حزب "العدالة والتنمية" يرفض استقالة الأزمي

حزب "العدالة والتنمية" يرفض استقالة الأزمي
صورة: و.م.ع
الأحد 28 فبراير 2021 - 20:36

رفضت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، في اجتماع استثنائي برئاسة الأمين العام سعد الدين العثماني، استقالة إدريس الأزمي الإدريسي من رئاسة المجلس الوطني.

وبعدما أكدت قيادة “المصباح” أن اختصاص النظر في تلك الاستقالة يرجع إلى المجلس الوطني، تدارست الأمانة العامة ما ورد في رسالة الأزمي، معتبرة أن الاستقالة من هياكل الحزب حق مكفول بمقتضيات النظامين الأساسي والداخلي للحزب.

وعبرت الأمانة العامة لـ”البيجيدي”، وفقا لبلاغ لها، عن تمسكها بالأزمي ليستمر في مهامه رئيسا للمجلس الوطني وعضوا في الأمانة العامة، مقررة تكوين لجنة من بين أعضائها لزيارته والتواصل معه ولمراجعته في الموضوع.

إدريس الأزمي الإدريسي اجتماع استثنائي الأمانة العامة حزب العدالة والتنمية

‫تعليقات الزوار

60
  • جبلي ابن الجبل
    الأحد 28 فبراير 2021 - 20:41

    هل تعلم أن هاته الإستقالة كانت غتضيع على الوزير 60 مليون منحة نهاية توليه الحقيبة الوزارية، و4 مليون كتقاعد شهري، و2 مليون كتقاعد لورثته، لولا أن تدخل العارفون بالأمور ومبغاوهش يضيع فهاد الرزق كامل، وجعلوه يتراجع عنها.

  • جمال
    الأحد 28 فبراير 2021 - 20:41

    راه من الاول عرفنا غير القوالب ديال الباجدة لا استقالة ولا هم يحزنون .عرفو رةسهم كحلوها ما المواطنين بقراراتهم الكارثية بداو فتاحراميات ولكن والله لباقين شميتوها راه المغاربة مبقاوش كيحملوكم المنافقين بالعكس خاصكم المحاسبة والمحاكمة.

  • عبد الباسط سعيد
    الأحد 28 فبراير 2021 - 20:42

    إنها مسرحية من الطراز الرفيع، لا يسعني إلا أن أقول حسبنا الله ونعم الوكيل في هذا الحزب المنافق، حزب النذالة ولاتنمية.

  • jamal
    الأحد 28 فبراير 2021 - 20:42

    ديبخشي أش زادنا اللهم حزب الاستقلال ولا هاد رباعة ديال المنافقين اليسار يين حسن منهم على الاقل عنهم مدهب الله إرحم السي اليوسفي أما نتما ساعتكم سلات

  • yas
    الأحد 28 فبراير 2021 - 20:44

    حزب الثعالب و الذئاب…. الافلام الهندية…. والله ما نصوت عليهم

  • إلياس
    الأحد 28 فبراير 2021 - 20:45

    من هي المخلوقات التي أول من تهرب عندما تبدأ السفينة بالغرق ؟
    حزب العدالة و التنمية بدأ فعلًا بالغرق و بدأ مناضليه بالقفز من الباخرة لكي ينجوا من موت سياسي محقق، لأن ما بني على باطل فهو باطل، و هذا الحزب بني على التجارة بالدين الإسلامي فمن الطبيعي أن يفتضح أمره و لو بعد حين.

  • هشام
    الأحد 28 فبراير 2021 - 20:45

    لبسوا لباس الدين فباعوه، فلما علم الشعب خداعهم ونفاقهم؛ باعوا كرامتهم. ومن الشريعة بغض هؤلاء الخوانجيين أينما كانوا

  • ملاحظ السينيما
    الأحد 28 فبراير 2021 - 20:48

    ما هذه السينيما الرذيئة. وهل كان هو مجد في الاستقالة؟ ولماذا لم يستقل من المسؤوليات المؤدى عنها؟ لأنه يعلم أنه لو فعلها ستقبل منه وسيجد نفسه بدون بزولة.

  • ملاحظ
    الأحد 28 فبراير 2021 - 20:48

    ها دوري رولان غاروس بدا استعدادا للمعلومة لي قالو غادي تكون في شتنبر …

  • عبد السلام اطراشلي
    الأحد 28 فبراير 2021 - 20:50

    استقالة الفشوش مجرد تمثيل على المغاربة….. لا داعي للترويج لها لا بالرفض ولا بالقبول…..

  • لماذا
    الأحد 28 فبراير 2021 - 20:51

    لماذا أنتم خائفون من الاستقالات، لأنكم لا تريدون أن تواجهون المصير المحثوم لوحدكم

  • كلكم واحد.
    الأحد 28 فبراير 2021 - 20:51

    قلت من قبل إنها مناورة انتخابية. عاقوا بيكم.

  • bohboh
    الأحد 28 فبراير 2021 - 20:51

    وخا يستاقلو كاملين … فوطة او كلينيكس توسخ و مسحتي بيه القاذورات و الخنز واش ممكن تستعملو من بعد ؟ بالطبع لا مصيرهم سلة المهملات وخا كلاو الفلوس ديال الشعب و فقروه …الله ياخد فيهم الحق .

  • said
    الأحد 28 فبراير 2021 - 20:51

    عرض، سينمائي رديء من ممثل رديء وفاشل ينتمي الى حزب يتجر في الدين ويبيع الأوهام وأنزل البلد الى أسفل سافلين سواء نحن لاتهمنا استقالة هذا المسمى الأزمي وهو اسم على مسمى فاستقالته او بقاؤه لايعنينا في شيء وإن كان الأمر لا يعدو إلا تمثيلية. فتأكدوا أن لايمكن استحمارنا أكثر من هذا فقد اغتنيتم علي حساب افقارنا. اوصلتم التقاعد الى الثالثة والستين بدون وجه حق فهل هناك أكثر من هذا التعذيب وانتم ترفلون في نعيم الامتيازات ورواتب الريع. فهل هناك ظلم فوق هذا حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم ياتجار الدين وأهل والنفاق ومساوئ الأخلاق. ارجو من هسبريس النشر وشكرا

  • Rachida
    الأحد 28 فبراير 2021 - 20:51

    هههه بعدما رأو الضجة الكبيرة التي خلفها نفاق الاستقالات يحاولون لم الشمل ضد منتقديهم بتراجع المستقيل عن استقالته.المهم استقلتم كلكم أو لم تستقيلوا فالشعب قد لفظكم إلى الأبد بسبب وعودكم الكاذبة التي تعهدتم بها له ولم توفوا بها.الى مزبلة التاريخ ياتجغر الدين وعباد المال والمناصب

  • أين المواطنة؟
    الأحد 28 فبراير 2021 - 20:52

    مسرحيات و حكايا تلعب و تحكى على دقون المغاربة… لكن هذه الاستقالات المزيفة فيها تطاول و عدم احترام للبرتوكولات و للمؤسسة الملكية…
    يجب من وضع استقالة أن يمنع من جميع الأنشطة السياسية و الحكومية… و أن يحرم من تعويض المالي المؤدى عن فترة توليه المسؤولية… أنشري هسبريس

  • الأحد 28 فبراير 2021 - 20:53

    وكأنه أستاذ فاضل حقا حتى ترفضوا استقالته !!! المنافقون يحنون لبعضهم وبجنون من خيراتنا و من جيوبنا ولا من يحرك ساكنا نسأل الله أن يجعل كيدكم في نحوركم. اللهم دعوناهم لك أنت القوي المذل فلا تردنا خائبين.آمييييين

  • houssam
    الأحد 28 فبراير 2021 - 20:54

    كلما قرأت عن القوانين الداخلية لهاته الأحزاب الا وشعرت أني اشاهد مسرحية يصعب على ممثيلها تشخيص ادوارهم .كيف لا وقد سئمت كمشاهد وناخب من ترهات أحزاب يمثلها أشخاص يلهثون وراء المال والعقار وتوريثِ الأبناء والأحفاد ضاربين عرض الحائط ما أنتُخبوا من أجله من بنياتٍ تحتيٍة متهرِّأة في كل المدن ومصالحَ مواطنين معطلة في جل المجالات وأستغلال المال العام في مأربَ شخصية وفوق دالك كله التكبر والأستعلاء على البسطاء اللذين أوصلوهم الى ماهم عليه لدالك فاللوْم على البسطاء وليس عليهم.

  • ياسين فضولي
    الأحد 28 فبراير 2021 - 20:54

    أيها التجار انتم تتعاملون مع شعب ذكي إن كنتم تظنون أنكم قمتم بعملية جس النبض لمعرفة مدى مقياس شعبيتكم عند الشعب فاعلموا أنه غير مرغوب فيكم وسنحاسبكم أمام الله إن لم تكن محاسبتكم في الدنيا .
    إعلموا أنكم مقالون من طرف الشعب المغربي

  • Samir
    الأحد 28 فبراير 2021 - 20:57

    جميع السياسيين في المغرب لا مبادئ لهم وهمهم الأول والأخير تحقيق المكاسب الشخصية فلا تغرنكم مسرحياتهم أمامكم

  • فاقد تلعمل 10 سنوات
    الأحد 28 فبراير 2021 - 20:59

    البيليكي كيصنع ….راجمات الصواريخ…..المسرحية الجديدة لحزب الدين الشياطين الجن قرتوهم بالنفاق وشياطن الانس….فاقو وعافو بكم ياشردمات الدل والعار….مادا تريد السي هم العثماني من بلبكي…يزبد لك….فالكعكعة شهريا في هده المدة التي تحتضن فيها انت….ومصبلحك الدي اصبح نوره طافي الى يوم البعث اقول لك ومن معك رجعو الى اعمالكم المعروغة لكم….اارفية الشرعية الحجامة جلب النساء الضعيفات قصد الزواح العرفي الماء…..والكراطة الى الصرف الصحي

  • عبيد
    الأحد 28 فبراير 2021 - 21:00

    خلف حزب pjd قرارات خطيرة على الشغيلة المغربية بالقطاع العام عبر إصلاحه عفوا افساده أنظمة التقاعد كما خلف عبئا كبيرا على جميع المغاربة بتبنيه اصلاح صندوق المقاصة بالنسبة للمستهلك البسيط كما خلف ديونا على ميزانية الدولة مما سيجعل اي حكومة من اي حزب اخر يركب على مخلفات حكومة البيجيدي ويستغلها ذريعة عند مطالبته باي مطلب سيكون جوابه لازلنا نعالج مخلفات البواجدة ولا يمكننا حاليا مراجعة اي قرار كان على البيجيدي ان لا يدخل غمار السياسة وان لا يتحمل أي مسؤولية اما وقد فعل فستظل لعنات الماضي تلاحقه وسيتذرع بها خصومه بحق او باطل وأفضل حل للحزب ان يحل نفسه ويتجه اعضاؤه إلى أعمالهم

  • buttany
    الأحد 28 فبراير 2021 - 21:00

    على المغاربة أن يصححوا هذا المسار و يلقنونهم درساً لن ينسوه أبدا كما فعلوا ذات مرة مع الإتحاد الإشتراكي، لكي لن تقوم لهم قائمة لأنهم أبانوا عن ضعفهم و عدم قدرتهم على تسيير الشأن العام و أن طموح المغاربة أكثر منهم.

  • salim
    الأحد 28 فبراير 2021 - 21:02

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

  • zemmour
    الأحد 28 فبراير 2021 - 21:09

    قوالب السياسة البيجيدية،عقنا بكم والسلام.

  • حسن.ق
    الأحد 28 فبراير 2021 - 21:11

    السينيما خرجات و سلات حتى أحد ما بقى اتيق بكم … عيتونا و اثعبتونا… خاص لي حاسبكم … اغرقتوا البلاد في الديون و العباد في المشاكل و الفقر … درتوا لباس على ظهر الشعب و نسيتوا انه هو الذي أراد بكم التغيير .. لكن شمتوه .. ويقول المثل : قال ليه شمتك قال ليه عرفتك و من تم خسرتك..

  • Hamid le Marocain
    الأحد 28 فبراير 2021 - 21:16

    Bonjour, Si nous sommes poussés à vôter parce que nous ne voulons plus vôter. Nous voterons pour NOUS contre le PJD. Le nous sera les votes sanction contre le PJD Profiteurs de la Jeunesse Désabusée. Vous, les Profiteurs de la Jeunesse Désabusée, avez sonné votre glas par vos mensonges et surtout hypocrisies de votre doctrine.

  • عبدو
    الأحد 28 فبراير 2021 - 21:18

    انهم ممثلون كبار في استطاعتهم المشاركة في أكبر الافلام العالمية انهم يثقنون جميع الأدوار من الدراما إلى الكوميديا
    اضافة الى الافلام التاريخية و الوثائقية . و خصوصا المسلسلات التي لا تنتهي الا بموت المتفجر ……..
    لي عطاتو ليام ايدير السيزيام

  • medmod
    الأحد 28 فبراير 2021 - 21:24

    و مرضتونا بهاذ الاخبار ديال بوزبال . كل مرة كل مرة واش ما عندكوم ما يتقال . المغرب كل عرف او هاذ التكرار فالخبر نوع من الاشهار . وتقاو الله . عطيو القارء فاش استافد . المطلوب نشروا هاذ شي

  • مواطن2
    الأحد 28 فبراير 2021 - 21:25

    انها حلقة من حلقات المسرحية. وكل عنصر من عناصرها يتقن دوره.المواطن المغربي البسيط كان يدرك مسبقا انها استقالة مرفوضة…..وهل الحزب سيفرط في شخص تحدى المغاربة في قاعة البرلمان وواجههم بقوله وهو في حالة انفعال كبير ” واش بغيتو البرلماني يشتغل بالبيليكي ؟ ” وهو يدرك جيدا انه لا يشتغل بالبيليكي وجميع البرلمانيين لا يشتغلون بالبيليكي وكل من دخل قبة البرلمان لا يمكن ان يشتغل بالبيليكي….عنصر لا يمكن للحزب ان يفرط فيه او يستغني عنه ابدا.

  • محب الوطن
    الأحد 28 فبراير 2021 - 21:29

    انها مر مراوغات بهلوانية. سواء من ال ميد او من الحازمي. كلاهما الف الكرسي. وانغرست جدورهما فيه. انه الضحك على الدقون..!!

  • الشرق
    الأحد 28 فبراير 2021 - 21:31

    “كان من الاول عارف بلي غادي يقولوليه :الله يخليك ما ديرهاش بالصح.” “الفشوش.”

  • من فاس المقهور
    الأحد 28 فبراير 2021 - 21:32

    اليزممي لبسة الكفن قبل موته ودفن جثه قبل حظور اهله وسوف ينبعث مع ملك الموت وهو تمساح من تماسح العدالة والتنمية؟

  • احمد
    الأحد 28 فبراير 2021 - 21:34

    مالكم أيها المواطنون مصدعين راسكم بهذا للازمي ، ليس بوزير و لا يتحمل أي مسؤولية في الحكومة ، انه استقال من المجلس الوطني للحزب وهذا شأن داخلي ديالهم ، مالنا حنا على هاد الصداع الراس، هما امخاسمين بيناتهوم اديرو راسهوم …….

  • السلام عليكم
    الأحد 28 فبراير 2021 - 21:42

    في الغرب عندما يقرر مسؤول في مؤسسة اوحزب الاستقالة يحترم رأيه ولايتراجع عن ذلك او يطلب منه ذلك .عندنا عندما يهدد مسؤول بالاستقالة يبدأ الاخرون ببوس الرؤوس والاستعطاف وفي النهاية يعود المسؤول ويعدل عن رايه استجابة لرغبة الحزب وقواعده،.

  • امازيغي باعمراني
    الأحد 28 فبراير 2021 - 21:42

    مغاديش اصدقوك المغاربة وخا تصلي فوق الموجة يا حزب عفا الله عما سلف.حزب الديبشخي.حزب التماسيح والعفاريث.حزب الكوارث الجنسية.اتفوا.

  • كيلاهيونا
    الأحد 28 فبراير 2021 - 21:43

    هاد الباجدة كيطلقوا الاشاعات ايام السبت و الاحد باش نتلاهاو اوهوما يتساراو و يتزردو….

  • إلى جبلي من جبل
    الأحد 28 فبراير 2021 - 21:51

    السلام عليكم أما بعد يا أخي السيد الأزمي قدم الإستقالة ديالو من رآسة المجلس ديال البيجيدي او هو ماشي وزير بعدا هو العمدة ديال فاس او للإشارة أنا ما عندي حتى علاقة بسياسة ولكن تجي تكتب تعليق او نتا ما عارف والو بحالا معمرينك لا هادشي كيطيح من قيمتك أخويا.

  • hassan
    الأحد 28 فبراير 2021 - 22:04

    راه من الاول عرفنا غير القوالب ديال الباجدة لا استقالة ولا هم يحزنون .عرفو رةسهم كحلوها ما المواطنين بقراراتهم الكارثية بداو فتاحراميات ولكن والله لباقين شميتوها راه المغاربة مبقاوش كيحملوكم المنافقين بالعكس خاصكم المحاسبة والمحاكمة.

  • محمد الضرباني
    الأحد 28 فبراير 2021 - 22:04

    عمري 64 سنة من مواليد الدار البيضاء . وليس لدي أي انتماء سياسي أو جمعوي . في نظري أحسن حكومة في تاريخ المغرب هي حكومة الاستاذ عبدالرحمان اليوسفي رحمة الله عليه .

  • mokrini
    الأحد 28 فبراير 2021 - 22:08

    ماعندنا زهر. كانت” الازمة “غادي تخوي علينا. ولكن شدات بسنانها. دوماج!!!

  • abbes
    الأحد 28 فبراير 2021 - 22:09

    اعتقدت ان الحزب باستقالته سيصلح ما فسده بتصريحه في البرلمان ، ولكنهم عرفوا أن لافاءدة من دالك فالحزب عرف موقعه ولم يبقى له شيء في المشهد السياسي

  • youssef
    الأحد 28 فبراير 2021 - 22:12

    هاشتاغ: فلنصوت جميعا لقطع الطريق على حزب “النذالة والتعمية”.

  • لطيفة المغربية
    الأحد 28 فبراير 2021 - 22:14

    مكاين لا استقالة لا والو هذو ك ر ذئاب ساعة ر كلشي عائق بهم

  • مغربي
    الأحد 28 فبراير 2021 - 22:15

    حزب النذالة فقد البوصلة.
    السفينة تغرق.
    Sauve qui peut
    انه التبرهيش السياسي

  • amin sidi
    الأحد 28 فبراير 2021 - 22:17

    سلام : هدك شغلكم اوعلاش نشرين وسخكم فالزقة . هدو مجموعة ركبو فسيارة كبيرة شمو ريحة كريهة واحد منهم گال لصب الطاكسي هد السيارة عندك شحال فيها من نتع العودان گالو مول الطاكسي فيها اطنعش لعود .گالو هدك الوحد منهم امكن راه شوحد من هاد العودان مات او طالق الريحة خانزة . او خرجو منها كاملين . الريحة ضاربا فنشيركم فالزقة .

  • متقاعد
    الأحد 28 فبراير 2021 - 22:21

    هذا مكر وخداع من البيجيدي جميعا !!! ليس هناك لا تقديم استقالة ولا عدم قبول الاستقالة!!! هذه اللعبة خططها الاخوان بينهم ليرصدوا مدى اهتمام المواطن بالحزب!!!! كنا نعتقد أن الاستقالة وقبولها ستكون صحيحة ولالبس فيها وكنا سنفرح اكثر لو استقال حزب البيجيدي كله من الساحة السياسية …. هناك اناس غيورين على هذا الوطن وذوى كفاءات عالية يمكنها الدخول في الساحة…. وهناك الان في الحكومة وزراء من غير البيجيدي يستحقون رءاسة الحكومة !!!!!! حزب البيجيدي انتهت صلاحيته ولم يعد يصلح الا النوم العميق في كهوفهم الذي امتلكوها على ظهر الشعب المسكين!!!

  • مغربي
    الأحد 28 فبراير 2021 - 22:28

    و هل سيتخلى بيليكوس عن الذهب و الفضة. ..خلوينا من داك الفيلم ديالكم. .ظهرت الحقيقة. …

  • مصطفى
    الأحد 28 فبراير 2021 - 22:46

    لعب الدراري
    نقطة رجع الى السطر

  • saadaboamine
    الأحد 28 فبراير 2021 - 22:49

    المسرحيات والتمثيليات على المواطن مسكين، ما بيده حيلة ، حسبنا الله ونعم الوكيل

  • ثورة الجياع
    الأحد 28 فبراير 2021 - 23:07

    يجب إهداؤه الورد والشيكولاتة والضغط عليه حتى لا ينسحب كيف لا وهو محرر الصحراء وموحد الأمة وباني مجدها…
    كيف لا وهو اللي موفر لينا البنان؟؟ ههههههههههه
    والله إلى هاد المغرب عااااالم، تيضحك حد البكاء.
    وزراء ورؤساء دول يخدمون أوطانهم بإخلاص وتفان وكثيرا ما استقالوا من مهامهم لأخطاء بسيطة جدا جدا ولا أحد “يحزرهم” بالبقاء، وعندنا واحد من مسببي الأزمة(الأزمي) التي يعيشها الشعب على مختلف الأصعدة يضغط عليه للبقاء مع العلم أنه لم يستقيل من المهام التي فيها الراتب، بل استقال فقط من التي يقوم بها بيليكي !!!
    والحمد لله على نعمة البنان

  • بودواهي
    الأحد 28 فبراير 2021 - 23:56

    استقال الازمي أو لم يستقل و استقال الرميد أو لم يستقل…فان حزب العار الندالة و التعمية المخزني الظلامي العدواني سيكون مصيره الانحلال و التمزق و التشتت و الانهيار مع الوقت …انه حزب لم يات الا بالخراب…

  • الدباشخة حزب ريعي بامتياز
    الأحد 28 فبراير 2021 - 23:59

    و هذا ما قلناه مند إعلان صاحب نظرية البيليكي و الديبشخي التي تؤطر الخطاب السياسي الشعبوي الانتفاعي البرغماتي الفاسد للباجدة عن استقالته الوهمية و التي لربما من خلالها يريد تسويق نفسه لمنصب الأمين العام الجديد لعشيرتهم الحزبية خلفا للعثماني و انسحاب هذا الأخير للخلف و إجراء توافق بمقتضاه على شخصية حزبية أخرى عبر مؤتمر استثنائي و لما لا قد تكون هي المخلوع بنكيران و تعبيد الطريق لعودته مجددا للمشهد السياسي المغربي…

  • aplus
    الإثنين 1 مارس 2021 - 01:00

    مسرحية تافهة وقديمة ابطالها امانة الحزب ……………………………………

  • ولد حميدو
    الإثنين 1 مارس 2021 - 02:06

    مجرد مسرحية قبل الانتخابات و سوف يعدل عن الاستقالة

  • احمد
    الإثنين 1 مارس 2021 - 05:03

    ان غدا لناضره قريب و سيقيلكم الشعب انشاء الله كما خولكم المناصب

  • ماجد
    الإثنين 1 مارس 2021 - 05:10

    متى يا ترى يعفو عنا الله من هذه الوجوه او بالاحري من هذا ااحزب ؟؟؟!!!

  • AHMED casa
    الإثنين 1 مارس 2021 - 08:30

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    وخليو السيد يدبر على راسو..راه الانتخابات قربات وكل واحد دبا راه كقلب على تقلات الفيستة…وقيلا بانت ليه فالمحراث….حيث البولة طلعات ليه فراسو….

  • hichamy
    الإثنين 1 مارس 2021 - 10:45

    انا من وجهة نظري يجب قبول استقالته و بالأخص من عمدة مدينة فاس

  • ح.م
    الإثنين 1 مارس 2021 - 19:15

    الماء والشطابة حتى للثلث الخالي.

صوت وصورة
بين المرض وقلة ذات اليد
السبت 17 أبريل 2021 - 11:33

بين المرض وقلة ذات اليد

صوت وصورة
عبد الرزاق أفيلال