سرقة ساعات الملك .. ملايين وشقق وسيارات تُورط "خدام القصر"

سرقة ساعات الملك .. ملايين وشقق وسيارات تُورط "خدام القصر"
صورة: أرشيف
الخميس 28 يناير 2021 - 10:00

بعد سنة كاملة من صدور الحكم الابتدائي في قضية “سرقة ساعات الملك”، ما تزال بياضات كثيرة تطبع الملف الذي هز الرأي العام الوطني فور افتضاح أمر اختفاء 36 ساعة تخص الملك محمد السادس من إقامته الشخصية بقصر مراكش، وتتضح بمرور السنوات خبايا السرقات التي انطلقت منذ أوائل سنة 2013.

هسبريس تتقفى أثر الخادمة الشخصية لغرفة الملك، والمكلف بإصلاح أجهزة التبريد والتدفئة بالإقامة الشخصية، بطلي القضية التي انكشفت ملابساتها سنة 2019، وتكشف كيف تجولت ساعات الملك بمختلف الأنواع (MONT BLANC – ROLEX – BVLGARI – BLANCPAIN)، في مدن فاس وسلا والدار البيضاء، ثم طارت إلى تركيا، وحجم المسروقات والمبالغ المستخلصة وطرق بيع الساعات الفاخرة.

بدايات السرقة

أوائل سنة 2013، كانت (س. ك)، الرباطية الأربعينية الخادمة الشخصية للملك منذ سنة 2008، على موعد مع أول عملية سرقة بعد معاينتها الساعات داخل إقامة قصر مراكش، وذلك باختلاس ساعتين اثنتين مرصعتين بالذهب، والتوجه بهما إلى أحد باعة المجوهرات النفيسة بحي القرية بسلا للتداول بشأن الثمن وإمكانية البيع.

أولى صعوبات مباشرة العملية كانت غياب أي تواصيل تفيد حدوث عملية شراء قانونية للساعات، ما كان يفتح نقاشات جانبية مع المقتنين حول ملكية الساعات، قبل أن تهتدي الخادمة الشخصية للملك إلى فكرة تذويب الساعات بمحل بائع المجوهرات (م. أ)، وإزالة الذهب الذي بداخلها ورمي ما تبقى من إطارات في قنوات الصرف الصحي.

عائد العملية الأولى 5 ملايين سنتيم، شجع كثيرا (س. ك) على مواصلة السرقات من الإقامة الشخصية للملك، لتأتي العملية الثانية عبر دفعتين ولبائع الذهب في حي القرية بسلا نفسه، لكن هذه المرة بعد سنتين من العملية الأولى بمعية (س. ج)، وهو المكلف بصيانة الأجهزة بالإقامة، دون إخباره بداية بمصدر الساعات الحقيقي، وتبني فكرة كونها هدايا من دولة الإمارات العربية المتحدة.

طمع الخادمة وعامل الصيانة (ثلاثيني)، سيدفعهما لبيع 5 ساعات فاخرة، بعد أن أخذتها (س. ك) من الغرفة الشخصية للملك وسلمتها إلى (س. ج)، بغرض بيعها للمشتري ذاته بحي القرية بسلا، اثنتين بمبلغ 4.5 ملايين سنتيم، وثلاثة لاحقا بمبلغ 7 ملايين ونصف مليون سنتيم، وعقبها ستأتي عملية أخرى ثالثة عمل فيها المتورطون على تذويب الذهب الموجود بالساعات والحصول على مبلغ 5 ملايين ونصف مليون سنتيم.

عامل الصيانة، الذي يأخذ عمولة على كل عملية لا تتجاوز المليون إلى المليون ونصف، سيباشر بدوره مسارات أخرى للبحث عن هامش ربح أكبر، وعن روابط أمتن بـ (س. ك)، وذلك بإقامة علاقة سرية معها، مع وعود بالزواج وحفلات سهر مرفوقة بمخدرات صلبة.

ساعات الملك تتجول في حافلات النقل العمومي

ضعف العمولة من تاجر المجوهرات السلاوي، سيدفع الاثنين إلى البحث عن مزيد من الأرباح، وذلك عبر توجه (س. ج) إلى مدينة فاس لبيع 11 ساعة، عبر 4 دفعات، وسيتداول فكرة الفك والتذويب مع الرجل، وسيقتنع بالأمر، ليفك ثلاث ساعات أواخر سنة 2017 مقابل 7 ملايين سنتيم.

الذهاب والإياب من فاس سيصبح عادة لدى (س. ج)، وذلك بحمله ثلاث ساعات جديدة إلى البائع (ز. م) والحصول على مبلغ 6 ملايين ونصف مليون سنتيم، لتليها العملية الثالثة التي سيستخلص منها مبلغ 7 ملايين سنتيم، ثم بعد شهرين عملية جديدة بمبلغ 6 ملايين ونصف مليون سنتيم، لتكون حصيلة “اللصين” بقصر مراكش من عمليات فاس ما يقرب من 27 مليون سنتيم.

لكن مشقة الذهاب المتكرر إلى مدينة فاس عبر وسائل النقل العمومي ستدفع الإثنين إلى البحث عن بائع مجوهرات يكون في محيط الدار البيضاء والرباط، ليستقر رأيهما على الذهاب إلى العاصمة الاقتصادية لدى تاجر يعرفه (س. ج)، ثم بعدها العودة إلى تاجر حي القرية بسلا.

مشوار الذهاب إلى البيضاء

بعد مشاوير بحث عن مشتر في الدار البيضاء، سيتم الاتفاق على (خ. ب) ليتسلم 11 ساعة مسروقة (مجموع عائدها 25.5 مليون) عبر دفعات، 3 ساعات روليكس بمبلغ 6 ملايين، ثم ساعتين بمبلغ 4.5 ملايين، وبعدها ثلاث ساعات روليكس بـ7 ملايين.

تحركات المتورطين في مدينة الدار البيضاء، ستتجه نحو النهاية، بعد قرار (س. ج) استخلاص مبالغ سرية من البيع، مستغلا عدم حضور (س. ك) للعمليات التي تتم بمحل بائع المجوهرات بسيدي عثمان، حيث ستأتي العملية الأخيرة ببيع ذهب ثلاث ساعات من النوع الرفيع بثمانية ملايين.

العودة إلى “قرية” سلا

بعد تفطن (س. ك) لعمليات السرقة التي يقوم بها شريكها، وعدم اقتناع (س. ج) بالسعر الذي تباع بها محتويات الساعات الباهظة من الذهب، سيعود المتورطان سنة 2019، إلى المشتري الأول (م. ا)، لكن هذه المرة بطمع أكبر، بعد اكتشاف قيمة الساعات في حالة بيعها كما هي دون تفكيك أو تذويب.

صيف سنة 2019، ستتوجه (س. ك) صوب محل مجوهرات القرية بسلا من أجل بيع ساعتين يدويتين، ويمكنها البائع من 6 ملايين، لكنه سيخبرها بأهمية المبالغ التي ستستخلص في حالة بيع الساعات كما هي، وهو ما جرى الاتفاق عليه بالنسبة للعملية المقبلة.

شهر أكتوبر من عام 2019، ستأتي (س. ك) بساعة واحدة تحصل فيها على 10 ملايين سنتيم، ضخت في حسابها البنكي، بعد أن بيعت كما هي، وتليها اثنتان بمبلغ 6 ملايين تسلمتها ابنة المحكومة بـ15 سنة سجنا، ليصل عائد كافة العمليات من 2013 إلى 2019 إلى 91 مليون سنتيم.

سيارات وشقق ومخدرات

مبالغ مهمة استخلصتها الخادمة الشخصية للملك بمعية عشيقها المشتغل في أعمال الصيانة، دفعتهما إلى اقتناء سيارتين من طراز ألماني (7.5 ملايين – 16 مليون)، كما سيقتنيان شقتين واحدة بسلا (24 مليون) والأخرى بالدار البيضاء (27 مليون سنتيم)، في أفق الزواج، لكن قبله نظم الثنائي سهرات كثيرة في سلا والبيضاء.

واستثمر العاشقان عائد الساعات الفاخرة كذلك في تنظيم جلسات حميمية كثيرة، استهلكت فيها مخدرات صلبة متنوعة (شيرا – كوكايين)، فضلا عن أقراص الإكستازي وبعض أنواع الخمور، لتتوسع تهم المتابعة وتشمل تكوين عصابة إجرامية، والسرقة الموصوفة، والفساد، وتناول المخدرات.

ساعات الملك تطير

3 ساعات من ضمن 36 ساعة المسروقة، ستروج بكثرة بعد أن خرجت من محل (م.أ.ت) بحي القرية بسلا، لتتجول على مواقع التواصل الاجتماعي ومحلات البيع والشراء الأخرى، من خلال وساطات تجار وسماسرة منتوجات فاخرة، تؤكد عائلاتهم أنهم لم يكونوا على علم بكون الساعات مسروقة من القصر الملكي بمراكش.

وتحركت الساعات نهاية سنة 2019 في مناطق الدار البيضاء والرباط، اثنتان اقتنيتا بمبلغ 6 ملايين والثالثة اقتنيت في نونبر 2019 بمبلغ 18 مليونا، وهذه الأخيرة هي التي ستطير صوب مدينة إسطنبول التركية لتباع لسائح أردني متابع هو الآخر في حالة سراح على ذمة القضية نفسها.

وألقي القبض على كافة المعتقلين على ذمة تفريعات القضية، وأودعوا سجن العرجات2 ليقضي كل واحد منهم مدة محكوميته التي نطق بها القضاء، في انتظار دخول الملف مرحلة التداول الاستئنافي، فيما تقبع خادمة الإقامة الشخصية للملك، بمعية مصلح آليات التدفئة والتبريد، في سجن تيفلت.

الخادمة الشخصية لغرفة الملك خدام القصر ساعات الملك قصر مراكش

‫تعليقات الزوار

65
  • مواطن من المغرب
    الخميس 28 يناير 2021 - 10:09

    هؤلاء اللصوص هم أقرب من الملك بخطوة.. وماذا فعلوا. فما بالنا بالموظفين الذين يبعدون عنه بسنوات ضوئية

  • زين العابدين
    الخميس 28 يناير 2021 - 10:10

    أموال الشعب المطحون أين تذهب ساعات بالملايين وشقق وفيلات ويختات وسيارات فاخرة وزيد عليها السرقة الموصوفة
    يجب إعدام كل من سولت له نفسه الاقتراب من أموال الشعب
    فالمغرب ينعم بخيرات لا تنعم بها كوريا أو اليابان ولا زلنا نتهافت على قوارب الموت ولا زال الشاب الذي قارب الاربعين لا يستطيع تكوين أسرة ولا زالت ساكنة الجبال والاحياء القصديرية تعيش عيشة الذل والهوان والمساعدات بالملايير تذهب لإفريقيا من اجل عيون الرمال ونحن في أمس الحاجة اليها اذن اين هو الخلل؟

  • F. Germany
    الخميس 28 يناير 2021 - 10:12

    لاحول لاقوة الا بالله، قمة الجهل والجشع يحولون ساعات الملك الفاخرة الى لاشيء. اين هو احترام الاغراض الشخصية للناس، فما بالكم ان كانت هي لملك البلاد.

  • Tawfik
    الخميس 28 يناير 2021 - 10:14

    من يتحدث عن سرقة الأراضي السلالية وإقصاء المهاجرين المغاربة؟؟. أشعر أن أصولي أوروبية أكثر من مغربية

  • خديجة إهدنا
    الخميس 28 يناير 2021 - 10:17

    لا حول ولا قوة إلا بالله ..كيف سولت لهم أنفسهم فعل ذالك..اللهم ثبت قلوبنا على دينك

  • يوسف
    الخميس 28 يناير 2021 - 10:18

    الطمع طاعون .. هذا هو الوفاء للملك .. ؟؟ دابا تنعمي في سجن تيفلت

  • كان يا ماكان!!
    الخميس 28 يناير 2021 - 10:18

    واسيناريو واعر هدا يستحق تصويره. ولا في الهوليود.اودي خليني ساكت.ومكاينش مع من حتى الملك ماوقروهش وسرقوه.قال ليك احسن بلد في العالم.؟؟!!!

  • المقهور
    الخميس 28 يناير 2021 - 10:18

    و أنا اقرأ هذا المقال ،وجدت ان ساعة واحدة من هذه الساعات التي ربما لا علم لجلالته بمكان وجودها،سيفرج عني أزمة خانقة أمر بها الآن،و امثالي ربما بالملايين في هذا البلد السعيد.
    حسبنا الله ونعم الوكيل،حقنا عند الله .

  • Taza haut
    الخميس 28 يناير 2021 - 10:18

    كل ساعة يمكن ان تنقذ اسر من الفقر فرب الاسرة يتزين حين تكون الاسرة في احسن الاحوال

  • امكسا
    الخميس 28 يناير 2021 - 10:21

    مجوهرات بالذهب؟ اليست محرمة للرجال في الاسلام؟؟
    ويبقى السؤال: لماذا تستمر هجرة الشباب المغاربة عبر قوارب الموت؟
    عمر ابن الخطاب هو الجواب.

  • فؤاد ش
    الخميس 28 يناير 2021 - 10:21

    حتى غرفة الملك لم تنجو من السرقة .. اليس لخادمة الملك اجرة جيدة و تقاعد مضمون ؟ لماذا تظطر للسرقة من مشغلها؟ ثم انه من المصادفة ان هاته السرقات حدثت في قصر مراكش .. توصف مراكش عالميا بانها عاصمة النصب .. المغاربة يملؤون المساجد عن اخرها و ايام الجمعة يقطعون الطريق بسجادات الصلاة خارج المساجد .. و يرجمون بالحجارة من يفطر في رمضان او من تلبس لباسا قصيرا .. و يرسلون اباءهم الى الحج .. و يقولون في غالبية كبيرة بانهم يتمنون تطبيق الشريعة .. و في نفس الوقت ترى ارقاما قياسية في النصب و السرقة و الكذب و النميمة و الغش في العمل و الرشوة و الوساطات و الخيانات الزوجية …
    هذا هو الوضع المرضي الخطير الذي نعاني منه و الذي من اسبابه هو التطرف في التدين الشكلي و انهيار منظومة التعليم (العام و الخاص) و عدم قيام الأباء بتربية ابناءهم على العمل الجاد و العرق من اجل لقمة عيش حلال.

  • أحمد
    الخميس 28 يناير 2021 - 10:22

    أنا اللذي يحيرني أن الملك محمد السادس عندما إختفت ساعة الأولى و الثانية و الثالث ، لماذا لم يشك في إحدى الخدمات أو العمال وإجراء تحقيق حيل دالك
    يبدو لي أن الملك محمد السادس يرتدي ساعة مرتا واحدة فقط ثم يزيلها ؟؟؟
    و باقي أعظم.

  • حليم
    الخميس 28 يناير 2021 - 10:22

    استغرب كيف تضيع سااعات الملك مم 2013 و لم يعلم بفقدانها !!!!
    و ايضا كم عدد الساعات يملك في مراكش اذ لم يشعر بفقدانها رغم ان وجوده بمراكش ليس دائم
    سعر بيع الساعات هزيل جدا جدا لانه رولكس عادية جدا يفوق سعرها 5 مليون سنتيم
    الحمد لله على النعمة

  • max
    الخميس 28 يناير 2021 - 10:22

    سرقة داخل القصر الملكي انها فعلا خطيرة و لا تحمد عقباه.
    السرقة طريق الى:

    الخيانة و الغدر.
    اخراج اسرار الملك.
    التخابر في الخارج.
    تزوير معداة القصر.
    عدم الثقة في وجبات الاكل الملك.
    دس مكروفونان التنصت في المحيط القصر.
    ……
    ……….
    ……………
    ………………….

  • Mehdi
    الخميس 28 يناير 2021 - 10:25

    Et pourquoi tout ce gaspillage d’argent, 36 montres de luxe volées que dans un palais, Dieu seul sait combien il en possède,

  • السلاوي
    الخميس 28 يناير 2021 - 10:26

    سبحان الله الساعات خير و خمير … ما كا يتقاضاوش ..

  • RAJAOUI
    الخميس 28 يناير 2021 - 10:26

    الملك شرفكم بالخدمة معه ووضع ثقته فيكم ونتوما خنتو العهد و الثقة .كان عليه أن يصلبكم على باب القصر حتى تكونوا عبرة لغيركم

  • بائع القصص
    الخميس 28 يناير 2021 - 10:30

    لما كان روبرت دينرو عائدا من مراكش بعد تكريمه على الفيلم بجائزة فاخرة رأى طفلا حافي الأرجل مقطع السروال ووجهه شاحب وشعره متسخ قال، انني شعرت كأنني سرقت من هذا الطفل قوت يومه!

  • simon
    الخميس 28 يناير 2021 - 10:33

    الذهب المرصع!!!!!!!!
    الذهب المرصع!!!!!!!!
    الذهب المرصع!!!!!!!!

  • التازي
    الخميس 28 يناير 2021 - 10:34

    كل من يشتري شيئا ثمينا بدون أوراق تثبت الملكية و المصدر فهو مجرم أكثر من اللص نفسه، لا تشترو شيئا مجهول المصدر لأنكم تشجعون السرقة و الجريمة.

  • رشيد أمستردام
    الخميس 28 يناير 2021 - 10:36

    السلام عليكم
    يقول المثل المغربي اللهم قليل ومداوم ولا كثير ومقطوع
    ويقول ايضا ان اردت ان تلعب فالعب مع الصغار ولا تلعب مع الكبار والفاهم افهم
    وافكها دبا امن وحلتيها
    والسلام رشيد امستردام

  • مغربي فقط لا غير
    الخميس 28 يناير 2021 - 10:42

    قصة تستحق أن تكون مسلسلا على نتفليكس ههه …………………….

  • بوجاطي
    الخميس 28 يناير 2021 - 10:45

    غير ساعة وحدة من هادوا تولي نعم اسي الحاج مرحبا اسي الجاج

  • كريم
    الخميس 28 يناير 2021 - 10:45

    اللي دار الدنب يستلهل لعقوبة. الطمع كيعمي العينين. الله يدير ليهم شي تاويل ديال الخير

  • تبارك الله
    الخميس 28 يناير 2021 - 10:45

    الرزق السايب كيعلم السرقة لو كان الحسن التاني رحمه الله لقطع راسهيما ولكن…

  • مغربي
    الخميس 28 يناير 2021 - 10:48

    ان تسرق كل هذه الساعات من القصر بدون اي صعوبة تدكر و ممن من الخادمة الشخصية للملك فهو امر مخيف . ان تتجول و تتحرك بكل حرية دون مراقبة وهي تخدم في القصر شي مخيف اكتر. و الفضيحة الاكبر انه تم كشف العملية من خلال مواقغ تواصل الاجتماعي رغم مرور ست سنوات من سرقة . هنا يطرح السؤال كيف يتم حماية الملك بهذه طريقة ؟

  • عمر عمراني
    الخميس 28 يناير 2021 - 10:50

    الحمد لله على القناعة هاد خدامين خدمة مكيحلم بيها الواحد حتى في الاحلام ومحمدوش الله هادي تعطيكم عبرة ايلا كنتي معقول واخا تخدم مع فقير يغنيك الله ايلا كنتي ولد لحرام واخا تخدم مع الملك انت فقير وهادي عينة فقط ديال بعض المحيطين بالقصر الملكي مكين غير الشفرة وخيانة الامانة لي عطاهم الملك محمد السادس وفي الاخير كيخسرو الصورة والسمعة ديال لقصر في اعين الناس والاعداء

  • Ibrahim
    الخميس 28 يناير 2021 - 10:55

    اتقي شر من أحسنت إليه
    على هاد لحساب الملك غادي اكون عندو شي الف ماكانة

  • انها ضريبة الثقة ...
    الخميس 28 يناير 2021 - 10:55

    …التي وضعها الملك محمد السادس في مستخدمين لا يستحقونها.
    نفس الثقة وضعها الحسن الثاني في الجنرالين المذبوح وافقير فقاما بالانقلاب عليه.
    كما وضعها في هشام المنظري وقريبته المكلفة برعاية غرفة نومه فاستغل هشام الفرصة وسرق دفتر شيكات الملك.
    لو باع محمد السادس تلك الساعات لما وجد السراق ما يسرقون كما فعل رئيس وزراء الجزائر السيد اويحيا الذي كان يبيع سبائك الذهب المهداة اليه من قبل امراء الخليج في السوق السوداء ، وهذا ما اشهد عليه القضاء اثناء محاكمته وكانه اراد فضح الجنرالات الذين يتصرفون مثله ويحاكمونه.

  • إسلام
    الخميس 28 يناير 2021 - 10:57

    هناك تقصير من جهة حراس الإقامة الشخصية لصاحب الجلالة، قبل خروج أي خادم أو خادمة وجب تفتيشه جيدا، وتفتيش القمامة قبل أن يلقى بها لخارج الإقامة، وضع سكانير لمراقبة المستخدمين، مثل سكانير المطارات حتى يتضح كل شيء، هناك غموض في القضية، لقد فقذنا الثقة في من يحيط بصاحب الجلالة، هؤلاء طمعوا في ساعات الملك و قيل أن مجوهرات أخته حتى هي سرقت من مقر سكناها الشخصي، ما بالك بإغرائهم بمليارات مقابل فعل ما لايحمد عقباه لإيذاء ملكنا المحبوب، القصاص كما كان يفعل أجداده. إنها خيانة عظمى، الإعدام للخونة والحبس للمشترون كل حسب قيمة الساعة مع التشديد على من أذابوا الذهب لأنهم أخفوا معالم المسروقات.

  • naima
    الخميس 28 يناير 2021 - 11:04

    هذا هو المعنى الحقيقي ديال سخونية الراس تاترجع بالبرودة

  • هواية
    الخميس 28 يناير 2021 - 11:19

    لهذا يقال ؛الطمع طاعون ، الواحد يجد عمل محترم وأجرة لابأس بها، دائمة، حلال، ويغريه الطمع فيخسرحياته كلها، الرشوة والسرقة والنصب والإحتيال تذكرات ذهاب إلى البؤس دون رجعة .

  • رشيد
    الخميس 28 يناير 2021 - 11:19

    لا حول ولا قوة إلا بالله.
    انطروا الى ما وصلوا إليه: 1- أين المواطنة؟ 2- أين المسؤولية؟ 3- أين معرفة ما معنا الأمانة؟ …
    اللهم احمي سيدنا محمد السادس وشعبه الذي يحبه ويحب الوطن الى.. من هذا الصنف من (الناس) وخير مثل عندما تحتاج ورقة من الاوراق.
    امي لحد الآن تفتخر وتحكي أنها قبلت يد الغفور رحمه الله محمد الخامس.

  • لا حول و لا قوة إلل بالله
    الخميس 28 يناير 2021 - 11:21

    أظن أن أحسن و أجمل ساعة و تاج يمكن أن يتزين به ملك هو شعب سعيد.
    لكن هيهات هيهات…

  • jawad.douairi
    الخميس 28 يناير 2021 - 11:21

    الطمع ..الجشع….الخيانة…..نعم السجن لهم بدون رحمة..
    ونفس السياق…ماذا من يسرق الميزانيات. لكل مشروع تنموي…ميزانيات المدن تنهب اول يوم بحجة اصلاح كذا و جافيل وكذا..و تنقلات..و شراء مكتب ….
    اين القانون من هؤلاء…
    للإشارة نهبوا مشاريع دشنها جلالة الملك..رغم تعليماته ووقفه شخصيا.نهبو المشاريع..

  • Ahmed
    الخميس 28 يناير 2021 - 11:23

    أ سيدي باز، تيعضو اليد اللي تمدات ليهم..خاص تشديد العقوبة على السارقين في الاستئناف ليكونوا عبرة..هاد المرة جات فساعات، مرة أخرى علم الله شنو كان يقدر يلقاو ويخرجوه خارج البيت عن جهل!! وباز وحداخرة ليهم اللي ماخافوش يسرقوا ملك البلاد…باااز

  • عينك ميزانك
    الخميس 28 يناير 2021 - 11:23

    قبح الله طمع لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم اللهم قوي قلوبنا بطاعتك و حسن عبادتك و رزقنا القناعة و رزقنا القناعة و رزقنا القناعة

  • Karim
    الخميس 28 يناير 2021 - 11:25

    Bah cest un roi la reine dangletaire et les reste des royautés sont tres riches et cest tout a fait normal. Personne ne s’offusque de ceci de part le monde pourquoi le devrions nous

  • hmed
    الخميس 28 يناير 2021 - 11:37

    Ma question pour quoi ne pas dire les noms au complets de toutes façons se sont des voleurs des bandits et des criminels

  • أنوار
    الخميس 28 يناير 2021 - 11:40

    السؤال المطروح. 35 ساعة مسروقة من قصر مراكش ولم يتم اكتشاف سرقتها الا بعد 6 سنوات. كم عدد الساعات داخل هذا القصر حتى لا يلاحظ اختفاء 35 منها. وكم عدد الساعات داخل باقي القصور.

  • HBM
    الخميس 28 يناير 2021 - 11:46

    لو كانوا فعلوا هدا مع الراحل صدام أو مع بشار الأسد لشنقهم ولكن بعد شهور من التعديب الدي لا يطاق بعد دالك يُشْنقون بساحة عمومية جامع الفناء و تبقى أجسادهم معلقة حتى تتعفن عبرة للغدي و جاي.
    ألا إن لكل ملك حمى….

  • Mohamed
    الخميس 28 يناير 2021 - 11:48

    Le vol et la corruption chez l Arabe en général et le marocain en tête c’est dans le gène et dans le sang qu’elle honte,comme si le palais royal était un poulailler.

  • كمال
    الخميس 28 يناير 2021 - 11:57

    اليوم الذي سترفع فيه الزرابي الحمراء في بلادنا سنرى تحتها عجب العجائب.

  • ابوهاجوج الجاهلي
    الخميس 28 يناير 2021 - 11:58

    لا للتعميم لكن في نظري الخاص ان 80٪؜ من هذا الشعب المغربي لا يؤتمن وان وجد فرصة السرقة سوف يستغلها هذه هي حقيقتي واعتقادي اغلب هذا الشعب يمتهن الاحتيال بجميع طرقه من الجزار الى الخضار الى بائع السمك الى بائع العقار وهلمجرا. النصب والاحتيال من شيم اغلبيتهم والحذر دائما واجب وضروري ورغم الحذر ربما تصبح ضحية بائع او وسيط او شيء من هذا القبيل ويختلف النصب كاختلاف هذا الشعب نفسه. اذن
    لقد تطور النصب والاحتيال والسرقة داخل هذا البلد كتطور تكنلوجيا المواصلات وعالم الدجيتال في البلدان المتقدمة وشكرا.

  • الزرموق العظيم
    الخميس 28 يناير 2021 - 12:45

    اقبح حاجة ممكن ان تقع للانسان هو السرقة من شخص تقة.
    القلب يدمي ويحترق.
    على الملك ان ياخد الامر بجد . ..فهؤولاء الشفارة المحيطين به
    قادرون على ايداءه من اجل المال…لان الطماع و الشفار قادر ان يفعل اي شيء من اجل المال.

  • ريان
    الخميس 28 يناير 2021 - 12:57

    اضف الى ذلك السهرات و الخمور و المخدرات، كيف يمكن ان تقوم بمثل هذا وهي تخدم ملك البلاد شخصيا، من المفروض ان تكون حركاتها مراقبة، وكذلك المكلف بالصيانة، بغض النظر عن عدد الساعات التي يمتلكها الملك في قصر قلما يزوره وعدم ادراك نقص 36 ساعة، اضن انه يجب اعادة النظر في كيفية حراسة الملك و ممتلكاته وكذلك من يخدمه.

  • وجدي
    الخميس 28 يناير 2021 - 13:07

    السرقة فعل محرم دينيا ولو توفرت سبل العيش الكريم و السكن اللائق و المساعدات الاجتماعية لسكان هدا البلد الحبيب لما فكر اي شخص في السرقة او الهجرة

  • مجرد تساؤل
    الخميس 28 يناير 2021 - 13:14

    ملي حتى الملك كيتسرق اش غادي نقولو على الناس العاديه؟؟؟

  • سين
    الخميس 28 يناير 2021 - 13:15

    واين هي الاستخبارات المغربية التي تحتل المرتبة 19عالميا؟.تحياتي

  • nourddin
    الخميس 28 يناير 2021 - 13:20

    حتى القصر الملكي لم ينجو من الفساد والمفسدين فما بالكم بما وراء القصور

  • Raleur
    الخميس 28 يناير 2021 - 13:37

    إذا كانت هذه السيدة تشتغل عند الملك وعندها عمل قار تعيش منه، فلماذ تطمع في السرقة وممن؟ من الملك، ألم تكن واعية بأن أمرها سيكتشف يوما وأن جزاؤها سيكون وبالا عليها وعلى صاحبها٠ وقد صدق من قال القناعة كنز لا يفنى٠

  • نوفل اليرتاوي
    الخميس 28 يناير 2021 - 14:54

    هؤلاء اللصوص خانوا الأمانة، كيف أن تسرق من ملك البلاد الذي وثق في لصوص، حسبنا الله ونعم الوكيل. المرجو من قضائنا تشديد العقوبة في حق اللصوص خلال مرحلة الاستئناف.

  • صحراوي
    الخميس 28 يناير 2021 - 15:09

    مجرد تساؤل.
    أين الإستخبارات المغربية !!!!؟؟؟؟
    خادمة للملك تسرقه لمدة 6 سنوات تتنقل فيها بين مدن عديدة وتظهر عليها علامات ثراء فاحشة ولم تتفطن لها الاستخبارات المغربية وتفطنت لجندي أمريكي يريد زرع قنبلة يدوية في أمريكا. إن هذا لشيء عجاب !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • mouhajir
    الخميس 28 يناير 2021 - 15:29

    ali baba et les 40 voleurs
    même le roi n’été pas epargner
    chacun vole comme il peux

  • عبد الله
    الخميس 28 يناير 2021 - 15:45

    الساعات الفخمة تعطى كهدية بين الرؤساء والملوك كعربون محبة لإرساء التقارب السياسي بين الدول وهذه الساعات التي سرقت اضنها اتت على شكل هدايا وقيمتها لبعض الأنواع من رولكس يفوق الخيال وليست الخمسة ملايين التي بيعت بها ورغم أن ساعات “رولكس” هي عنوان الفخامة والذوق الرفيع. لكن تخطى ثمن أغلى ساعة “روليكس” بيعت في مزاد كل الحدود حينما وافق مشترٍ على دفع 17 مليون و800 ألف دولار مقابل ساعة “رولكس” من طراز “Daytona” كانت للمثل بول نيومان، في مزاد لدار “فيليبس” للمزادات في مدينة نيويورك الأمريكية. واما اللصوص فلا يهمهم الا البحث على قيمة المخدرات الصلبة واما الشرفاء يكفيهم شرفهم وعدم المساس بما لا يخصهم.

  • لحبيب
    الخميس 28 يناير 2021 - 16:23

    في نظري ينبغي متابعة من كانوا وراء تشغيل كل من الخادمة وعامل الصيانة لان المكلف باختيار الاشخاص الدين سيقومون باشغال داخل مؤسسة تحظى بمكانة عالية لدى الشعب المغربي هو من اساء الاختيار وربما على حساب اولاد الناس , لانه هكدا يتم هدر راسمال البشري الصالح وتشغيل الطالح من طرف المكلف الفاسد فكم من غرسة صالحة اجتثت ظلما لصالح الزبونية والمحسوبية ليبقى بلدنا عرضة السماسرة الدين يشغلون من يدفع اكثر ولا يهمهم من هو الاجدر

  • أحب وطنى
    الخميس 28 يناير 2021 - 18:39

    الفساد طال كل شئ فى مغربنا الحبيب حتى الملك نفسه لم ينجو منه فما بالك بنا نحن كمواطنين عاديين …

  • براهيم
    الخميس 28 يناير 2021 - 18:43

    لماذا لم تسالوا اين ذهبت اموال الفسفاط واموال الصيد البحري ومناجم الذهب ؟

  • عبدو المغربي الحر
    الخميس 28 يناير 2021 - 19:51

    أستغرب من القصة كاااااملة من الالف الى الياء . كيف عرفو وكيف تبعوا الخطوات .
    انسرقت سيارتي في 2018 في المغرب . كأنها تبخرت لم اسمع اثر والشرطة لا تقوم بالواجب او الدرك
    مع احترامي للبعض ليس الجميع . لاكن عندما تسمع عن هذه الأخبار تندهش . وشيء الثاني . فقط هذه الاكسسوارات والساعات وثمنها الباهض . فقط بقصر واحد . بقصر مراكش . ما بالك كل القصور الموجودة خارج وداخل ارض الوطن . والشعب يموت بالجوع ويهاجر بقوارب الموت شكرا يا ملك الفقراء مع تحياتي وكل حبي واحترامي الخالص

  • Marocain
    الخميس 28 يناير 2021 - 20:54

    à quoi sert une montre qui vaut des millions dans un pays rempli de pauvres?j’ai envie de pleurer , c’est malheureux ça

  • Italian job
    الخميس 28 يناير 2021 - 22:53

    voler dans une residence ou palais d,un chef d etat et 10 fois plus pire qu,un hold up dans une banque .

  • أحمد
    الجمعة 29 يناير 2021 - 05:03

    الإسلام غير مسؤول عن السرقة .
    المسلم من سلم المسلمون من يده و من لسانه

  • مواطن مقهور
    الجمعة 29 يناير 2021 - 09:29

    جميل جدا ان تنال هذه العصابة عقوبتها لأنها قامت بسرقة ممتلكات الغير وخانت ثقة مستخدمها.
    لكن ماذا عن المواطن العادي الذي تسرق ممتلكاته يوميا تحت التهديد والتنكيل مرة وبالغش والحيل مرة اخرى؟ ألا يستحق العدالة (كما يستحقها صاحب الجلالة)؟
    وجهة نظر. انشروا مشكورين.

  • ساعات
    الجمعة 29 يناير 2021 - 17:43

    هولا؛ حقا يحق في حقهم الإعدام….. لأنها خيانة عظمى …. لا قدر الله كانوا قادرين على تسميم ملك البلاد ربما كان سبب الفراق بين لالة سلما وأمير المؤمنين بعمل شيطاني.. ليخلوة لهم الجو وينفدون سرقتهم.. لان النسا؛ يتذكرون و يفقهون ممتلكاتهم ليس كرجال من يوافقني الرأي يكتب يترك لايك… لاحول ولا قوة الا بالله والله يحق فيهم الإعدام او المؤبد. وانفرادي يكون .. . حتى لا يجدون مع من يتحدثون…. لي الشرف ان ادخل القصر واعمل فيه يكفيني فخرا ❤️❤️❤️❤️❤️

  • JAMAL USA