مسؤول أوروبي: اللحظة لا تناسب جوازات كورونا

مسؤول أوروبي: اللحظة لا تناسب جوازات كورونا
صورة: د.ب.أ
الأحد 17 يناير 2021 - 18:30

قال شارل ميشيل رئيس المجلس الأوروبي، اليوم الأحد، إنه على الرغم من إمكانية إدخال نظام خاص بإجازة مرور تثبت تلقى لقاح “كوفيد-19″، أو ما يعرف باسم “جواز سفر لقاح كورونا”، فإن هذه ليست اللحظة المناسبة للقيام بذلك حتى الآن.

وقال ميشيل، في مقابلة مع برنامج “بويتنهوف” الإخباري، إن النقاش كان “وثيق الصلة بالموضوع”. وأضاف أن “القرار يبقى بأيدي زعماء الاتحاد الأوروبي”.

وطالب كيرياكوس ميتسوتاكيس رئيس الوزراء اليوناني، في رسالة إلى المفوضية الأوروبية نُشرت في وسائل الإعلام المحلية، بتقديم جواز سفر يوضح تلقي التلقيح المضاد لكورونا.

لكن ميشيل قال إنه على الرغم من الاتفاق على تقديم مثل هذه الشهادة، من حيث المبدأ، فإن اللحظة المناسبة لم تأت بعد.

وقال لـ”بويتنهوف”: “من الواضح، في نظري، أن هناك اتفاقا من حيث المبدأ على ضرورة تلقيح المزيد من الناس أولا”.

وتابع المسؤول نفسه: “إذا تم إدخال النظام في وقت مبكر للغاية فقد يؤدي إلى إحباط هائل في أوروبا وفي الخارج”.

وردا على سؤال عما إذا كان السفر على مستوى الاتحاد الأوروبي سيكون ممكنا، في المستقبل، للأشخاص الذين تلقوا جرعة من لقاح كورونا، قال ميشيل إنه “لا يستبعد أي شيء”.

جوازات السفر رئيس المجلس الأوروبي زعماء الاتحاد الأوروبي لقاح فيروس كورونا

‫تعليقات الزوار

8
  • khalid
    الأحد 17 يناير 2021 - 18:34

    اه على ماخسر المغرب من امةال طائلة على المهرجانات وما يسمي بالفن وعلى جامعة كرة القدم ومننخبها الفاشل عبر سنين.

    ااااه لو ثم استثمار ربع تلك الاموال في البحث العلمي.

    ومن يعمل مثقال ذرة خيرا يره

  • سعودي
    الأحد 17 يناير 2021 - 18:38

    تلقيت الجرعة الثانية من لقاح فايز يوم 2021/1/9
    وفي نفس اليوم اصدرت وزارة الصحة جوازي الصحي واضافته الى سجلي المدني ، بمجرد دخولي على سجلي المدني والضغط على ايقونة الجواز الصحي تظهر معلوماتي ، الحالة المدنية ، رقم جواز السفر ، الاسم ، تاريخ التلقيح وشعار وزارة الصحة ، الجواز الصحي هو المذكور في المقال تحت اسم جواز سفر لقاح كرونا .

  • محمد عبد الوهاب
    الأحد 17 يناير 2021 - 19:00

    جواز سفر لقاح كورونا سيكون من بدع التجارة العالمية والمستفيد الاكبر هم الشركات الكبرى والرساميل الدولية.
    هذا الجواز هو انتهاك صارخ لحرية الافراد في اختياراتهم وفي تنقلاتهم.

  • mehdi1.
    الأحد 17 يناير 2021 - 19:08

    العالم سيتبدل جدريا في القادم القريب والعلم عند للله.انا مع المعلق الاول في الضياع وليس معه في الفن.لايمكن إتهام الفن والرياضة والدليل ان الدول المتقدمة تستثمر أكثر بكثير منا على االمجالين وفي نفس الوقت عندهم علماءإجتماع لايقبلون بالتفاهة والميوعة بإعتبار أن الفن يتجه نحو الأجيال الثلاثة( الأطفال ،الشباب،المسنون) لذلك فنهم ورياضتهم أحسن بسنواااااااااات منا.إحتراماتي أخي الكريم.

  • الحسن منصور
    الأحد 17 يناير 2021 - 19:11

    اشنو من اوربا؟بل الديماغوجية و التلاعب بالعقول البسيطة- اين اورباحين قالوا سوف نقوم بعملية تلقيح لكل اوربا في نفس اليوم و الساعة الخ؟ اليست ديماغوجية و افكار تجريدية؟ اين واقع كل بلد و جهة؟ بل اين المستشفيات؟ و تمة رؤساء دول دول لا يعرفون احياء مدنهم الشعبية اي الفقيرة و نراهم يتكلمون عن اوربا و عن لقاح اوربا ووو؟ اوربا هي المانيا لان المانيا دولة صناعية قوية تمتد كامل شمال القارة و وسطها و شرقهاو حتى حتى الصين و روسيا و تركيا و اسيا بصناعتها و قوتها التجارية…و اما الدول الاخرى فتابعة لها: او تقوم بالرقص و الحلم و الطوباوية الاوربية الشعرية؟ كل دولة غارقة في مشاكلها و البعض يتكلم عن بروكسيل؟ اين بروكسيل من اثينا او فرسوفيا؟ ثم ما يمنع كل دولة من ان تكون فعالة و تقوم بعملها نفسها بدل انتظار تعليمات من مكاتب بروكسيل…ثم ان نفس دول اوربا تتصارع و تتسابق و تتنافس فيما بينها لعقد صفقات تجارية مع دول عديدة – كيف ان البعض يردد اوربا- اليس هراء- اجل اوربا لو كانت دولة واحدة بحكومة واحدة منتخبة من الشعب الاوربي…لكن هذا غير موجود واقعيا..اذ كل دولة تفعل ما تشاء فكيف التفاهم هنا

  • عبد الرزاق
    الأحد 17 يناير 2021 - 19:12

    ولماذا يقولون ان التلقيح ليس اجباريا ..لن تسافر حتى تقوم بتلقيح نفسك ولهادا اصبح التلقيح اجباري مما يدل على أن هناك أمر ما يخطط له على المدا البعيد

  • تالف فهاد الدنيا
    الأحد 17 يناير 2021 - 19:46

    هذا الجواز انتهاك صارخ لحقوق الانسان والاتحاد الأوروبي يعي ذلك جيدا،لكنه في نفس الوقت يبحث عن طريقة من أجل فرضه على المواطنين.
    أنا شخصيا ضد فرض هذا الجواز على المواطنين، وضد التلقيح ما دامت أنباء الوفيات بسببه تتواتر من كل دول العالم وآخرها من أمريكا، لكني في نفس الوقت مع كل الاجراءات الاحترازية التي تفرضها جل الدول لحين التوصل لعلاج فعال للداء وليس لقاح مجهول النتائج والأعراض المصاحبة.

  • التجارة حلال
    الأحد 17 يناير 2021 - 21:24

    باسم الله التجارة. لا مجال للقاحات الا حين إشباع البطون ولا مكان لتجارة قطاعات غير منضوية تحت وصاية. في انتظار اشارة او غمزة. وفي انتظار ذلك التجارة لازالت حلال

صوت وصورة
الأمازيغ ، التطبيع وإسرائيل‎
السبت 27 فبراير 2021 - 18:08 59

الأمازيغ ، التطبيع وإسرائيل‎

صوت وصورة
رحلة "حرّاكة" مغاربة
السبت 27 فبراير 2021 - 17:47 19

رحلة "حرّاكة" مغاربة

صوت وصورة
بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء
السبت 27 فبراير 2021 - 16:38 3

بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء

صوت وصورة
شركة النظافة بمراكش
السبت 27 فبراير 2021 - 15:55 6

شركة النظافة بمراكش

صوت وصورة
إعادة تمثيل جريمة الكارة
السبت 27 فبراير 2021 - 15:17 22

إعادة تمثيل جريمة الكارة

صوت وصورة
رحلة كفيفين مع الحياة
السبت 27 فبراير 2021 - 13:30 6

رحلة كفيفين مع الحياة