محكمة تحيل سعد لمجرد على "جنايات باريس" بتهمة "الاغتصاب المشدد"

محكمة تحيل سعد لمجرد على "جنايات باريس" بتهمة "الاغتصاب المشدد"
صورة: أ.ف.ب
الجمعة 5 مارس 2021 - 12:00

أحالت محكمة استئنافية فرنسية سعد لمجرد على جنايات باريس بتهمة “الاغتصاب المشدد”، استجابة لطلب النيابة العامة.

ويعود هذا الملف إلى سنة 2016، عندما اتهمت شابة فرنسية عمرها 20 سنة المغني سعد لمجرد باغتصابها.

ووفق مصادر إعلامية، فإن قاضيَ تحقيق كان قد قرر، في أبريل من سنة 2019، تصنيف الوقائع على أساس أنها “اعتداء جنسي” و”عنف مشدد”؛ ولكن غرفة التحقيق كانت قد أمرت، في يناير 2020، بإحالته إلى الجنايات بتهمة الاغتصاب، وحصل بعد ذلك من محكمة النقض على إلغاء هذا القرار.

بعد ذلك، أمرت محكمة الاستئناف مجددًا، بمحاكمة سعد لمجرد في الجنايات بتهمة “الاغتصاب الجسيم”، وفقًا لطلبات النيابة العامة؛ وبالتالي، يواجه المغني، الذي لا يزال بإمكانه رفع دعوى أمام محكمة النقض، عقوبة سجنية لمدة عشرين عامًا.

وسبق أن توبع المغني المغربي بتهمة الاغتصاب والضرب في الولايات المتحدة الأمريكية، ودفع كفالة، دون أن يعود إلى هذا البلد منذ سنة 2010. كما سبق أن صرحت شابة مغربية فرنسية بأن المغني قد اغتصبها في الدار البيضاء؛ لكنها سحبت الشكاية بضغط من عائلتها.

وكان سعد لمجرد، في السنوات الأخيرة، اسما حاضرا في سجالات حقوقية تدعو إلى عدم التطبيع مع “الاغتصاب”؛ وهو ما قاد إلى وقف عرض أغانيه في إذاعات مغربية، ووقف تنظيم حفلات أعلِن عنها.

واستمر لمجرد في نشر جديده الغنائي، الذي يستلهم فيه معالم من التراث الثقافي والغنائي المغربي بمختلف أبعاده بما في ذلك الموروث الأمازيغي، ويستمر استقبال أغانيه على نطاق واسع.

ولم تخلُ أغاني لمجرد الجديدة من إشارات أُولت على أنها تفاعل مع متابعته، كانت آخرها رسالة واضحة توجهت تحية تقدير إلى المرأة المغربية والعربية.

تهمة الاغتصاب المشدّد جنايات سعد المجرد محكمة استئنافية فرنسية

‫تعليقات الزوار

116
  • hind
    الجمعة 5 مارس 2021 - 12:16

    دائما غير كيدر شي حاجة ناجحة كيقلبوا عليه باش هنا نعرفوا انها مشي قضية غتصاب هدي ضريبة النجاح

  • karim
    الجمعة 5 مارس 2021 - 12:17

    بماذا يفيد هذا المدعو المجرد البشرية غير الهاء الناس وتضييع اوقاتهم في سماع اغاني وكلمات لا تقدم اي شيء.

    تحية عالية للعلم والعلماء فهم من قدموا القيمة المضافة خلال هذا الظرف العصيب بتوفيق من الله

  • simgh
    الجمعة 5 مارس 2021 - 12:17

    ولد الفشوش و العياقة هادوك ماشي مغاربا ماكايعرفوش ولاد الفشوش

  • medoujda
    الجمعة 5 مارس 2021 - 12:18

    حتى هو زاد فيه بزززززاف حتى حماض العياقة الخاوية

  • العين حق
    الجمعة 5 مارس 2021 - 12:21

    ويل لمن أشارت له الأصابع و لو بالخير

  • طنجاوي
    الجمعة 5 مارس 2021 - 12:23

    هذ المرة مشا فيها ما يزكلوه على الاقل غدي إدوز واحد 8 سنوات ديال الحبس ادا تبتث عليه تهمة الاغتصاب. شفو غير الرئيس الفرنسي ضربوه بثلات سنوات. وتهم اخرى تتابعه خاصة تمويل حملة الديكتاتور القدافي. القضاء الفرنسي لايرحم مهما كانت مكانتك الاجتماعية.

  • محققة
    الجمعة 5 مارس 2021 - 12:24

    هادشي معقد بزاف، مفهمتش مغني ناجح بامتياز و بعد ما تشهر و طلع بالأغنية المغربية للعالم و لا متبوع بالتهم و الفضائح ونفس الشي وقع هذا الأسبوع مع المترشح المعارض في انتخابات السنغال بتهمة الاغتصاب، أخاف أن يكون الأمر مفتعل، نلتمس توضيح من سعد المجرد على ما تلحقه من تهم، إذا مان هو الفاعل أمام هذه الجرائم.

  • قاسم
    الجمعة 5 مارس 2021 - 12:25

    من نتائج تضامن فرنسا مع ألمانيا
    حلف الناتو حتى في الفن

  • عبد المجيد
    الجمعة 5 مارس 2021 - 12:26

    لمن يقول أن هذه التهم هي كذب وتلفيق، أجيبه أن دولة مثل فرنسا هي دولة قانون ومؤسسات، ولن يتم تلفيق تهمة ثقيلة مثل الإغتصاب دون دليل أو شهود على الواقعة.

  • المهدي
    الجمعة 5 مارس 2021 - 12:26

    هذا هو الفرق بين العدل والظلم،ليس هناك في فرنسا رشوة،ولا نفوذ، ولا ووووو، لو حصل هذا في الغ،لأغلق هذا الملف بعد شهرين من الحادثة،ولكن وقع في دولة فيها العدل ،ومن عمل الذنب يجب أن يعاقب أشد العقوبة،أتمنى أن يصبح بلدي مثل فرنسا وووو،ول ب50% وإن كان هذا شبه مستحيل،

  • الحقيقة المقلوبة
    الجمعة 5 مارس 2021 - 12:26

    تصورو مع مغني فرنسي مشهور إغتصبا فتاة مغربية كم سنة سيحكم عليه عفوا كم من يوم عفوا كم ساعة عفوا كم من دقيقة

  • ahlkhairihalima
    الجمعة 5 مارس 2021 - 12:27

    نكونو واقعيين راح ثلاث جرائم بزاااف و كتطرح تساؤل كبير على براءتو و ناهيك على اللي كانت في امريكا قبل كاع ما يتشهر المهم إذا كان بريء ريي ما يخيبو و غيبان حقو الا مذنب يستاهل العقوبة و يدفع ثمن افعالو هذا ماكان و نطلبو الله الله يفرج على الجميع

  • عابر سبيل
    الجمعة 5 مارس 2021 - 12:28

    هذه البلدان لديها استقلالية في القضاء، وحكم بالعدل. أما نحن فتغتصب طفلة صغيرة وتعذب بكل سادية ويخرج المتهم ببضعة اشهر سجنا. أو تخرج رئيسة عصابة اجرامية للإبتزاز بالبراءة، لأن القضاء والنيابة العامة يتم التحكم فيهما عن بعد.

  • عبدالإلاه
    الجمعة 5 مارس 2021 - 12:28

    هادي أوروبا ،لا يتساهلون مع الفاسدين و المغتصبين و الله و تكون ساركوزي حتى يطحطحوك ،تحصل تودي ،عسانا نتعلم الدرس و نعلم أن القانون الذي يكون فوق الجميع هو الذي يدفع المجتمعات نحو الأمام ….نعم للقانون و المحاسبة ،اللي دار الذنب يستاهل العقوبة.

  • ouadie
    الجمعة 5 مارس 2021 - 12:30

    20 عام هاي هاي القضية فيها ابتزاز . هو مريض راه حنا عارفين و لكن ماشي قاتل متسلسل صافي تعويض مالي و شدو القضية .

  • مغربي في أوروبا
    الجمعة 5 مارس 2021 - 12:30

    شكرا للقضاء الفرنسي على النزاهة لا أحد فوق القانون

  • abdou
    الجمعة 5 مارس 2021 - 12:30

    ملاحظتان مهمتان:
    1, الشباب مرحلة حساسة وخطيرة وقد يرتكب فيها المرأ أخطاء جسيمة تمس ما تبقى من حياته
    2, قد يستغرب الكثير من صرامة تعامل قضاء الدول الغربية مع أفعال الاعتداء الجنسي مقارنة بما يحدث لدينا وذلك راجع إلى ما تخص به كل دولة قيمة الانسان لديها,
    3, القضاء في الدول الغربية يأخد وقتا قد يبدو كبيرا في بعض القضايا لأنه يسعى إلى التأكد من الأفعال لأن العقوبات تكون صارمة وكبيرة (طبعا عكس ما يقع لدينا)

  • وجدي
    الجمعة 5 مارس 2021 - 12:31

    يحيى العدل.الدول الأوروبية لا تفرق بين هذا وذاك.اللي دار الذنب والجريمة يستاهل العقوبة .ماكانش هذا مجرد وهذا مزيد.ههه صحاب اللغة العربية غادي يفهموها.

  • حميد
    الجمعة 5 مارس 2021 - 12:37

    فنان رائع ومحبوب في إعتقادي يستحق لقب سفير الأغنية المغربية خصوصًا اغانيه المصور ة فوتو كليب التي يعشقها الكثيرين الذ ي ليس لهم المام باللغة العربية، الأمازيغ والأجانب .لكن للأسف كلمة لكن هي التي تؤرق جمهوره الواسع ،تضامني مع البشير عبدو ونزهة الركراكي وعشاقه (وليس معه شخصيًا . ودائما ليس هناك دخان بدون نار .ولا اوا منين كيكون انسان صغير ومفشح لبد اغرو الشيطان .الشباب اليوم هنا هذوك الله استر اوصافي.

  • خالد
    الجمعة 5 مارس 2021 - 12:37

    هل بعد كل هذا مازال هناك من يقول بانه بريء و يدفع ضريبة الشهرة؟ خلينا من هدشي ارا لينا فيديو كليبات ديالو لي كلهوم فيهوم إشارات ماسونية واضحة خصوصا فيديو كليب الأخير

  • مغني فاشل
    الجمعة 5 مارس 2021 - 12:40

    اقولها بصراحة كل واحد خاصو يتجازى على الافعال ديالو لايعقل ان هد المغني الدي لم اعرفه لانني اسمع الموسيقى الراقية مر عبر سنوات على نفس التهم ويقول انه مظلوم لان القانون الفرنسي لايرحم ودالك معروف ونظرا لانه من جلدة وطني الحبيب لااريد له شيءا من هد القبيل وانما اريد من علءلته المحترمة يداويوه عند اطباء نفساءيين وهدا مشي عيب اما النجومية الدي يتحدتون عليها بعض المعلقين خاصهم يقراو شوية الموسيقى مشي السوقية التي تعتمد على les fausses notes وهدا هوا كلامي الاخير

  • جمال
    الجمعة 5 مارس 2021 - 12:49

    أنا لا أدافع عن اغتصاب أو هد مغني ولاكن فرنسا مارسة اغتصاب على المغرب أكثر من عشرين عاما ومع دالك لم تتعرض للمحاكمة ولاكن في نفس الوقت تدعي الحقوق وأنها دولة تحترم الأنسان أنا على يقين أن هدا مغني لو كان أمريكي لكن أطلقت سراح من زمان ولكن بما أنو أفريقي فعقاب سيكون شديد

  • متتبع
    الجمعة 5 مارس 2021 - 12:50

    هدا دليل أخر على ان هناك جهات لا تريد لهدا المغني المغربي النجاح لانها تخاف من سيطرته على الساحة الغنائية في العالم يكفي نجاه أخر إصداراته ويكفي أيضا قرب وصول أغنيته الشهيرة المعلم مليار مشاهدة في سابقة من نوعها

  • إلى صاحبة التعليق الأول
    الجمعة 5 مارس 2021 - 12:53

    هذا هو قمة التخلف وقمة التناقض. ضحايا الاغتصاب عندنا ذهبو في مهب الريح. ولكن القضاء الفرنسي. لا يرحم في مثل هذه القضايا

  • أولاد عثيقة
    الجمعة 5 مارس 2021 - 12:54

    إلى مزبلة التاريخ إلى مزبلة التاريخ إلى مزبلة التاريخ

  • الكوشي
    الجمعة 5 مارس 2021 - 12:55

    هده عقدة جنسية وكبث جنسي كان ضروريا عليه زيارة طبيب أخصائي لتتبع حالته المرضية.

  • محمد
    الجمعة 5 مارس 2021 - 12:55

    فرنسا دولة قانون. عن اي قانون يتكلمون. فلنقم بتجربة بسيطة لكي تعرف ان المحاكم في العالم كلها تديرها السياسة عندما تكون المسألة فيها نفوذ. في الملف القضائي الذي يتابع فيه الضنين شطب على اسم لمجرد و عوضه باسم من عامة الناس و ستجد ان المحاكة لا تتطلب هذه المدة كلها ليصدر الكم فيها. و خير دليل محاكمة دنيا بطمة في قضية حمزة مون بيبي.

  • الفرق شاسع جدآ جدآ جدآ !!!
    الجمعة 5 مارس 2021 - 12:57

    وا اسفاه، ان الفرق جد شاسع بينك وبين رواض الاغنية المغربية الحقيقيين مثل عبد الهادي بالخياط، وعبد الوهاب الدكالي وغيرهم من اولائك العمالقة الدي8ن سموا بالاغنية المغربية على المستوى العربي بكل اترام ونقاء واحترام…فعلا لقد ولى ولن يعود دلك الزمن الجميل …

  • متتبع مغربي من أوروبا
    الجمعة 5 مارس 2021 - 12:58

    إذا ثبتت الادعاءات المنسوبة إليه اي بالأدلة والشهود فعلى القضاء أن ينزل الحكم الذي ينص عليه القانون في هذه الحالات أي الاغتصاب.

  • هامو
    الجمعة 5 مارس 2021 - 12:58

    هدا الشخص متبوع في امريكا بنفس التهمة.وفرنسا.اما المغرب .فحدث ولا حرج.ادا تجرأت فتاة وتابعته.سيدخلونها السجن بدلا منه.ان كان بريءا نطلب له السراح.. والعودة لاهله.وان كان مغتصبا.خاصة للمغربيات.فان الله يمهل ولا يهمل.هده القضية تبين طريقة تربية اولاد لفشوش بالمغرب.من مخدرات .وزنا.وكافة الموبقات.

  • طاطا
    الجمعة 5 مارس 2021 - 13:01

    والله ما عندو ذرة نفس هاد مسخوط الوالدين…
    گالس تما ففرنسا كيطلعو ليه ف القوالب، كل مرة كيحشو ليه تهمة وهو بارك تما معاهم.
    على كل حال لي دار الذنب يستاهل العقوبة
    لو كان فعل ذلك في مغربنا لخرج منها بريئاً…

  • mre
    الجمعة 5 مارس 2021 - 13:01

    الفن اخلاق ورقي
    اما النقاهة لاشخاص يسيئون لسمعة البلد فقد اصبحنا نضيع الوقت مع الاشخاص التافهين

  • العربي
    الجمعة 5 مارس 2021 - 13:03

    هذه نتيجة “الفشوش” و تغاضي الآباء عن السلوكات المنحرفة لأبنائهم.

  • انا
    الجمعة 5 مارس 2021 - 13:03

    العالم الغربي ككل اكبر منافق العدل فيما بينهم عالم متشبع بالعنصرية الكلمة عندهم لها معاني كثيرة المعنى الاجابي لهم والسلبي لك يا بوزبال والاعلام الفرنسي اكبر منافق يعرف متى يغض الطرف ومتى يرى ما يريد قراو تاريخ وانتما كيدوخكوم الزواق

  • شريفة
    الجمعة 5 مارس 2021 - 13:04

    ان الغناء يميث القلب ويادي بصاحبه الى الفجور ولا نسميه غناء وانمى هو تمييع للاغنية العربية والمغربية والثقافة يجب اصحابها ان يتحلوا بالاخلاق الحسنة واحترام المراة وليس النضر اليها كفريسة.

  • Yassine
    الجمعة 5 مارس 2021 - 13:04

    العجيب ان كثير من المغربيات كيدافعو عليه بتعصب و الرجال كيشمتو فيه حيت غايرين منو ههههههه
    كيبقى متهم و ليس مذنبا او بريئا.
    مفهوم الاغتصاب عند الاوروبيين و العالم المتحضر مختلف عن ما هو سائد عند شعوب منطقتنا. عندنا حنا الى المرا او البنت مشات مع شي راجل (صاحبها، خطيبها، راجلها، صديقها…) راه صافي خاصها تحمل تبعات ذلك بما فيها الاغتصاب.
    في حيب فالبلدان الاروبية، القانون يجرم حتى العلاقة الجنسية بين الازواج إذا كانت من دون رضى احد الطرفين.

  • Caprice
    الجمعة 5 مارس 2021 - 13:04

    الصراح لو كان عندهم عليه دليل معتبر ما كانو اعطوه صراح مؤقت مشكلت متل هاته القضايا ان الضرفية تتحكم فيها و الاعلام . القضاء الفرنسي حر منفصل عن السلطة التنفيدية لكنه يتاتر بمحيطه و اعلامه

  • omar us
    الجمعة 5 مارس 2021 - 13:06

    للاسف اغلب الناس ينساقون وراء المشاهير و يستعملون العاطفة عوض العقل و يساندونهم حتى و لو كانوا وحوش آدمية. كل الادلة تشير الى ان هذا الشخص يستعمل العنف و الاغتصاب في تعامله مع الفتيات و لن يكف عن ذلك. المثل يقول لا دخان بدون نار. مكانه ليس امام الكاميرا بل وراء القطبان.

  • مغربي
    الجمعة 5 مارس 2021 - 13:10

    غريب أمر هاته الدول الغربية، يجعلون الزنا مباحا لكن بالتراضي. بمعنى ٱخر الحرام مباح لكن إن شاؤوا حاسوبك عليه خاصة إذا أرادوا إبازازك

  • ولد الحي
    الجمعة 5 مارس 2021 - 13:11

    العصابة الفرنسية ،تركوه حتى جمع مرة أخرى مقدارا من المال ليسلبوه منه، ومن جهة أخرى يجب محاكمة الفرنسيين المتورطين في أعمال اجرامية في المغرب بنفش الأسلوب

  • قمري عبد السلام -فاس
    الجمعة 5 مارس 2021 - 13:13

    القضاء و العدالة تبقى تطارد المشتكى بهم حتى تقول كلمته في قضيتهم بخلاف المغرب حيث يتم الثأتير على القاضي و المحاكم و كم من رئيس مؤسسة عمومية متهم بالتزوير و الفساد و رغم ذلك لا يزال في منصبه مثل ما يقع في بعض المؤسسات الجامعية…الى متى يبقى القضاء بالمغرب غير مستقلا؟؟؟لماذا يتستر بعض الوزراء على بعض المسؤولين؟

  • مغربي
    الجمعة 5 مارس 2021 - 13:15

    وجب تنبيه فرنسا بما فعلته في بلدنا ايام الاستعمار كفى من إستحمارنا لا و الف لا

  • ملاك
    الجمعة 5 مارس 2021 - 13:16

    هههه هادو باغبن لفلوس عوتاني فرنسا دوله بلا ما نكتب اما حنا الفرنسيين اغتاصبو الاطفال ديالنا نحبسوهم كيخرجو الكلاب المغنيين و الشعراء او اغوتو باش كيدافعو علي البيدوفليين ديالهم او كيخرجوهم برأة ..هدا هو قانون القوي ..فرنسا باقا كتحكم علي الشعب المغربي و لحكومه سكتوا راهم اسمعونا . تخباو المغاربه

  • الى الأخ هامو
    الجمعة 5 مارس 2021 - 13:16

    كن على يقين يا اخي العزيز ان عدد الضحايا في المغرب من طرف سعد لمجرد هو عدد خيالي، لكن هؤلاء الفتيات لا يعتبرن انهن ضحايا بل شرف وافتخار بعلاقتهن الحميمية بهدا المغني, وأنا اعرف حقيقة ما اقول. وكما يقول المثل الشائع : ما خفي كان أعظم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • عبدالعالي
    الجمعة 5 مارس 2021 - 13:17

    الله يعطيه الحبس ، مغتصب النساء خاص مقاطعة العماله.

  • القدوة والمثل
    الجمعة 5 مارس 2021 - 13:19

    راح فيها مسكين عشرين سنة مثل بوعشرين ،،ولكن قد يعفو عليه ماكرون اقتداء بملكنا الذي يحن قلبه دائما للعفو عن المغتصبين لاطفالنا كما فعل مع فرنسيين واسبان وتم تهريب خليجيين للافلات من العقاب وحتى لا يضطر للافراج عنهم ويكون في وضع حرج
    ولكن هل هذا ممكن لا اظن لان الرئيس الفرنسي يمكن هو الاخر متابعته ،،كما فعلوا مع ساركوزي الصديق الحميم لمحمد السادس ،،وعلى حسب بعض الاشاعات فان ملكنا قدم طلبا للعدالة الفرنسية للسماح له بزيارته في سجنه وسوف يحمل معه عرجون بنان زكارة في الجزائريين

  • Kamal
    الجمعة 5 مارس 2021 - 13:19

    سعد تورط في جريمة والقضاء الفرنسي لا يرحم ولا يعرف معلم أو رئيس جمهورية .لا يجب أن نكذب على أنفسنا بأنه وقع في كمين لأن الحقيقة ستظهر

  • مريم
    الجمعة 5 مارس 2021 - 13:20

    قريت تقريبا كل تعاليق كلهم باغين فيها هدو غير شعب المغربي واش كتكتبو عليه ماخليتو لبارني مايكتب حتى واحد ماقال الله يخرجو منها على خير مافهمتش وكنظن أي بيت مغربي ضروري غيكون شي حد كيسمع اغانيه مافهمتش هدشي الله يخرجو من هد القضية على خير

  • عبدالله
    الجمعة 5 مارس 2021 - 13:21

    سبحان الله العظيم ، مغاربة خوتك يغرقونك ويدافعون على شي حاجة ما كانوش حاظرين فيها، غريب امر بعض الحساد المغاربة الحقد قتلهم.
    ليكن في علمكم ان القضية فيها بزاف ديال الشكوك او فيها ابتزاز من وراء الكواليس داخلين فيها ماشي غير أشخاص ، حتى حكومات.
    نهار خرج لمجرد بأغنية على الصحراء المغربية وهو تا ياخد العصا مسكين ، هادي هي العياقة ماشي القضاء النزيه، القضية فيها إن الله يوقف معاه او هاد النهار ديال الجمعة.
    المغرب ما خصكش تكون فيه لاباس عليك او مشهور لان التقواس والحسد يخرج عليك الله يستر .

  • محمد
    الجمعة 5 مارس 2021 - 13:21

    إلى المعلق الحقيقة المقلوبة.لقد ذهبت بعيدا تقول تصوروا لو كان مغني فرنسي مشخور اغتصب مواطنة مغربية.سأجيبك حتى يسجن المواطن المغربي العادي اللذي ليس مشهورا اللذي يغتصب المغربيات وبعدها نسأل بكم سيسجنوا مغني فرنسا اللذي سألت عنه.المواطن المغربي العادي كايحكموا عليه غير بسنة سجن وإن دفع الرشوة يخرج حر طليق.يعني يخرج من الشهرة من العجين وكاتسول شحال ديال السجن باش غايحكموا على المشهور

  • fox
    الجمعة 5 مارس 2021 - 13:29

    كان المجتمع الفرنسي يعرف سيطرة ثلاثة طبقات رئيسية، تسيطر على الحكم وتستحود على حصة الأسد من العائدات الاقتصادية للبلاد، وهما الملك وحاشيته، وطبقة الأرستقراطيين، وطبقة رجال الدين. وكان هذا المجتمع مرتبا على شكل هرم طبقي، على رأسه الملك وحاشية الملك ثم طبقة الأرستقرطيين الذين يسمون أنفسهم بالنبلاء، ثم رجال الدين الذين اصطلح عليهم بالإكليروس، وهؤلاء الثلاثة كانوا يستقيذون ويسيطورون على الأوضاع العامة للبلاد ومداخلها……هذا ما نعيشه اليوم يا سادة .. نحن مجرد عبيد وما فضيحة العفو أو فضيحة دانييل ومؤخرا الكويتي في مراكش لخير دليل

  • رأي
    الجمعة 5 مارس 2021 - 13:33

    البسالة و الضصارة فين كاتوصل……

  • الملالي
    الجمعة 5 مارس 2021 - 13:34

    يا لها من شوهة مع هؤلاء النمادج. الدول في رحلات علمية إلى كوكب المريخ ونحن ما زلنا تائهين في دائرة الكبت الجنسي

  • الهواري
    الجمعة 5 مارس 2021 - 13:37

    لم يكرهم على الذهاب معاه او اختطفهم غي الشارع إنهم عصابة ابتزاز تلك ضريبة النجاح لأنه مميز وموهوب عندو قبول من الله

  • عادل بوموجة
    الجمعة 5 مارس 2021 - 13:37

    كم من فتاة اغتصبت في المغرب من طرف مثل هذا المكبوت ولم يؤخذ حقها ، ليس كفرنسا كن من تكون والله ولو يكون أبوك هو من يحكم في وزير الدفاع لتأخذ حقك من العقوبة السجنية

  • يونس هولندا
    الجمعة 5 مارس 2021 - 13:39

    القانون الفرنسي لن يرحم المجرد وسيظل يلاحقه قضائيا إلى ما لا نهاية ، وهذا المغني اللي اسمه المجرد ” عندوا أغني باسلة وحامضة ” بدون محتوى وهدف نبيل .

  • كيد النسا
    الجمعة 5 مارس 2021 - 13:42

    شرحوها ليا عفاكوم واليوم الجمعة الله يفتح ليكوم بيبان الخير : واش لي تيحماقو عليه ڭااااااع بنات العالم العربي واش غادي يغتاصب باش يقضي حاجتو ؟؟؟ !!!

  • جيهان
    الجمعة 5 مارس 2021 - 13:50

    انا والله مافهمت لا القضية دسعد المجرد ولا ديال دنيا باطما كنسمع غير احكام وهوما كيتساراو عادي . اما اعتقلوهم يدوزوا العقوبة ديالهم اذا كانوا مدانين اما حكموا ببراءتهم اذا كانوا ابرياء .

  • patriote
    الجمعة 5 مارس 2021 - 13:50

    Si vous ne connaissez pas les français se sont les plus grand hypocrites du monde , je ne crois pas à leur justice. Vous vous trompez sur. Toutes la ligne. !qui sait ce qui sait passez dans. Cette chambre. Entre. Eux si elle a voulu. Passer la nuit avec lui à l’hôtel. ! Les français sont machiavéliques. Et raciste surtout Si vous. Êtes célèbre ! Et marocain ils sont jaloux des marocains riche et célèbres. Vous qui toujours. Pensez que leur justice et meilleure que la nôtre. C’est pas vraie. Entre français oui un peu mais il sont corrompus d’une certaine façon. ´ il y’a pas mieux que le maroc

  • ضد الضد
    الجمعة 5 مارس 2021 - 13:50

    لمجرد يصحاب ليه الفرنسيات كيف المغربيات إذا مشات معاك للفندق افعل بها ما تشاء يعني أنها سلمت لك جسدها بالكامل لتتمتع به. لكن الفرنسية يمكنها أن تتبادل معك الحديث و الإعجاب و إذا ما دعوتها إلى بيتك ترافقك و لكن يمنع عليك ممارسة الجنس عليها حتى تبادرك هي بذلك. و لهذا السي لمجرد بمجرد أن بادلته الفتاة الفرنسية في الحديث و الإعجاب به ظن أنها تريد قضاء ليلة حمراء معه فدعاها إلى غرفته بالفندق فوافقت إلا أن ظنه خانه سيما إذا شاركته في كأس المدامة ظنا منه أنها مثل المغربيات.

  • الجمعة 5 مارس 2021 - 13:56

    هدي ضصارة وقلة التربية. الفن اولا وقبل كل شيء تقافة واخلاق. شوفو الشاب خالد لي دار كولشي عمرنا سمعنا عليه شي حاجة. كاينين مغنيين نجحو كتر منو وحافضو على السمعة ديالهوم. الدري مريض خاصو يتعالج. دارها مرة وسلكو منها جلالة الملك نصره الله. وهو يضصار . …دابا جاب الشهرة ديال بصح.

  • الأيقونات الاغتصابية
    الجمعة 5 مارس 2021 - 13:58

    في المدارس بجميع مراحلها و خصوصا في درس اللغات، غالبا ما يكون السؤال: “من هو نجمك المفضل؟” نقطة انطلاق درس التواصل! عندما كنا يافعين كانت نجومنا هي مارادونا، بلاتيني، بوب مارلي، ستيفي ووندر، ساندرا، مايكل جاكسون، فيروز، ماجدة الرومي… كل حسب مشاربه و حدود وصوله لنهر المعلومة لينهل منه!كان المذياع هو الأنيس و الصديق في ظلمة الليل والمستقبل الغامض!بعض النجوم تبين بعد ذلك مدى انحرافها ماليا، أخلاقيا، مخدراتيا!لكننا كنا نطور مناعتنا بالقراءة والحذر و الأحلام!الآن الشباب الصاعد متروك لمصيره حتى من جانب العائلة التي كانت نقطة قوة جيلنا!دار الزمان وارتفعت مع دورته سرعة إيقاع العالم،النجومية، صوت الموسيقي الصاخبة، الرأسمالية،المنهوبية،الفسادة و الفسادية التي سرقت زورا مكان الحداثة!كانت الأيقونات دينية، فكرية،فلسفية،خيرية،سياسية، نضالية،حقوقية!الآن أصبحت الأيقونات اغتصابية، محمية و مرعية ريعا و رعاية! هنيئا لنا بالنيو ــــ أيقونية الجديدة الساطع نجمها في بطولات الاغتصابات الفندقية الراقية بالمصنفات النجمية و الهابطة حتى الحضيض في سلم الأخلاق!

  • kamal
    الجمعة 5 مارس 2021 - 13:58

    إلى عبدالله تقول سبحان الله المغاربة حساد كايغرقوك وكايدافعوا على شي حاجة ماحضروش ليها أصلا ولماذا لا تقل نفس شيء على بنت بلدك إن اعتدى عليها أحد.بالعكس ستكون أنت الاول من سيغرقها قبل أن يغرقوها المعلقين الأخرين وستدافع عن شيء لم تحضر له أصلا ضدا فيها أو لأنها أنثى لذا ستهاجمها حتى لو لم تحضر الواقعة وهذا ذكر ومن طبيعة الحال ستبرؤه لا لي شيء سوى أنه ذكر مثلك حتى لو اقترف أكبر الكبائر لأن صرت أحفظ تعليقاتكم عن ظ ر قلب كلما تعلق الأمر بها.أي دين هذا تتبجحون أنكم تنتسبون إليه.عندما يتعلق الأمر بالانثى الكل يكشر عن أنيابه كي ينفت فيها سمومه حتى لو لم يحضر الواقعة كي يعرف من الظالم ومن المظلوم ولكن عندما يتعلق الأمر بذكر مثلنا تحاولون إما تبرئته حتى لو اقترف جرما أو تبررون له فعلته كي تخففوا عنه.مادمنا هكذا ندافع عن المجرمين ونجد لهم مبررات أو محاولة تبرئتهم فلن يتوقف إجرامنا أبدا أو أنه لم يغتصبك أنت بالذات واغتصب فقط بنت الناس لذا تقول جمافوا فيها

  • ادبخبوخ
    الجمعة 5 مارس 2021 - 14:00

    جيل النحاس…..ثلاث إغتصابات في دول مختلفة.. ..وما خفي أعظم… الله يرحم جيل الزمن الحميل:عبد الحليم وغيره.

  • غوبر فريد
    الجمعة 5 مارس 2021 - 14:01

    العدالة التي حاكمت رءيس جمهورية سابق يمكن ان تورط اَي شخص بكل سهولة ولا ينفعه معرفة فلان او مدعم مم طرف فلان مهما كانت مكانته !!
    العدالة الفرنسية تعطي نمودج نبيل لمعنى القضاء المستقل !!
    بدون وجود مثل هذه العدالة في المغرب لا يمكن التقدم الى الامام بالمواطن بحيث سيبقى مهدد من اَي اعتداء ولا يمكن للمستثمر المجيء للمغرب دون وجود منظومة العدالة !!
    بدون عدالة ليس هناك مستقبل للبلد

  • حاتم
    الجمعة 5 مارس 2021 - 14:07

    هذا قليل من كثير نموذج سئ للرجل المغربي المنحرف المغتصب المكبوت كثير الإجرام من قتل واغتصاب ودعاره وتجارة مخدرات وسرقه
    اللهم احفظ نساء المغرب
    جمعه مباركه

  • مرحبا
    الجمعة 5 مارس 2021 - 14:09

    هذه هي نتيجة العلاقات الرضائية التي تريد بعض الجمعيات العلمانية من خلالها الغاء الفصل 490، البنت تمشي معاك بخاطرها في الاخير ترفع بيك شكاية ديال الاغتصاب، وخصوصا اذا بانت عليك اللعاقة، حلل وناقش.

  • السنهوري
    الجمعة 5 مارس 2021 - 14:09

    يبدوا انوهذا المغني لا تستميله فتيات لكارت ناسيونال بل يفظل حاملات الجنسيات الاجنبية او الشقراوات …..يظهر ان لديه سوابق سوف تأزم محاكماته…..الله يكون في عون والديه البشير عبده ونزهة الركراكي.

  • sarah
    الجمعة 5 مارس 2021 - 14:19

    Grosses pensées pour Laura (et toutes les autres victimes). On est avec vous
    أفكار كبيرة للورا (وجميع الضحايا الآخرين). نحن معك

  • massinissa
    الجمعة 5 مارس 2021 - 14:22

    لا يشرفنا ان يساهم في موروثنا التقافي الامزيغي ،هذا اهانة لنا

  • bahlawan
    الجمعة 5 مارس 2021 - 14:43

    عطيه زيدو سروال سكوبيدو

  • أسامة
    الجمعة 5 مارس 2021 - 14:44

    الأمنية الوحيدة ديالي هي ناكل الفلقة على أقدامي الحافيتين.

  • ali
    الجمعة 5 مارس 2021 - 14:46

    القضاء الفرنسي قضاء مستقل ولا يمكن التأثير عليه

  • saad
    الجمعة 5 مارس 2021 - 14:52

    كم نتمنا أن تطبق هذه الأحكام في بلدنا الإسلامي

  • باديس
    الجمعة 5 مارس 2021 - 15:05

    اللهم لا شماتة.ولكن الناس ماكاتعلمش وماكتحمدش الله بل بالعكس كتزيد فطغيان ديالها والغرور ديالها.ربي سبحانو شحال من مرة و هو كيصيفطلو الرسائل عساه يتوب ويقلع عن هذا النوع من الغناء الفاحش ولكن هو والو راسو قاصح وفيه لعناد وزايدها تخراج العنين وماماه الفنانة المحترمة لوكان كان فيها ذرة ديال الإيمان لوكان قاتلو بعد اولدي على هاد الطريق ديال الغنا والفساد والفجور وتاقي الله وبعد على طريق الشيطان والماسونية ليراها تسير فيك.بل بالعكس بقات كادعي معاه وتشجعو على الفجور.إوا تكمشي دابا لا نتي لا هو.قاليك اللولة عسل والثانية بصل والثالثة حصل.

  • Mouad morchid
    الجمعة 5 مارس 2021 - 15:05

    مادا يفيد هادا المدعو المجرد ساركوزي وادخلوه السجن العدل لايعرف سوى تحقيق العدالة فالله ينصر الدولة الكافرة ان كانت عادلة ويخدل الدولة الاسلامية ان كانت ضالمة يحي العدل اينما وجد

  • abdel
    الجمعة 5 مارس 2021 - 15:11

    je suis pour sa prison car car l’art est aussi l’éducation
    regardez les ancien artistes marocain ils ont représenté le maroc avec honneur et la tète haute
    et ce prétendus artiste a manqué de respect au décoration royal et au marocains et a ses parents
    et c’est juste
    la prison va le corriger

  • erer
    الجمعة 5 مارس 2021 - 15:12

    هذا الرجل اول مغربي حسب علمي ادخل هذا النوع من المسخ الفني على المغرب. ولان مستوى غالب الشباب والشابات في العالم العربي كما تعرفون من الخواء المعرفي والذوقي, تعلقوا باغاني هذا الداعي الى الفاحشة ومرتكبها. والله انه يغيضني مايفعل هذا المعتوه وعليه اثم تغريره باولاد المسلمين ويحمل اثم المغنين والراقصين المتفحشين الذين جاؤا من بعده وتبعوا سنته. اتمنىى له الهداية بدون السجن.ولكن……

  • الواقعي
    الجمعة 5 مارس 2021 - 15:17

    ما فهمتش انا عقلية شي بنات كيفاش كيفكرو. قالك اسيدي شافوه نجح و بغاو يهرسوه.دابا فرنسا زعما فاش كان كيهددها سعد لمجرد بالسلامة .واش زعما كانو الفرنسيين غادي يبداو اللغة ديالهم للهجة المغربية كون بقا سعد لمجرد. اش هاد العاطفة لدرجة المرض .عاطفة كتخلي بنادم يفكر بواسطة عضو اخر من غير العقل . رجوع لله راه فرنسا هادي و ما عرفاهش اصلا اش يكون

  • سارة
    الجمعة 5 مارس 2021 - 15:19

    انا لي بغيت نفهم ياك محكمة النقض دلات بلي راه بريء من تهمة الاغتصاب يعني لقات الادلة الكااافين على دلك كيفاش حتى عودو رجعو الملف الجنايات مفهمتش هادشي بااااينة فيه تخلويض
    غير الله افك وحايلو عىى خير

  • حسن م .
    الجمعة 5 مارس 2021 - 15:27

    فى نظركم هل تعتبرون المدعو المجرد بالمطرب ؟؟ لا حس انسانى ولا هو من تركبة المغنيين الدين يحترمون الناس
    هذا المجرد كما قال لي الاطباء النفسانيين انه مريض ويحمل جنيات الانتقام من المرأة وخاصة عندما يكون مهلوسا بالجنس وليحاول ان يجلب ضحيته ويمارس عليها كل أنواع العذاب ، هو اكثر من سادى ! بل يحمل السادية والنرجيسية وهنا يحس انه يتشبث بالأنا العليا ويعتبر الأخرون مسالمين له … ويضيف الطبيب ، أنهذا النوع من الأشخاض ، مرضى ، وانهم يميلون معاشرة أمثالهم ويدخلون الى عالم المثلية من بابها الواسع .
    والمجرد هذا من هذا النوع ، ورغم محاكمته بالولايات المتحد وفرنسا وان هناك عشرات الفتيات المغربيات كان السبب فى تأزمهن ، ارى من باب الحق والقانون وعلى غرار الدول المتقدمة أ ان يعاقب
    ما نافع لوالوووو

    وأغانيه لا تمثل والله انها تافهة لا تصلح لأن تسمع
    تمتع ايها القاري بأغانى عبد الوهاب الاكالي ، الخياط الإدريسى …

  • مهدي ميد
    الجمعة 5 مارس 2021 - 15:50

    اقف احتراما لمؤسسات فرنسا لا تعرف واش ماعرفتينيش شكون انا بوليس تصرفق عندنا موضفين شتم باقبح النعوت ابناء سياسيين لا يحاسبون فاسدون لا يسجنون صراحة ماعندنا لا ديمقراطية لا حقوق الحيوان فرنسا هي بلد الحق والقانون أنا لست متهما سعد البارحة سمعت ساركوزي سجن ياسلام علي الديمقراطية ألمانيا مشا عندهم رئيس الجزائر يتعالج ذخل مستشفى ولاو حراس الرئيس يفتشون كل زائر ألماني طلع ليهم الدم جراو عليه المواطن ألماني ضغط علي الحكومة ياسلام الديمقراطية وزير في سنغافورة وجدوه يقوم بشحن هاتفه في المكتب ماقالو ليه والو استقال من منصبه ياسلام حنا شباط غابر سنين هادي قربات للانتخابات رجع ياسلام علي الديمقراطية نائبة برلمانية مغربية مشات تكمل قرايتها في الخارج هههه بدون حضور جلسات البرلمان ياسلام علي ديمقراطية في بلادنا ماعرفتش علاش تاناخدو من الغرب بحال فرنسا هر التعري وحرية الجنس ووو وماتناخدوش منهم الديمقراطية الحقيقية

  • Abdo
    الجمعة 5 مارس 2021 - 15:53

    الأوسمة تعطى للشيخات في المغرب بحال هاد مغتصب النساء ودنيا باطما

  • ضد الضد
    الجمعة 5 مارس 2021 - 16:06

    أنا اللي يبقاو في هما والديه الفنانين المحترمين. أما هو ابن طائش . يا ريت لو أداها في الفن فقط و ابتعد عن الفساد

  • قاسم
    الجمعة 5 مارس 2021 - 16:07

    يقول المثل المغربي : اللحم الى خناز يهزوه ماليه
    هاذا ولدنا على كل حال … في حالة قيامه بهذا الفعل المشين فعلا وهو الذي بإمكانه الحصول وبكل سهولة بإشارة من يده على أجمل فتاة في العالم .. فإنه مريض حتما .. فبدل التشفي بسجنه يجب المطالبة بعلاجه ….
    الناس يدافعون عن بلدهم وابناء بلدهم بالغالي والنفيس … أفلا تعقلون .. هل أنتم منتهون

  • الرريحاني
    الجمعة 5 مارس 2021 - 16:09

    أي خاص غير إبان شي موضوع فيه رائحة الجنس تلقا كاع المعلقين لي كانوا غابرين شحال هادي غايبانوا.كاع ماوصل هاد العدد الهائل ديال التعليقات على موضوع الزيادة المعيشية لي تزادت فهاد شهر فزيت المائدة ومسائل خرين زادوا فيهم الثمن ولقيتيهم هنا باش تعرفوا بلي الشعب كايموت على الجنس كثر من زيادة الاثمان في المواد الغدائية.زمان كان البطن قبل الجنس والآن أصبح الجنس قبل الأكل وهو اللذي يستحوذ في المرتبة الأولى على عقولنا.اوا خليوكم تابعين الجنس والدولة تزيد عليكم فثمن المواد الغدائية حيت داكشي نيت لي بغات.تلهيكم بمسغئل الجنس حيت عارفاكم كاتكوتوا عليه والدليل كثرة تعليقاتكم عليه دون غيره

  • simo
    الجمعة 5 مارس 2021 - 16:10

    انقلب السحر على الساحر….مشيتي فيها ..هذا غلطة درتها. ههه

  • ولد حميدو
    الجمعة 5 مارس 2021 - 16:20

    صافي جمع شوية ديال الفلوس

    فقط اتساءل
    لمادا الدول الاوربية لا تسلم الى المغرب الارهابيين المطلوبين و نحن ملزمين بدلك
    لا يهمني قضية المجرد و لكن حتى جيراد ديباديو عليه عدة شكايات بالاغتصاب و تم استدعاؤة و لم تتم متابعته
    فرنسا حكارة

  • متتبع
    الجمعة 5 مارس 2021 - 16:21

    ربما نسي أنه في فرنسا لأنه لو كان في المغرب لن يحاكم حتى لو اغتصب 10 بنات هناك لافرق بين إنسان غني وإنسان فقير القانون فوق الجميع

  • فرح19
    الجمعة 5 مارس 2021 - 16:23

    سعد لمجرد ملك الوسامة في العالم حطم فنانين عالميين عرب واجانب
    اغنيته الاخيرة الامازيغية
    حطمت ملايين من المشاهداة في اقل من ساعة وفتياة ونساء الارض بين يديه
    ميمكنش واحد بحالو يغتاصب
    وحدة بحال لاورا لازين لاشكل

  • نفاق ما بعده نفاق
    الجمعة 5 مارس 2021 - 16:27

    إلى المعلق قاسم اللذي قال أن هذا إبن بلده ويجب الدفاع عنه.أولا هل أنت فعلا تدين بالدين الاسلامي أو لا لأن ما نعرفه أن الدين الإسلامي يقول يجب أن تستنكر جرم المجرم إن قام به ولم يقل لنا أن ندافع عنه حتى لو ارتكب جرما لمجرد أنه ابن بلدنا أو كما قال أحد المعلقين تتذكرون فقط الدين إن تعلق الأمر بالانثى وتنسونه إن تعلق الأمر بالذكر.ثانيا هل ستقول نفس الشيء عن المرأة بنت بلدك لو وقع لها نفس الشيء او فقط ستقوله على الذكر ولو أني أعرف الجواب مسبقا.اتقوا الله فديننا يوصينا أن نعاقب كل من قام بجرم كيفما كان الشخص اللذي اقترفه ولم يأمرن بالدفاع عن المجرمين.بقات فتقولوا إلا رسول الله.كاديروا بعدا داكشي لي كايقول الدين بقا غير دافعوا على رسول الله لي مامحتاجش أصلا الدفاع عليه من طرفكم لأنه محمي من عندي الله

  • خالد
    الجمعة 5 مارس 2021 - 16:28

    غريب امر بعض المغاربة فهل يحسدون كل واحد جمع الاموال فقد تم قتل صحفي بسفارة و لم يتم تسليم الجناة و عاهرة وشت بمغربي يعطونها قيمة

    لا يوجد قضاء مستقل في العالم فهم لا يعملون في شركة فكل القضاة يتوصلون باجورهم من الدولة و تابعون لوزارة العدل
    خليكم مدلولين مع الدول بدون تعميم

  • زرقاء اليمامة
    الجمعة 5 مارس 2021 - 16:28

    المشكلة أكبر من ذلك بكثير. اللعبة سياسية بامتياز، تذكروا يوم تم التقاط صورة له و هو مكبل اليدين و عناصر الأمن تخرجه من باب الفندق، ألم تتساءلوا يا ترى من التقط تلك الصورة؟ من كان وراء ذلك إلالنقاط وكيف عرف انه في تلك اللحظة بالذات كان يحدث ما يحدث؟ الذي التقط الصورة كان جالسا في سيارة ينتظر وكان يعرف جيدا ما يحدث. ابحثوا عن الصورة وستتاكدون أن الأمر كان مطبوخا. طبعا تعلمون جيدا من يجيد مثل هاته الأعمال القذرة. حدث ذلك مباشرة بعد اغنية غلطانة – الصحراء مغربية، كان عليه أن يكون حريصا جدا لكن للأسف. . القضاء الفرنسي تطغى عليه الأهواء السياسية و منطق المصالح و تصفية الحسابات. لا تغتروا بالمظاهر المزيفة فتلك فقط تستعمل للعقول الساذجة وان أردتم أن تتاكدوا من زيف القضاء الفرنسي شاهدوا على الانترنت البرامج الاجتماعية الفرنسية التي تستضيف المواطنين وتطرح مواضيع مهمة للنقاش. سترون العجب. تأكدوا أن المغني لن يسجن يوما واحدا، وكل هاذا اللغط سينتهي بحفظ القضية أو على الأكثر حكم مع وقف التنفيذ.

  • مغربي بلندن
    الجمعة 5 مارس 2021 - 16:35

    I, by no means, am trying to defend or excuse any alleged rape. BUT this case has now been going on for FIVE YEARS, surely the French judicial system should and could have dealt with this matter, one way or another, a long time ago. To those who want to see Saad down on the ground, I ask one simple question and please be kind enough to respond; imagine a French citizen, accused of the same crime in my beloved country Morocco, whose professional life has been impeded and private life disrupted for FIVE YEARS, in your opinion would FRANCE have kept quiet??? I doubt that very much!! Saad remains a Moroccan Citizen and deserves the right to be, at least, supported by his government as the fact remains that HE IS INNOCENT UNTIL PROVEN GUILTY. God be with you Saad and his parentes.

  • Axel Uliescec
    الجمعة 5 مارس 2021 - 16:35

    هذا الإنسان يبدو أنه فعلا تحت تخدير أيديولوجي لما يعرف بالذكورية (masculinism) الذي ظهر في الغرب كردة فعل متشددة على تفاهة مطالب نسوية الموجة الثالثة (3rd Wave Feminism)
    لا أعرف إن هذا الشاب الوسيم هو من كتب بنفسه كلمات تلك الأغنية أنت باغية واحد بدارجة مخلجنة على إيقاع خليجي استوردت عرب الخليج بدورهم من الموسيقى الفارسية (جيران العرب) أو غناها فقط.
    لكن ما دام أنه غناها فيعني أنه متفق مع محتواها الميزوجيني التحقيري للمرأة. كانت هذه أول إشارة على أن ما يحمل هذا في عقله تجاه الأنثى لا يبدو أنه على ما يرام.
    شيء سخيف ومبالغ فيه أن يتبنى إنسان شرقي أو جنوبي كهذا الشاب ثقافة غربية مضادة لأيديولوجيا حركة نسوية الموجة الثالثة، وهو من بلد الحركة النسوية فيه ما زالت في طور الولادة ولم تحقق بعد حتى مطالب بسيطة.

  • ملاحظة
    الجمعة 5 مارس 2021 - 16:46

    لن ادهب بعيدا
    سؤال بسيط
    لو اغتصب فنان فرنسي مغربية بالعنف فهل ستتم متابعته
    نعم عندهم الحقوق على بني جلدتهم فواحد مغربي كان يسكن في عمارة و فيها شرطي فرنسي و مرة صفعت زوجة الشرطي المغربي و رد عليها هدا الاخير بالمثل و بعدها استدعوه لمخفر الشرطة و اشبعوه ضربا و تم الحكم عليه بعدة شهور و لم يقدر بان يقدم شكاية بالتعديب لانه لو فعل سيتهمونه بوشاية كادبة و ممكن ان يرحلونه
    شاهدنا فيديوهات تعامل الشرطة مع بعض الاجانب و خصوصا مع الافارقة مثل الدين استخدموا عصا في مؤخرة و هدا يقع في الشارع فبالاحرى داخل الدواءر الامنية و لهدا فالمهاجرون منضبطون و يحترمون القانون و يسمحون في حقهم

  • Mounir
    الجمعة 5 مارس 2021 - 16:53

    يا اخت كوني شويا معقولة القضاء الفرنسي مستقل ساركوزي ومعقلوش عليه. شرحي لينا شكون اللي مبغاتش ينجح واش الدولة الفرنسية.. راه معندهاش الحق تأثر على القضاء واش القضاء نفسه علاش اشَمن سبب.. اذن بقا انه البنت زادت فيه و هي اللي استغلت الوضع وبغات ديرلو القالب وهذا ممكن وحتى لهاد السبب راه هو اللي دار علاش و دخلها معاه للاوطيل وتشاف فالكامبرا كيجري مو اها بالسليب و شهدو فالاوطيل بهادشي

  • عبدالله
    الجمعة 5 مارس 2021 - 17:03

    الى رقم 97
    هناك قانون بفرنسا كل من تم الحكم عليه باقل من سنتين حبسا نافذتان لا يتم سجنه و لمادا حكموا على ساركوزي فقط بسنة واحدة نافدة و ليس سنتان
    الجواب من عندك

  • عبدو
    الجمعة 5 مارس 2021 - 17:14

    هذا باين عليه فاهم اوروبا غلط
    الاغتصابات اللي كايديرها في المغرب يقدر يهرب منها ولكن في اوروبا اراها قارة القانون

  • دانيال عبقوق
    الجمعة 5 مارس 2021 - 17:32

    ملاحظة
    أنا يهودي مغربي وباعتباري يهوديا فإن الشرطة الفرنسية لن تتجرأ على وضع يدها علي إذا وجدت نفسي في مواجهة مع مواطنين فرنسيين.

  • كمال
    الجمعة 5 مارس 2021 - 18:27

    جميع المغاربة مهدد ون من فنانين واشخاص عاديين والسبب هو الاستفرار في بلدنا الحبيب دول عظمى وغنية من اروبا تريد أن يبقا المغرب مجرد ورقة يلعبون بها كما أنهم يعاملون المغاربة معاملة سيئة ولو أنهم يدعون الديمقراطية . اما في ما يخص الاغتصاب فالممثل الشهير الفرنس الشهير Gerard depadieu اتهموه بالاغتصاب لانه غير جنسيته إلى روسية للهروب من الضرائب ولكنه طليق . وكدلك سعد المجرد لما عمل اغنية الأخير ة التي عملت ضجة في العالم الان يريدون الانتقام منه . عهد فرنسا راح الفرنسيون يسافرون للمغرب لأحد اللقاح هههههه

  • سيمو
    الجمعة 5 مارس 2021 - 18:29

    جاء التظلم من فرنسية أما المغربيات فلا شك أنهن كثيرات من تعرضن للاغتصاب المتوحش والعنف السادي ولم يجرؤن على التبليغ ومحاكمته لأن الجاني متعنت و يعتبرهن حشرات لا قيمة لهن أمام سيادته ولكن الله يمهل ولا يهمل

  • Modo
    الجمعة 5 مارس 2021 - 18:58

    الى رقم 1
    هههههه ضريبه نجاح في ماذا
    في معصيه الله ونشر الرذيله والفسق والفجور
    في حين يحاربون اصحاب المخدرات .على اساس انها حرام
    و الغناء حلال هزلت.

  • saida
    الجمعة 5 مارس 2021 - 19:58

    السلام عليكم لايمكن القول بأنها ضريبة شهرة فهناك من هم أشهر منه ولكنهم في قمة الأدب والاحترام وما زاتهم شهرتهم الا تواضعا وحبا متبادلا…. إن كان مدنبا ف (لدار الذنب استاهل العقوبة) وان كان بريء فاللهم انصره.

  • le libre
    الجمعة 5 مارس 2021 - 20:10

    il se croit au maroc??
    au moroc tu fais ce que tu veux mais pas en Europe tu es fou ou quoi

  • عمر 51
    الجمعة 5 مارس 2021 - 20:52

    على المغاربة أن يمثلوا المغرب أحسن تمثيل، بالأخلاق والسلوك الحسن ، وليس بالجرائم وووووووو

  • محب للمغرب
    الجمعة 5 مارس 2021 - 22:02

    مخطئ من يعتقد أن المقصود من الموضوع هذا ,, اتهام بجريمة اغتصاب الخ
    انما هوا عمل استخباراتي ممنهج لا يهمه ان كان هناك ضحيه ومذنب وان المذنب سيحاكم على التهمه الموجهه مع العلم ان المتهم بريئ حتى تثبت ادانته هذا اذا اخذنا بأن الموضوع لمجرد تهمة اغتصاب .
    العمل الاستخباراتي له اهداف وكذلك خلفيات سياسيه تهدف من هذا الطرح للقضيه وتكراره امام الجمهور المغربي العزيز لتحقيق غايات . ابحثو عن الغايات هذه تعرفون ما القصه .

    انتهى الكلام

  • Saadoun
    الجمعة 5 مارس 2021 - 23:05

    Mais ils sont fous ces francais , awe? Saad? aweSaad lemjerred a decouvert le vaccin contre covid, a envoye y robot sur la planete Mars, et vous voulez le mettre en prison? awe? C’est trop fou. awe, kelkun qui apporte boco a l humanite et vous voulel le mettre en prison? hasbiya lla wa ni3ma alwalki.

  • لاس بالماس
    السبت 6 مارس 2021 - 00:21

    مرضتونا بهاد الاخبار يا اما طلقوه او دخلوه الحبس 3 سنين هادي ونتوما جالسين كتشطحو فيه مرة خرجتوه براءة مرة صيفتوه الجنايات اش هاد التخربيق واش مزال كاع معرفتوش واش بريء ولا مدان وا المراض هادا

  • mohasimo
    السبت 6 مارس 2021 - 03:04

    نعم سعد المجرد يجب أن يعاقب على أفعاله, لكن لنرى لو أن فرنسي جاء إلى المغرب واغتصب فتاة مغربية اغتصابا وعنفا كبيرا فهل سينفد فيه نفس العقوبة أو هناك دهن السير يسير يعني الرشوة وكما قال شيخ القبيلة بنكيران عفى الله عما سلف على العفاريت والتماسيح هههههه, زيد على ذلك هل تبحث فرنسا على رشوة من سعد بعد المدخول الذي حصل عليه من آخر أعماله؟.

  • مواطن2
    السبت 6 مارس 2021 - 09:53

    الهرج القائم حول هذا الشخص ليس له اي مبرر. متهم في قضايا اخلاقية ينتظر صدور الحكم من طرف محكمة فرنسية. سيبرأ ان كان بريئا….وسيدان ان ثبتت عليه التهم المنسوبة اليه. في انتظار ذلك لا داعي لكل هذا التهويل….وفي نظري الشخصي هو مطرب لفئة محصورة من اقرانه وليس له اي اعتبار عند فئات عريضة من المواطنين. ولا داعي للتهويل والذهاب الى ان هناك مؤامرة على هذا الشخص لنجاحاته…. النجاح في اي شيء ؟ علما بان انشطته ليست لها اية فائدة لا على البلاد ولا على العباد….مع كل الاحترام والتقدير لوالديه.

  • mawklo_
    السبت 6 مارس 2021 - 17:40

    اللي وقع و قع دعيو معاه بالفرج و يطلق الله سراحو

  • كوجهة رأي
    السبت 6 مارس 2021 - 18:36

    سلام جميعا كمواطنة بقا فيا الحال حيتاش هادا ولد بلادنا و كانقول بلي مايمكنش يدير بحال هكاك ان اظن ان انفس تلك الفتيات تضمر له شرا لهادا السبب كانظن بلي هاد البنات بلعاني بغاو يلصقو ليه شي تهمة باش تولي السمعة ديالو خايبة و الله اعلم

  • كمال مونتريال
    السبت 6 مارس 2021 - 19:41

    سعد المجرد بريء المحاكم في فرنسا والديمقراطية التي تسوقها فرنسا الدي تتغنى بالعدالة لاتعكس الحقيقة على ارض الواقع فالملاحظ انها دائما تلجأ لأسلوب الإبتزاز خصوصا كلما تعلق الأمر بمواطنين دول العالم التالت …كل التضامن مع أخي سعد المجرد

  • sbannour
    السبت 6 مارس 2021 - 22:50

    نحن نطالب وسنطالب ونبقى نطالب دون تحقيق المطالب….نسيت….ومشات ليا الفكرة…..على من داوين بعد……

  • Sniper
    الإثنين 8 مارس 2021 - 22:33

    هاته حالة مرضية يجب ان يدرسها المحلل النفساني وبالتالي تقويم الاعوجاج السلوك الجنسي عند هذا الشخص الذي اظن يعاني ماسيمى بالفرنسية le clivage فاما هو طيب وعادي كبقية البشر واما تظهر عليه علامات الاغتصاب .ففي المملكة السعيدة فهو محمي من طرف الحكام وبفضل العقلية والفراغ الحقوقي وانعدام العدالة لكنه عندما فعل فعلته في بلد اسمه فرنسا فهي دولة لا تؤمن بالعلاقات ولا باين فلان ولا فلتان كما انه افلت من قبضة العدالة الامريكية لان الضحية لم تبلغ السلطات حتى فوات الاوان حينما كان المغتصب قد غادر امريكا فارا من العدالة والان لم يبق له الا المغرب او الدول الخليج من اجل بيع الفن الذي يسترزق منه.الان وقد ضاقت السبل بمغني البوب المغربي قد يكون قام بنفس الشيء في وطنه المغرب لكنه على يقين انه لن تصيبه يد العدالة لانه لا عدالة في المغرب وكل شيء يباع ويشترى حتى الاعراض

صوت وصورة
خرق الطوارئ بداعي الصلاة
السبت 17 أبريل 2021 - 13:59

خرق الطوارئ بداعي الصلاة

صوت وصورة
مقهى مفتوح في رمضان
السبت 17 أبريل 2021 - 13:33 2

مقهى مفتوح في رمضان

صوت وصورة
تشديد المراقبة بسيدي بوزيد
السبت 17 أبريل 2021 - 12:34 3

تشديد المراقبة بسيدي بوزيد

صوت وصورة
بين المرض وقلة ذات اليد
السبت 17 أبريل 2021 - 11:33 5

بين المرض وقلة ذات اليد

صوت وصورة
عبد الرزاق أفيلال
السبت 17 أبريل 2021 - 10:30 4

عبد الرزاق أفيلال

صوت وصورة
حزب مايسة .. المغرب الذي نريد
الجمعة 16 أبريل 2021 - 23:00 44

حزب مايسة .. المغرب الذي نريد