تزنيت تباشر عملية تجديد أسطول النظافة

تزنيت تباشر عملية تجديد أسطول النظافة
صورة: هسبريس
الأربعاء 27 يوليوز 2022 - 01:30

أشرف إبراهيم إد القاضي، نائب رئيس جماعة تزنيت المكلف بأشغال المدينة والمركز التقني والبيئة والمناطق الخضراء، الثلاثاء، على عملية فتح الأظرفة المتعقلة بطلب العروض الخاص بشراء آليات للنظافة والتطهير والسائل.

وتأتي هذه الصفقة في إطار المجهودات المبذولة من طرف المجلس الجماعي لمدينة تزنيت لتجاوز الخصاص الحاصل على مستوى الأسطول الجماعي الخاص بجمع ونقل النفايات المنزلية، وضمانا لتجويد خدمات النظافة المقدمة للساكنة أمام التوسع العمراني الذي تعرفه المدينة السلطانية.

وتتكون الآليات التي ستعزز أسطول جماعة تزنيت من ثلاث شاحنات ضاغطة للنظافة من الحجم الكبير، وشاحنتين ذواتيْ الحمولة المتوسطة، وآلية للشحن، إضافة إلى شاحنة كبيرة خاصة بخدمات البيئة والتطهير السائل، وذلك بميزانية إجمالية تقدر بحوالي سبعة ملايين درهم.

وستضاف للآليات سالفة الذكر شاحنتان ضاغطتان من الحجم المتوسط لجمع النفايات المنزلية تمت المصادقة عليهما في الدورة الماضية للمجلس كهبة من إحدى الدول الأوروبية، بغرض التجديد التدريجي لأسطول النظافة الذي يعيش وضعية متهالكة منذ السنوات الماضية.

وفي السياق نفسه المتعلق بالنظافة والبيئة بتزنيت، أعطيت الانطلاقة، اليوم الثلاثاء، لأشغال تهيئة المطرح الجماعي في انتظار إغلاقه بشكل نهائي بعد إنجاز مشروع المطرح الإقليمي، وذلك كحل نهائي لمشكل الأدخنة المنبعثة التي عانت منها ساكنة أحياء الضفة الشرقية لسنوات طويلة.

‫تعليقات الزوار

3
  • محمد تيزنيت
    الأربعاء 27 يوليوز 2022 - 06:44

    كل شيء لابأس به في هذه المدينة غير الحطة الطرقية الجديدة،فحسب رأيي كساكن عادي فإن الذي فكر في انشاء محطة كبيرة بهذه الكيفية أخطأ التقدير وجانب الصواب وكأنه لايعرف تيزنيت ،فقد كان بالإمكان إنشاء محطات متوسطة موزعة على اطراف المدينة تسهل الأمر على الركاب وأرباب النقل معا ،فتيزنيت ليست مدينة كبيرة بالصفة التي تستدعي محطة كبيرة بعيدة.

  • mohamed
    الأربعاء 27 يوليوز 2022 - 07:08

    كمهاجر مغربي.اطلب من هذا المنبر من جميع المسؤولين في جميع المدن المغربية الاهتمام بنظافة المدن بدل نهب ميزانيتها استحيي من نفسي عندما ارى تقريبا جميع المدن متسخة والازبال في الشوارع المغرب بلد سياحي ما هي.النظرة التي سياخذونها عنا الاجانب هذه المسألة كونت لي عقدة نفسية قالت سيدة اسبانية لأختي اننا نحن المغاربة لدينا مناعة من الاوساخ هذه الملاحظة جرحتني في عمق قلبي سبق لي أن زرت اسبانيا هي من أنظف وأجمل الدول

  • indhammou
    الأربعاء 27 يوليوز 2022 - 11:36

    il falait proceder a la gestion deleguer des ordures comme toutes les villes du royaume .

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين