سلطات مراكش تسمح برفع عدد ركاب الطاكسيات

سلطات مراكش تسمح برفع عدد ركاب الطاكسيات
صورة: هسبريس
السبت 17 أبريل 2021 - 07:43

سمحت السلطة المحلية بعمالة مراكش، الجمعة، برفع عدد ركاب سيارات الأجرة بصنفيها؛ فقد بات مسموحا بنقل 5 ركاب بالنسبة لسيارة الأجرة من الصنف الأول و3 ركاب بالنسبة للصنف الثاني، مع الحرص على ارتداء الكمامة بالنسبة للزبائن والسائقين، وتشديد المراقبة في هذا الشأن.

وكانت المكاتب النقابية الممثلة لقطاع سيارات الأجرة الصغيرة والكبيرة بمراكش قد خاضت وقفة احتجاجية، الخميس أمام ولاية جهة مراكش أسفي، تنديدا بعدم تجاوب السلطات مع مطلب تغيير ومراجعة القرار العاملي 942 الخاص بالحمولة المقررة في ظل الجائحة.

وذكر بلاغ توصلت به هسبريس من هذه الهيئات النقابية أن اجتماعا عقد بمقر ولاية مراكش، بأمر من والي جهة مراكش، بحضور رئيس القسم الاقتصادي وممثلي الأمن والدرك الملكي، بشأن مراجعة القرار العاملي 942 الخاص بتقليص عدد المقاعد إلى 50%.

وكانت السلطات المختصة أصدرت القرار العاملي القاضي بتقليص الطاقة الاستيعابية للمقاعد بسبب الجائحة، وأقرت عقوبة تتمثل في أداء غرامة قدرها 2000 درهم وحجز السيارات ضد المخالفين لهذا القرار.

تقليص عدد المقاعد سيارات الأجرة عمالة مراكش ولاية جهة مراكش أسفي

‫تعليقات الزوار

10
  • مواطن
    السبت 17 أبريل 2021 - 10:05

    وهل فكرت السلطات في تقليص تسعرة الركاب بعد أن استجابت لمطالب أرباب سيارات الأجرة؟ اذا عادت الحمولة إلى طبيعتها فيجب ان تعود اثمنة التذاكر إلى حالتها قبل الجائحة لان أرباب السيارات لن يخفظوا الاثمنة من تلقاء أنفسهم. لذا وجب تنبيه المسؤولين إلى هذا ألمشكل حفاظا على جيوب المسافرين.

  • تميم
    السبت 17 أبريل 2021 - 10:43

    سبحان الله العظيم كاين غير الطنز أنا مراكشي واركب التكسيات بصنفيها التاكسي الصغير لم يقلص عدد الركاب خلال الجائحةابدا أما التاكسي الكبير كان عددالركاب 3ثم أربعة لكن منذ بداية شهر يناير كان عدد الركاب 5 وفي بعض الخطوط كان عدد الركاب هو 6مثلا خط الداوديات و سيدي يوسف ويقولون ثم رفع عدد الركاب تبا لكم ولطنزكم

  • إسماعيل
    السبت 17 أبريل 2021 - 11:25

    هذا يعني أن كرونا بدأت علاماتها تختفي بين المواطنين إلا بالمساجد سبحان الخالق

  • حسن
    السبت 17 أبريل 2021 - 12:04

    وهل سيتم خفض ثمن الرحلة و تشديد المراقبة في هذا الموضوع? بلاد الفوضى. وزارة النقل كأنها غارقة في سباتها

  • منير
    السبت 17 أبريل 2021 - 12:35

    نفس المشكل فكازا طاكسيات فهاد كورونا فرسوا الشعب ودارو مابغاو والدولة معلابالهاش طاكسي مخلص فالكورسة ديالو كاملة اما المواطن الدرويش يتزاد عليه عادي حيث كيتخلص بالاسترليني عندو لفلوس غير مشتتة طاكسيات أكبر جيعانين واستغلاليين فالعالم آخر حاجة كتهم هاد السلطات هو الشعب ومكرهوش يعفطو عليه ويتهناو منو لك الله يامغربي

  • عزيز
    السبت 17 أبريل 2021 - 13:00

    اكبر الشلاهبية بعض اصحاب الطاكسيات كل همهم هو ابتزاز الزبون بأي طريقة السلطة وافقت على زيادة المقاعد و بقي ثمن التذكرة مضاعف… ولكن نهايته تكون مأساوية لأنهم يتاجرون في مآسي الضعفاء… هروبا من جحيم بلطجية اصحاب الطاكسيات وغياب الدولة المواطن يشتري سيارة ولو لم تكن في استطاعته يفضل تكلفة السيارة على الطاكسي حفاظا على اعصابه…. الله يأخذ فيهم الحق إلا من رحم ربك

  • عبيد
    السبت 17 أبريل 2021 - 13:35

    دائما اطرح سؤالا لماذا تخاف السلطات من أصحاب الطاكسيات ولا تنصف المواطن من تجاوزاتهم لغز دون حل وسؤال دون جواب

  • محمد الصحراوي
    السبت 17 أبريل 2021 - 13:37

    ياسيا دة الوالي مرة اخرى ترضخ لنقابات الربع على حساب صحة المواطنين، هولاء الدين خارج الجائحة يرفضون خدمة المواطنين ويلقبونهم ببوبلغة ويتهافتون على السياح لسرقتهم و عرض جميع المحرمات عليهم حشيش بايعات هوى كراء محلات للزنا و يستعملون المكر و الحلبة يوميا امام اعين رجال السلطة و هدا ماياخر قطاع السياحة في بلدنا رغم المجهودات الجبارة التي تقوم بها الوزارة وجلالة الملك مامعنى بناء مطار في مستوى عالمي في مراكش و ما ان تخرج منه تجد سائق سيارة الاجرة هم الاول بسيارة وسخة و رايحة فم كريهة همه الاول هم المكر والسرقة والتلاعب بزوار بلدنا الحبيب فماذا يستفيد الوطن من اقتصاد الريع سوى فساد الدين يستفدون منه واعوانهم و الان يخوفون الامن و ممثل صاحب الجلالة في مراكش يرضخ لهم بدون احترام شروط الصحية المفروضة من طرف الحكومة على جميع بقاع المملكة، ياللاسف الربع اصبح الوحش و القاعدة.

  • التخفيض من التذكرة
    السبت 17 أبريل 2021 - 20:32

    استغل بعض سواق الطاكسي جاىءحة كورونا للزيادة في ثمن التقل،فمثلا من مراكش(محطة باب دكالة)الى قرية امزميز، ثمن التذكرة في الطاكسي الكبير هي خمسون درهما(50د)للراكب الواحد؟ويتعين أن تتدخل الجهات المختصة لتخفيض ثمن التذكرة التي الهبت جيوب المواطنين .

  • Rachid zeddouk
    الأحد 18 أبريل 2021 - 00:06

    اصلا لا وجود لكرونا في وساىل النقل……كرونا قلبها متشبت بالمساجد فقط.لانها مسلمة. .

صوت وصورة
باختصار: مساعدة بطعم مرّ
السبت 8 ماي 2021 - 20:00

باختصار: مساعدة بطعم مرّ

صوت وصورة
منازل الروح: سر ليلة القدر
السبت 8 ماي 2021 - 18:00

منازل الروح: سر ليلة القدر

صوت وصورة
نقاش في السياسة مع شكيب الخياري
السبت 8 ماي 2021 - 17:02 1

نقاش في السياسة مع شكيب الخياري

صوت وصورة
منابع الإيمان: قصة ذي القرنين
السبت 8 ماي 2021 - 14:00 1

منابع الإيمان: قصة ذي القرنين

صوت وصورة
تبرع أفراد البحرية الملكية بالدم
السبت 8 ماي 2021 - 02:06 2

تبرع أفراد البحرية الملكية بالدم

صوت وصورة
رسالة أمير الكويت للملك محمد السادس
الجمعة 7 ماي 2021 - 22:20 7

رسالة أمير الكويت للملك محمد السادس