لخليفي الأب: أسامة بريء والسلطة نفذت وعيدها بتجويعي وسجن إبني

لخليفي الأب: أسامة بريء والسلطة نفذت وعيدها بتجويعي وسجن إبني
السبت 25 ماي 2013 - 00:34

أثار عبد اللطيف لخليفي، والد أسامة لخليفي، عددا من النقاط التي اعتبرها غامضة و مثيرة للريبة في ملف إبنه المتابع من طرف القضاء بتهمة “هتك عرض قاصر بدون عنف”. لخليفي الأب و الذي يشغل رتبة مقدم رئيس بسلك الأمن الوطني، قال أن ابنه رافقته عناصر من شرطة العاصمة قرب محطة القطار “الرباط المدينة” بشارع محمد الخامس بناء على طلبه.

أصل الموضوع، وفق رواية عبد اللطيف لخليفي في اتصاله بهسبريس، أن أسامة كان واقفا ينتظر سيارة أجرة بعد خروجه على الساعة الثانية من بعد منتصف ليل الثلاثاء 21 ماي عندما تقدم منه شاب يطلب سيجارة وهو الطلب الذي امتثل له لخليفي الابن في الحال غير أن متسول الدخان زاد طلبا آخر متمثلا في النقود حيث رد أسامة الطلب موضحا أنه لا يملك الا ما يكفيه للتنقل صوب بيته. ردٌ لم يستسغه السائل الذي حاول وضع يده في جيب أسامة مما دفع بالأخير الى الإمساك بالشاب واستدعاء عناصر الشرطة الواقفة على بعد أمتار من مكان الحادث.

والد أسامة، يضيف أن ابنه انتقل صحبة الأمنيين ومعهم النشال المفترض الى قسم المداومة قصد انجاز شكاية محاولة السرقة وهو ما تم بالفعل إلا أن محضرا آخر انضاف الى النازلة وهو محضر سكر ضد اسامة الخليفي قبل أن تنقلب الأمور رأسا على عقب على الساعة الرابعة فجرا حيث تم تمزيق الشكاية و المحضر بحجة تعليمات جديدة وتدخل الفرقة الولائية التي أنجزت محضرا طلب فيه من النشال المفترض تغيير أقواله واتهام الإبن بمحاولة الاغتصاب وفق رواية الأب.

عبد اللطيف لخليفي، قال إنه يتوفر على شاهدين كانا يستنطقان ساعة استنطاق إبنه وأن الأخير تعرض للتعنيف البدني وتم تهديده باستعمال التيار الكهربائي وسيلة للتعذيب في حالة رفض التوقيع على اعترافات “فصلت على المقاس” وهو ما أجبر أسامة على التوقيع خاصة بعد إحضار بطارية وضعت بين قدميه، في إشارة الى جدية عناصر الضابطة القضائية و قدرتهم على تنفيذ تهديدهم.

عبد اللطيف لخليفي، صرح لهسبريس، أن عددا من النقاط تُظهر بالملموس فبركة التهمة التي يواجهها ابنه خاصة عدم إخبار الأسرة و رفض لقائه لإبنه و طرده من مقر الولاية بعد حضوره يوم الأربعاء على الساعة الثانية عشرة تقريبا ثم محاولة متابعة أسامة وفق مسطرة جنائية قبل تكييف الموضوع بالاضافة الى السرعة التي مر بها “المتهم” من مكتب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط الى قاعة المحاكمة، أما اللغز الأكبر في الملف، وفق تعبير الوالد دائما، فهو أن القاصر الذي قال عنه عبد اللطيف الخليفي إن سنه يبدو متقدما وأن أحدا لم يتأكد من تاريخ ميلاده كما أن أبويه لم يظهرا طيلة أطوار مسطرة الاستماع و المحاكمة “متى افترضنا جدلا انه قاصر” يتساءل الأب.

في الأخير أصر الشرطي الموقوف عن عمله منذ 2011 أن تنشر تصريحاته بإسمه مؤكدا لهسبريس أنه “ماعندي ما نخسر”، وفق تعبيره، خاصة أن السلطة ممثلة في شخص والي الأمن بالرباط “نفذت وعيدها بتجويعي وسجن إبني تماما كما هددني الوالي منذ سنتين” يختم عبد اللطيف لخليفي.

‫تعليقات الزوار

58
  • ياسين
    السبت 25 ماي 2013 - 00:51

    العدالة العدالة …
    محاولة التغرير بطفل ذكر هذا شيئ كبير .
    ليس كل من هب و دب في الاعلام بسم حرية او دفاع عن الامور الاساسية للمواطنين اد اقترف اي جرم يقول المخزن يصفي حساباته كفاكم تكالبا على عقولنا.
    لننتضر حكم القضاء في هذه النازلة

  • Abdou2013
    السبت 25 ماي 2013 - 00:52

    L'affaire est devant la justice et c'est à elle de donner sa verdict .Oussama est un marocain comme les autres et doit répondre à ses actes , personne ne doit être au dessus de la loi nous sommes tous égaux .Son père a le droit de défendre son fils mais la justice est au dessus des sentiments .Et donc laissez la loi faire son travail sans pressions aucunes.

  • mustapha oued zem
    السبت 25 ماي 2013 - 00:57

    الخائن انتهت مدة صلاحيته و سير دابا شوف واش غدي نفعك المخزن اولا بام حالتك تثير الشفقة

  • ali
    السبت 25 ماي 2013 - 00:57

    لحكومة ماضية في الاصلاحات
    لحكومة ماضية في الاصلاحات

    ساعات قبل انطلاق موازين

  • عشور من فاس
    السبت 25 ماي 2013 - 00:59

    حتى انا اب ولا يمكنني إلا ان اجد اي وسيلة للدفاع عن ابني.

    الحقيقة يعلمها الله.

    اللهم اهدنا فيمن هديت

  • observateur x
    السبت 25 ماي 2013 - 01:03

    لاتخف يا سيدي فابنك محتضن من حزب قوي سيجد له مخرجا .خصوصا وأن الضحيةهو من تحرش بابنك وهوليس قاصرا كما ادعيت .

  • متابع
    السبت 25 ماي 2013 - 01:06

    الخليفي خائن بلاده لا من نظر الملكيين لا من نظر المعارضين أي المغاربة جمعاء ،،، ما يهم هو أن رجال السلطة يلعبون بالبشر كيفما أرادو ،، لازلنا نحس نفسنا في غابة يحكمها الأقوى ، نقاتل على طرف الخبز و خلينا ليهوم مناصبهم و مسروقاتهم لكن المعيشة بكرامة لا توجد ،،، إذا بقيت البلاد على هذا ستخرجون الشعب الذي يخاف على تشتت البلاد بين علمانيين و إسلاميين و رييفين و داخليين و أمازيغيين و صحراويين ، سيخرج الشعب من أجل كرامته و يعرف أن آخرها فتنة

  • B-M. el-Alia-Mohammedia
    السبت 25 ماي 2013 - 01:07

    D'après Moul Delaha et sa pomme de terre miracle le journal américain BOOM Tlagada et l'organe international français Titi petit marocain ont félicité le royaume pour l'impartialité de sa justice et pour le réspect du droit de l'homme dans les locaux de la police. Il ne faut pas salire notre police surtout pas les belle petites policières si agréables à regarder, il ne faut pas croire Hespress et les Khlifis, ce ne sont que des algériens jaloux de la douceur et la gentiesse de nos flics

  • hicham
    السبت 25 ماي 2013 - 01:12

    هذا الولد يثير دائما البلبلة .في 20 فبراير نفخ رؤوسنا بالشعارات الرنانة ,بعدها عرف انه متحزب .يريد ان يكسب شهرة .

  • المتوكي
    السبت 25 ماي 2013 - 01:14

    في المغرب كل شيء ممكن، فإن كانت المعطيات التي أدلى بها الأب سليمة وخصوصا مسألة الشاهدين، فإن البراءة آتية لامحالة. لكن المؤسف أنه انخرط في حزب يتخلى عن مناضليه بكل سهوله، هذا إن لم يكن هو الآخر متواطئ مع المخزن في هذه المؤامرة. والعلم لله

  • wld lyoum
    السبت 25 ماي 2013 - 01:16

    بلادي بلاد .. الضحية صار متهما , امر عجيب يقع للبلاد و العباد الله يلطف بينا

  • said izou
    السبت 25 ماي 2013 - 01:16

    و حرنا فهاد لبلاد ما بقينا عارفين شكون نتيقوا ..الله يحضر سلامة و صافي !!!

  • hakim
    السبت 25 ماي 2013 - 01:20

    de la gauche au mouvement 20 février…..au PAM …son ambition n a pas d egale mais il a raté le bon chemin l essentiel pour lui c etait d arriver ….il est arrivé il croyait que le PAM le protegera il sera un makhzni et pourra souiller les enfants à sa guise

  • ANANEUTRE
    السبت 25 ماي 2013 - 01:22

    vous aurez besoin Hitchcock afin de realiser ce beau scénario
    oscarisé c'est sur
    felicitation

  • Hamza
    السبت 25 ماي 2013 - 01:37

    أش داك تعط سيجارة لقاصر. واش كتدير في 2صباحا

  • zola
    السبت 25 ماي 2013 - 01:38

    c est une honte pour la partie de tracteur d avoir un membre qui viole les enfant marocain.est l histoire de laklifi persone ne peut la croire.je remercie sont pere qui fait le devoire de pere qui veut defendre sont fils.mais je dit a sont pere cette affaire est criminelle est pas politique.est je suis sure que ben chemasse va faire le necessaire pour que ce qualfie soit jete de la partie comme membre active.car il a fait male au tracteur et au jeune enfant marocain.l attenta de viol c est comme tue un etre humain moralement pendant tout ca vie.
    si ramid est un ministre il doit applique la loi.
    de plus l alcohole j aime bien que la police l envoie pour lab pour teste le taux d alcohole et meme de drogue.comme il doit paye le prix de test si il est positive.ton affaire est criminelle est pas politique

  • السوسي
    السبت 25 ماي 2013 - 01:39

    تبارك الله على تشي غيفارا ديالنا،إنطلق من الإتحاد الإشتراكي وسطع نجمه في حركة 20 فبراير عندما ملأ الدنيا ثرثرة وضجيجا ونقل عنه ايضا قوله المغرب من طنجة إلى أكادير فقط!وفجاة إرتمى في أحضان حزب البام بعد أن كان يطالب بحله ومحاكمة قيادته، دكر عنه أيضا أن مستواه التعليمي متواضع وغير حاصل على أي شهادة جامعية.كما تم تداول بعض صوره وهو يعاقر الخمر…وبناءا على كل هدا إسمحي سيد الخليفي أن أقول لك إن إبنك فاشل وغير مسؤول، وبالتالي فأنت أيضا أب فاشل،وبدل تحمل المسؤولية تريد لعب دور الضحية،بحثا عن تعاطف الناس معكما أنت وابنك. وبالمناسبة أطمئنك أنه في المغرب فقط إنتعشت كائنات إحترفت الدعم والتضامن مع أي كان إلا مع الوطن،حتى لو كان إبنك مدنبا لاتقلق،فهده الكائنات لايهمها الأمر بقدر ما يهمها تصفية حسابات قديمة مع الدولة

  • marocain et fier
    السبت 25 ماي 2013 - 01:40

    donc Mr abdellatif,ce sont les méthodes que tu exerçais durant tes années de services que tu viens nous raconter,un bon fils de famille comme tu prétend être ton fils,que faisait-il à 02h00 du matin hors de chez lui?ne sortait-il pas par exemple ivre d'un bar ou d'une boite de nuit?on est tous passé par de pareilles circonstances qu'un sdf nous demande une cigarette,mais ça s’arrêtait là,ta déclaration ressemble étrangement à une plaidoirie d'un avocat devant une court,tu semble bien connaitre les ficelles,pour toi ton fils est un ange,la victime et la police sont des démons,qui te veulent du mal,à toi et à ton fils,Mr elkhlifi assez divagué,reconnais que ton fils à fait une chose condamnable et qu'il est responsable de ses actes comme tout un chacun,et nul n'est en dessus de la loi,soit-il être ton fils,on est en 2013 le favoritisme et le clientélisme n'ont plus droit de citer,ils font partie de ce que les MAROCAINS ont jeté dans la poubelle de l'histoire ainsi que tes semblables

  • noura
    السبت 25 ماي 2013 - 01:49

    الموقوف أحيل على الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بتهمة هتك عرض قاصر دون عنف والسكر العلني ، و اعترف الخليفي بممارسة على قاصر من مواليد 1997 بمكان مهجور قرب كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط، وهو في حالة سكر.

  • Aadi
    السبت 25 ماي 2013 - 02:07

    وا زوينا هادي! مناضل 20 فبراير و عضو في حزب البام!!! و متهم بهتك عرض اخيه المسلم! واش فهامتوني او لالا

  • الحسن
    السبت 25 ماي 2013 - 02:14

    1 الموضوع يشغل انتباه الراي العام ،كيف يعقل ان اب مصطفى الخليفي يصرح على ابنه بريء و مظلوم في هذه النازلة وان الاب يشتغل برتبة مقدم رئيس،هل فعلا انتهى عالم المحسوبية وكتم الاسرار،اننا لسنا في حاجة الى الامور البراغماتية هدفها اشعال فتيل انتباه الراي العام الى امور ليست في تطلعات الشعب المغرب،اتركو للقضاء مجالا للعمل وللسيرورة في طريق النجاح،اذا كان البام يلعب لعبة السياسة المتزنة لارضاء شخص هذفه كيفية اخراج ابنه من السجن لتجاره في الكوكايين فشعب واع بهذه السياسوية البديئة

  • منير أكزناي
    السبت 25 ماي 2013 - 02:24

    ربما قد يرى البعض أن الأب قد بالغ كثيرا في الدفاع عن إبنه ومنهم من يرى بأن مغرب اليوم هو مغرب القانون وبلي لبلاد "زيانت" و ليس كما يدعي البعض لكني كأحد المواطنين الذين شربوا من خمر وطن اللاعدل واللاقانون حتى الثمالة أصدق هذه الرواية فتزوير المحاضر أمر وارد جدا وساري به العمل و ضباط الشرطة القضائية لا يجوز ان تطعن في محاضرهم المقدسة و كل ما يكتبه هو وحي يوحى وقع أو لا توقع فالمحاكم تبني أحكامها بناءا على هذه المحاضر و هنا أتساءل لما لا يتم تزويد مخافر الشرطة بكاميرات لتسجيل المحاضر و أقوال المتهمين و الرجوع اليها عند الحاجة ??ما الذي يمنع الدولة من هذه الخطوة؟؟لما لا يثير نواب الأمة و الحقوقيون هذا الأمر ؟ ويطالبوا بإرساء ركائز ودعائم دولة الحق و القانون عبر سن و قوانين و مساطير تحمي المتهمين الذين يكونون تحت رحمة ظباط الشرطة القضائية وميزاجيتهم .فقاعات الإستنطاق المزودة بالكاميرات ستساهم كثيرا في حفظ كرامة و حرية المواطنين و الضعفاء وحمايتهم من انتقام الذئاب البشرية وسمسراتهم…المرجو من الأب أن يركز على المحضر ويطعن فيه وكل التضامن مع إبنك رغم إني أختلفت وأختلف معه

  • moha
    السبت 25 ماي 2013 - 04:01

    . "ce sont les bidons vides qui font de bruit" ce crocodile avec sont fils,ne porte que du malheur au citoyenneté marocain,ses vidéos dont il a dit que le maroc selon lui même n'est que du Tanger jusqu'à Agadir.c'est un virus pour moi

  • karim
    السبت 25 ماي 2013 - 04:05

    Toutes les choses qu ‘il a faites depuis. son apparaition comme leader. de 20 février jusqà maintenan sont des preuves contre lui, on peut pas dire qu'il est un ange ou au moins innocent !!!!u'

  • نبيل
    السبت 25 ماي 2013 - 04:09

    ادا كان اللي كايهضر حمق راه لي كايتصنت بعقلو وهاد الاب ليكايهضر كون ربا ولدو مزيان كعما يوصل لهاد الحالة البو سكايري او شفار كيبغا ولدو يكون البو ذيما سكران او حاط طوموبيل طالق المسجلة على جهدها اشنو غترجا من ولدو ليخارج مع 2h ديال ليل كان غا دي لجامع ايصلي اوشوه راها باينا كان فالبار terminus كايسكر كان ساحي او ردوه سكران بغا ايدير منو بطل السكايري لاخور او قبل مادافع على ولدك كون ربيتيه حسن ليك بلحق حتى تكون نتا مربي الى كان الاب رشايوي او سكايري كايدي ديال ناس اشنو بغيتي ولدو يخرج إمام

  • fahdali
    السبت 25 ماي 2013 - 05:11

    نحن امام قضية تهم مصير مواطن و كفى..اما بشأن انتمائه أو حتى انتماءاته فذأك شأنه،الحديث الآن و جوهر النازة يتعلق بمدى صدقية الروايتين من عدمها..و نتمنى صادقين أن تظهر الحقيقة بخلفياتها و حيثياتها لا مزيدة و لا منقوصة

  • citoyenne neutre
    السبت 25 ماي 2013 - 05:16

    d'après ce que je sais le monsieur n'a pas une tendance d'homosexualité ou encore moins de pédophilie en Etat d'ivresse un jour je l'ai croisé entrain de faire les éloges à une jolie dame, mais je dois avouer qu'il est assez stupid en général il était assis à coté de notre table lorsqu'il lui parlait, ensuite je ne pense pas que les autorités étatiques et la police fasse un truc comme celui décris par son père moi je pense que c'est le SDF qui est venu et qui a monté ce coup pour que la famille de la victime le paie, et que les choses et informations ont été dérivées, surtout que jusqu'à maintenant nous n'avons eu aucun communiqué officiel des service de police judiciaire des journaux veulent vendre des personnes veulent croire à la théorie du complot alors que d'autres veulent voir les "mauvaises personnes" en prison… avec ça tout le monde est servi, en tout cas moi je sais que ce n'est rien de tout ça, bonne soirée

  • YESS
    السبت 25 ماي 2013 - 07:25

    بما أنني من سكان كوكب المغرب فأني أصدق هذه الرواية إنه المخزن وما أذراكم ما المخزن أما التغير وحكوك الإنسان فهي للماركتينغ في RTM &2M

  • marocain
    السبت 25 ماي 2013 - 07:57

    هدا الدي يصب جم غضبه على السلطة وينعثها بالمخزن اتساءل اين يعيش من يحميه وليسال نفسه هل هو افضل من المغاربة كلهم لو كان فيه قليل من الحياء لصمت

  • حكيم
    السبت 25 ماي 2013 - 08:49

    ياك قلتها ليك يشدوك يشدوك ،حصلتي اسي لخليفي عليك بالصبر ،المخزن مايخليش دقتو ،لكن الله فوق الجميع ،يجي نهار كلشي الى التقاعد بحال الجنيرال ،شكون يعقل عليك

  • ابولؤلؤة
    السبت 25 ماي 2013 - 09:43

    اذهب الآن عند 20 فبراير لتنقدك . وكّال رمضان الذي اراد اسقاط الملكية ليبني على اتقاضها نظام الميوعة المحقق لنزواته المريضة . الآن ردد ( ارحل ) واذهب للاعتصام امام مقر المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني وارفع الشعارات الصبيانية الحجة على انك احمق برهوش ما عارف ما يدير . ارتح في السجن لتراجع الحسابات

  • yasmine
    السبت 25 ماي 2013 - 10:43

    الكل كيهاجم هاد الاب و كيلومو علاش ولده خارج ف 2h دليل كاننا عايشين فشي عالم اخر مافيه لا ملاهي ليلية لا خمر …. الله يهديكم الحق و العدالة يجب ان يطبق علينا بكل شفافية و بلا منحاسبو الناس على اختياتهم مادامت مكتقيش حريتنا ولي معجبوش الناس يخرجو سكرانين فالليل يطالب بغلق دوك الاماكن …. ولا الحكرة غير على ولاد الشعب اللي التيارات الحزبية و السياسية كتضحك عليهم ب2 شعارات خاوية !!!!!

  • mohammed
    السبت 25 ماي 2013 - 10:52

    que faisait votre fils a 2 h du matin et pourquoi tu ne dis pas d’où il sortait d’après l'histoire du père il ne faut 007 pour résoudre ce problème.

  • italy
    السبت 25 ماي 2013 - 10:56

    دارهة بيك لمخزن اوليدي داريك دوبل دريبل خرجك من 20فبراير او لبسك تهمة باش متلق لي ناضل من اجلك ا نا كنت دائما ضد هاد شاب في لافكار ديالوا ولاكن هد لايمنع تضامني معه لمخزن لم ولن يتغير

  • YOU
    السبت 25 ماي 2013 - 10:59

    سي الخليفي، ليس شماتة، ولكن ابنك لم يحصد إلا ما زرع. مازلت أتذكر خبرا مفاده أن أسامة الخليفي، فور التحاقه بحزب الأصالة والمعاصرة، اتهم الوزير عبدالعزير الرباح بمحاولة رشوته في مقهى بطنجة من أجل الالتحاق بحزب العدالة والتنمية. هذه التهمة التي افتراها ابنك على غيره هاهو الأن يفتري مثلها أو يفترى عليه. إضافة إلى سجله السيء فلن يصدقه أحد فيما سيأتي لأن من احترف الكذب ولو مزاحا يوم غرقه لن يجد أحدا لينجده وسيقولون له "سير عوم في بحرك".

  • ABDELLAH
    السبت 25 ماي 2013 - 11:21

    ايها الخائن انتهت مدة صلاحيتك و سير دابا شوف واش غدي نفعك المخزن اولا بام حالتك تثير الشفقة .
    كنت اتوقع مصيرك يا برهوش ….

  • يوسف
    السبت 25 ماي 2013 - 11:31

    لا يعاب المرء على فقره ولا قبح شكله فليس له في ذلك حول ولا قوة إنما يعاب عليه قبح لسانه ودناءة أخلاقه (اذا كان رب البيت للدف ضارب .. فما شيمة اهل الدار سوى الرقص).

  • محمد
    السبت 25 ماي 2013 - 11:40

    تجنبت التعاليق منذ مدة طويلة, فقط اقتصر على المتابعة……
    أنا من أبناءمدينة سلا, ما أعرفه وعاينته تأثير أسلوبك التربوي الجاحف والقاسي في حق ابنك اسامة لما كان طفلا وعلى ما أظن كان عند جدته في المدينة العتيقة سلا………… لا أريد الخوض في تفاصيل سنوات آحر التسعينيات…. فقط أضحكني موضوع أسامة لخليفي منذ أن ظهر اسمه على الساحة الإعلامية…………… جعجة من دون طحين…. انسان مهزوز ومعنف من طرف أبوه منذ طفولته………….. اين انتم يا مسؤولوا الصحة النفسية للمغاربة…………. ابحتوا في ماضي هاته الكائنات الانتهازية

  • عشور من فاس
    السبت 25 ماي 2013 - 12:10

    P comme Pédophilie
    A comme Amusement
    M comme Mineurs

  • مخمر امتبت
    السبت 25 ماي 2013 - 13:22

    الضابطة القضائية تعاملت لصالح ابنك. كيف ؟
    القضية جنائية و كيفت جنحية. وهذا كلامك :
    " ﺗُﻈﻬﺮ ﺑﺎﻟﻤﻠﻤﻮﺱ ﻓﺒﺮﻛﺔ ﺍﻟﺘﻬﻤﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﻮﺍﺟﻬﻬﺎ ﺍﺑﻨﻪ ﺧﺎﺻﺔ ﻋﺪﻡ ﺇﺧﺒﺎﺭ ﺍﻷ‌ﺳﺮﺓ ﻭ ﺭﻓﺾ ﻟﻘﺎﺋﻪ ﻹ‌ﺑﻨﻪ ﻭ ﻃﺮﺩﻩ ﻣﻦ ﻣﻘﺮ ﺍﻟﻮﻻ‌ﻳﺔ ﺑﻌﺪ ﺣﻀﻮﺭﻩ ﻳﻮﻡ ﺍﻷ‌ﺭﺑﻌﺎﺀ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺴﺎﻋﺔ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ ﻋﺸﺮﺓ ﺗﻘﺮﻳﺒﺎ ﺛﻢ ﻣﺤﺎﻭﻟﺔ ﻣﺘﺎﺑﻌﺔ ﺃﺳﺎﻣﺔ ﻭﻓﻖ ﻣﺴﻄﺮﺓ ﺟﻨﺎﺋﻴﺔ ﻗﺒﻞ ﺗﻜﻴﻴﻒ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﺑﺎﻻ‌ﺿﺎﻓﺔ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﺴﺮﻋﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻣﺮ ﺑﻬﺎ "ﺍﻟﻤﺘﻬﻢ"…….

    آترك التعليق للمتخصصين.

  • بسكو
    السبت 25 ماي 2013 - 13:27

    و لمذا يبكى علينا الان السيد لخليفي هو بنفسه كان مقدم شرطة وفعل هذه الافعال مع كثير من المتهمين اي تمزيق المحاظر واستبدلها بمحظر اخرى السي لخليفي كما تدين تدان ويوم لك ويوم عليك اللهم لاشمتة

  • بدون اخلاق
    السبت 25 ماي 2013 - 13:38

    مادا كنا ننتظر من شخص بدون اخلاق و لا مبادئ، يبيع وطن للبوليزاريو و الجزائر الدين ولا تسال.
    اللهم انتقم من اعداء الدين و الوطن.
    لم اكن احبه ابدا، و كرهت 20 فبراير بسبب

  • السيد
    السبت 25 ماي 2013 - 14:32

    انت أيها الأب يمكنك أن تقول ما تشاء لأن ذاك إبنك، ولكنك لم تكن حاضرا و لم تر بأم عينك ما جرى .فاترك العدالة تقوم بعملها و أنا متأكد من انها ستصل إلى الحقيقة . مع العلم أن المغاربة قد شاهدوا فيديوهات لابنك هو صانعها ويتباها بها و هو لا يعترف بالقيم ولا بالأخلاق مستعرضا أنواع الخمور و الرذيلة . فهل هذا النوع لم يرَبِّه أبوه و لم ير يوما من الأيّام انحرافه .
    فنصيحتي إليك أيها الأب الذي ترك ابنه يسير في طريق الرذيلة أن تترك العدالة تقول كلمتها . وكما يقول المثل ــ اللّي دارها بيدّيه يْفكها بسنِّيه ــ

  • مصطف
    السبت 25 ماي 2013 - 14:33

    بسم الله الرحمان الرحيم وبعد هدا ماجناه علي ابني وما جنيت على احد (يقول المتل مادير ماتخاف) شكرا هسبريس

  • عبد اللطيف
    السبت 25 ماي 2013 - 14:54

    خلال امتحانات الباكالوريا تصديت لمحاولات الغش في الامتحان وكانت النتيجة تهديدات و سب و قذف بعد مدة عاد الممتحن و قام باستفزاري امام القاعة وند خروجي من القسم فاجئني بوابل من اللكمات حين كنت اهم بامتطائي السيارة. قدمت شكاية الى الظابطة القضائية وشهادة طبية شرعية حددت العجز في 28 يوما. و بعد محاولات الدفع بي للتنازل و رفضي لها و تشبتي بالمتابعة تمت متابعتي بتبادل الضرب و االجرح و وجدت نفسي في جلسات والغاء الجلسات و سحب االملف وارجاع الملف و تاجيل واعادة الملف….حتىسئمت من القضاء و فقدت الثقة في العدل .
    وقع هذا في جماعة سيدي مومن بالبيضاء ومن يومها بدات اومن بالقضاء الغربي و لا أثق في قضاء و عدل بلدي..انشري يا هسبريس فاننا نطمح الى التغييير من اجل الاجيال القادمة.

  • غيورٌ على وطني
    السبت 25 ماي 2013 - 15:32

    نحن لا نؤمن إلاّ بالقضاء اللذي سوف يَبُثُّ في هذه القضيّة.
    أمَّا ما جاء على لسان والده فهو أمرٌ عادٍ لأبٍ يحاول الدّفاع عن ابنه.
    وللقضاء الكلمة الفصل

  • المنصف
    السبت 25 ماي 2013 - 15:43

    هل خرج في الثانية صباحا ليصلي الفجر, وكان المسجد بعيدا ليبحث عن سيارة اجرة?ربوا ابناءكم وبعد ذلك دافعوا عنهم.

  • عربي مسلم
    السبت 25 ماي 2013 - 15:44

    بقا فيا مسكين لا هو لا باه 🙁 بطبيعة الحال إذا كانت هذه التصريحات حقيقية.

  • Basso
    السبت 25 ماي 2013 - 15:57

    هدا هو للي كان قائد 20فبراير تبارك الله نعم الرفاق وهدا ماشي غريب على خصايل الرفاق اللي عايشناهم في الجامعة
    الاباء دائما يدافعون عن برائة ابنائهم وهم نفس اباء يوم الخميس الاسود في الدار البيضاء وغيرهم من الجانحين المرتكبين لهدا الكم من الفوضى فادا كان الابناء ابرياء حسب ادعاء ابائهم فمن يرتكب ياترى هدا الاجرام في الشارع ياترى?

  • كاعية
    السبت 25 ماي 2013 - 16:17

    بغض النظر عما ستسفر عنه القضية فإن كافة الشعب المغربي يتمنى زوال و اختفاء مثل هذه الحثالة من البشر من على سطح الأرض, لأن السموم التي كان المدعوا قيد حياته أسامة ينفثها بين الشباب هي التي أودت بنا إلى ما وصلنا إليه من تفسخ و عهر و فساد بكل أصنافه.

  • على الرباط
    السبت 25 ماي 2013 - 19:08

    هذا هو مصير كل انتهازي ضعيف .
    ابنك مراهق تافه . ركب موجة العشرين فبراير الا انه سقط في االامتلحان الوطنية . وحاوا انتهاز الفرصة . بانتمائه هابام . في محاولة لانقادك من العزل . لبالفعل لو لم يكن تابثا لما تم اعتقاله وخصوصا انه في حالة سكر مع حالة العود للانه سبق وا ان توبع بالسكر واهانة موظفين . هذا البن لا يصلح لا للبام ..ولا لاي شيء اخر
    سير تكمش ….

  • فاطمة
    السبت 25 ماي 2013 - 19:19

    يجب ان يسجن الا ب والابن للهروب من الا تهام..2 الا ب لم يعرف كيف يربي ولده كياكل رمضان.2/ شاد جنسي/ مغتصب البراءة/ سكايري/ هو الادي تسبب بسبب فنتزيته لكره الدولة و السبب في احراق الناس//3//محاكمة حزب الجرار الدي جر فاسد وسكايري ليفتن الناس

  • عبد الاله
    السبت 25 ماي 2013 - 19:33

    وماذا تقول عن اعتراف ابنك المبجل بما نسب اليه حيث انه لم يغتصب القاصر بالعنف وانما كان يمارس عليه الجنس بمحض ارادته. ثم لماذا سيلفقون هذه التهمة لابنك وهو الذي انكسرت انيابه ولم يعد يُخْشى منه في شيئ، بعدما ظهرت حقيقته وحصَل على ما كان يهدف اليه من مصالح شخصية.
    ان ابنك ليس ملاكا، وهو كباقي البشر يمكن ن يصيب كما يمكن ان يخطيئ، فلا تحاول ان تزيد الطين بلة حتى لا ترفع من عدد اعدائه والذين هم كثيرون اصلا.

  • Abdou from USA
    السبت 25 ماي 2013 - 20:40

    شاب يطلب سيجارة وهو الطلب الذي امتثل له لخليفي الابن في الحال ?سجارة لطفل قا صر ?لو كنت مكا ن ا بنك لكان جوا بي بالرفض ..ثا نيا ..أن الأخير تعرض للتعنيف البدني وتم تهديده باستعمال التيار الكهربائي وسيلة للتعذيب في حالة رفض التوقيع على اعترافات "فصلت على المقاس" وهو ما أجبر أسامة على التوقيع خاصة بعد إحضار بطارية وضعت بين قدميه?، في إشارة الى جدية عناصر الضابطة القضائية و قدرتهم على تنفيذ تهديدهم.ل و كنت مكانك وانا ادعي انني سياسي لن يكون هناك امضاء ..اسمح لي ابي تبرير غير منطقي.الشعب المغربي ليس بالغباء الذي تعتقد وكذلك رجال الفانون…مبررات غبية ..ولكننا لسنا اغبياء..فنصيحتي إليك أيها الأب أ ترك العدالة لتقول كلمتها .

  • كمال
    السبت 25 ماي 2013 - 20:41

    كن إبن من شئت واكتسب ادبا ماذا يفعل ابنك في الساعة الثانية صباحا في الشارع العام هل كان في ديمومة؟عليك أن تدافع عليه ليكون شابا صالحا لمجتمعه لا مخربا له ايها الأب الحنون؟

  • Simoweb
    السبت 25 ماي 2013 - 21:40

    احكي لنا اكثر يا ابا اسامة كيف خان ابنك العهد الذي وعد به الشباب في كل مكان وعد السير على طريق التغيير والحرية وبناء الوطن ، وبين ليلة وضحاها ارتمى في احضان العملاء و ناهبي اموال الدولة في حزب وليد النظام و خادمه. عندما طردوك ايها الشرطي وهددوك وضربوا لك موعدا بتجويعك وسجن ابنك لماذا بقيت صامتا منذ ذلك الحين ؟ اكيد انك اتبعت الوهم والسراب مقابل وعود كاذبة و ساهمت مع ابنك في التلاعب بمشاعر المناضلين وشباب الوطن الشرفاء . واليوم جئت تدرف الدموع و تدعي التظلم . ولكن فات الأوان لأن ابنك خائن وهذا عقاب السلطة لعملائها ولا دخل لنا فيه . نحن نازر المناضلين والشرفاء وليس الخونة العملاء.

  • عمر عزيز
    السبت 25 ماي 2013 - 22:43

    المغاربة ليسوا سدجا ولا اغبياء لتنطوي عليهم اكاذيبم وافترءاتكم …انتم اشباه مغاربة لاغيرة لكم على هذا البلد….تريدونها فتنة لاحدود لها …وجب القصاص منكم وبدون رحمة لتستوعبوا جيدا معنى الوطنية والحرية والتغيير .

  • Khalid
    الأحد 26 ماي 2013 - 14:18

    Je pense que les commentaries 22 et 45 sont assez vraisemblables, etant temoin de l'affraire du jeudi noir, j'estime qu'il s'agit d'un reglement de compte typique, je n'ai rien a cirer du movement 20 fevrier ni du passé du pere, mais je ne peux que constater que le makhzen a tenu sa promesse de revanche et de vengeance de cette tristement celebre famille, ce sont ces memes methodes qui ont permis d'inculper de jeunes lyceens naifs a CASA suite a la fuite des vrais coupables qui ont ete interpelles dans leur domicile tout au long de la semAine qui a suivi les evenements, toutefois, les magistrAts refusent toujours de relaxer les innocents Et poursuivre les coupables identifies par les cameras Et les plaignants, je m'en tiens donc aux experiences vecus par les hespressistes dont je partage les convictions de perversite des services de securite qui usent de toutes les machinations pour arriver a leurs fins. Quand autres commentaires, LA YAHFADNA o YAHFaDkom man labhAr o el MAKHZEN.amin

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46 3

كفاح بائعة خضر

صوت وصورة
هوية رابطة العالم الإسلامي
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 19:40 2

هوية رابطة العالم الإسلامي

صوت وصورة
تأجيل مجلس الاتحاد الدستوري
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 17:16 2

تأجيل مجلس الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
منع احتجاج أساتذة التعاقد
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 16:41 29

منع احتجاج أساتذة التعاقد

صوت وصورة
البوليساريو تقترب من الاندثار
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:59 17

البوليساريو تقترب من الاندثار

صوت وصورة
قانون يمنع تزويج القاصرات
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 10:48 29

قانون يمنع تزويج القاصرات