جمعيات تُثمن تدخل جيش المملكة لتطهير الكركرات

جمعيات تُثمن تدخل جيش المملكة لتطهير الكركرات
السبت 28 نونبر 2020 - 02:20

بعد مشاركتها في الزيارة الميدانية التأييدية لقرارات الملك محمد السادس، القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية، بطرد مرتزقة البوليساريو، وتطهير معبر الكركرات بجماعة المحبس في إقليم أسا الزاك؛ تثمن الفعاليات الشبابية وجمعيات المجتمع المدني الوادنوني “تدخل القوات المسلحة، تحت قيادة الملك محمد السادس وبطريقة سلمية راقية، من أجل إعادة فتح معبر الكركرات أمام تدفق الأشخاص والبضائع”.

واعتبرت الفعاليات نفسها، في إعلان لها توصلت به هسبريس، أن “الاستفزازات التي حاولت ميليشيات البوليساريو إثارتها في المعبر، ما هي إلا نتاج للتقهقر السياسي والميداني الذي أصبحت تعيشه”.

كما عبرت جمعيات المجتمع المدني الوادنوني عن “مساندتها الكاملة للقوات المسلحة الملكية المرابطة بتخوم الصحراء المغربية”، مشددة في السياق عينه على “تشبثها بأهداب العرش العلوي المجيد على خطى الأجداد والأسلاف، وعدم تفريطها ولو في شبر من تراب الوطن”.

وأكدت الوثيقة ذاتها على أن “خيار التنمية، الذي قطع فيه المغرب أشواطا كبيرة، أبلغ رسالة لإخواننا المغرر بهم في مخيمات الذل والعار”، موردة: “نحيي كل من ساهم في إنجاح الزيارة التأييدية من قريب أو من بعيد؛ من سلطات محلية وبرلمانيين ومجالس منتخبة”.

‫تعليقات الزوار

3
  • عبد الحي
    السبت 28 نونبر 2020 - 03:53

    اعتقد ان مرتزقة البوليساريو سيرجعون الى معبر الكركرات بعد ان تهدأ العاصفة وينسى المغاربة هذه الحادثة وسيعودون باعداد كثيرة الى قطع الطريق على الشاحنات المتجهة الى موريطانيا مرة ثانية وهذه المرة سيطلق الجيش المغربي النار على الانفصاليين دون هوادة مما سيغضب الجزائر و ستندلع على اثرها حرب طاحنة بين البلدين ستاكل الاخضر واليابس .

  • حداري
    السبت 28 نونبر 2020 - 07:01

    البوليساريو وعرابتها كانو يحتفضون ويعولون عل كلمة العودة الی الكفاح المسلح وانتهاء وقف اطلاق النار بانه سيكون مدويا ويسقط مٶشرات البورصة العالمية وعندما فشلو فشلا لم يكن يحلم به حتی عدوهم الان هم يبحتون فقط عن البوز ليضهرو حتی لو اطرو الی التضحية بعشرات من افراد ميليشياتهم حذاري فهم يدبرون امرا ما

  • ali
    السبت 28 نونبر 2020 - 15:11

    فعلا يجب الإشادة بقواتنا المسلحة الملكية تحت رءاسة قاءدها الهمام وكذالك متقاعديها الدين يعانون فى صمت وبالاخص القداما لا يريدون سوا تحسين أوضاعهم المادية والمعنوية

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 22:35

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
قافلة كوسومار
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34

قافلة كوسومار

صوت وصورة
مع نوال المتوكل
الجمعة 15 يناير 2021 - 18:19

مع نوال المتوكل

صوت وصورة
رسالة الاتحاد الدستوري
الجمعة 15 يناير 2021 - 17:55

رسالة الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
العروسي والفن وكرة القدم
الجمعة 15 يناير 2021 - 15:30

العروسي والفن وكرة القدم

صوت وصورة
أوحال وحفر بعين حرودة
الجمعة 15 يناير 2021 - 13:30

أوحال وحفر بعين حرودة