حبس موقوف التنفيذ لـ"سارقة بيض" في الرحامنة

حبس موقوف التنفيذ لـ"سارقة بيض" في الرحامنة
أرشيف
الأربعاء 13 يناير 2021 - 21:03

أدانت المحكمة الابتدائية بمدينة ابن جرير في إقليم الرحامنة، الأربعاء، العاملة المتهمة بسرقة البيض من وحدة لإنتاج هذه المادة الغذائية، بشهر موقوف التنفيذ وغرامة مالية لفائدة الصندوق تقدر بـ130 درهما.

وكانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة ذاتها قررت، الثلاثاء، الإفراج عن العاملة المشتغلة بوحدة لإنتاج البيض في ملكية عبد اللطيف الزعيم، برلماني حزب الأصالة والمعاصرة عن دائرة الرحامنة، استجابة لطلب تقدم به دفاعها، محمد الغزواني، إلى رئيس المحكمة.

وأثار الملف، الذي دخل إلى المداولة، متابعة إعلامية واسعة بالمغرب، وتميز باعتراف المتهمة أمام الشرطة القضائية والنيابة العامة والهيئة القضائية المكلفة بالبت في هذه القضية، بسرقة 16 بيضة فقط، فيما يؤكد مشغلها أن المعنية سرقت حوالي 10800 بيضة.

وجاء الحكم بعدما تنازل الزعيم لفائدة العاملة، استجابة لطلب عائلته وعائلة المتهمة ونشطاء بالمجتمع المدني، وعبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، لتقرر المحكمة حجز الطلب للتأمل لآخر الجلسة، ليتم إخلاء سبيل المتهمة ومتابعتها في حالة سراح من أجل جنحة “خيانة الأمانة”.

ابن جرير الرحامنة سرقة البيض عبد اللطيف الزعيم

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

67
  • Me again
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 21:10

    ننتظر الحكم على ناهبي المال العام و السمك و الفسفاط و الذهب و الفضة و الاراضي و الغابات و السهول و المياه الجوفية و المياه الآتية من السدود حيث السكان المجاورة لها ليس لهم قنوات الماء الصالح للشرب و لا الصرف الصحي!

  • محمد المودن
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 21:11

    وهادوك لي سرقو البلاد مند استقلال إلى اليوم شكون يحاسبهم ويحاكمهم

  • مريم
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 21:12

    هههههه على 16 بيضة دخلت السجن ولي سرقو مليارات اس غنكولو عليهم بصحة هدي دولة الحق والقانون الحق ماعندهاش الحق تسرق حتى بيضة وماعندها حتى مبرر ولكن حشومة تشوها الله يهدي ماخلق

  • مواطن
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 21:13

    هل بالفعل هذا الحكم صدر ببلادنا؟

  • وطني غيور
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 21:14

    لا نبرر فعل الصرقة ولكن نرى التناقض و الظلم الكبير في الاحكام. نرى فتاة تحكم بشهر من اجل 16 بيضة بينما الكثير من سارقي الملايير ينعمون بالحرية و باحكام “عفى الله عما سلف” . هذا دليل اخر على عدم وجود اي شكل من اشكال المساواة في هذه البلاد. القضاء نزيه فقط عندما يتعلق الامر بالحكم على” ولاد الشعب” الضعفاء. لك الله ياوطني و لكم الله يا مواطنين.

  • wind city
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 21:14

    ماحدها تقاقي أهي تزيد في البيض!!!

  • البغدادي
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 21:16

    لنا ولك الله يا أختاه فهدا حال المساكين يتابعون ويحكمون لسرقة شيئ تافه بينما اللصوص الكبار ومهربي الأموال ولا من يسأل عنهم لكن يبقى حسابنا جميعا معهم يوم لقاء الله يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من أتى الله بقلب سليم وختاما اختي العاملة اتمنى ان تترفعي انت وباقي أبناء هدا المجتمع عن متل هده الأفعال الدنيئة والساقطة لان الإسلام ينهى عن السرقة ولو كانت بيضة

  • حسن
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 21:18

    هادا هو التبهديل بعينو الي يسرق الملاير فهاد البلاد مبرع و مسؤل في الدولة و درويشة سرقت بيضات من شفار ولينا فمحاكمة ومتابعة وطنية للقضية لاحول ولا قوة الا بالله بصح مين حنا ماشي رجال وكالسين كنتفرجو على هاد الشي بالا حتى ردة فعل فنستهلو ما اكثر حتى لفين نصبرو لهاد المنكر

  • مستفرب
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 21:18

    اشنو ؟ اشنو ؟ حبس موقوف التنفيذ لسيدة سرقت بضعة بيضات؟؟
    خايبة حتى في المعاودة!
    هذا هو الطنز العكري؟؟ يجب محاسبة وسجن ناهبي خيرات البلاد والفاسدين والمفسدين، وربط المسؤولية بالمحاسبة كما ينص الدستور؟؟
    يجب سجن من كان السبب والمسؤول على تلك الفيضانات والأضرار الفادحة التي لحقت بالمواطنين وممتلكاتهم …

  • Kén RT
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 21:19

    قوة الرأي العام ….
    شكرا لإخواننا المغاربة….
    فلنقف مع بعضنا……
    شكرا …….

  • Mounir
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 21:21

    السرقة محرمة في جميع الاديان السماوية بل حتى في جميع المعتقداة في كوكب الارض ,فلا يجوز سرقة حتى بيضة واحدة مهمى كانت ديانة صاحب العمل.
    فيما يخص ناهبي المال العام فهذا موضوع اخر يتعلق بكائنات شبه بشرية لاديانة ولامعتقدات لها,ولا انسانيةلها

  • الحكم مقلوب
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 21:23

    رب العمل و الزعيم السياسي اللي يخلي العامل طامع مسكين في16 بيضة هو اللي خصو يتحاكم

  • abderrahim
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 21:24

    لا أعرف كيف لبعض العمال والشغيلة تسرق من الوحدات الصناعية التي تشتغل بها وتطمع في الفتافيت وتقامر بمستقبلها والمنصب التي يوفر لها مبلغ شهري خاصة إن كانت لها حقوق
    طالب حقوقك لكن لا تسرق لأن السرقة جريمة مهما كانت الوافع
    تصوروا معي لو كل العمال يسرقون يوميا كمية من الانتاج ولو قليلة اليسوا يعملون على تذمير مصدر رزقهم

  • saborbomd
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 21:24

    سؤالي الثاني، هل الحكم بالاعدام يعني انه سيتم تنفيذ الحكم أو ان المجرم يبقى بالسجن على اساس انه محكوم عليه بالاعدام؟

  • jamalhjk
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 21:24

    حرام على هدا البرلمان.في الأول اسامح ليها.

  • حسنو
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 21:25

    بعيدا كل البعد عن من يكون صاحب الشركة و الخروج عن الموضوع : لا شيء يبرر السرقة . اكيد لن تعترف بما فات و الا ستجني على نفسها .تسرقات كاع ساعة الملك

  • yassine
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 21:27

    برافو وهبي ، نشكرك على تدخلك ، بالرغم من أن الموقوفة أخطأت ، فالفقر ليس حجة للسرقة سواء بيضة او بقرة ، السرقة هي السرقة . لكن نشكر وهبي على موقفه الانساني

  • Adnane
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 21:29

    قبح الله الفقر لكن كين لسارق دولة و مزال قسرق حتى ش 1 مهدر معاه

  • كمال
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 21:31

    نشكر جزيل الشكر السيد عبد اللطيف وهبي على تدخله ليقوم الزعيم بالتنازل حتى تحظى المعتقلة بحريتها .

  • richi
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 21:32

    حشومة عليه شوه السيدة مسكينة .استر ما استر الله اشوف الدافع لدفعها باش تصرف هكاك .

  • Karim
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 21:35

    نعم انا شخصيا مع تطبيق القانون على الجميع على الجميع على الجميع من الالف للياء هاذ السيدة سرقات البيض تودي و لكن هاذي سرقات غير 16 بيضة و ارا نشوفو …و من أين لك هاذا ؟؟؟

  • azul hassan
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 21:37

    والبرلمانيين والوزراء والمسؤولين الكبار لي تيضربو الميزانيات الصحاح ماشافتهمش المحكمة ؟

  • بصيري
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 21:38

    جيد لكن ماذا عن لصوص المال العام؟ ماذا عن مهربي العملات للخارج؟ متى ستسرع المحكمة في متابعتهم أين ملفات الجلس الأعلى للحسابات؟ أين تقارير لجن التقصي التي بحثت في الكثير من ملفات الفساد؟ لقد كان القانون سريعا في الدعوة التي رفعها هذا البرلمان الشبح صراحة زمن التناقضات

  • Configuration
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 21:39

    لا نعرف ما الفائدة من نشر اخبار تافهة مثل هذه هل هو طنز من لون آخر !؟ هل استعصى عليكم ايجاد اخبار ترقى للمستوى المطلوب !!!

  • موغرابي
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 21:43

    هاد المحاكمة ذكرتني في حكاية كنت نسمعها زمان كيقولو باللي واحد القاضي دخلو لو جوج متهمين واحد سارق بلا ديال التبن و واحد سارق 100 مليون من بعد المداولة احكم عليهم بجوج بذهر شهر لواحد و هو يبدا يحتج مول بلا نتاع التبن كيفاش انا سرقت غي بلا ديال التبن و حاكم عليا بحال واحد سارق 100 مليون وهو يهمسو القاضي فودنو و قاليه الشريف واش القاضي ياكل التبن. نتمنى تكونو فهمتو لغز الحكاية.

  • maiga awya
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 21:44

    والشفارة الكبار شكون لي غادي احاكمهم؟

  • وجدة
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 21:49

    ننتظر محاسبة المسؤولين والبرلمانين فيضانات الكارثة لي وقعت في الدار البيضاء

  • البرلماني الي صوتوا عليه
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 21:51

    مسكينه كانوا غادي يغبروها على والو مرة كيقولوا 50 بيضة مرة 16 والله اعلم ربما ما دايرا والو لاننا كمغاربة كنعرفوا المسطرة ديال الباطرونا منين كيبغيو يجريو على شي عامل . ويقول المقال بانها اعترفت بالجريمة زعما سرقات بنك المغرب والسيد البرلماني على ما يبدو كان باغي ليها المؤبد لولا تدخل رئيس الحزب واسرته وتفاعل الناس و..و..زعما انتم ديروا الي بغيتوا في هاد البلاد سرقوا بالملايير ولا احد يدخل السجن والفقير مخسكومش زعما دسروه ونسيتوا بان الناس صوتوا عليكم باش تخدموا لصالح المواطنين ماشي دخلوهوم للسجن

  • عبدالحي
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 21:52

    أليس هذا البرلماني الذي زج بالسيدة في السجن هو من أضرم النار في جسده احتاجا على السلطات من أجل متاع الدنيا.

  • haj
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 21:52

    هالة اعلامية بسبب عاملة ، لا يبلغ اجرها 2000 درهم ، نريد ضجة اعلامية على آكلي المال العام ، و فضيحة الدار البيضاء كمثال ، تساقطات لم تصل حتى ل 45 مل ، أغرقت عاصمة اقتصادية بكاملها .

  • TROIS QUESTIONS
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 21:56

    =Les Questions que les honorables juges ont peut etre oublier de poser Combien gagne cette dame comme salaire par mois ??? et dans quelles conditions elle travaillais??? et puis et d ou provient la fortune de ce Député du peuple ???INCROYABLE mais C EST NOTRE Maroc

  • miloudi
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 21:58

    اوقفوا علينا هذه المهزلة العالم يضحك عليكم ايه البرلمانيين وسيأتي دور المستشارين والوزراء امراة امام القضاء على سرقة البيض ربما البعض يقول من سرق بيضة يسرق ثور أنظروا الى انفسكم ماذا فعلتم في ممتلكات الشعب وبدون مراقبة ولاحياء من الله.

  • مولاي سعيد
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 21:59

    المشكل ماذا لو كان البيض مسلوق وسخون ومعه الكامون والملحة، كيف سيكون الحكم ياترى أما هذا البرلماني مول البيض كون زادها 16بيضة أخرى وطردها أنا في الحقيقة متعاطف مع مول البيض الله يرزقو الصبر راه ضاع في 10800إيكلاين ههههههه فجيتو عليا بعدا هاد العشية الله يرحم الوالدين.

  • يوسف
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 22:00

    لا تم لا ا السي البرلماني ، ما كانش عليك تتنازل على حقك كان عليك تمشي الى ابعد مدى حتى النقض و الابرام ، عرفتي شناهي 16 بيضة ، هاد الطاغية كانت باغا توصل سيادتك للافلاس ، ولكن اضهرت طيبوبك و كرمك للمغاربة قاطبة و صبرتي ف الضرر الكارتي اللي سبباتو ليك هاد منعدمة الضمير و صبرتي ف حقك ف هاد الكارثة المادية المستحيلة التعويض .
    الله يرزقك الصبر و يعوضك خير ف الانتخابات الجاية.
    ها وجهي و ها وجهك ، دعواتنا للعلي القدير معاك.

  • Mourad Mbk
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 22:02

    إذا لم يطبق القانون على الأقوياء فلا حاجة لتطبيقه على الضعفاء المحتاجين… لأن الفقير يسرق للحاجة و الغني يسرق للطغيان في الأرض .

  • minneapolis
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 22:03

    ومادا عن ياسمينة بادو وخالد عليوة ومحمد اوزين ومحمد مبديع وزيد وزيد

  • لخنيفري
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 22:05

    أين هو وزير الكراطة أين هي ياسمينة بدو أين أين أين أين أين أين أين أين أين أين أين أين أين أين أين؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • جليل
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 22:09

    من سرق فهو سارق امام العدالة والمسطرة لا يمكن ايقافها الا بالتنازل حتى لا نغالط الراي العام اما من يتكلم عن مقاربات اخرى كالبحار والاودية وغيرها اقول له ان كان لديك ما يفيد فمقر النيابة العامة معروف ولا يمنعك احد .بيضة لا شيء سرقة الليمون والتفاح لاشيء سرقة بقرة لا شيء سيارة لا شيء فهدا غير معقول ،كل ما ليس لك لا تمد يدك اليه هده هي الامانة والصدق في العمل

  • turcozahra
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 22:10

    الحمد لله لما قطع لها اليد. راه العادلة والتنمية متنساوش … واتحمل المسؤلية الى الشعب الي كينتخب مثل هدا النوع . لاسف

  • bittimd
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 22:15

    لا حولا ولا قوه الا بالله العلي العظيم.

  • abdou
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 22:21

    في هذه القضية هناك مشتكي و هو صاحب الوحدة الصناعية و واجب على العدالة أن تقول كلماتها
    . أما في نهب المال العام يجب أن تكون شكاية من طرف مشتكي ما ضد ناهبي هذا المال لكي ان تبث فيها المحكمة. أذا هتان الحلات تختلف.

  • Benfaraji
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 22:23

    ولي سارقين الملايير لي هي اموال الشعب لا من يحاسب ولا يعاقب لا حول ولا قوة الا بالله

  • لاس بالماس
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 22:45

    اقسم بالله الى ضحكتو فينا العالم بهاد الحكم شهر موقوف التنفيد زعما ترتوها مزيان كون غير خليتو داك الشهر يتنفد احسن راه اصلا مجرد باش غير تديوها الكومسارية راه هادا جرم فحداتو على 16 بيضة دايرين ليها هاد الشوهة كاملة ** الله وعليكم جميعا انا والله كون كنت فبلاصتها غدي نرفض هاد التنازل اصلا غنقوليهم غير خايوني ندوز الحبس باش ميتسماش دار الخير على ضهري ويبان قدام المغاربة راه راجل شريف انا مكنشجعش السرقة بتاتا ولكن على الاقل تكون المساوات مشي واحد سارق الملاير خارج سراح ووحدة على 16 بيضة قليك شهر موقوف التنفيد و 140 حسبنا الله ونعم الوكيل

  • عبد الرحيم
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 22:49

    واسيهم البرلماني، كون كان عندك الذكاء والقلب خدامين مزيان، كون فهمتي بأن السيدة مسكينة راها ماسرقاتش ديك 16 بيضة اللي أنت مشوهها عليهم، إلا لأنها مالقات ماتاكل ومحتاجة للمساعدة، وهاد الشي كامل راه بسبب سياستكم الفاشلة، وتطاحنكم داخل القبة لأجل مصالحكم وانشغالاتكم بالحسابات الضيقة، عوض التضامن لأجل تحقيق العيش الكريم، لأمثالها من المغاربة متابعها على 16 بيضة!! إوا الله يستر، إوا؟! وداك مول 7 دالمليون فالشهر!! ومول 17 المليار!! ومول 22 مليار!! وزيد وزيد… هادو علاش ماتابعتوهمش؟؟.

  • Inssan
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 22:53

    المندبة كبيرة والميت فار. برلماني بالاملاك يطالب بمحاكمة شغيلة للاسف بسبب بيضات. يال القوة و الجبروت. وقاضي ماشاء الله ينطق بحكم في مسالة تدعوالشفقة والرحمة. ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء. عدل ام مبالغة في اسغلال المناصب. هذه المثالية في الحكم لو طبقت على اصحاب المناصب والنهب لكان المغرب غنيا يضرب به المثل. والبرلماني المفروض يمثل الشعب سمح لنفسه اهانة انسانة محتاجة. .peut être les quelques oeufs vont le priver de manger à sa faim. Quelle honte

  • متتبع متتبع
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 22:56

    كان على وكيل الملك أن ينظر في ضروف الشغل عند البرلماني وهل يسجل العمال في الضمان الاجتماعي لكن القضاء في المغرب يخدم الديناصورات فقط والحكم الذي أصدرته في حق المواطنة ينطبق عليه المثل غدر اقبح من ذنب كان عليكم ان تحكموا عليها بعشرين سنة وفي نفس الوقت نطالب أن تتعاملوا مع شركة ليذك ومجلس الدار البيضاء بنفس الحزم والسرعة فقد غرقت الدار البيضاء من. اسبوع لكن النيابة العامة لم توجه التهمة الى أي جهة أو شخص هكذا تكون العدالة

  • علي
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 23:04

    الحمد لله ،أخيرا بلدي أصبح بلد ديمقراطي ههههه

  • simo
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 23:23

    هذا الخبر يسيئ للبلد وكان على البرلماني أن يعالج الأمر قبل وصوله التشهير والمحاكم، فهو برلماني وكان عليه أن يعرف عواقب هذا الحدث . فغدا يتطرق وسائل الإعلام الدولية للحدث وسيصور المغرب أنه في مجاعة ويتصارع على البيض. إنها فعلا مهزلة يتسبب فيها هؤلاء الذين يصوت عليهم الشعب الإهتمام بقضاياهم بالمراقبة والتشريع لكن للأسف يهتمون فقط بمشاريعهم . فأخاف أن يدخل المغرب موسوعة ݣينيس بهذا الحدث. أما عن الأعمال التي يدعي أنها خيرية بتوزيعه للبيض فهي فقط إستراتيجية الهروب من الضرائب والحصول على إمتيازات أخرى…

  • مواطن
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 23:39

    منين فيه هاد الغيرة كاملة و ماقدرش يتسامح حتى فالبيض علاش ماقادرش على ناهبي اموال الشعب و على عينيك يابن عدي

  • عادل بوموجة
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 23:41

    لو الشرطة القضائية بحثت من أين لهذا البرلماني وحدة إنتاج البيض لوجدوا أن الوحدة الصناعية تفتقر لأبسط شروط السلامة ولوجدوا جميع المستخدمين بدون ضمان اجتماعي ولوجدوا أشياء يعاقب عليها
    القانون،مع احتراماتي للشرطة كانت فرصة ثمينة لهم أنا متأكد من كلامي 400 مليار في المئة

  • منير
    الخميس 14 يناير 2021 - 00:49

    سمعت هذا البرلماني يتكلم و صراحة اعجبتني شخصيته فهو قال على الهواء ان اجرته من البرلمان لم تدخل قط لجيبه وانما لاحدى دور الطالب و قال اشياء جميلة من مثل هاتف البرلمان اعطاه لشخص يقضي به امور الساكنة وقال و قال حتى انه يقول ان وحدته الصناعية تؤدي لصندوق الضمان الاجتماعي و الضريبة و ان السيدة السارقة من مدينة برشيد و غير متزوجة …. صراحة كلامه يبدو صادقا و احسن شيء فعله هو انه سامحها و نطلب من الله ان يهديها لانه مهما حاولنا ان نجد لها عدرا فالسرقة تجعل الانسان يطأطأ الراس و يحنيه وهذا درس لكل عامل و موظف الناس لقدام كانو يعملون بمقولة اللي تخليك خليها والسلام عليكم الانتخابات قربات و نحن المغاربة بارعون في الضرب من تحت الحزام

  • Юнес
    الخميس 14 يناير 2021 - 01:12

    و ماذا عن الذين سرقوا و نهبوا المال العام و الميزانيات و ثرواث البلاد و أموال الشعب. كفاكم إستغباءا للشعب لا حول و لا قوة إلا بالله. صرنا أضحوكة للعديد من الدول الفياضانات و البيض و سقوط المنازل و البرد القارس لسكان المناطق الجبلية و الفقر و التهميش و الإغتصابات و و و لك الله يا وطني. حسبنا الله و نعم الوكيل

  • بوشعيب
    الخميس 14 يناير 2021 - 01:25

    عيب ترسلها إلى السجن
    اصلن البرلمانيين عارفين روسهم

  • عبدو من سلا
    الخميس 14 يناير 2021 - 06:26

    قبح الله الفقر .ثمن 16بيضة هو 16درهم.
    أما كان على صاحب الشركة طردها من العمل عوض تقديمها للعدالة؟؟وذالك أضعف الايمان.
    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

  • عمر
    الخميس 14 يناير 2021 - 08:30

    شهر حبس موقوف التنفيذ قليل في حقها تستاهل سنة سجن نافدة
    أسيادك داو الملايير وما أترى ليهم والو وانتي دايا البيض ديال درهم

  • soufianee
    الخميس 14 يناير 2021 - 09:29

    اصلا القانون في المغرب يطبق على الفقراء و من ليس لهم معارف في دهالييييز المحاكم ، المهم علينا ان نؤمن بأنه ليس في القنافد ألمس و كلهم قنافد ينفتون أشواكهم تجاه هذا الشعب المسكين المغلوب على امره

  • عينك ميزانك
    الخميس 14 يناير 2021 - 11:02

    اكبر سرقة يقوم بها المشغل حينما يسرق عرق عماله بمنحهم اجرة لا تكفي لسد الرمق و تحمي من عوائد الظهر بينما المشغل يصبح من اصحاب الاملاك و العقارات و اكبر دليل ما عرت عليه الجائحة من هشاشة لدى نسبة كبيرة من المغاربة..

  • Abdou
    الخميس 14 يناير 2021 - 11:07

    عجبا لهذا الزمان الذي أصبح فيه سارق البيض يحاكم و يسجن و يغرم بينما سارق المال العام و الامل و الاخضر و اليابس يبرأ و يتخذ قدوة و يعامل باحترام و تقدير
    اف لكم

  • حبيبة
    الخميس 14 يناير 2021 - 11:24

    يقول المثل الي سرق بيضة يسرق ثور اليوم ثم الحكم على سارقة البيض متى تتم محاكمة سارقي الثور

  • مغربي
    الخميس 14 يناير 2021 - 13:05

    qui vole un oeuf vole un boeuf , ها علاش فرنسا احسن من، لا تجد شرطي ياخد والو درهم رشوة..و الكل يحاسب..كفى من تبرير الافعال اللا اخلاقية…لما لا تطالبون هنا بتطبيق شرع الله و .. قطع يد السارق..مجتمع متناقض..

  • احمد
    الخميس 14 يناير 2021 - 15:03

    المشكلة راه،الفقر،هو لي،دفعة،السرقة
    لو كانت عندها،المال مغظيش،تسرق والمسؤولية على عاتق،الدولة

  • نكتة
    الخميس 14 يناير 2021 - 15:04

    من يسرق بيضة يسرق 100 مليار لو أتيحت له الفرصة.

  • mouhajir
    الخميس 14 يناير 2021 - 17:10

    c’est la justice à 2 vitèsses
    on juge les pauvres
    on ne juge pas les riches
    on juge les petits voleurs
    on ne juge jamais les gros voleurs

    mouhajir

  • مجهول
    الخميس 14 يناير 2021 - 21:39

    لي سرق بيضة يسرق دجاجة……………………….

    ….

  • عبد اللطيف
    الجمعة 15 يناير 2021 - 15:16

    يجب التدقيق في دفتر تحملات الزعيم و التأكد مما ادا كان يدفع الظراءب و من اين لك هدا.

  • عبد اللطيف
    الجمعة 15 يناير 2021 - 15:25

    العاملة المدانة لم تسرق البيض، البرلماني عبد اللطيف الزعيم صرح للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بخمس سنوات لصالح المتهمة، و عندما اكتشفت الامر تشاجرت معه لأنها تستحق التصريح بعشر سنوات، لهدا لفق لهل تهمة سرقة البيض.

  • رضوان
    الجمعة 15 يناير 2021 - 19:48

    من احق ناس ارحامنا اقضيوه علي الفترة لدوز اهو تمثلهم الا كانو هوما باغين حقهم منو

صوت وصورة
تحديات الطفل عبد السلام
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 12:30 2

تحديات الطفل عبد السلام

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 115

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد

صوت وصورة
ساكنة تطلب التزود بالكهرباء
الإثنين 18 يناير 2021 - 16:50 1

ساكنة تطلب التزود بالكهرباء

صوت وصورة
الاستثمار في إنتاج الحوامض
الإثنين 18 يناير 2021 - 15:50 4

الاستثمار في إنتاج الحوامض

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55 12

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب