جمعية خيرية توضح ظروف نقل أغذية في آسفي

جمعية خيرية توضح ظروف نقل أغذية في آسفي
صورة: أرشيف
الأحد 3 يناير 2021 - 11:09

تفاعلا مع ما راج حول العثور على مواد غذائية مخصصة لدار المسنين أمام محل تجاري بحي اعزيب الدرعي بمدينة آسفي؛ أصدرت الجمعية الخيرية الإسلامية المعنية بالموضوع بيانا توضيحيا للرد على ما جرى تداوله حول الخبر.

وقالت الجمعية الخيرية الإسلامية إنها تابعت بأسف كبير حملة التشهير التي تعرض لها مدير مؤسسة دار المسنين وهو يزاول مهامه اليومية العادية، دون التأكد من حيثيات وملابسات الموضوع.

وأكدت الجمعية ذاتها “براءة ذمة المعني بالأمر ضد كل الاتهامات الباطلة التي طالته”، مشيرة إلى أن “السلع التي كانت بحوزته كانت موضوع محضر استبدال بتاريخ 29 دجنبر المنصرم، تحت إشراف الجمعية الخيرية ولجنة تدبير دار المسنين، قصد تفادي ضياعها وإتلافها بعد انتهاء تاريخ صلاحيتها، وهو 27 مارس 2021 كما هو مدون على حاويات الزيت”.

واستنكرت الجمعية الخيرية الإسلامية بكافة أعضائها ومستخدميها “التشهير الذي لحقها، في ظل المجهود اليومي الذي تبذله، وما تقدمه من خدمات يومية بشكل تطوعي ونكران الذات”، داعية كل الفعاليات المجتمعية، من جمعيات مدنية وحقوقية وإعلام، بعد تجاوز مرحلة الحجر الصحي، إلى “زيارة المؤسسة والتواصل مع كل أطرها، والوقوف عن كثب على ظروف وآليات عملها وعيش نزلائها”.

آسفي الجمعية الخيرية الإسلامية حي اعزيب الدرعي دار المسنين

‫تعليقات الزوار

9
  • الواقع
    الأحد 3 يناير 2021 - 11:21

    نحن كمغاربة نعرف بعضنا البعض ولكم واسع النظر في ما يجري في هذه الجمعيات الخيرية

  • ali
    الأحد 3 يناير 2021 - 11:44

    تاريخ الاإنتهاء 27 مارس 2021 والسيد هاز الهم قبل أربعة أشهر ، يا سلااااااااااااااااااااااااام.و نعم الرجل ،

  • ... ومع من؟؟؟
    الأحد 3 يناير 2021 - 12:11

    ليس هناك جمعيات خيرية ولا هم يحزنون، كل ما في الأمر هي جماعة “اعطيني نعطيك” والاغتناء على حساب المشردين المقهورين تحت غطاء جمعيات خيرية، وكما يقول المثل الدارجي المغربي الشهبر: “شاط الخير على زعطوط” حتى لا أذكر اهل زعير في المثل الشعبي..(يتبع)

  • متتبع
    الأحد 3 يناير 2021 - 12:17

    على من تضحكون؟.تاريخ صلاحيتها هو نهاية مارس 2021.ألن يتم استهلاكها قبل هذا التاريخ؟قولو انكم تتجارون في قوت المسنين وفي المساعدات التي تصلكم.هذا واضح.عندما انفضح امركم بدأتم تصدرون البيانات وتملئون المحاضر .لتسويغ ما فعلتم.الشفرة و تخراج العينين.وا باز

  • نار و دخان
    الأحد 3 يناير 2021 - 12:48

    لا يوجد نار بدون دخان…تاريخ انتهاء الصلاحية ما زال ساري المفعول…و المسؤولية يتحملها المورد و المدير…حرام عليكم تتاجرون و تغتنون على حساب ماسي الفقراء…اما محضر الاستبدال فوجب ان يكون مع المورد و ليس مول الحانوت الذي سيبيع سلعة منتهية الصلاحية للنستهلكبن….ان الله يمهل و لا يهمل

  • Rayan
    الأحد 3 يناير 2021 - 12:49

    كنت خدام مسير لدار المسنين باحدى المدن وسبب مغادرتي لها هو فساد مسيريها، كنت مسؤول عن تسير واحصاء كل الموارد والسلع، وكان المسؤول عن الدار تيفرض عليا نسجل المساعدات والهبات اللي كانت تتلقاها المؤسسة بأنه هو اللي شراها باش ياخد فلوسها، وهو الامر اللي رفضتو وبهذا كان بيني وبينه صراع، فواد النهار اتصلو به محسنين يخبروه بللي غادي يوهبو ثلاجة ومجمد للمؤسسة مشا جابهم وقالي سجلهم كنفقات وهو اللي رفضته، الامر اللي قطع على المؤسسة الخضر والخبز وكل المؤن مين تنمشي عنده تيقولي بعدمني ماشي غير أنا اللي كاين، وتنمشي نشري ليهم اما العدس أو اللوبيا من فلوسي باش ميبقاوش بجوع، حتى علمت باقي أعضاء الجمعية وفضحته أمامهم واستقلت من هاد العمل.

  • ghouatiabderrahim
    الأحد 3 يناير 2021 - 14:13

    سبحان الله.تاريخ إنتهاء الصلاحية 27مارس، لم أفهم لماذا يود مقايضتها بسلعة أخرى،، شيء غريب

  • كريم
    الأحد 3 يناير 2021 - 15:31

    لتفادي مثل هاته الأمور. يجب مستقبلا قبل القيام بذلك. اخطار اعضاء الجمعية وعقد اجتماع يحضره ممثل السلطة المحلية لاتخاد مثل هاته الإجراءات. ثم اخطار المساهمين والجهات المانحة ووكيل الملك. ثم بعد توقيع محضر نشر ذلك للعموم بالوسائل المتاحة. المهم هو الشفافية والاصل حسن النية والبراءة. هذا درس للجميع ولا نريد تبخيس دور الناس ماذا ليس يايدينا معلومات صحيحة. إن بعض الظن إثم

  • Feu rouge
    الأحد 3 يناير 2021 - 18:39

    تاريخ انتهاء صلاحيتها 27 دجنبر،الأغنياء لي تيعطيو للجمعية من حقهم يسولو أما لي عاطيها هي للشفوي وجيبو خاوي فيشوف حل لحياتو

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 20

الفرعون الأمازيغي شيشنق

صوت وصورة
وداعا "أبو الإعدام"
الأحد 17 يناير 2021 - 21:20 27

وداعا "أبو الإعدام"

صوت وصورة
قافلة إنسانية في الحوز
الأحد 17 يناير 2021 - 20:12 3

قافلة إنسانية في الحوز

صوت وصورة
مسن يشكو تداعيات المرض
الأحد 17 يناير 2021 - 18:59 13

مسن يشكو تداعيات المرض

صوت وصورة
الدرك يغلق طريق"مودج"
الأحد 17 يناير 2021 - 12:36 3

الدرك يغلق طريق"مودج"

صوت وصورة
إيواء أشخاص دون مأوى
الأحد 17 يناير 2021 - 10:30 8

إيواء أشخاص دون مأوى