بهتك حرمات أموات المسلمين.حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل

  • مواطن
    الثلاثاء 2 فبراير 2021 - 18:10

    كترت المشعودين وحفار الكنوز الله وما ستر ورحم موتنا المسلمين

  • Me again
    الثلاثاء 2 فبراير 2021 - 18:20

    في المغرب، جل النعم تتحول الى نقم. مثلا، الهاتف صنع للتواصل، لكن الآن اصبح للتباهي و اللعب و بسبب العناد الاحباب لا يتصلون فيما بينهم. السيارة للنقل، لكن اصبحت للتباهي و حوادث السير و عدم احترام الراجلين و ولوجها الى اي مكان سوى الدخول الى غرفة النوم لأن باب المنزل ضيق. الاكياس البلاستيكية و غيرها نعمة، تحولت الى نقمة كأزبال و نفايات. كأس الزجاج نعمة، يكسر و يرمى ليجرح عمال النظافة و غيرهم. الاشجار نعمة و لا يتم العناية بها، و تحرق او تقطع بدون غرس اخرى. الحافلة نعمة، يتم تخريبها او سوء استعمالها. وسائل التواصل الاجتماعي و الانترنيت نعمة، فتصبح نقمة بسوء استعمالها. الكيف او القنب الهندي نعمة كدواء، فيصبح نقمة كمخدر و زيد و زيد… الاسلام نعمة، يجعله تجار الدين و المجرمون نقمة. نعم اخرى تتحول الى نقم باستعمالها في السحر و الغيرة و الحسد و البغض….المقابر عليها ان تكون مثل الحدائق، لكنها اصبحت مثل المزبلة للمستمعين و المشعودين!
    اما كورونا فهي نقمة، لكنها في الحقيقة نعمة في كثير من الزوايا!

  • حسبنا الله ونعم الوكيل
    الثلاثاء 2 فبراير 2021 - 20:28

    حتي اموات لا يسلمون من المجرمين قال رسول الله صلى الله عليه وسلم -: « افعلوا المعروف إلى من هو أهله وإلى ليس من هو أهله فإن أصبتم أهله فقد أصبتم أهله وإن لم تصيبوا أهله فأنتم أهله».حسبنا الله ونعم الوكيل فى كل ظالم علي وجه الارض

  • nada
    الثلاثاء 2 فبراير 2021 - 21:17

    خريبكة كلها مقبرة لشفارة ومتسلطين لسرقوا خير مدينة

  • rme1974
    الثلاثاء 2 فبراير 2021 - 21:57

    même les morts ne sont pas tranquille au bled .mon pauvre pays est tombé au plus bas niveau .il faut punir ces monstres .

  • علي
    الأربعاء 3 فبراير 2021 - 08:15

    كدلك مقبرة وادي زم تعاني الاهمال و التهميش و سوء التسيير ندعو السلطات المعنية ان تحافظ على حرمة المقابر و الموتى

صوت وصورة
هيستوريا: لي موراي
الأحد 18 أبريل 2021 - 00:00

هيستوريا: لي موراي

صوت وصورة
آش كيدير كاع: طبيب الأسنان
السبت 17 أبريل 2021 - 23:00 12

آش كيدير كاع: طبيب الأسنان

صوت وصورة
مع سهام أسيف
السبت 17 أبريل 2021 - 22:00 4

مع سهام أسيف

صوت وصورة
كوبل زمان .. مودة ورحمة
السبت 17 أبريل 2021 - 21:00 18

كوبل زمان .. مودة ورحمة

صوت وصورة
أساطير أكل الشوارع: أمرعاض الشهيرة
السبت 17 أبريل 2021 - 18:00 8

أساطير أكل الشوارع: أمرعاض الشهيرة

صوت وصورة
أمكراز: ماقلبتش على بنكيران
السبت 17 أبريل 2021 - 17:28 6

أمكراز: ماقلبتش على بنكيران