تفشي الجائحة يفاقم خصاص أسِرة العلاج في مستشفيات البيضاء

تفشي الجائحة يفاقم خصاص أسِرة العلاج في مستشفيات البيضاء
الإثنين 16 نونبر 2020 - 16:00

أمام تسجيل زيادات كبيرة في نسبة تفشي فيروس كورونا المستجد بمدينة الدار البيضاء، تسجل المستشفيات العمومية توافدا متزايدا للمصابين الراغبين في تلقي العلاج والرعاية الطبية بعين المكان.

امتلاءُ الأسرة الطبية المخصصة لاستقبال المرضى المصابين بعدوى فيروس كورونا المستجد بالعاصمة الاقتصادية للمملكة دفع أعدادا متزايدة من المصابين بهذه العدوى الفيروسية إلى التخلي عن فكرة تلقي العلاج داخل المستشفيات، ومتابعة البروتوكول العلاجي الخاص بكوفيد 19 ببيوتهم.

وحسب معطيات حصلت عليها هسبريس، فإن الأطقم الطبية المشرفة على متابعة الحالات المصابة بالفيروس أصبحت تحرص على وضع المرضى في لائحة الانتظار، مع إعطاء الأولوية للحالات المستعصية التي تعاني من أمراض مزمنة، لرفع معدلات نجاتها من قبضة هذا الفيروس المعدي.

يشار إلى أن ثلاثة مجالس منتخبة رصدت مبلغ 900 مليون سنتيم لتوسيع المستشفى الميداني المخصص لمعالجة مصابي “كوفيد 19” بمدينة الدار البيضاء.

وتم تشييد المستشفى الميداني المؤقت المخصص لمرضى “كورونا” بمكتب أسواق ومعارض الدار البيضاء على مساحة 20.000 متر مربع، بطاقة استيعابية تصل إلى 700 سرير.

وبلغ حجم الاستثمار الإجمالي المخصص للمستشفى المؤقت ما يقارب 45 مليون درهم، وبتمويل مشترك بين كل من جهة الدار البيضاء سطات وجماعة الدار البيضاء ومجلس عمالة الدار البيضاء، وبتنسيق مع المديرية الجهوية لوزارة الصحة؛ في حين تم تكليف كل من شركتي التنمية المحلية الدار البيضاء للإسكان والتجهيز والدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات بالوقوف على إنجازه.

‫تعليقات الزوار

10
  • مهاجرة
    الإثنين 16 نونبر 2020 - 16:08

    الجاءحة عرات البنية الصحية و عرات نفاق علماء الدين مخزونين كيتسناو اللقاح من اسيادهم العلماء ديال بصح
    فينكم العطارة و تجار التزاول الحبة السوداء و حبة برشال وووو

  • مواطن غيور1
    الإثنين 16 نونبر 2020 - 16:22

    أين الأسرة التي اخترعها المغاربة؟
    أين آلات الأوكسجين؟
    أين الفيتامين و االزنك؟
    أين الأطباء و الممرضين؟
    أينك أيها الوزير؟

  • Tanja balia
    الإثنين 16 نونبر 2020 - 16:41

    ربنا لا تحمل مستشفياتنا ما لا طاقة لها به واصرف عنا هذآ الوباء وانصرنا على كورونا أينما كانت حتى تلك التي تستفزنا وراء الجدار.

  • شعب غريب
    الإثنين 16 نونبر 2020 - 16:43

    شعب لا يريد الحجر الصحي ولا يريد إستعمال الوسائل الاحترازية والوقائية ولا يرد التقليح ويريد مستشفيات ومراكز مجهزة وكافية لاستفباله.وفي الاخير يسبون ويشتكون من المنظومة الصحية ببلادنا. فجميع الدول الأوربية رغم تطورها العلمي والتكنولوجي لم تستطيعوا مقاومة الجائحة.

  • Marocain
    الإثنين 16 نونبر 2020 - 16:50

    مع الأسف كورونا اعطتنا درس حقيقي ، يجب إعطاء الأولوية لقطاع الصحة وتوفير مستشفيات في كل المدن المغربية

  • سعيد ناصري سلا
    الإثنين 16 نونبر 2020 - 16:57

    نرجو من الله ان يخفف عنى مانزل في ضروف الحاليه نرجو من جميع لمغاربه لعزاز ان يلتزمو بنطافه اليدين واستعمال كمامه وعند روجع للبيت غسل بصابون وماء ساخن يستنشق في الأنف ويغرغر في الفم حاولو ملابس تغير او تشمس كم ارجو من كل مواطن مغربي يركي وسيله نقل سياره أو دراجه او طكسي كبير 6مقاعد خصوصا في اوقات زحام لان طوبيس وطرام يكون مملؤ عن آخره وهو من مسببات انتشار كوفيد 19 او كرونا كذالك تسوق يكون فيه تباعد وتعقيم هناك خبر مفرح من عدد صحف ومختبرات لفرنسي بأن كرونا ستنتهي مرحلته 2 و3 في الأسابيع لقادمه بإذن الله وقوته ومماشك فيه مع تلقيح في مرحلتين سيختفي كوفيد او غاز كوفيد 19 من الجو بإذن الله ترجع الأمور لماكانت عليه قبل 2020 تدخل علين سنه 2021 بصحه وسلامه الهدايه لطريق لميتقيم َالله يهدي لعيلات. وشابات الدين يضهرون مفاتنهم ومؤخراتهم في تيك توك يوثيب رواني اليومي فيسبوك انستغرام لان لوضع سيزداد صعوبه ولربم تبقاو تابعين لفلوس ومدونات صهيونيه حت نمشو فيه كاملين تحذير نثوبو إلى الله ونيتفرو ليل نهار بيغير الله من وضعنا الدي مات فيه اهل واصدقا واحباب زد انتسار لفقر ولبطاله واجرام ولنتحار وطلاق

  • مراقب
    الإثنين 16 نونبر 2020 - 17:08

    اللقاحات من ابرز الانجازات ديال الطب الحديث و بفضل اللقاح باش اليوم بزاف ديال الناس ماكايموتوش بأمراض فحال بوحمرون و السل و الكزاز … و ماكانشوفوش بزاف د الوليدات كايعانيو من شلل الاطفال و اليوم لاكان امد الحياة د الانسان فالكرة الارضية عامة تزاد و فالمغرب خاصة و لاقلالو عدد وفايات الاطفال راه هادشي راجع بشكل كبير للقاحات و عوامل اخرى فحال توفر الماء الصالح للشرب و و و …
    اغلب لي كايروجو لرفض اللقاح غي المكلخين دوك لي كايستامدو الثقافة ديالهم من الفيديوات ديال المؤامرة لي كاينين فاليوتوب و لي كايعطيوهم احساس انهم عايقين اكثر من الاخرين و عارفين اكثر من الاخرين

  • منجد
    الإثنين 16 نونبر 2020 - 17:46

    اصبت بكورونا والحمد لله على لطف الله لم تكن مضاعفات خطيرة انا وافراد اسرتي واغلب الظن انها اصابنا من خلال لمس شيء ملوث بكرونا وانتقلت العدوى الى الاخرين بعدم غسل اليدين بالماء والصابون

  • اللهم لطفك
    الإثنين 16 نونبر 2020 - 18:01

    علاه فينها الاسرة لي من صنع معربي قال العامي 500 سرير ولا مازال ماتعطات له الرخصة هههه شيء مؤسف ومضحك ويخجل والله اخفف من عندو واللهم عافينا وهذ النقص فالاسرة كتخلي المرضى يتخنقو بسبب الانتظار حتى كيتقادى الاجل اللهم ارحمهم

  • HBM
    الإثنين 16 نونبر 2020 - 19:17

    فعلا وكما ورد في النص فإن الكازاوي سيتخلي عن فكرة تلقي العلاج داخل المستشفيات، ومتابعة البروتوكول العلاجي الخاص بكوفيد 19 في بيته. وأنا أضن أنه لن يدهب للعلاج أصلا لأنه لا يتق بالأطباء و لا بوزارة الصحة. وقد ورد تعليق من كازاوي في هدا الإتجاه حيت صرح انه هو وأسرته لما ضهرت عليهم الأعراض أخدوا دوليبران و فيتامين C فقط حتى "فاتهم الحال" خلال أسبوع وهو يفتخر بهدا الإنجاز. هؤلاء شكل ثاني.

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 7

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية

صوت وصورة
منع لقاء بغرفة التجارة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 20:39 1

منع لقاء بغرفة التجارة

صوت وصورة
مستجدات قضية  "مون بيبي"
الأربعاء 20 يناير 2021 - 19:40 8

مستجدات قضية "مون بيبي"

صوت وصورة
قرار نقابة أرباب الحمامات
الأربعاء 20 يناير 2021 - 17:40 13

قرار نقابة أرباب الحمامات

صوت وصورة
معاناة نساء دوار قصيبة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 16:40 4

معاناة نساء دوار قصيبة

صوت وصورة
مطالب بفتح محطة ولاد زيان
الأربعاء 20 يناير 2021 - 15:33 9

مطالب بفتح محطة ولاد زيان