حادث يسلب حياة مشتغل بورش بناء في جرسيف

حادث يسلب حياة مشتغل بورش بناء في جرسيف
صورة: أرشيف
الأحد 24 يناير 2021 - 18:27

لقي عامل بناء، في الأربعينات من عمره، مصرعه على الفور عقب سقوطه من بناية سكنية قيد الإنشاء، اليوم الأحد، كائنة بحي المهندسين وسط مدينة جرسيف، متأثرا بالإصابات البليغة الناجمة عن ارتطامه بقوة بالأرض.

ووفقا لما أكدته مصادر هسبريس فإن الهالك كان يزاول عمله على واجهة البناية المذكورة قبل أن يقع على الأرض، ما أدى إلى إصابته بشكل بليغ على مستوى الرأس وفي مختلف أنحاء جسده.

المصادر ذاتها أفادت بأنه تم نقل جثة الضحية نحو مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي بجرسيف، فيما فتحت السلطة المحلية وعناصر الأمن بحثا حول ملابسات وظروف وقوع هذا الحادث.

بناية سكنية جرسيف حادثة شغل مصرع

‫تعليقات الزوار

11
  • Abdelhak
    الأحد 24 يناير 2021 - 18:31

    يرحمه الله برحمته الواسعة وتعازينا الحارة إلى عائلته.

  • أنس
    الأحد 24 يناير 2021 - 18:47

    رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته وعوضه خيرا من الدنيا إن شاء الله

  • صاحب القلم الأحمر
    الأحد 24 يناير 2021 - 18:50

    لااله إلا الله شهيد لقمة العيش اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه واكرم نزله ووسع مدخله وارزق اهله الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون

  • نصرالله
    الأحد 24 يناير 2021 - 18:56

    الله يلطف بنا في هذه الجائحة انا من طنجة

  • Trois fois rien,,, ,,,
    الأحد 24 يناير 2021 - 18:59

    أولا رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جنته ،تانيا أريد أن أدلي برأيي
    في هده النازلة وأقول بأن المقاوليين لا يعطوا للعامل أهمية
    مايهمهم هو الربح فقط ،ففي الدول الأروبية رأيت العمال الدين
    يعملون في الواجهات الزجاجية للبنايات العالية يقفون فوق السرير
    فيه حاشية والعامل يكون مربوط بحبل غليض وموتوق وطويل
    ويكون مربوط في حزامه ،العامل يعمل بأطمنان وحتى إن وقع طأرىء وهوى العامل يبقى معلقا في الهواء ويسحبونه الى الأعلى.

  • مغربي
    الأحد 24 يناير 2021 - 19:03

    تغمده الله بواسع رحمته و اسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا و الهم اسرته و الذويه الصبر والسلوان و حسن العزاء و إن لله و إن إليه راجعون.

  • ادم
    الأحد 24 يناير 2021 - 19:11

    إنا لله وإنا إليه راجعون البقاء لله اللهم ارحمه واغفر له واسكنه فسيح الجنان وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان وارحم موتانا وموتى المسلمين آمين يارب

  • asmaefeddi
    الأحد 24 يناير 2021 - 19:16

    الله يرحمه رحمة واسعة ويصبر ذويه.انا لله وانا اليه راجعون

  • المذغري
    الأحد 24 يناير 2021 - 19:16

    ءانا لله وانا ءاليه راجعون،الله ءارحم وارحم جميع اموات المسلمين.
    الحادثة تعيد ءالى الاذهان،عدم توفر وسائل وظمانات الوقاية داخل ورشات البناء في المغرب،تحت مراءى ومسمع من الدولة التي تغض الطرف عن ذلك،زد على ذلك غياب شبه تام لمفتشي الشغل الذين عملهم هو مراقبة وتفقد اوراش الشغل في جميع القطاعات،وليس التزين بالاءقمصة والجلوس في المكاتب المكيفة،ومن اراد ان يموت فليموت،المهم ان الراتب يمر ءالى الحساب البنكي؟؟؟؟!!!!!.

  • أمازيغي باعمراني
    الأحد 24 يناير 2021 - 20:36

    رحمه الله ورحم موتى المسلمين ، المقاولين المغاربة لا تهمهم صحة أجرائهم لأنهم يعملون بدون وسائل الوقاية الفردية E.P.I والدولة تساعدهم على هذا الإستهتار حيث لا يشترون لوازم السلامة الخاصة بالأشغال بالأماكن العالية كالسقالات échafaudage و harnais de sécurité وغير ملزمين قانونيا وغير مراقبين أبدا ويعتبرون العنصر البشري رخيص جدا وموجود فماذ ستقول أمام الله أيها الجشع المادي للخالق وأنت لم تأخذ بالأسباب لمنع هذه الحوادث ؟
    حبذا لو تدخلت الشرطة في مراقبة أشغال البناء بأي مبدنى ومراقة الآليات وظروف اشتغال المغاربة فمفتشي الشغل نائمون ويغضون الطرف .

  • نواس المصطفى
    الأحد 24 يناير 2021 - 22:34

    إنا لله وإنا إليه راجعون شهيد بإذن الله تعالى انسان يكافح ويجاهد من أجل لقمة العيش وبالحلال نطلب الله عزوجل أن يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته وان يرزق أهله وذويه الصبر والسلوان

صوت وصورة
حريق يرعب ساكنة بفاس