خاليلوزيتش يوضح بخصوص "تصريحات المعمورة"

خاليلوزيتش يوضح بخصوص "تصريحات المعمورة"
الجمعة 16 أبريل 2021 - 09:18

أوضح الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش أن بعض تصريحاته خلال الندوة الصحافية التي عقدها الأسبوع الماضي بمركز محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، قد أسيء فهمها، خاصة النقطة المتعلقة بآمال المغاربة في التتويج بكأس أمم إفريقيا على غرار المنتخب الجزائري.

وكشف مصدر قريب من الناخب الوطني، في تصريح لهسبورت، أن المدرب البوسني لم يرغب في عقد مقارنة بين الكرتين الجزائرية والمغربية، ولم يقصد بحديثه عن غضب المغاربة من تتويج المنتخب الجزائري بكأس إفريقيا اللعب على أي وتر.

وشدد الناخب الوطني، حسب المصدر ذاته، على أن كلامه كان سيكون هو نفسه في حال توج منتخب إفريقي آخر باللقب، وأن المغاربة شعروا بالحسرة بعد خروج منتخبهم أمام البنين ويحاولون التعويض في الكأس المقبلة بأي ثمن بعد تتويج منتخب إفريقي آخر باللقب وليس منتخبهم الوطني، “وهذا ما كان يرمي إليه من كلامه”، بتعبير المصدر ذاته.

وأعلن المدرب البوسني وحيد خاليلوزيتش في أكثر من مناسبة أن هدفه الأساسي من تعاقده مع جامعة كرة القدم المغربية هو إيصال “أسود الأطلس” إلى نهائيات كأس العالم “قطر 2022″، كما أكد أن ذلك لا يعني عدم التركيز على المشاركة المقبلة في نهائيات “كان” الكاميرون، والذهاب إلى أبعد نقطة في المسابقة.

وقال خاليلوزيتش في الندوة الأخيرة إن تتويج منتخب الجزائر بلقب أمم إفريقيا 2019، “أغضب الجماهير المغربية وفوزي لقجع رئيس الجامعة”، وهو التصريح الذي خلف موجة استياء كبيرة، خاصة وأن الجمهور المغربي كان أبرز الداعمين للمنتخب الجزائري في “الكان” بعد إقصاء “الأسود”.

أسود الأطلس الندوة الصحافية كرة القدم وحيد خاليلوزيتش

‫تعليقات الزوار

60
  • رأي
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 09:26

    يجب محاسبة جامعة كرة القدم على الرواتب الخيالية من مدربين و مساعدين و تقنيبن و لاعبين لكل الفئات ، لا يعقل منتخب بميزانية ضخمة و لا حسيب و لا رقيب في عز الازمة….. لا تهمنا التصريحات لان ااجامعة اصبحت بقرة حلوب و ميزنانية هذه المنتخبات يجب يفتحصها المجلس الأعلى للحسابات

  • حقيقة
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 09:29

    دعوا الرجل يعمل. عمري 50 سنة أقول فريقنا الوطني لكرة القدم دائما مبدع ببطولة كأس العالم ويشرف البلد ويجب التركيز فقط على هاته البطولة لأن لاعبينا لن يبدعوا أمام الأفارقة بل امام فرق أوروبية وعالمية فاغلبهم ترعرعوا بأوروبا. نحن لسنا أفارقة على كل حال ولا يجمعنا بهم لا لون ولا اقتصاد… نحن أصولنا عرب وأمازيغ وكنت أتمنى لو ألحق فريقنا للعب ببطولة أوروبا وليس افريقيا على غرار اسرائيل توجد بآسيا وتلعب بأوروبا ونفس الشيء بالنسبة لتركيا

  • Med
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 09:30

    هذا المدرب يبحث عن مبررات وجوده في المغرب، وربما بدأ يؤنبه ضميره أنه يأكل أموال الناس بالباطل. مجرد تخمين

  • صبيحة
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 09:38

    الشعب دائما يسىء الفهم سبحان الله

  • ahmed2020
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 09:42

    لاتوضح حتى لاتحتاج عاوتني توضح . ديها فالكرة وجيب للناس بطولة افريقيا والتأهل لكأس العالم ، هاهي واضحة والسلام

  • محمد
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 09:42

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سؤال للمقربين من الس وحيد يجب أن تخبره بأن الدفلة إلى خرجت من الفم راه مترجعش وبدون مراوغة هذا الشي راه لعب الدراري

  • أيمن
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 09:44

    لا يكفي تمرير كلام من مصدر مقرب من المدرب…يجب على المدرب نفسه إصدار بيان رسمي من طرفه أو عقد لقاء صحفي لنفي الكلام غير الدبلوماسي الذي تلفظ به في ندوة المعمورة….المرب “شلظ” الرياضة بالسياسة …و قال مهاترات خطيرة بحضور مسؤولي الجامعة….أتذكر أن المدرب الراحل “هنري ميشيل” تمت إقالته لأنه تدخل في السياسة الرياضية الوطنية، .. المدرب الحالي تجاوز حدود اللياقة و خالف الأعراف…..نحن خرجنا للشوارع والساحات فرحا وسرورا بفوز المنتخب الجزائري بكاس إفريقيا….والآن جاء المدرب و “ضرب كولشي فالزيرو”….وجعل الصحافة الجزائرية تتناقل تصريحاته المسيئة للجمهور والرياضة والساسة والكرة في المغرب …..غير مقبول….لا بد من الخروج بتصريح يصحح ما قاله بما يرد الاعتبار للسياسة الرياضية التي يرعاها عاهل البلاد؟أو إقالته…..

  • مزابي
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 09:44

    على المغرب ان يتخلى على هذا المدرب العاجز ولا اقول العجوز في اقرب وقت ممكن وان يتخلى كذلك على المحظوظ حجي وباقي المساعدين والا فانتظروا الهزائم والإقصاء.

  • خلّيه لوز إيش
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 09:46

    أستغرب عدم إتقان “خلّيه لوز إيش” للغة الفرنسية مع أنه قضى نحباً من الزمن في فرنسا وهو حاصل على جنسيتها!!.. بالإضافة إلى أنه لا يحسن التعبير عن أفكاره.. وهذا عيب كبير..وتتحمل جامعة كرة القدم مسؤولية هذا الاختيار البئيس.

  • ABDEL
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 09:49

    Est ce qu’il y’a un peu de sérieux et sérénité ou on vit toujours les mêmes histoires et on raconte les faits de rien du tout et enfin de compte ce qui intéresse les marocain c’est le résultat de leurs equipe nationale. Alors aux bouleaux.

  • Tarik
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 09:51

    Vahid a passé plus que la moitié de sa vie en France, il ne sait pas faire la différence entre le verbe être et le verbe avoir ! Ni la différence entre féminin et masculin sans parler de certains mots incompréhensible + des soucis d’oublie, le monsieur est vieux, il vient pour une retraite dorées au soleil !
    Ça fait 18 mois qu’il est là, à chaque conférence de presse il nous rappelles que nous rien gagné jusqu’à mnt et qu’avec lui on y arrivera
    18 mois pour ce résultat. Un vendeur de sommeil ce monsieur il faut qu’il parte

  • Said
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 09:53

    هذا المدرب خاصو يمشي راه تضيع الوقت للمتخب الوطني من الحصول على الراتب الشهري فقط
    الشهر الزادو هو ديالو

  • عنتاب بريك
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 09:57

    تصريحات هذا ااشخص دليل ظررف على التسيب والاستهتار التي تسود في جامعة التبذير والفشل ودليل على ابدية العقلية الفرنسية التي تحتقر كل ما هو أفريقي !!

  • abdellah
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 10:02

    كلام كثير وعمل قليل. كان عليك أن تشتغل وكلما كان العمل متقن وحقق أهدافه فهو كفيل بان يتحدث عن صاحبه.

  • ولد حميدو
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 10:04

    سنعترف بالكرة الافريقية عندما يفوز فريق من منتخباتها بكاس العالم او حتى الوصول للنهاءي اما امم افريقيا فليست لها متابعة خارج افريقيا
    من حق حاليلوزيتش ان يقول ما يشاء لانه اخد رزق الجزاءر و الان رزق المغرب
    رجوعا لكرة القدم لمادا منع التجوال بعد الثامنة و مباريات تجرى بعد التاسعة ليلا بينما القانون يسمح للسلطات و الاطر الصحية بالتنقل برخصة

    فعلا اتضح بان كرة القدم مخدر الشعوب

  • كيلو كفتة .. . ...
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 10:08

    مستوى التقني للمدرب ضعيف جدا وخلاصة القول المدرب لايستحق تدريب المنتخب وأنا متأكد أنه لن يذهب بعيدا في الاقصاءيات .ويجب تغييره قبل فوات الأوان.

  • Ayoub
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 10:09

    مسكين كيبقا فيا دائما كي يسيؤا الفهم ديالو
    مالكم ما كتفهموش

  • حسن الوجدي
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 10:09

    أناشد السيد فوزي لقجع بفسخ عقد هذا المدرب البوسني لأنني متأكد أن نتائج المنتخب المغربي معه ستكون كارثية والدليل مقابلتي موريتاتيا و بوروندي رغم توفره على لاعبين محترفين جيدين و لمسة هذا المدرب غائبة بحيث لا حظنا تخبط في جميع خطوط التشكيلة المغربية.
    يجب إعطاء الفرصة للمدرب المحلي و ليس هناك أفضل في الفترة الراهنة من المدرب حسين عموتة الذي قام بمشوار جيد رفقة المحليين.
    يجب فسخ عقد المدرب البوسني قبل فوات الأوان لأنه حتما سيفسخ بعد الإقصاء من كأس العالم 2022 و هذا ما لا نتمناه

  • hamid2019inchaallah
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 10:23

    تصريحات المدرب إهانة للمغاربة والثحافة الوطنبة ولا داعي للتبرير

  • الحق يقال
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 10:25

    علاش سيسعدنا، نحن نحب وطننا اولا ونريد ان نرى رايته رفرافة في السماء، ونعم تألمنا لاقصائنا مع البنين بتلك الطريقة، كما تألمنا لهدف بوحدوز في كأس العالم وهاد شي داخل فالكرة ولي بغا يدخلو فالسياسة يعاودوها لراسو

  • ولد حميدو
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 10:41

    غير رايه بعد ان تخلص العسكر من زطشي بضغوطات
    اقولها مرة ثانية
    اكل رزق الجزاءر و الان ياكل رزق المغرب و لكن لم ينهبها فاللاعبون يصلون يوم الخميس و يتدربون يوم الجمعة و يسهرون يوم السبت و يلعبون يوم الاحد و يرجعون يوم الاثنين و بعدها المدرب ما كاين غير التجوال باوربا من اجل اصطياد المواهب و نسمع اللاعب الفلاني فضل اللعب للمغرب على حساب فرنسا لان ابوه مغربي و امه مجنسة و وووو

  • سعيد الألفة
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 10:47

    بأن ليكم غير هاد المدرب !!؟
    و ماذا عن ذلك المدرب السابق للمنتخب المغربي الذي تم ” تنزيله ” a été parachuté ” بقدرة قادر في الجامعة دون أن نعرف المهمة الحقيقية التي ” اهديت ” له . .مع اننا سمعنا خلال السنتين اللتان قضاهما في الجامعة يتفقد او يقوم بزيارة لاحد مراكز التكوين ..سمعنا قام بها مرة أو مرتين !! فهل يتناسب الراتب الشهري الذي يتحصل عليه ( أكثر من 40 مليون سنتيما ) مع القيام مرة مرة بتفقد المراكز ؟
    مع العلم ان هذا المدرب له مستوى ثقافي يبعث على الشفقة ” الشهادة الابتدائية ” فقط !!..ولم يدرس علوم الإدارة و لا تقنيات التخطيط ولا البرمجة الحديثة قط ولم يدرس التسيير و لا تكوين اللاعبين و لا بيداغوجية الصغار !!
    ولم نسمع قط عن البرامج التي سطرها على المدى القريب او المتوسط( و لن أتحدث عن البعيد ) ..ولم يعقد اي ندوة صحفية يشرح فيها برنامجه أن كان له من برنامج ( سوى برنامج جميع لمليينات باردة )..
    ومع ذلك يخرج علينا مرة مرة بفرقعات اخبارية لا تنطلي إلا على ابله ولا غافل..
    لنا الثقة ..كامل الثقة في السيد لقجع كي يتدارك هذا الخطأ..وإيقاف l’hémorragie..

  • ولد حميدو
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 10:50

    قالها بعد ان اخد الحقنة الاولى و غير رايه بعد الحقنة الثانية و هدا دليل بان اللقاح فعال

  • ههههههه
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 10:55

    كل من يعميها ويريد إصلاح خطأه يقول سوء فهمها او سوء تأويلها ونحن بطبيعة الحال نقبل إعتذاره فقط لانه أجنبي من دولة متقدمة وخصوصا إن كان فرنسيا فنحن من نسعى لقبول أي شبه اعتذار وحتى اننا نتغاضى عنه ولو كان مغربيا لعوقب في الحال و لتهاطلة عليه وائل من شتائم والانتقادات من طرف الجامعة

  • ابوالهول
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 10:59

    لماذا جل المدربين الفرنسين عندما ياتون الى المنتخب يذكروننا انا المنتخب ليس له تاريخ كاس افريقيا هل زامبيا كان لها تاريخ حتى حققت فوزها باللقب الاول جنوب افريقيا كذلك انها قمة البجاحة والاحتقار يجب ان يقال من منصبه وبجب على الجماهير مقاطعة هذا المنتخب والضغط على الجامعة لرد الاعتبار وعدم التطاول وتقزيم سمعة الكرة فمنتخب بامكانيات كبيرة يتمناه اي مدرب اما الصحافة المغربية فمجملها منافقة وتحابي الفرنسين الذين اغلبهم اكلوا خيرات هذه البلاد

  • محمد الرياضي
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 11:00

    مثل هذه الخطابات هي التي كان ينتجها ايريك غيريتس في صراعه مع الصحافة والمدربين المغاربة والنتيجة عرفنا جميعا من بعد .

  • fidel marocain
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 11:00

    d apres ces propos il doit etre limogé car ce qui ila a dut est grave et entraine de la haine entre les 2 peuples. cet entraîneur que je pense que mr renard est beaucoup plus competent que lui et on va rien faire avec lui doit savoir que la plupart des marocains ont supporté l équipe algerienne a la can

  • Tanger
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 11:12

    حارس السيارات

    لطفي

    تكلم الفرنسية أحسن منه ألف مرة

    فكيف هذا الشخص يربح أموالا طائلة في المغرب
    وهو لا يتقن الفرنسية و لا العربية .

    هناك مثل مغربي يقول ” البعرة تبحت أن أختها 40 يوما في البحر ” .

    حجي مصطفي
    و
    خاليلوزيتش

    لا يستطيعون حتى إقناع الشعب المغربي بالكلام

    لا يتوفرون على شخصية التعبير الكلام و الإقناع.

    فكيف سيقودون فريقا إلى النجاح .

    يربحون أموال طائلة وهم لا يستطيعون إجراء حوار يقنع المغاربة
    دافعي أموال التي يربحونها .

    ليست لهم أية شخصية للإقناع .

    نريد طاقم جديد يشبعنا كلام و تعبير ونتائج حسنة

    أنا لم أفهم أي شيء
    ” فلوس لبن كياخدهم زعطوط ” .

  • اهتم بالكرة
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 11:17

    الجامعة الملكية المغربية شغلتك السي خلبلوزيتش للاعتناء بكرة القدم. وليس لتدخلاتك السياسية فإذا أردنا السماع لتدخلات في السياسة فعندنا سياسي محنك في السي بوريطة، اما انت اهتم بكرة القدم وابتعد عن السياسة لان متتبع المنتخب الوطني في هذا البلد أصبح يمل من تصريحات وحتى من اذائك الكروي، آخر ما أقول هو انك مدرب غبي

  • الامل المفقود
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 11:27

    نحن ليس بسدج يا سيد المقرب من المدرب الوطني. كان كلامه وقصده واضح ولا سبيل لهذه الخرجة للدفاع عنه. نحن نخاف بهذه الوضعية ان تذهب عنا كأس الكامرون وحماس ووعود سنة 2022 ونبقى ننتظر عشرية وعشرية أخرى عسى وعسى ان يتحقق الحلم الموعود.

  • الادريسي
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 11:37

    التأهل لكأس العالم أسهل من اي شيئ أخر ’ فالتأهل يمر عبر احتلال الصف الأاول في مجموعة كل فرقها أشباه المعاقين و لا يفكرون في الذهاب للمونديال’ تبقى المبارة الحاسمة للتأهل هي التي ستجري بين المغرب و أحد الفرق المحتلة للصف الأول ’ مما يعني أن كل خزعبلات المدرب في مبارة واحد فقط
    أما كأس افريقيا فهي أصعب و الوصول لنصف النهائي اصعب من التأهل للمونديال

  • الجوهري
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 11:38

    لأول مرة الجامعة تتعاقد مع مدرب معواق لقد تعاقدت في السابق مع مدربين يمكن القول عليهم فاشلين أما هذا المدرب معواق لا يعرف حتى التعبير على أفكاره فكيف سيعبر على خططه في الملاعب أرجو أن يتدخل أحد العقلاء في الجامعة لإنقاذ الموقف

  • Fixible
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 12:00

    ويحاولون التعويض في الكأس المقبلة بأي ثمن بعد تتويج منتخب إفريقي آخر باللقب وليس منتخبهم الوطني
    من الطبيعي أن يتوج فريق إفريقي في كأس إفريقي و ليس فريق أسيوي أو أوربي.

  • منير
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 12:01

    لقد قالها بلسانه ، هدفه هو قطر 2022 , اذن نحن نحترمه و نطالب ان يشارك في كأس افريقيا منتخب المحليين و ليس المحترفين لأننا نعرف النتيجة سلفا ، كلنا مع منتخب المحليين الى الكامرون 2021

  • عين بني مطهر
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 12:16

    والله لا شفتو حاجة مع هاذ المدرب. عقلو على هدرتي

  • الوجدي
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 13:31

    نحن فرحنا بفوز الجزائر ولا داعي للتبريرات. انت مدرب فاشل والأيام بيننا. لك احسن اللاعبين في الدوريات الأوربية ولم تستطيع تقديم أداء جيد أمام منتخبات عادية قاريا.

  • مهدي ميد
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 13:48

    لم أعد مهتم لأنك اهنت المغاربة وحاولت اشتعال فتيل الفتنة بين المغرب والجزائر لأن الجزائريين طردوك زي الكلب لأنهم رجال وحنا لقيتي النساء خليك مخيخ سب وشتم فينا كيفما بغيتي لقيتي الرجال ماتو أنا بغيت المنتخب يرجع من الدور الأول كأس إفريقيا وعدم التأهل لكأس العالم حنا لتنخلصوك ماشي الجامعة هادوك هر شفارة بحالك بحالهم تيفرضو علينا زيادة في الضرائب باش تنعم بالرفاه

  • تفراوت
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 14:00

    هدا المدرب خصو إمشي في حالو في أقرب وقت

  • سعيد الألفة
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 14:01

    لماذا تكيلون المكيال بمطيالين؟ ..فمخرز خرج قبله بتصيرح يسيء للمغاربة ولم تحركوا ساكنا .والان يتكامل البعض على المدى وكأنه ” قتل كينيدي ”
    لماذا لم تتحاملولوا على المدرب السابق للمنتخب المغربي الذي خرج و على قناة معادية لوحدتنا الثرابية حينما كان يدرب هناك ..خرج بتصريح ناري يقول فيه ..او يزعم فيه أن الجمهور المغربي الذي كان ينزل بنفس الفندق في تونس هو سبب الهزيمة في النهاية لأنه أحدث ضجيجا للمنتخب بتطبليه و أهازيجه و لم يترك المنتخب المغربي يرتاح مما تسبب في الهزيمة في الغد !! حسب تصريحه ) بلا مركة )..التصريح مدون بالصوت والصورة و من أراد الإنكار فليعد الأرشيف..وعلى يوتوب..
    ام حلال على المدرب ذي صفر بطولة و حرام على غيره ؟

  • Abdllaoyi
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 14:02

    اعطونا عموتة مدرب و السلامي مساعد، و دير الشطابة لخاليلوزيتش و حجي وووو… من الاخر

  • مهتم
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 14:02

    افضل طريقة لحفظ الوجه هو تقديم استقالته او ان يثم إقالته من تدريب المنتخب هذا الشخص لم يعد مرغوب فيه

  • متتبع
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 14:06

    إذا كانت أجرة مدرب كرة القدم تكلف الدولة كثيرا. فمن الأحسن ترك هذه اللعبة أو الاكتفاء بأجر كستئر المهن.

  • يا سيدي المدرب...مهلا
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 14:12

    يا سيدي المدرب: أظن أن الشعب المغربي لا يطمح فقط إيصال الفريق لنهائيات كأس العالم بقطر كما جاء في حديثك….الفريق الوطني يا سيدي تأهل لكأس العالم منذ زمان سنة 1970 …وقدم مقابلة رائعة أمام الألمان حيث كنا السباقين في تسجيل هدف السبق بواسطة المرحوم حمان…وبعدها سنة 1986 تأهلنا للدور الثاني..بتعادل أمام أنجلترا وتعادل امام بولونيا وانتصار ملفت أمام البرتغال 3 مقابل 1
    وكدنا نتأهل أيضا للدور الثاني سنة 1998 بفرنسا لولا تلاعب بالنتيجة من طرف البرازيل أمام فلندا….إذن من خلال كل هذا….مطمحنا ليس المشاركة من أجل المشاركة…
    أما بخصوص كأس أمم أفريقيا فكل الوسائل يا سيدي متوفرة لك للفوز باللقب.
    نحن ننتظر منك الشيئ الكثير ..الشعب كله وليس فقط الجامعة التي تعاقدت معها.

  • ابو زيد
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 14:21

    حتى لا يعاد سوء فهمه ….
    مصدر مقرب يشرح للمغاربة ما اراد خاليلوزيتش قوله!!
    العذر اقبح من الزلة!!
    هذا المدرب مثال لسياسة إهدار المال العام في زمن نحن في امس الحاجة إلى اليه!!
    كما أنه و بدون علم كروي و لا تشاؤم كفرط، بل واقعية و دراسة تصرفاته السابقة، لن يقدم اي شئ للكرة المغربية!
    عكس ذلك ، و بالنظر الى تراكمات ، الطاقم التقني و بعض الوجوه البائدة،فإننا سنحرم المغاربة من هذا الجيل الكروي!

  • MOCKINGJAY
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 15:33

    خطر حجي على المنتخب كخطر الكوفيد 19 على المغاربة ! يجب إبعاد حجي عن المنتخب ليصح جسم المنتخب !

  • غيور
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 16:55

    هرمنا في انتظار أن يكون لدينا منتخب يقارع الكبار بدل أن يكلفوا اطارا وطنيا كما فعلوا عندما كان الزاكي على رأس المنتخب ووصل إلى نهاية كأس أفريقيا اقالوه واتوا بتلة من الأجانب ولم يفلح ولا واحد منهم إلى غاية كتابة هذه السطور ويأخذون مرتبات سمينة بالعملة الصعبة اقول للقيمين على الجامعة كفاكم تبذيرا واسرافا في اموالنا ولتأتوا بابن البلد عموتة مثلا الا يستحق ذلك واقيلوا هذا الشيخ ليرتاح ويريحنا من تعليقاته ومن صورته ايضا

  • ولد حميدو
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 17:05

    رءيس الجامعة الدي اعتبرناه على بال امثاله هم اللي تيتشمتو و لكن حتى بعض اللاعبين يتحملون المسؤولية وسط الميدان

  • حسن حمداوي
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 17:38

    من یفهم قلیلا فی كره القدم یعلم ان هاذا المدرب یدمر المنتخب الوطنی. انا شضصیا لم اشاهد المنتخب یبدع ویسیطر كمنتخب Herve Renard

  • سعيد الألفة
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 17:41

    لكل من يندد بتصريح حليلوزيتش ..
    اين كنت يوم خرج المدرب السابق للمنتخب المغربي على مرأى ومسمع من مشاهدين قناة تلفزية للبلد الجار الجائر الشرقي فقال أن سبب هزيمة المنتخب المغربي في النهاية بتونس سنة 2004 كان سببها الجمهور المغربي الذي ( حسب كلامه ) نزل بإعداد كبيرة في نفس الفندق الذي يأوي المنتخب المغربي ..وأضاف أن هذا الجمهور جعل الفريق يعيش ” الجحيم ” نعم قال ..الجحيم ( وهنا أهمس في اذنه متى كان المشجع المغربي جحيما؟ ولماذا لم يقل هذا الكلام إلا بعد سنوات ؟ و لماذا صرح به ” حصريا “!! ..في البلد المناويء لوحدتنا الثرابية ؟ ..بل وأضاف: عشنا الجحيم في تلك الثلاثة أيام( اهاه..ثلاثة أيام ولم يبلغ عن أي شيء..وبعد الهزيمة وبسنوات يخرج علينا بكلام لا يقنع عاقلا..( مع اننا نعرف أنه حينما ينهزم يرجع السبب لغيره ..يمسحها فأي واحد..وان لم يجد أحدا يمسحها في الحظ ( يقول بقليل من الحظ !! أهمس في اذنه الأخرى ” الحظ فقط في الهزيمة اما الفوز فيقول من ” انجازه ” ..)..
    حينما كان في البلد الجار كان فم اوو ما جاب..فإن نسي المطبلون فنحن لا ولم ولن ننسى.
    والمضحك المبكي ..تراه الآن..في الجامعة .

  • متطوع في المسيرة الخضراء
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 19:49

    البكاء وراء الميت خسارة أدليت بالتصريح وانت واع كل الوعي بالمسؤولية الملقات على عاتقك لكن المطلوب على المسؤولين عدم الكيل بمكيالين ربط المسؤولية بالمحاسبة شيء ضروري .على المدرب أن يتحمل كامل المسؤلية في حالة ما إذا فشل في الوصول إلى المربع الذهبي من كأس إفريقيا للأمم المقبلة .الجامعة وفرت له جميع الشروط التي لم تتوفر لدى أغلبية المنتخبات العالمية. عدم الوصول إلى المربع الذهبي عليه أن يحاسب لأن أموال الشعب تذهب سدا بدون فائدة تذكر احتراماتي للجميع الآراء المسؤلية امانة والأمانة مسؤولية. شكرا هسبريس المناضلة منبر من لا منبر له.

  • سعيد الألفة
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 19:57

    هناك مدرب سابق ” يفرك يديه الآن ” ..يخرج مطبلوه في هكذا مناسبة للتأثير على كل مدرب( أجنبي خاصة ) للنيل من صورته ..و محاولة إعادة ” بطلهم الورقي ” المدرب ذي صفر بطولة على مدى أكثر من ربع قرن من التدريب ..محاولة إعادته المرة الثالثة !!! ( بلا مركة ..للمرة الثالثة و كأنما لا يوجد أحد في الكون غيره ..او كأنما سبق له أن أحرز كأس العالم او فاز بكأس أفريقيا مرات ..او أهل و هو في الحقيقة لم يستطع قط أن يفوز على تونس ولو مرة واحدة دايما كانت تونس تتقدى على ظهرو..
    المطبلين طاحت ليهم ف الطاص !!..،اجي على ذكر الطاص..هل تتذكرون الموسم الماضي حينما تم اقصاؤه من طرف فريق الطاس القادم من فرق الهواة؟ ويقول المطبلون..اعطوه تدريب الفريق الوطني!! ههههه واحد غير فريق الطاس بوقلو و دار ليه اللقطات ولو قال ليك المنتخب !!؟ ..غير نوض اوو درب المنتخب !!
    غير طلي وجهك ب لحموم اوو قول انا حداد!!؟
    والله ما قفلتي لا فوورتي..

  • سعيد الألفة
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 21:19

    يضحكني من يتحدث عن الهزيمة في تونس 2004..و يسميها إنجازا !
    ..عن اي إنجاز يتحدثون ؟ أول مرة اعرف ان الهزيمة في النهائي تعتبر إنجازا..!!
    الهزيمة في النهائي مثلها مثل الهزيمة في النصف او الربع ما دام التاريخ لا يدون إلا اسم الفائز باللقب ..مثال هولندا التي لعبت 3 نهايات وخسرتها كلها ..ولم يسجل التاريخ
    ( Palmarès des pays vainqueurs de la coupe du monde )
    إلا ألمانيا الغربية ”انذاك ”والارجنتين و اسبانيا ..اما الفريق الخاسر فليس له إلا الدموع و البكاء والنحيب ..كالنساء.
    فمتى كانت الهزيمة أمام تونس وهي في أسوأ حالاتها يعد إنجازا؟…مركو شوية !!.
    الانجاز الحقيقي للكرة المغربية كان مع المدرب الروماني جيورجي مارداريسكو سنة 1976 ..لكن لا أحد يذكره ..
    انجاز آخر كان مع المرحوم جوزي فاريا المهدي فاريا رحمه الله بمرور منتخبنا العزيز الى الدور الثاني لكأس العالم كسابقة على الصعيد الفريقي والعربي والإسلامي..
    اما غير ذلك فهو تمويه و تغطية على الفشل ..ومحاولة العودة من النافذة الضيقة بعد الخروج من الباب الخلفي.
    مدرب ب صفر بطولة و يطبلون له !!؟
    …Le monde à l’envers

  • Ali
    الجمعة 16 أبريل 2021 - 22:26

    يقول هذا المدرب و بصراحة :
    ان هدفه التاهل لكءس العالم فقط ،والرجوع بعد ذلك.
    ولكنه ظن ان المغرب تقلق لما خسر كاس افريقيا مع بنين ، (ولم ينتبه ان كابتان المغرب الامه رءسه مفاجءة ولم يلعب ،وكذلك الخ…… )،فقال ربما سانتبه الى الكاس الفريقية.
    صراحة وقت ذهاب هذا المدرب الان ومعه السيد حجي لانه يظهر داءما كانه ضاءع.

  • سعيد بونداتي
    السبت 17 أبريل 2021 - 01:33

    هذا المدرب لا يستحق ان نعلق عليه مدرب ضعيف الشخصية لا يعرف ان يتكلم مع الصحافة ولا يعرف شيء عن كرة القدم لانه وصل لسن الشيخوخة مثل المدرب الهولندي المعروف درب المنتخب الهولندي ووصل مع اليابان ال نصف نهائي كأس العالم. وفي الاخير لم يستطع ان يدرب المنتخب الهولندي كانت الصحافة الهولندية تضحك عليه ينسا مايقوله ولا يستطيع التدريب واجرو اعليه

  • المغرب قبل كل شيء
    السبت 17 أبريل 2021 - 06:24

    ما عندك ما توضح ولو كانوا المغاربة رجال كانو جراو عليك .المغاربة الذين اعرفهم رجال لم يبقى من جيلي الا القليل.الوطنية اليوم ماتت فينا واصبحنا نقبل الإهانة على ارضنا.

  • اركيب الطاهر
    السبت 17 أبريل 2021 - 11:15

    الجامعة الملكية لكرة القدم وكر لتييض وتغسيل المال وتبدير للمال العام ولكن العيب ليس على ا لجامعة بل على الشعب المغربي الذي سمح بالسيبة

  • ليس بجديد يا حليلو
    السبت 17 أبريل 2021 - 18:40

    قال بصوت عالي ما يفكر فيه اغلب المراكشية، في 2015 كان المنتخب الجزائري الاقوى افريقيا و كان المرشح الاول لنيل لقب كاس افريقيا التي كانت مقررة عندكم و كان حليلوزيتش مدربا للجزائر، لكن مملكة مراكش استغنت عن تنظيم الكاس حتى لا تفوز بها الجزائر تحت اعين صاحب الجلالة.

  • أكاديمي مغربي من ألمانيا
    السبت 17 أبريل 2021 - 20:45

    بغيت نعرف واش فهمتوا شنو قال؟

    بسبب الكلام القبيح الذي يظهر حقده هو بنفسه على المغاربة وتعاطفه مع منتخبه الجزائري الأول. والله لو كنت مسؤولا مدير لعملت على إقالته بسرعة واقامة دعوى قضائية يتم على إثرها ضحض إدعاته عن الشعب المغربي وبالتالي عدم سداد اي ريال له.

  • سعيد الألفة
    الأحد 18 أبريل 2021 - 21:28

    اين كانتم يا من تخرجون اليوم بتعليقاتكم واحكامكم المبطنة و الماجورة حينما دهب مدرب سابق للمنتخب إلى البلد المناوئ للمغرب و قال هناك إنه مستعد أن يدرب هناك (أي في البلد الجار الجائر ) بالمجان ..
    نعم قال أنه مستعد للتدريب بالمجان و التصريح موجود بالصوت والصورة موثق و يوجد على يوتوب قالها في مناسبتين و بالمناسبة من حقه أن يصرح بما يشاء فهوحر..
    لكننا نحن ايضا من حقنا أن نتساءل :هل درب يوما في المغرب بالمجان ؟ ام في البلد الجار الجائر بالمجان و هنا ..مايتفاكش ؟ سؤال مشروع اجابت عنه الأيام ..سؤال آخر..لمادا لم يفز ولو ببطولة واحدة بعد ربع قرن من التدريب ؟..و سؤال يجرنا لسؤال آخر.. لماذا يعدهم ب ” البوديوم ” وحينما تتفاقم الأوضاع ..يتركهم ويبعث لهم ..شهادة طبية  ؟.. مجرد أسئلة..مجرد أسئلة..
    والمضحك المبكي له مطبلون يحاولون ارجاعه للمنتخب رغم أن فريق الطاس القادم من فرق الهواة شدو بوقلو و دار ليه اللقطات..
    إنها الحقيقة المرة..فلاحقد ولاحسد ولا غيرة ولاهم يحزنون .
    اما كلام حادة فهو متروك للمطبلين و المهللين ع الفاضي .

  • سعيد الألفة
    الإثنين 19 أبريل 2021 - 12:59

    لم يسبق قط لمنتخب اليابان أن لعب نصف نهاية كأس العالم ..أتحدث عن منتخب الكبار لكرة القدم ..ومن قال انه لعب نصف النهاية فهو بهثان وكذب .

صوت وصورة
زكاة الفطر
الأحد 9 ماي 2021 - 10:29

زكاة الفطر

صوت وصورة
آش كيدير كاع: رئيس الجماعة