مجلس الحكومة يستأنف دراسة تقنين زراعة الكيف‎

مجلس الحكومة يستأنف دراسة تقنين زراعة الكيف‎
صورة: و.م.ع
الثلاثاء 2 مارس 2021 - 11:11

سيترأس سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، الخميس المقبل، مجلسا للحكومة يتابع في بدايته دراسة مشروع القانون المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي.

ويواصل المجلس أشغاله بدراسة ثلاثة مشاريع مراسيم يتعلق الأول منها بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس “كوفي- 19″، والثاني بتطبيق بعض أحكام الملحق الأول من الظهير الشريف بمثابة مدونة التجارة البحرية فيما يتعلق بسفن الصيد البحري، والثالث بتطبيق القانون المتعلق بحماية الأشخاص المشاركين في الأبحاث البيوطبية.

وينتقل المجلس إثر ذلك إلى دراسة اتفاق التعاون في مجال السياحة بين حكومة المملكة المغربية وحكومة جمهورية إفريقيا الوسطى، الموقع بالرباط في 22 أكتوبر 2020، قبل أن يختم أشغاله بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا للفصل 92 من الدستور.

الاستعمالات المشروعة للقنب الهندي الطوارئ الصحية سعد الدين العثماني مجلس الحكومة

‫تعليقات الزوار

18
  • وا يشرب الدوا ديالو بالتنظيم
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 11:22

    و ينعس بكري يخشي راسو في طربوش سخون و يتكمش مزيان و يوزن المقادير ديال الگاميلة تحاليل ملحة يود صحية و ياغورت بلا سكر .. ايضا اللويزة مع الحليب سخون مين يجي ينعس ،، و شويا شويا يقلل من لادوز تاعو ،، هاكا غادي يمشي مزيان فلوطوروط و ،، يرجع مزيان .. و يعاود يعاود يطلع و يعود .. من جديد .. و يمشي رئيس و يجي رئيس ..

  • البوهالي
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 11:39

    كرسيك جمييييل آسي العثماني بلغه سلامي

  • هشام
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 11:40

    إن تقنين الكيف هو موضوع مهم جدا. ولكن كان الاجدر ان يكون ذلك بالموازات مع تقنين استهلاك المخدرات. اذا كانت الدولة تخشى على صحة المغاربة فنحن لا نحتاج للتلقيح بل نحتاج للمعالجة ملايين الشباب والشابات المدمنين على المخدرات. وكان الاجدر على الدولة القيام بحملة واسعة ومجانية لمعالجة مدمني المخدرات. بدل تلقيحهم بمواد لا نعرفها.

  • مواطن من المغرب
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 11:47

    جميع القرارات التي عجز المخزن عن تمريرها مع الحكومات السابقة. خلال عقود. جاء حزب المصباح ومررها على ظهره بكل سهولة. وسيمرر على ظهره هذا الجريمة الكبرى المسماة تقنين القنب الهندي..

  • Mounir
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 12:17

    يجب تغيير رمز المصباح بالسبسي , والتسابيح بالكيف .

  • التمسماني
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 12:22

    خلال فترة الحماية كانت زراعة الكيف مقننة بظهير شريف و كانت تخضع لرقابة المكتب الشريف للدخان و الكيف قبل أن يصبح إسمه “” شركة التبغ””. تقنين زراعة الكيف و إستغلاله في الصناعات الدوائية و التجميلية و صناعة الحبال سيضمن مداخيل مهمة للفلاحين و للدولة. و بما أن هذا الأمر ليس في صالح أباطرة المخدرات فإنهم سيحاربونه.
    تقنين زراعة الكيف و تصنيعه لا علاقة له بإستهلاكه كما هو الأمر في دول عدة كهولاندا و كندا و غيرهما.

  • اجماع
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 12:32

    إلغاء بند الاقامة من الاراضي السلالية رئاسة الحكومة

  • مغربي غير منافق
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 12:45

    سبحان الله المغربي كائن منافق .
    قبل تطبيع المغاربة مع اسرائيل خرج المغاربة يسبون و يشتمون الشعوب الاخرى و يتهمونهم بالخيانة و الخروج من الدين ، بعد ان طبع المغاربة مع اسرائيل اصبحت اسرائيل بنسبة للمغاربة مثلهم الاعلى و يفتخرون بذالك و يسمونهم اخواتنا .
    قبل ان يخرج تقنين زراعة الكيف كان المغاربة يعتبرون الكيف و المخدرات افة خطيرة يجب على الدولة ان تتصدى لها ، مباشرة مع البدء في تقنين الكيف في المغرب خرج المغاربة يهللون وويكبرون بعبقرية المغرب و ان الكيف في الدواء .

  • مرتن بري دو كيس
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 13:12

    غير قننوه الله يرحم الوالدين…غير باش يخرج بن كيران من الحزب ويعتزل السياسة..على حساب الخرجة الاخيرة ديالو.قالك آسيدي الى سار حتى وافقت الحكومة وحزب اللامبة لمكسرة..غادي هو يعتزل..على حقاش دياني بزاف فوق العادة..والدين ديالو ميسمحلوش يشوف المغرب بلده الذي ثابر وجاهد من اجل استقلاله واعلاء علمه فوق المنابر بمجهود فاق كل المقاومين فجعل من الطبقة الوسطى فقيرة..والفقير اصبح في عهده يمد يده في ملتقى الطرقات في جميع مدن المغرب..يقول وبمرارة وحب للدين الاسلامي الذي ينهى عن الفحشاء والمنكر ولا ينهى عن اكل الريع واموال المغاربة بتقاعد ليس من حقه وهو يعرف ذلك تقاعد تعيش به36 عائلة مغربية ممن افقرهم هو يوم كان رئيسا للحكومة ..بضرب صندوق المقاصة بركلة ..والزيادة في كل شيء…يقول ان الكيف وتقنبنه والعلاقة مع اسرائيل تجعله ينسى انتماءه للحزب بمرة..
    الله يرحم الولدين آ الحكومة صادقو على تقنين الكيف..باش نتبعوا الكذاب حتى لباب الدار.ويفرح 35مليون مغربي.

  • abdou
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 13:13

    على العموم الموضوعية غائبة في جل الحالات عندنا للأسف.
    القرءات تأتي على هوى الشخص وتارة النقد من أجل النقد.بينما الكيف مؤطر لظهير من الملك محمد الخامس طيب الله تراب ويتداول دوليا. ويأتي شخص ينتقد من أجل النقد وربما للمصلحة الخاصة. لكن على المغرب أن يقوم زراعته لصالح الأجيال القادمة ويحارب بجدية أباطرة المخدرات. أما المملكة المغربية لها تاريخ ممتد وماضية بتبات ياليتنا لو كانوا المسؤولين مسؤولين لصالح العام وتوافق العمل بالخطاب لكان لنا شأنا ٱخر. لكن رجاؤنا في الله أن يجبر خطر هذا الشعب وأملنا في الملك أي يحاسب كل مقصر في مهمته ويتم تفعيل مضمون الدستور وفي الوطن وخيرات الوطن أن تسع الجميع وقولوا ٱمين.

  • tarikane
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 13:21

    الحسن الثاني رحمه الله كان ضد كل ما يتعلق بمادة الحشيش وزراعته ولقد سجنت و حوكمت رؤوس وفعاليات كبيرة بالمجتمع في ايام الحسن الثاتي من وراء هذا الموضوع والشعب اكيد يتذكر الموضوت فكيف ترجع الحكومة في تقنين واعطاء عناوين لتغطية الموضوع بعدما كان مرفوض كما وكيفا ابناء الشعب ضاع وبالخفاء من وراء هذه العشبة فكيف اذا كانت بصلاحية طبية حق استخدامها المغرب يغرق فهل من منقذ من وراء صلاحيات….

  • البهلول المصطفى
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 13:22

    هههههه يقول الله العضيم لا تقتربو الحرام وبين الحلال شيئ
    عضيم اللهم لا تبتلينا بما حرمة ارزقنا ما حللته إنك سميع مجيب

  • الى مغربي.......منافق
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 13:39

    ان كنت مغربي وتقول المغاربة منافقين..فما كان عليك لتسمي نفسك (بمغربي غير منافق) لان الاصل فصل..واصلك مغربي يعني مثل جميع المغاربة الذين حكمت عليهم بالنفاق .فتكون اذا منافقا…(.1+1=2. )…..وتعليقك لا يساير العصر لان الدنيا اصبحت مصالح والكل يجري وراء مصلحته اما ما هو ديني فالله وحده يجازي او يعاقب العبد على ما فعله…واخرى..لا تزكي نفسك من دون الناس لان الله هو من يزكي عن..العلاقة مع اسرائيل فقد كانت منذ خلق الله المغرب ومن عليه.فقد رجعنا الى ماضينا فقط ..والكيف وتقنينه ليس لاستهلاك المدمنين على المخدرات..(السبسي..والزطلة..والجوانات ) لا يا حبيبي ..بل لاغراض طبية دواء…وحتى ولو كان لاجل (التبواق) فهو بيو BIO ..افضل من القرقوبي الذي بسببه كثرت الجرائم والاغتصابات.وعقوق الوالدين.و.و.و.و (.مرتن بري دو كيس)……

  • عبد العزيز
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 14:16

    #كتاب العثماني وتقنين الكيف ههه

  • مغربي غير منافق
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 14:46

    الى المعلق 13
    انا اتكلم على النفاق و ليس شيء اخر .
    النفاق و ما ادراك النفاق ،اسوء من الكيف و المخدرات ، المنافقون في الدرك الاسفل في النار ، المنافقون يغيرون الاحكام وفق ما يحقق اغراضهم و ليس وفق الدين والمنطق ووالعقل
    حتى القرقوبي راه مقنن و لا يستعمل الى بوصفة طبية و مع ذالك لا يخلو شارع او حي الا و فيه بائع قرقوبي

  • متقاعد
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 15:30

    هل ينفد ابن زيدان ما فاه به من تلويح بالاستقالة من الحزب اذا ما تم انتخاب نواب الامة على قرار تصنيف الكيف مادة طبية؟؟؟ اظن اذا كان رجل كلمة فسيطبق ما نطق به على المنابر الإعلامية!!! وارجو منه ان لا يترشح في الانتخابات المقبلة … واذا ما طبق ارجاع اموال الشعب الذي غنم بها الى الخزينة العامة حينذاك سنصفق له …. وندعوا له بأن يبدل ساعة بأخرى!!!! انتهى الكلام!!!!

  • brahimoulkj1978
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 16:25

    علاه عمر شي سراح كا يضرب تمارة لفائدة الغنم لي سمينة إبيعها ولي عيانة إدبحها باش مايبقاش إمشي ل الكزار الفاهم إفهم

  • محمد امين
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 17:14

    راك منور في المكتب عم العتماني اضن راك محاس بدرويش في المغرب عيشن عيشة فرانسا او اكتر ايمتي عم العتماني تحلينا الحمامات راه ولت فينا الحكة وعضامنا بردات الله يهديك علينا الا مقدرتيش قولها لكحكم عليك قوليه الشعب باغين تحلهم الحمامات انت غير وصل الخبز الفران راه كتخلص واحنا مخدامنش ولكن كنعمل الواجب حيت احنا مكتخدوش عرق الموضف الا قنعتهم بهد الطلب نصوت عليك في الانتخابات او حيد هد الساعة لا قانونية نعطيوك بريم عليها الله يوفق انشريها هسبريس وشكرا علي صحيفة الحر

صوت وصورة
آش كيدير كاع: طبيب الأسنان
السبت 17 أبريل 2021 - 23:00 6

آش كيدير كاع: طبيب الأسنان

صوت وصورة
مع سهام أسيف
السبت 17 أبريل 2021 - 22:00 4

مع سهام أسيف

صوت وصورة
كوبل زمان .. مودة ورحمة
السبت 17 أبريل 2021 - 21:00 14

كوبل زمان .. مودة ورحمة

صوت وصورة
أساطير أكل الشوارع: أمرعاض الشهيرة
السبت 17 أبريل 2021 - 18:00 8

أساطير أكل الشوارع: أمرعاض الشهيرة

صوت وصورة
أمكراز: ماقلبتش على بنكيران
السبت 17 أبريل 2021 - 17:28 5

أمكراز: ماقلبتش على بنكيران

صوت وصورة
استمتع بدرجات اليقين الثلاثة
السبت 17 أبريل 2021 - 17:00 4

استمتع بدرجات اليقين الثلاثة