مديرية الأمن تشجع التفوق الدراسي لأبناء الموظفين

مديرية الأمن تشجع التفوق الدراسي لأبناء الموظفين
صورة: هسبريس
السبت 16 يناير 2021 - 18:28

نظمت المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني احتفالا تكريميا على شرف أبناء الموظفات والموظفين الذين تفوقوا دراسيا، وحصلوا على أعلى المعدلات الدراسية في امتحانات الباكالوريا، في احترام تام وتقيد دقيق بأحكام البروتوكول الصحي الخاص بالوقاية من تفشي وباء “كوفيد-19”.

وتم خلال هذا الحفل، الذي نظمته مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني، تقديم جوائز ومنح مالية للتلميذات والتلاميذ الذين تميزوا في مسارهم التعليمي خلال السنة الدراسية 2019/2020، بحضور أولياء أمورهم العاملين بالمصالح المركزية للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني؛ وذلك على أساس أن يتم استقبال والاحتفاء بباقي المتفوقين في امتحانات الباكالوريا بالمصالح اللاممركزة ابتداءً من يوم الإثنين 18 يناير الجاري.

وتأتي هذه الالتفاتة ذات الطابع الإنساني في سياق المبادرات الاجتماعية التي دأب المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني على اتخاذها لدعم التحفيز التعليمي والتنشئة السليمة في صفوف أبناء أسرة الأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني.

أبناء موظفي الأمن الوطني المديرية العامة للأمن الوطني المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية

‫تعليقات الزوار

15
  • مواطن من المغرب
    السبت 16 يناير 2021 - 18:42

    فكرة تشجيع التفوق الدراسي كان معمولا بها في بعض المدارس العمومية سنوات السبعينات والثمانيات. كان يمنح لصاحب المعدل الأول في كل قسم جائزة عبارة عن كتب ثقافية… فلماذا لا نرى هذا التشجيع عند المدارس الحرة. أصحاب المعدلات الجيدة يمنح لهم تخفيض في السنة الموالية على سبيل المثال فيكون التشجيع للتلميذ ولاسرته

  • مواطن
    السبت 16 يناير 2021 - 18:45

    و من يشجع أبناء المقهورين والذين يحصلون على معدلات عالية بمنح دراسية استثنائية مثل هذه ؟ ولا كاين غا راسي يا راسي انا وخويا على ولد عمي و انا و ولد عمي على البراني

  • مهتم جدا
    السبت 16 يناير 2021 - 18:54

    المهم هادوك هم الي غادي يكونوا اولياء امن ورؤساء مناطق ودوائر فالمستقبل .. زيتكم فدقيقكم . الله يسخر لكم ولهم

  • rabah
    السبت 16 يناير 2021 - 19:05

    اذا كان هاد المغرب مغرب واحد ومغربنا جميعا وجب علينا ان نستحيي ونخجل عندما نفضل فئة عن أخرى.بالعكس يجب تشجيع الفئة الفقيرة نفسيا وماديا

  • الامن في خدمة المجتمع
    السبت 16 يناير 2021 - 19:18

    يجب على جميع ان ياخد عبرة من الامن الوطني في كل التجهات في خدمة مجتمعها في الاعمال الصالحة للمجتمع المغربي ان كانت القوات المسلحة الملكية او القوات الساعدة او رجال الدرك او التعليم اوغير دلك ان يساعدون المجتمع في المجلات ماديا او معنويا للنهوض بالبلاد الى الامام الامن الوطني نجد عنده كثير من المساعدة لابناءهم وموظفيهم فيهم رجال مخلصين للعمل الدؤوب والتفاني والانضباط في ما فيه خير للامة ونسمع كل يوم فيه الجديد لافراد الامن الوطي هو الدي في حماية المغرب الحبيب من شمالها الى جنوبها وشكرا لكم

  • فكرة في بحر ضياع
    السبت 16 يناير 2021 - 19:19

    لما لا يتم تشجيع الموظفين انفسهم الدين يجتهدون من اجل الرفع من مستواهم التعليمي، مثل الدين يحصلون على الماستر والدكتوراه ولا يكثرت لهم احد ولا يتم توظيف امكانياتهم…لما التجاهل

  • عمر البيضاوي
    السبت 16 يناير 2021 - 19:21

    مبادرة طيبة، تشجع على العطاء سواء بالنسبة للآباء و للأبناء؛
    حبذا لو تسير الوزارات الأخرى عاى هذا المنوال.

  • مغربي
    السبت 16 يناير 2021 - 19:22

    هنيئا لهم و المزيد من التفوق إن شاءالله !
    و لكن لماذا هذه الإزدواجية في الافكار و اتخاد القرارات ،،للمؤسسات الحق في الاحتفال بمناسباتها بحجة للالتزام بالقوانين و التدابير الوقائية و الإحترازية ، و المواطن لااااا يحق له ذلك و او كان اكثر التزاما !!!؟

  • simokchlat
    السبت 16 يناير 2021 - 19:34

    يجب تشجيع كل ابناء الوطن العزيز بدون استثناء رحمكم الله

  • هذي طنجية 5/5
    السبت 16 يناير 2021 - 19:56

    هاهاه حتى الأمن الوطني ولا بالتوريث بحال السلطة المحلية والإدارة الترابية وضباط الجيش والجماعات المحلية والمكتب الوطني للسكك الحديدية والنقل الطرقي إلخ. وا بلاد 5/5 هذي.

  • Aziz
    السبت 16 يناير 2021 - 20:10

    لو بغيتو تشكاو علاش مكاينش، منح للمتفوقين من الشعب سولو وزارة التعليم
    اما منح لابناء موظفي الأمن كتجي من مصاريف وزارة الداخلية
    ومكيمكنش وزارة الداخلية غتعطي منح لاشخاص مكينتاسبوش، ليها

  • Salami
    السبت 16 يناير 2021 - 20:18

    دابا المشكل وهو هدا التخوف هو أن نشجع فقط أبناء البوليس وما جاورهم ونترك أبناء غير البوليس فمن الضروري تشجيع جميع أفراد الشعب بدون ممايزة .

  • مواطن2
    السبت 16 يناير 2021 - 21:00

    هناك تعاليق يخجل منها القارئ.الامر يتعلق بالمديرية العامة للامن الوطني وبتكريم المتفوقين من ابناء رجال الامن المنتمين لهذا الجهاز والجوائز المخصصة لهذا الغرض لا علاقة لها بالمال العام فهي من المال المخصص لجهاز الامن. هل هذا الجهاز مسؤول عن جميع قطاعات الدولة لتكريم جميع المتفوقين من ابناء الشعب.قليل من المنطق في التعاليق على الاقل.شخصيا لا علاقة لي بهذا الامر مطلقا ولم يسبق لي ان كنت منتميا لهذا الجهاز وانا متقاعد من قطاع آخر وسني يناهز ال75. اقول هذا من باب الانصاف والتنبيه فقط.كل قطاع يمكنه ان يحذو حذو جهاز الامن وهذا امر لا عيب فيه.

  • الاعمال الصالحة
    السبت 16 يناير 2021 - 23:55

    اخواني جزاكم الله خير قلون الحق ولولا على انفسكم لمادا انتم تنتقدون في كلامكم اسرت الامن الوطني تحتفل باولادها المتفوقين في الدراسة هدا عمل جيد للاجيال لكي يشتغلون في دراستهم ولكي يبنون مستقبلهم بايدهم ويجب على الولدين ان لا يتهاونون عن فلذة اكبادهم يجب على الجميع ان ياخد عبرة من الامن الوطني من القوات المسلحة ومن الدرك الملكي ومن القوات البحرية ومن القوات المساعدة وغير دلك بجب عليهم ان ينخرطون في ما انخرط فيه الامن لصالح ابناءهم كل طرف عنده مدخله لا فراق بين دلك ودلك الا بالاعمال الصالحة وهكدا نكون بنينا مستقبل اجيالنا وشكرا لكم اخواني الاعزاء المثل يقول من اين تلك النجاح مندلك البية

  • AB DERAHMAN
    الأحد 17 يناير 2021 - 15:47

    خيرات بلدنا العظيم ينبغي أن يسفيد منها جميع المغاربة على السواء لن نخصص لفئة دون أخرى. ففي الوقت الذي نجد الكثير من شبابنا المتعلم اوغيرالمتعلم يمد يده وربما في استحياء لمده بحاجياته من عائلته التي تتحمل ما لا يطاق نجد أن بعض الوزارات تسرف في الإنفاق على موظفيها متانسية أن هذاالمال العام يجب أن يستفيدمنه مواطنو هذا البلد جميعا. لا أن يخصص لفئة دون أخرى خصوصا المعدمين منهم…..

صوت وصورة
إناث أكاديمية العسكر بمكناس
الإثنين 8 مارس 2021 - 13:02

إناث أكاديمية العسكر بمكناس

صوت وصورة
الصقلي .. نقاش في السياسة
الإثنين 8 مارس 2021 - 11:49 24

الصقلي .. نقاش في السياسة

صوت وصورة
مي فاطمة ورغيف العيش
الإثنين 8 مارس 2021 - 11:23 1

مي فاطمة ورغيف العيش

صوت وصورة
مظليات في الجيش المغربي
الإثنين 8 مارس 2021 - 10:45 2

مظليات في الجيش المغربي

صوت وصورة
العزلة تقتل بإقليم الحوز
الأحد 7 مارس 2021 - 17:45 32

العزلة تقتل بإقليم الحوز

صوت وصورة
عسكريات المصالح الاجتماعية
الأحد 7 مارس 2021 - 17:30 2

عسكريات المصالح الاجتماعية