24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

29/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1407:4113:1616:1418:4219:57
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مدن صغيرة تشكو تأخر نتائج فحوصات "كوفيد-19" (5.00)

  2. موسم الزّيتون ينطلق في "جبالة" .. "خيرات الأرض" تبهج الفلاحين (5.00)

  3. شرطة مكناس تفكك شبكة لقرصنة الحسابات البنكية (5.00)

  4. استفادة 211 شخصا من خدمات "وحدة طبية متنقلة" (4.50)

  5. "يوتيوبرز" مغاربة يطالبون بترخيص التصوير لدعم الإبداع الرقمي (4.00)

قيم هذا المقال

2.80

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | زووم | اغتصابٌ وتهديدات .. القصّة الكاملة لاعتداء "فقيه" على قاصرات‬

اغتصابٌ وتهديدات .. القصّة الكاملة لاعتداء "فقيه" على قاصرات‬

اغتصابٌ وتهديدات .. القصّة الكاملة لاعتداء "فقيه" على قاصرات‬

كلّ شيءِ كانَ مطموساً ومغلّفاً تحت وطأة ثقافة ''حشومة" وما تفرضهُ تقاليد منطقةٍ جبليّة تُبيح لغة "الصّمت" عوضَ الإنصاتِ لأسرارٍ قد تخدشُ شرفَ العائلة وحياءَ مجتمعٍ "غارقٍ" في التّقليد، هي قصّة طفلاتٍ قاصرات قرّرن كسر "حاجز" الصّمت الذي طالَ لسنواتٍ، ويفضحْن "فقيهاً" اعتدى عليهنّ جنسياً داخل كتاب قرآني ضواحي مدينة طنجة.

حامل كتاب الله

ظلّ لسنواتٍ يجولُ في قرى الشّمال من طنجة إلى الحسيمة، باحثاً عن أرضٍ يستقرُّ بها ويكوّن فيها أسرته، فهو "فقيهٌ حامل كتاب اللّه" وأيُّ "مدشرٍ" يقصدهُ سيفتحُ له أبوابَ الاستقرارٍ؛ وبعد جولاتٍ حطّ رحالهُ بقرية الزميج بمنطقة ملوسة ضواحي طنجة؛ هناك اكتسبَ ثقة النّاس وقرّر استقبال أبناء القرية لتعليمهم أسس الشّريعة وحفظ القرآن.

نقطة التّحول في مسار "الفقيه" الذي يبلغُ حالياً 43 سنة كانت عام 2011، لمّا اعتدى لأوّل مرة على طفلة قاصرٍ داخل الكّتاب القرآني.."كان يستدرجني إلى المرحاض ويقوم بأفعالٍ دنيئة لا أستطيع توصيفها، وكان يكرّر أفعاله في الصّباح المواليّ وفي المساء"، تقول إحدى ضحايا الاعتداء الجنسيّ الذي كان بطلهُ الموظّف الدّيني، وهو أبٌ لطفلين.

وفي وقتٍ تُبعد مصادر مقرّبة من "الفقيه" الموقوف تهمة الاعتداء الجنسي، وتؤكّد أن الأمر يتعلّق بتصفية حسابات، تؤكّد محامية الضّحايا جميلة المولادي أنّ "الفقيه المشتبه فيه، الذي يخضع للتحقيق (43 سنة متزوج)، والذي يلقن الأطفال القرآن، ويوصيهم بمكارم الأخلاق…اعترف باغتصاب 08 إناث و04 ذكور، والعدد مرشح للارتفاع، وذلك على مدى ثماني سنوات، مع افتضاض البكارة لثلاث".

وتفجّرت القضية لمّا قرّرت أربعُ طفلات قاصرات التّوجه بمعية أفراد عائلتهنّ إلى مركز الدّرك الملكي التّابع لمنطقة ملوسة، للتّبليغ عن تعرّضهنّ للاعتداء والتّحرش الجنسي من طرف "إمام" يشتغل بنفس المدشر القرويّ.

اغتصاب وتهديد بالقتل

وفي سردِ معاناتهنّ التي دامت أكثر من 8 سنواتٍ، تحكي إحدى الضّحايا: "كان ينهال عليّ بالضّرب في حال ما رفضته الخضوع لنزواتهِ"، وتتابع سرد واقعها الأليم: "كان عمري آنذاك 7 سنوات، ولم أكن أعرفُ خطورة الأفعال التي كان يقوم بها؛ فقد كنت أذهب إلى المرحاض ويتحسّس خطواتي ويمسكني من فمي ويمارس علي الجنس بالعنف".

وقالت طفلة أخرى: "كان يضربني بإناء الماء ويعاقبني في حال ما رفضت الخضوع لنزواته الجنسية.. إنّه وحشٌ لا أريد رؤيته من جديد (...) أريد تطبيق الإعدام في حقّه"، مشيرة إلى أنّ المعتدي كان يهدّدها بـ"الذّبح والعقاب الشّديد".

ورغم اعتراف الجاني أمام الضّابطة القضائية، تشكّك أطراف قريبة من عائلة "الفقيه" في تفاصيل القصّة بالقول: "لم نسمع أبداً أن طفلاً واحداً اشتكى من تعرّضه للاغتصابِ طوالَ هذه السّنين".

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بطنجة أعلن أنه إثر تقديم شكايتين بشأن تعرض ست قاصرات لهتك العرض، واستنادا إلى الأبحاث والتحريات المنجزة من طرف المركز القضائي للدرك الملكي بطنجة، تم تقديم المشتبه فيه أمام هذه النيابة العامة بتاريخ 19 شتنبر 2020.

وأضاف الوكيل العام للملك بطنجة، في بلاغ، أنه تقرر تقديم مطالب بإجراء تحقيق للاشتباه في ارتكاب المشتبه فيه، وهو موظف ديني، جناية هتك عرض قاصرات دون سن 18 سنة بالعنف، وهتك عرض قاصرات دون سن 18 سنة نتج عنه افتضاض، طبقا للفصول 485 فقرة 2 و487 و488 من القانون الجنائي.

اعتراف

واعترفَ الفقيه المتهم (ع.ع)، أثناء البحث الأولي معه من طرف عناصر الضابطة القضائية، بأنه فعلا ارتكب جريمة هتك عرض قاصرات يشرف على تدريسهن بالكتاب القرآني المتواجد بقرية الزميج، حيث كان يستغلهن أثناء حضورهن إلى الكتاب، وكان يمارس عليهن أفعالا مخلة بالحياء وفاحشة في حقهن.

وكانت عناصر الدرك الملكي بالقيادة الجهوية بطنجة أوقفت "فقيه" مسجد بقربة الزميج بمنطقة ملوسة ضواحي طنجة، للاشتباه في تورطه في قضية هتك عرض عدد من الفتيات القاصرات اللواتي يدرسن لديه بأحد الكتاتيب القرآنية لتحفيظ القرآن الكريم بنفس المنطقة، بعدما تقدمت 4 أسر من القرية بشكاية للوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بطنجة، اتهمت من خلالها الفقيه المذكور باستغلال 4 فتيات من بناتها جنسيا، وهتك عرضهن، ما نتج عنه افتضاض البكارة، ليتم توقيفه بناء على أوامر النيابة العامة ووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (105)

1 - najah الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 09:16
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم إوا فين هادوك اللي صدعونا بلي هاد الشي غير تصفية حسابات الله إ و الضحايا من أسرة واحدة
2 - عبد العالي ادريسي مكناس الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 09:19
الاشكال ان خفاظ القراء يحفظنه عن ظهر قلب دون فهم او تطبيق و لا يدركون كون الرسول ص كان قرؤانا يمشي في الارض بأخلاقه ومعاملاته الحسنة مع اجميع كفار منافقين ... هذا من جهة و منةجهة اخرى ان صدقو في ادعاءاتهم فلماذا لم يشتكو منذ سنين . يجب ان نفتح نقاشا حول التربية الجنسية في الاسلام لان القرءان الكريم ناقش مجموعة من المواضع تعتبر من الطبوهات في مجتمعنا الحيض الزواج الجنابة دون الدخول في تفاصيل . اظن انه ان الاوان الى تدريس التريية الاسلامية من داخل مواد العلوم حتى نتمكن من نقل دين مبتي على التفكر والتدبر و ليس دين بالوارثة دون فهم ووادراك و يجب اضافة الركن السادس للاسلام و جعله في المرتبة الثانية الا و هو ركن اقرأ .
3 - الحاج الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 09:24
هذه قضية خطيرة جدا لذلك نتمنى ان يكون البحث فيها دقيقا ومعمقا واستعمال وسائل تقنية للوصول الى نتائج سليمة ونتجنب القيل والقال واذا تبثت الاتهامات بالدليل القاطع على القضاء ان ينزل اشد العقوبات بالمتهم لان مثل هذه الجرائم تضر بالمجتمع كاملا من جميع النواحي وتصبح الثقة مفقودة في الجميع وهذا خطر على البلاد والعباد.
4 - مصطفى الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 09:24
في نظري حتى هذا الكائن يستحق الإعدام، أو 120 سنة سجنا ولكن هذه العقوبة هي عبء على الدولة اللهم الإعدام احسن
5 - Andaloussi الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 09:24
ce Fki est n’est pas le seul comme ce sujet est un tres Grand Tabu le Maroc est plein de ces crimes .
6 - Max الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 09:26
بالعلم و المعرفة و التعليم تنمو المجتمعات إلى الرقي .

حان وقت التعليم و التربية الجنسية في مدارسنا و التوعية الصحية.وكذالك على الجمعيات الحقوقية أن تهتم في وسائل الإعلام في ما يخص حقوق الطفل.
7 - حقيقة مؤلمة! الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 09:28
زوايا اضرحة ، المساجد العتيقة ومدارس. .. كثيرة في مناطق نائية ينتشر فيها الشذوذ الجنسي وابطاله هم أنفسهم المسؤولون والمشرفون عليها !! وسكان هذه المناطق يعرفون كل التفاصيل ، وفي كل مرة هناك تدخل ﻻجل طمس القضية وعدم التشهير بها خوفا من شوها كما يقال !! لكن حان الوقت لفضح هؤﻻء الذئاب البشريه
8 - محمد الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 09:29
الا يستحق هذا حكم الإعدام أمام الملإ.... لماذا لم يخرج الناس لطلب إعدامه خاصة أنه كان مسؤولا دينيا على القاصرات؟؟؟ ألأن الجاني هو فقيه؟ أم لأن لم يقتل الفتيات... وكان رحيما بهن؟؟؟ وخرجت زوجته واهله يكذبون ما اعترف به الفقيه... مدفوعين من اللوبي الإسلامي المتطرف الذي يدافع عن أخيه ولو كان ظالما.
9 - احسايني الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 09:32
صحف تقول أن الفقيه اعترف بالمنسوب اليه،وصحف أخرى تقول أن الفقيه انكر الإتهامات الموجهة إليه.الشهود يقولون بأن الأمر يتعلق بتصفيات حسابات.والمؤكد أن أكثر المشتكين من أقاربه.
أما المحامية غلا تقوم بأي تحري لمعرفة الحقيقة وإنما تكرر ما يقول من يدفع اليها ،وتضخمه وتلصق معه فصولا تتعلق بمعاقبة من يرتكب مثل هذه الجريمة.
10 - medkech الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 09:32
مجتمعنا اصابه ورم خبيث انتشر في جميع انحاءه حيث اصبح مستعصيا استئصاله.. كل هذا نتيجة سياسة رديئة ابطالها مسؤولون زرعوا في نفوس المجتمع الحقد و الفقر و البغض الشيء الذي تحَل مع مرور السنين الى مرض مزمن ينخر جسد مجتمعنا الاسلامي... وجب على مسيري الشأن الدولي اعادة ترتيب الاوراق و العودة الى نقطة الصفر من اجل اعادة النظر في القاعدة المهترأة و محاربة كل اشكال الاستبداد و الفساد... لانه ان ضلت الاوضاع على ما ه عليه فاننا سنسمع اكثر من مظاهر الاغتصاب َ سوف نهسش في سيبة لا مخرج منها.
11 - khadija الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 09:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أقول لهذا المجرم ولامثاله : كيف يكون احساسكم لما يفعل ما فعلتم بأبنائهم؟ مع العلم ان هناك اخبث منكم يا مجرمين ويفعل ذالك مع الأرحام . لعنكم الله
12 - بنكبور الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 09:42
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
حسبنا الله و نعم الوكيل
يجب الرجوع لتطبيق شزع الله بدلا عن ما يسمى بالقانون الوضعي
13 - باختصار الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 09:44
ومن الغباء ما ثقب،،، يجب تجريم الغباء ، أن تعطي طفلات على طبق من فضة لفقيه يدرس كلام الله وسنن رسوله دون رقابة وفحص يومي للأطفال والإستماع إليهم فهو غباء عظيم وخلل في الأدمغة.
14 - ابو مروان الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 09:44
هذه الظاهرة الجنسية من الخلف مشهورة في بعض المناطق المغربية منها شمال المغرب لعنة الله على فاعلها الا من رحم ربي والذين يفعلون ذلك ما هم الا مغتصبون في صغرهم والكثير يعرف ذلك ويصمت لانه حياء والحياء هو الصمت حتى بعض الصحف الفرنسية تكلمت على ما وقع في طنجة فاتقوا يا عباد الله وارجعوا الى الطريق السوي حرام عليكم انتم من سلالة قوم لوط
15 - مقيم بألمانيا الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 09:46
من العار أن كثيرا من الناس يتكلمون في الأمر دون أن تتضح الأمور و مع تضارب الأخبار. و الحل يكون بتطبيق الشريعة الإسلامية سواء من ناحية ثبوت التهمة أو الحكم الصادر. و للأسف هناك تركيز على هذه الحادثة مع أن الحوادث موجودة بشكل كبير جدا في بلاد الغرب
16 - ياسين الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 09:51
هذه القصة غريبة ومليئة بالالغاز وربما هي تصفية حساب على مستوى محلي وربما استهلاك وطني لحاجة في نفس يعقوب الظلم ظلمات يوم القيامة نتمنى من القضاء ان يقول كلمته بكل نزاهة وشفافية
17 - كاتب الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 09:52
4 ضحايا تم فض بكرتهن هذا الكلام يجب ان تأكده الشهادة الطبية من طبيب محلف عن طريق المحكمة وهو من سيثبث صحة هذا الكلام ام نفيه ،ثانيا الاخريات اللواتي تم كذلك فض بكرتهن بالعنف لمذا لم يتم الابلاغ عنه طوال هاته المدة مع العلم أن إفتضاض البكارة ينتجه عنه ازمة نفسية للفتاة وربما نزيف او او او... ،والله هذا يحير العقل أنا لا أبرىء الفقيه ولا ضده ولكن أتمنى من المحكمة تعميق البحث وإعطاء لكل ذي حق حقه لان كل شيء ممكن في هذا الزمان
18 - anouar الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 09:52
هادشي راه قديم و كيوقع من مدة فقط الاعلام الاكتروني المتطور و وسائل التواصل الاجتماعي اللي خلاتو يبان كثر (المشعوذين ، اصحاب الرقية الشرعية ...) بزاف منهم كيستغلو الجهل د الناس بهاد الامور و كيستغلوهم جنسيا للأسف مجتمعنا مازال خاصو الخدمة ثقافيا و يحيد ديك حشومة و الفضيحة ....
19 - ام الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 09:54
الذين يشككوا في الامر هم الذين يشجعون على الاغتصاب و على سكوت الضحية لانها بالاضافة الى جرح الاغتصاب يضاف لها تهمة الكذب و تهم اخلاقية كانها هي السبب. يجب حماية كرامة الانسان و حرمته و ان لم يغعلوا سيصبح الناس ياخذون حقهم بايديهم و هذا ما لا نريده ان يقع.
20 - abdou الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 09:56
الأسرة المكلومة المقربة ٱصطدممت بالواقع المر في ٱدمي كان يوما مثال لهم . لم يصدقوا الحقيقة.الصعبة للأسف. هذه المخلوقات ليس لها كابح أخلاقي منضبط لكي تراعي عواطف مقربيهم بمٱل ما سيتترتب عنهم من مٱسي في حال ٱغتضح أمرىهم وكببف يراعون حالة ضحاياه وهاهي النتيجة العائلة مملوكة الضحايا مهزوزة. المجتمع مصدوم العالم حيران. ماذا نحن فاعلون كل يوم تطلع علينا فاجعة فهل من معتبر؟ هذه النماذج موجودة بيننا لم يصلط عليها الضوء وبقيت في الدائرة المحضورة معتومة عند الجميع . لكن الٱن هذه التكنولوجية الحديثة من الوساءط الإجتماعية أبت إلا أن تفضح المستور رغم كيد الكائدين. الأسئلة كثيرة وكثيرة تطرح ؟.؟؟؟ نسأل الله أن تصحوا الضمائر الحية والميتة لتستدرك ما فات.
21 - Mohand الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 09:58
هذه الافعال كانت موجودة من وقت طويل
ما زلت اتذكر معلما في الابتدائي كان قاسيا يضرب الاطفال الى ان يكاد يغمى عليهم
كان يختار صبية يتفرد بها في الكراسي الاخيرة يفعل بها الافاعيل وكنا نسمعها تءن
اليول ثم الويل لمن نضر خلفه كان يغتصبهن في القسم لا انسا انين الصبيات الى يومنا هذا
22 - Zaloufi fatima الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 10:01
ضاهرة الإغتصاب ظهرت فجأة .......وسوف يضهر فقهاء آخرون و صحافيين.......الهدف من هدا الإشهار هو تلهية شعب المغربي عن الازمات الحقيقية......سرقة أموال الفوسفاط.......الغاز........
ترك شعب المغربي فريسة لكورونا........
الاغتصاب موجود في الفنادق و الفيلات الخاصة.......
اسماء مرموقة........
23 - رأي الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 10:02
منذ ستة أشهر و الكتاتيب و المساجد مغلقة، كيف اغتصبت هذه الفتيات و لماذا سكتوا كل هذه الفترة؟ هناك حلقة مفقودة عنوانها تصفية الحسابات بين أفراد هذه العائلة، و القضاء سيقول كلمته
24 - mourad الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 10:05
وهو موظف ديني ههههههه ان كنت في المغرب فلا تستغرب
25 - hotel alpha الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 10:05
لفقيه لي نتسناو باراكتو # دخل لجامع ببلغتو
26 - هشام الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 10:05
هذا المجرم لا علاقة له بالاسلام، ولا تنسو الفضيحة العالمية للكنيسة واعتذار البابا للعالم عما وقع ويقع وسيقع في كنائس العالم من اغتصاب للاطفال. يعني الامر لا علاقة له بالدين ولا بالبلد. بل هو مشكل اجتماعي مرضي، بجب البحث عن هؤلاء المرضى ومعالجتهم قبل الكارثة، فالفطرة السليمة الرجل لا تثيرها الا المرأة الناضجة جسديا وفكريا فيستحيل ان تثيره طفلة او طفل مستحيل الا اذا كان مريضا.
27 - سعيد مغربي الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 10:06
أول شيء هذا ليس موظف ديني .ولا يوجد هذا اللقب في الوظيفة العمومية .وهذا تشويه لكل موظف.تابع للدولة.ويجب عدمه بدون تدخل أي جهة وطنية.او دولية
28 - anouar الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 10:14
البعض يتحدث عن مؤامرة هههه بحال راه كنتكلمو على بيل جيتس راه هادشي معروف و اللي كيقول علاش سكتتو هاد المدة كاملة يمشي لأقرب مكتبة و لا غير في الانترنت و يقرى شوية علم النفس و علم الاجتماع و الخوف من الفضيحة و الصدمة ... بنادم ماباغيش يتقبل ان رجل دين يقوم بهاد الافعال حيت صعيب عليه يحيد ديك الصورة النمطية اللي عندو على بولحية
29 - عبد الرفيع واحي الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 10:15
انا استمعت في فيديو الى العديد من ساكنة المنطقة تنفي فيه ما قد اتهم به امام المنطقة لاكن هناك من يصطاد في الماء العكر عندما يتعلق الامر بالإسلام لكي بصوب سمومه نحوه ولا نرى ضجة اعلامية ملحد عنصرية كافرة إلا عندما يتعلق الامر بالإسلام انا اطالب هاته الصفحة ان تأتي بأدلة ثابتة عن المتهم وإن كان جريمته صحيحة اطالب بإنزال العقوبة من الكتاب والسنة حتى يكون عبرة لغيره كما اطالب كمسلم وكمغربي االرجوع الى عقوبات الشرع الاسلامي الذي امرنا بها الله ليس لنا ارحم منه
30 - عابر سبيل الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 10:15
لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
اللهم نسألك العفو والعافية
31 - مغربي الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 10:17
لم يستطع الدين ولا علماؤه تخليق المسلمين ولا القضاء على تخلفهم عن الركب الحضاري .
ما فائدته إذن وعلماء هذا الدين وفقهاءه والمؤمنين به لا يتأثرون به في أخلاقهم ومعاملتهم إلا من حيث المظاهر ؟
32 - مغربي الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 10:18
المكان الطبيعي للأطفال هو المدرسة، أما المساجد وأماكن تحفيظ القرآن فقد كانت على مر الزمان أوكارا يستغلها الفقهاء لممارسة شذوذهم على الأطفال الصغار. المسؤولية يتحملها آباء هؤلاء الأطفال أيضا لأنهم هم من سلم أطفالهم لهؤلاء الوحوش.
33 - immad الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 10:20
تتحدثون وكأن الله امره بالاغتصاب!!! الدين بريء من هذه الافعال....عموما كفى من كثرة الروايات ودعوا التحقيق يأخذ مجراه ليصل الى حكم عادل...
34 - hakim الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 10:26
دبا هاد الحملة كااااااااملة وفلللللخر يكون السيد بريء فين غديرو وجوهكوم بهاد التقارير . انما الضلم يدمر المجتمعات .
المحامي ديالو يقول السيد ينكر هده التهم جملة وتفصيلا
كذالك سكان المنطقة الكثير منهم يقولون ابناؤنا درسو على هدا
الفقيه ولم يسبق لنا أن رأينا منه عيب قط وبشهادة الاطفال
كفاكم تشويش واتركو الامر لاهل الاختصاص .
35 - rachida الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 10:28
السلام عليكم.إلى المعلق الثاني عبدالعالي إدريسي مكناسي.تسأل لماذا سكتنا ولم يشتكين طوال هذه السنوات.يأخي إذا كنت تعرف قراءة العربية فالقاصرات يقلن مازلنا صغيرات في سن السبع سنوات ولم يكن يعرفن خطورة ما كان يفعله بهن وكان يضربهن ويهددهن بالقتل إن هن تفوهن بشيء مما كان يفعله بهن لعائلاتهن وثقافة الحشومة ذراءا للفضيحة وسط مجتمع لا يرحم زاد الطين بلة لذا سكتنا ولكن عندما كبرن وأشتد عودهن شيئا ما وبدأن يفهمن ما كان يجري لهن قررت الخروج عن الصمت وأخبرن عائلتهن بما كان يتعرضن له من طرف المجرم.ألم تكفيك كل هذه الأسباب أم تحاول أن تجد أي مسجب لي تبرر به إجرام الفقيه تجاههن.أتظن أن من كان يضرب ويهدد بالقتل سوف يبوح بما كان يتعرض له خصوصا وهو في هذه السن الصغيرة جدا.عوض أن تلوم الفقيه الراشد والحامل لكتاب الله على أفعاله الذنيئة معهن تلوم الصغيرات لماذا لزمن الصمت طوال هذه السنوات لي تجد ثغرة تدخل منها لتبرىء بها الفقيه.لا حول ولا قوة إلا بالله
36 - البوهالي الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 10:28
لماذا في هذه القضية ركزتم وغيركم وتركزون وبإلحاح على كلمة (فقيه) ؟ ونحن لحد الساعة لم نعرف مهنة قاتل الطفل عدنان ؟ تحدثتم وغيركم ساعتها عن المغتصب القاتل كشخص ولم تتحدثوا عن مهنته وفي هذه القضية الفقيه والفقيه والفقيه.... عيب عليكم ياأبناء المغرب هذا التشويه المتعمد وذلكم الفقيه هو من سينزع عنكم ثيابكم إن متم وهو من سيغسلكم ولن تجدوا أي حبيب من أحبابكم ينزع عنكم ثيابكم ويغسلكم إلا هذا الفقيه
37 - Tounsi الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 10:33
كل من هب ودب في بلداننا يتركونه "يدرس' الاطفال. على الدولة القيام بابحاث واختبارات نفسية لكل المشتغلين في حقل الطفولة من كتاتيب, لفرق رياضية للكشافة الخ.
38 - مواطن الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 10:41
أصبحنا نستحيي أن نقول نحن بشر...
39 - اقرؤوا دينكم وسنتكم الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 10:42
قال أبي سعد: غزونا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم غزوة بالمصطلق فسبينا كرائم العرب فطالت علينا العزبة ورغبنا في الفداء فأردنا أن نستمتع ونعزل فقلنا نفعل ورسول الله صلى الله عليه وسلم بين أظهرنا لا نسأله فسألنا رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: لا عليكم أن لا تفعلوا ما كتب الله خلق نسمة هي كائنة إلى يوم القيامة إلا ستكون" رواه مسلم.


فإن مجمل معنى الحديث أن النبي صلى الله عليه وسلم لما غزا هو وأصحابه بني المصطلق وانتصروا عليهم وغنموا أموالهم واتخذوا نساءهم سبايا وكانوا لم يكونوا قريبي عهد بالنساء وأرادوا مضاجعة النساء بعد تقسيم الغنائم، ومن نيتهم أنهم يفدونهم بعد ذلك بالمال إذا رغب أهلهن في ذلك، ولم يجدوا وسيلة للجمع بين الأمرين إلا بواسطة العزل -ومعناه- وطء المرأة وإنزال المني خارج فرجها- تخوفاً من وقوع الحمل، فتشاوروا واستقر رأيهم على أن يسألوا النبي صلى الله عليه وسلم عن حكم المسألة؟ فقال لهم صلى الله عليه وسلم: لا عليكم أن لا تفعلوا ما كتب خلق نسمة هي كائنة إلى يوم القيامة إلا ستكون. ومعنى -لا عليكم أن لا تفعلوا- لا حرج عليكم أن تفعلوا ذلك، أي أن تطؤوا وتعزلوا.
40 - متتبع الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 10:42
قال رسول الله ﷺ: انصر أخاك ظالمًا أو مظلومًا، فقال رجل: يا رسول الله، أنصره إذا كان مظلومًا، أفرأيت إذا كان ظالمًا كيف أنصره؟ قال: تحجزه أو تمنعه من الظلم فإن ذلك نصره[1]، رواه البخاري.

يجب سجن الضنين و معاقبته لان سراحه فيه ظلم لنفسه و للعباد.
41 - anouar الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 10:42
40 - البوهالي

وعلاش في قضية دانيال ركزتو على انه اسباني ؟ و راه حيت فقيه الناس ثاقو فيه مساكن ناس بسطاء و هادشي اللي كيزيد الصدمة و نتوما كتفكرو غير في صورة الاسلام مكيهمكومش الضحايا حيت الضحايا ماشي خوك او ختك او بنتك ...عايشين في دور الضحية والمؤامرة و مكتبغيوش تشوفو شوية في المرايا
42 - ميكرو فاست الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 10:47
الإسلام أكبر خطر على المغرب، وخطورته في كتبه التشريعة، لو كانت هذه الحادتة في زمن الرسول، لكن شيء عادي، بل أحل الله له يتزوج بها. لكنكم لا تحبون الكفار.
43 - جمال الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 10:53
انتظروا الأسوأ وكونوا على يقين ما لم نحكم نحكم بشرع ربنا
44 - mahboub الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 10:55
المتهم بريء حتى تثبت إدانته
ومن قال لكم دلك اتقوا الله
45 - عبد المجيد الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 10:55
سؤالي : هل هذا الفقيه ليس تابعا لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية؟ أي لم يتم تعيينه من طرف الوزارة. حسبنا الله ونعم الوكيل في كل ظالم
46 - عمر الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 10:55
ستة شهور والكتاتيب مغلة كيف يعتدي على هدا العدد في ظرف اسبوع
47 - Yahya biladi الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 10:57
سنسمع هده الافعال الشنيعة المكبوتة طوال حياتنا!!!!السوال الى وزير العدل."وش ميمكنش طبقو عليه الاعدام حتى يكون عبرة للمجتمع"!!!!!
48 - متحير الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 11:10
إنّه وحشٌ لا أريد رؤيته من جديد....
هل هذه عبارة تقولها فتاة عمرها 7 سنوات...
49 - le voilà ,un الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 11:12
le voilà donc,l"un d"eux,Satan qui apprend le coran à ses éleves,parmi eux des jeunes filles qu"il convoite,et les autres,
faut il l"isoler dans une prison à part pour ne répéter ses méfaits sur des grands
50 - مغربي محب لوطنه الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 11:18
اذا صح ما نسب الى هذا الإمام فرحم الله أهل الريف الذين لا يقبلون الإمام عزبا، بل يزوجونه ويمتعونه ويبنون له دارا ومسكنا،مع لذ وطاب من المآكل والمشارب
ولكن للأسف وزارتنا لا تبدي أي اهتمام لهذه المسائل ، وإنما الإمام حجْرة بالشّْعَر، لا إحساس عنده ولا لذّة ولا شعور
وأما كونه إنساناً عندهم،ففيه خلاف قوي نسأل الله أن يُضعِفه
51 - فاروق الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 11:27
الأطفال الصغار دكورا وإناثا خط أحمر في جميع بقاع العالم حتى الاقتراب منهم في بعض الدول ممنوع اتركو الأطفال يعيشون حياتهم أيتها الوحوش الآدمية
52 - بائع القصص الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 11:29
هناك مقال صحفي يروي ان احد كبار المجرمين المغتصبين الذي القي عليه القبض قبل بضعة أشهر، واليه تعود جريمة اختفاء الطفلة ميدي البريطانية منذ أكثر من 13 سنة، حيث ورد فيها انه كان ينوي بيع الاطفال في المغرب !
لدي سؤال، هل هناك حقا تجارة الاطفال في المغرب؟
هل صحيح انه يتم المتاجرة بالأعضاء البشرية ؟
أتعجب لمذا يتم التستر على جرائم ضد الإنسانية ولا يتم البحث في الموضوع جيدا!
أكثر من الف علامة تعجب!
53 - abdou الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 11:29
لا احد من الدين سبق لهم وكانو طلاب القرءان خصوصا في البوادي ينكر وجود هدا الصنف من (الفقهاء) الدين لانصيب لهم من الفقه عدى الصفة حيث يتحرشون بلاءطفال وكدى النساء المتزوجات وكثير منهم انتهت مسيرته بفضيحة جنسية مع سيدة متزوجة او طفل او طفلة . لكن الدي لايجب ان ينكره احد ايضا ان هناك فقهاء بلقول والفعل وهم النسبة الاءكثر كانو يحرصون على تعليم الاءطفال بصدق وامانة ويحثونهم على التشبث بمكارم الاءخلاق فتخرج على ايديهم حفضة قرءان كثر فكانت سيرهم بيضاء ناصحة فدهبو وتبقى اثرهم الطيب مثبت على الطلاب ومن تتلمد على ايديهم . لدالك على كل من انعم الله عليه بلعقل الا يعمم في الاءحكام فلقضاة منهم العادلون ومنهم الضالمون والموضفون منهم الاءمناء ومنهم الخبثاء بل حتى مدمني الخمر منهم دوي الخلق الطيب ومنهم المجرمين لدالك لن يخلو مجال معين من تنوع الاءصناف ولا يسعنا الا الدعاء بملقات والتعامل مع الصالحين من العباد
54 - عبدالرحيم شكري الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 11:39
الى المدعو maroki و المدعوmakroseft
اتقوا الله وتوبوا اليه انكم ستلقون الله وتحاسبون على اقوالكم على الرغم منكم
سواء كنتم تؤمنون بالبعث بعد موتكم او لاتؤمنون
ولاينفعكم الا ما قدمتموه لانفسكم
فتوبوا قبل فوات الوقت
55 - أب. الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 11:43
لاحول ولا قوة إلا بالله حسبي الله ونعم الوكيل في هذا الوحش الأذمي يجب أن يكون عبرة لمن خولت له نفسه على أذية أبنائنا.
56 - مهدي ميد الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 11:45
الملف قديم والقضية لزالت تحومها شكوك والكل يشتم ويسب فقهاء الدين هناك من قال لا مكان للعلم في دور القرآن والمساجد تتكلمون من العاطفة وليس العقل أي شيء أنتم ضده حتي أنفسكم ضدها تشتمون وتسبون أي كاءن كما لو أنكم منزهين من الخطايا أنتم الصح وهم الخاطيؤن تحكمون علي اش شخص بمجرد رؤية دمعة شخص الضحية هذا سر كون المرأة تقبل شهادتين لأنها تغلب عليهم العاطفة لكن أن أرى رجالا كذالك فهذا شيء صعب أن يكون لدينا رجال بشهادتين اما بخصوص البيدوفيليا فهي يا إخواني مرض وقد تجده في أقرب للأشخاص إليك ليس فقط في الشارع او مكان للعلم أنا مع تشديد العقوبات إغتصاب للأطفال أن تصبح جناية من 20 سنة الي الإعدام هذا هو الحق ولا يجب توضيف أشياء لضرب أشياء أخرى أنتم تعرفون قصدي وشكرا
57 - طالب كلية الحقوق بمراكش الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 11:50
ما هو ظاهر فقد خفي منذ آلاف السنين غير ان المجتمعات الإسلامية فهذا ما يضمن استقرارها واستماريتها "ثقافة حشومة والاستماع الى الفقهاء " هكذا مجتمعاتنا لكن مواقع التواصل الاج اليوم اظهرت لنا واقعنا المفزع والمتوحش لكن "مريضنا معندو باس" اعتدنا كل شيئ
58 - كريم الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 11:50
استبدال الفقيه بالنساء "مدرسات القران الكريم" لتعليم القران و الأخلاق و المواطنة للفتيات. هذا فيه امان للفتيات.
59 - حسن الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 11:50
المتهم بريء حتى تتبث إدانته.هذه القضيه يلفها غموض كبير يجب التدقيق في التحقيق للوصول الى الحقيقة كاملة.
60 - مسلم سابق الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 11:52
الرقاة الشرعيين والفقهاء حفظوا القرآن ويصلون بانتظام، ومع كثرة فضائحهم وما نروه من أخلاق المسلمين في كل أنحاء العالم ممكننا الجزم بأن الصلاة والقرآن فشلوا فشلا ذريعا في تخليق المسلمين. وعليه ما معنى مقولة " الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر " يبدوا أن هذا الكلام لا يستقيم
61 - مغربي عاقل الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 12:00
الفقيه المجرم البيدوفيلي إعترف بعظمة لسانه أنه اغتصب العديد من الطفلات، وهناك بعض المداويخ المخدرين بأفيون الشعوب يقولون أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته ويروجون للمؤامراة كما عودونا..
هنا تتجلى خطورة الأديان فأتباع كل دين سيدافعون على من يرونه يمثله حتى لو تبث اجرامه. وهذا ما شهدناه في العديد من الفضائح التي كان أبطالها فقهاء أو علماء دين، وطارق رمضان خير مثال حتى باعترافه بالاغتصاب فأتباعه المداويخ من الإخونج رفضوا الاتهامات الموجهة ضده..
آه لو تخلينا عن إيديولوجيات العصور الجاهلية والوسطى لكنا في أفضل حال..
62 - محمد اسبانيا الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 12:07
ليس تصفيات حسابات ولهم يحزنون كما وقع في قرية ستي فاطمة قريبة من مراكش فقيه اغتصب قاصرات وادين ب 5 سنوات سجن في نضري الحكم قليل في حقه وكأنهم يشجعون هاته الظاهرة . وكيف وصلت هاته الواقعة للإعلام من هؤلاء الضحايا هناك قاصرة هربت من منزلها وعندما تم استنطاقها من قبل السلطات قالت لهم اني على وشك الزواج وتم اغتصابي من طرف فقيه
63 - عبد العالي ادريسي مكناس الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 12:10
اختي الكريم هذا منبر للتسامح لا لتقليل اراء الاخرين انا ام ابرأه و لم أدينه بكل بساطة لأنني لا أمتلك الحق في ذلك . من له الحق في ادانته او تبرأته هو القضاء نحن في دولة المؤسسات بقيادة صاحب الجلالة نصره الله و عليه يجب ان نحترم مؤسساتنا. هذا من جهة فيما يخص اتقاني اللغة العربية فلا علاقة اللغة بالتساؤل انا اسلك طريقة علمية و هي الشك الذي يؤدي الى اليقين وانا ضدد تلك الكتاتيب بشكلها الحالي الذي يكرس الخوف عند الأطفال و مع التدريس الاولي في المدارس و فعلا الوزارة الوصية فتحت ابواب التسجيل مجانا في التعليم الاولي. و كذلك اختي عوض ان نعلل ان الاطفال كانو صغار لا بد من لوم الاباء الذين يربون ابناءهم عل الخوف ثم الخوف و لا يعطون أبنائهم الثقة في النفس للافصاح على ما يتعرضون له من تحرش او اغتصابات و في النهاية اصر على ان ليس لاحد اصدار الاحكام سوى القضاء و شكرا اختي على التفاعل. و احث حفظة القرأن الكريم على التوجه الى استخدام العقل و العلم و ليس الحفظ بدون فهم فهذا يسيئ لديننا الحنيف و عوض ان نلوم مجرما على فعله نربط الامر بالدين كأن الدين آمر الفقيه ان يغتصب الأطفال بل الفهم الاعوج هو السبب
64 - عثمان الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 12:14
هده المهنة فقيه لا تتماشى مع الدولة المدنية الحديتة، يجب إزالتها من الوجود، كيف لدولة في 2020 أن تتق في شخص لم يدخل مدرسة حديتة بل فقط تنقل من دوار إلى أخر دون احترام مبادئ البيداغوجا في التكوين و التدريس.
أبنائنا في خطر، عيب و عار.
65 - عبد الله بنعجيبة الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 12:23
حتى تكون الحقائق واضحة للقراء الكرام...لحدود تاريخه ليس هناك أي دليل ضد الفقيه...نحن من أبناء هذه المنطقة ونعرف "خروب بلادنا"...مدشر "الزميج" يسكنه قوم يختلفون على كل شئ...على أراضي الجموع على اختيار الفقيه على مستشاري الجماعة...ناهيك عن الاختلافات السياسية المتعلقة بالانتخابات وما يترتب عنها...وكل المؤشرات تصب في اتجاه واحد...هناك اتهامات كيدية ضد الفقيه قصد استبداله بآخر...لأن سكان "الزميج" مختلفون حول ما يسمى "شرط" هذا الفقيه اختلافا يؤدي أحينا إلى حرب كلامية و بالقلاقل والفتن...نسأل الله السلامة.
66 - intidam Hassan الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 12:32
إن لم يعدم هذا السفاح المخفي وراء اسم الفقيه ويعدم كذلك مغتصب وقاتل الطفل عدنان فقضاء المغرب معدوم
67 - Yahya الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 12:32
القران والاسلام بريئان منك الى يوم الدين, الاعدام لكي يكون عبرة
68 - أبو البراء الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 12:35
حذاري من تعميم تهمة الإغتصاب و الإعتداءات الجنسية بأهل الدين لأن ذلك ضرب مباشر في الدين و إنقاص من قدره في نفوس العوام بل و تبغيض له في نفوس بعض الرعاع ممن رقت أحلامهم و سمجت عقولهم و هذا هو الغرض من نشر أمثال هذه المقالات فهم يحكمون قبل المحكمة و يبتون في النازلة قبل سعادة القاضي و يلصلقون التهم قبل الإدانة من الأطراف المعنية بذلك .
69 - ابن محارب الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 12:45
لاحول ولاقوة الا بالله العظيم كم كثر هذه الافعال الخبيثة لابد للعدل ان يحكم بالعدل بدون شفقة في هذه الدنيا والعاقبة في الاخرة .
70 - المنحوس الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 12:58
هذا هو لفقيه لي مصدعين لينا راسنا به . لي تبع لفقيه مشا خلا . اسالوا الفقيه عن ماذا يجب على المسلم ان يقول عند مباشرة زوجته او زوجها ?سبحان الذي كلخنا...
71 - جلال الحلبي ايطاليا الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 13:00
هذه معضلة خطيرة جدا لا نستطيع مناقشتها إلا إذا ما تبينت الأدلة. لا ابرىء الفقيه ولااكذب الضحايا الذين هم الآن في سن الشباب ربما . لأنه وكما جاءت الافادات أن الأمر يعود.لمدة كان فيها الضحايا في سن 8 سنوات .... ثم لربما هناك من يريد الانتقام من الامام بهذه الطريقة البشعة. لهذا يجب التحقيق الكامل في الواقعة خاصة وأن جل المغاربة علموا بالامر .....
72 - adam الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 13:21
ليس الناس حجة على الدين ومثل هؤلاء الطلبة بضم الطاء جلهم يستعملون الدجل والشعودة لا يفقهون في الدين سوى حفظ القران من يستعمل الكهانة والسحر هذا كاهن وليس فقيه
73 - المهدي الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 13:27
نريد من القضاء أن يتعمق في هذه القضية حتى يعطينا الصورة الكاملة، والحقيقة التي يريدها المواطن المغربي ،لأننا فقدنا الثقة في القضاء،وفي مؤسسة الدولة،لاكن إذا ثبت في حقه هذا الجرم الشنيع،نريد تطبيق عليه أشد العقاب
74 - عبدالله الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 13:41
السلام عليكم، قرأت بعض التعاليق وخصوصا الأولى منها فوجدت بعض المندفعين أو المتهورين أو السادجين أو المدفوعين أو الحاقدين إختر أنت أيها القارئ أين تضعهم، يتهمون الاسلام وديننا الحنيف بأنه سبب هذا التخلف في حين أن الاسلام دين رحمة وعدل لا يشكك في هذا إلا حاقد على دين الله الذي ارتضاه للناس جميعا، حقا لقد أعمى الحقد عيونهم وأزاحهم عن الصراط المستقيم، فبدل إتهام الاسلام أو التطاول عليه إقرأ أولا عن دينك ودين ٱبائك وأجدادك أيها الحاقد، فالحقد سيقضي عليكم والاسلام باق الى يوم القيامة أحب من أحب وكره من كره
75 - امرإة الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 13:46
مع كامل الأسف المرإة تعاني في صمت ابن الجيران زوج الجارة العم المدير المباشر و مدير المدير و و .....(لا أعمم بل عديمو المبادئ وما أكترهم ) شوفو فينا لله راه عيينا
76 - محمد طنجة الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 13:48
لن تنسونا الجريمة النكراء للطفل عدنان مهما فعلتم...نطالب بالتسريع في إعدامه بساحة عامة يشهدها الشعب....نعم الفقيه الوحش يجب إعدامه أيضا.. لكننا لن ننسى ونتابع كل قضية على حدة...تندموا الوحش قاتل المغتصب عدنان...و نحن نتابع كل قضية.
77 - Sam..فرمسا الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 13:48
بعض الجهل والحاقدين عن دين الله يروجون لسد المساجد على جريمة وقعت لا تزال في القضاء اللذي يذرك خفايا القضية ..نحن نعرف أن هذا يحصل حتى في مدارس ومواقع حكومية وخاصة وكثييير هل نطالب بغلقها هل نطالب بغلق المدارس..الله يقلل من الجهل في بلادنا والقلوب المسودة
78 - أمجد زهيد الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 14:15
إذا ثبت أن اعتدى على طفلة واحدة، فإنه سيكون قد اعتدى عليهن كلهن. ولكن الله يمهل ولا يهمل. يا المغاربة هاذ الشي محزن بزاف. قولولي شنو المعمول؟؟!! أنا بعدا والله ايلا مصدوم بهاذ الكوارث
79 - محمد الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 14:17
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم عيش نهار تسمع خبار
80 - rachida الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 14:21
السلام عليكم.إلى السيد عبدالعالي مكناسي.طريقة كتابتك لتعليقك الأول تقول أنك تحاول تبرئة الفقيه من الورطة التي وقع فيها لتأتي في التعليق الثاني لتقول أنك لا تبرؤه ولا تدينه والقضاء هو الذي سيقول كلمته لأننا في دولة المؤسسات.يأخي لو كنا فعلا في دولة المؤسسات كما تقول لما وصلنا الى هذه النوعية من الجرائم التي يندي لها الجبين ولما وصلنا كذلك إلى هذا الكم منها ثانيا ألم يعجبك إعتراف الجاني نفسه على جرائمه التي إقترفها أم تنتظر من القضاء أن يبرأه مهما أعترف بها هو شخصيا.مادام الجاني كيفما كان نوعه إعترف بالمنسوب إليه وأقر أنه فعلا قام بتلك الجرائم فلا داعي أن تقول الفضاء من يجب أن يقول كلمته وليس نحن لأن النتيجة معروفة وهي السجن وما أتعجب له من بعضكم عندما يكون شيئا يتعلق بمصالحكم تقولون يجب أن تقوم الدولة باستفتاء الشعب لي يقول كلمته فيها مثلما تتعامل الدول الأوروبية مع مواطنيها ولكن عندما يتعلق الأمر بإجرام ما خصوصا إذا كان من طرف الذكر تقولون القضاء هو من يقول كلمته وتتجاهل كلمة الشعب وتتناسى كذلك أن المجرم إعترف بالمنسوب إليه.يالها من إزدواحية عندكم
81 - إسمع الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 14:26
إلى 17ـ أبو مروان

لا يمكن تحديد هوية المجرم البيدوفيل هو من كل مكان وفي أي مكان ،لا دين له ولا أصل ، فاخذ مثلا مغتصب وقاتل طفل في طنجة جاء من القصر الكبير ، والفقيه جاء من الغرب وليس من طنجة ، أقول هذا فقط لأخبرك أن طنجة لم تغتصب أحد وطنجاوة أقلية حيث الوافدون عليها من كل المدن المغربية يعدون بالآلاف وهم في وطنهم المغرب من طنجة إلى الgويرة أنصحك أن تريح قلبك من ضغينة الكراهية القبلية والغل في الصدر يورث السرطان اخذها نصيحة .
82 - فارس بلا جواد الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 14:56
هداك خاصو إعدام وسالينا سالينا من هدا الفضيح الله يسترنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك يارب
83 - حسن الوجدي الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 15:50
ظل لثمان سنوات وهو يفرشخ بنات الدوار، ولا أحد يحرك ساكنا إلى أن قررت بعض الطفلات القاصرات كسر حاجز الصمت
هذا يستحق الإعدام هو وأهل الدوار لأنهم سكتوا على أفعاله إن كان هذا الادعاء صحيحا، كما أن هذا ليس فقيها أو موظفا دينيا كما أسميتموه "لحاجة في نفس يعقوب"، بل هو شخص شارط أهل الدوار على تحفيظ أبنائهم القرآن مقابل عائد مادي أو عيني.
84 - ادريس العبدلاوي الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 16:02
واضح أن الكاتب قد حكم في القضية قبل أن يحكم القاضي وهذا ظلم وجور, أين الحياد في الطرح أم لأنه امام مسجد يجب الحكم عليه دون دليل وبينة,قال الله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ) سورة الحجرات
85 - محمد المغرب الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 16:03
اللهم اشهد أن الإمامة والفقه والقرآن برئاء من مثل هذه الأفعال.
86 - متتبع الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 16:07
السلطات والتحقيق كفيل لتبيان الحقيقة قد يكون الأمر صحيحا وهنا يستحق الفقيه العقاب أما إذا تبين أن الأمر متعلق بتصفية حسابات فهذه معضلة اخرى
87 - Meknes الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 16:22
Depuis que j'étais petite mes cousins, ma famille m'assuraient que dans les msid et écoles coraniques
y'avaient beaucoup de viols çà ne les a pas empêcher de m'y envoyer pdt 2 ans les mercredi après midi..
Malheureusement c'est un secret de polichinelle
88 - مغربي الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 16:29
للأسف الشديد الكل يصر على ادانة المتهم رغم توفر شهادات في حقه تأكد بالملموس استحالة اقترافه للجرم المدعاة في حقه

اولا توقفه عن التحفيظ منذ انطلاق الجائحة أي منذ مارس الماضي تقريبا 6 شهور

ثانيا هناك من يشهد بأنه توقف خن التحفيظ منذ 5 سنوات

ثالثا كل الضحايا من عائلة واحدة و هي في نزاع حول تحديد أراضي مع عائلة أخرى يناصرها الفقيه

رابعا هناك من يحرص على ادانة الفقيه مستغلا جريمة طنجة ليوحي بأن الفقيه ما هو الا نسخة طبق الأصل من مجرم طنجة

خامسا هناك من يحرص على اشاعة الفاحشة بين المسلمين و يصر على ان رموز الدين فاسدون فبالأولى أن يقترفها الناس العاديون

سادسا لقد أدخل سيدنا يوسف عليه السلام السجن ظلما و عدوانا من لدن المجرمين فلكل عصر مجرموه

سابعا للأمانة فقط يجد ادراج أراء من يعتبر الفقيه بريء كما تدرجون أراء من حكم على الفقيه سلفا

ثامنا ربما يكون الفقيه مذنبا فان ثبت ذالك فسيلقى جزاءه في الدنيا و الاخرة و تبقى عقوبة الدنيا لا شئ مقارنة مع ما ينتظره في الاخرة
89 - مغربي الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 16:59
لمغاربة حنان ونية ، لي بان ليهم لحية يتيقوا فيه و لي بان ليهم كيبكي يبكيوا معاه ، ما تيق لا ف باك لا ف خوك لا ف الفقيه لا ف السكايري وانتم الاباء مسؤولون عن ابناءكم .
90 - غيور الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 18:36
إلى المعلق microfast رقم 44 أكبر خطر و فيروس هو هداك لي معشش في الدماغ ديالك ودك لعجينة لي عندك ف كرشك والجهل والتخلف وضعف معرفتك بدينك وتاريخك. لولا دخول الإسلام لبلاد المغرب لكنا نعيش مثل زمن القرون الوسطى. الإسلام قضى على الكثير من الخرافات و الأساطير ووحد المغاربة وجعل حياتهم نظيفة وفكرهم راقي وبسبب ذلك عبرنا البحر ونشرنا الإسلام الحنيف الصحيح في أصقاع الدنيا ويكفي أن نذكر وجود المسلمين في الأندلس لثمانية قرون تم فيها أعظم الإكتشافات والإختراعات التي ما زلنا ليومنا هذا نستفيد منها وتستفيد منها البشرية جمعاء...
عندما يقترف من يلبس ثوب الفقيه الورع والعالم الثقة جرما فالعيب في الشخص الذي يدعي الورع والتقوى وليس الإسلام.
فالإسلام بريء .... وبريء منك ومن أمثالك
لغتك ركيكة ... كلامك هرطقة ولا يستحق الرد عليه !!!!!!!!
أنشري رجاء هسبريس شكرا
91 - Laoban الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 19:02
الفتن! قالك اعترف الفقيه! نقلوا لينا الجلسة القضائية بالفيديو! كلشي واد!
92 - حمادي الريفي الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 20:08
فقيه محترف يستحق الاعدام ان ثبت عليه الافعال المنسوبة اليه
93 - حمادي الريفي الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 20:08
فقيه محترف يستحق الاعدام ان ثبت عليه الافعال المنسوبة اليه
94 - من الخارج الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 20:13
1- اولا ارد على اللي قال انا رجال الدين هم اكثر مبكوثيت. واش عقالتي على دانييل (Daniel) مشحال غتصب ديال أطفال المغاربة فل الاخير طلقوه.
2- التربية الجنسية مكايناش فحتى دولة أوروبية. انا كنعيش في اسبانيا و درست هنا حياتي كاملة عمرني شت شي مادة سميتها تربية جنسية يا جاهل!
وهذه الرسالة لمن يريد تشويه صورة الإسلام. هذا القاتل يستحق الموت و الاعدام شرعا و قانونا و في الاسلام هذا يجب اعدامه . وليس علينا اتهام الدين أو التعميم كل فقهاء الدين بأنهم مجرمون. هولاء اللذين يعممون الكل و يتهمون الدين بسبب وحش استغل الدين من اجل مسلحته.كما هناك طبيب يستغل الطب من اجل القتل. كما هناك ايضا استاد يستغل التدريس من اجل الاغتصاب الاطفال. دعوني اقل لكم بانكم جاهلون. الدين الاسلامي يدعو الأخلاق و ينهى عن الفواحش و يحرم الزنا و الفساد. و مهما حاولتم من محاربته فلا تستطيعون. المغرب دولة إسلامية. حاكمها مسلم. و أغلبية الساحقة من شعبه مسلم.فلا داعية من توسيخ عقول الناس. و هنا في اوروبا يوميا يقع فيه اغتصاب و زنا المحارم أكثر بكثير و اضعاف على المغرب. و هذا ليسا جديدا في مجتمعنا و في كل الدول.
95 - Moussa الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 20:15
فرق كبير بين الحفاظ و الفقهاء كيف لفقيه ان يقع في جريمة عقوبتها الموت رجما وهو يعلم ؟؟؟؟
96 - anas الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 20:39
هناك تصفية حسابات في تلك القضية وانتم لا تعلمونها ابتعدو عن الايمة انتم جهلاء
97 - مغربي و افتخر الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 20:45
الإعدام الإعدام الإعدام ثم الإعدام لهذا المجرم وأمثاله...
ولا حولة ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
98 - المغربي الوطني الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 21:36
ادا تكلنا عن الاغتصاب سوف لا ننتهي هناك من استغل منصبه في السلطات او في الكتاب القراني او في الشارع او له من يحميه او بالقوة ولا احد يتدخل القضية فيها كايتكال ولكن القانون يجب ان يضرب بيد من حديد الاعدام للجميع اش نقولوا على البرلماني لتبتت ابوته مع مليكة الم تكن اغتصاب طرقت ابواب ولم تاخد حقها الان الله اعلم هل اخدته ام لازالت بين التاخرات والدفوعات الحزبية او تنتظر ان ياخد ابنها الحق من ابيه لما يصبح محاميا او قاضيا اما ان كان غير دلك الله اعلم بالنهاية
99 - السلفية الخميس 24 شتنبر 2020 - 00:25
ما قاله الكتاني الذي شوه اسم السلفية بتعليقه خاطىء فالحكم الشرعي للزنا بالاكراه هو مئة جلدة و تغريب عام اذا كان عازباً اما اذا كان متزوجاً فالرجم بالحجارة حتى الموت ، اما ما قالوله عن اربع شهداء فهذا في حالة الزنا بالتراضي و القذف اما في حالة الاغتصاب فشهادة المفعول به كافية و الدليل ما روي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في حق من أكره امرأة على الزنا، فمنه حديث علقمة بن وائل بن حجر الكندي عن أبيه أن امرأة خرجت على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم تريد الصلاة فتلقاها رجل فتجللها فقضى حاجته منها، فصاحت فانطلق، ومر عليها رجل فقالت: إن ذاك الرجل فعل بي كذا وكذا، ومرت بعصابة من المهاجرين فقالت: إن ذاك الرجل فعل بي كذا وكذا. فانطلقوا فأخذوا الرجل الذي ظنت أنه وقع عليها وأتوها فقالت: نعم هو هذا. فأتوا به رسول الله صلى الله عليه وسلم فلما أمر به ليرجم قام صاحبها الذي وقع عليها فقال: يا رسول الله أنا صاحبها. فقال لها اذهبي: فقد غفر الله لك. وقال للرجل قولا حسنا، وقال للرجل الذي وقع عليها: ارجموه. وقال: لقد تاب توبة لو تابها أهل المدينة لقبل منهم. رواه الترمذي و احمد
100 - عبدالله الخميس 24 شتنبر 2020 - 09:10
المشكل ليس في الاسلام وانما في الانسان نفسه.فاذا كان الاسلام قد عجز كما تقول عن تربية الناس.فهل نجحت العلمانية في ذلك وهل نجح الملحدون الذين يدعون العقلانية.
وهل الغرب المتحضر لايعرف هذه المظاهر بل يعرف ابشع من ذلك.
المشكل مشكل انسان مريض نفسيا بداخله وحش.لا ادافع عنه لندع العدالة تقول كلمتها.
101 - المتهم بريء حتى تثبت ادانته الخميس 24 شتنبر 2020 - 13:28
كيف لبنات وأطفال يعنفون بقسوة لسنوات ويرجعون عند معنفهم طواعية دون خوف أو تردد...غريب.
102 - Momo الخميس 24 شتنبر 2020 - 22:11
اولا الأطفال في السنين المبكرة ليتعلموا في ظروف جيدة على الأقل يكون روض مع فتاة او فتاتين متعلمتين يمكن أن يستفيدون يلعبون اما إعطاء الأبناء لرجل جاهل مع فراغ يومه وخصوصا كبته على كل الأصعدة ماديا وجنسيا، ...سيبحث على ما يريحه ويكسر الروتين من حين لآخر ويجد أمامه أطفالا لا حول لهم ولا قوة. يمارس عليهم الجنس ويهددهم حتى يستمروا على دلك
103 - الرفيق الجمعة 25 شتنبر 2020 - 07:17
لا اسرعوا في الحكم على الفقيه فللقضية بقية، كل ماقيل تاويلات لا اساس لها من الصحة والبيئة من الاساس ضرب تحت الحزام لرجل رفض ان يدلي بشهادته لصالح زوجة عمه في نزاع على أرض فانتقمت منه شر انتقام بان شاعت بأنه يغتصب تلامذته ولكن اغلبهم كذبن ماقيل وقلت بان الفقيه بريء من كل التهم، انتظروا قبل أن تحكموا فالقضاء بصدد التحري .
104 - موحا مونتريال الأحد 27 شتنبر 2020 - 15:32
حملة مسعورة على الاسلام و المسلمين من طرف اعداء الدين و ذيولهم الانظمة القمعية
لا تحسبوننا اغبياء نثق في اخباركم و اعلامكم نحن متشبتون بديننا و لن نموت الا مسلمون موحدون العز للاسلام و الخزي و العار لجنود الظلام
105 - مصطفى آيت الغربي الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 18:31
هده الجرائم كثيرة في وسط الكنيسة الكاثولكية والجنس مع الأطفال موجود في مجتمعات تسمي نفسها بالاسلامية بالتراضي. أي أن الأم تقود طفلتها من أجل المال وهناك الأم التي تدفع بطفلها الدي لايتجاوز الأ14 سنة لممارسة الجنس بالمال. وهدا ما شهدناه الصورة والصوت في أحد مدن شمال افريقيا.
أعتقد أن هده المشكلة لن تحل نظرا لثقافتنا وعقليتنا زد على دلك الشيزوفرينيا.
رجال الدين في العالم الثالث لا وجود لهم ولادور لهم سياسيا واجتماعيا و و و و و و و و و و و وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو
نحن متخلفين جدا جدا جدا للأسف الشديد.
علينا أن نتكلم في كل المواضيع ادا أردنا الرقي .
المجموع: 105 | عرض: 1 - 105

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.