‫تعليقات الزوار

92
  • غسان
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 19:31

    وماذا تتوقع من أهل الشيعة غير الخزعبلات والبدع .اللاسلام بريء منكم .

  • youssef
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 19:33

    يا هاد الناس الله يهديكم علينا

  • bon sang
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 19:40

    C'est de la prostitution modern au nom de la religion chiète falcifiè. et ce qu'on n'a pas vu dans le reportage C'est que la majorité de ces mariages dure quelques heures et ce fait par des hommes setuè devant des hotels pas cher . so you know what does it mean. ……

  • ahmed
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 19:44

    هو الحل الامثل لمشاكل الكبت الجنسي عند المسلمين من يقول العكس فليجد زوجا ل46 بالمئة من النساء المغربيات.

  • والبلاد لي
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 19:46

    اللهم هدا عار. اما زواج او عروبة

  • المراقب
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 19:47

    بسم الله الرحمن الرحيم

    زواج المتعة وصمة عار في جبين دولة إيران و التشيع عموما رغم انهم إخوتنا في الدين و احبابنا لكن لهم أخطاؤهم و الحمد لله ان اهل السنة و الجماعة برآء من هذا النوع من الزواج لكن قبل ان يقفز بعض الإخوة لإدانة زواج المتعة عليهم ان يفهمو اولا ان فرقة من الفرق المبتدعة التي سيطرت لمئة عام على الحرمين الشريفين وهي الفرقة الوهابية يديونون زواج المتعة من جهة و يبيحونه من جهة أخرى تحت مسمى آخر وهذا تقية و غش للمسلمين ويسمونه الزواج بنية الطلاق وهو رائج جدا بين السعوديين في الخارج فيتزوجون الاوروربيات او الامريكيات او حتى المسلمات و هم ينوون الطلاق مباشرة بعد نهاية دراستهم او عملهم او في احيان أخرى حتى إجازاتهم حيث يبيحون الزواج بنية الطلاق حتى لدقائق وهناك فتاوي هيئة كبار العلماء و ابن باز و اخيرا العرعور و الذي انتشرت فتواه بين الإرهابيين في سورية مما نتج عنه جهاد النكاح حيث يتزوج الإرهابي لاسبوع او يوم واحد او حتى اقل فالحمد لله اننا من اهل السنة و الجماعة مالكية اشاعرة و لسنا لا وهابية و لا شيعة

  • محمد العلمي الإدريسي
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 19:57

    ما يدعى بزواج المتعة هو الزنا بعينه، و كثيرا ما يقول لك بعض المغفلين من مؤيدي إيران بان الشيعة يوثقون نكاح المتعة و ها أنتم تسمعون بأنفسكم في التقرير إقرار الإيرانيين بعدم التوثيق إلا في حالة الحمل. و السؤال هو عندما تحمل الشيعية من نكاح متعة كيف تستطيع أن تثبت لمن يرجع جنينها الذي حملته من هذا سِفاح؟ فالمستمتع يقضي وطره عليها و يرحل عنها إلى أخرى، و هي ما إن تنتهي من واحد و تقبض ثمن تمتيعه بجسدها، حتى تنتقل إلى آخر.
    إنه دين المجوس الذي ورثوه عن الوثنية المزدكية الفارسية التي كانت تمارس هذا النوع من الزنا.
    و معلوم أن إيران هي أول دولة في العالم في زنا المحارم، و لعلها تحتل المرتبة الأولى أو الثانية أيضا في عدد أبناء الزنا و أبناء الحرام، فرفسنجاني نفسه قد صرح يوما بأن عدد اللقطاء في طهران وحدها يزيد عن ربع مليون.
    أما زنا المحارم فمتفاقم بسبب أن الواحد منهم يمارس الجنس مع فتيات إيرانيات و عندما يلدن و يكبر بناتهن أو أبنائهن فيمارسن مع نفس الأشخاص الذين سبق لهم أن مارسوا الجنس مع أمهاتهم. فوقع اختلاط الأنساب و كثر زنا المحارم.
    اللهم لك الحمد على نعمة الإسلام

  • عفيف عبد القادر
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 20:10

    ما يسمى بزواج المتعة عند بعض الطوائف مخالف للفطرة والذوق السليم والشرع الحكيم… ولا يمكن أبدا أن تبيح الشريعة الإسلامية الغراء هذا النوع من الإباحية. إن من يدافع عن هذا النوع من الفساد… إنما يدافع عن فاحشة الزنا … أقول للمرأة المسلمة احذري ثم احذري هذا الفعل الشنيع …
    الإسلام دين العقل وقد كرم المرأة ومن يبيح زواج المتعة فهو يهين المرأة ويعبرها مجرد متعة…. ألا هل بلغت فاللهم فاشهد……… عفيف عبد القادر

  • hamid uit nederland
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 20:17

    اللهم هدا منكر. الله يحفظ ,زيد نهار تسمع خبار

  • Mohnd
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 20:26

    Hamdoullah que je suis laïque. J ai rien a faire avec. Le fanatisme qui n arrive pas a évaluer les cansequences de ses dogmes.

  • ahmed
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 20:30

    زواج المتعة بشكل مبسط هي أن أتقدم للزواج لمدة أسبوع بمهر محدد
    ثم تعود المصونة بعد ذلك لبيت أهلها
    في انتظار عريس جديد
    ======
    تصوروا معي العريس يقول لولي العروسة
    جيت طالب و راغب بنتك واحد الشهييروصافي على سنة الله أعلم أشنو
    مصيبة و طامة هذا التشيع

  • ahmed
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 20:31

    فنكاح المتعة من الأنكحة الباطلة المحرمة بالإجماع فلا يجوز لأحد الإقدام عليه ولا التفكير فيه ولا الاستماع إلى شبهات من يبيحه.
    وقد نقل أئمة المسلمين الإجماع على تحريم المتعة.
    قال الإمام ابن المنذر:(جاء عن الأوائل الرخصة فيها ولا أعلم اليوم أحدا يجيزها إلا بعض الرافضة، ولا معنى لقولٍ يخالف كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم) أ.هـ.
    وقال القاضي عياض: (ثم وقع الإجماع من جميع العلماء على تحريمها إلا الروافض).
    وقال الإمام الخطابي: (تحريم المتعة كالإجماع إلا من بعض الشيعة ولا يصح على قاعدتهم في الرجوع في المختلفات إلى علي رضي الله عنه وآل بيته، فقد صح عن علي أنها نسخت، ونقل البيهقي عن جعفر بن محمد أنه سئل عن المتعة فقال: هي الزنا بعينه). أ هـ.
    وقال الإمام القرطبي: (الروايات كلها متفقة على أن زمن إباحة المتعة لم يطل وأنه حرم، ثم أجمع السلف والخلف على تحريمها إلا من لا يلتفت إليه من الروافض). أهـ.
    وهذا الإجماع القطعي في التحريم، مستنده الكتاب والسنة.

  • عزيز بني تجيت
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 20:37

    إنه الزنا بعينه و العياد بالله، اللهم احفظ بنات بلادي و سائر بلاد المسلمين من عبث العابثين .

  • برادور
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 20:38

    اتحدا الشيعة يحرموا المتعة ..سينقرضون كما انقرض اجدادهم المجوس
    استغرب ان عندهم روايات تقول ان التمتع بفروج الزينبيات تدخل الجنة وبها سيزاحمون الانبياء و المرسلين و ال البيت في الجنة من حيت الدرجات
    بمى ان المتعة تدخل الجنة فلمادا التطبير و المشي على اربعة الى المزارات و النهيق بباب قبر الحسين و عبادة القبور و التمرغ في الوحل و شرب وبل و اكل غائط الائمة؟؟؟
    في عقيدة الشيعة الرافضية حتى المتزوجة لها الحق التمتع في سفر زوجها حتى لا تزني….عقيدة مبنية عن الفسق باسم المتعة و الربى باسم الخمس

  • فصل الخطاب
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 20:38

    قال الله:" فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة ولا جناح عليكم فيما تراضيتم به من بعد الفريضة إن الله كان عليما حكيما"وقال:"وآتوا النساء صدقاتهن نحلة"،فبالإضافة إلى لفط(الإستمتاع)،ميز الرب بين الأجر والصداق،فهل كان ذلك اعتباطا؟
    وعن عمران بن الحصين أنه قال: نزلت آية المتعة في كتاب الله ففعلناها مع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ولم ينزل قرآن يحرمه ولم ينه عنها حتى مات، قال رجل برأيه ما شاء، قال البخاري:قال ذلك عمر.
    لست هنا لأدافع عن زواج المتعة،وقد مارسه أصحاب الرسول،فهل كانوا زناة؟أنا هنا للجم البعض عن التجني على الإخوة الشيعة، وكأن هذا النوع من الزواج من ابتداعهم،،فإن كان هناك نقد،فلابد أن يوجه إلى صاحب الشريعة،لا للشيعة،والغريب أن(أهل السنة)حرموا هذا الزواج،وأحلوا في المقابل الزواج بنية الطلاق وهو أشنع لما فيه من الغرر للزوجة وضياع للذرية المحتملة،دون الحديث عن الزيجات المبتدعة،كالمسيار،المسفار،الصيفي،السياحي،الكاميرا،النهاريات،والحيلة، زواج الوناسة،الفرند،العرفي طبعا،جل هذه الزيجات صنع في السعودية،بلد العفة،لا إيران بلد المتعة!هذا دون أن أخدش أحد بذكر أشياء تمارس سرا وجهرا.

  • fatima
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 20:39

    ردا على التعليق 10اعلم ان محمد خير خلق الله صلى الله عليه وسلم انصحك بالتوبة واعلم ان الزواج يتم بنية الدوام والتراضي بين الطرفين

  • أحمد كروج
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 20:46

    زواج المتعة زنا ونا ونا ، والشيعيون يحلون ما حرم الله عن طريق منهجية الإستنباط من الأحاديث الذي أجمع الجمهور على ضعفها أو وضعها.

  • العقل قبل النقل
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 20:56

    فقهاء الشيعة لهم حججهم وأدلتهم في موضوع إجازة جواز المتعة لأن منعه الصريح كان من الخليفة عمر رضي الله عنه.
    ولكن الغريب أن بعض فقهائنا أهل السنة والجماعة يتحاملون على الروافض في هذا الباب و حين تسألهم عن المراد ب (أو ما ملكت ايمانكم) التي أباح الشرع وطأهن يجيبون :(فالمقصود بما ملكت أيمانهم إماء كانوا يملكونهن، فهن من جملة أموالهم، وإنما يضاف المال إلى اليمين لأن الكسب يقع بها غالباً)( أباح الإسلام للرجل أن يجامع أمَته سواء كان له زوجة أو زوجات أم لم يكن متزوجا ). (يراد به النساء المملوكات خصوصاً ويسمين: الجواري والسراري وملك اليمين، ويجوز لمالكها أن يطأها ويستمتع بها بغير عقد زواج بل بملك اليمين)،(أباح للمسلم أن يطأ بملك يمينه ما شاء دون تحديد بعدد لأنه غير ملزم بالقسم والعدل بين الإماء ) هذا ما يقول فقهاء السنة في جواز الاستمتاع بالإماء أما زواج المتعة بالحرة الذي أجازه الشيعة فإنهم يتخذونه موضوعا للتهجم على الروافض. يا له من تناقض كأن فروج الإماء من طين خلاف فروج الحرائر.

  • عزيز بني تجيت
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 20:58

    قال تعالى: (والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون). والمرأة المتمتع بها ليست زوجة، لأن علاقة الزوجية توجب التوارث بين الطرفين، كما توجب على الزوجة العدة في الوفاة والطلاق الثلاث،.ومن دلالة القرآن على ذلك أيضاً قوله تعالى: (وليستعفف الذين لا يجدون نكاحاً حتى يغنيهم الله من فضله). ولو كانت المتعة جائزة لم يأمر بالاستعفاف ولأرشد إلى هذا الأمر اليسير، وقد تحققنا قيام أمر الشريعة على اليسر ونفي الحرج.وأما استشهادهم بقوله تعالى: (فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة) فهذا لا حجة لهم فيه، بل الاستدلال بذلك على المتعة نوع من تحريف الكلام عن مواضعه ، فسياق الآيات كلها في عقد النكاح الصحيح، فإنه لما ذكر الله تعالى المحرمات من النساء قال: (وأحل لكم ما وراء ذلكم أن تبتغوا بأموالكم محصنين غير مسافحين فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة) إلى أن قال: (ومن لم يستطع منكم طولاً أن ينكح المحصنات)الآية دالة على أن من تمتع بزوجته بالوطء والدخول لزمه إتمام المهر وإلا فنصفه.

  • بنحمو
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 20:59

    الشيعة لهم زوات المتعة و هذا نعلمه من زمان.
    و الوهابيون لهم الزواج بنية الطلاق و شرعه كثير من فقهاءهم أو شيوخهم, و إن لم تصدقوا ما عليكم إلا البحث عنه بالصوت و الصورة في اليوتوب.

    فقهاءنا يحرمون ذلك بناءا على مذهبنا.

    لكن لكم أن ترتكبوا الفاحشة و من بينها الزنا بعيدا عن العيون, تبعا لقول العلماء من إبتلى بمعصية فليستتر, ثم أضافوا من ستر أخاه المسلم ستره الله.
    و هذا يعني أنه إذا رأيت مسلما يرتكب معصية لا تحاول فضحه…قد ترتكب إثما.

    و الآن على ماذا ستتفقون ؟
    على زواج المتعة عند الشيعة أم زواج بنية الطلاق لذا الوهابيين أم الزينا في الخفاء ؟؟
    لكم واسع النظر.

  • RIFI
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 21:04

    ما الهدف من نشر ا الفيديو محاولات تلو المحاولات للتطبيع مع ايران اعداء الدين والسنة

  • نان
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 21:10

    تقرير كاذب حيث يقول المعلق ان بعض المسلمين يرون زواج المتعة مخالفاً لتعاليم الاسلام والحقيقة ان كل المسلمين يرونهم حراماً اما الشيعة الفرس فانهم يحللونه . صاحب التعليق رقم ثلاثة لم يقل لنا من هو وما اسمه حيث يبدو انه من كبار علماء السنة . امشي اتمتع بوحده من اقاربك

  • عمر
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 21:20

    هل يرضى احدكم ان يأتيه رجل يقول له اريد اختك لمدة اسبوع كي استمتع بها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    الزواج الشرعي لا يجب ان يكون محددا لفترة معينة فلو اراد الشخص ان يتزوج امرأة و قام بتحديد المدة حتى ولو كانت 120 سنة فهذا الزواج يعتبر باطلا من الناحية الشرعية عند علماء السنة. لان الزواج الشرعي يجب ان يكون بنية الوفاء و الاستمرارية.
    اما زواج المتعة فهو contrat déterminé تحط من قيمة المرأة و تجعل منها مجرد لعبة للتسلية ثم ترمى بعد ذلك.

  • Persan
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 21:27

    C'est une façon de lutter contre la prostitution, contre la polygamie, contre le concubinage c'est un accord commun basé sur la confiance et dès le depart chacun sait que ça peut être pour une journée comme pour toute la vie….
    l'iran est une grande civilisation de 3000 ans c'est pays propre qui ne vit pas de tourisme sexuel ni de prostitution et entre iraniens et iraniennes ils font ce qu'ils veulent,,, le pire c'est quand tu as des étrangers qui dominent dans un pays comme le cas du maroc

  • Lahcen
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 21:29

    الرسول لم يتزوج جميع نساءه أبكاراً سوى واحدها، وبعضهن كانت أم ولد مثل السيدة خديجة رضى الله عنها، وأم سلمة، وحفصة، وزينب، وغيرها من أمهات المسلمين أي أنه لم يقصد الاستمتاع المحض بالنساء''.
    السبب الأساسي في تعدد زوجات النبي حتى تتسع دائرة نقل السنن الداخلية عنه كما تنقل السنن الخارجية التي تناقلها الصحابة، بالتالي السنن الداخلية لو كانت لديه أربعة نساء فقط فإن من تنقل أفعاله وتحكي عنه ستكون بنسبة أقل فزاده الله تعالى لتسع نساء لتكون تناقل أخباره وسننه الداخلية''#

  • نكاح أو سفاح
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 21:32

    تعددت المسميات والزنا واحد، فإذا كان على المؤمن أن يغض بصره ويحفظ فرجه، فما بالك بمن يزني باسم المتعة..حتى أوربا اعتبرت إيران من أكثر دول العالم دعارة…إيران الرافضية تنشر التشيع بهوسها الجنسي..أما دين الإسلام فواضح ولايمكن قضاء الوطر إلا بالزواج الشرعي بشروطه وأركانه… وقد دعا الإسلام إلى تيسيير سبل الزواج وحث عليه حتى يعم النكاح ولا يعم السفاح أو مقدماته…

  • عبد الله الناصح
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 21:35

    إلى الرقم10. العبودية هي التي تعاني منها أنت عبودية الهوى والكذب وتزييف الحقائق التي تعشش في مخيلتك أولا الإسلام حرم العبودية وحرر البشر منها تدريجا بإصدار الكثير من الأحكام والرق كان منتشرا في العالم وكان تجارة عالمية وكانت الجواري ملكا لأغنياء يفعلون بهن مايشاؤون قبل نزول الرسالة على محمد(ص)وكل من حاول أن يمسه كان يهاجم من الجميع كما تحارب أنت ماتجهله وتصف الإسلام بالرجعية وانت أكبر رجعي لأنك تتحدث بهوى وحقد عما تجهل.وجاء الإسلام وبدأ بسن قوانين وتشريعات بالتدريج لتحرير الجواري والعبيد للقطع مع الماضي وتغيير المجتمع وأقر تفسيرذلك والتاريخ الحقيقي لبعثة الرسول ص والخلفاء من بعده لاالتاريخ الذي كتبه أمثالك مما يلحدون في آيات الله ويزورون الحقائق ويقفون عند ويل للمصلين. أما زواج الرسول ص فلا تعرف عنه إلا عدد نسائه أما الحكمة والغاية من ذلك وتفاصيل ذلك والأحداث المصاحبة لكل زواج وهل إجتمع هذا العدد في فترة معينة وهل كان بأمر من الله أم من تلقاء نفسه فلن تجد هذه التفاصيل عند ملحد مثلك لايستطيع أن يعول صبي ولامجموعة خرفان ويتحكم في تسييرهم دون حوادث لكن فتح الفم إلى القفى سهل على أمثالك.

  • avi sina
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 21:56

    je prefere le marriage al moutaa qui est encore sunie.
    mais je n aime pas le marriage al misyare et le marriage de voyage.et aussi le nikah de jihad et nikah al goulam qui est purement wahabi,est c est une partie de la vie de sounit surtout avant le marriage.
    les sounie sont connue de leur hommosexualite.et il ne le dit a personne car il save que l islame l interdit et pas le marriage de la fielle.
    il ne faut pas oublier que les chiaa on fait la science et meme kitab al boukari.et l islame sans chiaa est rien.
    ce n est pas sentimentalle c est la verite.
    de plus je ne suis pas chiaa ou meme souni
    moulhid qui prefere faire l amour a une fielle que de le faire avec un homme

  • مغربي غيور
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 21:57

    قرأت التعاليق وزاد استغرابي كثيراً لمدى جهل الكثير من المغاربة بالشيعة، فمنهم من يقول "إخواننا" و منهم من يعتبرهم مسلمين يختلفون عن السنيين فقط في بعض أمور الدين البسيطة و منهم من يحاول أن يجد مبررا لزواج المتعة الذي يحلونه. لا حول ولا قوة إلا بالله، إخواني إن الشيعة ليسوا بإخواننا فليس بأخ لنا من يدين بدين أول شروط الدخول إليه هو سب الصحابة رضوان الله عليهم و سب أم المؤمنين عائشة و نعتها بأبشع الأوصاف، و ليس بأخ لنا من يبيح الزنا لمحا رمه عن طريق زواج المتعة المحرم لأنه لا يستوفي شروط الزواج الصحيح، و ليس بأخ لنا من يقتل إخواننا في سوريا و يغتصب نساءهم ويقتل أطفالهم فقط لأنهم سنيين. قولوا لي بالله عليكم هل هؤلاء الشيعة مسلمون؟ ليس بسلم من يقتل المسلمين في سوريا و ليس بمسلم من يبيح ما حرم الله و ليس بمسلم من لا يغير على عرضه و ليس بمسلم من يسب الصحابة و أم المؤمنين عائشة الطاهرة النقية رضوان الله عليها. أفيقوا يا مسلمين إن المد الشيعي أخطر من إسرائيل و قد وصل إلى المغرب، فتذكروا قول النبي الكريم: تركت فيكم ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا، كتاب الله و سنتي. و السلام عليكم و رحمة الله.

  • tawtaw
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 22:05

    من يقول زواج المتعة حلال
    – يسأل نفسه أيحب هدا النوع من الزواج لأخته و……..

  • Observateur
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 22:08

    Le commentateur avance tout seul des données et des statistiques difficile à vérifier. En toute logique, ce commentaire et cette vidéo n'ont aucune valeur et jouent les troubles faits

  • abou reda
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 22:09

    حسب تعليقات بعض الا خوة,يخيل للقارئ وكان زواج المتعة,مقتبس من كتب
    الديانة البوذية او من اليهوية او الهندوسية او,او,…
    الشيعة لم ياتوا بجديد. هذه هي ما يسمى ب:الحقيقة المرة: اما ان تقبلها كما
    هي اوتقدفها … ولم يتبنوا-زواج المتعة- عن عبث. وانما عن حديث نبوي
    في (صحيح البخاري -كتاب النكاح-)
    -ايما رجل وامراة,توافقا فعشرة ما بينهما 3ليال.فان احبا ان يتزايدا,او يتتاركا
    تتاركا) …!!!

  • مسلم مغربي
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 22:14

    إلى 18 – فصل الخطاب

    لكي لا يغتر المسلمون بمغالطاتك و شبهاتك التي لا تكاد تنتهي أقول:

    أولا: بما أنك شيعي و محب لآل البيت و متبع للإمام على رضي الله عنه فكان عليك أن تحرم زواج المتعة لأن الإمام علي رضي الله عنه هو من قال بتحريمه و هو من روى الحديث الذي أخرجه مسلم في صحيحه حيث قال:" أنَّ النبيَّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلمَ نهى عن نكاحِ المتعةِ يومَ خيبرَ وعن لحومِ الحمرِ الأهليةِ".

    ثانيا: في حديثك عن عمرانُ بنُ حُصَينٍ فهو تكلم عن متعة الحج و ليس عن زواج المتعة وقال : نزلت آيةُ المُتعةِ في كتاب اللهِ ( يعني مُتعةَ الحجِّ ) . وأمرنا بها رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ . ثم لم تنزل آيةٌ تنسخ آيةَ مُتعةِ الحجِّ . ولم ينه عنها رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ حتى مات . قال رجلٌ برأيه ، بعد ، ما شاء وفي رواية : بمثلِه . غير أنه قال : وفعلْناها مع رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ . ولم يقلْ : وأمرَنا بها" صحيح مسلم.

    ثالثا: أما زواج المسيار فهو بدعة من بدع القرضاوي داعية الفتن في هذا العصر و لكن علماء المسلمين تصدوا له وحرموه بما فيهم علماء السعودية كابن باز و صالح الفوزان.

  • فصل الخطاب
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 22:16

    هل بحثتم قليلا عن أصل الخلاف،هاكم فصل الخطاب،زواج المتعة،شرعه الله والرسول،وكان من الممكن أن يتجاوز فترة حكم الخليفة عمر بن الخطاب،وقد أحسن صنعا بتحريمه،لأن المجتمع التقي الورع الذي شرع في ظله زواج المتعة أخذ يتفكك لـــيتلاشى مع مرور الزمن،ولا يمكن أن نحكم على هذا الزواج لا بالحل ولا بالحرمة،بل يمكن القول إنه غير واقعي،شأنه في ذلك شأن الكثير من أحكام الإسلام التي لا زالت تتجاوز الزمن،ولا أقول إن الزمان تجاوزها.
    الزواج العرفي حلال لا ريب في ذلك،(من قال حرام،فليأتني بعقد زواج الرسول من أمنا عائشة)،لكن هل يغامر أحد بتزويج كريمته دون عقد موثق؟وهل تسمح دولة ما بتقويض نظامها العام؟ما يقال عن الزواج المؤقت،يقال عن الحدود الشرعية الواردة في القرآن،وقف السيد المسيح على جماعة يريدون رجم زانيين فقال لهم،لا يرجمهما إلا من كان طاهرا من الزنا،فانصرفوا جميعا،لا يعقل أن يقوم صاحب الماخور برجم زان!أو زعيم العصابة بقطع يد السارق!أو مالك البار بجلد السكران!
    ليس هناك واقع إسلامي،يجب أولا أن نعرف الإسلام ونتعلمه ونعي فلسفته،ونطهره من الشوائب التي علقت به على مر السنين،عندها يمكن الحديث عن أحكام إسلامية.

  • أهل البيت
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 22:16

    هناك قناة شيعيه على النايل سات تدعى " أهل البيت" تساهم بشكل كبير في تشييع السنيين خصوصا المغاربة و الجزيإرين. حتى أني سمعت مغربية تتكلم مع شيخ القناة و تشكره على هدايته لها و هي تبكي بعد أن اقنعها الشيخ ببطلان مذهب ألسنة.

  • MOhamed
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 22:27

    أيها الشيعة العقلاء أستحلفكم بالله أن تأخذوا هذه المصادر فهي من كتبكم وأدخلوا لتعلموا أن المتعة محرمة من كتبكم وبأيدي علماؤكم والله أسأل ألا تكابروا في الحق

    الاستبصار – الشيخ الطوسي ج 3 ص 142 : عن زيد بن علي عن آبائه عن علي عليهم السلام قال : حرم رسول الله صلى الله عليه وآله لحوم الحمر الأهلية ونكاح المتعة .

    عن عبد الله بن سنان قال:سألت أبا عبد الله(ع)عن المتعة فقال:لا تدنس نفسك بها…وهذا في مستدرك الوسائل الجزء14صفحة455
    وسائل الشيعة(آل البيت)-الحرالعاملي
    جزء12صفحة12: عن زيد بن علي عن آبائه عن علي(عليهم السلام) قال:حرم رسول الله( صلى الله عليه وآله)يوم خيبر لحوم الحمر الاهلية ونكاح المتعة

    عن الإمام جعفر الصادق عليه السلام كما في بحار الأنوار 100/318 أنه سئل عن المتعة فقال: (ما تفعله عندنا إلا الفواجر(

    الطوسي وهو من كبار علماء الإمامية يبين أن في المتعة عار وذل فقال:" إذا كانت المرأة من أهل بيت الشرف فانه لا يجوز التمتع بها لما يلحق أهلها من العار ويلحقها هي من الذل!!"[تهذيب الأحكام 7/253]

  • MOHA RAISS
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 22:36

    التحليل المنطقي في كل التعليقات هما ل رقم 18 و 21 فصل الخطاب والعقل قبل النقل السنة ينكرون ما جاء في القرام الكريم ويفضلون زواج الزنا مع الستر وزواج النية المبيتة للطلاق لان حتى في اوربا يقومون بزواج المتعة بدون عقد اما الشيعة فهم يعقدون وغالبا ما ينتهي بالزواج طول العمر مع التفاهم الى غير دلك اما الوهابية والله لا نعرف حتى الان زواجهم عندما اختلط بزواج او نكاح الجهاد اوالعكس فهم يجدون المبرر لكل حرام ويحرمون كل ما احل الله وهدا ما اخبرنا به الرسول -ص- حول هؤلاء الجهلة التكفيريين

  • محمد
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 23:03

    هدا يسمونه السنة زواج الميسار هدي ليست بدع شيعية بل سنة نبوية صحيحة

  • maghrebi
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 23:13

    خلاصة القول الشيعة الروافض كفرة نقطة أول السطر

  • raja
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 23:16

    الحلال بين والحرام بين فاذا كان الجل المسلم يرضى بزواج المثعة لابنته-اخته او زوجنه اذا سافر هو او تمتع امه اذا سافر ابوه .فاقول على امة الاسلام السلام.ونفس الامر بالنسبة للزواج بنية الطلاق.النساء المسلمات ننتظر ن يكون الرجال احرص على العفة وعزة النفس ووقوفا عند الحدود لا لخلق المسميات لاستباحة الاعراض مهما كانت الحجج والفتاوى.الاثم ماحاك في الصدر ولو افتوك الناس واتوك.لانقول :الشيعة يفعلون او السنة يفعلون.سنقف امام الله فرادى………ثم ستسئلون ????

  • ahmed
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 23:33

    بشهادة غلاة السلف الصالح والتيارات السلفية الحديثة بالاجماع كل امراة تقول لك ملكتك نفسي مقابل مبلغ معين وتسلمها دلك المبلغ فهي ملك يمينك حلال بلال بنص القران والسنة واتحدي من يقول العكس لكن نفاقكم وازدواجية احكامكم لا تنتهي والطريف انه يحق لك ان تتزوج ب4 اما ماملكت ايمانك ف"نتا وفلوسك"
    شري حتى تعيا والطريف ايضا ان عورة ملكات اليمين من السرة الى الركبة والحرائر يدلين عليهن بجلابيبهن وهدا في صحيح البخاري اسلامنا غريب حقا امره .

  • Zyad Kharroub
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 23:45

    يأسفني بعض التعاليق الجاهلية الله يهدي ما خلق ففي قوله تعالى: (والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون). والمرأة المتمتع بها ليست زوجة، لأن علاقة الزوجية توجب التوارث بين الطرفين، كما توجب على الزوجة العدة في الوفاة والطلاق الثلاث، وهذه أحكام الزوجية في كتاب الله تعالى، والقائلون بالمتعة من الروافض يرون أنه لا توارث بينهما ولا عدة. وهي ليست بملك يمين، وإلا لجاز بيعها وهبتها وإعتاقها، فثبت أن نكاح المتعة من الاعتداء المذموم.
    (2) ومن دلالة القرآن على ذلك أيضاً قوله تعالى: (وليستعفف الذين لا يجدون نكاحاً حتى يغنيهم الله من فضله) [النور: 33]. ولو كانت المتعة جائزة لم يأمر بالاستعفاف ولأرشد إلى هذا الأمر اليسير، وقد تحققنا قيام أمر الشريعة على اليسر ونفي الحرج.

  • driss
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 23:51

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : «من استطاع منكم الباءة فليتزوج ومن لم يستطع فعليه بالصوم».وليس فليتزوج زواج المتعة. فهذا الزواج زنا لان من شروط الزواج الاستمرارية الا في الحالات الشاذة والتي يكون فيها الطلاق هو الحل.

  • تحريم المتعة من كتب الشيعة
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 23:55

    اوضحت الدراسات ان اكثر من مليون طفل لقيط فى ايران وحدها بسبب

    زواج المتعة واكثر من 75% من حالات الايدز فى العراق بسبب زواج

    المتعة واكثر من البنات القصر قد زنوا بهم بدافع فتاوى المتعة من معممين

    الشيعين دعاه الفاحشة والرذيلة وساتى الان باحاديث من كتب الشيعة

    تثبت ان زواج المتعة محرم ولكن ابوا الداعارين من الخمينى وغيرهما الا

    تلفيق الاحاديث حتى يزنوا وينشروا الفاحشة تحت مسمى شرعى .

    ومن المفجع ان بنات الاشراف من الشيعة لا يتمتع بها حيث يعلمون انه

    تدنيس لعرضها

    في تهذيب الأحكام – للشيخ الطوسي – ج 7 – ص 251 /
    محمد بن يحيى عن أبي جعفر عن أبي الجوزا عن الحسين بن علوان عن

    عمرو بن خالد عن زيد بن علي عن آبائه عن علي عليهم السلام قال :
    (( حرم رسول الله صلى الله عليه وآله يوم خيبر لحوم الحمر الأهلية ونكاح

    المتعة ))

  • jammmmmmmmmm
    الخميس 13 فبراير 2014 - 00:17

    السلام على ما اتبع الهدى يا من تدعون ان زواج المتعة حلال اسالكم جميعا هل منكم من يزوجني اخته زواج متعة لمدة اسبوع او ابرم معكم عقد كل واحد منكم يزوجني اخته لمدة اسبوع انتظر ردكم والسلام على من اتبع الهدى

  • taoufik
    الخميس 13 فبراير 2014 - 00:19

    هاد فسق وحرم ودليل هوا كتب الله مهوا سير و المطلقات يتربصن بانفسهن ثلاثة قروء اولن الحمل هاد في تفسير العلماء ولكن تبت علمين ان مرء تحمل بصمت رجل وهدهي البصم لا تزول الا بعد ثلاثة شهور وتبت في مرء الخءن تحمل ثلاث بصمت ولمكتشف يهودي بعدم اختبر زوجته وجد ثلاث بصمت ثم اخبر بي ا د ن اطفله فوجد من اثلاث ابن واحد بعده اسلام تبت علم مع كتب الله ف سبحان الله و بي حمديه و لااله الا الله محمد رسول الله

  • محمد
    الخميس 13 فبراير 2014 - 00:55

    7 – المراقب
    اخوتك انت …و لا تتكلم باسمنا مرة ثانية و الدليل انك لن تستطيع الخروج الى الشارع و انت تفتخر بأخوةتك لاخوتك الشيعة و هم اعداء الاسلام و ليسوا مدهبا فيه و هم الدين يسبون عرض النبي و يحتفلون بقتل عمر و موت عائشة رضي الله عنهم و يقولون ان عليا هو الاول و الاخر و الظاهر و الباطن و الحسين مدبر الكون ؟؟؟؟؟

  • PERDUS
    الخميس 13 فبراير 2014 - 05:23

    Franchement,nous sommes perdus dans tout cela.Je suis père de deux jeunes filles en France,et je ne sais plus quoi dire ni quoi faire:ils sont ou les oulamas,ils sont ou nos guides spirituels?tout se fait et son contraire et n'importe ou.Au secours!!!!!

  • الخميس 13 فبراير 2014 - 06:03

    نكاح المتعة لا يشترط فيه مأذون شرعي، بل يكفي أن تقول المرأة زوجتك نفسي، وحتى إن كان الزواج قد تم بواسطة مأذون فإن العقد لا يشترط على الفتاة أو المرأة موافقة أهلها، على هاد الحساب لا يوجد في سجون إيران من ألقي عليهم القبض متلبسين بالدعارة،،فكلما يمسك البوليس ذكرا وأنثى في وضع مريب يدعيان أنهما متزوجان متعة، فيعتذر لهما البوليس، أو لو أن رجلا شيعيا قيل له أن ابنته أو أخته هي في غرفة بفندق مع رجل غريب ، سيفور دمه ويذهب إلى حيث توجد ابنته أو أخته مع الرجل الغريب ويقتحم عليهما الغرفة شاهرا سكينا أو ساطورا وهو في قمة الغضب، فتخبره ابنته أو أخته أنهما تزوجا متعة لمدة ليلة أو 3 ليال ، وتريه النقود مهرها أو أجرها ، فيسكن غضب الأخ أو الأب ، ويعتذر لعريس المتعة ، ويتمنى له صباحية مباركة. شيوخ الشيعة استشجحشوا العوام من طائفتهم، لم يكتفوا فقط بسلبهم الخمس من أموالهم؛ بل أرادوا أكثر من ذلك وهو الزنا بنسائهم، شوفوا المنشار اللي طالع واكل نازل واكل!! وزينوا لقومهم سوء عملهم هذا بأن ادعوا أنه حلال تتاب فاعلته عليه .

  • عمر
    الخميس 13 فبراير 2014 - 06:48

    رد الى صاحب التعليق رقم 7 يا اخي هداك الله انا اتفق معك ان زواج المسيار في السعودية محل جدل فقهي واسع وهو مايتحجج به الروافض لاعطاء الاباحة لزواج المتعة
    اما قولك بجهاد النكاح في سوريا فعدرا اخي لانك تسمع من قنوات الاسد والمدعومة من ايران كالميادين والجديد والمنار حيث زمروا بالامر وطبلوا به وبعد ذلك اكتشف انه مجرد كذبة اعلامي اولا الفتاة التي اظهروها وهي تبكي وتقول انها ناكحت قائد في الجيش الحر هي مجر لبنانية كانت مسيحية وتشيعت وتم استعمالها داخل سوريا لفبركة الفيلم وتم اكتشافها بعد ذلك
    الفيديو الذي كانت تذيعه الميادين امتشف انه لمجاهدات يحملن سلاحا في الشيشان
    لذلك يا اخي الانسان عليه ان لايقبل بالامور المعروضة عليه بسهولة ويجعلها من المسلمات بل وجب البحث والتثبت من المعلومة وخاصة اذا كانت في كنف الدين او تمس العرض فالشعب السوري ونساؤه يكفيه ما يعانيه من ويلات لنزيده نحن بنشر ااكاذيب والتلفيقات في حق نسائه او في حق اي امراة مسلمة من اي بلد كانت
    وتحية لك اخي الفاضل

  • مغربي
    الخميس 13 فبراير 2014 - 07:20

    الزنة بطريقة غير مباشرة
    هل تعلمون ان كبار الشيعة يحلون بنات الشعب حتى الصغيرات منهم ولو كان عمرها سنتين وفي المقابل يحرمون على الآخرين أن يتمتعوا ببناتهم

  • إلى التعدديين...
    الخميس 13 فبراير 2014 - 08:59

    أينكم يا من يدافعون عن متعة تعدد الزوجات كونوا روافض ولكم أكثر مما تشتهون. وكيف تنكرون عليهم الإستمتاع بالحرائر وتبيحون الإستمتاع بالإماء؟ولماذا تقبلون المذاهب الأربع ولا تذكرون المذهب الجعفري وكأن واضعه لانصيب له في الإجتهاد لأنه حفيد الحسين بن علي شهيد كربلاء؟
    ولماذا تتمسكون بظاهر النصوص وبسيرة واجتهادات السلف وتقولون الاسلام صالح لكل زمان ومكان وحين نقول لكم نريد الإستمتاع بالإماء كما فعل السلف تقولون سقطت العبودية وسقط الأسر؟ ولماذا لا تقبلون أن نسقط مثنى و ثلاث و ربع كما اسقطتم "أو ما ملكت أيمانكم"؟
    إذا لم نجتهد ولم نأخذ بأسباب النزول ومقاصد الشرع وإخضاع الأحكام لمستجدات العصر فإننا نجني على الإسلام وعلىأنفسنا.
    وإذا أمسكنا من الخوض فيما جرى بين الصحابة من خلافات وما وقع بسببها من وضع للأحاديث و اختلاف في الإجتهادات فإننا سنبقى مكبلين بماض فيه الحسن والقبيح نجتر عداوة السابقين ولن نرقى الى مستوى عصرنا. نحن في صف معاوية وهم في صف علي وتطاردنا حرب الصفين.

  • ابو معاذ
    الخميس 13 فبراير 2014 - 09:01

    إلى كل انسان يقول أن زواج المتعة حلال ولاخلاف بين المسلمين أن زواج المتعة هو عين الزنى والعياذ بالله وأنا أقول لمن يرى أنه حلال قل هاتوا برهانكم إن كُنْتُمْ صادقين

  • rachid
    الخميس 13 فبراير 2014 - 09:05

    المزيد من المعلومات اقرؤ كتاب زواج المتعة لفرج فودة

  • hamid 45
    الخميس 13 فبراير 2014 - 09:44

    ا لسلام عليكم رد كيمو -3 اي بحت قمت به هل وجته في موقع اباحية اتقي الله في نفسك مثل جاء عندك احد وقال لك اريد اختك لي متعة في اسبوع واطلقها او امك تكون مطلقة ماريك في دالك كما تحب لي نفسك حتي اخر يريد دالك ممكن جواب من فضلك وانادي لي حكوما لمادا فتحة علقا مع ايران والله سوف تندمون علي هؤلاء اخطر من يهود ونصاري وسوف تصبح المغرب مثل البحرين والكويت هؤلاء يكرهون اهل السنة والجماعة اطلب من الشعب المغربي ان يقفو وقفة واحد لا لا نريد علقة مع ايران اولادنا سوف يتشيعون وكدالك الجهل في سهل جيدا لهم ان يغرسون عقيدتهم هم مسلمون باسم فقت اما العقيدة فاسدة احدرو منهم ان يغوكم بل المال شكرا لي جريدة هسبرس احلي جريدة في حياتي

  • برادور
    الخميس 13 فبراير 2014 - 10:37

    اتحدا كل رافضي شيعي ان يتبت لي ان واحد من ال البيت او الائمة التلاتة عشر تمتعوا؟
    او يعطيني اسم معمم مو مرجعي شيعي يترك بناته و اهله يتمتعن؟؟
    الستم على نهج ال البيت رضي الله عنهم؟؟
    ما فيه!!!!!!!!!!

  • Faris
    الخميس 13 فبراير 2014 - 10:39

    اس كيمو المدعي انه بحت في زواج المتعة ولقاه حلال في الاسلام!!!!!! انا اقول لك بحتك ناقس بزاف ،انا بحت ولقيت حرام حرام ،والرسول عليه الصلاة والسلام هو لحرم بعدما كان واحد الوقت حلل لسبب ، تم اعاد وحرم،وانا بحت غير بحت اي شيعي ،علاش ؟ لأنه بحت شخص سني يكون بسند صحيح ومتصل،على عكس الشيعي يعتمد على الروايات والقصص لا علاقة لها بالسول عليه السلام او ادا ماجاءك بحديث يكون غير صحيح،ويا أخي السؤال المحير في هدا الأمر هل ترضاها لأمك او اختك؟او ما الفرق بين المتعة والزنا؟ واهم شيء واخطر شيء في دين الشيعة لكل مهتم او سائل!!!!هو هل تعلمون ان الشيعة يدعون بتحريف القرآن؟؟؟؟؟وادا ادعى اي شيعي غير دلك فلينضر في اهم كتاب عندهم الكافي باب التحريف وووووووو؟؟؟؟؟؟؟انتبهوا يا اخوان من هدا الشرك المتربص بكم واللدي يحلل لكم كل ماحرم الله.

  • أشن
    الخميس 13 فبراير 2014 - 10:59

    الحمدلله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده إخوةالايمان إن الشيعةخطرعلى الاسلام والدين أكثر من غيرهم لذاغيروا كثيرامن تعاليم الاسلام وأخذوا بآراء من قلدوهم من أشخاصهم فأحلو لهم زواج المتعة وهوحرام باجماع اهل السنةوالجماعةفلايجوزلاحدالاقدام عليه روى الامام مسلم في صحيحه عن سبرةالجهني أنه كان مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال ياأيهاالناس إني قدكنت أذنت لكم في الاستمتاع من النساءوإن الله قدحرم ذلك الى يوم القيامةفمن كان عنده منهن شىء فليخل سبيله ولاتأخذومماءاتيتموهن شيأ. وروىمسلم عن سبرةان رسول الله أمربالمتعة عام الفتح حين دخلنامكةثم لم نخرج حتىنهاناعنه. هذان الحديثان الصحيحان صريحان في تحريم نكاح المتعة ولذاأجمع العلماء على تح

  • نادو
    الخميس 13 فبراير 2014 - 11:15

    قوله تعالى: (( فما استمتعتم به منهنّ فآتوهنّ أجورهنّ فريضة… )) (النساء:24)

    (( يا أيها الذين آمنوا لا تحرّموا طيبات ما أحلّ الله لكم ولا تعتدوا إنّ الله لايحب المعتدين )) ). (صحيح البخاري في كتاب النكاح، وفي تفسير سورة المائدة، وصحيح مسلم كتاب النكاح، ومسند أحمد 1/420).
    -السلام علكيم احنا لي تنتاقدو الشيعة وزواج محلل في الاسلام ولكن بشروط وما نباقوش نحطو الغلط والسب حتى نفهمو وعاد نتاقدو ولا شنو رائيكم بظارهة الزنى واطفال العازبات في المغرب لي كثر والمعاشرة المحرمة ورغم ذالك في تزايد وتكاثر ولي تنعرف انو ايران اطفالها كلهم مسجلين وابائهم معترفين بيهم ولا يوجد لي يوجد في المغرب فلماذا الانتقاد ولماذا الغلط واحنا ما فاهمين حتى حاجة واظن انو عدد سكان ايران اكثر من المغرب وكلشي منظم واخد حقوقه اوى واحنا لي تنددو بالعصرنة وبالتقدم وبالحياء وبالدين
    والله يخليكم حتى نفهو الدين ونجيو نفتيو والله يهدينا ويهدي الجميع
    والمتعة ليس للعازبات ولها شروط ولها اتفاق
    واتمنى من هسبريس نشر كلامي لكي ننتقد بعض بروح الرياضية وايجابية وفعالة وتحياتي لكم

  • chahid abdo
    الخميس 13 فبراير 2014 - 11:19

    لا حول ولا قوة إلا بالله زواج المتعة لا أصل له في ديننا نحن المسلمون ومن يقول أنه بحث و عثر على شرعية هذا االزواج فل يحيلنا على المصادر لنبحث في مساره نحن ………

  • Slaoui Salah
    الخميس 13 فبراير 2014 - 11:41

    En Arabie Saudi et chez les Arabes il ya la pidophilie et le viole des enfants
    En Iran il ya le marriage de Moutaa

    Voila la verite

  • أبومعاذ المدني
    الخميس 13 فبراير 2014 - 11:45

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    إن هناك فرق بين الزواج بنية الطلاق وزواج المتعة(الزنا)فالاول فيه شروط الزواج الاسلامي الصحيح من ولي وشهود ومهر وإيجاب وقبول إلا انه ينوي طلاقها بعد ان تنتهي المدة التي جعلها في نفسه اي الزوج بشرط ألا يفصح عن تلك النية فإن افصح كان كالثاني(المتعة)،وله إن اعجبته أن يستمر معها وإن انتهت تلك المدة التي نوى أن يطلقها فيها كما أنه ولا تطلق منه الا إذا طلقها بما تطلق به الزوجة عادة.
    بخلاف زواج المتعة فإن المرأة تزوج نفسها في أي وقت ومكان بلا ولي مع التصريح بالمدة التي سيتم فيها الفراق،وإذا وصلت المدة تم الفراق تلقائيا دون ان يطلقها،فبهذا فأي امرأة وجدت مع رجل عشقته تذهب معه الى الزنا لمدة ساعة او أكثر فإن تم العثور عليهم قالول إنما هو زواج وليس زنا!!،فما هو الزنا إذا ؟! وإن كان هناك علماء من أهل السنة لايتفقون حتى مع الذي فيه نية الطلاق،لكن الخطاب فيه للرجل فقط لانه هو الذي يعلم يحدد مدة لأنه لا يمكن معرفة من له تلك النية لانه لايصرح بها وكما أنه قدلا تكون له نية الطلاق فيطلق لساعته كذلك الاخر،والطلاق له الاحكام الخمسة المعروفة من وجوب وتحريم ..والله الموفق

  • hicham tazi
    الخميس 13 فبراير 2014 - 11:54

    نكاح المتعة من الأنكحة الباطلة المحرمة بالإجماع فلا يجوز لأحد الإقدام عليه ولا التفكير فيه ولا الاستماع إلى شبهات من يبيحه.
    أما الكتاب: ففي قوله تعالى: (والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون). والمرأة المتمتع بها ليست زوجة، لأن علاقة الزوجية توجب التوارث بين الطرفين، كما توجب على الزوجة العدة في الوفاة والطلاق الثلاث، وهذه أحكام الزوجية في كتاب الله تعالى، والقائلون بالمتعة من الروافض يرون أنه لا توارث بينهما ولا عدة. وهي ليست بملك يمين، وإلا لجاز بيعها وهبتها وإعتاقها، فثبت أن نكاح المتعة من الاعتداء المذموم.
    أما السنة النبوية:
    (1) فما رواه مسلم في صحيحه من حديث سَـبُرة الجهني أنه كان مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: "يا أيها الناس إني قد كنت أذنت لكم في الاستمتاع من النساء وإن الله قد حرم ذلك إلى يوم القيامة فمن كان عنده منهن شيء فليخل سبيله ولا تأخذوا مما آتيتموهن شيئاً".
    ما رواه البخاري ومسلم "نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن متعة النساء يوم خيبر وعن أكل لحوم الحمر الإنسية".

  • saad
    الخميس 13 فبراير 2014 - 12:02

    زواج المتعة هذا في رأيي زنى موثقة وتحايل على الشريعة بالوثائق

  • TAWFIK555
    الخميس 13 فبراير 2014 - 12:24

    خير الكلام ما قل ودل
    سواء كنت سنيا اوشيعيا دكرا ام انثى
    هناك حديث صحيح متفق عليه سنة وشيعا يعرفه الصغير والكبير
    قال النبي(ص) انما الاعمال بالنيات فمن كانت هجرته الى الله ورسوله فهجرته الى الله ورسوله ومن كانت هجرته الى دنيا او امراة ينكحها فهجرته الى ماهاجر اليه)
    فمن تزوج بنية المتعة فهده متعة وليست زواج
    ومن تزوج بنية الطلاق فهدا طلاق وليس زواج
    واعلم ان الله عزوجل ينضر الى قلوبنا ويعلم نياتنا
    اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه

  • SOS
    الخميس 13 فبراير 2014 - 13:07

    كم عدد الشيعة من مارسوا زنى المتعة?كم مرة مارسوا ذلك في حياتهم ?بل كم مرة و مع كم شخص مارسوا ذلك في يوم واحد? كم عدد الأبناء تحت حضانتك و مسؤوليتك يا شيعي هم في الأصل ليسوا من صلبك بل لغيرك?كم عدد الأبناء من صلبك تجهل مصيرهم لجهلك وجودهم لكثرة زبائنك?أسئلة لا أنتظر ردا عليها بل التفكير فيها مليا بهدوء دون عصبية. أ ليس القصد من الزواج بناء أسرة وحفظ الأعراض و الأنساب من اختلاطها ? أليس هذا بزنى المتعة ? أ لا ترون أن دعاة زنى المتعة خارجون عن ما أمر به الله من عفاف و كبحح للنفس و الصوم و الصبر على المعصية? ما ذا بقي من معنى للابتلاء ان كان الشخص المبتلى بشئء قادر على أن يجد لنفسه حلا و مخرجا كممارسة زنى المتعة عند عدم القدرة على الزواج وأكل رمضان عند القدرة على اطعام حتى ستين ألف مسكين و القتل من غير حق مادام القاتل قادر على دفع الفدية و غير ذلك? بعفعلكم هذا تذكروننا بعهود الجاهلية وممارسات اليهود حين التمسوا من الله و رسله كل مرة استثناءات في عباداتهم بتحليل بعض ما حرم الله فما امنوا الا بما تهوى أنفسهم و كذبوا بما عاكس بعض شهواتهم من الفسق .انها أفعال الشياطين الزنادقة.

  • متصفح
    الخميس 13 فبراير 2014 - 13:09

    على الأقل الزواج يدوم أسبوع في ايران وبوثائق وربما قد يستمر الزوجان ادا ألف بعضهم بعضا ولكن في المغرب يستمر ليلة واحدة بدون أوراق أو ربما بضعة ساعات مقابل خمسين درهم ما الأحسن وهل هناك فرق

  • imane
    الخميس 13 فبراير 2014 - 13:11

    زواج المسيار : هو: أن يعقد الرجل زواجه على امرأة عقدًا مستوفي الأركان . لكن المرأة تتنازل عن السكن والنفقة .يكون غالبا بسر،ومن طرف المتزوجين الراغبين بزوجة أخرى دون علم الزوجة وتتنازل فيه المرأة عن حقوقها أهمها النفقة وإن طلت بها يكون مصيرها الطلاق
    زواج المتعة : هو: أن يتزوج الرجل المرأة بشيئ من المال مدة معينة ، ينتهي النكاح بانتهائها من غير طلاق . وليس فيه وجوب نفقة ولا سُكنى . ولاتوارث يجري بينهما إن مات أحدهما قبل انتهاء مدة النكاح . حذاري إن بعض بناتنا يدخلن مواقعهم للزواج وهم جاهلات ،حيث الملاحظ أن مواطني ذه الدولهربون من هكذا زواجات ٠يجب توعية بالإفتخار بقواعد وتقاليد البلد الأم،ملاحظة أن هناك من يندمج بسرعة ويصبح أكثر من ممن شرعوه يجب معرفة سبب الدخول في متاهات الغير حثى يصبح هو فاعل ومؤطر ومشتوم بسلبيات الغير ولايعرف من يثأثر بمن ومن يأثر على من٠

  • فاطمة الزهراء
    الخميس 13 فبراير 2014 - 13:27

    لا حول ولاقوة الا بالله
    يسمونه بزواج المتعة ماهذا الجهل هذا هو الزنا بعينه
    الله يهديكم يا شيعة اهذا هو الاسلام بنضركم

  • younes
    الخميس 13 فبراير 2014 - 13:51

    فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة ولا جناح عليكم فيما تراضيتم به من بعد الفريضة إن الله كان عليما حكيما .

  • فصل الخطاب
    الخميس 13 فبراير 2014 - 13:53

    أيها الإخوة السنة،إذا سمعتم أحدا من الشيعة يزعم أن أبابكر وعمر كانا كافرين،فقولوا له:إنك بذلك تطعن في إيمان الإمام علي عليه الصلاة والسلام!سيقول لكم:كيف ذلك؟قولوا إن الله قال في محكم تنزيله:{ ولن يجعل الله للكافرين على المؤمنين سبيلا }،والتاريخ الذي لا مراء فيه يثبت أن الخليفتين كانت لهما سبيل وسلطة دنيوية على الجميع بغض النظر الشرعية والمشروعية،لذا لا نجد نصا من الإمام أو أهله بيته في تكفيرهما،وإن اشتكوا من الظلم الذي لحقهم،فهذا شيء آخر.أما البحث في السرائر فيما لو كانا منافقين أو إن الله قد أحبط عملهما كما سبق أن هدد بذلك في سورة الحجرات(…أن تحبط أعمالكم وأنتم لا تشعرون)فذاك لا يعلمه إلا الله.
    أما بخصوص السيدة عائشة،فالرب سماها أم المؤمنين،وقد سبق في علمه أنها ستخرج من بيتها مخالفة لأمر ربها،وستخرج على إمام زمانها وتقاتل أبناءها بأبنائها،ابتلاء لها ولنا من بعدها،والشيعة الذين يسيؤون لها،حتما تشملهم أمومتها،فمن قال إنها(…)فهو ابن زانية لأنه هو من يطعن في أمه بنص القرآن،أما إن نفى أن تكون السيدة عائشة له أما،فهذا قد نفى الإيمان عنه،وأيضا بنص القرآن.وهو سبئي،والإمام وآله منه براء.

  • jammmmm
    الخميس 13 فبراير 2014 - 13:57

    السلام على منن اتبع الهدى والله اني اتحداكم يا من تدافعون عن زواج المتعة والله انكم لا ترضونه لاخواتكم ولكن انتم شر خلق الله لانكم تريدون من هدا الشعب ان يتبع ارائكم انا سالتكم فاجيبوني ان كنتم تحلون زواج المتعة فانا مستعد للزواج من اخواتكم زواج متعة اسبوع فهل من مشمر ام انكم تريدون نشر الفتنة مقابل دريهمات تحصلون عليها من اسيادكم الشيعة اتعلمون ان علمائهم احلوا للمراة ان ( تخشي) اصبعها في دبر الرجل اثناء الجماع اتعلمون ان علمنائهم احلوا شرب الحشيش اي دين هدا اتعلمون ان عالمهم الكبير الدي كان متواجدا في العراق ( الحكيم ) لا يصلي ومع هدا ياخدون بفتاويه اتعلمون ان علمائهم يقولون ان الحسين رضي الله عنه فوق عرش الرحمن والرحمن ياخد اوامره من الحسين اي عقل يصدق هده الخرافات يا من تقولون انهم على حق اتقوا الله

  • إن الطائفية أعمت قلوبكم
    الخميس 13 فبراير 2014 - 14:10

    حملة مقصودة ليس ضد الشيعة أو التشيع كما يقولون.حملة دولية ضد إيران من قبل الرجعية العربية والصهيونية التكفيرية والصهيونية المسيحية بقيادة أمريكا المجرمة مصاصة دماء شعوب العالم وأعراب خليج البعيري هو من يدفع الفاتورة وقد حشدوا جيل من الطابور الخامس من كهنة الدين ووعاظ السلاطين الذين يقودون الحرب المقدسة ضد المسلمين بالنيابة عن الغرب وعملائهم من حكام الردة والجاهلية العرب …. كم أتمنى أن نشر موقع هيسبريس المحترم أن ينشر شيئ عن الدعارة في المغرب والإجهاض اليومي الذي يتراوح بين600و800 حالة بين الرباط وكازا فقط.إنتشار الشواذ بشكل مرعب بين الشباب حتى أصبحت مراكش قبلة الشواذين في العالم.وأنه يولد أكثر54 لف سفاح بسبب الدعارة المختلطة سنوياً.وفي عام2011 كانت هناك حوالي 96 ألف حالة طلاق. إذا كان بيتك من زجــــــاج فلا ترمي الأخريـــــــــــن بالحجارة. أرجوا النشرمن موقع هيسبريس الذي يؤمن بالرأي الآخر.

  • لاديني مغربي
    الخميس 13 فبراير 2014 - 14:11

    التحليل الموضوعي
    صحيح البخاري كتاب النكاح
    "4827 حدثنا علي حدثنا سفيان قال عمرو عن الحسن بن محمد عن جابر بن عبد الله وسلمة بن الأكوع قالا كنا في جيش فأتانا رسول رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال إنه قد أذن لكم أن تستمتعوا فاستمتعوا وقال ابن أبي ذئب حدثني إياس بن سلمة بن الأكوع عن أبيه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أيما رجل وامرأة توافقا فعشرة ما بينهما ثلاث ليال فإن أحبا أن يتزايدا أو يتتاركا تتاركا فما أدري أشيء كان لنا خاصة أم للناس عامة"

  • mimoun
    الخميس 13 فبراير 2014 - 14:58

    هادا الزواج عمل به ايام الرسول ص ولم يحرم الا مرتين يوم خيبر ويوم فتح مكه
    و
    كان زواج المتعه مباح ايام ا بوبكر وايام عمر وهو الذي حرم زواج المتعه لاسباب شخصيه .وهذا كله مذكور في صحيح مسلم. اقراوا كتب السنه اولا عاد حلوا فمكم قوم جهل

  • Karitha
    الخميس 13 فبراير 2014 - 16:05

    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله:مقارنة الزواج بالزنا هو عدم الفهم لدى الكثير من المنتسبين الى الاسلام والاسلام منهم براء,فهو ايضا من المعاصي وسوؤ الادب مع الله الخالق المدبر,الله جلت قدرته هو الذي قال"مثنى وثلاث وربع"الذي قال"كن فيكون"وهو الذي قال"ما كان لمؤمن ولا لمؤمنة اذا قظى الله ورسوله امرا ان يكون لهم الخيرة من امرهم"ثم ياتي مخلوق ويخالف او يطعن في هذه الاوامر….فسبحان الله كيف نرد الجميل….الخيرات تنزل من الله على الخلوقات وفي المقابل تصعد اليه المعاصي,اذا فزواج المتعة هذا كما سموه هو من الافكار المسمومة الدخيلة على المسلمين,كما دخلت فكرة الاخوان المسلمين حتى تقسم الامة,وكما دخلت فكرة الانحياد ومزقتنا شر ممزق,فاصبح المسلم المغربي يقول في قضية سورية مثلا هذا شئن داخلي,مع ان الله سبحانه يقول "هذه امتكم امة واحدة وهذا ربكم فاعبدون"….او كما قال الله تعالى سبحانه

  • الطائفية إتركوها إنها نتنة
    الخميس 13 فبراير 2014 - 16:14

    قال الشيخ السني السني الجليل ماهر حمود: ان الامام الخميني فتح بابا في التاريخ عجز هنه الآخرون، واستطاع بعد نضال وثورة ان يفهم الجميع ان الاسلام دين ودولة ومصحف وسيف وانه ليس افيون الشعوب، وانه ثورة وليس تعاملا مع الظالمين، وان الاسلام نظام مستقل وليس تابعا للشرق او الغرب
    واشار الى ان الامام الخميني دحض بذلك افكار ونظريات العلماينين واليساريين رغم ما لديهم من ادلة على اقوالهم وشعهاراتهم، خاصة فصل الدين عن الدولة، وانتهت شاعرات مكافحة الاسلاميين على كافة مساحات العالم الاسلامي بانتصار الثورة الاسلامية.كما اشار الشيخ ماهر حمود الى انه بعد انتصار الثورة الاسلامية في ايران ازداد نشاط المقاومين في افغانستان وطردوا بعد ذلك بفترة قصيرة الاحتلال السوفيتي، وانتصر الاسلاميون في تركيا وقتها بزعامكة نجم الدين اربكان، واوشكوا على ان يمسكوا الحكم، لو لا الامر الاميركي للعسكر التركي بالانقلاب عليهم.
    لقد أراد الغرب الكافر ومعهم عملائهم من الحكام الخونة في العالم الإسلامي أن يضربوا المسلمين بالمسلمين واختاروا الطائفية المقيتة التي نهانا عن القرآن الكريم وهو كلام الله المجيد.
    وتابع الداعية الاسلامي

  • مسلم مغربي
    الخميس 13 فبراير 2014 - 16:18

    إلى 73 – فصل الخطاب

    تعليقك هذا يدل على أنك إن شاء الله بدأت تميز الحق من الباطل و أسأل الله سبحانه و تعالي لي و لك و لجميع المسلمين أن يرينا الحق حقا و يرزقنا إتباعه و أن يرينا الباطل باطلا يرزقنا إجتنابه.

    أما بالنسبة لآل بيت رسول الله صلى الله عليه وعلى آله و صحبه و سلم، فالصحابة رضي الله عنهم أجمعين هم قدوتنا في حب رسول الله و حب آل بيته فهم كانوا يفدونهم بأموالهم و أنفسهم فعلي رضي الله عنه كان مستشارا و وزيرا لجميع الخلفاء الراشدين من قبله و عمر بن الخطاب رضي الله عنه كان يطلب الدعاء من العباس عم رسول الله عندما يحل الجفاف بهم فيستجيب الله لدعائه و عبد الله بن عمر منع الحسين من الخروج إلى العراق لعلمه بأنه سيقتل غدرا لحديث قاله رسول الله في هذه الواقعة الأليمة و لما أصر الحسين رضي الله عنه على الخروج و دعه بكى بكاء شديدا على فراقه.

    أما أمنا عائشة رضي الله عنها و أرضاها فخرجت للصلح بين أبناءها و لم تخرج للقتال و لما وقع ما وقع ندمت ندما شديدا كانت تبكي رضي الله عنها كلما تذكت تلك الفتنة التي وقعت بين أبنائها. فاللهم إرض عن آل بيت رسولك وصحابته و ألحقنابهم على نهجهم غير مبدلين

  • نزهة الغرباوية
    الخميس 13 فبراير 2014 - 16:49

    الشيعيون خبث واخطر من اليهود فاليهود خطرهم واضح
    اماهم يخدعون العامه والجهله باسم الاسلام والاسلام منهم بري
    فقط معلومة فعدد سكان ايران تقريبا 70 مليون والشيعة تقريباً من 45 إلى 55 بالمئة من السكان وأهل السنة لا توجد إحصائيات دقيقة عنهم لكن الأخبار عنهم تقول أنهم 20 إلى 30 مليون من السكان أو 20 إلى 35 بالمئة وهي ثاني أكبر طائفة على فكرة
    الفئة الاكبر هم من الشيعة ( وهم مرغمون على التشيع والتمسك بهذا المذهب الباطل ) وإلا قتلو وفيهم اناس خيرون كثر ولكن الجبناء اكثر.

  • الروداني
    الخميس 13 فبراير 2014 - 16:58

    خلاصة مشكل زواج المتعة هي ما قيل في نهاية الفيديو . و هو انه لم يفتح ابدا النقاش حول زواج المتعة بطريقة علمية و بعيدا عن التعصب الطائفي . للاسف نحن ضحية شيوخ المشرق المتعصبين بشدة و بجهالة ضد كل ما هو ليس على ملتهم الضيقة . لا تتركوا هؤلاء يغسلون ادمغتكم و يجعلونكم مرضى مثلهم .
    زواج المتعة حسب ما قرأت عنه من مصادر محايدة يتم بما هو اشبه بعقد زواج مؤقت يضمن حقوق المرأة المالية في فترة الزواج مثل المصروف و السكن… كما يضمن نسب اي حمل ينتج عن ذلك الزواج المؤقت .
    الاصل في تحريم الزنى هو الخوف من اختلاط الانساب كما يقولون . لكن زواج المتعة يحقق الرغبات الجنسية للرجل و المرأة لفترة مؤقتة مع الحفاظ على نسب اي طفل ينتج عن تلك العملية

  • برادور
    الخميس 13 فبراير 2014 - 17:04

    تحريم من كتب الشيعة
    – عن علي بن ابي طالب رضي الله عنه قال:((حرم رسول الله صلى الله عليه وسلم زمن خيبر لحوم الحمر الأهلية ونكاح المتعة)) الاستبصار للطوسي ج3ص142__والتهذيب له ج2 ص186__ووسائل الشيعة للعاملي ج21 12
    – وعن علي بن يقطين قال:سألت أبا الحسن(الإمام الكاظم) عن المتعة فقال:((وماأنت وذاك فقد أغناك الله عنها)). (الكافي للكليني ج5 ص452_ووسائل الشيعةللعاملي ج14ص449
    – كما ثبت في "الصحيحين"، عن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه، قال: (نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن نكاح المتعة، وعن لحوم الحمر الأهلية يوم خيبر) متفق عليه
    – وعن عبدالله بن سنان قال:سألت أبا عبدالله(الإمام الصادق) عن المتعة فقال:((لاتدنس نفسك بها)). (مستدرك الوسائل للطبرسي ج14 ص455)
    _وعن أبي عبدالله(الإمام الصادق) قال_عن المتعة_((دعوها أما يستحي أحدكم أن يرى في موضع العورة فيحمل ذلك على صالحي إخوانه وأصحابه)). (الكافي للكليني ج5 ص453)
    _ سئل جعفر بن محمد (الإمام الصادق) عن نكاح المتعة فقال:((ماتفعله عندنا إلا الفواجر(بحار الأنوار للمجلسي المجلد100 ص318__ووسائل الشيعة للحر العاملي ج14ص 456، والسرائر ص483)

  • Chamad
    الخميس 13 فبراير 2014 - 17:26

    Attention. dans le reportage il n'ya pas d'entrevue avec des iraniens (ou Chiites) qui confirment ou infirment ce que la commentatrice dit (ou prétend). par précaution il ne fait pas juger les iraniens et les chiites sur la base d'une information non confirmée.

  • KENNEDY
    الخميس 13 فبراير 2014 - 18:07

    les articles les plus consultés aujourdhui sont le mariage des iraniens, le mariage en concubinage au Maroc,le musé de sex à Amsterdam, ce tigre qui attaque les humain en Inde et le monde des affaires par Mr Benkirane
    le peuple attend que le monde des affaires s'ammeliore pour entrer dans la mondialisation du sex animal

  • amazighi123
    الخميس 13 فبراير 2014 - 18:45

    ز واج المتعة متاجرة الفروج المراة الشيعة في كنف زوجها يجوز لها ان تتمتع برجال اخرين في يوم واحد والرجل كداك مع نساء اخريات

  • أبو الطيب
    الخميس 13 فبراير 2014 - 18:51

    من يسمعكم تتحاملون هكذا على زواج المتعة عند الشيعة يخيل إليه أن بلادنا بلد العفاف والطهارة ونظيفة من كل أشكال الزنا !

    تستنكرون وجود بيوت للمتعة في إيران وبلادكم مملوءة ببيوت الدعارة والفساد ؟

    هل من خبير اجتماعي يفيدنا بإحصاء كم من فتاة وامرأة تمارس البغاء في بلادنا ؟ بل كم من أسرة تعوّل في معيشتها على هذا المال الحرام ؟

    تبرزون عضلاتكم في الفقه والحديث على إخوانكم الشيعة وتطوون ألسنتكم في أفواهكم أمام المنظومة الأمنية والقانونية التي تقوم بحراسة فنادق السياحة الجنسية وكاباريهات الليالي الماجنة في طنجة ومراكش وغيرهما ؟

    نظفوا الوسخ والقذر الذي في بيوتكم قبل أن تعيبوا على الآخرين ما في بيوتهم.

    صدق المثل المغربي : الجمل كيشوف حديبت خوه !

  • tictac
    الخميس 13 فبراير 2014 - 19:13

    زواج المتعة قال به كثير من الصحابة وكان ابن عباس يفتى بها حتى عمى فى اخر ايامه وهو فى مكة حتى هدده ابن الزبير بالرجم كما فى صحيح مسلم.وأما ابن مسعود فقد كانوا يسألونه عن نكاح المتعة فيجيبهم انه فعلها فى الغزوات بعد ان ضاق بهم الحال ثم تلى على السائلين الاية يا ايها الذين امنوا لاتحرموا طيبات ما احل الله لكم.واما نهى النبي عنها فى خيبر فلآن الصحابةربما اساؤا فعلها مع اليهوديات او بالغوا فيها وهذا النهى مؤقت كمثل نهيه عن اكل الثوم فى خيبر كما روى البخارى .ونكاح المتعة ليس واجبا فعله بل هو رخصة فى حال الضرورة القصوى كالخوف من الوقوع فى الزنا . فالصحابي ابن مسعود ومن كان معه فى الغزوة ضاق بهم الحال فقالوا للنبي الا نستخصى يا رسول الله فرخص لهم فى ان ينكحوا المرءة بالثوب .وكثير من الشباب غريبون عن اهليهم ولامجال لهم الا ان يروحوا للزنى والعياذ بالله لان عمر حرم عليهم نكاحا احله رسول الله فى حال الضرورة

  • mehamed
    الخميس 13 فبراير 2014 - 19:14

    سبحان الله حديث تحريم المتعة دكر في كتب الشيعة عن طريق علي كرم الله وجهه لكن إذا سألت الشيعة لماذا تحللونها يقولون دكر ذالك تقية وحديث المتعة أبيح ثلاثة أيام فقط ثم حرمت إلى الأبد كما في حديث سمرة وجابر وحديث علي كرم الله وجهه في الصحيحين وغيرهما نهى رسول الله عن لحوم الحمر الأهلية عام خيبر ونكاح المتعة

  • مسلم سني منفتح
    الخميس 13 فبراير 2014 - 19:49

    لماذا نعتبر كل ما تربينا عليه معيارا للأخلاق وحقيقة مطلقة.
    الشيعة لديهم من النصوص الدينية ما يقنعهم على أن زواج المتعة حلال وأمر به الرسول. لكن هل هذا الزواج حرمه الرسول بعد ذلك قبل موته؟ هنا يكمن الإختلاف مع السنة في هذا النوع من الزواج، حيث أكد الشيعة أن عمر بن الخطاب هو الذي حرمه وبهذا يعتبرونه كافرا.
    حقوق المرأة لا تضيع بزواج المتعة عكس ما يقولون والدليل على ذلك هو وضعية المرأة في إيران لا تختلف عن وضعيتها في باقي البلدان الإسلامية.
    زواج المتعة له إيجابيات أكثر من السلبيات حيث أن الرجل في إيران لا يحتاج للجوء إلى طلاق زوجته ليتزوج بأخرى ويهدم الأسرة مادام هناك حل لممارسة الجنس مع أخرى تجذبه.
    زواج المتعة يعطي الفرصة لملايين العازبات والمطلقات للإستمتاع بالجنس والحصول على المال.
    المرأة هي التي تختارهل ستقبل أم لا بهذا الزواج، ولن تقبل إلا إذا رأت مصلحة في ذلك(جنسية أو مادية) يعني ليس مفروضا عليها.

  • أبو صفوان المالكي السوسي
    الخميس 13 فبراير 2014 - 20:01

    السلام عليكم . هدا رد على صاحب التعليق ستة _ المراقب _ أولا يعترف أن الشيعة اخوانه في الدين وهدا ليس غريبا اذ الشيعة يتبعون في عقيدتهم الاعتزال وهو يعترف بالاشعرية كعقيدة وأقول _ ان البقر تشابه علينا _ ثم يقول ان علماء اهل السنة يقولون بالزواج الذي هو بنية الطلاق وانا اتحداه أن يأتي ليا فتوى من العلماء الذين ذكر كالشيخ ابن باز رحمه الله والعرعور الذي أفحم الاشاعرة والصوفية ومناظرته معهم مشهورة في اليوتوب . أقول أن الشيعة ليسوا اخواننا ونحن أهل السنة منهم براء , كيف يكون اخوك من يدعو ا غير الله ويعبد غير الله والدعاء هو العبادة كما قال عليه السلام . أما فتوى جهاد النكاح فهده باطلة وانا أعطيه 10 مليين أن جائني بشيخ من اهل السنة والجماعة يقولها , نسبوها للعرفي ولكن والحمد لله ظهر الحق وزهق الباطل ونفى ذالك عن نفسه وعلموا بعد ذالك أنهم لبسوا عليه أمثال هذا المراقب
    ليعلم الجميع أنا لا أدافع عن أشخاص وانما أدافع عن عقيدتي التي لم يستطع احد أن يهدمها الى الان وهيا باقية في وجوه المغرضين . ألا شاهت الوجوه
    وعقيدتي هي الكتاب والسنة بفهم سلف الامة ولا اله الا الله

  • اشن
    الخميس 13 فبراير 2014 - 20:17

    الجواب ل 77أخي العريزلماذاالافتراءعلى سيدنا عمررضي الله عنه ان الذي حرم زواج المتعة هوالله تعالى ورسوله تعلم الاستنباط من النصوص الشرعية فقد رأيتك ترفع المجروروتنصب المرفوع فكيف تسمي غيرك بالجهال

  • ابوعارف
    السبت 24 أكتوبر 2015 - 17:36

    من المعلوم ان المشائخ والعلماء اكثر الناس تزاوجا فأقل واحد منهم لديه اربع نساء فلو اكتفى من يسموا انفسهم علماء ومشائخ دين بالزواج بواحدة او اثنتان وسعى بتزويج شاب من اقربائه او جيرانه لكن خيرا له..اليس من الاحرى على اؤلئك القوم ان يسعوا الى فعل الخير واثبات الزهد والتعفف .بدلا من الاختلاف في التحريم والتحليل لان القران الكريم واضح ومفسر لنفسه…

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 24

الفرعون الأمازيغي شيشنق

صوت وصورة
وداعا "أبو الإعدام"
الأحد 17 يناير 2021 - 21:20 31

وداعا "أبو الإعدام"

صوت وصورة
قافلة إنسانية في الحوز
الأحد 17 يناير 2021 - 20:12 3

قافلة إنسانية في الحوز

صوت وصورة
مسن يشكو تداعيات المرض
الأحد 17 يناير 2021 - 18:59 13

مسن يشكو تداعيات المرض

صوت وصورة
الدرك يغلق طريق"مودج"
الأحد 17 يناير 2021 - 12:36 3

الدرك يغلق طريق"مودج"