جوفرين يباشر العمل ومكتب المغرب بإسرائيل جاهز

جوفرين يباشر العمل ومكتب المغرب بإسرائيل جاهز
صورة: أرشيف
الأربعاء 27 يناير 2021 - 17:05

باشر سفير إسرائيل السابق لدى مصر دافيد جوفرين، ابتداء من أمس الثلاثاء، مهامه على رأس البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية في الرباط، دون إعلان افتتاح رسمي لمكتب الاتصال وما يرافق ذلك من تغطية إعلامية.

وقال مصدر دبلوماسي إسرائيلي إن المكتب افتتح رسمياً، وإن السفير دايفيد جوفرين باشر عمله فور وصوله لتعزيز العلاقات بين الرباط وتل أبيب.

وتتحدث تل أبيب عن شغل جوفرين منصب “القائم بالأعمال” في ممثلية إسرائيل بالرباط، في حين أن الاتفاق السابق كان يشير إلى إعادة تعيين مديري مكتبي الاتصال في الرباط وإسرائيل.

ورجحت مصادر هسبريس أن اختيار سفير إسرائيل السابق في مصر لشغل منصب “القائم بالأعمال” أو مدير مكتب الاتصال في الرباط هو إجراء يستبق قرب فتح سفارتين في الرباط وتل أبيب؛ ما يعني بقاء جوفرين لشغل منصب سفير إسرائيل، بالنظر إلى خبرته في تاريخ الحضارة الإسلامية وإجادته الحديث باللغة العربية.

ولم تُعلن الرباط بعدُ موعد افتتاح مكتب الاتصال المغربي في إسرائيل، لكن مصادر خاصة ذكرت أن مقر المكتب في تل أبيب بات جاهزاً وينتظر وصول مديره الجديد.

البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية الرباط دافيد جوفرين سفير إسرائيل

‫تعليقات الزوار

37
  • سكفاندري
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 17:10

    الخارجية مازال ملقاوش البروفيل المغربي المناسب و الذي يتحدث العبرية. المليون يهودي من اصل مغربي لي عايشين في دولة اسرائيل كلهوم سفراء فوق العادة للمملكة الشريفة ينقيو شي وحيحد من تماك غادي يتقام ناقص في الثمن و مردودية كبيرة غادي تكون عندو.

  • فهد
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 17:13

    مرحبا بالاستاذ الكبير جوفرين في المغرب.

  • سليمان يان
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 17:34

    لا اهلا ولا مرحبا بقتلة الانبياء والمرسلين، رايت احرارا كثيرين فنانين وممثلين وكتاب وادباء ورياضيين حصلوا على جوائز ثمينة وميداليات قيمة لكنهم رفضوا تسلمها لان من سيسلمها لهم هو اسرائيلي يهودي مغضوب عليه من قبل الله تعالى، بل هناك من الاحرار جزاهم الله خيرا من لا يقبلون حتى بالسلام على اليهود الصهاينة.

  • مواطن حر
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 17:36

    أشهدك يا الله أني لست راض عن هذا وممتعض ومستنكر ولكني مغلوب على أمري.لن يذكر التاريخ بخير أبدا كل من وافق وبارك هذه المهزلة.

  • ضد التطبيع
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 17:39

    لا اهلا ولا سهلا بممثل قتلة اطفال ونساء وشيوخ وشباب فلسطين ومحتلي ارضه ومصاصو دماء البشر وناشرو الفتن وكن على يقين ان هذا التمثيل لن يطول ويوما ما ستنتهي

  • حظا سعيدا
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 17:47

    للسفير كوفرين David Goffrin و مقاما طيبا
    (جوفرين بالنسبة للمصريين اذ كان السفير ممثلا لبلاده في بلاد الفراعنة)
    الفلسطينيون يناضلون من اجل حل الدولتين و وقعوا اتفاق اوسلو منذ القرن الماضي حيث يعترفون باسرائيل كدولة، لن نكون اكثر فلسطينية من الفلسطينيين انفسهم
    و في جميع الاحوال قرار اقامة علاقات ديبلوماسية مع دول عضوة في الامم المتحدة قرار سيادي
    الولاء للمملكة المغربية و لملكنا الهمام

  • Maghribi
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 17:48

    Il faut renforcer nos relations avec l’ etat d’ Israel. Je souhaite que le Maroc rompre ses relations avec
    le regime Algerien (dictatorial, expansioniste, assassin et Criminel)

  • جليل
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 18:03

    السياسة مصالح والعلاقة الدولية معاملة وتعاون وقد تجد في البعيد ما قد لاتجده في القريب ولو كان ابن جلدتك .مصالحنا وعزتنا فوق كل اعتبار ولا تساهل فيها مع كل من يمسها بسوء .والحمد لله المغرب بين ايدي امينة نتمنى التوفيق من الله سبحانه وتعالى .

  • العار
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 18:06

    ما هذا الانحدار المتسارع تريثوا أليس فيكم رجل رشيد، و الله إنكم لماضون إلى الخراب و الدمار و غضب الله، الصحافة العبرية تعري ثروة الملك و تنعته بأبشع النعوت و تصف المغاربة بأقبح الصفات و أنتم تهللون فرحين و تهرولون إليهم، أي ذل و هوان هذا .

  • سين
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 18:07

    المغرب بلد التسامح الديني والعرقي أهلا وسهلا بالجميع فالمعاملة هي التي يجب أن نقيس بها الأمور. للتذكير اليهود الأولون استوطنوا المغرب قبل العرب والمسلمين منذ أكتر من 2000سنة. تحياتي

  • انأ
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 18:11

    فقط لا للتطبيع مع الجزائر. انتهى

  • medmod
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 18:16

    قولي لمن استنكروا قدوم ممثل اسراءيل الى المغرب . انكم من اكبر الجهلاء انييين . ان كانت لكم جراءة اذهبوا الى فلسطين واطلبوا الجنسية . ماذا تنتظرون كل هذا غيرة على ماذا اليهود يعترفون بالله اكثر منكم . تاكلون الغلة وتسبون الملة . …. والله الكثير ما اقوله لكم ولكن . اتقيت الله فيكم .

  • Patriote
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 18:37

    Il est le bienvenu dans le Maroc, pays ouvert et tolérant.
    Que ses efforts soient couronnés de succès et permettent à nos deux pays d’aller de l’avant au bénéfice de nos deux peuples.
    On doit être reconnaissant à nos amis juifs d’origine marocaine qui sont les 1ers à défendre notre 1ère cause nationale auprès de l’administration américaine.
    Tous nos hommages et notre estime.

  • من البلاد
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 19:02

    وهاد الإسرائيليين ما تيضيعوش الوقت زربانين ……

  • عربي
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 19:29

    اريد جوابا صريح من الاخوة جزاكم الله خيرا .ماذا استفادت مصر والاردن من اسرائيل؟؟

  • عبدالسلام
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 19:58

    مرحبا بالاصدقاء الحقيقين للمغرب ، ولا عزاء للاعداء الحقيقين للمغرب، واكيد يعرفون انفسهم جيدا دون ان ادكرهم بالاسم ويعرفهم كدلك 40 مليون مغربي،،

  • Le cotinentaliste
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 20:14

    أ ياه اودي أيان سين , هم لم يستوطنوا بال استقروا بجهة درعا فارين من الحروب البونيقية الثالثة بعد سقوط قرطاج والبعض الٱخر منهم جاء عبر الصحراء فارا من بطش الفراعنة . المغرب كان مسكونا من قبل الافارقة ابناء الارض والقارة كل هذا مؤرخ قبل شهادتك انت و قبل ظهورهم .Ils n ‘étaient pas les premiers mais les avant derniers .

  • عبدالله
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 20:17

    لا اهلا ولا سهلا بقتلة الانبياء ومغتصبي بيت المقدس

  • Foad
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 20:26

    تعليقي علي الموضوع بالنسبة لي انه غير مشرف وكان العلاقة مع اسرائيل هو الحل تحليلي لهاذه الاخبار التي تنشر تطيح بالمغاربة وكاننا لا قيمة للمغاربة وقصضي هو جميع المغاربة من عدت ثقافات وديانات حتى اليهود المغاربة لا يشرفهم هاذا التطبيل الكبير رغمة من ان هاذا الامر يستفز بعد المواطنين علاقة باي دولة كانت يجب ان يكون عادي كباقي الدول كانت كبيرة او صغيرة

  • رشيد41
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 20:26

    السيد جوڥرين مرحبا بك وبإسرائيل في بلد المغرب الأمين. وأتمنى أن تتوج خدمتكم و جهودكم و جهود رئيس وزراء إسرائيل الحالي والقادم بإقرار سلام دائم ومقبول بين إسرائيل والعرب عامة ، وإسرائيل و المغرب وفلصطين خاصة. ولنا في قرارات ترامب الموحدية والشجاعة والمفعمة بالعدالة والتنمية، خير عبرة للعالمين.

  • newtetoua
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 20:37

    مرحبا بكم في بلدكم الثاني فأنتم إخواننا وفيكم الخير من جيراننا الكلاب المسعورة واللي مافيهم خير…. واليهود مغاربة من قبل الميلاد مرحبا بكم وأحسن قرار لمحمد السادس الله ينصرو

  • عين. نزاغ
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 20:42

    ماعرفنكم اشكون انتما واش انس ولا جن ااى كنتو من الانس. وكرهين التطببع ماعليكم الا السفر سريعا. ااى. 1948 وان كنت من الجان. فان سيدنا. سليمان موجود فاامعرب. هاز ااخاتم اي حل فمو. بتحرق داخل الشجن. ابقاو. اتحلو. فامكم. اعطبكم اللقوة

  • متقاعد
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 20:55

    افظل فتح سفارة اسرءيل في المغرب تليق بالدولة العبرية وفتح سفارة المغرب باسرءيل تليق بالدولة المغربية!!!!! مع طرد السفير الجزائري من المغرب وغلق الحدود البرية والبحرية مع جارة السوء واستدعاء السفير المغربي على عجل لننهي هاته العلاقات من طرف جارة تكن لنا عداءا دفينا لغرظ في نفس يعقوب!!!! لقد اعطيناها أكثر من حجمها وهي لا تستحق اللقاءات حتى في المنابر العالمية!!!!

  • tupac chakur
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 21:16

    مرحبا و اهلا و سهلا جيب ا خويا الفلوس و الشركات و الاستثمارات و رجال الاعمال ديالكم و رونديي لينا السرابس فميريكان بلا مانوصيوكم و اجيو عاونونا نردو الصحراء فلاحية و زراعية و جيبو لينا اخر تقنيات الطب و الدوا و الطاقات المتجددة و الالكترونيك و التجهيزات و ماتنساش تطلقو اللعب للمغاربة لي بغاو يمشيو يزورو القدس و يصليو فالمسجد الاقصى و لي بغاو يمشيو يخدمو و يضبرو على ريوسهم عندكم و لكن اهم حاجة هي تهلاو و تحافظو على الفلسطينيين و حقوقهم و توقفو التكلرفيس عليهم و تديرو معاهم اتفاق سلام شامل و بلا مانوصوكم على حارة و باب المغاربة ديالنا لي فالقدس حافظو عليهم كيف ماحنا محافظين على كل تراثكم و رموزكم و امواتكم و مقابرهم

  • ouazzaaa
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 21:22

    مرحبا والف مرحبا بيك في بلدك الثاني

  • مهمة السفير المثالي في إسرائيل
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 21:39

    ـــالتجسس العلمي للحصول على السر النووي.نتنياهو سيسهل الأمر في إطار الأخوة والأممية الإبراهيمية!
    ـــ تسهيل الحصول على الأسرار الصناعية;السهر على نقل التكنولوجيا العسكرية,الصاروخية.
    ـــ تعزيز روح التسامح,التعايش!الطلب من الحكومة الإسرائيلية تنقيح النصوص الثقافية من النظرة الدونية للشعوب الأخرى و سحب ما يجيز فيها قتل الأطفال،الشيوخ,النساء!
    ـــ السهر على تنشيط دورات تكوينية للسياح الإسرائيلين المحتمل قدومهم من أجل تنشئتهم على حسن السلوك السياحي!زمن المغول والونداليين ولى لغير رجعة!السياحة ليست غزوا و نهبا!التطبيع ليس استسلاما بدون قتال ومقاومة حتى تتحول السياحة إلى عملية سطو على مناديل،مصابيح الفنادق!
    ـــ الضغط على حكومة نتنياهو لتفكك المستوطنات،لتسمح بقيام الدولة الفلسطينية على حدود67؛مع نقل العاصمة من القدس لتل أبيب،مع عودة وتعويض اللاجئين!
    ـــ حصر لائحة مجرمي الحرب الصهاينة الممنوعين من دخول التراب الوطني مع تسليم اللائحة لمحكمة الجنايات الدولية لمحاكمتهم!
    ـــ منع أي عدوان جديد على الشعب الفلسطيني مع التهديد بقطع العلاقات في حال تكرر استخدام الفوسفور الأبيض والأسلحة المحظورة دوليا

  • رشيد41
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 22:27

    كنت داءما أؤمن بأن السيد بايدن سوف يؤيد قرارات ترامب بالإعتراف بالسيادة الكاملة للمغرب على كل صحرائه. وكنت أنتظر كل يوم و لحظة أن يعلن الرئيس الجديد قراره هذا. ولكن بعدما لم يصرح قط بشيء و طال علي الأمد، خالجتني تخوفات وتوجسات دفعتني للتخاذ موقف سلبي من بايدن وإدارته وأعلنت هذا في 3 أو 4 تعليقاتي الأخيرة. وأود هنا أن أعلن تراجعي عنها و عودتي لتبني موقفي الأصلي. كيف لا و السكوت المطول لبايدن يجدر بنا فهمه بمنتهى البساطة كالتالي: بايدن لم يدل و حتى اللحظة بأي تصريح يطعن فيه في سيادة المغرب على صحرائه. فلو كانت لدى بايدن نية من هذا القبيل لأفشاها ولو بصفة غير رسمية لمقربيه، وإذا لبلغت إلى علمنا قبل أن يصرح بها رسميا. فما يخفيه إذا بايدن في سكوته لا يمكن إلا أن يكون جد إيجابي للمغرب وهو تبني أمريكا الإعتراف بسيادة المغرب الكاملة على كل صحرائه. وما يفسر أيضا سكوت بايدن وتأنيه هو أنه و بدون شك يعمل في صمت على إعداد الإطار القانوني والتشريعي لقراره، ليصرح به وهو مطمئن ، وليضمن حتى تمريره في الكنجريس.

  • مهمة السفير المثالي في إسرائيل
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 22:29

    ـتنظيم ندوة عن تاريخ اليهود في المنطقة العربية وتذكير الصهاينة أن العرب و المسلمين قاموا بحمايتهم، إيوائهم في فاس، وهران، تونس والقسطنطينية؛ مع إنقاذهم من المحارق زمن محاكم التفتيش، “الأطودافي”، هتلر و فيشي!تذكيرهم أن أدنى الجميل مقابل كل ذلك ألا يجوعوا الأطفال و يحرموا المرضى من الغذاء والدواء!
    ـــتذكير الصهاينة أنهم لم يحسنوا معاملة يعقوب، موسى وكل الرسل و الأنبياء الذين يدعون الانتساب إليهم دينا ونسبا حتى يأخذوا أرض الغير باسمهم!
    ـــتذكير الصهاينة أننا لا نعرف ما سيأتي به التاريخ من تحولات قريية وأن التغول له حدود؛و أن الرؤوس النووية عقيمة أمام قوانين التاريخ وكثبان الجغرافيا المتحركة!
    ـــتذكير الصهاينة أن أرض العرب والإسلام لم تكن أبدا أرض محارق، إبادة جماعية، بوغروم و محاكم تفتيش!
    ـــتذكير الصهاينة أن أمير المؤمنين عمر بن الخطاب وعهدته العمرية هما المرجعان بخصوص وضع مدينة القدس؛ و أنه طبقا لها لا حق لهم فيها!
    ـــ تذكير الصهاينة أن اللعب على الوتر الأمازيغيوني و التطبيعيوني إلى فشل بإرادة الشعب المغربي الأبي؛ و أن ما سينفعهم فقط هو رد الحقوق كاملة غير منقوصة إلى أصحابها!

  • يونس
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 22:37

    لا أهلا و لا سهلا. لا نريدك في بلدنا، ما دخلتم أرضا إلا إنتشر فيها الفساد أكثر مما فيها.

  • غير راض
    الخميس 28 يناير 2021 - 00:07

    لا خير في الصهاينة الأشرار الملطخة اياديهم بدماء إخواننا الفلسطينيين الأبرياء والمحتلة أراضيهم و….و……..

  • محمد بلحسن
    الخميس 28 يناير 2021 - 01:14

    ممتاز أن يُعين بالمغرب، إبتداء من 26 يناير 2021, سفير دولة إسرائيل يتوفر على خبرة في تاريخ الحضارة الإسلامية ويجيد الحديث باللغة العربية. رويدا رويدا سيقتنع الجميع بأهمية بناء الأجيال الصاعدة بالتربية الحسنة وإحترام المعتقدات كلها وترك أبواب النقاش مفتوحة لحل جميع الأزمات الممكنة.
    البارحة 27 يناير 2021 وجه مدير إدارة المغرب بوزارة الشؤون الإسرائيلية، باللغة العربية، دعوة للمستثمرين ورجال المال والأعمال والباحثين والأطباء المغاربة للقدوم والاطلاع على ما حققه نظراءهم في مختلف المجالات.
    أنا شخصيا سعيد بهذا التطور الذي حدد معالمه جلالة الملك في 10 و 22 دجنبر 2020 بعبارات واضحة تؤسس لعهد جديد في تدبير شؤون البلاد والعباد. أنا سعيد جدا لأني طيلة 21 سنة، منذ يوم الأربعاء 26 يناير 2000, أنتظر نموذج تنموي جديد يأتي بالجديد في مجالات الحكامة الجيدة للصفقات العمومية للحد من هدر المال العام وقهر الموارد الطبيعية والبيئة. فتح سفارة إسرائيل بالرباط مبادرة ممتازة ستساعد على إستيراد مناهج التدبير العصرية الشفافة كذلك.

  • رشيد41
    الخميس 28 يناير 2021 - 01:43

    أكيد السيد بايدن قد فحص قرارات ترامب حول الصحراء ولم يجد فيها عوجا ولا أمتا، لا فيمضمونها السياسي و لا في شكلها القانوني والتشريغي. ولكن بما أن السيد بايدن فنان كبير في القانون والتشريع، وبما أن مضمون قرارات ترامب قد أعجبه حتى الحب، فإنه لن يبرح صمته وسكوته وهو يفحصها حتى يضفي عليها في شكلها ما تستحقه من فنه وعطره وسحره. هكذا ستكون هدية السيد بايدن و أمريكا إلى المغرب.

  • جلال
    الخميس 28 يناير 2021 - 04:07

    مرحبا بالسيد السفير دولة الاسراءيل في بلده التاني المغربي البلد الخير الجود هو اصلا اليهودي المغربي اكيد لن يجد صعوبة في التاقلم مع الاجوء في المغرب لي انه بلده اصله تحت حمابته ملكه الهمام محمد السادس نصره الله نتمنى يساهم السفير في زيادة تطوير العلاقات المغربية الاسراءلية الاستفادة المغرب من قطاعات متطورة في الاسراءيل التعليم الصحة تحتل الاسراءيل المراتب اولى عالميا كذلك في القطاع الفلاحي والسياحي نتمنى من سيادة السفير التسهيلات في الشروط السفر والتاشيرة الى الاسراءيل اربد ازور مدينة تل ابيب جميلة ساحرة نقيم الصلة الرحم مع الاخوننا اليهود المغاربة كانت لنا معهم العلاقات التعايش الاف السنين المسلمين واليهود المغاربة كانهم داءما المصير النشترك عاسوا نفس المحنة طرد من الاندلس ايضا دفاع المغرب والملك محمد الخامس ضد هلتر والنازيين لما قال الملك محمد الخامس جملته شهيرة لا بوجد في المغرب المسلمين او اليهود يوجد المغاربة فقط

  • بوراس
    الخميس 28 يناير 2021 - 08:35

    العاقل من اتعظ بغيره،لننظر ماذا جنت مصر و الاردن و غيرهما من التطبيع العلني و السري طيلة عقود من الزمن .!!
    هيهات،لا يصح إلا الصحيح.

  • خيرالدين
    الخميس 28 يناير 2021 - 09:42

    المغرب له الحق في علاقات.مع اي دوله يراها تخرج.عليه
    العيب ان.بعص اامعلقبن.و هم.الاغلبيه يقارن ببن.الجزاير و إسرائيل. و من.الناحيه النفسيه هذه التعاليق تبين.حيره داخل نفسيه المعلق.
    في قراره انفسكم.كنتم.تودون لو.كان.التطبيع.مع الجزاير و تغفتح الحدود و تهجموا بالملايين.للعمل في الجزاير و الاسترزاق منهاِكما يفعل مايون.مغربي الان.
    تهاجمون.الجزاير كي تصبروا انفسكم.على الخيانه.
    إسرائيل لم.تفتل نغاربه بل قتلت مسلمين و شردت شعبا بكامله. و سياتي الدور عليكم. كما تدين.ادان.
    اول شي فعلته اسراىيل بعد التطبيع.مع الامارات هو فصح.دبي بانها مدينه الدعاره و اول شي فعلته.معكم.هو فصح.ثروات الملك. و مازال الخير القدام.
    اما انت.لي تطلب غلق الحدود البريه.مع الجزاير انِكنت لا تعلم.فان الج اير غلقت الحدود في وجوهكم في 1994 و اغلقت كل ابواب النقاش مم و ملككم.يتسول كل مره بيده الممدوده للجزاير و لا واحد سامع به في الجزاير.
    الخيانه تجعلك.تقول امور مضحكه.

  • الى الاخوة المعترضين ...
    الخميس 28 يناير 2021 - 09:55

    …على استئناف التواصل مع اسرائيل والذي بدأ بعد اتفاق اسلو سنة 1994 للوساطة بين السلطة لفلسطينية وإسرائيل قصد اقامة الدولتين.
    مسار السلام المتفق عليه تعثر بسبب خلافات الفلسطنيبن فيما بينهم وتشبث بعض الفصائل المتطرفة بخيار المقاومة المسلحة التي ترد عليها اسرائيل بعنف يزهق ارواح المدنيين العزل.
    الخلافات بين الانظمة العربية واخطاء الحكام العرب ادت الى انهيار دول الطوق بسبب الحروب الطائفية بين السنة والشيعة واحياء الاحقاد بين الفرس والغرب، فتشتت شمل العرب والمسلمين وانتصرت اسرائيل.
    وكذلك في البلدان المغاربية ادى تاسيس الجمهورية العربية الصحراوية 1976 من قبل بوخروبة الى تخريب التعاون المغاربي.

  • Tanger 2021
    الخميس 28 يناير 2021 - 13:13

    الذباب الإلكتروني

    ينشط فوق المستطاع
    ويبين لنا أن الصهاينة المعتدين على الشعب الفلسطيني
    نبلاء و طيبون و كرماء .
    وسيفيدوننا
    فق من النوم الثقيل و لا تضن نحن بلداء سنصدق خزعبلاتك

    يشرح لنا الإستثمار و التكنوليجيا و التقدم و يمدح كل شيء
    وكأنه يحلم .

    الصهاينة هم من يبحثون على التطبيع
    لماذا؟
    الجواب من أجل مصالحهم .
    وليس من مصلحة الشعب المسلم المغربي عرب و بربر

    لو كانوا طيبون كما تسوق
    لإستفادت منهم مصر و الأردن من قبل

    لا أعرف لماذا

    الذبابة الإلكترونية الوحيدة تكتب 90% من التدخلات بأسماء مختلفة من أجل المدح

    التكنولوجيا
    الإستثمار
    الربح

    بلا بلا بلا … على من تضحك

    هل الصهاينة سيعطوك التكنلوجيا لصناعة الأسلحة ؟
    التي أخدوها من أمريكا وأوروبة روسيا .

    إسمعي أيها الذبابة نحن لسنا بلداء لثأثر علينا بكلامك هذا

صوت وصورة
إناث أكاديمية العسكر بمكناس
الإثنين 8 مارس 2021 - 13:02 2

إناث أكاديمية العسكر بمكناس

صوت وصورة
الصقلي .. نقاش في السياسة
الإثنين 8 مارس 2021 - 11:49 27

الصقلي .. نقاش في السياسة

صوت وصورة
مي فاطمة ورغيف العيش
الإثنين 8 مارس 2021 - 11:23 3

مي فاطمة ورغيف العيش

صوت وصورة
مظليات في الجيش المغربي
الإثنين 8 مارس 2021 - 10:45 5

مظليات في الجيش المغربي

صوت وصورة
العزلة تقتل بإقليم الحوز
الأحد 7 مارس 2021 - 17:45 32

العزلة تقتل بإقليم الحوز

صوت وصورة
عسكريات المصالح الاجتماعية
الأحد 7 مارس 2021 - 17:30 2

عسكريات المصالح الاجتماعية