‫تعليقات الزوار

17
  • kamal
    الإثنين 8 مارس 2021 - 11:12

    جميييل جدا. أنتن مدعاة للمفخرة.

  • كمال المنصوري
    الإثنين 8 مارس 2021 - 12:03

    عمل المرأة في بعض لميادين شيئ جميل و مرغوب. لكن أي مصيبة هذه عندما تنبطح المرأة على بطنها أمام الرجل بحجة العمل؟!
    هل الله يرضى هذه الوضعية للمرأة؟
    بكل صراحة لا أفهم عمل المرأة في بعض الوظائف التي تجردها من أنوثتها بل و تهين كرامتها في بعض الأحيان و هناك و ظائف عديدة يستغل الرجل فيها المرأة و لا داعي للدخول في التفاصيل.
    أما مهنة مظليَة فأنا لا أرضاها لزوجتي و إبنتي و أختي و لبنات المسلمين و سأستغرب لِمَن يرضى هذه الوضعية لأخته؟!!!!
    أ لهذه الدرجة ماتت قلوبكم؟ أين نخوتكم؟

  • الصحراوي
    الإثنين 8 مارس 2021 - 12:47

    بمناسبة 8 مارس تحيات إجلال وتقدير للبؤات القوات المسلحة الملكية الباسلة حامية الوطن.

  • amine
    الإثنين 8 مارس 2021 - 13:03

    لا فائدة تذكر من العنصر النسوي في الجيش ، هل في نظركم ستشاركن في الحروب و النزول لساحة الحرب

  • يوسف
    الإثنين 8 مارس 2021 - 13:33

    ما يحز في القلب أن تجد امرأة في دولة اسلامية تنام على بطنها والرجل قاعد ينظر تفاصيل جسدها من فوق.
    يقول عليه السلام:
    { الحياء والإيمان قرناء بعض، فإن رفع أحدهما رفع الآخر }

  • مروان
    الإثنين 8 مارس 2021 - 14:05

    إلى من علقوا سابقا، هاته التي تنبطح على بطنها تتدرب لحماية وطنها وبعض ذكوره، لعلها تنقذهم ذات ليلة وهم منبطحون بجانب إناثهم ، التي سيكون من الأجذر الاهتمام بانبطاحهن عوض الاهتمام بانبطاح جنديات، بطبيعة الحال ستقولون ماذا لو كانت أمك أو أختك أو….، أقول لكم لا سلطة لبشر على بشر وهؤلاء الجنديات أشرف من فكركم التافه.

  • jamal
    الإثنين 8 مارس 2021 - 14:58

    إلى كمال المنصوري ترى فقط إهانة المرأة أمام الرجل في العمل ولم ترى إهانة الزوج لها في البيت أو إهانة الاب او الاخ لها أو لا مشكلة لديك إن اهانها أصحاب المنزل المهم أن يهينها صاحب العمل زايدون المرأة ليست بحاجة لعطفك المزيف لها لأن ما يفعله الذكور بها في المنازل أفظع مما يفعلونه بها في العمل ثم المرأة لم تشتكي عليك.لو لم يعجبها ذلك العمل لما ذهبت إليه.تحكم فقط في زوجتك وبناتك واترك بنات الناس في التقار.فهن لم يشتكين عليك ولم يطلبن دفاعك المزيف هذا عليهن.الحسد ومايدير.بعض البشر لم يستسيغ لماذا تخرج المرأة من عدتحت عبوديتهم.تحية خالصة لك أيتها المرأة المغربية الرائعة

  • هشام
    الإثنين 8 مارس 2021 - 15:08

    للأسف بعض العقليات المريضة تفكر في الجنس فقط..المراة باستطاعتها القيام بكل الأعمال و في بعض الأحيان أفضل من الرجل…أما الأمور الأخرى فهي مرتبطة بالjربية و لا علاقة لها باللباس أو العمل…فكمن فقيه أغتصب أطفال و كمن محجبة ضبطت تمارس الجنس…

  • فاعل خير
    الإثنين 8 مارس 2021 - 16:00

    السلام على من اتبع الهدى
    اما بعد فهذا يسمى” القفز الى الهاوية” وليس القفز بالمظلة. واش على قلة الرجال باش تخدموا النساء وتخليو الرجال يتحششوا في المقاهي وزيادة على ان الشرع يحرم علة المراة الاختلاط مع الرجل ومزاحمته فب مهام الجندية بغض النظر عن عدم تساوي الكفاءات بالنسبة للمراة مع الرجل.

  • ADAM MOHAMMED EL MALIKI
    الإثنين 8 مارس 2021 - 16:34

    ليس حلم المرأة المغربية أن تشتغل في العسكر أو ماشابه ذلك كسائقة… بل لأنها لم تجد رجلا طيبا يصونها في بيتها و ينفق عليها و تربي أولادها… الآن كل الرجال تزوجوا بالهاتف الذكي … فالمراة ممكن أن تشتغل كمعلمة، استاذة، طبيبة، ممرضة و ليس عسكرية أو ماشابه ذلك تتزاحم مع الرجال… سبحان الله انقلبت الآية… كم من امرأة ولجت هذه الميادين العسكرية وما شابهها فندمت وواجهت صعوبات لأنها لم تخلق لذلك و سبب صبرها لأنها تنفق على عشرين فرد في عائلتها فلا تضحك على الذقون… فهي تتمنى النوم في بيتها و مع أولادها وتعتني بزوجها وممارسة عمل في التربية أو الصحة وليس لبس البنطلون وحمل السلاح بجانب خصرها والوقوف أمام الشمس سواءا في الطريق أو غير ذلك أمام الرجال … لا حول ولا قوة الا بالله … بلد مسلم

  • Mansouri
    الإثنين 8 مارس 2021 - 16:34

    فخورون بالجنديات المغربيات اللواتي يستكشفن ويعملن في هذا المجال … لفتياتنا الأبطال: لا تنتبهوا للتعليقات السلبية التي ينشرها بعض المتطرفين. إلى أبطال فتياتنا: أنتم أكبر وأفضل من المتطرفين ورواياتهم الفاسدة….

  • مواطن صريح
    الإثنين 8 مارس 2021 - 16:52

    ما نراه في الصورة هو تطبيق لما يقع في الكواليس لاننا نعرف جيدا ان ذاك الرجل ليس صخرة . ومن تنطلق العملية حتى يصبح الامر عاد وكون تفهام يالفاهم . ” الدنيا هانيا”

  • إلى كمال المنصوري
    الإثنين 8 مارس 2021 - 17:01

    يا ريت سي المعلق المنصوري وأمثاله يدافعون عن النساء اللواتي يغتصبوهن الذكور رغما عنهمن لدرجة أن الذكور لم يتركوا حتى المتزوجة ولم يغتصبوها مثل المجرم اللذي كان يتربص لمدة طويلة بزوجة كانت تشتغل في الحانوت مكان زوجها طريح الفراش وفي النهاية هاجمها المكبوت وسط الحانوت ليغتصبها لولا الجيران اللذين أنقذوها منه ورغم ذلك لم أراك تعلق على هذا الموضوع رغم أنه لم يمر على نشره هنا في هسبريس سوى يومين أو رأيت فقط المرأة التي تعمل في سلك القوات الملكية أو الثكنات العسكرية ولم يعتدي عليها أحد.كل هذا ليس غيرة منك عليها وأنما لم تستسيغ خروجها من استعبادك لها لذا بدأتم تختلقون أعذارا لن يصدقها عاقل

  • تحية لكل امراة مغربية عاملة
    الإثنين 8 مارس 2021 - 19:49

    هي جندية ففي البيت زوجة او ام و اخت او ابنة لكن في العمل موظفة او ممرضة او طبيبة او جنيدة او شرطية او دركية ورغم ذلك تقول بكل واجباتها نحو بيتها واسرتها وعائلتها فالعيب في الذكر عندما يرى المراة لا يرى فيها سوى الانثى الصالحة للفراش مع الاسف المراة تخجل ن تشهر بالرجل والتحرش بها مثل الامريكيات والاوروبيات لو فعلت وكان الحكم عادل لدخل نصف رجال المغرب للسجن

  • نور الدين
    الإثنين 8 مارس 2021 - 20:16

    تسيد العنصر النسوي على المشهد سببه أشباه الرجال الذين يطبعون مع النسوية والذين أصبحوا يشكلون الأغلبية الساحقة في مجتمعات دول العالم جمعاء.

  • عبدالرزاق
    الإثنين 8 مارس 2021 - 22:27

    كل التوفيق لنساء المغرب بمناسبة العيد العالمي للمرأة… وفق الله المملكة المغربية لكل خير تحت القيادة السامية لصاحب الجلالة الملك محدمد السادس نصره الله.

  • متابع هسبريسي
    الثلاثاء 9 مارس 2021 - 11:16

    قراءة بعض التعاليق اصابتني بالاشمئزاز يتحدثون عن الدين والأخلاق تركوا كل شيء في الفيديو والروبورتاج والشيء الوحيد الذي ركزوا عليه هو بطن المرأة. انا شخصيا شاهدت الفيديو وأعجبت بشجاعة هولاء الإناث أو لم أعرف موضوع البطن حتى قرات التعليقات هذا يعني أن هولاء المتاسلمين همهم الوحيد هو جسد المرأة. الإنسان الواعي الذي يمتلك عقل نظيف شاهد الشجاعة وحب الوطن والتضحية والمتاسلم لم يرى سوى مفاتن المرأة. الحمد لله لدينا ملك أعطى للمراة حقوقها ويقود المغرب بطريقة متبصرة اما البعض في هذا المجتمع فعلا يحمل أفكار ظلامية قد تحبس المرأة في المنزل للطبخ وممارسة الجنس. والله انا فخور ببنات بلدي في القوات المسلحة ولدي كامل الثقة في قدراتكم للدفاع عن منتقديكم الذين لا يستطيعون حتى القفز من فوق السداري.

صوت وصورة
عبد الرزاق أفيلال
السبت 17 أبريل 2021 - 10:30

عبد الرزاق أفيلال

صوت وصورة
حزب مايسة .. المغرب الذي نريد
الجمعة 16 أبريل 2021 - 23:00 41

حزب مايسة .. المغرب الذي نريد

صوت وصورة
بدون تعليك: المغاربة والشباب
الجمعة 16 أبريل 2021 - 22:00 13

بدون تعليك: المغاربة والشباب

صوت وصورة
رمضانهم من كندا
الجمعة 16 أبريل 2021 - 21:33

رمضانهم من كندا

صوت وصورة
واش فخباركم؟ أول مغربي يكتشف أمريكا
الجمعة 16 أبريل 2021 - 21:00 12

واش فخباركم؟ أول مغربي يكتشف أمريكا

صوت وصورة
مخرجة "سيتكوم كلنا مغاربة"
الجمعة 16 أبريل 2021 - 20:27 7

مخرجة "سيتكوم كلنا مغاربة"