سياسي مصري يتدخل لفائدة استثمارات الشعبي بمصر

سياسي مصري يتدخل لفائدة استثمارات الشعبي بمصر
الجمعة 25 مارس 2011 - 08:31

قال عادل محمد السامولي، رئيس المجلس السياسي للمعارضة الوطنية المصرية، في حوار مع “هسبريس” سينشر لاحقا، أنه حاول التدخل لدى المجلس العسكري المصري من أجل إيجاد صيغة تسوية بين المجلس العسكري الحاكم حاليا بمصر وبين عائلة الشعبي الذي قرر النائب العام المصري التحفظ على أموالها المستثمرة في مصر على ذمة التحقيق القضائي المتعلق بالفساد والتي تحقق فيها نيابة الأموال العامة العليا بمصر.


وقال السامولي في تصريحه: “ان ميلود الشعبي مستثمر مغربي وعربي وما حدث في مصر هو نتيجة طبيعية لعلاقات هذا المستثمر مع رموز النظام المتهمة بالفساد المالي”.


وأكد السياسي المصري المقيم بالمغرب أنه اتصل بإدارة مجموعة الشعبي بالمغرب لنصحهم بضرورة تسوية وضعيتهم المالية مع البنوك المصرية وسداد مستحقاتها من الديون وإبداء حسن النوايا، وذلك من أجل إيجاد مخرج قانوني وسياسي باعتبار أن كل المستثمرين العرب كانوا مجبرين على مسايرة النظام ورموزه الفاسدين خلال عهد مبارك.


وأشار السامولي، إلى أن ميلود الشعبي(الصورة) ليس المثال الوحيد بل هناك أسماء أخرى لمستثمرين عرب تورطوا في علاقات مالية مع رموز النظام السابق. مشيرا إلى أنه ضد هروب الاستثمارات العربية من مصر بل يجب تشجيعها.


وشدد السامولي على أن مصر اليوم ليست هي مصر الأمس داعيا المغاربة والعرب للاستثمار فيها.


وكان النائب العام المصري، قد قرر التحفظ على أموال منصف الشعبي، نجل ميلود الشعبي صاحب مجموعة “يينا هوليدينغ” على ذمة التحقيق بتهمة الفساد المالي والإضرار بالمال العام، رفقة العديد من رجال الأعمال المستثمرين بمصر والذين كانت تربطهم علاقات متفاوتة مع نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك.


[email protected]

‫تعليقات الزوار

20
  • laurency
    الجمعة 25 مارس 2011 - 08:39

    المرجومن الحاج الإهتمام بمطالب مستخدمي أسواق السلام وجدة التي رفعت إليه و لازلنا ننتظر.الترسيم اعادة النضر في أجورنا 1900 dh

  • aazedine
    الجمعة 25 مارس 2011 - 09:01

    يجب محاسبة هاد الدكتاتور في مصر و الغرب راه تيقتل فالمستخدمين عرق بعرق واش باقي شي باطرون كيخلص بُّ1800dh

  • naruto2680
    الجمعة 25 مارس 2011 - 08:37

    الشعبي متورط في المغرب و حتى مصر لم تسلم من تلاعباته و فساده . يجب محاكمته و محاسبته و معاقبته و أن يتم تعويض كل من تضرر بسبب هذ اللوبي العقاري الفاسد . كيف يستولون على الأراضي بالباطل من أصحابها و الله قمة الطمع و الجشع كلها إجتمعت في الشعبي

  • مغربي محب لوطنه
    الجمعة 25 مارس 2011 - 08:41

    لما لا يستثمر هؤلاء الأثرياء في أرض الوطن ،فيشيدون المصانع والشركات التي تمتص البطالة ،وتفتح لأبناء هذا البلد الضائعين ،فرصا لاثبات ذاتهم والحصول على موارد للعيش الكريم ،بدل البطالة والفراغ القاتل بعد الحصول على شهادات لا قيمة لها!!

  • ASSER
    الجمعة 25 مارس 2011 - 08:55

    cet homme est un grand homme . Et un grand humaniste Et en plus d’etre un venerable nationaliste , CHAPEAU Mr MILLOUD Et longue vie..Vous etes une fierte pour le MAROC …..

  • جمال الخياط
    الجمعة 25 مارس 2011 - 08:59

    هده هي مأساة مغربنا من هده البورجوازية الطفيلية التي لا ترى إلا مصالحها الشخصية دون المساهمة في التنمية الوطنية.على هؤلاء ان يعلموا أن من واجبهم العمل بإخلاص في المساهمة في خلق مشاريع داخل المغرب أولا.

  • hamid
    الجمعة 25 مارس 2011 - 08:57

    السلام عليكم، هاد الرجل شريف و صالح أو كيخاف الله، أسواق السلام ديالو مكتبيعش الخمر أوالحرام أو فيها المساجد، الإقامات ديالو مامغشوشاش أو كشري الأرض بالثمن مكيضيعش الناس اللي خدامين معاه اوكيصدق على الخيريات، ماشي بحال شي رجال الأعمال الشفارة أو الغشاشة اللي كيشفرو الوطن و المواطن.

  • معجب بعصامية الحاج ميلود
    الجمعة 25 مارس 2011 - 09:05

    اتمنى من الخاج ميلود النظر في اوضاع اسواق السلام والحالة المزرية التي يتعرض لها مستخدمي هذا القطاع من مجموعة الشعبي اعلم ان الحاج ميلود لا يرضى بالظلم لكن هناك انس يغيبون الحقيقة عنه وهم من الحاشية المسيرة لاسواق السلام لا احترام لا كرامة للانسان،المشكل في المسيرين وليس في الحاج ميلود، وساخص بالذكر المسؤولة عن قسم الموارد ابشرية العانسة مارياالتي تصول وتجول كما تريد في ادارة اسواق السلام وهي السبب في توقيف وطرد العديد من المخلصين والاوفياء للحاج ميلود ممن ارادوا العمل بنزاهة ولدي الادلة على ذلك، حيث تطمي كل ملف سيصل للحاج ميلود امده الله بالصحة والعافية لاني اعتبره المثال الحي للاب المكافح قبل ان ارى فيه رجل الاعمال المستثمر،المهم ماريا وزبانيتها يتقاضون رشاوى لتوظيف من يريدون في اسواق السلام اضافة الى امتيازات اخرى من التحايل على التأمين والتعويضات والتخفيضات على الألات الإلكترونية وكأنهم اصحاب المال اضافة الى سيدة بمكتب الحاج ميلود وهي ام الفساد كله السيدة شيبوب التي لا تمكن المشتكين ومن يريد ايصال الحقيقة للحاج بتنسيق مع ماريا، المهم اعلم ان الحاج له السلطة للقضاء على مثل هذا الظلم رغم مشاغله واهتماماته الكبيرة ولا ادل على عدله ما رايناه من توقيف صهره الاممي بعد ان تبين له صلته بتلاعبات فتم اقصاؤه.
    التمس من الحاج ميلودالنظر في اوضاع من توقفوا او طردوا او مازال ملفهم عالقا لاهم مطرودين او عاملين التمس من شخصه انصافهم ورد الاعتبار لهم وفتح ملفاتهم وتعيين جهة نزيهة لا علاقة لها باسواق السلام للتحري والبحث وانا وتمكينهم من التحري وانا متاكد ان في ظرف وجيز سيسقطون تباعاامام الحاج يتوسلون.
    والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

  • imane
    الجمعة 25 مارس 2011 - 09:11

    انني أحترمه كثيرا كما أحترم اليهوذ عندما يضع هذفا يصل اليه كيفما كانت الطريقة فشعاره في الحياة الغاية تبرر الوسيلة فقد ابتعث من عنده شقة في مشروع بساتين ثمارة على أنها من النوع الرفيع في إقامة محروسة تبين من بعد أنها كلها مشاكل واجهة تقرف غير محروسة طابق تحت أرضي مخصص للسيارات بدون أبواب انشقاقات في الواججهة فأما في داخل الشقق فحدث ولا حرج حيوط مائلة بلاكارات من ذون أبواب أبواب الغرف صغيرة كما لو اعدت للصنيين لا يتجاوز عرضها 65 سنتميتر سيراميك مقتول والدي ركبه مصاب بمرض حول العيون وعندما تتكلم مع اامكلف بالمبيعات يقول داك الطاشرون ما صدقش ادا أردت ان تتنازل مشات ليك 10 في المائة وادا أكملت الشرية عشت طول حياتك مشموتا من لسعة الشعبي انني أحترمه كثيرا لأنني حينما سمحت لي الفرصة بالكلام معه قال لي الله يجعل الغفلة ما بين البايع والشاري وفي الختام اريد ان أوضح بأن ثمن الشقق يتجاوز 80 مليون

  • mogadori
    الجمعة 25 مارس 2011 - 09:03

    والحاج خاصو يخلص لينا الضمان الا جتماعي التغطية الصحية

  • امازيغي
    الجمعة 25 مارس 2011 - 09:07

    على المغاربة محاسبة هؤلاء مصاصي الدماء الذي تراموا على اراضي الدول بثمن بخس , وبدؤوا في بيعها بأثمان باهضة للمواطنين وتهربوا من الضرائب مايطلح عليه تحت طاول الذي فوت اموالا طائلة لخزينة الدولة.

  • yaz
    الجمعة 25 مارس 2011 - 08:33

    miloud chaabi je le connais personnelement , c un rand voleur . il paye moins que le smig et pas de CNSS ni Mutuel ni rien du tout. il est impliquer dans plusieur scandale financier . il pense qu’on ayant des hotels et des super marché sans alcohol et donné de la charité devant tout le monde fera de lui un monsieur pieux. comme les voleurs ou les pedophil qui mettent la barbe .

  • benyounes
    الجمعة 25 مارس 2011 - 08:35

    كل الأموال التي اكتسبها ميلود الشعبي من الحرام لأنه كان يمتص دماء العمال في الشريكات الموجودة ببلادنا المغرب ونحن نعرفه جيدا ومن طبيعته يشتري أي شركة ليفسدها ويشرد أهلها وفي الأخير يجزئها بنايات وأشهد على ما رأيته بأمي عيني ولديّ الكثير ما أقوله ولكن أكتفي بهاذ القدر إلى فرصة أخرى..إنشاء الله..

  • moha
    الجمعة 25 مارس 2011 - 08:43

    SALAM ALIKOUM TOUS LE MONDE
    Je veux vous eclaircir une chose, si les marocains veulent changer les choses, c est avec ces gens la qu il faut commencer, j ai travaille beaucoup pour son groupe, je pense que les juifs ne font pas ce qu ils font avec les employes et les soutraitants. Moi j ai laisse tombe mon argent et je lui dit HASSBONA ALLAH WA NIAMA ALWAKIL: JE VEUX QU IL CHERCHE LES GENS QU IL L ONT DEVACE COMME HAMAN , KAROUNE ….
    Essayons de faire une marche que pour lui, vous allez voir combien de victime qu a laisse deriere lui
    salam

  • عارفة بالامور الهامة
    الجمعة 25 مارس 2011 - 08:47

    اريد فقط ان اضيف على الكلام الذي قاله احد المشاركين في هذا التحقيق ان السيدة شيبوب امراة منصفة حيث تعرفت عليها عن قرب و اعرفها جيدا تعطي لكل دي حق حقه و تقوم بعملها على اكمل وجه يمكن ان اشاطره الرأي حول العانسة مريا لاني كذلك اعرفها حق المعرفة و اعترف بانها من اهم مصاصي الدماء في سلسلة اسواق السلام كما اضيف لها السيد الاستاذ الجامعي المحترم السيد بلفقيه الذي لا يفقه شيئا ابدا غير النصب و النهب لم يترك لا اموال الدولة و لا اموال الشعب و لا اموال الاموال المهم هذا الشخص مريض بمرض السلطة و التبركيك على عباد الله و خليان دار بوهم بالزوينة و الخايبة و هو كذلك متورط بالمشاكل التي وقعت بالصويوة عندما كان موضفا باحدى المصالح هناك و ما خفي كان اعظم

  • عبد الكبير
    الجمعة 25 مارس 2011 - 08:53

    مشاريع الشعبي السكنية بطنجة اصبحت ثثير كثيرا من الامتعاض لدى الزبناء حيث المدة المحددة تجاوزت الحدود وحين يدهب المرئ ليستفسر عن الامر تحيله الكاتبة على رقم هاتفي لا يشفي الغليل
    واش سي بوعشرين الصحفي اللدي يموت على الشعب فراصو هد الشي .

  • makhour
    الجمعة 25 مارس 2011 - 08:51

    الحاج ميلود لا يرضى بالظلم لكن هناك انس يغيبون الحقيقة عنه وهم من الحاشية المسيرة لا احترام لا كرامة للانسان،المشكل في المسيرين وليس في الحاج ميلود.التغطية الصحية منعدمة;الضمان الاجتماعي ممخلص 7 شهور هادي;عقود العمل كارثية ;مدراء الفنادق الماكلة والهزي و العرضات والخلصة فقط.الموارد البشرية حت غراض ممقضي.هادشي واقع فلوطيلات اسي الحاج .اللهم قد بلغت

  • tizgzawin
    الجمعة 25 مارس 2011 - 08:49

    ممكن إكون الحاج مافراسو والو ولكن علاش مانع الناس مايديرو النقابة أو مصلط عليهم داك الظالم ديال ميريمي اللي كايكوي وبخ النقابة حق للجميع لدفع الظلم فلا حقوق عند المسةخدمين فالفنادق الي دايرين لينا الحكرة

  • lhocine
    الجمعة 25 مارس 2011 - 09:09

    Bonjour
    un autre scandale de chaabi en guinee equatoriale,c’est identique à celui d’egypte .mais les guinneen ont resilié le contrat de construction d’une zone residentielle de 504 logements +villas….etc et ont cédé le projet au chinois pour achever le projet .la cause c’est qu’i aperis plus de 14 millions d’euro comme avance sans qu’il ne realise rien pendant 4 ans….

  • Ex YNNA Holding
    الجمعة 25 مارس 2011 - 08:45

    ترقبوا حقائق اخرى…

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان

صوت وصورة
محمد رضا وأغنية "سيدي"
السبت 23 يناير 2021 - 11:40

محمد رضا وأغنية "سيدي"

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير