مديرية الصحة ترفض "تهمة الإهمال" في خنيفرة

مديرية الصحة ترفض "تهمة الإهمال" في خنيفرة
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 14:19

قدمت المديرية الجهوية للصحة بني ملال خنيفرة توضيحات بشأن شريط فيديو يوثق لحالة مرضية ملقاة على الأرض أمام المدخل الرئيسي لمصلحة المستعجلات بالمستشفى الإقليمي بخنيفرة، تنفي من خلالها مسؤوليتها عنها أو أي إهمال من جانبها.

وأوضح بيان في هذا الصدد، توصلت به هسبريس، أن مصالح المديرية الجهوية للصحة بني ملال خنيفرة قامت بفتح تحقيق حول ملابسات هذا الحادث، بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للصحة وإدارة المستشفى الإقليمي بخنيفرة، فور اطلاعها على مضمون الفيديو الذي يوثق لمريضة تدعي عدم استقبالها بالمصلحة ذاتها كونها حالة حرجة ومستعجلة.

وأبرزت المديرية أن “مصلحة المستعجلات بالمستشفى الإقليمي بخنيفرة استقبلت، الجمعة الماضي، مريضة قادمة من المركز الصحي لأجلموس على متن سيارة للإسعاف، بعد أن تم تشخيص حالتها من طرف الطاقم الصحي المداوم بذات المركز الصحي، إلا أن المريضة رفضت تلقيها للعلاجات الضرورية بنفس المركز مطالبة بنقلها إلى المستشفى بخنيفرة، ليتم في الحين الاستجابة لطلبها ونقلها إلى ذات المستشفى”، بتعبير البيان.

وأضافت أنه “بعد استقبالها وتشخيص حالتها من طرف الطاقم الطبي والتمريضي المداوم بمصلحة المستعجلات، كما هو مبين في مقاطع الفيديو التي التقطتها كاميرات المراقبة المثبتة بالمستشفى، قدمت لها الإسعافات الضرورية حسب البروتوكول الطبي الجاري به العمل في مثل هذه الحالات، كما تم إخضاعها للمراقبة الطبية والتتبع لمدة أربع ساعات”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن “لجنة التقصي المكلفة بالتحقيق في الحادث تفاجأت، بعد عودتها إلى كاميرات المراقبة، بلجوء أطراف غريبة إلى فبركة سيناريو إخراج المريضة من غرفة المراقبة الطبية ووضعها خارج مصلحة المستعجلات بغرض التشهير المغرض بالمستشفى والادعاء برفض استقبالها من طرف الطاقم الطبي والتمريضي”.

وتساءلت المديرية وهي تسرد وقائع هذا الحادث كما هي موثقة بالصور والفيديو اللذين تحتفظ بهما إدارة المستشفى لكل غاية مفيدة، عن مصير المريضة التي تم نقلها عبر سيارة خاصة، ومدى صحة حالة المريضة المتدهورة حسب ادعاء الفيديو.

ودعت المديرية الجهوية للصحة بني ملال خنيفرة، بعدما أثنت على مهنيي الصحة بالجهة، إلى ضرورة توخي الحذر من مثل هذا السلوك، والتعامل مباشرة مع إدارة المستشفى في مثل هذه الحالات.

المديرية الجهوية للصحة المراقبة الطبية المستشفى الإقليمي بخنيفرة فتح تحقيق

‫تعليقات الزوار

13
  • kamal
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 14:40

    الإهمال موجود في كل القطاعات، وله أناس يحمونه، ويكفي فقط أن تنظر إلى أرصدة المسؤولين وذويهم وإلى ممتلكاتهم بدون شريط فيديو الواقع يشهد على ذلك أين نحن من ربط المسؤلية بالمحاسبة أو لا حاجة في نفس يعقوب الفهم إفهم.

  • نعمم
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 14:48

    أودي أش من توضيح ديال المستشفى زعما احنا ماعارفينش أش كيوقع في المستشفيات ديالنا قال ليك ما قال ليك كيرفض التهاون اودي كون غير كان غير التهاون واالامبالات وحدهم راه معاهم حتى المعاملة الخايبة اللي ماتليقش حتى بالبهايم
    حقيقة معانات المرضى المغاربة راها كتبدا من سيارة التعسف وسير القدام
    الله يدير اللي فيها الخير وصافي

  • رضوان
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 14:50

    راه خاص رءسة النيابة العامة هي لي تفتح تحقيق مع وزارة الصحة ومن عليها وجميع الوزاراة المقصرة في حق هذا الشعب و الوطن

  • ازاييي
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 14:56

    أكيد ان المديرية الجهوية للصحة سوف تبرئ ذمة مندوبية الصحة بخنيفرة و إدارة المستشفى والحارس العام لسبب واحد لأنهم أجهزة فاسدة تسير بالمحسوبية، الرشوة والزبونية. يا عباد الله ليس هناك في الدنيا كلها انسان مريض وفي حالة صحية متدهورة يرفض العلاج ويلقى به امام باب المستشفى لساعات وبعد ذلك يعود أدراجه للمنزل دون علاج. والله لو وجدت هذه المريضة المسكينة المغلوبة على أمرها فقط قليل من الإهتمام و العناية ما وقع كل هذا، لكن لاحياة لمن تنادي. المنظومة الصحية بخنيفرة مصابة بكل الأمراض المزمنة ولابد لها من علاج يستأصلها من الجذور، وبه وجب الإعلام والصلاة والسلام على رسولنا الإمام.

  • abdoberg58
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 16:04

    واباز على سياسة تخراج العينين لكن معاكم الحق مادمتم تعرفون انه ليس هناك من يحاسبكم وهاداك الفيديو اللي شافو الجميع وهديك السيدة اللي مليوحة قدام باب المستعجلات وهداك السيد اللي عيطتو ليه على البوليس حيت قال اللهم ان هذا منكر وهدوك العيالات اللي تيغوتو هدوك كلهم كدابا..راحنا المغاربة اكثر من 99فالمية تنعرفو المعاملة السيئة ديالكم واستهتاركم بارواح الناس كانهم حشرات فانتم قتلة لان العديد من الارواح كنتم مسؤولون عن وفاتها باللامبالات والعجرفة والاستهتار وليس هناك من يحاسبكم لانها بلاد السيبة ..اتعرفون دعاء المغاربة منذ القديم ‘ الله يدينا فطرف من صحتنا’ باش مايطحوش فيديكم ..اما قضية التوضيحات والتكذيبات والبلاغات من طرف الادارات فهده موضة جديدة تسمى .

  • مغربي في المهجر
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 16:46

    صافي رديتوه فيلم هندي!!! كل شيء واضح هناك تسيب في المستشفى الاقليمي بخنيفرة وانا عشته بنفسي في المستعجلات، خاص وزير الصحة يفتح تحقيق معمق هناك حارس عام طاغي في هاد المستشفى مع عصابة من السكيرتي مكاين غير الرشوة و المحسوبية ، نطلب من صاحب الجلالة يرسل لجنة لتقصي و محاكمة كل من اخل بالواجب من مستشفى و وزارة وعامل اقليم خنيفرة كلهم مسؤولين!!!!

  • kamal
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 17:47

    “إلا أن المريضة رفضت تلقيها للعلاجات الضرورية بنفس المركز مطالبة بنقلها إلى المستشفى بخنيفرة، ليتم في الحين الاستجابة لطلبها ونقلها إلى ذات المستشفى” تمعنوا جيدا في طاعة الأطقم الطبية للمرضى في هذا الوطن والتي لا توجد حتى في الدول المتقدمة. لما تبالغ تفضح الأكذيب.

  • علاوي
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 19:35

    وخا نكونو مكلخين نهاءيا
    الاهمال واضح وتكبر واضح …. الله اهديكم واطر مستشفى خنيفرة راه ريحتكم عطاك اوجمعو روسكم.

  • حسن ويسلان
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 20:33

    خلصت لجنة التقصي المكلفة بالتحقيق في الحادث بالرجوع إلى كاميرات المراقبة، لجوء أطراف غريبة إلى فبركة سيناريو إخراج المريضة من غرفة المراقبة الطبية ووضعها خارج مصلحة المستعجلات بغرض التشهير بالمستشفى والادعاء برفض استقبالها من طرف الطاقم الطبي والتمريضي”.
    هناك صور وفيديو تحتفظ بهما إدارة المستشفى لكل غاية مفيدة،
    لابد من وقفة عند هذه الجملة 🙁 لكل غاية مفيدة ) وهي تستعمل في الإدارة خصوصا على أوراق الإرسال في خانة الملاحظات عندما يبعث مسؤول إلى من هو أعلى منه بتقرير أو مستندات لتبرير تصور معين ،مقترحات أو أشياء من هذا القبيل للمساعد في استصدار قرار معين.
    النازلة التي بين أيدينا كما تدعي السلطة الطبية فيها تشهير وتسفيه لعملها في الإقليم تستوجب تقديم كل متربص بقطاع الصحة للعدالة فغير هذه الغاية التي تروم الدفاع عن سمعة المستشفى هي غير مفيدة .
    الرجاء أن تكفوا عن هذه الصبيانيات التي تسمونها ظلما توضيحات أو بيانات حقيقة وما هي بذلك إذ تظهركم عراة بإسقاطها أوراق التوت عن عوراتكم .
    اسكتوا فإن الصمت في بعض الأحيان حكمة ولتتركوا العاصمة تمر بدون أضرار بليغة .

  • Houssa
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 20:56

    انا من الناس لي كنتعاطف مع الناس ديال الصحة. الكن حتى لهذي اوا بزاف. اوا لا. بزاااااااف. ميمكنش عود بنادم إقبل بحال هذه المشاهد. واحدة مرمية أمام باب المستشفى، واحد جاو البوليس الداوه، عيالات كيتشكاو من المعاملة السيئة ديال الحارس العام……. اوا بزاف. خص النيابة العامة تحرك الملف لأن هاذ الشي فات الحد ديالو.

  • ثقافة مغربية
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 21:19

    لسنا في دولة متقدمة كي نقبل النقد و نعترف بالخطأ ونعتذر و ننصف الذي أخطأنا في حقه… لأن ثقافة الإعتذار غائبة في التربية الأسرية وفي المقررات الدراسية… لأننا لم نصل بعد إلى الإهتمام الحقيقي بالقيم . وحتى من يعترف بالخطأ يحسبه الآخر ضعيفا ومقصرا.

  • متطوع في المسيرة الخضراء
    الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 23:22

    متى سينتهي (( انصر أخاك ظالما أو مظلوما )) المطلوب تدخل القضاء في الموضوع اذا كان القضاء فعلا فوق الجميع . ونحن وإتقون أن القضاء هو الذي يملك الصلاحية للكشف عن الحقيقة في مثل هذه الأمور. احترامي وتقديري للجميع .

  • موسى
    الأربعاء 21 أبريل 2021 - 14:28

    قالك الإهمال الله يودي سيرو دخلوا لمستعجلات وشوفوا شنوا واقع نعلة الله على كل مسؤل في هاد خنيفرة

صوت وصورة
آش كيدير كاع: رئيس الجماعة
السبت 8 ماي 2021 - 23:00 21

آش كيدير كاع: رئيس الجماعة

صوت وصورة
باختصار: مساعدة بطعم مرّ
السبت 8 ماي 2021 - 20:00 12

باختصار: مساعدة بطعم مرّ

صوت وصورة
منازل الروح: سر ليلة القدر
السبت 8 ماي 2021 - 18:00

منازل الروح: سر ليلة القدر

صوت وصورة
نقاش في السياسة مع شكيب الخياري
السبت 8 ماي 2021 - 17:02 1

نقاش في السياسة مع شكيب الخياري

صوت وصورة
منابع الإيمان: قصة ذي القرنين
السبت 8 ماي 2021 - 14:00 8

منابع الإيمان: قصة ذي القرنين

صوت وصورة
تبرع أفراد البحرية الملكية بالدم
السبت 8 ماي 2021 - 02:06 4

تبرع أفراد البحرية الملكية بالدم