قطاع غزة أكبر معتقل في العالم

قطاع غزة أكبر معتقل في العالم
الأحد 13 يناير 2013 - 01:19

يعتبر قطاع غزة المحاصر أكبر معتقل على وجه الكرة الأرضية؛ حيث تبلغ مساحته 5860 كيلومتر مربع، وعدد معتقليه يتجاوز المليون و700 ألف معتقل، كما يعد أخطر وأفظع معتقل عرفته الإنسانية جمعاء، وإليكم الأدلة على ذلك:

1- يتنوع معتقلو قطاع غزة الأكثر من مليون و700 ألف معتقل ((1.713.505) حسب بلاغ وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة بتاريخ: 30/09/2011م) بين جميع الشرائح العمرية والجنسية لأي مجتمع، حيث يعيش داخل حدوده؛ أكثر من 525 ألف رجل(1)، وأكثر من 521 ألف امرأة، وأكثر من 666 ألف طفل وطفلة أقل من 14 عاما.

2- تتولى حراسة هذا المعتقل أخطر المجموعات الحربية في العالم إذ لا يتوانى أحدهم في قتل أي معتقل -ولو بدون سبب-؛ ويطلق عليهم اسم “الصهاينة”، ويقدر عدد الحراس النظاميين بـ 187.000 جلاد، معززين بقوات احتياطية يبلغ عددها 565.000 من المرتزقة رجالا ونساء، وهم مدعومون من كل قوى العالم الغربي، والخونة العرب والفرس..

3- سيِّجت حدود هذا المعتقل بأنواع متعددة من السياجات؛ أخطرها جدار فولاذي عازل من جهة دولة مصر، كما يستخدم الجلادون لمنع أي تسلل للداخل أو الخارج من المعتقل جميع أنواع الآلات الحربية البرية والجوية والبحرية المتطورة والحديثة..

4- نظرا لأن المعتقلين عبارة عن أسر وعوائل فقد استطاعوا أن يكونوا مجتمعا متكاملا ومتماسكا بين قياداته وقواعده رغم كل الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشونها، وقد عملوا على بناء جزء كبير من البنية التحتية داخل المعتقل من مدارس ومستشفيات وطرق وقناطر ومولدات كهرباء ومصفاة ماء..

5- في كل المعتقلات في العالم يقدم الحراس الطعام والشراب والدواء والملابس للمعتقلين، غير أن معتقل قطاع غزة؛ معتقلوه ممنوعون من تلقي والحصول على كل حاجياتهم، ولذلك اضطروا لحفر أنفاق أرضية يتسللون من خلالها لمدينة رفح المصرية لحصول على حاجياتهم بما فيها البنزين والغاز وكل ما يحتاجونه للإبقاء على حياتهم، لكن هذه الأنفاق لم تسلم من التدمير والإغلاق بواسطة الجدار الفولاذي والطيران الحربي للجلادين..

6- كل معتقلات العالم متوافر فيها الكهرباء والماء الصالح للشرب ولا نقص في ذلك، غير أن معتقل قطاع غزة يعاني من نقص شديد في هاتين المادتين الضرورتين للحياة، فحوالي 5% من المياه بالقطاع هي الصالحة للشرب، ولا يتم تصفية المياه الأخرى(2) بالشكل الكافي بسبب عجز مادة الكهرباء، فالمعتقل على كبره لا يتوفر إلا على محطة توليد كهرباء وحيدة، وكمية الإنتاج بها لا تغطي الحاجيات الضرورية لضآلة الكميات المتوفرة من الوقود الصناعي لتشغيل هذه محطة..(3)

7- يحصل ضحايا المعتقل على مساعدات ضعيفة بسبب الحصار المضروب عليهم، بسبب منع الجلادين لوصول أي مساعدات خارجية لسكان المعتقل، بل تمنع حتى الزيارات عليهم..

8- منع توصل المعتقلين بالأموال التي جمعت من عدد من دول العالم لإعادة تعمير وتأهيل القطاع بسبب التدمير الذي وقع للبنيات التحتية داخل المعتقل أيام القصف الهمجي للجلادين الصهاينة في حربهم الأخيرة على القطاع..(4)

9- يعاقب المعتقلون كلهم في حالة احتجاج أو قيام أحد المعتقلين بمضايقة أو الهجوم على مصالح أحد الحراس الصهاينة وعوائلهم، والمعاقبة تكون بالأسلحة الحربية..

10- يمنع على المراقبين الدوليين زيارة هذا المعتقل، وحتى في حالات نادرة يحصل ذلك مع الضغط، فإن المراقبين لا يستطيعون التصريح بالظروف المأساوية التي يعيشها المعتقلون..

لم يتم بعد الاعتراف الدولي بهذا المعتقل، لأن الرأي الدولي الذي يتحكم فيه حلفاء الصهاينة يسعى بدوره لتشديد الخناق على هذا المعتقل الذي يضم أخطر إرهابيي العالم، وإذا ما وقعت يوما أزمة بين المعتقلين والحراس الصهاينة فإن المتهم دوليا هم المعتقلون الغزاويون..

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

1- كنت أخال بسبب كثرة المجازر والحروب التي تعرض لها قطاع غزة أن يكون عدد الإناث به أكثر من عدد الذكور، لكني تفاجأت لمّا وجدت أن من فضل الله عز وجل على أهلنا في غزة أن نساءهم الولاّدات ينجبن الذكور أكثر من الإناث، وهو ما جعل عدد الذكور أكثر ولو بقليل..

2- المياه الجوفية بالقطاع ملوثة بشكل خطيرة، بسبب انحباس مياه الصرف الصحي، وبسبب تشبع الأرض بمخلفات الصواريخ والقنابل التي يقصف بها القطاع أيام الحرب عليه..

3- مما يضطر المسئولين على الكهرباء إلى قطعه لمدد طويلة تصل أحيانا إلى قطعه نصف النهار الأول في يوم، ثم قطعه يوما كاملا، ثم نصف النهار الثاني في يوم آخر، أو اعتماد برنامج 8 ساعات وصل و8 ساعات قطع؛ مع إمكانية الإنارة الكاملة لكافة محافظات قطاع غزة بعد منتصف الليل، وذلك الانقطاع الدائم والمتكرر يتسبب في مشاكل كثيرة على رأسها:

– فساد الأغذية التي تحتاج إلى تبريد على قلتها مع كثرة الحاجة..

– توقف عدد من القطاعات والحرف والمهن التي يتوقف عملها على الكهرباء..

– موت عدد من الضحايا بسبب مولدات البنزين البديلة..

– موت المرضى الذين يحتاجون استعمال آلات تعمل بالكهرباء..

4- فمعاقبة الضحايا في هذا المعتقل الخطير تكون عن طريق شن حروب تستعمل فيها عاشر ترسانة عسكرية في العالم كله، ويستخدم فيها لزجر المعتقلين وعقوبتهم أخطر المواد الحربية من الصواريخ المدمرة، والقنابل العنقودية والفسفورية وقنابل الدايم..

[email protected]

‫تعليقات الزوار

5
  • اكبر معتقل
    الأحد 13 يناير 2013 - 03:42

    زيادة على غزة والتي بلا شك من اكبر المعتقلات في العالم هناك اكبر معتقلات اخرى في العالم و هي السودان و ايران و السعودية و القبائل التي تحت سيطرة الطالبان في افغانستان.

  • amahrouch
    الأحد 13 يناير 2013 - 11:47

    Les israeliens sont aussi des prisonniers condamnés à mort par les peuples_cousins voisins qui les acculent à la mer,refusent de normaliser avec eux,les insultent devant le monde entier,les qualifient de cancer à extirper et de peuple à exterminer.Parlez un peu de l histoire des juifs au lieu de nous les présenter comme des extra_terrestres atterris en Palestine et s enteter à les exproprier de l héritage de leurs ancètres

  • فلسطين
    الأحد 13 يناير 2013 - 19:05

    فلسطين فالدّم،فالقلب فالمخّ.
    بْلاّتي تسالي بإذن اللّه قضيّة سوريا

  • الأونوروا
    الإثنين 14 يناير 2013 - 02:13

    1) مساحة قطاع غزة هي 360 كلم مربع(وليس 5860 كلم مربع ) وهي تقريبا مساحة مدينة الدار البيضاء.
    2) يعيش في قطاع غزة مليون و 700 ألف نسمة . منهم مليون و 200ألف لاجئ يعيشون في 8 مخيمات لللاجئين أي70 في المائة من السكان.
    3) كل اللاجئين , أي أغلبية سكان غزة يعتمدون بشكل كبير على تدخل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين(اونوروا) التي تأسست سنة 1948.
    الأونوروا توفرفي قطاع غزة 250 مؤسسة تعليمية , يدرس بها220 ألف طالب و طالبة كلهم يأخدون وجبة غداء يومية, كما تدفع أجور 8300 رجل تعليم فلسطيني.ونظرا لكون التعليم داخل المخيمات يسير كليا من طرف الأونوروا فإن جودته عالية مقارنة بخارج المخيمات و بالدول العربية . مثلا تم تحقيق المساواة بين الذكور و الإنات في التعليم (50 % ذكورو50 %إنات )في الستينات من القرن الماضي الشيئ الذي تصله الدول العربية إلى الآن.
    الأونوروا توفر العديد من الخدمات الأخرى كالصحة و التكوين و المساعدات الغدائية وغيرها وتدفع أجور المئات من الأطباء و المهندسين و العمال الفلسطينيين.
    تمول الأونوروا أساسا من الاتحاد الاوروبي 55%.الولايات المتحدة الأمريكية40 % …

  • Africa first !
    الأربعاء 16 يناير 2013 - 09:16

    Monsieur Bidoun, auteur de l'article, lorsque vous écrivez

    تفاجأت لمّا وجدت أن من فضل الله عز وجل على أهلنا في غزة أن نساءهم الولاّدات ينجبن الذكور أكثر من الإناث

    Vous démontrez que vous avez réellement un problème avec la femme.Même lorsque vous évoquez la question palestinienne, sujet sur lequel nous sommes globalement d'accord avec les conservateurs, même sur un tel sujet qui ne fait pas polémique, vous trouvez le moyen de rappeler votre vision perturbée, caricaturale et moyenâgeuse de la femme. Heureusement que les femmes palestiniennes ne vous lisent pas.

صوت وصورة
حماية الطفولة بالمغرب
الإثنين 19 أبريل 2021 - 12:10 2

حماية الطفولة بالمغرب

صوت وصورة
أوزون تدعم مواهب العمّال
الإثنين 19 أبريل 2021 - 07:59 1

أوزون تدعم مواهب العمّال

صوت وصورة
بدون تعليك: المغاربة والأقارب
الأحد 18 أبريل 2021 - 22:00 14

بدون تعليك: المغاربة والأقارب

صوت وصورة
نقاش في السياسة مع أمكراز
الأحد 18 أبريل 2021 - 21:00 7

نقاش في السياسة مع أمكراز

صوت وصورة
سال الطبيب: العلاقات الأسرية في رمضان
الأحد 18 أبريل 2021 - 19:00

سال الطبيب: العلاقات الأسرية في رمضان

صوت وصورة
شيخ يبحث عن النحل وسط الشارع
الأحد 18 أبريل 2021 - 17:36 15

شيخ يبحث عن النحل وسط الشارع