‫تعليقات الزوار

12
  • لغة الخشب
    الأربعاء 17 غشت 2022 - 11:06

    الشخص صاحب البذلة البيضاء ( الصيدلي ) الذي يظهر على الفيديو بدا مرتبكا ومضطربا ومتناقضا ولم يستطع قول الحقيقة بأن الصيدلي في بلادنا قد تحول إلى مجرد بائع للأدوية وأن الصيدليات أصبحت عبارة عن دكاكين ضيقة لا توجد بها مختبرات لتحليل أو تركيب أبسط المستحضرات مثل ” الدوا الأحمر” وبالتالي فإن ما يسمى بالصيادلة أصبحوا غائبين عن محلاتهم ويتهربون من أسئلة المرضى ويتهربون من التواصل مع الأطباء. وآخر شيء هو أن الصيدليات لم تعد تتوفر على أغلب الأدوية وعلى أي شخص يريد الحصول على دواء معين يجب عليه الإنتظار ريثما يتم طلبه من أقرب موزعي الأدوية.

  • مروان
    الأربعاء 17 غشت 2022 - 11:21

    الهدف عند الصيدلي غالبا للاسف هو ان يصبح صيدلي باموال الشعب … يكون له شعار macaron في السيارة 4×4 عن هيءة الصيادلة و يصبح من اعالي القوم الدين لايتنفسون بكثرة النفخة…ولايابهون الا للبيزنيس الدي يحترفون شراء الاراضي بيع الاضاحي…والله ان صيدلاني هو من ثبث لي البارابول و دفعت له 500 درهم عن الاشتراك…

  • sousd
    الأربعاء 17 غشت 2022 - 11:33

    اغلبهم يتركون فقط باىع داخل الصيدليات .لا لفلاء الادوية

  • متتبع
    الأربعاء 17 غشت 2022 - 12:18

    عندما تطلب من الصيدلي أو البائع بالصيدلية دواء ما دون وصفة طبية يعطيك الدواء الأكثر غلاءا لأن هامشه الربحي مهم بالنسبة له…..

  • محمد
    الأربعاء 17 غشت 2022 - 12:26

    المغربي عامة بطبعه لا يقبل الاعتراف بالخطأ و يلوم شيء او شخص آخر او يأتي بمبررات غير منطقيية.
    لمادا نكران الواقع… اتحدى اي صيدلي انا يصور لنا مختبر تركيب الادوية داخل صيدليته كما هو الشأن في انجلترا او امريكا.
    متلا في انجلترا الصيدلية تسمى الكيماءية . وعندما تاتي بوصفة دواء ياخدها منك الباءع و يعطيها لصاحب الكيماءية و يحضر لك الدواء حسب المقاديير و يضعه في علبة تحمل اسمك…. هل هدا موجود في المغرب؟ طبعا لاء.. ادا لمادا هدا التهريج.
    الصيدلي هو دكان لبيع الادوية موزعة من طرف مستورد… ابينا ام شانا.
    الصيدلي هو عبارة عن شخص حافظ للادوية عن ظهر قلب.

  • observer
    الأربعاء 17 غشت 2022 - 12:32

    vous n’avez pas compris ce qu ‘a dit le ministre .le métier de pharmacien d’officine risque de disparaitre et c’est vrai .grâce aux nouvelles technologies ,les patients recevront leurs médicaments via des coursiers travaillant pour le compte de groupes géants de vente et distribution .donc ces petites boutiques risquent de fermer et grâce a internet et la 5G, le petit pharmacien risque de changer de métier ‘ la place des vrais pharmaciens .c’est dans les labos de recherches .

  • نيشان
    الأربعاء 17 غشت 2022 - 12:48

    المقصود بانقراض المهنة هو موجود بالفعل في عدة ميادين وهدا نتيجة ما يسمى بالدكاء الصناعي وهناك بحث في هدا المجال يمكن الاطلاع عليه يفيد في توقعاته انقراض عدة مهن وخسارة عدة مشاريع في السنوات القادمة كما وقع لشركة كوداك الرائدة في الات التصوير و مصلحي الساعات والتليبوتيك و ستختفي محطات الوقود عند تعميم السيارات الكهربائيه و مكانيك السيارات والمحامات…وفي بعض الدول اصبح توجيه التلاميذ يراعي هده التطورات …..الحاصول مابقا قد ما فات

  • اب تلميذ
    الأربعاء 17 غشت 2022 - 13:52

    اختار ابني شعبة الصيدلة في المركز الأول ،بناء على التصور القديم لمهنة الصيدلة،، لكن أحبط احباطا شديدا وهو يستمع لردة الوزير على مستقبل المهنة.
    لذا نطالب الجهات المسؤولةونظرا لهذا المعطى الجديد الذي كنا نجهله ،ان تتيح لنا الفرصة لتغيير التوجه لمن أراد إلى الطب العام أو طب الأسنان وحسب الاستحقاق ، أو الالتحاق بمدارس المهندسين التي نجحنا فيها من قبل ولم نتسجل بها مفضلين شعبة الصيدلة عليها

  • A.I
    الأربعاء 17 غشت 2022 - 22:53

    هنالك عدة وظائف ومهن ونشاطات ستنقرض شاء من شاء او كره من كره. سينقرض البنك بشكله التقليدي، و ستنقرض الصيدليات ومحلات البقالة والمطاعم والمقاهي، وسيتم استبدال السائق والحارس والبائع، وموظف الاستقبال والارشاد، بالات مزودة بالذكاء الاصطناعي تقوم بنفس الاشغال وتنجز نفس المهمات، دون كلل او ملل ودون اجر طبعا وباخلاص. والمهن التي لن تنقرض هي الطبيب والمهندس، فالبشر يحتاج لصيانة كما الالة كدالك، وهما مهمتان لن يكون فيها الذكاء الاصطناعي الا مساعدا وطرفا.عندما تم اصدار اول هاتف ذكي، انقرضت معه عدة نشاطات بشكل سريع، اولها محلات الاتصال التقليدي، ونادي الانترنت و حتى مبيعات اجهزة العاب الڤيديو عانت بسبب تضيق الهواتف الذكية عليها في السوق، بل التلفاز لم يعد احد يكترث لشرائه، وفجأة اصبح الهاتف يقوم مقام الماسح scanner والمسطرة والعداد وميزان الحرارة، بل هنالك ساعة ابل اصبح بديلا لاجهزة قياس الضغط والنبض .

  • ميلود
    الخميس 18 غشت 2022 - 09:12

    الى محمد صاحب التعليق 5
    معك حق
    لكن مثل ما دكرت يوجد في المغرب ولكن عند العشاب

  • Hmidou589
    الخميس 18 غشت 2022 - 09:20

    C’est malheureusement vrai,les pharmaciens au Maroc sont toujours absents, je connais un pharmacien dont le père joue le rôle du pharmacien

  • Citoyen
    الثلاثاء 23 غشت 2022 - 10:22

    إذا بقيت مهمة الصيدلي المغربي هي بيع الأدوية فقط كما هو الحال اليوم، فإن مآلها الإنقراض بإذن الله. كفى من الريع. ابحثوا ، طوروا و اصنعو الأدوية البديلة التي نستوردها.

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة