تعزيز الخدمات الصحية لأسرة التعليم

تعزيز الخدمات الصحية لأسرة التعليم
صور: هسبريس
الخميس 31 مارس 2022 - 05:15

أبرمت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين اتفاقية شراكة مع المستشفيات التابعة للمنظومة الصحية لجامعة محمد السادس لعلوم الصحة، التي تتمثل في المستشفى الجامعي الدولي محمد السادس والمستشفى الجامعي الدولي الشيخ خليفة.

وأوضح بلاغ توصلت به هسبريس أن “هذه الاتفاقية ستمكن من استفادة منخرطي مؤسسة محمد السادس من رعاية طبية خاصة وشروط تفضيلية للولوج إلى جميع خدمات التطبيب والعلاج التي تقدمها هاتين المنشأتين، فضلا عن المرافق الصحية الأخرى التابعة للمنظومة ذاتها”.

وأضاف المصدر ذاته أن “البنيات الصحية المنضوية تحت لواء جامعة محمد السادس لعلوم الصحة تعتبر عنوانا مرجعيا في خدمات الرعاية الصحية على المستويين الوطني والدولي، يأتي من بينها المستشفيان الجامعيان الدوليان محمد السادس والشيخ خليفة، وهي تنكب على توفير خدمات طبية ذات جودة عالية، راصدة لهذا الغرض تجهيزات متطورة بتكنولوجيا حديثة، وفرق عمل تتسم بالخبرة والكفاءة العالية”.

وأوضح البلاغ أن مساعي الجامعة تتقاطع مع طموح مؤسسة محمد السادس الرامي إلى توسيع سلة الخدمات الصحية الموضوعة بين أيدي منخرطيها، معتمدة في تحقيق ذلك على شركاء مهنيين يتمتعون بالتقدير ويقدمون أجود خدمات الرعاية الطبية، مشيرا إلى أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي لدعم الرؤية المشتركة للطرفين، التي ترتكز على ضمان الولوج إلى خدمات رعاية صحية ترتكز على الجودة والابتكار والتميز.

وبموجب اتفاقية الشراكة المذكورة، يضيف البلاغ، سيحظى منخرطو مؤسسة محمد السادس بشروط تفضيلية للاستفادة من مجمل خدمات المستشفيات المنتسبة لجامعة محمد السادس لعلوم الصحة؛ إذ تضم هذه الخدمات كل ما يتعلق بالتدخلات الطبية والجراحية، والكشوفات والفحوصات الإشعاعية، والولوج لقسم المستعجلات، وعلاج الأورام، وكذا الاستشفاءات وجميع أنواع التحاليل الطبية.

وبالموازاة، ستسفر الاتفاقية عن تنفيذ برنامج خاص بالوقاية والكشف المبكر عن الأمراض المزمنة، بهدف تحسين التكفل بالحالات والرفع من فرص التعافي.

وفي سياق متصل ببنود الاتفاقية، يرتقب أن تخول هذه الأخيرة للمنخرطين تيسير مختلف المساطر والإجراءات الإدارية لطلب التحمل لدى هيئات التغطية الصحية، مع الحرص على استقبالهم في أفضل الظروف.

وورد ضمن البلاغ أن “التعاون بين المؤسستين يعد خطوة أولية نحو إرساء مشاريع ثنائية تتمحور حول الوقاية والتشخيص القبلي والتحسيس، وتوحيد الجهود من أجل سلامة وصحة المنخرطين والمستفيدين”.

‫تعليقات الزوار

8
  • الكلمات الطيببة و الراقية في حق رجال و نساء التعليم
    الخميس 31 مارس 2022 - 05:29

    التفاتة طيبة لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية.
    أنا بعد غير شت هاذ الكلمات الراقية وخا بلا خدمات تشافيت بعد حرب وزارة التعايم بالوزير السابق و الوزير الحالي على أساتذة التعليم العمومي و اللامبالاة علما أن مسؤولية فشل المنظومة هم من يتحملها بقرارات ارتجالية و تسويف باين للعمى.
    نكذب عليك و الله تلكلمة الطيبة هي سر مقاومتنا لكل أشكال العنف الممارس في حق المعلم بسبب قوانين لا علاقة لها بالتربية ثم تحميله كل أخطاء المسيرين و تحريض الشعب عليه بكل الوسائل حتا الإعلام ليخفوا فشلهم قصة تقادف المسؤوليات أصبحت حالة مرضية أصابت الوزارة و تفست في المجتمع لولا لطف الله ما بقي مواطن صالح. المهم شكرا لكل من قال على الأقل كلمة طيبة في حق معلم الأجيال .

  • عاديلنيهو
    الخميس 31 مارس 2022 - 09:13

    انا فالتعليم و لا أستفيد من أي شيء، بحال منتجعات زفير مثلا….يستفيد منه المسؤولين الكبار و عائلاتهم …اما الاساتذة و لي بناوها من الاقتطاعات الاجبارية عن طريق مؤسسة م س لايستفيدون منه..

  • م.....
    الخميس 31 مارس 2022 - 09:36

    مل غادي يكون تعزيز خدمات صحية لاسرة تعليم مزيان ولكن راه تأدية اي زيارة طبيب خاص يقول لك ااداء واملئ لك حساب في ورقة تعاضدية التي تنتمي اليها ما عدا طبيب عمومي اما تحاليل و طبيب قلب او حنجرة او مفاصل مع كرونا ناس جلسات بزاف مدة شهور حتى عظام ولات فيهم هشاشة او غيرها فلائحة لا تنتهي. كل ياخذ مواعيد ودائما خلاص في صندوق. إلا اصحاب رميد ال عندو رميد طالع ليه جوك من لمتييل وكنوبص وانتظر لرجعات لك اقل من نصف حتى يدي مول امانة امانته احسن شهر في شهور هجرية هو رمضان لاجل اتباع حمية وحفاظ على نظام غدائي في عهد خاتم المرسلين عليه الصلاة والسلام كان طبيب ولا يوجد مرضى فسال الطبيب نبينا الكريم فقال لهم نحن قوم لا ناكل حتى نجوع واذا اكلنا لا ناكل حتى نشبع. مشينا لاحد عزاء منذ ايام لسيدة وناس كسكس لا ينتهي وبرفقته مرقة يحطون اكل و ياتون باخر في نفس الوقت وهما ضعاف وياكلون تصدمنا عندهم معدة صحيحة سعداتهم واسراف وتبدير كلوا واشربوا ولا تسرفوا واخا يكون جفاف معندهم غراض لشفنا جوج وجبات مع بعض تاتينا دوخة صيام صوموا تصحوا

  • المعلق
    الخميس 31 مارس 2022 - 11:14

    خبر سار، إذا تم تفعيل المبادرة. لدي ملاحظة، تتعلق بالمعلقين من رجال ونساء التعليم. أرجو منهم ومنهن أن يحرصوا كل الحرص على سلامة اللغة في تعاليقهم. فقد يشتكون من نظرة المجتمع السلبية تجاه المدرس. ومستوى اللغة الرديء، والتعبير الركيك، سيزيد لا محالة في تحقير المعلم وفي الإساءة إلى صورته. المعلم والمعلمة قدوة حتى في مستوى لغته. أتمنى أن تؤخذ هذه الملاحظة بعين الإعتبار، مساهمة في تكريس الإحترام والتقدير والثقة بين المجتمع ونساء ورجال التربية والتعليم… شكرا للجميع ورمضان مبارك.

  • نازك
    الخميس 31 مارس 2022 - 13:07

    واضح انكم تسيرون في نفس المنهج القديم ، توسيع سلة الخدمات الصحية الموضوعة رهن منخرطي جهة الدار البيضاء والباط ، المغرب النافع، هل المؤسسة مخصصة للمدن الكبرى ام مادا؟

  • Tazi El halouani M'jammed
    الخميس 31 مارس 2022 - 15:21

    Salam. Comment procéder pour accéder à celà ?Merci

  • ربيعة أفكينيش
    الثلاثاء 5 أبريل 2022 - 15:53

    السلام عليكم
    أنا منخرطة في مؤسسة محمد السادس (نصره الله وايده)
    أشكر Hespress على نشر هذا البلاغ و أشكر أيضا مؤسسة محمد السادس على أعمالها الإنسانية و أفتخر بها
    و الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه
    و شكرا
    و الصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد

  • youssef
    الأحد 10 أبريل 2022 - 13:56

    ينبغي تحديد أسعار الخدمات الصحية التي سيستفيد منها المنخرطون بالأرقام ( تطبيب، تمريض، أشعة، عمليات جراحية .…) و كفانا من تلك العبارات الفضفاضة مثل” شروط تفضيلية ” حتى لا يقع لنا مثل ما وقع مع إحدى المصحات وقعت شراكة مع كنوبس، ليكتوي بأسعارها الملتهبة جدا كل من تلقى خدماتها الصحية من المنخرطين و ذويهم، مدعية المصحة أن منخرطي كنوبس قد استفادوا من خصومات مهمة لقاء الخدمات الصحية التي استفادوا منها!!!!؟؟؟؟؟ و أن أسعار الفواتير كانت لتكون أعلى لولا هذه الخصومات!!!!؟؟؟؟ حسبنا الله و نعم الوكيل

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة