حالة الطوارئ تمنع احتجاج موظفين بإقليم شيشاوة

حالة الطوارئ تمنع احتجاج موظفين بإقليم شيشاوة
هسبريس
الأحد 27 دجنبر 2020 - 07:23

عبرت التنسيقية الإقليمية للموظفين حاملي الشهادات والدبلومات في الجماعات الترابية بإقليم شيشاوة عن رفضها ما وصفته بـ”البرتوكول المشؤوم الموقع بين تنسيق نقابي ثلاثي (فدش وكدش وا.ع.ش.م)، إلى جانب المنظمة الديمقراطية للشغل، والمديرية العامة للجماعات المحلية”.

وأكدت التنسيقية نفسها تشبثها بالإدماج الفوري والشامل لحاملي الشهادات والدبلومات بقطاع الجماعات الترابية بأثر رجعي مالي وإداري، وفق مضمون بيان تنديدي توصلت به جريدة هسبريس الإلكترونية.

وللتعبير عن استيائها من الاتفاق نفسه، ومن منشور وزيري الداخلية والاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، قررت التنسيقية تنظيم وقفة احتجاج أمام عمالة إقليم شيشاوة، لكن السلطة المحلية منعت تنفيذها الجمعة، وهو الأمر الذي ندد به بيان الهيئة ذاتها.

في المقابل، أوضحت السلطة المحلية بمدينة شيشاوة، أن منع هذه الوقفة جاء تنزيلا للقانون الذي أقرته الحكومة في هذا الظرف الاستثنائي، والقرار الأخير الذي لا يسمح بتنظيم التجمعات العامة والخاصة.

وأضافت مصادر من السلطة، في تصريح لهسبريس، أن الإدارة الترابية ليست ضد حرية التعبير والاحتجاج، لأنها تمثل دولة القانون، لكن الخطوة التي اتخذتها التنسيقية تهدد الصحة العامة، وتخرق قانون حالة الطوارئ، ما جعل القوات العمومية تتدخل لمنع تنفيذها.

الإدارة الترابية التنسيقية الإقليمية للموظفين الجماعات الترابية حاملو الشهادات بشيشاوة

‫تعليقات الزوار

4
  • أمازيغي باعمراني
    الأحد 27 دجنبر 2020 - 07:35

    ناضلوا ما ضاع حق وراء طالب ، من يمثلكم بالنقابات خونة الأمانة والوطن حتى إن وجِد شخص يريد الدفاع عنكم دون بيعكم فسيتم تصفيته أو طرده علنا دون أن يدافع عنه العمال ، لهذا يختار جل ممثلي العمال الإنبطاح والخضوع مع الإستفاذة من جميع الإمتيازات فالعيب في القاعدة أي العمال والموظفين إنتهازيين باغينها باردة مع دولتنا فاسدة لا تهتم بالحقوق كلها مغشوشة ولا يرى مسيروها إلا وضع تغرات وحواجز ضد الموظفين والعمال لا تنتظروا من أحدٍ الدفاع عنكم وأنتم غير مبالون .

  • عنتاب بريك
    الأحد 27 دجنبر 2020 - 09:56

    حالة الطوارئ وثلاثة أسابيع حضر التجول جاءت هدية لاصحاب الحال من اجل منع اية مظاهرة كيفما كان نوعها وأي تعبير عن الرأي وأية معارضة خصوصا في الظروف والاحداث الحالية والفاهم يفهم حبَّذا لو فرضت الثلاثة أسابيع قيل عيد الأضحى من اجل مجاملة الزعيم المظلي المدلل صاحب البر والبحر لكن مع الاسف السماح بالعيد ادى الى موت الالاف من المغاربة !!
    واصبح فرض حالة الطوارئ اُسلوب لتحقيق أهداف سياسية يستعملها اصحاب الحال وقتما شاؤوا

  • عبد الرحيم افقير
    الأحد 27 دجنبر 2020 - 11:52

    اولا شكرا للمراسل على هاته التغطية الإعلامية للشكل النضالي الذي اقدمت عليه التنسيقية الإقليمية للموظفين حاملي الشهادات والدبولومات بالجماعات الترابية ضدا على ماذكرته البروتوكول و المنشور لكن يا أخي المنع تعرض له فرع إقليم شيشاوة فقط على عكس باقي الفروع الوطنية الدار البيضاء تطوان سيدي سليمان تاونات وزان وجدة الناظور الدريوش هنا تطرح مجموعة من الأسئلة الاستفهامية حول منعنا باقليم شيشاوة وتحت اي ذريعة او مرجع نفذ قرار المنع هذا……

  • موظف جماعي
    الإثنين 28 دجنبر 2020 - 11:52

    بعد أسبوعين كانت هناك مسيرات ووقفات بمناطق متفرقة من جهة مراكش آسفي.
    موظفوا شيشاوة على رأسهم موظفي جماعات ترابية تابعة لدائرة شييشاوة خرجوا ضد على بريكول وليس البروتوكول.واش اعبدلاه كاين ش موجز اخدم أكثر من 15سنة ومؤقت مش مرسم وموجاز هذا ره ميت القلب؟ويجي هد البريكول كيستهذفوا دبا،راه هد البريكول تالوزارة كضحك على الوقت وعلى موظفي الجماعات الترابية.

صوت وصورة
أوحال وحفر بعين حرودة
الجمعة 15 يناير 2021 - 13:30

أوحال وحفر بعين حرودة

صوت وصورة
تدخين السجائر الإلكترونية
الجمعة 15 يناير 2021 - 10:30

تدخين السجائر الإلكترونية

صوت وصورة
حملة أبوزعيتر في المغرب العميق
الخميس 14 يناير 2021 - 21:50 28

حملة أبوزعيتر في المغرب العميق

صوت وصورة
سائقة طاكسي في تطوان
الخميس 14 يناير 2021 - 20:12 6

سائقة طاكسي في تطوان

صوت وصورة
كشف كورونا في المدارس
الخميس 14 يناير 2021 - 16:30

كشف كورونا في المدارس

صوت وصورة
الثلوج تضاعف العزلة بالجبال
الخميس 14 يناير 2021 - 13:58 13

الثلوج تضاعف العزلة بالجبال