رسالة إلى صاحب الجلالة

رسالة إلى صاحب الجلالة
هسبريس
الأحد 10 يناير 2021 - 04:14

إلى حضرة مولاي صاحب الجلالة والمهابة:

أمير المؤمنين سيدنا محمد السادس دام لكم النصر والتأييد

ملتمس ترسيم رأس السنة الأمازيغية عيدا وطنيا وعطلة رسمية

صاحب الجلالة والمهابة، السلام على مقامكم العالي بالله ورحمته وبركاته.

نعم سيدي أعزكم الله، وأبقاكم ذخرا وملاذا لهذا البلد الأمين.

مولاي صاحب الجلالة والمهابة المنصور بالله، وبعد تقديم فروض الطاعة والولاء والإجلال، يشرفني يا مولاي رعاكم الله وحفظكم أن أتوجه إلى مقامكم برسالة استعطاف

أتشرف بصفتي مواطنا مغربيا وفاعلا مدنيا غيورا على وطني وتاريخه الغني بأن يرفع إلى المقام العالي بالله هذا الملتمس بخصوص ترسيم رأس السنة الأمازيغية عيدا وطنيا وعطلة رسمية وأن تشملونها بكريم عنايتكم.

صاحب الجلالة والمهابة، إن ملتمسي هذا، يمتح من إيمانكم الصادق أن النهوض بالأمازيغية مسؤولية وطنية، وأنه لا يمكن لأي ثقافة وطنية التنكر لجذورها التاريخية، كما أنّ عليها، انطلاقا من تلك الجذور، أن تنفتح وترفض الانغلاق، من أجل تحقيق التطور الذي هو شرط بقاء وازدهار أي حضارة كما جاء في خطابكم السامي بأجدير سنة 2001.

صاحب الجلالة والمهابة، أملي فيكم كبير يا مولاي رمز وحدة الأمة وضامن دوامها واستقرارها، وألتمس من جنابكم الشريف التفضل على شعبكم الوفي بإقرار رأس السنة الأمازيغية عيدا وطنيا رسميا وعطلة مؤدى عنها”

حفظ الله مولانا الهمام بما حفظ به الذكر الحكيم، وأقر عينه بوليّ عهدكم الأمير الجليل مولاي الحسن، وشدّ أزركم بصنوكم الأمير الجليل مولاي رشيد ولكافة الأسرة العلوية الشريفة إنه سميع قدير وبالإجابة جدير.

والسلام على المقام العالي بالله.

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

2
  • وعزيز...
    الأحد 10 يناير 2021 - 09:15

    هل الشهور الامازيغية تتماثل مع الشهور الشمسية المألوفة من يناير إلى دجنبر… ؟؟؟؟

    هل السنة الامازيغية تترامن مع 11 يناير؟

    11يناير عيد وطني…..

    الابتكار….. في العمل و الجد….. لمقاومة الفقر و الكسل….

    اما يوم عطلة زائد…… فيرمز إلى الكسل و الخمول….

    اما تاريخنا فهو غني…. علينا أن نحافظ على مقوماتنا ليس بالعطل…… بل بالعطاء…. و حب الوطن

  • المغربي
    الإثنين 11 يناير 2021 - 01:26

    ملتمس منطقي ومنسجم مع طموحاتنا الوطنية . وإنه ليشرفنا جميعا توجيه هذا الملتمس بعد انتظار طويل إلى خير وأشرف وجهة في بلادنا وهو جلالة الملك أعزه الله ، فقد كان لجلالته منذ سنوات وفي مناسبات عدة الفضل الكبير في رد الاعتبار لتمازيغت بالمغرب وفضل كذلك لما حققه هذا المكون الأساسي من هويتنا وثقافتنا الوطنية من إنجازات وتعزيز للوحدة الوطنية ، لذلك يقول المثل المغربي في هذا السياق :
    اللي بغا يوعد ، يوعد لخيام لكبار

صوت وصورة
تحديات الطفل عبد السلام
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 12:30

تحديات الطفل عبد السلام

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد

صوت وصورة
ساكنة تطلب التزود بالكهرباء
الإثنين 18 يناير 2021 - 16:50

ساكنة تطلب التزود بالكهرباء

صوت وصورة
الاستثمار في إنتاج الحوامض
الإثنين 18 يناير 2021 - 15:50

الاستثمار في إنتاج الحوامض

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب