جريمة بشعة .. مختل يذبح طفلا بإقليم الرشيدية

جريمة بشعة .. مختل يذبح طفلا بإقليم الرشيدية
صورة: أرشيف
الأحد 17 يناير 2021 - 23:30

أفادت مصادر محلية أن مختلا ذبح، صباح الأحد، طفلا يبلغ من العمر 5 سنوات بدوار تازوكارت ضواحي مدينة بوذنيب الواقعة بإقليم الرشيدية، فيما تم القبض على الجاني الوافد على المنطقة من جهة وجدة.

وأوضحت المصادر ذاتها أن المختل حل بالمنطقة قبل أسابيع، وكان دائما يحمل سكينا بيده ويهدد الساكنة بالقتل، كما ارتكب عمليات ذبح في حق عدد من الحيوانات، دون أن تتحرك السلطات لتوقيفه ونقله إلى المستشفى.

وعلى إثر الفاجعة التي راح ضحيتها طفل صغير كان يلعب كرة القدم رفقة أطفال الدوار، خرجت الساكنة المحلية، مساء الأحد، في مسيرة احتجاجية أمام مركز الدرك الملكي، حيث رفعت مجموعة من الشعارات التي يطالبون من خلالها بفتح تحقيق في أسباب عدم تدخل السلطات المحلية والأمنية لتفادي وقوع هذه الجريمة.

وحسب المعطيات التي وفرتها مصادر أمنية لهسبريس، فإن الجاني تم توقيفه وإخضاعه لتدابير الحراسة النظرية، على خلفية البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد كافة دوافعها وخلفياتها الحقيقية.

الرشيدية بوذنيب تازوكارت طفل

‫تعليقات الزوار

36
  • amal
    الأحد 17 يناير 2021 - 23:57

    الدرك الملكي يتحمل المسؤولية. شحال من خطرة الناس مشاو علمو بدوك الحماق اللي كيبقاو يضورو وكيشكلو خطر على الساكنة والدرك لا يتحرك. حتى كتوقع الواقعة عاد الدرك الملكي كينوض يبقى يجري. الدرك الملكي كايمشي الحاجة اللي هي عامرة بحال هاد الجريمة عندو خاوية. الله ياخد فيهم الحق

  • ملاحظ
    الإثنين 18 يناير 2021 - 00:02

    حتى وقع الفاس فالراس. للأسف
    يجب إيقافه منذ دخوله للمنطقة أو حتى قبلها

  • اعتقال
    الإثنين 18 يناير 2021 - 00:04

    اللهم صبر أهل الطفل الضحية و اجعله شفيعا لهم يوم القيامة، قالك اعتقال و تحقيق، ملي كان السيد كيتسارا بجنوية مشافوهش، الله ياخذ الحق فالمخزن الجبان، اش غادين يصورو منو ياك حمق مفضي، على دولة كدايرة

  • امير
    الإثنين 18 يناير 2021 - 00:05

    ما يتقنه الدرك هو تحرير المخالفات واصطياد القرويين المغلوبين على أمرهم. الذين يعانون الجفاف كورونا .

  • خطر على المجتمع
    الإثنين 18 يناير 2021 - 00:06

    وأوضحت المصادر ذاتها أن المختل حل بالمنطقة قبل أسابيع، وكان دائما يحمل سكينا بيده ويهدد الساكنة بالقتل، كما ارتكب عمليات ذبح في حق عدد من الحيوانات. إذن المسؤولية على السلطات لي ماتحركاتش قبل مايفوت الفوت . الله يرحم الضحية والله يصبر الواليدين ديالو. وحسبي الله ونعم الوكيل.

  • محمد
    الإثنين 18 يناير 2021 - 00:11

    ترك المختل عقليا يجول ويصول بسكينه فلا غرابة إن قام بمجزرة (أطفال مسجد المارة او كل من يصادف في طريقه) رحم الله الطفل الضحية ورزق ذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون

  • رمزي
    الإثنين 18 يناير 2021 - 00:21

    وجب تطبيق حكم الإعدام على هذه الحثالة، حتى و إن كان مختلا، فحياته فوق الأرض ستشجعه على حصد أرواح الأبرياء، لا تساهل مع المجرمين.

  • يس حسيني
    الإثنين 18 يناير 2021 - 00:22

    مؤسف أن نكون أول أمة بنت المارستانات للطب النفسي، و أول من كان يداوي العلل النفسية كباقي الأمراض في الوقت التي كانت أوروبا تصنفه من أنواع المس الشيطانية.
    مؤسف أن المستشفيات النفسية و العقلية لا تتسع لمرضانا.
    مؤسف أن المريض النفسي أصبح جزءً طبيعيا من المنظر العام في الشارع.
    مؤسف أن لا يتدخل شرطي و لا دركي لاعتقاله أو ربما مؤسف أن لا يبلغ أحد عن مجنون يهدد الناس و يزهق أرواح الحيوانات قبل أن يزهق روح إنسان.
    أحسن رد هو استثمار جدي في المستشفيات و أحسن رد من شعبنا هو اقتحام هذا المجال لنحصل على اكتفاء ذاتي في أطباء النفس فالخصاص كبير.
    رحم الله تلك الروح البريئة و صبر أهله و ذويه.
    اللهم احفظنا و احفظ بلدنا من كل سوء.

  • amin sidi
    الإثنين 18 يناير 2021 - 00:25

    سلام : ناس السلطلة هما اللي خاصهم
    يتوقف ويديرهم تحت تدابير الحراسة الناضرية .والبحث القضاءي راه هما السباب في دوافع الجريمة وخلفيتها الحقؤقية .وبي شهادة السكان .الله اودي طيفل مول خمس سنين تدبح گدام عينيها .الله اصبر اهلو ويرحمو.

  • ظاهرة
    الإثنين 18 يناير 2021 - 00:26

    هو غياب السلطات عن المدن….بشكل لا مبالات والجدية .. ليس المختل من يدور والسكين في يده.بل حتى المجرمين بالسيوف…من له القدرة ان يقيفهم من باب استباق الجريمة….
    اما عن المختلين العقليين..فالمدن عامرة بهم…ربما الجهات المختصة..لبس لها طاقة …..او وسائل….او تنهي الميزانية وترميهم للشوارع..لتضرب المجتمع المدني..وتشويه المدينة
    للإشارة المدن بأكملها تغزوها الكلاب الضالة…ولا تحرك ساكنا…

  • amazouz
    الإثنين 18 يناير 2021 - 00:40

    المختلون عقليا من اختصاص السلطة المحلية فرجل السلطة هو من يتحمل المسؤولية وعليه احالتهم على مستشفى الامراض العقلية حسب ظهير محاربة الامراض العقلية.. لكن في هذه الحالة يجب على الدرك اشعار السلطة المحلية بتصرفات هذا الشخص.. والله يصبر والديه

  • الهيشر
    الإثنين 18 يناير 2021 - 00:41

    كان في وجدة ورموه في الرشيدية ؟؟؟؟ الحكومة هي المسؤول الأول في هذه الكارثة. المختلون عقليا مكانهم المارستان وليس الشارع

  • حسن تراب
    الإثنين 18 يناير 2021 - 00:46

    هاداك أحمق علامات الخطر على المواطنين بانت عليه والمسؤولين لم يحرك ساكنا وهدا التكاؤل ضياع طفل

  • ذكريات
    الإثنين 18 يناير 2021 - 00:56

    هاذ الواقعة ذكرتني فالسبعينات بواحد المختل عقلياً كان عندنا فحي سباتة يغفل ويجي من الخلف يضرب بحجر للكتاف ويهرب ضاحكاً .. ضحاياه بالعشرات .. واحد النهار زغبو الشيطان وضرب واحد مزعزع أكثااااار منه .. تبعو وشدو , اعطاه قتلة ديال العصا .. الناس تايفكو فيه تايقوليهم : دخلو سوق راسكم حتانا مسطي .. من داك النهار ما بقينا شفنا مول الحجر بالمرة ..

  • ???????
    الإثنين 18 يناير 2021 - 00:59

    الله إننا لا نسألك رض القضاء . من وجدة إلى بودنيب أتسأل من أوصله إلى الر شيدية ????????

  • zemmour
    الإثنين 18 يناير 2021 - 01:43

    تم توقيفه بعد الفاجعة،لا حول ولا قوة إلا بالله.ألم تلاحظ السلطات خطورة هذا المختل عقليا وهو يذبح الحيوانات؟؟وحتى وإن لم يفعل هذا،فحمله للسكين(وهو مختل عقليا)يعتبر مبررا كافيا للقبض عليه ووضعه في المكان المناسب له.أحيانا يصعب أن نصدق بعض ما يقع في هذا البلد الحبيب!!من يتحمل مسؤولية ذبح طفل صغير إذن؟؟نسأل الله الصبر والسلوان لعائلته.

  • abdo casa
    الإثنين 18 يناير 2021 - 01:50

    الله يصبر والديه انها جريمة نكراء في حق الطفل لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم اذن الان ماهي العقوبة التي سيتخذها القانون في حق هذا المختل ؟ ربما سنرى مرة أخرى بعض الجمعيات الحقوقية تطبل وتزمر وتهلل للدفاع عن المجرمين و
    المحتلين عقليا سنرى

  • الفاسي
    الإثنين 18 يناير 2021 - 01:52

    يجب اعتقال المقدم والشيخ وسرية الدرك في المنطقة مع الجاني.وتقديمهم للعدالة جميعا

  • خبر حزين
    الإثنين 18 يناير 2021 - 02:30

    بالله ماذا ينفع القبض عليه أو إعدامه أو حرقه بالنسبة لأم الطفل، الطفل ذهب ولن يعود، لم تعد الدنيا بأكملها تهمها أو تهم أقرباءه، إحساس الفقد هو أسوأ ما يمكن المرور به, إحساس بالعجز والتمني لو يرجع الزمن يوما لفدت ولدها بنفسها.
    تبا لمن لم يتدخل ويقبض عليه. أسوأ إحساس يمكن تخيله.

  • aboujad
    الإثنين 18 يناير 2021 - 05:42

    باسم الله والصلاة والسلام على اشرف المرسلين رحم الله الفقيذ واسكنه في جنات النعيم،وألهم ذويه الصبر والسلوان.كان يجب على السكان ان يقتلوه قبل وصول الدرك الى عين المكان.او بالاحرى كان عليهم ان يقتلوه قبل ان يفعل فعلته الشنعاء في حق طفل بريئ.

  • essanhajiissam
    الإثنين 18 يناير 2021 - 06:48

    اللحم يلا خناز تأ يجمعوه ماليه هدا متل مغربي إيجابي جدا .يجب العمل على خلق ملاجء تبعد على المدن السياحية حوالي 30او 40 كلم لإيواء المتشردين و المجانين المتناترين بين الأحياء في ضروف متسخة وقاسية تعطي انطباعا مقززا. وهدا لن يكلف المجتمع الكتير.

  • من وجدة
    الإثنين 18 يناير 2021 - 07:12

    هنا في مدينة وجدة اصبح الوضع جد مزر تفشت الجرائم الخطيرة بكل أنواعها,في ضرف وجيز ذبح أكتر من 5 أشخاص.ما رأيناه بأم أعيننا وهو إحدا أهم الترتيبات التي تسبق الزيارة الملكية وهي جمع جل الحمقى وإبعادهم عن المدينة برميهم في مناطق بعيدة بدون رحمة ولا إنسانية,الله يصبر الاهل اديالو والله يجازي الي كان السبب الرئيسي في معانات الشعب المغربي

  • عبدالواحد
    الإثنين 18 يناير 2021 - 07:54

    السلام عليكم، المخزن ديالنا هو هذا حتى السيل الدم عاد كيجو لمكانش الدم بلا متعذب راسك. نسأل الله السلامة والعافية.

  • marjane
    الإثنين 18 يناير 2021 - 08:03

    لاحول ولا قوة الا بالله كون كان بعقلو كون شدوه او تفاصلو معاه قضية فيها الفلوس اما ملي حمق مفها فيدا غي صداع الراس على الخاوي الله اصبر ولديه طفل مزال صغير الجنة ان شاء الله

  • Observateur
    الإثنين 18 يناير 2021 - 08:03

    الله يراحمو ويصبار ذاويه. حالة طوارئ بمدينة طنجة .. الشرطة ليلا تمنعن أصحاب السيارات المرور وسط المدينة للذهاب إلى العمل .. يجبروننا سلك شوارع مضلمة فالخلا خارج بعيدة عن المدينة حيث انعدام الأمن. سبق وأن رشقت بالحجارة. توقفت عند أقرب براج البوليس وأخبرناهم .. نصحونا بدورهم بإخبار الجهات المختصة عبر رقم 19. هم مؤمتين داخل المدينة واحنا نمشيو اللخلا!! العالم بالمقلوب

  • ولا حول ولا قوة الابالله
    الإثنين 18 يناير 2021 - 08:04

    المشكيل. من المتحمل لهذه الكارثة السكان ام السلطة المحلية من درك ورئس ج ومنتخبون…
    السكان قاموا بواجبهم اضاعو شكاية حول هذا المختل ولكن اشكن لي مسوق لك انت والشكاية ديالك ولا حول ولا قوة الابالله حسبنا الله ونعم

  • غير دايز
    الإثنين 18 يناير 2021 - 08:18

    مختل هاز معاه موس و كيهدد الناس بالقتل و ما وقفتوهش؟ ما هذا الا منكر، حسبنا الله ونعم الوكيل و لا حول ولا قوة الا بالله.
    انا لله وانا اليه راجعون الله يرحم الطفل ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

  • مغربي
    الإثنين 18 يناير 2021 - 08:33

    رحم الله الطفل راجين من الله ان يرزق اهله الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون اما المسؤولية يتحملها الجميع رجال الدرك والسلطة المحلية وكدلك المجتمع المدني لان هذا الشخص كما جاء في المقال بيده سكين ويتجول بحرية الم يوجد رجل رشيد في هده القرية ولا نخفي الشمس بالغربال الكل يتحمل المسؤولية

  • طرونط سيس
    الإثنين 18 يناير 2021 - 08:34

    بماذا سيفيد الآن التحقيق والبحث في خلفيات ودوافع الجريمة!!!…السيد مختل عقليا (مفضي) وكان يشكل تهديد خطير على الساكنة..لو كانت المؤسسات مدنية وعسكرية تقوم بعملها كما ينبغي لما وقعت هذه المأساة.

  • عزيز
    الإثنين 18 يناير 2021 - 08:53

    المسؤولية بنيوية وتتحملها الدولة.واش كاين شي مؤسسات تتكفل بمثل هؤلاء الأشخاص الذين يشكلون إزعاجا وخطرا على المواطنين؟آش غادي يدير لهم الدرك أو النيابة العامة أو المقدم أو غيرهم؟الليبرالية الهجينة لا تهتم بالبعد الاجتماعي والإنساني ولا تليق بالدول المتخلفة المسماة سائرة في طريق النمو

  • Correct
    الإثنين 18 يناير 2021 - 09:29

    Salam,
    Il faut créer une cellule dans chaque Commune , ( Affaires scoiales et

    pour veiller sur les normes de vire en socièté. Alerter les Gendarmes , polices et ordres organes pour protéger la popullation et le malade.
    Très dangereux le Laisser-faire car ca crée le désordre et l’enfoutisme.

  • naimar
    الإثنين 18 يناير 2021 - 10:52

    لا يجب السكوت على هذه الجريمة البشعة يوجد أكثر من هذه الضاهرة من المحتالين عقليا حتى في المدن الكبرى ولا حياة لمن تنادي ليس بلعيد في مدينة تطوان مختل ضرب إمرأة بحجرة لولا لطف الله والمارين لكانت كارثة حسبنا الله ونعم الوكيل

  • فوزي
    الإثنين 18 يناير 2021 - 11:29

    هذا هو حال الشرطة عندنا. تقول لك “حتى تشوف الدم عاد تتحرك” …ايوا شوفو دابا الدم !!!!

  • من تطوان
    الإثنين 18 يناير 2021 - 13:55

    لاحول ولا قوة إلا بالله،كان على ساكنة الدوار القيام لتأديب هذا المختل وتسليمه للسلطات منذ فترة لا أن يمارس تهديداته الجوفاء ثم التباكي والندم حين لا ينفع ذلك،والله كنت حاضرا بإحدى المناطق القروية التابعة لإقليم الحسيمة منذ أقرب ل 15 سنة حين اتى أحد المنحرفين من إحدى المناطق الداخلية واستل سيفه وبدأ في تهديد الناس والمارة تحت تأثير المخدرات،فما كان من بعض الجالسين بإحدى المقاهي إلا تلقينه درسا ساخنا وداميا بالهراوات والركل والصفع،فما كان منه إلا الفرار وهو يسبح في دمه،فلا حول ولا قوة إلا بالله.

  • ميرو
    الإثنين 18 يناير 2021 - 18:42

    لقد امضيت يومي كله حزينا جدا بسبب هذا الخبر ٠٠٠الله يرزق واليديه الصبر على ما ابتلاهم به ٠٠وحسبنا الله ونعم الوكيل في المسؤولين في هذه البلاد اللي يخليو مثل هؤلاء مطلوقين يهددو في أمن عباد الله ٠٠

  • hassan