سجن الناظور يكذب تدوينات محام وشقيقة معتقل

سجن الناظور يكذب تدوينات محام وشقيقة معتقل
صورة: أرشيف
الأحد 28 فبراير 2021 - 16:26

قالت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، الأحد، إن السجين (م.ب) المعتقل على خلفية أحداث الحسيمة “لم يتعرض لأي معاملة حاطة بالكرامة”، موضحة أن بعض التدوينات المنسوبة إلى أخت ومحامي السجين ترمي إلى “تضليل الرأي العام بشأن ظروف الاعتقال الحقيقية للسجين المعني”.

وشددت المؤسسة السجنية، في بيان توضيحي توصلت به هسبريس، أنه ردا على بعض التدوينات المنسوبة إلى أخت ومحامي السجين (م.ب)، المعتقل بالسجن المحلي الناظور 2 على خلفية أحداث الحسيمة، وبعد تحقيق تم إجراؤه من طرف المديرية الجهوية لجهة الشرق، تم بتاريخ 27 فبراير الجاري الاستماع للسجين (م.ب) بخصوص ما ورد في تدوينات أخته ومحاميه، حيث أفاد المعني بالأمر أنه منذ إيداعه بالمؤسسة المذكورة لم يتعرض لأي سب أو تعنيف من طرف أي موظف، وأنه يتلقى معاملة حسنة من طرف جميع الموظفين.

وأورد البلاغ أن السجين المذكور أكد أنه بتاريخ 15 فبراير 2021، تم إخراجه من المعقل إلى إدارة المؤسسة وإرجاعه بعد ذلك إلى مكتب رئيس المعقل وهو مصفد اليدين، ما اعتبره إهانة له، مع تأكيده أن عملية الإخراج قد تمت من الممر الذي يمر منه جميع السجناء، وتشديده على عدم تلفظ الموظف المكلف بإخراجه بأي ألفاظ نابية أو غير لائقة في حقه.

وبالرجوع إلى تسجيلات قاعة المراقبة بالكاميرات، وتتبع عملية تفتيش وتصفيد وإخراج السجين من الغرفة إلى إدارة المؤسسة وإرجاعه بعد ذلك إلى مكتب رئيس المعقل، يضيف المصدر ذاته، يتبين أن هذه العملية قد تمت في احترام تام للنزيل، كما أن نقله إلى إحدى الغرف بمصحة المؤسسة بعد إشعاره الشفوي لإدارة المؤسسة بالدخول في إضراب عن الطعام قد تم دون أصفاد، علما أن تسجيلات كاميرات المراقبة أكدت تسلم السجين للوجبات الغذائية وتسخينها بالمكان المخصص لذلك لمدة ثلاثة أيام متوالية قبل إشعاره الشفوي بالدخول في إضراب عن الطعام.

ولفت البلاغ إلى أنه انطلاقا من خلاصات البحث الذي تم إجراؤه، “يتبين أن السجين (م.ب) لم يتعرض لأية معاملة حاطة بالكرامة أو للتطويف، وأن عمليات تفتيشه وتصفيده وإخراجه من المعقل إلى إدارة المؤسسة وإرجاعه تمت من الممر المخصص لإخراج جميع السجناء وفي احترام تام لكرامة المعني بالأمر، وأن احتجاجه على التصفيد واعتباره استفزازا أثناء إخراجه من المعقل أمر غير مبرر ولا يستند على أي منطلقات قانونية”.

وأكدت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أن مثل هذه التدوينات التي يحاول من خلالها أصحابها تضليل الرأي العام بشأن ظروف الاعتقال الحقيقية للسجين المعني، ما هي إلا محاولة منهم للتنصل من مسؤوليتهم في ما كالوه من اتهامات كاذبة في حق إدارة المؤسسة المعنية.

إدارة السجون سجن الناظور

‫تعليقات الزوار

4
  • maroc
    الأحد 28 فبراير 2021 - 17:28

    على هذا الحساب يجب اعتقال الاخت و المحامي للكذب و تضليل الراي العام

  • صاحب رائي
    الأحد 28 فبراير 2021 - 17:29

    اذا كانت المندوبية على حق و متيقنة مما تصرح به يجب متابعة المحامي و أخت السجين قضائيا لمحاولتهم خلق الفنتة والافتراء على مندوبية السجون

  • مجدان
    الأحد 28 فبراير 2021 - 20:49

    لم اذكر يوما واحدا خرجت فيه مندوبية السجون للاعتذار والوعد بتصحيح اخطائها وتجاوزاتها..وانما دائما يخرج علينا التامگ ليكذب وينفي ما قاله الاخرون !!!!
    على هاد الحساب السجون ديالنا احسن من سجون الدول الإسكندنافية وفيها المعاملة الإنسانية من السجناء مثاليه !!!…الله ينعل اللي ما يحشم.

  • stop
    الأحد 28 فبراير 2021 - 20:50

    السجين م.ب كان سنه 14 سنة ملي حكمو عليه حكام المغرب ب 15 سنة حبسا نافذا،وباقي عندهم الوجه يكدبو الشرفاء المناضلين،أين حقوق الطفل ؟أم أنها فقط لأطفال المسيطرين على البلاد. اللصوص والمرتشون الكبار لايحاكمون والأطفال في السجون

صوت وصورة
حزب مايسة .. المغرب الذي نريد
الجمعة 16 أبريل 2021 - 23:00 37

حزب مايسة .. المغرب الذي نريد

صوت وصورة
بدون تعليك: المغاربة والشباب
الجمعة 16 أبريل 2021 - 22:00 13

بدون تعليك: المغاربة والشباب

صوت وصورة
رمضانهم من كندا
الجمعة 16 أبريل 2021 - 21:33

رمضانهم من كندا

صوت وصورة
واش فخباركم؟ أول مغربي يكتشف أمريكا
الجمعة 16 أبريل 2021 - 21:00 12

واش فخباركم؟ أول مغربي يكتشف أمريكا

صوت وصورة
مخرجة "سيتكوم كلنا مغاربة"
الجمعة 16 أبريل 2021 - 20:27 5

مخرجة "سيتكوم كلنا مغاربة"

صوت وصورة
احتجاج أرباب المقاهي
الجمعة 16 أبريل 2021 - 19:19 6

احتجاج أرباب المقاهي