خاليلوزيتش: بلوغ "كأس العالم" هدفي الأول

خاليلوزيتش: بلوغ "كأس العالم" هدفي الأول
صورة: و.م.ع
الجمعة 9 أبريل 2021 - 00:44

أوضح الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش أن بلوغ نهائيات كأس العالم 2022 في قطر هو هدفه الأول رفقة الفريق الوطني المغربي، وأن “أسود الأطلس” لن يكتفوا بالمشاركة في كأس أمم إفريقيا المقبلة، بل سيبحثون عن تحقيق أفضل النتائج الممكنة.

وأضاف خاليلوزيتش خلال الندوة الصحافية التي عقدها الخميس بمركز محمد السادس لكرة القدم في المعمورة، أن تصفيات “المونديال” لن تكون سهلة، خاصة وأن الفريق الوطني المغربي سيواجه 3 منتخبات مؤهلة إلى نهائيات “الكان” المقبل.

وأشار إلى أن هناك 12 منتخبا إفريقيا قويا من المستوى الأول، وقال: “لتأكيد وجودنا، يجب أن نحسن من إرادتنا وعزيمتنا وقوتنا في المباريات خارج المغرب. وشخصيا أتوقع أنه بين 5 و8 سنوات ستكون كرة القدم المغربية في قمة إفريقيا”.

وعن مستوى البطولة الوطنية واللاعبين المحليين، اعتبر خاليلوزيتش أن أي موهبة في الدوري تستحق حمل قميص المنتخب الأول تتم دعوتها، مشددا على أن “أكبر مشكل في البطولة هو الجانب البدني، لأنه ضعيف جدا مقارنة مع المستوى العالي”.

وأكد المتحدث أن بدر بانون وأشرف بنشرقي كانا في اللائحة الموسعة للمعسكر الأخير، إلا أنه لم يقع عليهما الاختيار في القائمة النهائية، مضيفا أن “المدافع شاكلة يلعب في مستوى أفضل ضد مهاجمين أقوى مثل بنزيمة. هناك منافسة كبيرة ومحتدمة في هذا المركز داخل المنتخب”.

الفريق الوطني المغربي كأس أمم إفريقيا نهائيات كأس العالم وحيد خاليلوزيتش

‫تعليقات الزوار

47
  • زيظ
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 00:54

    جيب لنا كأس أفريقيا عاد نشوفو سبحان الله اشريف

  • حلل وناقش
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 01:00

    ننتظر 8 سنوات مع هذا المدرب ليكون عندنا منتخب قوي و 10 سنين اخرى مع من سيأتي للتدريب و 20 سنة أخرى مع مدرب اخر سيأتي من بعدهم. حلل وناقش

  • dina
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 01:09

    هاد صاحيبونا بحال لي سبقوه.
    واعر في الشفوي
    واش بنادم مضارب مع كورونا والأزمة وأنت تضرب في الملايين فابور وزايدها بالهدرة.
    سير تكمش وبلا ما تجبد عليك الصداع. باقي لينا غير نتا تزيد تمرض فينا.

  • محمد
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 01:19

    المنتخبات العالمية القوية تطمح للفوز بكأس العالم أو الوصول على الأقل الأدوار النهائية وهذا لديه كامل الشروط للتحقيق الأهداف المشروطةعليه وبتالي يخرج لنا بهذا التصريحالذي يستفز به المغاربة

  • جزائري
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 01:22

    فضحكم المدرب ويخرج لكم حقدكم وحسدكم
    اللهم احفظ القارة الجزائر من العين والحسد والبخل
    يا لطيف والطف بنا والدينا لما فيه الخير لاحمييييييييع

  • Hamid.dz
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 01:42

    حاليلوزيتش مخاطبا المغاربة : أعلم أنكم لا زلتم لحد اللحظة لم تستسيغوا فوز الجزائر بالتاج القاري إلى درجة أن كأس أفريقيا أضحت بسبب ذلك أهم عندكم من كأس العالم.

  • zaki
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 01:44

    بهذا المستوى لن نتأهل حتى لدور التاني سواء في الكان او إقصائيات كاس العالم

  • footeux
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 02:06

    هدا الشخص عنده عقد مع الجامعة واهداف محددة هل حقق تلك الاهداف اسألوا رئيس الجامعة هل يستحق مرتبه اسألوا رئيس الجامعة 37 مليون مغربي اصبحوا 37 مليون مدرب و اغلبيتهم الحسد يدفعهم انتقاد كل شيئ هل هدا الشخص مسؤول عن فشلكم ؟

  • Kroze
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 02:20

    الرجل يتحدث و كأنه لاعب ملاكمة او تنس يخبرنا عن اهدافه!!!!
    اهداف الفريق الوطني تسطرها الجامعة على اساس ما يريد الشعب و المدرب انما نتعاقد معه لتجربته لكي يوصلنا الى اهدافنا فان لم يحققها استغنينا عن خدماته و كل هذا مكتوب في عقده مثله مثل جميع المدربين.

    ثم كلمة للجزائريين هنا، انتم اخوتنا و انا شخصيا لا اعتبركم اغرابا و لكن مداخلاتكم ليست حضارية و لا عذر لهذا و شكرا.

  • sami.s.124.
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 02:24

    المدرب المغربي كزاكي لا يقول متل هدا الكلام بل يقول أنا هنا في خدمة الوطن اغر متل اي مغربي بحل هد ناس هما لي بغينا الكل يعلم النهائي ديل تونس مكان تيقول لا فريق ضعيف لا ولو رغما كترت البليلة ديل الجمعة وسي حجي سمسر هو وسي نبت لخرجو على المنخيب بتفاهة ديلهم وليوم تقليك غدي يكون عندنا فريق بحل أفريقيا والمغريب اش خصو اسي المدريب خصو مدريب وتقم في المستوىء ولا بقينا تلعام 2090 تقنعو أفريقيا من كاس العالم مشي كاس أفريقيا وش هدا تلف ولا ملو وفينك اسي القجع تطوير الكرة المغربية هدا غدي يحمر لك وجهك ورجع زاكي وتفرج المعلم وعطيه تساع وخدي تشوف المنتخب الغيرة ديال ولد لبلاد

  • عاجل السي لقجع
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 02:27

    كرساله مضمونه للسيد فوزي لقجع اريد ان احيي فيها هدا الرجل النزيه الذي عرفت الكره المغربيه تحت إشرافه أسمى مراتبها و. الذي كسب قلوب المغاربه و… و…. حتى لا أطيل ارجوكم سيد لقجع صحح وتدارك الأمر قبل فوات الأوان فهذا المدرب ليس برجل المرحلة و من الاخير لن تبلغوا معه شيء تدارك الأمر ارجوكم و السلام

  • مغربي من هولاندا
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 02:58

    خليو هليلوزيدش يخدم في راحتو،راه كيبني منتخب شاب الي يعطي الثمار لمدة طويلة.
    الطاجين على الفاخر مشي بحال كوكوت

  • رد عاجل من السيد لقجع
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 03:09

    المدرب القديم الذي تحاول ارجاعه اخذ فرصته مرتين ولم يستطع تحقيق أي شيء مع المنتخب لم يستطع قط الفوز على تونس لا كلاعب ولا كمدرب ( ديما تونس كانت ما اقدر على ظهرو ) ..هذا المدرب القديم درب لأكثر من ربع قرن و لم يفز بأية بطولة درب العشرات من الفرق و كان يتحلى عنها في منتصف الطريق ويبعث لها شهادة طبية..
    هذا المدرب في الموسم الماضي تم اقصاؤه من طرف فريق الطاس القادم من فرق الهواة..
    سير ياولدي تلعب..غير فريق الطاس القادم من فرق الهواة بوقلو و باغيه يطفرو مع المنتخب ..
    شوف غيرو الله يرضي عليك يا ولدي ..
    هذاك..اصبح من الماضي…

  • جلال
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 04:18

    الشعب المغربي باغي كاس افريقيا التانية هذا الهدف طويل الذي طال كثير متذ 76 ربما لن لا نستطيع مشاهدته بوما كاس العالم زيدوا في راسك مافاءدة تاهل كاس العالم الاقصاء دور الدور اول يجي بوحدوز يدخل يسجل على مرماه في دقيقة 90 عوض ان يسجل في المرمى الخصم كلس نهاية 2022 طبيعي خصك تطول وققت تبيع الوهم الجامعة والصحافة والجمهور تستمروا في حلب الاموال انت مساعد ديالك 100 مليون في الشهر نهاية 2022 تكون ربحتي اكثر مليار على اقل طبعا انت تبيع الوهم كاس العالم كما تقول مع لاتعولوا عليا في كاس افريقيا واخا تقصى خلوني بلاصتي تمتع بالتقاعد مريح ديالي في المغرب

  • حسن
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 05:01

    إذا كان هذا المدرب فعلا ما قاله في حق المغاربة ( حسب ما قالته جريدة النهار الجزائرية) صحيح. يجب ان يطرد حالا ويتابع قضائيا( مدرب ملعون اذا ما قيلفعلا صحيح)

  • حبيب
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 06:41

    دعا مدرب منتخب المغرب وحيد حليلوزيتش، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم والإعلام، إلى وقف مقارنة منتخبهم بنظيره الجزائري. وقال حليلوزيتش في ندوة صحفية الخميس “الجميع هنا وحتى رئيس الجامعة غاضبون وقلقون بشدة فقط لأن الجزائر هي من فازت بكأس إفريقيا، أنتم تفضلون الآن الفوز بكأس إفريقيا حتى على حساب الفوز بكأس العالم. و أراد أن يقول أن المغاربة لهم عقدة من إخوانهم الجزائريين حسب تصريحه ودعا حليلوزتيش مسؤولي الفريق المغربي والإعلام، إلى وقف المقارنة وإذا أرادوا منه المغادرة سيكون ذلك في وقته

  • Hassan
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 07:04

    بعد ملقاله عن الجزاىر فلن يستمر مع المنتخب وستثم اقالته

  • مغربي من ألمانيا
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 07:13

    لست انت من يجب أن يرسم الأهداف. عليك فقط تحقيق الأهداف المطلوبة منك مقابل أجرك. غريب امر هذا العجوز المتعارف.. هدفه هو إطالة الوقت وربحه لصالحه مقابل إضاعته لكل المغاربة منتخبا وجمهورا.

  • محمد الرياضي
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 07:17

    الرجل يريد رفع الضغط على المنتخب وهذا جيد ،فمن يكره الجمع بين الحسنيين حيث لاتناقض، جل المنتخبات التي فازت بالكان في سنة المونديال تأهلت لكأس العالم

  • سعيد الألفة
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 07:21

    اعطوني مدربا واحدا عبرالتاريخ الكروي كان حارس مرمى ونجح في مسيرته التدريبية : خذوا ماشئتم من امثلة..ياشين..سيب مايير..داساييف..عتوكة..إكرامي..الواعر..النايلي..جويل باتس..أركوناضا..سوبيساريطا..
    طوماس انكونو ..جوزيف انطوان بيل..جون ماري ابفاف ..شوماخر ( وما ادراك ماشوماخر ) ..دينو زوف (العملاق الدي سرح بنفسه انه فشل في مهنة التدريب رغم لقب اوروبي ) كروبلر..بيتر شيلطون..بيتر شمايكل.و مؤخرا رأينا اخفاق لوبيتيغي مع المنتخب الإسباني و مع الريال رغم لقب الاتحاد الأوروبي ..ثم مدرب روسيا في كاس العالم ..هو ايضا كان حارسا..ادا القاعدة عامة..ومن اراد الكذب فهو يكذب على نفسه ليبيع الوهم للاخرين.فكيف لرئيس فريق يتعاقد مع حارس سابق لتدريب فريق (انا هنا لم أحدد اسم الفريق او اي شخص ..انا اتكلم بصفة عامة و كل من رأى نفسه معنيا فدلك شأنه و انا بريء منه ) .

  • متطوع في المسيرة الخضراء
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 07:51

    السؤال الذي يطرح نفسه هو
    هل المدرب الحالي أمامه التزامات محدد لبلوغها
    وهل هناك شروط مثل التي فرضت على الإطار الوطني بادوا الزاكي
    أو المدرب الأجنبي دائما يحصل على شيك على بياض
    لايهمه الصعود والهبوط .لأن المدبر قال في هذا العرض .على المغرب أن ينتظر 8 سنوات ليصل إلى العالمية ….؟.موعدنا كأس إفريقيا. واقصائيات المونديال. هما شيئان ……؟

  • دمواطن حر
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 07:54

    تبذير اموال الشعب بدون حسيب ولا رقيب الهدف ليس المشاركة في كاس العالم وانما هو التتويج بكاس افريقيا التي تتمناها كل الاجيال

  • سعيد الألفة
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 08:00

     قلت للمطبلين الفيلم معاود و خاوي بلاما تسناو العامر
    قالو ليا مريض محساد اش بيك.. اش حب الخاطر
    قلت ليهم لاتقة فبلاد الجنيرالات بلاد عبد القادر
    بلاد القرقوبي و لغدر للجار والطعن بالخناجر
    داك المدرب لي كاطبلو ليه داك لي ديما هاز لمناخر
    يبداها ب “الوعود “و يساليها مع اللاعبين مشاجر
    شحال من فريق طب ليه فلوسو و كان عليه صاير
    يقول ليهم جيبو اللعاب احمد و بوعزة و عامر
    وجريوو على البقية ما تخليوو الا سعد و جابر
    و هو يبقى على التبحار و لمحمر من الطناجر 
    ماعمرو دا شي بطولة ماعمرو ربح تونس لي عليه حاكر
    المطبلين اليوم جاعرين بارك عليه بالشكير كايتشاير
    هادي أيام و المطبلين جابدين الطعارج و لبنادر

  • عنتاب بريك
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 08:03

    هذا هو الاستهزاء من ذكاء المواطنين وبيع الوهم والضحك على الذقون !!
    وهل هذا يعتبر انجار او هدف بالنظر الى الملايير المخصصة للقطاع الذي اصبح استراتيجي يحضى بالأولوية ؟؟؟
    حقيقة من بيدهم الامر يرون فطاع الكرة كذلك لما له من دور تنويمي تخديري للشعب
    لكن بلوغ نهائيات كاس العالم ليس هدف والا فالشخص لا يعرف شيءا عن الكرة الافريقية !!
    باركة من العبث !! يلا ما وصلش المغرب لكاس العالم يجب محاكمة كبير الكرة وطلب من هذا الشخص استرجاع الاموال ألدي ياخذها بالباطل هو عشرات المرايقية حوله !!

  • Objectifs
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 08:38

    الكرة الذهبية le ballon d’or عند الزاكي , تيمومي ، فرس ،
    نحن كشعب مغربي نطالب برحيل الجامعة ورئيسها وطاقمها المعرق الفاشل ، التغيير في كل شئ ، عندنا دولة بتعداد سكاني 40 مليون نسمة ، نختار بالديمقراطية رئيس جديد على رأس الجامعة ونعطي روح جديدة للكرة المغربية اللتي تعاني قاريا ودوليا .

  • Mouman
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 08:42

    الى رقم 5 و 6 الجزاريون اصبحوا يعلقون اكثر منا في جرلئدنا عجبا لكم ياقوم ليكن في علمكم ان كل المغاربة شجعوا منتخبكم وخرجوا في االشوارع بالفرحة وهزوا العلم الجزائري بدون نفاق ولاكره ولا حسد اقسم بالله لو وقع العكس ما خرج منكم واحد ولا شجعتم المغرب لاسباب تعرفونها انتم احسن منا واتحدا اي واحد منكم يقول العكس المغرب فوووور عليكم كاس افريقيا فازت بها مصر 9 مرات ولم نسمع منهم هرج ولا نباح كما فعلتم انتم

  • klila
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 09:10

    أعباد الله واش هدا الرجل كي إضحك علينا
    واش هوا غدي إلعب في الإقصائيات الإفريقي المؤدي إلى كأس العالم مع فرق إفريقية ضعيف جدا كتحتل المراتب بعد 100 عالميا في ترتيب المنتخبات العالمية أي مراتب ضعيف .و يقول لنا هدفي بلوغ كأس العالم هههههه

  • امين
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 09:46

    وفي تصريح آخر لمح خليلوفيتش ان المغاربة شعب حساد ماكان ليعجبهم فوز الجزائر بكأس افريقيا عوضهم..هذا العاهة لايعلم ان كل المغاربة يتهافتون على المقاهي لمشاهدة المنتخب الجزائري..ليس حبا في النظام الجزائري ولكن حبا في الكرة الجزائرية وفي الشعب الجزائري ودائما نعتبر الجزائريين اخوة لنا فرق بيننا الاستعمار الفرنسي..هذا تصريح خطير لمدرب يجب ان يعاقب عليهم فورا

  • علوم
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 11:55

    اذا كان المنتخب المغربي في اضعف مجموعة على الاطلاق فاي مدرب مبتدٱ يمكنه التأهل للمونديال بكل سهولة..يجب ان يكون هدفك هو الفوز بكاس افريقيا اذا كنت مدربا فعلا

  • محمد
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 12:05

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ياسوحيد راك مدرب كرة قدم فقط وليس مسير لكي تزودنا بشعرك الباهت أعتقد أن الحل هو الرحيل ، هل يعقل أن طاقم المنتخب يساوي عددالاعيبن أو أكثر كم سيكلف +راتبك الشهري الذي يساوي ميزانية ومعاك خصارت كبيرة كما كان الحال في عهد البلجيكي جيريس حرام يا مسؤولين حرام حرام حرام

  • علوم
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 12:12

    هذا المدرب لقي السبيل الوحيد للخروج من ازمته ومعه حجي هو الهجوم على الصحافة واسفزاز المغاربة اي مدرب مبتدٱ يمكنه التٱهل لكاس العالم لأن المنتخب المغربي في اضعف مجموعة على الاطلاق .يجب ان يكون هدفه الفوز بكاس افريقيا اذا كان مدربا فعلا

  • sami.s.124.
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 12:21

    اقول لي رد عاجل من سي لقطع ورني مدرب وصل إلى النهائي بعدى زاكي مخلوهش يخدم في خطرو مشي تقلل من حترام بدو زاكي دخل ليوتيب وشوف لمشكل لي مر منو سي زاكي ودير تقيم الله يهديك نت في نضريك علشان محتفظ به الجامعة عرفنو مدريب ديل الوقع ومنوش جوج هدك سيد انا بعد والشعب المغربي تفتخر به سوىء ملي كان حريس المرمى وملي كان مدريب وبقي يعطي الكتير والله يحفض لينا رك بقي متتفهش في الكرة سول على راسك ولا سول جيرانك بحلك هما لخرجو على المنتخب

  • سبحان الله أشريف
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 12:49

    سبحان الله أشريف، بل هدفك الأول هو 300مليون فراس الشهر وإمتيازات الفيلا والفنادق والسيارة والملاهي الليلية ونحن المغاربة هدفنا تعليم جيد والصحة والسكن والزواج، وتربية جيل جديد يستطيع صنع اللقاحات مستقبلا.

  • Hicham
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 12:51

    الإخوان الجزائيريين. ماسبب دخلكم في المدرب والمنتخب المغربي. حين فزتم كأننا فزنا. الكل هنأكم. والآن تنتقدون كل ماهو مغربي. لاحول ولاقوة إلابالله. راه اليوم جمعة. أكثروا من الإستغفار والصلاة على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم. الله إهديكم وإهدنا إلى الصراط المستقيم.

  • سعيد الألفة
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 13:06

    عادي جدا ان يخرج المطبلون لمدرب سابق درب المنتخب مرتين ولم يفز معه باي لقب و لم يتأهل للمونديال و كانت كل مرة تونس” تتقدى على ظهرو ” حتى وهي في أسوأ حالاتها..لم يستطع الانتصار على تونس لا كلاعب ولاكمدرب حتى اصبحت تونس تشكل له عقدة .
    و المضحك أن المطبلين له الذين لا يخجلون يحاولون ( يائسين ) تحويل هزيمة 2004 الى إنجاز..فمتى كانت الإخفاق إنجازا ؟..التاريخ لا يعترف إلا بالفائز باللقب و يقوم بتدوين اسمه اما الخاسر فله الدموع و البكاء..
    يحاول المطبلون إعادته للمرة الثالثة.. وهو الذي لم يفز قط ولو ببطولة واحدة على مدى أكثر من ربع قرن من التدريب درب فيه العشرات من الفرق ..يتخلى عن اغلبها في منتصف الطريق ..يضربها عليها ب ” سلتة ..و يبعث لها شهادة طبية..ال CV عندو خاوي من أية بطولة .
    والمضحك المبكي..يحاولون إعادته وهو الذي تم اقصاؤه من طرف فريق الطاس القادم من فرق الهواة..غير الطاس بوقلاتو..اوو قال ليك عطيووه المنتخب ههههههه
    حقيقة المطبلون لايخجون

  • محمد من فرنسا
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 13:08

    سؤال لرئيس الجامعة اللهم خصارت واحدة وتكون من الجانب المادي او كلاهما ماديا ورياضيا لك الخيار وأعتقد أنك تختار الأولى لأننا تعودنا عليها

  • سعيد بونداتي
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 13:13

    الى المعلقان 5و 6 ما دخل الكرة بالسياسة فاش غنحسدوكم على البطولة لعندكم اضعف بطولة في العرب ولا على الزيت لكتقاتلو اعليها الله اهدكم سيرو خدمو اشغلكم راه المغرب اصعيب اعليكم وخلونا انقشو مشاكلنا ابوحدنا

  • الجمعة 9 أبريل 2021 - 13:26

    بهاد المستوى لي كاين دابا واخا توصل لكأس العالم ماغادي دير تا حاجة علاش حيت دوك ناس تايخدمو ب جدية و صرامة و الصرامة مشات مع رونار كنا اقرب للوصول للدور الثاني من كأس العالم لولا الغش التحكيمي المطلوب من الشعب المغربي هو اننا نشوفو مستوى لي يشرف الدولة اللي حنا كانتقاتلو على ودها

  • مغربي من لكويرة
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 13:33

    المدربين الأجانب
    يربحون أموال طائلة دون فائدة
    وهم في عطلة دائمة في المغرب
    ويلعبون 5 مباريات في السنة
    يذهبون إلى الفنادق الفخمة
    يأكلون ما يشتهون .

    نحن الشعب الكادح نصفق لهم

    لو سخرنا تلك الموال في تنضيف المدن في البنية التحتية و إصلاح الطرق
    و الحدائق الخلابة .

    وخلق فرص العمل لمن ليس لهم مدخول .

    لكانت النتائج أحسن .

    الحل الوحيد
    هو جمع ثلاث مدربين أكفاء
    عموتة
    السلامي
    الركراكي
    هم من سيتكلفون بالفريق الوطني جمع اللا عبين أسبوع قبل المقابلة الدولية .

    هذا كافي لخوض مقابلة دولية ضد الفرق الإفريقية .

    عندي سؤال

    مادا يفعل ؟؟؟؟؟
    هذا المدرب البوزني و حجي مصطفي طيلة السنة ؟
    وهم يربحون أموالا طائلة لا يربحها
    أي مغربي يشتغل 15 ساعة في اليوم ؟

  • مغربي فخور
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 13:37

    ردا على الجزائري، المدرب على علم بخيرات وثروات المغرب المتعددة والضخمة سائلين الله أن يحفظها من عيونكم الحسودة وبغضكم الشديد لما حفى الله مغربنا الحبيب من خيرات، وفي نفس الوقت هو على علم بطيبة واحترام المغاربة لكل من زار هذا البلد الكريم ولكم في من سبقوه من مدربين خير مثال ،منهم من انتهت عقدة عمله مع الفريق وقرر الاستقرار في هذا البلد لما لمس فيه من انسانية،وكرم،وحب،وتعاطف،وعيش كريم.
    الحقد والحسد والكراهية والبغض كنتم اهله ولازلتم و ستظلون عليه،جبلتكم التي جبلتم عليها.

  • مغربي فخور
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 14:17

    رحم الله من قال ( ما يدخل بين الجلدة والضفر غي الوسخ )
    المغرب والحمد لله ماض في انجازاته سواء الرياضية او الاقتصادية ولن يكتر ث بهرنطة السفهاء مثلكم الذين اعتادوا الصيد في الماء العكر ،شيء واحد يأسف عليه المغرب لعدم مجاورته لأناس عقلاء،حكماء،يقدرون من أحسن إليهم أيام الشدائد، ابتلينا بكم وبكيدكم وحقدكم ولكن لن تفلحوا ولن تفلحوا كما لم تفلحوا من ذي قبل. المغرب والمغاربة شعب طيب والله يحفظ كل من هو طيب.

  • أبو الطيب
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 16:49

    عندما يقول أن هدفه هو التأهل للمنديال أهم من الفوز بالكان فهذا دليل فشله وأنه لا يعرف أولويات المنتخب المغربي من حيث النتائج، لأن المونديال تأهلنا لها أربع مرّات، بينما كأس إفريقيا لم نفز به إلا مرة واحدة في الزمن الغابر جدا، لهذا فلقب الكان أهم عند المغاربة من التأهل للمونديال.

  • كرة القدم
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 17:11

    اصبحنا نكره كرة القدم عندما نرى كم من الأموال الطائلة التي تصرف عليها و الأجور التي يتقاضاه المدربين و للمساعدين الاداريين و ما جاورهها ووووو كأنهم يصنعون النووي خصوصا في الدولة الغنية الفقيرة كالمغرب
    والغريب في الأمر هو 0 فائدة 0 لقب و أقصى طموح لمنتخبنا هو التأهل للمنديال و ليس التأهل و لعب أدوار متقدمة كالربع او النصف من الأفضل وضع قصف معين الأجور و الأرباح الناتجة عنها تصرف لدعم قطاع التربية و التعليم

  • سعيد الألفة
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 22:16

    ها المطبلين بداوو يطبلون بالليل اوو بالنهارْ
    جبدو الطعارج.. و الطبولة.. و البنادر.. و النفارْ
    غبرو ملي قصاهم الطاس وهزيمة تونس ردوها الانتصارْ
    مع الطاص وررقهم الVARبانتصار واضح ماعليه غبارْ
    القضية من سنين خاوية مافيها غير الاصفارْ
    كل ست اشهريدرب فرقة ديما الباليزة و الاسفارْ
    درب لفراقي د المدن كلها باقي غير فراقي الدوار
    يبداها معاهم بالتبسيمة والوعود و يساليها بالشجارْ
    معولين عليه.. دايرينو فافوري وهو غير طوكارْ
    يبدا بالتمسكين و يساليها ب تطراق المسمارْ
    وملي تحماض يعييط اجبد مايوقف حتى لباب الدارْ
    را لي عندو عندو قالها بيتشو عميد اللعابة لكبارْ

  • kata
    السبت 10 أبريل 2021 - 14:29

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ونوض من النعاس لقيتها بقرة حلوب كاتمص كيبغتي ء منين بغيتي فالاخر تخرج وتقول لينا المهم هي المشاركة نتا ضرب مليار ء ميتين مليون في العام وحنا ماعلينا غير نقولوا لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم

  • kaadi
    السبت 10 أبريل 2021 - 17:31

    اظن ان المدرب حاليلوزيتش لن ينجح مع اللاعبين المغاربة بسبب العامل النفسي فهو يركز على الغرينتة والروح القتالية والحماسة و هدا ما لايوجد لديهم فعلى العموم اللاعبين المغاربة مشهورين بالثقل والرزانة وبرودة الاعصاب فهم انجليز افريقيا ويركزون على الجانب التقني والفني فقط هده العاطفية الزائدة يفتقدونها عليه ان يبحث عن حل اخر فالاسلوب الدي طبقه مع المنتخب الجزائري ليس بالضرورة ينجح مع اسود الاطلس

  • Lamalam
    الأحد 11 أبريل 2021 - 22:43

    اذا كنتم تريدون ان تعرفوا كيف يفكر رئيس الجامعة في مستقبل الكرة في المغرب فانظروا وضعية فريقه الآن وحالته تعطيكم فكرة .

صوت وصورة
إفطار مغاربة في الإمارات
الأحد 9 ماي 2021 - 15:03 3

إفطار مغاربة في الإمارات

صوت وصورة
دار المؤقِّت في القرويين
الأحد 9 ماي 2021 - 14:59

دار المؤقِّت في القرويين

صوت وصورة
مع غيثة بن حيون
الأحد 9 ماي 2021 - 11:59 3

مع غيثة بن حيون

صوت وصورة
بخور وعطور ليلة القدر
الأحد 9 ماي 2021 - 11:31 7

بخور وعطور ليلة القدر

صوت وصورة
زكاة الفطر
الأحد 9 ماي 2021 - 10:29 14

زكاة الفطر

صوت وصورة
آش كيدير كاع: رئيس الجماعة
السبت 8 ماي 2021 - 23:00 24

آش كيدير كاع: رئيس الجماعة