مغاربة يطالبون بحرية الطفل في المعتقد بدل "إجباره" على الإسلام

مغاربة يطالبون بحرية الطفل في المعتقد بدل "إجباره" على الإسلام
الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:00

انتقد شباب مغاربة ما اعتبروه إجباراً للطفل المغربي على التديّن بالإسلام، وما وصفوه بإقصاء حقوق الأقليات غير المسلمة، معتبرين أن من حقهم كمواطنين لا يدينون بالإسلام، أن يفطروا بشكل علني في رمضان، وأن تتزوج الفتيات منهم من غير المسلمين، وأن لا تطبق عليهم القوانين الخاصة بالإرث وما إلى ذلك، منادين بتطبيق المغرب لتعهداته الدولية، ومنها حرية المعتقد، واحترام معتنقي الديانات الأخرى، وذلك في إطار دولة علمانية بدل الشكل الحالي الذي يعرفه المغرب.

الشباب المتكونين من عدة تنظيمات كـ”مجلس المسلمين السابقين” و”الحركة البديلة للدفاع عن الحريات الفردية” المعروفة اختصاراً بـ”مالي”، وهم ابتسام لشكر، سفيان فارس، عماد الدين حبيب، سهام شيطاوي، بثينة الحريري، وشيماء خبويز، اختاروا عقد ندوة صحفية صباح اليوم الاثنين بمقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالرباط، وذلك في تنويع منهم لأنشطتهم التي شهدت سابقاً دعوتهم لإفطار علني بالمحمدية، وكذلك تنظيم وقفة لتبادل القبل أمام مبنى البرلمان بالرباط.

وانتقد الحاضرون في هذه الندوة، الفصل 222 من القانون الجنائي الذي يعاقب على الإفطار العلني في رمضان، والفصل 220 الذي يجرّم إجبار الناس على مباشرة أو منع ديانة ما، مطالبين بتجريم فتاوى التكفير وبتعديل الدستور كي يتضمن نصوصاً تحمي حرية المعتقد بشكل يلائم المواثيق الدولية التي صادق عليها المغرب، ومن هذه الاتفاقيات تلك المتعلقة بحماية حقوق الطفل التي تمنحه الحق في عدم التدين بمعتقد والديه، وهي الاتفاقية التي نالت نصيباً وافراً من تدخلاتهم.

وانتقدت شيماء خبويز الفصل 220 من القانون الجنائي، معتبرة أن الدولة هي من تخرّب هذا القانون عندما تفرض على الأطفال اتباع الإسلام، وتجبر المواطنين على الصيام بمنعهم من الإفطار العلني في رمضان:”من حق المسلم أن يدعو إلى الإسلام وأن ينشر تعاليمه في المغرب، أما معتنقي الديانات الأخرى فهم محرومين من هذا الحق” تقول المتحدثة منتقدة غياب التسامح في المغرب، ومن ذلك عدم تمكين المسيحيين المغاربة من ممارسة شعائرهم ومحاكمة المبشرين المسيحيين، وذلك على حد قولها.

كما اعتبرت سهام شيطاوي في معرض حديثها عن الفصل 222، أن الدولة غير قادرة على التأكد من اعتناق الواحد منا للإسلام، وفي الوقت نفسه لا تمنحه حق اعتناقه بما أنها تفرضه عليه، بحيث لا تحمي من يريد ممارسة شعائره الدينية المختلفة عن الإسلام، وتتركه عرضة لاضطهاد المجتمع والقوانين. مستنتجة أن الدولة تصنع عبر قوانينها ومؤسساتها مواطنا مسلما، وتجبره على البقاء على هذه الشاكلة طول حياته.

وشبّه عماد الدين حبيب الإسلام في ذات الندوة بـ”الفيروس” الذي ينتقل بين الجميع دون أن يكون لأحد حق الارتداد عنه حسب قوله، مندداً بفتاوى المجلس العلمي الأعلى خاصة فيما يتعلق بقتل المرتد، وفي التعريف الذي خصّه للمسلم بكونه ذلك الذي يولد من أب مسلم ولو ارتد والده عن الإسلام قبل ميلاد ابنه، منتقداً تمرير الدولة لإديولوجيتها الإسلامية عبر نزع الحصانة للبرلماني إذا جادل في الإسلام، وفي إدخال الدين إلى مجال المقدسات، وكذلك عبر اضطهاد باقي الفرق الإسلامية من شيعة وأبايضة وسلفيين وأحمديين، حسب تعبيره.

“ليس لأني مسلمة عليّ احترام جميع القوانين التي يطرحها المغرب، فالقانون الحالي لا يمنحني الحق في الزواج بالرجل الذي أحب، كما أنني لا أقبل أن أكون في ملكية رجل ما سواء عند الزواج به أو حتى عند الطلاق، ولا يمكنني كذلك أن أرحب بقانون يمنع حريتي الجنسية، ويمنع عني حق الإجهاض. فأنا غير مقتنعة بقوانين الإسلام، وهذا حقي الطبيعي، دون أن يمنعني ذلك من احترام حرية من يقتنعون بقوانينه” تقول ابتسام لشكر.

وفي جواب على سؤال هسبريس بخصوص هل تشكّل هذه المطالب أولوية في ظل الرهانات الحالية، أجاب المتدخلون بأن كرامة المواطنين جميعاً تشكّل هي الأخرى أولوية، وأن هذه المطالب لا تمنعهم من مشاركة همّ إصلاح مجالات أخرى في البلاد من بينها القضاء والتعليم والصحة وما إلى ذلك: “الديمقراطية هي كذلك أولوية، ومنع المواطن من حرية المعتقد، أمر لا يساهم في خلق مجتمع متسامح” يتفق المتدخلون، مشددين أن إجبار الجميع على تتبع القوانين الإسلامي، يجعلهم يقبلون ببقية القوانين الاستبدادية الأخرى.

وطالب المتدخلون الستة من الدولة تغيير المقررات الدراسية بشكل يعرّف بجميع الديانات الممكنة ممّا يمنح الطفل حرية الاختيار، وبتطبيق العلمانية التي تجعل التعايش بين الجميع ممكنا، منتقدين تجربة الحكومة الحالية فيما يخص الحريات الدينية، حيث اعتبروا أنه في عهدها وقعت تجاوزات خطيرة، منها السماح للخطاب المتطرف بالبروز، على حد قولهم.

‫تعليقات الزوار

579
  • الهروشي التطواني
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:10

    "ملاحدة وعلمانيون يطالبون بحرية الطفل في المعتقد بدل "إجباره" على الإسلام". أما المغاربة فبراء منهم

  • ابراهيم
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:10

    حسبي الله ونعم الوكيل لا اله الا أنت

  • مغربي من المغرب
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:11

    المغرب كان و لا يزال بلد التعايش مع اتباع الشرائع الاخرى كانوا يهودا او نصارا او غيرهم ما داموا يحترمون الاغلبية المسلمة، الغريب في امر هؤلاء القوم انهم يريدون الفوضى و الزنا و الخمر و الافطار بشكل علني و كأن الامة المسلمة هي الاقلية باي منطق تتكلمون؟ اذا كنت غير راضين عن المغرب كبلد المسلم فهاجروا الى البلاد التي تحبونها و دعوا المغرب لاهله و لا تفرضوا عليه اجنداتكم الخبيثة.

  • عبدو المغربي
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:12

    اسأل الله لهم الهداية و اقول لهم
    ان الدين عند الله الإسلام

  • غيور
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:12

    هادو هوما صحاب القبلة !! لا مجال للتعليق فقط : فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفًا فِطْرَةَ اللَّهِ الَّتِي فَطَرَ النَّاسَ عَلَيْهَا لا تَبْدِيلَ لِخَلْقِ اللَّهِ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ

  • yassine
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:13

    من أين يأتون بهدا الكلام الفارغ !!!

  • زهير
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:13

    بكل بساطة ان لم يعجبكم المغرب فارحلوا عنه
    حتى واحد م شادكم سير شي دولة اخرى تقبل على حماقكم ام المغرب فهو بلد الاسلام و المسلمين بغيتو ولا كرهتو

  • abdo
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:15

    علاه الشباب الطفل عارف شنو هوا الاسلام الا كنتو نتوما مازال ماعرفينوش كيفاش بغيتو طفل اححد مصيروا ا مجموعة الملحدين ا الخونة,

  • مسلم
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:15

    أطلب من هؤلاء الشباب أن يبحثوا إن كان المسيحي لا يربي ابنه على تعاليم دينه وإن كان اليهودي لا يفعل ذلك أيضا. ابحثوا في عدد ساعات التعليم الديني في الديانات الأخرى. عندما تضعف النفوس تبحث لها عن مشاجب لتعليق الفشل عليها. ليس العيب في الإسلام بل في من ينآى عن تعاليمه السمحة حتى يصبح فارغا تتقاذفه الأهواء والنزوات.
    أربي أبنائي على تعاليم الدين الإسلامي والله متم نوره …

  • mostafa sbayo guelmim
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:16

    نعم سنجبره رغم أنوفكم لأننا وجدنا الحل الأنسب لكل المشاكل في الإسلام، أما مشروعكم المتفسخ فلا يقود إلا للإنتحار لأنه مناقض للفطرة السليمة،

  • salman towa
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:16

    هذا مايسمى بالضسارة وتجاوز الحدود
    إنها محاولة يائسة من جمعيات مغمورة لتصنع الشهرة.
    حذار وحذار الدين خط أحمر عند المغاربة
    قد نختلف على الأداء الحكومي أو الغلاء أو البطالة أو الرشوة أما أن تتجاوزوا الحدود فسيصيح المغاربة في وجوهكم وبصوت واحد : ماتقيش إسلامي

  • tafraout
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:16

    روى البخاري ومسلم في صحيحيهما عن أبي هريرة رضي الله عنه، وهذا لفظ البخاري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما من مولود إلا يولد على الفطرة، فأبواه يهودانه أو ينصرانه أو يمجسانه، كما تنتج البهيمة بهيمة جمعاء، هل تحسون فيها من جدعاء، ثم يقول أبو هريرة -رضي الله عنه- فطرة الله التي فطر الناس عليها لا تبديل لخلق الله ذلك الدين القيم.
    فقد دل هذا الحديث على أن الأصل في كل مولود أنه يولد مسلماً، وأن التهود أو التنصر أو التمجس أمر طارئ على أصل الفطرة، قال ابن حجر في فتح الباري: الكفر ليس من ذات المولود ومقتضى طبعه بل إنما حصل بسبب خارجي، فإن سلم من ذلك السبب استمر على الحق

  • عمر
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:17

    خلق الله الانسان مسلما.. يولد الانسان على الفطرة -الاسلام- فابواه يهودانه او يمجسانه او ينصرانه كما جأء في الحديث.. هذه الشردمة تريد ان تغير خلق الله.. والله يمهل ولايهمل. .

  • الغيور على الدين
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:17

    احسن الكلام ما قل و دل (((( اللهم ان هذا منكر ))))

    انشري يا هسبرس

  • عبيد الصهاينة
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:17

    ان تفطر و تزني تشرب الخمر هذه مشكلتك و لكن ان تتدخل فيما لا يعنيك و اطفال هذه مسألة خطيرة جدا و الله سوف تحاسبون اشتزيتم دنياكم تريدون تدمير اطفالنا

  • مواطن
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:17

    هذا هو بلدي المغرب وأفتخر به بلدا إسلامي الهوية ، ولما عجبوش الحال ها البحر قداموو ..

  • hind
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:19

    لا دين الا الاسلام .والمغرب بلد اسلامي .وعلى الكل ان يحترم رمضان والقيم الاسلامية.وادا ابتليتم فاستتروا

  • haltout
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:19

    تسارع في خطوات محاولة ابعاد الشعب عن دينه وثوابته ,ودفع لمعركة محاربة الاسلام الى ديارهم
    كلها تجادبات للاستفادة من الاموال الخارجية لما يسمى بالمنظمات المدنية,نحن بحاجة لمن يساعد البلاد والعباد على التمسك بالقيم والخروج من مصائب التحلل والارتماء في احضان الغزو الفكريومخدراته

  • المغربي المعروف
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:19

    المسلم يولد مسلما المسيحي يولد مسيحيا و اليهودي يولد يهوديا ! هدا هو واقع الحال ! نتوما كتقلبو على سمو القوانين الدولية على المغربية ! ولكن متنساوش راه حنا دولة في الاصل قبل متصاغ هاد القوانين الدولية عندنا معتقداتها الدينية لي كنامنو بها ! يعني مافيها باس الا جعلنا القوانين الدولية كتماشى مع النظام الاسلامي المغربي ! ولكن معدورين هدا رايكم نتوما علمانيين و كتشوفو قوانين في دول اوروبية او بغيتوها هنا في المغرب هدا مطلب مشروع ولكن ماشي ملزم !
    سؤال : شحال العدد ديالهم ؟ كم من مغربي يريد الحق في تقرير ديانته ! واش غير لي دار ندوة و جمع 10 الناس يولي مجتمع مدني و راي عام ؟ عيش حياتك و نسا عليك عباد الله نت ماباغيش تبقى مسلم حياتك هاديك ! المغرب دولة اسلامية ! نحن نبحث ان نصبح دولة اسلامية متقدمة ماشي دولة علمانية متقدمة ! سبحان الله كل رمضان كديرو ندوة ! حنا هنا في المغرب من السهل خلق الضجة الاعلامية سهههههل جدا !

  • abdel
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:20

    لي ماعجبوش قانون المغرب اشوف شيبلاد من غير المغرب ؤهني راسو.vous cherchez a créé des problèmes tous simplement.

  • rachid-fes-montpellier
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:20

    حمد لله لأن ابي مسلم و انا مسلم وإبني إن شاء الله مسلم و حفيدي سوف يكون مسلم إن شاء الله و إلى يوم القيامة .
    تتكلمون عن الحقوق أين هو حق الجماعة والأغليبية في إحترام مشاعرها .
    الله يلعن لمايحشم !!!!!!

  • SAlman
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:21

    أصلا حرية المعتقد دين في حد ذاتها ، إذن هذا المطلب هو إجبار الطفل على تبديل الدين الذي فُطر عليه إلى إعتناق دين الهوى

  • عصام من مراكش
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:22

    حسبي الله و نعم الوكيل فيكم
    بغيتو تردو المغرب دولة علمانية صحَّاا
    المغرب دولة إسلامية رغم أنف الحاقدين !!!!
    الله يثبتنا على إلإسلام حتى نلقاه سبحانه و تعالى

  • AZZEDDINE
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:23

    ce qui veulent ces gens l'appliquer ce n'est pas une liberté c'est un avertissement qui menace la société car cette dernière est basée sur des piliers comme la religion l'histoire commune la langue…. et si nous avons touchés ces piliers on va vivre dans une anarchie intitulée ''la perte des valeurs''

  • Marocain 9o7
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:23

    شنا حتى شفنا أنصاف المتعلمين يفتون و يحللون ويحرمن ما شاؤا بل سولت لهم نفسهم أن يمسوا احدى اركان الاسلام الخمسة.
    للاشارة فهده التنظيمات لاتمثل الا نفسها ولا تمثل المغاربة في شئ.لكن ما يحز في النفس هو أن يكون فئة من المغاربة يتحدثون باسم حركة او منظمة ما والتي تدعي الدفاع عن الاصلاحات الكبرى بالبلد كأن الساحة خالية من علماء وأكادمين مرموقين ومعروفين بأبحاثهم العلمية ولا يبحثون عن الشهرة الزائفة من خلال اراء شاذة لا صدى لها داخل المجتمع المغربي.
    حسبي الله ونعم الوكيل فيكم وفي أمثالكم يجب أن تعلمو أن في اوروبا أصبحوا ينصحون السياح بعدم الأكل العلني إحتراما لمشاعر المسلمين في بلادهم…

  • مواطن
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:23

    اش هاد المستوى الي انزلتو ليه بغتو تحاربو دينكم الي رباوكم جدودكم عليه هدي هي امة محمد عليه الصلاة والسلام بحال هاد الموضوع مخصوش اتنشر كيفسدو اخلاق وتربية الاجيال حسبي الله ونعمة الوكيل

  • كمال سواري
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:24

    كلما حاولنا افساد مجتمع اسلامي ما نلسق تفاهاتنا بحقوق الانسان ولا تظهر هده المفاهيم والحقوق الانسانية الا في هده الامسيات التافهة

  • moha strada
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:24

    تحياتي اخواني و اخواتي كلامكم كان كله منطقي و سليم
    اصلا المسلمون ليسوا متسامحين حتى مع انفسهم حيث يكفر بعضهم بعضا و يتقاتلون و يذبح بعظهم بعضا بتهمة انه شيعي او رافضي او سني ,, الخ
    فكيف سيتسامحون مع شخص لا يؤمن بدينهم ؟؟
    الحل الوحيد هو علمانية كاملة فيها احترام فيها حرية كاملة و مطلقة في التدين او لا و الحفاظ على حقوق غير المتدين و المتدين معا و بالتساوي
    تحيا العلمانية و المدنية

  • رشيد ولد الحي
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:25

    حرية الطفل في المعتقد !!!؟؟ حقاً ان هذا هو اخر الزمان الذي يتكلم فيه الرويبضة البلاد تغلغل فيها المتنورين و كارهي الأديان وللأسف بموافقة النظام لم ترى اي حقوق مسلوبة الا هذا أصلا البلاد تحارب الاسلام قبل ان تفعل انت

  • Rifi & Muslim A la Mort
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:25

    يقول الله تعالى " ان الدين عند الله الاسلام " فمن انتم يا حثالة المجتمع حتى تشوهوا سمعة الاسلام في مغربنا الاسلامي !!! صراحة مات جيل المجاهدين امثال محمد بن عبد الكريم الخطاطي ووو….. وبقي جيل الحمقى الذين يناقضون تعاليمهم بافكار غربية ترسخ لظهور الفواحش و الكباءت ….
    اللهم اهدي عبادك ….. امييين

  • السرمد
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:25

    اش هاد التخرميز غير هوما فاسدين بغاو يفسدو حتى اولادنا الاطيف الاطيف اضن ان هاد القوم اساؤو فهم الحرية في الاديان

  • وا اسفاه
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:25

    هادو زيدوهوم على الجمعيات النسائية ،للاسف

  • musulmanenfants et fière
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:26

    au canada, aux USA, en France, on insulte et on emprisonne des musulmans et musulmanes et on les déclasse au niveau des recrutements et ne leur donnent pas les mêmes droits que les nationaux de souche…En France, c'est pire on emprisonne une femme musulmane qui choisit de mettre un tissu de plus que les femmes nationales de souche…..et ces cons de marocains et marocaines laïques nous demandent de renier notre religion -l'islam- pour nos enfants!!……Je demande que ces jeunes sans scrupules soient empriosnnés pour ces paroles ainti-constitutionnelles : la constitution marocaine précise clairement que la religion du maroc est l'ISLAM….aprés les femmes, les adolescentes, le mariage, le ramadan, maintenant ces antis-musulmans s'attaquent meme à nos bébés et ne veulent pas que le maroc reste un pays musulman…….il faudrait une loi claire incriminant tout marocain ou marocaine läique qui renie la religion des 99% des marocains…n

  • Rifia
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:26

    شكون كيعتيكم الحق تهدرو بلسان المغاربة………
    اسيدي نتوما الاجمعنكم متكملوش 500 اذا حنى اغلابية للمعجبو حال يشقى ف فيزا اولا يهنينا.

  • yassine
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:26

    سلام على من اتبع الهدى
    عجبا لهؤلاء فجميع انشطتهم تبين بشكل ظاهر و جلي لا لبس فيه مستواهم ونواياهم المشكوك فيها:
    # تنظيم افطار علني
    # تنظيم لقاء تبادل القبل
    ….
    وعليه اقول لكم فالمغرب بلد اسلامي كان ولايزال وسيبقى بلاد الاسلام و المسلمين.
    ..

  • مسلم وأفتخر
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:27

    الإسلام دين كل البشرية بالفطرة وسنحارب كل من سولت له نفسه التطاول على ديننا

  • مسلم
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:27

    هؤلاء الوجوه التي تحمل من الاسلام الاسم فقط ستجدونهم الان في النوادي الليلية و بيوت الدعارة الراقية و ستجدونهم من طبقة النخبة في المغرب لان الطبقة الفقيرة تاكل و تحمد الله .نعلم جيدا من يمول نشاطاتهم لكن اذا زاروا هذا الموقع و قراوا هذا المقال ارجوا ان يقراوا تعليقي المتواضع . بينما بعض شبابنا نحن غارق في الشهوات و البعض يريد منا ان نرتد عن الاسلام . هناك ملايين الاشخاص عبر العالم ثقافتهم و اباؤهم ليسوا مسلمين و لكن يعتنقون الاسلام طواعية و بدون اجبار من التكفيريين كما تحبون تسميتهم بذلك اولئك الذين هم شرفاء عليكم و نسائهم شرفاء عليكن و اولادهم شرفاء على اولادكم

  • مغربية حرة
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:27

    و بااااااز بزاف هدشي بقى غي شوي وتوليو تقولو بغيتوا ولادنا اتعلمو الالحاد لا حول و لا قوة الا بالله

  • Abderrazzak
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:27

    لا حولة ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • مجييد
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:28

    رغم كل هذا الحقد و العداوة من طرف هؤلاء الخارجين عن ملة الاسلام و من كل بني علمان و أتباعهم فإن دين الحق مستمر في الانتشار و التوسع حتى تنبأت العديد من الدراسات المستقبلية بأن الاسلام سيصبح الدين رقم 1 عالميا في عام 2027 سيصبح ثلث سكان فرنسا مسلمين وفي عام 2045 ستصبح دولة مسلمة،
    وفي عام 2025 سيصبح ثلث سكان بلجيكا مسلمين،
    أما ألمانيا فعلى أعتاب عام 2050 ستصبح دولة مسلمة.
    وفي الولايات المتحدة سيزيد عدد المسلمين من 9 ملايين إلى 50 مليونا خلال 30 سنة وهي التي كان عدد المسلمين فيها 100 ألف عام 1970.
    حينئذ ستنصور العالم و قواه العظمى تدين بالاسلام
    لهذا افعلوا ماشئتم فإن قدر الله آت لا محال و أنه عز و جل ناصر دينه .

  • اسماعيل
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:28

    مسلم بالفطرة اخواني ذلك الطفل لو تركتموه .. ولكم في الاسلام خير دستور .. والحري بمن يتبنى الخطاب الحقوقي الدفاع عن كرامة الانسان لا ان يزج به في ظلمات الجهل

  • كمال
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:29

    نسميكم رجال تكلموا على اسرائيل واجبار ليس الاطفال فقط ولكن كل شخص يريد الجنسية الاسرائلية باعتناق اليهودية…

  • انوار العلالي
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:29

    ان الدين عند الله الاسلام ومن يبتغي غير الاسلام دينا فلن يقبل منه

    (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ آمِنُوا بِمَا نَزَّلْنَا مُصَدِّقاً لِمَا مَعَكُمْ مِنْ قَبْلِ أَنْ نَطْمِسَ وُجُوهاً فَنَرُدَّهَا عَلَى أَدْبَارِهَا أَوْ نَلْعَنَهُمْ كَمَا لَعَنَّا أَصْحَابَ السَّبْتِ وَكَانَ أَمْرُ اللَّهِ مَفْعُولاً)

    ((يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تُحَآجُّونَ فِي إِبْرَاهِيمَ وَمَا أُنزِلَتِ التَّورَاةُ وَالإنجِيلُ إِلاَّ مِن بَعْدِهِ أَفَلاَ تَعْقِلُونَ هَاأَنتُمْ هَؤُلاء حَاجَجْتُمْ فِيمَا لَكُم بِهِ عِلمٌ فَلِمَ تُحَآجُّونَ فِيمَا لَيْسَ لَكُم بِهِ عِلْمٌ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلاَ نَصْرَانِيًّا وَلَكِن كَانَ حَنِيفًا مُّسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ)).

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

  • FouadFouad
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:29

    Bravo les amis continuer comme ca je rêve de vivre dans un Maroc comme vous l imaginer c est ça le vrai paradi c est pas celui qui existe dans la pense de qq obscurantists qui pillulent de partout et qui veulent imposer leurs pensées à tout le monde ils se sente mieux dans la masse il sont pas sur de leur croyance

  • Zakaria from Oujda City
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:29

    قبح الله سعي من يتمنى زوال استقرار المغرب. من منا لا يتذكر أن جماعة تدعي العدل والإحسان وضعت يدها في يد "وكالين رمضان" ودعاة المثلية و دعاة حرية الردة لكي يصطادوا في الماء العكر ويسترزقوا من الوضعية الاجتماعية للمواطنين لكي يصلوا إلى مبتغاهم.

    ديننا الحنيف علمنا الصدق ولم يأمرنا بالأساليب المكيافيلية التي أساسها الغاية تبرر الوسيلة. أما الخلافة فوالله لن تأتي عن طريق الخروج في مظاهرات حيث يضع المرء يده في يد "وكالين رمضان" ودعاة المثلية وحرية الردة.

    أسأل الله لهذا الوطن الأمن والأمان والازدهار لمواطنيه والذي نجده في اتباع نهج السلف الصالح.

  • محمد
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:29

    عندما يقترب حلول الشهر الفاضل ،تخرج بعض الأصوات المعبرة عن عزمها الإفطار بشكل جماعي في الأماكن العمومية في تحد سافر للنظام العام والقيم المجتمعية،واستفزاز لمشاعر عموم المواطنين.ازاء هذا الوضع أودّ توضيح مايلي :
    من حيت المبدأ إفطار رمضان غير معاقب عليه اذا تم في أماكن غير عمومية ،فالفصل 220 من ق ج يعاقب على استفزاز المواطنين،وعليه فالأخوان الفطارين نقول لهم ان الأوربيين عندما يحلون بالمغرب يتفادون الأكل والشرب احتراما لمشاعر المغاربة.
    بخصوص حرية المعتقد كيف للصغير غير المميز ان يدرك الين حتى يختاره ،فهذه الأمور غير منطقية ،فهل يمكن ان نتصور طفلا ازداد من أبوين أجنبيين ان يختار الاسلام ؟الجواب أكيد بالنفي .

  • سليمان
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:29

    عيش نهار تسمع خبار،
    لا حول و لا قوة إلا بالله.

  • Rachid canada
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:29

    قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فإن إبتغينا العزة بغيره أذلنا الله .

  • لحسن
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:30

    j'arrive pas à comprendre que cherchent ces gents. qui les a obligé à être musulmans ? qu'ils fassent ce qu'ils veulent Mais ils doivent respecter ma religion personne ne leur a demandé de Le defendre

  • amateur
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:30

    عندما انزل الوحي على سيد الانام لنشر دعوة الاسلام لم يؤمر باجبار الناس على اتباعه ولم يكن سبقا الى اكراه الناس على مفارقة دينهم من نصارى ويهود .وهكذا بقي صلى الله عليه وسلم الى ان التحق بالرفيق الاعلى.بل ان المشركين الجهلة الذين كانت تاخذهم العزة الاثم هم الذين كانوا يصرون على اذايته ومضايقته ولما ضاقوا ذرعا بهذه الدعوة وهذا الدين الجديد الذي- بدا ينتشر في صفوف المظلومين والمطهين- اجتمعوا على الغدر به وقتله وهو نائم.

  • ^king
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:31

    le Maroc est un pays musulmans à plus de 90% et de culture et de tradition musulmane , càd même les non musulmans doivent respecter ces traditions,
    manger en plein ramadan devant les gens passe très mal et meme les touristes informés ne font plus ca( j'habite en france et je travaille avec des chétiens,juifs et boudhistes et ces derniers bien que je suis pas chez moi veillent à ne pas manger devant moi par respect)

  • عزيز
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:31

    لا حول ولا قوة الا بالله حسبي الله و نعم الوكيل فيكم

  • Commando19
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:31

    المرجو من امثال هؤلاء المتطفلين علي هذا البلد الآمن عدم التدخل في مثل هذه الامور الكبيرة عليهم و ان يمتنعوا ع نا شعال الفتن ونشر الرذيلة وسوء الاخلاق ما اتمناه لهم من الله سوى ان يعيدهم الى الصواب وان يهديهم الى طريق الحق …

  • مسلمة
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:31

    اللهم احييني مسلمة و امتني مسلمة و ابعثني اللهم مسلمة اللهم تبثني على الاسلام
    اللهم لك الحمد حتى ترضى اللهم لا تؤاخذنا بما فعله السفهاء فينا

  • خالد
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:31

    أذكر نفسي وإياكم بهذه الأية :
    إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون, سورة النور : 19

  • kabil
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:32

    Once again we see thes blokes & losers pop out of the blue aand try to spread their venom in our country! Morocco was,is anwill ever be a land of Islam. Our king is the commander of the believers just as his ancetors were long ago . We the real Moroccans,unlike you bench of traitors and renegades, disapprove of your stance,ideas and condamen them. And you shall see what you will have to endure before Allah the Day you shall answer for your wrongs! You have nothing Moroccan,you are a dire shame a bench of zeds who are pleasure-seekers and devoid of any spirtuality or patriotism. You sure do not know Morocco's history and the great civilisation Islam did erect. A civilsation that respected all people's peculiarites & specifities. A civilisation that enacted & enhanced tolerance,peace,civilty & civism,love of nature & protection of all living things. OUR CIVILISATION WE ARE PROUD OF had long ago rose to defend & implement such principles! Look at your photos!DON'T THEY BETRAY YOU!Dam

  • nona
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:33

    علامات الساعة الكبرى لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم شبعتو خبز

  • مغربية مسلمة
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:34

    لا حول ولا قوة الا بالله الي معجبو الحال بالقوانين المغربية والاسلامية يمشي يقلب على شي بلاد فيها العلمانية و الديانات الاخرى اما احن المغاربة دولة اسلامية ونفتخر بذلك ونوحد الله ومحمد رسول الله وسيرو دخلو سوق راسكم وبارك ماتقلبو على جوا منجل

  • مروان ع
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:34

    اولا من هم هؤلاء وكم هم ومن يمثلون حتى يطالبون بحماية الأطفال من دين آباءهم وأجدادهم حتى في الدول المتقدمة لم اسمع بهذا المطلب الفريد من نوعه وماذا يريدون ان نعلم الأطفال اليوغا والإلحاد حتى لاتكون لهم لاهوية ولاتاريخ هذه هي المراهقة السياسية في أقبح صورها

  • مراد بوكصا
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:34

    السلام عليكم
    من انتم ! حتى تقول هذا ! عل انت مسلم ! هل تعرف لماذا خلق الله الانسان ! لاحول ولا قوة الا بالله

  • أنس
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:35

    رغم انني لست عالما بامور الدين و مستواي لا يسمح لي بتقديم دفاع جامع مانع الا ان غيرتي تابى الا ان تجعلني استنكر ما جاء به هؤلاء السفهاء من الناس مع تذكيرهم ان كلمة الله باقية لا محالة مهما اشتدت الحرب على هذا الدين لان الخير لن ينقطع من هذه الامة ابدا

  • abou saad
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:35

    اقول الي دلك الدي شبه الاسلام بالفيروس انك انت وجماعتك اكبر فيروس علي وجه الارض وتريدون ان تنشروه بين المغاربة ولا تنسو ان المغرب دولة اسلامية

  • dst
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:35

    ﺍﻥ ﺍﻻ‌ﺳﻼ‌ﻡ ﺍﺫﺍ ﺣﺎﺭﺑﻮﻩ ﺍﺷﺘﺪ** ﻭ ﺍﺫﺍ ﺗﺮﻛﻮﻩ ﺍﻣﺘﺪ ﻭ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﺎﻟﻤﺮﺻﺎﺩ ﻟﻤﻦ ﻳﺼﺪ** ﻭ ﻫﻮ ﻏﻨﻲ ﻋﻦ ﻣﻦ ﻳﺮﺗﺪ **ﻭ ﺑﺎﺳﻪ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﺠﺮﻣﻴﻦ ﻻ‌ يرد

  • مسلم وأفتخر
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:35

    وخا تعياو ما ديرو فالمؤتمرات الشعب المغربي مسلم بغا لي بفا وكره لي كره ولي ما عجبو الحال يخوي الما والشطابة حتا لقاع البحر.
    والعلمانية الى زوال باذن الله عز وجل

  • لا يهم
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:35

    لو كنتم تعلمون حقا ما هو الاسلام لشكرتم
    تذرون الطهارة والطيب و تطلبون النجاسة والخبث
    ليس الامر غريبا ما انتم في الحقيقة الا ابواقا لاسيادكم المتعلمين
    اسيادكم الاوروبيون الذين يمولونكم و يملون عليكم ما تفعلونه
    لا يسعني الا ان اقول لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • kawtar
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:35

    انا اعتبر هؤلاء الشرذمة الفيروس بعينه خصوصا ابتسام لشكر امثالكم من ينشرون الفتنة هل يمكن لطفل لا يميز بين ما ينفعه و ما يضره ان يختار دينه فالكل يولد على الفطرة. لا حول و لا قوة الا بالله. حسبي الله و نعم الوكيل ابحثوا عما تفعله ابتسام فهي تنشر صورها وهي تقبل فارس كما تنشر صورا لها و هي عارية وتدعو الان لتبادل القبل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل لقد غضبت اشد ما يكون الغضب عندما قرات هذا المقال مصداقا لقوله تعالى"لكم دينكم و لي دين".

  • muslim
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:36

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مغاربة يطالبون بحرية الطفل في المعتقد بدل "إجباره" على الإسلام؟لاحول ولا قوة إلا بالله العالي العظيم ،واشكون لي كيصيفط لنا هذه المصيبة جمعية مخربة مجتمعنا ومعتقداتنا ،عندما نقترب من شهر رمضان تأتي هذه الجمعيات إما يقولون باش تكون حرية لأكل رمضان إعلانا،والآن حرية الطفل ؟راه آحنا في دولة إسلامية.من أراد أن يشتت ديننا الله إشتت شمله،المرجو النشر.

  • complexé
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:36

    يدعو هؤلاء الشباب إلى الإفطار علنا وأمام البرلمان لماذا لايفطرون علنا أمام عائلاتهم ؟؟؟؟؟؟؟؟ ولماذا لايفعلون القبلة أمام أمهاتهم وآبائهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ويجهلون أن جميع دول العالم لاتدرس جميع الآديان في مدارسها ، ويجهلون أن المسيحيين يدافعون عن هويتهم الدينية في أوروبا وغيرها ، ويجهل هؤلاء " المتفتحين " أن العديد من المغربيات متزوجات برجال من مختلف بقاع العالم ولا أدري مامعنى الحرية الجنسية عندهم ؟؟؟ اهي الطبيعة الحيوانية أم ماذا ؟؟؟ يبدو أن هناك نقص ثقافي كبيرلدى هؤلاء

  • صالح ولعيد محمد
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:36

    كل مولود يولد على الفطرة ، فأبواه يهودانه أو ينصرانه أو يمجسانه (حديث شريف)…
    وهذه الندوة المتخفية وراء كذبة حقوق الإنسان إنما هي هاجس شرذمة من المراهقين المهووسين بهاجس الحرية…
    فليفعلوا ما يريدون لأنهم أحرار لكن دعو أطفال المسلمين في سلام لأنهم ولدوا كذلك دعوهم على فطرتهم حتى إذا كبروا فمن إختار طريق الجحيم فدونه وإياها…
    كولو رمضان ولا شربو شعبان ولا لبسو رجب شغلكم هداك

  • hamid sidi mallok
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:37

    والله هذا ماكان ينقصنا خروج كائنات غريبة ومراهقين جمعويون يتوسطون جواريهم لينفثوا سموما دخيلة تدعو للتمييع والتبعية والفتنة وكأن كل مشاكلنا المعيشية قد حلت فلم يتبق لنا إلا أن نهود أو ننصر أو نمجس أطفالنا وذلك بدعوى حقوق الأقليات والله إنها الجرأة الوقحة على مقدساتنا بدعم أجنبي يريد زرع الفتنه فالحذر الحذر أيها المغاربه فقد كثرت الجمعيات الشاذة والخارجة عن ما اتفق عليه المغاربه جمعيات الدفاع عن اللوطيون والسحاقيات وحقوق الأقليات على حساب الأغلبيه وحقوق المرأة في العري وحقوق الطفل في التدين وحقوق الأمهات العازبات ….

  • abdou
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:37

    (كل مولود يولد على الفطرة فأبواه يهودانه أو ينصرانه أو يمجسانه) و المقصود بالفطرة هنا الإسلام و من هنا أقول لهؤلاء المرضى أولدو أولادا فنصروهم أو مجسوهم لا أحد سيتدخل في شؤونكم و دعو أولاد الناس على الفطرة .هذا إن كنتم قادرين على الإنجاب لكن لأنكم مرضى لذلك تتمنون لو شاع مرضكم بين المجتمع كي تقولون ؛ إذا عمت هنت

  • تمييع للحرية
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:37

    هل يمكن لهؤلاء الشباب أن يتخلصوا من قيود المجتمع و الدين و التعاقد مقابل العيش في مجتمع ما. إن كان ما يدعون إليه نوعا من الحرية فعليهم أن يخرجوا عراة حفاة في الشارع العام و سيرون كيف أن المجتمع يحمي ذاته و يحمي قيمه. إن كان ذلك يعني حقوقا بالنسبة إليهم عليهم أن يحجزوا أماكن لهم في جزر خالية من الإنسان.

  • kamal
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:37

    اللهم الطف بنا من الملحدين و اهديهم إلى الصراط

  • إنساااااااان
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:38

    " إجباراً للطفل المغربي على التديّن بالإسلام" ليس هناك إجبار حقيقي على التدين بأي ديانة في المغرب، (ماشي شي إسلااااااااام) الرجل بلحيته وجبهته المطبوعة ويفضل مشاهدة شاكيرا ترقص في حفل افتتاح كأس العالم ثم مشاهدة مباراة في الكرة. وفي الأخير بذهب مسرعا للمسجد -إن أراد- ويركع بالسرعة القصوى لكي يعود قبل أن يفوته الماتش. لا حرج، لا عسر، لا تشدد،……….كل شيء مباح حتى نكاح ما ملكت الأيمان، وبالكريدي,,,,

  • Farah
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:39

    L'Islam a donné à l'humanité un code idéal des droits de l'Homme, il y a quatorze siècles. Ces droits
    ont pour objet de conférer honneur et dignité à l'humanité et d'éliminer l'exploitation, l'oppression et
    l'injustice

  • homme
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:39

    ان الدين عند الله الاسلام ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسريييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين

  • Hamza
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:39

    أتمنى ان لا يتم فهم مطالبهم على اساس انها ضدد الاسلام .. هم فقط يطالبون بحريتهم في العيش مع المسلمين بنفس حقوقهم في الفكر و المعتقد ..
    اتمنى ان تُحتَرَمْ مطالبهم و أن يتم النظر فيها من طرف المسؤولين ..

  • مسلم اب عن جد و مقتنع
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:40

    قال النبي – صلى الله عليه وسلم – :

    سيأتي على الناس سنوات خداعات

    يصدق فيها الكاذب

    ويكذب فيها الصادق

    ويؤتمن فيها الخائن

    ويخون فيها الأمين

    وينطق فيها الرويبضة

    قيل‌:‌ وما الرويبضة ‌؟‌

    قال‌:‌ الرجل التافه يتكلم في أمر العامة .‌

    رواه الإمام أحمد وابن ماجة والحاكم وصححه الألباني (3650) في صحيح الجامع

  • achraf elhatimi
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:41

    من وجهة نظري هذا مس بالسيادة الوطنية ( بإعتبار نص الدستور المملكة المغربية كدولة إسلامية). ونشر مثل هذه الأخبار لا يكون إلا تشجيع على ذلك!!!

  • SI MOHAMED TIFLET
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:41

    عندما كنت طفلا يافعا كنت من أكثر الناس وطنية على المغرب, كنت إذا سمعت أو قرأت خبرا يسيئ إلى المغرب من طرف احدى الدول أمقت تلك الدولة و أظل أعاني من مشكل الأرق في كل أزمة سياسية أو نكسة رياضية مغربية, الآن بعدما كبرت و عرفت خبايا وطني أصبحت باردا إزاءه, لم أعد متحمس لهذا الوطن.
    أيها المغرب حاول أن تسترجع عاطفتي ووطنيتي.
    بصراحة أصبحت أكرهك يا وطني

  • عبد اللطيف
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:42

    المغرب دولة اسلامية لدلك يجب احترام المسلمين واحترام مبادئهم
    والبدي في الامر من منعكم من الافطار انتم تفطرون ولكنكم تريدون الحاق الادى بالمسلمين عبر دعوتكم لهم للكفر فاتقوا الله في انفسكم وسارعو الى مغفرة منه
    يقول الله سبحانه وتعالى[ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه]
    اللهم ردنا اليك ردا جميلا

  • luna
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:44

    ﻟﻠﻲﺎ ﻣا ﻋﺎﺟﺒﻭﺵ ﺍﻟﺎﺳﻠﺎﻡ ﺷﻐﻠﻮ ﻫﺎﺩﺍﻙ.ﻳﻤﺸﻲ ﺧﺎﺭﺝ ﺍﻟﻤﻐﺮﺏ و ﻳﻨﺸﺮ ﺍﻓﻜﺎﺭﻭ ﺍﻟﻤﺘﺨﻠﻔﺔ ﺍﻣﺎ ﺑﻠﺪﻧﺎ ﻓﻬﻮ ﻣﺴﻠﻢ ﻭﺍﻃﻔﺎﻟﻮ ﻣﺴﻠﻤﻴﻦ ﻋﻦ ﻗﻨﺎﻋﺔ ﻭﻛﻞ ﻣﺎ ﻛﺒﺮﻭﺍ ﻓﻬﻤﻮ ﺩﻳﻨﻬﻢ ﺩﻳﻦ ﺍﻟﺤﻖ ﻭﺩﺍﻓﻌﻮﺍ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻣﺎ ﺍﻧﺘﻢ ﻳﺎ ﺣﺘﺎﻟﻪ ﻭﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﺩﻳﺎﻝ ﺍﻟﻌﺎﻫﺮﺍﺕ ﺍﻟﻠﻲ ﻋﺸﺘﻮ ﻓي ﺍﺳﺮ ﻣﻨﺤﻠﻪ ﻭﺑﺎﻏﺒﻦ ﺗﺰﺭﻋﻮ ﺍﻟﻔﺘﻨﺔ ﻓﻲ ﻣﻐﺮﺑﻨﺎ ﺍﻟﻤﺴﻠﻢ ﺑﺰﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﻑ ﻋﻠﻴﻜﻢ .ﺣﺘﻰ ﺍﻟﻠﻲ ﻳﺸﺮﺏ ﺍﻟﺨﻤﺮ ﺭﺍﻩ ﻳﺪﺍﻓﻊ ﻋﻠﻰ ﺩﻳﻨﻪ .ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺛﺒﺘﻨﺎ ﻋﻠﻰ ﺩﻳﻨﻚ ﻣﺎ ﺍﺣﻴﻴﺘﻨﺎ ﻭﺗﻮﻓﻨﺎ ﻣﺴﻠﻤﻴﻦ ﻭﻣﻊ ﺩﻟﻚ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﻬﺪﻳﻜﻢ و ﻳﻨﻮﺭ بصيرتكم

  • zakaria
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:44

    اشهد ان لا اله الا الله احب من احب وكره من كره
    والمغرب كان ولازال وسيبقى دولة اسلامية
    والى اللدين يطالبون بغير الاسلام ان يبحثوا عن دول تتبنى دينهم
    وان يتركوا المغرب وشأنه
    اشهد ان لا اله الا الله احب من احب وكره من كره

  • abderrahman
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:44

    أنتم أحقر على أن تتكلمو عن الاسلام بهذه الطريقة فأهل المغرب فخورين بدينهم وأنهم يطبقون الاسلام لأنهم وجدوه موافقا لفطرتهم,وأنتم عبارة عن الأبواق فقط يمولونكم جمعيات مركسية و صهيونية من الخارج ولاكن و رب الكعبة لن تنالو شيئا من متطلباتكم
    اللهم أنصر أهل المغرب على هؤلاء الحاقدين وثبتهم على عقيدتهم وأحسن خاتمتهم يارب العالمين

  • محسن المغربي
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:45

    رائحة كريهة تنبعث من هذا المنشور
    الاسلام ينتشر وسينتشر رغم حقد الاعداء
    رضينا بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد نبيا ورسولا
    والله لا راحة الا بتطبيق الاسلام
    وخير دليل هذا الشهر العضيم الذي سيدخل علينا ومافيه من راحة نفسية وجو عائلي جميل ولو علم الملوك بهذه السعادة لشتروها بالذهب والفضة
    واخر كلامي لا اله الا الله محمد رسول الله

  • ahmed
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:45

    بسم الله الرحمن الرحيم ومن يبتغ غيرالإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين صدق الله العضيم

  • abdessadek
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:45

    Pleaaaaaaze young fellows, get back to your common sense. This ferocious satanic attack on the Islamic faith will lead you nowhere. In fact, it will just stray you from being on the right path. There is no country on this planet that is not governed under one faith or another. Do not fool yourselves. Your deen!! Simply needs understanding, that's all. And it is easy for those seeking the truth wholeheartedly. Hespress, plz publish. Shukran

  • achqraoui
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:45

    اش هاد الهذيان لي ولينا نسمعوه…?هؤلاء الذين يروجون لهذه السخافات نطلبهم(ابعدو من اولادنا…)فليشكلوا اولادهم (كيف بغاو ويربيهم كيف حبو)نحن لا نرجوا ولا اولادنا منهم شيئا…كنا نسمع بان شواذ المغرب يطالبون بحقوقهم…!الان(ولاة هضرة خرا…)انا اطالب من الجهات الامنية متابعة هؤلاء قضائيا…لان ما يروجونه خطر على الشباب والمراهقين وفي المسالة تغرير بالقاصرين ومخالفة عقيدة المواطنين والمساس بالمقدسات الدينية…هؤلاء المتطرفين لايجب الاستهانة بهم فلاباس عندهم ان تكون لامهاتهم خلان ولاخواتهم عشاق يضاجعوهن ولاباس ان يكون ابناؤهم شواذ…وقد نسوا ان الحرية مسؤولية وليست فوضى…

  • مسلم
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:45

    ما اعجب. اقلية. تريد. فرض. قوانينها على الاغلبية. اي. ديمقراطية. تنادون بها.

  • Youness
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:46

    أنتم أحرار في أنفسكم ، لكن لاتنشروا أرائكم وأفكاركم المبيتة باسم الحرية للمعتقد ، ومن أراد الإفطار في شهر رمضان فداك شغله ، لكن عليه أن لا يجهر به لأن ذلك استفزاز للصائمين ، منكم لله ، منكم للمولى عز وجل ،. تريدون أن تعيتوا في الأرض فسادا باسم التقدم وباسم العلمانية ، وأين اسم الله،،،،،يريدون أن يطفؤوا نور الله بأيديهم،،،،،كبر مقتا عند الله،،،،،ارجعوا لرشدكم ، لكل شيء حدود

  • سعيد
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:46

    لا أريد أن أفهم هده الجمعيات التي تظهر من حين الى أخر اليس لديها شيء أخرى تطالب به وتريد تعديل قوانينه غير مهاجمة الاسلام ومبادئه ومن أعطاكم الحق كي تتكلموا باسم الشباب المغربي اليس فيكم رجل رشيد

  • وطني غيور
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:46

    تعالى اتكفل بمعيشته وعلمه انت ماتريد,هذا لا نسمعه حتى في الدول الأكثر ديمقراطية في العالم.

  • مسلم
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:46

    الحمد لله على نعمة الاسلام هؤلاء الأشخاص المرتدين عن دينهم قد توعدهم الله في القران فعلى الدولة ان تجريدهم من جنسيتهم لأنهم لا يمثلون المغرب لا من قريب او بعيد وتطرد هم من الوطن لان هاته الا فكرا قد سبقهم بها الكفار أمثالهم هنا بفرنسا يريدون ليطفوا نور الله با فواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون.

  • aziz
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:47

    من هم هؤلاء الدين يريدون حرية( الطفل المسلم) هل هم ابناء اليهود ام ابناء المسيح … أم ام ؟
    اما ابناء المغاربة فكلهم يعتنقون الاسلام .

  • tazzla
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:47

    ولن ترضى عنك اليهود و لا النصارى حتى تتبع ملتهم, ثم إن الإقبال المتزايد و الالتهام المفرط لأفكار الغرب التي تلعب على الوتر الحساس لدى قليلي المعرفة بالإسلام ساهم بشكل كبير في تربية أفكار لا تفيد في الواقع.
    جمعيات يسعى من وراءها الغرب الى تعويض العدد الهائل من الغربيين الذين يدخلون في الإسلام و يقبلون على تعاليمه و شعائره. أما هؤلاء الناس الذين يسعون وراء المال فهم مجرد اداة للاستفزاز.

  • مغربي !
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:47

    المغرب بلد الإسلام احب من احب و كره من كره، و لي ما عجبو حال يمشي يعيش فإسرائيل،
    هاد ناس ديال الحقوق & الحريات كاقلبي غير كيفاش يدخلو الفتن فالشعب، شكون معاهوم ؟ صحاب البوسة && ' Femen girl lachgar '
    المغرب له هوية و ثقافة اسلامية، نريد التغيير في الاشياء المهمة ماشي فالبوسان ولا نبقاو نقولو لدري صغير واش بغيتي تولي نصراري ولا يهودي …
    اهم حاجة هي إحترام جميع الديانات و المقيمين بالمغرب من نصارى و يهود و افارقة، تقدرو تديرو هادشي فبلدان غير متشبتة بهويتها اولا فالجهات الخارجية التي تدفعكم للقيام بهذه الانشطة
    If u know what I mean !

  • ابو الخبرش يوسف
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:48

    انا لا افرض دينا معينا على اولادي و اريدهم ان يختاروا عن معرفة دقيقة و نقدية لاي معتقد او فلسفة يريدون اعتناقها و انا لم اعد اقنعهم بقضية نزول جبريل- لم يعودوا يؤمنون بها بل انهم تعدون الى ما اكثر من ذلك حين يطلبون مني تفسير ايات و احاديث و هنا ارتبك لان ثمة تناقضات مثلا "انا فضلنا بعضكم على بعض في الرزق" – فيقولون : طيب، و علاش؟ و هل يعقل؟ و اين هنا الحساب و العدل الالاهي الخ و هل كل هذا فقط يمنعنا من التفكير اذ في دول اخرى يعرفون كيف تتكون الترواث و تكذيس المال الخ- ثم حين اقول لهم "يا سبحان الله" او "ما شاء الله" الخ -يسخرون مني و من تفكيري البدائي الذي لا يستقيم الخ- اخيرا وجدت اولادي اكثر ذكاءا مني فلم اعد ألقنهم الاستيلاب و الخطأ و الخرافات بل اشجعهم على نقد كل شيئ و خصوصا ما يطلق عليه المقدس الذي لا يوجد بلا مدنس الخ- لكن الدين اين هو؟ لا تخافوا فذلكم فقط شأن شخصي و قد وجد فقط تاريخيا شخص ا فتحول الى ايديولوجيا كما في ايران مثلا او افغانستان و السودان بحيث لكل تفسيره و مذهبه و ملته و نحلته و زاويته الخ

  • ouidir
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:48

    لايوجد دليل يمكنك أن تقدمه للكفر الكفار هم الكفار العناد وإنا عكسنة
    مادا سأقول لكم لله إصلت عليكم بوكو حرام

  • BENNIS
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:48

    أنا لا ارى ان ما يدعو اليه هؤلاء الشباب بالأمر المعقول ، فرضا اننا بدولة أوروبية هل الطفل يختار ديانته و هل القوانين تصاغ بما يراه البعض في مصلحت البعض، وهل لهؤلاء الشباب آباء و أمهات و هل تربو تربية الدين اللذي هم يدعون اليه دين العلمانية ، شخصيا أتعجب من أقوال هؤلاء !!! الدين اصبح لعبة من لا يعرف اللعب بشيء اخر ، و العلم اصبح في أفواه السفهاء، كما قال الشاعر، اليوم يومك بالإقوال تزها …..وغدا يوم من بالأفعال يجزا …..وا أسفي على من صاغ بالكلام جهرا….ورجوعه لبيت ابيه بالقول نكرا

  • amar
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:49

    لا مكانا لكم ولتنظيماتكم في بلد اسلامي اهله مسلمون بالفطرة ان الاطفال الذين تتحدث عنهم ليسوا مرغمين عت اعتناق الاسلام بل ذالك فطري يولد معهم فهل اليهودي يستطيع ان يجعل طفله مسلما ليس الاشكالية فيما تدعيه من خرافة وضلالات لكن العار على من ترككم تتجرؤا ان تقولوا هذا البهتان كا ن ديننا الحنيف عدوا للانسانية فمهلا لكم يا شماكرة يا اذناب العلمانين

  • علي العيادي
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:49

    نعم و لم لا, ولكن بعد أن يبلغ سن الرشد أما أن نترك أطفالنا عرضة لمرضى نفسيين مثل هؤلاء فهذا ضرب من الجنون.
    أما حق الإجهاض: عجبا تدافعون عن حق الطفل في اتباع ما تركه الغرب و الدول المتقدمة و تحلون لأنفسكم قتله قبل ان تتاح له فرصة ان يختار بنفسه أيكمل في هذه الدنيا
    أما عن الدوله المسلمة فأنتم لستم مجبرين على العيش معنا إن لم يعجبكم ما إتفق عليه الأغلبية الساحقة في هذا البلد.
    أسف من أراد أن يعيش بإحترام تحت قانون هذه الدولة فمرحبا و الدي خالف يعاقب حسب القانون كما يفعل العالم بأسره

  • و احد من الشعب
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:49

    السلام من حق كل واحد أن يتكلم ويقول ما يشاء ولكن في حدود احترام للمشاعر وما يسلم به غالبية المواطنين, فما سجل تاريخيا رأي لمثل هذه المواقف التي تدل على التحلل من القيم الإنسانية الصادقة وليس التي تتغير بالاستئجار والترويج لفكر البلبلة وخلق بؤر الصراع حتى نشتغل بحروب جانبية تلهينا عن التعاون والتسابق على العلم النافع وركب القوة الصناعية والاقتصادية التي تخلق الاحترام من الآخر بعد أن نخلقه لانفسنا, أظن أن هذه الأسماء وأصحابها من جيل الباعة المروجين للفكر الميت الذي يقطر سما على الاسلام ويحاربه بشتى الطرق , ولعل أخطره ضرب المسلم بأخيه.
    فمتى صنع الفكر الغربي المتحرر ذلك الفرد المتحضر حتى يستئمن عليه, إننا في عهد العهر الفكري والجنون الذي تروج مواقعنا ومنابرنا الاعلامية لكل شيء ضلالا فكريا وهذيانا لأمر في نفسها, فأين الشباب في مثل هؤلاء ,أليسو أمواتا غير أحياء يعيشون لغيرهم.
    فبدلا أن أن يتنافسوا ويتسابقوا على الثورة العلمية والتقنية ها هم يحرقون طاقاتهم ويضيعون أعمارهم في الترويج لمثل ما قرأنا هنا, وكأنهم يعودون بنا إلى فكر طه حسين ومن عاصره ممن صنعوا في أوربا ورجعوا بترجمة فلسفته …..

  • ببببببببببركة
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:50

    اسيدي اااااالالة ارض الله واسعة و ان كنتم اقليات هذا يعني ان لا شرعيتا لكم اما ان تكونوا مع الجماعة واما عليكم قصص لانكم مخالفون و ثانيا الم تفلحوا في اختراع وتبكير في شيء تدكركم به البشرية و الله سبحانه و الدولة التي انتم غير راضين بقانونها وفرت لكم كل شيء لتكونوا لكن يااااااااا اسفااااااااه

  • andrea
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:50

    من حق كل انسان سواء طفل او شأب امراة او رجل حق في اقناع الدين الذي يريد والتعبير عنه بحرية وممارسته دون خوف والتبشير به ومن حق المراةزواج بغير مسلم كذلك مع حق الاثنين الارتباط بالشرك الذي لا يؤمن بالدين سماوي الانسان ولد حرا لكنه كبل بالدين ومعضم من وعدونا بالجنة في الاخرة لم يعطونا سوى الجحيم على الارض كلنا مع الحرية نعم لحرية المعتقد الطفل
     

  • ابو طارق
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:51

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لاحول و لا قوة الا بالله العلي العظيم
    بلا ما تدخلوا و تخرجوا فالهضرة و كلوها بكل صراحة بهغين نكلوا رمضان بالعللي وبلا حيا و لا حشمة
    لا مجال لاقحام الطفل في الموضوع
    العلمانيون

  • newhorizon
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:51

    الطفل الذي يلعب الكرة في ازقة الاحياء وفي الشوارع حتى منتصف الليل ويزعج الناس في نومهم, هو طفل يعاني من قلة التربية والتاطير, والاسلام هو خير وسيلة لتهذيبه وتعليمه احترام نفسه واحترام الاخرين.

  • seahawks
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:52

    كما قال القدافي من انتم? غير اللي بغا يتشهر يجيب لنا شطحة قديمة
    عوض ان تصنعوا شيئا ينافس اي باد وسامسونغ تحشرون انوفكم في ما لا يعنيكم …ايوا ديرو ولادكم بعدا وقدو بهم ولا غير بلا بلا

  • youyou
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:52

    well let me ask you a couple of questions, then…are you kedding us ? otherwise what the hell are you guys doing here in Morocco just pack for good !!!
    let me propose you guys a fine destination….al maaa wa chataba tal 9a3 lebhar ya lgenss na9ess

  • أيوب
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:52

    ينعتون الاسلام بـ"الفيروس" و يطالبون بمغرب يحافظ علي قيم التسامح واحترام حقوق الاقليات !!!

  • لا حول ولا قوة الا بالله
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:52

    " وطالب المتدخلون الستة من الدولة تغيير المقررات الدراسية بشكل يعرّف بجميع الديانات الممكنة…"
    ستة شباب طائشين متمردين على واقعهم ولا زالوا يعيشون المراهقة و تبعاتها، يطالبون بالمستحيل فما شئننا نحن؟!!
    رمضان على الأبواب،حزمت شياطين الجن حقائبها لكنها تركت من ينوب عنها من شياطين الإنس.انظروا إلى تلك الوجوه لتفهموا ما أقصد.

  • الاستفتاء
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:52

    طيب مطالب واضحة لا غبار عليها، بما أنكم تعترفون أنكم أقلية وتدينون بالحرية، فهل من حقكم أن تجبروا غيركم على تبني هذه الأفكار وأن يتحرروا مرغمين؟؟ أنتم كأقلية تريدون هذا وتريدون أن تفرضوا على أكثرية أن يتبنوا نفس أفكاركم وتطالبون المنتظم الدولي أن يتدخل ليفرض على الدولة المغربية وعدد كبير من مواطنيها أن ينفذوا هذه المقررات الدولية رغما عن أنف أكثرية المغاربة فما هذه الحرية؟؟؟ فأين الحرية التي تدعون، نحن أحرار واخترنا أن نكون عبيدا لله بحريتنا فما دخلكم فينا؟؟ ولماذا تقولون حق الطفل؟؟ هل يتزوج الطفل وهو قاصر؟؟عندما يصل إلى سن التمييز فلا سلطة لأحد عليه حتى والديه، ملاحظة: أقترح على عماد الدين حبيب أن يغير اسمه إلى هادم الدين

  • اسماعيل
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:53

    هذا الحديث صحيح رواه مسلم في صحيحه عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: (بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً كما بدأ، فطوبى للغرباء)

  • A . N . G
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:53

    لا حول ولاقوة إلا الله العلي العضيم. بصفتنا كدولة إسلامية يجب أن يعاقبوا عقابا شديدا . أليس الإسلام حرم الزنا لما له من أذى على صحة الإنسان كالأمراض المتنقلة جنسيا وقالتليك عليها أن تمارس حريتها الجنسة. اللهم هذا منكر. الحق في الإجهاض أليسى بمعنى اخر القتل العمد إنه جسم بعقل وقلب. و تقول أيضا أنها غير مقتنعة بقوانين الإسلام . إذن لماذا تعتنيقينه. إنهم مجرد ملحدين يردون زرع الفتنة في البلاد فقط

  • maladroit
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:53

    Donc nous Marocain, nous n'avons rien à faire, chaque fois un groupe de gamins a du temps à passer , alors il commence à nous inventer des conneries, au lieu d'utiliser ce champs de democratie dans des chose utiles, ces gamains commence a delirer. Meme en Europe, nous n'avons pas ce genre de conneries!
    ALLAH Yanaalle limayahchame
    Mostfa de Brufelles

  • حتالة الامة
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:54

    اسيادكم في الغرب علماء ,اساتذة جامعيون ,وزراء وسياسيون …..وشخصيات نافدة في المجتمع الغربي اعتنقوا الاسلام واقروا واعترفوا بعظمة هذا الدين العظيم وانتم ياحتالة الامة تبحثون عن موقع لكم في الاعلام الدولي لنيل رضى الصهيونية والماسونية.سيصيبكم الذل والهوان ياخونة لان همكم الوحيد هو بيع دينكم لغرض دنيوي.

  • Kech
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:54

    تفاهة, عائلة انجليزية مسيحية تلد طفلا هنوسيا ..

    هادوا خصهوم العقوبة على تضييع الوقت للعالم ..

    خص المغاربة يلقنهوم درس في الحرية العمياء ..

    جهال العصر هم هؤلاء

    الاسلام اوسع بكثير مما يتصور معلميكم , ولا تظنوا انكم تصلون لشئ غير تعطال , وحنا مشفرين لينا فلوسنا,, مساليين راسنا ..

    فابواه يهودانه او ينصرانه او ينجسانه… باينه

    هادوا باعوا رسهوم للاخرين , خصهوم يخلصوا الضريبة

  • محمد
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:54

    خطر امتداد أفكار المجتمع الغربي وبث سمومه في مجتمعنا الاسلامي انها الفتنة أجارتنا الله منها آمين فهل من وسيلة ناجعة لدرء هذا المد الغربي؟

  • med
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:55

    أأسف لحال امة مسلمة تدعو للتخلي عن نعمة الاسلام و القيم الدينية اللتي لا هدف لها الا الحفاظ على كرامة المسلمين و توجيههم نحو الطريق الصحيح بينما كل ما يفعله الغرب هو اتباع نفس هاته القيم و تطبيقها في حياتهم و كل مجالات عيشهم! و اتسائل لماذا لم يتم الى الآن اتخاذ الاجراءات الازمة في حق هؤلاء الدعاة الى الفساد؟ الم يفعلو ما يكفي بعد؟ الى متى علينا تحمل هرائهم و كلامهم الفارغ اللذي لا محل له من الاعراب؟ لم يرغمني احد على الاسلام… فأنا مسلم و أفختر.

  • عبد الصمد جاحش 1
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:55

    nous sommes chez nous إنكم تغتالون تاريخنا تقاليدتا حضارتنا أعرافنا كلها مكونات لديننا ولدلك أنتم تسيؤون لشعب بأكمله وتعلنون الردة عن دبنكم إرحلوا عنا واخاروا لكم بلدا يستظيف خراءاتكم ويقبل ماأسميتموه تسامحكم لأن النبي صلى الله عليه وسلم : علم أن الجردان أمثالكم سوف يخرجون في يوم من الأيام فأصل لقانون الردة.أنتم علمانيون مرتدون للستم تدافعون عن حقوقكم العلمانية بقد ماتريدونها فتنة وتحكيما لايديولوجيتكم الخبيثة المدعمة من اليهود والغرب .عجبا في الوقت الدي ينتشر فيه الاسلام في الغرب انتشار النار في الهشيم كما قال الدكتور رمضان البوطي رحمه الله بقدر ماتنزعون أنتم عنكم ستر الاسلام وتكشفون عوراتكم النتنة .جرأة صارخة وقلة الحيا فوق العادة في بلد اخنار الاسلام عبرقرون قمة الوقاحة حتى لامزيد الصادرة من عقول شيطانية رعناء .بؤساء أنتم حين تجتهدون في جمع كل الوثائق الضرورية لنيل شهادة الاقامة الخالدة في جهنم إن لم تتوبوا إلى الله وسنلتقي هناك لنعيد حكاية الندوة الصحافية وكل من هيأ لها وشارك فيها. سبحان الله عماد الدين يحاول جهده هدم الدين

  • ابو يوسف
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:55

    السلام عليكم هؤلاء البشر فقدوا بوصلتهم وضميرهم الانساني بدل ان يحمدوا ربهم انهم ولدوا في بلد مسلم لايريدوا ان يكونوا مسلمين هؤلاءوراءهم اناس يدفعونهم لهذا الامر وما اليهود ببعيدين من هدا الامر حذاري يا احفاد يوسف بن تاشفين

  • فريد
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:55

    لاحول ولا قوة الابالله وكأن مشاكل المغرب هي في المعتقدات الدينية فقط اتقوا الله في أنفسكم ياناس مشاكل المغرب كثيرة ناضلوا من أجل استرجاع خيرات البلاد المنهوبة من زمان واتركوا عنكم المعتقدات الدينية (فمن شاء فليأمن ومن شاء فليكفر صدق الله الغظيم ) الله يهدي ما خلق شكرا هيسبريس

  • ingénieura maghribiya
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:55

    Comment peut-on donner à de tels gamins, sans intérêt aucun, ni personnalité d'ailleurs, autrement ils n'auraient pas subit le lavage de cerveau qui leur fait débiter un nombre record de bêtises/segonde, comment peut-on leur accorder autant d'importance en leur tendant l'oreille et en rapportant leur propos à la populasse? Quel est l'intérêt? Le scoop? Le journalisme est un métier noble, Hespress, revoit tes valeures! et à cette bande de vaut-rien: le Maroc, tu l'aimes, ou tu le quittes!! basta! Hespress publie si t'en as le cran!

  • saad
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:55

    ونتوما كدوزو لينا هاد العبث بحال إلى اجتماع ديال كبار فلاسفة الأنوار، هادو أفراد معروفين بتطرفهم وكلامهم ليست له أية قيمة !

  • مخلص
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:56

    من شاء فليؤمن و من شاء فليكفر, لا أحد يجبرك على الاسلام إن أردت أن تكون غير ذلك, من طبع الله على قلبه فلا هادي له,

  • amsterdam
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:56

    الله يرحمك ياالحسن التاني.
    خربوك يبلادي المفيات لسماو راسهم جمعيات.

  • farid
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:56

    nous sommes des musulmans zt si vous n'êtes pas contents ,quittez le pays et laissez-vous

  • مارية
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:57

    الله سبحانه وتعالى يقول قوا انفسكم واهاليكم نارا وقودها الناس والحجارة كما يقولسبحانه ياايها الذين امنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن الا وانتم مسلمون ويقول صلى الله عليه وسلم كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته فالرجل راع في بيته وهو مسؤول عن رعيته كما قال صلى الله عليه وسلم وان لولدك عليك حق اذن لابد من تربية الطفل التربية الصالحةالتي يحثنا عليها الله ورسوله مع الاكثار من الدعاءليوفقك الله في تربيتهم التربية الصالحة

  • khalil
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:57

    نحن في بلد اسلامي يجب أن نحترمه ونعلم أبنائنا نعمة الاسلام و سيرة خير البشر محمد صلى الله عليه وسلم .

  • omar
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:57

    شوفو شي بلاد بلا المغرب راكم غالطين فالعنوان راه المغاربة مسلمين أو ولادهم يدافعوا على الإسلام .

  • محمد رفيق
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:58

    اللهم إني أسألك حسن الخاتمة.
    هذه المواقف دليل على فشل سياسة وزارة الأوقاف في حماية المجتمع المغربي من الردة، وفشل وزارة التربية الوطنية في تربية تلامذتها على الإسلام الصحيح. كما هي دعوة لأخذ الأمور بكل جدية وحزم.

  • كريم الكوني المغربي الإمزورني
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:58

    الطبقة السياسية في المغرب واعية تماما بها التناقض بين مصادقة المغرب على معاهدات حقوق الانسان و حرية التعبير و من ضمنها حرية المعتقد،لكن تتجاهل ذلك و تساير أغلبية الرؤوس المغربية أو ما يسمى بغير دقة من طرفها و حسب مصالحها "الشعب المغربي" و ذلك لضمان الاستقرار في مراكز القرار.لكن حركة المفاهيم و حركة التاريخ المتدفق من جهة و الأفكار المتعصبة و الغبية بدون قصد من طرف الأغبية من جهة ثانية ستحفر للمتخلفين قبرهم مهما طال الزمن و مهما زعقت إديلوجية الدين أو السياسة فلن ترحم من لم يستوعب لسان الوجود الكوني وتطوراته الحتمية.

  • هشام
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:58

    عن أية دولة يتحدث هؤلاء؟؟؟؟؟ من يسمعهم يتحدثون عن حقوق الأقليات في التدين يظن أن المسيحيون و اليهود يصلبون و يقلتون في شوارع الرباط و فاس و الصويرة.لا يستحيون و يقولون حقوق الأقليات.احترموا أنتم أولا حقوق الأغلبية.تريد أن تفطر رمضان. من يمنعك؟في العادة تتناول وجبات الأكل في بيتك أو في المطعم.في رمضان المطاعم مغلقة نهارا.فلماذا تحمل وجبتك و تتعمد تناولها في الشارع بهدف استفزاز الآخرين و ليس لأنها قناعة شخصية؟لأن حتى السياح عندما يزورون المغرب لأول مرة في رمضان عدد كبير منهم يحترم مشاعر المسلمين و يتحاشى تناول الطعام في الشارع.
    عن أي حريات تدين تتحدثون؟؟عفوا هل أنتم من عبدة الشيطان؟

  • مواطن حر
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:58

    قالها القدافي يوما

    من انتم

    يجب على هؤلاء ان يعرفوا بانفسهم اولا لكي يعرف المغاربة من هم و ما هو نسبهم و من اين تتجدر اصولهم
    حتى يتسنى لنا الاستماع لهم
    وانا يقين انهم لو كانوا مغاربة اصليين و احرار لما تجرأ منهم احد على قول كلام حتى الشيطان سيعجز على قوله للمغاربة جهرا و علانية

  • Khaled boston
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:58

    لقد وصل السيل الزبى مع هؤلاء المرتدين السفلة يريدون إباحة كل شئ،مجموعة من العاهرات و المخنثين يتطاولون على دين الله بإسم حقوق الانسان.المغاربة مسلمون و سيظلون كذلك الى ان يرث الله الارض ومن عليها، (مالي)،(عصيد)و هؤلاء الرعاع يستحقون الإعدام في ميدان عام

  • مغربية بصح نيت
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:59

    أتفق معهم في بعض ما طالبوا به كحرية المعتقد وزواج المسلمة من غير المسلم كالمسيحي أو اليهودي لأنه لا يوجد في القران ما يمنع ذلك ومنع ذلك بدعة ذكورية بالعكس يجب منع زواج المسلمين بالمسيحيات واليهوديات لأن 90 بالمئة من الأطفال يتبعون دين أمهاتهم وعلى حد قول الشاعر الأم مدرسة.

  • أبو آية
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 23:59

    تصحيح العنوان، "ملاحدة وعلمانيون يطالبون بحرية الطفل في المعتقد بدل "إجباره" على الإسلام". أما المغاربة فبراء منهم

  • abghifar
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:00

    الحرية هي احترام القانون ولا يمكن أن تكون هناك حرية دون قانون يقوم بحماية الحريات العامة، وعلى هذا فنحن شعب محافظة وقانونه يحافظ عل هذه الخصوصية ، فإما أن نحترم هذا القانون الذي يريده المعظم مادام المعظم مسلم محافظ ، أو أن نعوض التعاقد الإجتماعي بالحرية الطبيعية الحيوانية الغريزية ، وهذا أكيد سيعيد الإنسان إلى العصور الحجرية .
    لماذا ربط الحرية بالرضيلة ؟ لماذا تريدون أن تفرضوا على الشعب المغربي ما تؤمنون به بالقوة ؟ ، هل إشتكى أحد من صيام رمضان ؟ إذا ما أردتم أن تلبوا رغبات الذات والجسد دون ضوابط تنظمها فذاك لكم والله حسبيكم . أما أن تفرضوه علينا فهذه هي قمة التعدي على الحريات يا طالبين الحرية .

  • خالد تاك
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:00

    تطالبون بحرية الطفل في المعتقد رغم انه قاصر ولا زال طفلا
    ترفضون تزويج الأنثى اقل من التامن عشر بدعوى أنها قاصر ولازالت طفلة
    تطالبونها بالحرية الجنسية رغم انها قاصر ولازالت طفلة
    تطالبون بالحق في الاجهاض بقتل الجنين في بطن أمه قبل أن يولد ويصبح طفلا
    ياترى من يعتدي على حقوق الطفل ياأولي الألباب ?

  • التخربيق
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:00

    موضة خالف تعرف

    أولا لكم دينكم ولنا دين.كلامكم فيه جرأة على حق الآباء في تربية ولادهم ورغم ذلك نسايروكم في هاد اللامنطق ونسألوكم تجاوبونا على هاد الأسئلة البسيطة:

    نقدرو نعطيو الاختيار لولادنا ياكلو الحلوف إلى بغاو؟
    يشربو الخمر إلى بغاو؟
    يتعاطاو للقرقوبي إلى بغاو؟
    يكذبو و ينافقو إلى بغاو؟
    يختارو الكلام الساقط إلى بغاو؟
    ما يمشيوش للمدرسة إلى ما بغاوش؟
    يبقاو ناعسين حتى للطناش إلى بغاو؟
    يكونو موسخين إلى بغاو؟
    يكونو كسالى إلى بغاو؟
    ما ينعسوش بكري إلى بغاو يسهرو؟
    يمارسو الجنس مع الكبار إلى بغاو؟
    يشاهدو البورنو إلى بغاو؟
    يدخلو للدار وقت ما بغاو؟
    يعبدو الطوبات بحال في الهند إلى بغاو؟

    إلخ.

    الدراري الصغار ما عندهمش حرية الاختيار خاصهم التربية والحماية حتى يكبرو و مللي يكبرو ويشتد عودهم ووليو أذكياء بزاف بحالكم يختارو ما بغاو ديك الساعة و يختارو طريقهم كيف ما نتوما ختارتو طريقكم أو لا؟

    لنفرض ولدي قال لي "بابا بغيت نكون نصراني" واخا أنها غير واقعية، وانا جوبتو "واخا ولدي لك حرية المعتقد" ومن بعد آشنو؟ يمشي يعيش مع النصارى ويخلي والديه؟ حيت إلى بقى معانا غايبقى مسلم

    الحاصول راه غير كا تخربقو

  • abdellah
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:00

    حرية الطفل في إختيار دينه!!!! تجرأتم كثيرا على هُويتنا الدينية .

    تشخيص الداء= إنكم جزء نتن وورم سرطاني خبيث في جسم الأمة ظَهر بادي للعيان بسبب الكبائر التي نرتكبها كلنا بدون إستثناء
    وصف الدواء= يجب بتركم من هذا الجسم في الحال.
    حسبنا الله ونعم الوكيل.

  • JALAL
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:00

    قال تعالى : {ياأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ…}ٌ
    و قال عليه أفضل الصلاة و أزكى السلام : { كل مولود يولد على فطرة فأبواه بهودانه أو ينصرانه أو يمجسانه }
    ما هو اﻷفضل شرع الله أم المواثيق الدولية ؟؟؟

  • Marocain
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:00

    " من يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه" صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم. فبدل أن تحتوا المسلمين على اجبار أبنائهم وتعليمهم الدين الاسلامي لانه دين الحق والعدل والتسامح والمودة الخ… من الخصال الحميدة التي أنعمها الله علينا وانتم على علم بها ولكن مع الأسف الشديد تتجاهلونها… تطلبون من الناس اتباع حزب الشيطان أيها الملحدون. ماذا تعتقدون؟ هل تنتظرون من الناس أن يباركون لكم لما تدعون اليه؟ هيهات هيهات فأنتم واهمون… هذه ليست حرية بل بهتان وباطل دعوا المسلمين ودينهم وشأنهم فلن تستطيعوا النيل منهم والتاريخ شاهد على ذلك… يا شردمة الشواد والمرضى النفسانيين Psychopathes

  • مغربي مسلم
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:00

    بسم الله الرحمن الرحيم
    إن كان من يدعمكم من الخارج او الداخل فأنتم منهزممون بإذن الله. ﻷن الله لن يقبل غير الإسلام دينا. فإن ابائكم وأمهاتكم منحوكم حرية التعبير والرأي جعلتكم تتطاولون على الدين بإسم الحرية الشخصية فسوف نرى فيكم يوما أسودا في الدنيا قبل اﻷخره إن شاء الله، والله خبير عليم

  • شيشاريتو
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:01

    ايلا جيناونشوفو هدرتهم و نسينا ولو لثانيتين اننا ماشي مغاربة و ماشي مسلمين راه غايبان لينا هدرتهم منطقية لانه كاتبقا حياة كل واحد و بينو و بين لي خلقو… و لكن ماشي 12 القرن على الحضارة الاسلامية في المغرب غاتهدم على ود 10 ديال البراهش تجرؤا علانية باس ارجعو المغرب دولة علمانية

  • طنجاوي
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:01

    شبابنا يطبق ما تريدون توصيلة من فكرة لأنه بالأصل الإسلام لا يطبق و الشباب لا يعرف من الإسلام الا القشور ما عليك الا ان تسير في الشارع و ترى كل شيء. حتى ان النفاق هو السائد في المجتمع. سيكون من المحرج ان نفتخر باسلاميتنا و يكون اجنبي بيننا يرى العجب العجاب.

  • ghiour
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:01

    ل ااعلم لماذانعطيهم اهتمام والفرصة لتعبير عن افكارهم المتطرفة والتي تتناقض والتوجه الديني للمغاربة

  • المكناسي
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:02

    إجبار الطفل على اﻹنسلاخ عن هويته يسمونه حرية . ربوا أبنائكم كما تريدون و دعونا نحاول تربية أبنائنا وفق ديننا الحنيف . هذه هي الدموقراطية يا دعاتها.

  • عبدالسلام
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:02

    شوفوا فين مشا المغرب جمعيات نسائية فاسقة تولدو متل هاد النوعية تاع ولاد ٠٠٠٠٠٠٠
    ليطلقها رجلها أولا جارو عليها ضار هم تمشي تدير جمعية مدعومة من لخارج باش يكملوا علا هاذ لبلاد شوه ونا الله يفضحهم هنا فالغربة متقدرش تقول أنا مغربي ٠٠٠٠٠
    أما هاد ولاد٠٠٠٠٠ سير عند مكوم فرانسا أما المغرب دولة مسلمة اللهم لا تحاسبنا بما فعلا السفهاء بنا يا رب

  • إبراهيم العدوي
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:02

    يا سلام ونعم التربية التي ينصح بها هؤلاء (النكرة من الناس) الآباء، أما وجدوا أن الدين الإسلامي يحث على تعليم الأطفال خاصة في الصغر لقوله صلى الله عليه وسلم مثلا : ((مروا أولادكم بالصلاة أبناء سبع سنين، واضربوهم عليها وهم أبناء عشر سنين، وفرقوا بينهم في المضاجج)).. وقوله : ((ما نحل والد ولدا من نحل أفضل من أدب حسن)).. وقوله : (( أدبوا أولادكم على ثلاثة خصال : حب نبيكم، وحب آل بيته، وتلاوة القرآن)).. وقوله : ((علموا أولادكم الرماية والسباحة وركوب الخيل)) وهناك شواهد كثيرة.. فسيرو تكمشو احسن لكم حيث غدا يوم القيامة غادين تلقاو حرارة النار حر مما تتخيلون. اللهم إني بلغت فاشهد!

  • مغربي
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:02

    لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنْ الغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِنْ بِاللَّهِ فَقَدْ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى لَا انفِصَامَ لَهَا وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ

  • شمس
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:02

    ادا كان القرءان اشار بشكل واضح الى حرية الاعتقاد من شاء فليؤمن و من شاء فليكفراضن انه لم يترك المجال لكي يكون احدا شرطيا على الاخر حتى يلزمه معتقده وانا مسلم لاكن احب الجميع من باقي الديانات الاخرى وحتى الملحدين منهم لان الانسانية تجمعنا جميعا

  • سكيزوفرينيا
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:02

    في كل مكان غير اسلامي لا تجد المسلمين راضين عن واقعهم رغم الحقوق الكبيرة التي يَحظون بها والتي لن ينالوها لو كانوا في بلداً اسلاميّ.. الاّ ان المسلمين لديهم عشق وحب وصداقة قديمة لحالة الشعور بالإضطهاد وانّ الجميع ضدّي لأنّي مسلم اؤمن بمحمد وكتابي القرآن الحق والكفار يحسدوني وينظرون اليّ بنظرة الشك، لأنّ ديني هو الحقّ .وهو ما يُسمّى علميّا بالأوهام الإضطهاديّة، وهذا احد اعراض مرض البارانويا لدرجة ان المسلم وهو في بلد اسلاميّ يشعر بالإضطهاد الديني نتيجة التعلّق بمعتقدات وأفكار شكّلت مِن ذهنيته بهذه الصورة المريضة التي تثير الشفقة.

    اما اذا كان المسلم ببلاد الكفّار يشعر بالحريّة الدينية فماذا يفعل؟
    هو لا يَعتبرها فضل من تلك الدول التي أعطته الحريّة الدينيّة، بل ان الله سخّرهم وهيأهم للمسلمين لينشروا الإسلام يقوم بالذهاب الى الكنائس ويصوّر أمامها حاملاً راية الإسلام لغرض الإستفزاز (شوفوني انا احمل راية الإسلام رغماً عن الكفار)، يصلي بالطرقات حتى لو لم تكن وقت الصلاة وينظر بطرف عينه لمن يراه من غير المسلمين وهو يُصلّي في رصيف ويوصي صديقة بأن يقف جانباً ويصوّره ليُذيعها في اليوتيوب…

  • Basma
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:03

    تافهة لايمكن لاي احد تاييدها سوى الملحدين متلها فادا كانت ترى ان هده القوانين تمنع حريتها فلترحل للخارج لتعيش الفسوق والفجور على اكمل وجه وتمارس شدودها فالاسلام في غنى عن مثل هؤلاء الشواذ حطب جهنم

  • الاسلام رحمة من الله
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:03

    وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ ۖ فَمَن شَاءَ فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاءَ فَلْيَكْفُرْ ۚ
    ( وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر إنا أعتدنا للظالمين نارا أحاط بهم سرادقها وإن يستغيثوا يغاثوا بماء كالمهل يشوي الوجوه بئس الشراب وساءت مرتفقا ( 29 ) )

    يقول تعالى لرسوله محمد صلى الله عليه وسلم : وقل يا محمد للناس : هذا الذي جئتكم به من ربكم هو الحق الذي لا مرية فيه ولا شك ( فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ) هذا من باب التهديد والوعيد الشديد ؛ ولهذا قال : ( إنا أعتدنا ) أي : أرصدنا ) للظالمين ) وهم الكافرون بالله ورسوله وكتابه ( نارا أحاط بهم سرادقها ) أي : سورها .

  • سفاكس
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:03

    تحية نضالية لهؤلاء الشباب المتمرد على ثقافة العبيد
    الدين +الساسية×الامية=مجتمع العبيد

  • سهام
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:03

    والله متم نوره ولو كره الكافرون …ماهذا الكره الدفين للإسلام ….اللهم اعزنا بديننا فإنه فخرنا..واهد هؤﻻء الشباب إلى الطريق الصحيح وأفقهم من غفلتهم وأرهم نور الحق يا رب..

  • Mouhamed
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:03

    (يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون) فمثلهم في ذلك كمثل من يريد أن يطفئ شعاع الشمس ، أو نور القمر بنفخه ، وهذا لا سبيل إليه ، ما أرسل الله به رسوله لا بد أن يتم ويظهر..

  • ياسر
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:04

    يولد الإنسان على الفطرة والفطرة هي الإسلام المصيبة هي إلى كانوا الوالدين مكلخين وجاهلين بحال أصحاب هدا الهراء إبدلوا العقيدة ديال الطفل والله هذه مصيبة أصابتنا في هذا البلد كل من هب ودب أصبح يتطاول على شرع الله

  • نبيل
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:04

    يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون والله مظهر دينه ، وناصر رسوله ، ولو كره الكافرون بالله . ثبت في الصحيحن من حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (ما من مولود إلا يولد على الفطرة فأبواه يهودانه أو ينصرانه أو يمجسانه كما تنتج البهيمة بهيمة جمعاء هل تحسون فيها من جدعاء). ثم يقول أبو هريرة رضي الله عنه (فطرة الله التي فطر الناس عليها) وهذه الفطرة هي الإسلام كما قال ابن حجر نقلا عن ابن عبد البر ، وهذا الحديث صريح في أن كل مولود يولد مسلماً فإذا كان أبواه غير مسلمين فإن أطاعهما فيما يدعوانه إليه من يهودية أو نصرانية أو مجوسية خرج عن الفطرة إلى ما يدعوانه إليه ويربيانه عليه وإن هداه الله إلى الإسلام فهو مسلم باقٍ على الفطرة التي فطره الله عليها . إذا عرفت هذا فاعلم أن الإنسان يولد مسلماً ثم إذا وصل إلى السن التي يكون فيها مخاطباً شرعاً فإن أسلم بلسانه وقلبه وجوارحه لله تعالى فهو مسلم وإن اختار غير ذلك فهو على ما اختار. نسأل الله تعالى أن يهدينا سواء السبيل. والله تعالى أعلم.

  • أبو ياسر
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:05

    المغرب دولة اسلامية وليست علمانية
    ومن لم يعجبه الأمر فليبحث له عن بلاد أخرى
    وهذه الأبواق انما تعبر عن رأي فئة مغرر بها لا تدري ما تريد وما هدفها في الحياة. انما هم دعاة فتنة وجب ايقافهم عند حدهم وتعريفهم قدرهم.

  • مسلم والحمد لله
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:05

    لا حول ولا قوة إلا بالله_أصبح الإسلام يحارب في بلاد الإسلام ومن طرف أبناء _ إنه المخطط الصهيوني الغاشم وما أملك لأقول إلا إنا برآء منكم ومما تعبدون من دون الله

  • houssa
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:06

    كل من هب ودب اصبح يتطاول على الاسلام من اجل الشهرة هناك من ينضم الى جمعات ارهابية وقتلون الابرياء باسم الدين وهناك من ينضم الى جمعات تحارب الاسلام في ارض الاسلام أ مثال هده المجموعة التي واحد منها يحمل اسم عماد الدين والدي انصحه بتقديم دعوة قضائية ضد ابويه لمادا ولدوه مسلما ؟ السؤال المطروح لمادا اصبح بعض الشباب لقمة صائغة في متناول الجمعات المتطرفة سواء الارهابية او الحاقدين عن الاسلام ؟ وفي الختام اطرح سؤال على هده المجموعة الملحدة كم عدد الدين يدخلون الى الاسلام عبر العالم في اليوم ؟ طز فيكم وفي لوراكم .للاسلام ملك يرعاه ورب يحميه, والمغرب بلد اسلامي رغم كيد الحاقدين .وملكنا اميرللمؤمنين وليس لمرتدىن

  • Rachidz
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:06

    المغرب دولة اسلامية ليبغا شي دين اخر امشي لبرا
    او ليبغا يفطر رمضان يفطرو فدارهم بينكم وبين الله

  • الحرية بالمقلوب
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:06

    ها اللي مابغيناش
    حرية
    حرية
    حرية
    أكلخ شعوب العالم…
    الأوربيون يدخلون في الإسلام
    أفواجا أفواجا
    وبوزبال باغيين حرية المعتقد
    قبح الله سعيكم
    الحرية بالمقلوب
    لعنة الله عليكم إلى يوم الدين

    هذه إحدى نتائج سياسة
    بنوغلمان الملحدين الكفار
    الإنفتاح
    ليكن في علمكم المغرب
    بلد إسلامي أبا عن جد
    ومن أراد حرية المعتقد
    فما عليه إلا الرحيل
    لبلاد الكفر وليطلب ما يريد

  • younes
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:07

    أنا شاب مغربي مفتخر بالإسلام و المغرب دولة إسلامية و ستبقى إسلامية ولم ولن نسمح بغير دالك شاء من شاء وأبا من يأبا الفئة العلمانية أو التي تدين بدين غير الإسلام هم قلة وإن كانو يؤمنون بالحرية فحريتك تقف عند إدائك للأخروإ ن أردت الإفطار فدالك حقك لاكن فليكن في منزلك

  • 3eme pole
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:07

    Pinocchio axais un grand nez en bois et une langue qui ne bouge
    l’ère du siba le jour ou que tu mange du grenier de la classe prolétaire sans compter ta droit que tes protégés ont t'avais octroyé

  • ادريس
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:07

    اذا فشلت في محاربة تخلفك او أخفقت في مسار حياتك فلا تبحثي على النجومية بانتقاداتك للإسلام و بلدك المسلم لأنني لم اسمع في حياتي يهوديا ينتقد دينه بل حارب التخلف حتي جعل من اسرائيل دولة عظمى تهابها كل الدول العربية التي تخلت على الجزء الأهم من دينها(المعاملات).اقول للاخت في الانسانية اذا لم يعجبك المغرب ودينه فودعيه

  • salma rifia
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:08

    قاليك الجمعية المغربية لحقوق الإنسان هي لي جمعاتهم
    لماذا لا يتم إعتقالهم فورا وتشميع هذه الجمعيات لأن السند القانوني واضح في هذا الشأن أم أن هناك أسماء غليضة وذات صيت تمساحي تضغط بقوة ضد ذلك ؟

  • فاعل خير
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:09

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    )) ﻛﻴﻒ ﺑﻜﻢ ﺇﺫﺍ ﻓﺴﻖ ﻓﺘﻴﺎﻧﻜﻢ ﻭﻃﻐﻰ ﻧﺴﺎﺅﻛﻢ ، ﻗﺎﻟﻮﺍ ﻳﺎ ﺭﺳﻮﻝ ﻭﺇﻥ ﺫﻟﻚ ﻟﻜﺎﺋﻦ ؟ ﻓﻘﺎﻝ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺼﻼﺓ ﻭﺍﻟﺴﻼﻡ : ﻭﺃﺷﺪ ﻣﻨﻪ ﺳﻴﻜﻮﻥ ، ﻗﺎﻟﻮﺍ ﻭﻣﺎ ﺃﺷﺪ ﻣﻨﻪ ؟ ﻗﺎﻝ : ﻛﻴﻒ ﺑﻜﻢ ﺇﺫﺍ ﻟﻢْ ﺗﺄﻣﺮﻭﺍ ﺑﺎﻟﻤﻌﺮﻭﻑِ ﻭﻟﻢ ﺗَﻨْﻬَﻮْﺍ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﻨﻜﺮ ؟ ﻗﺎﻟﻮﺍ : ﻳﺎ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺇﻥَّ ﺫﻟﻚ ﻟﻜﺎﺋﻦ ؟ ﻗﺎﻝ : ﻧﻌﻢ ، ﻭﺃﺷﺪُ ، ﻛﻴﻒ ﺑﻜﻢ ﺇﺫﺍ ﺃﻣﺮﺗُﻢ ﺑﺎﻟﻤﻨﻜﺮ ، ﻭﻧﻬﻴُﺘﻢ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﻌﺮﻭﻑ ؟ ﻗﺎﻟﻮﺍ : ﻳﺎ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺇﻥَّ ﺫﻟﻚ ﻟﻜﺎﺋﻦ ؟ ﻗﺎﻝ : ﻧﻌﻢ ، ﻭﺃَﺷﺪُّ ﻣﻨﻪ ﺳﻴﻜﻮﻥ ، ﻗﺎﻟﻮﺍ : ﻭﻣﺎ ﺃﺷﺪ ﻣﻨﻪ ؟ ﻗﺎﻝ ﻛﻴﻒ ﺑﻜﻢ ﺇﺫﺍ ﺭﺃﻳﺘُﻢُ ﺍﻟﻤﻌﺮﻭﻑَ ﻣﻨﻜﺮﺍ ﻭﺍﻟﻤﻨﻜﺮَ ﻣﻌﺮﻭﻓﺎً (( .
    ‏[ ﺗﺎﺝ ﺍﻷﺻﻮﻝ ﻓﻲ ﺟﺎﻣﻊ ﺃﺣﺎﺩﻳﺚ ﺍﻟﺮﺳﻮﻝ ﻋﻦ ﻋﻠﻲ ﺑﻦ ﺃﺑﻲ ﻃﺎﻟﺐ ‏]
    ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺤﺪﻳﺚ ﻓﻲ ﺗﺎﺝ ﺍﻷﺻﻮﻝ ﻓﻲ ﺟﺎﻣﻊ ﺃﺣﺎﺩﻳﺚ ﺍﻟﺮﺳﻮﻝ ﻭﻫﻮ ﻣﻦ ﺃﻋﻠﻰ ﻛﺘﺐ ﺍﻟﺤﺪﻳﺚ .

    صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

  • Hasnaa
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:10

    Que veulent ces adolescents encore ?? Toutes leurs idées sur l'Islam sont fausses, je les conseille de chercher et essayer de comprendre les mobiles derrieres chaque chose qu'ils rejettent.  

  • AMAZIGH
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:11

    إن كان هدفم المعلن عنه هو النضال من اجل ضمان حرية المعتقد (و هدا امر موجود و الدليل هو وجودهم بيننا) ، فإن انشطتهم تجعلنا نشك انهم يناضلون ضد الاسلام (( خرق لحرية المعتقد)) و هدا يتجلى بوضوح في اهم نشاط لهم و هو الافطار "العلني" في رمضان، لان اي انسان عاقل و لو كان لا يعترف بوجود الاديان سيحترم الاغلبية الساحقة الصائمة التي تحيط به، و ستمنعه انسانيته من القيام بامر بمتل هده البلادة.

  • khalid
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:11

    هاد الشباب هادشي لي بقا ليهم، حرية الطفل في المعتقد.
    افتخر بهذا التقدم الهائل في المغرب ، نتقدم فقط في الفجور والامور السلبية.
    داك النهار بغاو حرية ياكلوا رمضان
    من بعد بغاو حرية المعتقد واعلان الالحاد
    ومن بعد بغاو حرية الشذوذ الجنسي
    ومن بعد حقوق زواج المثليين
    والقادم اعظم ، مازال تشوفو حرية العهارة والفساد، وحرية المراة في خيانة زوجها.

    فين هوما حق الفقير في التطبيب وحق الشباب في العمل والزواج؟ فين حق الطفل في التعليم الجيد؟ فين حق المواطن في العيش الكريم ؟
    حقوق المواطن غائبة عنكم ،بغيتو
    المشكل هو علاش حنا لا نتقدم في الصناعات والابداع والتكنولوجيا ،وصناعة الايفون والطائرات والالكترونيات والكومبيوتر .

    مبقا عندنا لا دين ولا اسلام وحتى دنيا

  • محمد
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:12

    لا زال أمامنا آلاف السنين لكي نصل إلى تصوراتكم لكيف يجب أن يكون المجتمع المغربي فنحن مجتمع غارق في النفاق والاهوتية و بعيد كل البعد عن المجتمعات الديمقراطية . فماذا سأخسر أنا المسلم وانا صاإم في رمضان إدا تركت المغربي غير المسلم يفطر علناً? بالعكس سأنال إحترام غير المسلم ويقدر تسامحي كفئ من قمع الحريات بإسم الدين فالإسلام دين الحرية!!!

  • loullitta
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:12

    ,ان كان نقل هذه الاخبار في بلد اسلامي وتشجيع مثل هذه المخلوقات على الجهر بأفعالهم فحسبي اللهم ونعم الوكيل أما ان كان هذا ما يسمى بحرية الصحافة والرأي و الرأي الاخر فان لم تستحيي فاصنع ما شءت .

  • مسلم مغربي
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:12

    من تكونوا حتى تتحدتون عني الإسلام والصيام وعن الفصل 220 -222 فأنتم أصلا مغرر بكم واتحداكم أن تكونوا تملكون التحكم في أنفسكم يجب على الجهات المعنية أن تعيد تربية هاءلاء المنحطين وتعلمهم أصول ديننا الحنيف في ضل أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ….( اين انتم يا جيش حجب العدالة والتنمية من تعليقاتكم أو الأمر اليهم !)

  • yaknimos
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:13

    هؤﻻء أناس لم تكفهم الردة ﻷنفسهم فتمنوها ﻷبناء المسلمين ولم يستطيعوا الصوم لمرض هممهم فلم يكفهم إفطار أنفسهم فتمنوا على غيرهم اﻹفطار حتى ﻻيحسوا بضعفهم ولما لم يلتفت إليهم أحد أرادوا المجاهرة باﻹفطار لعلهم يحسوا بشئ من القيمة ولما لم يلتفت إليهم أحد هاهم يطالبون بعدم إلزامية اﻹسﻻم ﻷبناء المسلمين :ياسادة أنتم نكرة زبالة المجتمع ولن يلتفت إليكم أحد مهما جربتم حيلة :خالف تعرف ؛ فمن ينصر من خذله الله أمن يعز من أذله الله ؛ كونوا كما شئتم وربوا جرائكم على اليهودية أو النصرانية وعلموهم الشذوذ إن شأتم فﻻ شك أن آبائكم كانوا كﻻبا وأنتم جرائهم ولن تلدوا إﻻ أمثالكم أما هذا المجتمع فقد رضي اﻹسلام دينا وسنة نبي اﻹسلام منهجا ودستورا على هذا نحيا وعليه نموت وبه نلقى ربنا .

  • عايق بكم
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:13

    كلما حل شهر مضان تظهر هذه الشرذمة المفلسة لاحل ولا قوة إلا بالله سياسة إلهاء الشعب بّلخوا الخاوي "

  • logique
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:14

    الدستور ينص علي اسلامية المملكة .صوت عليه الشعب المغربي بنسبة تفوق 90 %.انتهى الحوار وشكرا ( ملاحضة يمكنكم طلب اللجوء السياسي فهدا حقكم ورحلة موفقة )…….انتهى

  • محمد
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:14

    الطفل يولد على الفطرة والباقي على الوالدين اما يهودانه اويمجسانه ولكن فترة الاسلام وتعاليمه ولااتفق مع الذي يصف الاسلام بالفيروس والإسلام بريئ منه ومن أشكاله ورأينا حرية الاعتقاد لدى الغرب ماذا يولد (فراغ ديني يؤدي الى أقدام اكبر الشباب على الانتحار وغير ذلك) والانحراف الخلقي والميراث في الاسلام كما نزل في القران أنصف البشرية حتى الغرب أخذوه من المسلمين لعدالته الغرب يقبل على الاسلام ونحن نفر منه الله يهديكم الى الطريق القويم علقت على الموضوع لان الاسلام يتعرض المضايقات والهجمات المباشرة من الغرب من خلال بث مثل هذه السموم من خلال المؤتمرات بمسميات شتى تهدف الى هدم الاسلام وثوابته كلما ضاقت الدائرة على الاسلام والمسلمين ازداد قوة وانتشارا

  • معاذ
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:14

    حركة مالي حركة لا يتجاوز أعضاءها المئة شخص والاعلام بتغطيته المبالغ فيها لهذه الحركة جعلها وكانها حركة ذات قاعدة جماهيرية خيالية…ثم انه يتم ربط هذه الحركة بحركة 20 فبراير والتي لا علاقة لها بحركة مالي…وبالنسبة للمحتوى فهؤلاء ينتهجون سياسة خالف تعرف او افعل شيء رذيئ جدا تحظى بمتابعة اكثر…واخيرا اذا كانوا يتحدثون عن حرية "المعتقد" ففرنسا التي تعتبر قمة "الديموقراطية" تجرم لبس النقاب ودخول النساء بالحجاب للمدارس لمتابعة ابناءهم وفرنسا موقعة على ما يسمى حرية المعتقد فكيف تمنع حتى حرية اللباس التي هي من الاساسيات…المغرب يعاني من انعدام حرية التعبير والرأي وتدهور الاوضاع الاجتماعية والاقتصادية وحركة مالي مهتمة بتفاهاتها تحت تغطية إعلامية ضخمة…آسف يا هسبريس آسف يا اعلام فهذا ليس خبر مفيدا ونقلا موضوعيا للحقيقة

  • ABDELHAK
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:14

    فاقم وجهك لدين حنيفا فطرة الله التي فطر الناس عليها لا تبديل لخلق الله ذالك الدين القيم ولكن اكثر الناس لايعلمون

  • Mustafsson
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:14

    لبسالات! الغرب نفسه عاف المسيحية ويجلدونها صباح مساء على صحفهم ومنتدياتهم لانها مملوءة بالعيوب, ثم ابتدعوا العلمانية كوسيلة للهروب وكدين جديد لان فطرة الانسان مجبولة على التدين ومع ذلك لازالوا يتحسرون على المسيحية ويتعاطفون معها قالبا وتمنوا لو كانت دينا متينا ليعتنقوه كلية. وفي الطرف الاخر ينظرون الى المسلمين كل يوم كيف يفتخرون بانتمائهم للاسلام ويدافعون عنه باستماتة وكان في حقبة من الزمن سببا في ازدهارهم لولا الوهن, في المقابل فان الغرب تخلف في القرون الوسطى بتبني المسيحية دستورا للدولة,هذا هو الفرق وهذه هي الحقيقة. ثم ياتي بعدها شباب فاشل دراسيا وجاهل بالتاريخ لتسويق منتوجات الغرب المسمومة بذريعة ان الغرب تقدم بلا دين, نعم فالغرب تقدم ماديا(بكثرة سرقاته للامم الاخرى) لكن البعد الانساني للحضارة لازال غائبا والجميع يعلم ذلك منذ افول الاندلس كأول وآخر حضارة بشقيها المادي والانساني تقوم في اوروبا.{ود كثير من أهل الكتاب لو يردونكم من بعد إيمانكم كفارا حسدا من عند أنفسهم}. الله يعفو عليكم فمؤامرتكم ضذ ثوابت المغاربة اصبحت مكشوفة.باسلام المغاربة فُتحت لهم الاندلس ولم يفتحوها بالفيسبوك.

  • مهاجر
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:14

    لو تدخل الشباب المسلم المعتدل وطلب بتطبيق الإسلام الحقيقي في البلاد لوصفوه بالإرهاب وتقوم الدنيا ولم تقعد،أما هؤلاء السفهاء من الشباب لم يحاسبهم أحد وإذا إقتضى الأمر هناك من يدافع عنهم بإسم حرية التعبير وحرية الأديان وحقوق الإنسان…..وووووو….أقول لهؤلاءالسفهاء الشعب المغربي شعب مسلم حتى لو كان الإسلام مع الأسف لا يطبق كما يرضي الله،العمل في الدنيا والحساب في الاّخرة

  • Omar Al Hoceima
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:14

    أنا نتعجب ما يلي:  

    – ليس هناك احترام الثقافة المغربية والإسلام في المغرب.
    – هناك أزمة هوية واضحة بين الشباب المغربي.

    -حتى لون شعرنا أسود الجميل …حتى ول ابيض.

    I feel so bad

  • كلميمية صحراوية
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:15

    الاسلام ديني ودين ابنائي واحفادي الى ان يرث الله الارض ومن عليها احب من احب وكره من كره .انتم احرار في ابنائكم عنداكم تفرضوا عليهم النصرانية واليهودية …..اطفالنا الله يحفظهم من شرركم ومن كيدكم والله يلعن اللي ما يحشم .

  • ouirgani
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:15

    Savons-nous déjà ce que veut dire le mot ISLAM ? sinon je l'explique / alislamou houwa ane tousallima 3albaka lillahi Cest tout et c'est à toi de voir comment te dévouer à Dieu,c'est une affaire personnelle ,puisque personnelle elle est pourquoi voulez-vous en faire une chose commune si ce n'est pour susciter un lever de boucliers contre vous ,vous voulez manger pendant le ramadan alors faites-le ,mais dans l'intimité , si vous le faites devant ceux qui jeunent c'est pour les exciter et là c'est vous qui outrepassez vos limites de liberté et foulez les miennes ,je ne vous impose pas le jeun ,ne m'imposez pas la boulimie .et si vous évoquez la tolérance et le respect des religions , si ils sont respectés ,personne n'oblige un non musulmans de manger ou fumer pendant le ramadan , mais vous ,vous etes enfants de la fatalité nés ici vous faites comme tout le monde ,sinon allez ailleurs et faites ce que vous voulez ; quant à l'avortement ;il y a des capotes si vs ne le savez pas …

  • مسلم
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:15

    السلام،

    هادشي ليكديرو اهسبرس راه ممزيانش.. مخلين ندوات ديال بصح لي فيدو الشباب والشعب و يثقفو المجتمع، وجايبين هاد الخزعبلات ديال المهرطقين غير فين ما تحشو يبداو يخربقو علينا فزابورهم. والله إلى حرام عليكم كتنشرو مقال على هادو ومخلين ندوات ديال بصح من قبيل أساتدة محترمين كينورو العقول ديال الباحثين عن المعرفة. والحاصول الله إهديكم و إهدي هاد الشباب الضال لي كيتاجر بدينو وعقيدتو من أجل دريهمات كياخدهم من عند خوتو الماسونيين.
    و السلام.

  • Khalid from California
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:16

    المغرب بلد إسلامي و لو كره الكافرون.هؤلاء ليسوا إلا اصنام صغيرة في متحف الشيطان.جراثيم فكرية غريبة عن الإسلام و المسلمين.ضعاف العقول ,النفوس,الإيمان و القلوب.في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا.يجب أن يحاكموا بتهمة زعزعة عقيدة مسلم و التحريض على الفساد.من لم يعجبه الاسلام ;إلى جهنم وبئس المصير يا كفار.يا صهاينة.إدا وقعت الكوارث الطبيعية فاعلموا انها عقاب من الله سبحانه وتعالى وليس غضب الطبيعة كما يقال.من يحرك الطبيعة? الله سبحانه وتعالى طبعا.يجب منع هذه الندوات الخنزيرية النجسة.لقد بدأ الديوثيون يلعبون بالنار فحذاري من غضب المغاربة الشرفاء.

  • medi 1 sat
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:17

    بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة على الحبيب محمد رسول الله
    و بعد فإن الدين عند الله الإسلام وهؤلاء المساكين المرتدين أتباع إبليس مدفوع لهم و ممولون من جهات خارجية من أجل تمرير هذه الأفكار الشيطانية لكنهم يعلمون أن الإسلام و الإيمان بالله و رسوله محمد صلى الله عليه و سلم متجدر في جميع المغاربة .
    و نصيحتي لكم إذا قرأتم تعليقي أن تراجعوا أنفسكم و تتفكروا في خلقكم و خلق كل ما يحيط بكم هل من أحد إدعى خلقه غير الله سبحانه و تعالى – إقرأوا كتاب خالقكم و ارجعوا و توبوا و اعلموا أنكم ميتون و يوم القيامة تبعثون و تحاسبون و خوفي عليكم أن تندموا و تقولوا ربنا أخرجنا منها فإن عدنا فإنا ظالمون-

  • koçay
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:17

    Franchement j’ai pitié pour vous, en faisant des études vous allez être plus utile à ce pays, ça sera mieux que de bavarder sur des sujets qui vont pas améliorer notre classement mondial dans beaucoup de domaine. Je vous conseille aussi d’enrichir votre culture générale sur l’islam comme civilisation, arrêté de penser à ce que vous avez entre les jambes et à votre ventre, il y a des idées plus intéressantes à discuter.

  • medsensen
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:17

    هؤلاء يريدون فقط الشهرة لا أقل ولا أكثر

  • Oussama
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:18

    A voir ça , on remarque que c'est des jeunes marocains qui proposent àa , il serait bien de donner un peu de liberté aux jeunes afin de vivre dans un monde 100% démocratique , mais parfois il y'a des limites , ceci-dit on voit qu'il y'a un tas de jeunes qui veulent concrétiser des principes contradictoire à la gloire du Maroc pendant tout ce temps . Certes, la mondialisation en est la cause , mais le problème c'est qu'ici le manque de conscience et de patriotisme conduit les jeunes à des propositions fatales . Si on est ici aujourd'hui c'est grâce a nos principes religieux et dieu merci on compte bien les garder ! Y'aura des gens qui vont balancer "Ah il parle en français et il parle de patriotisme " , je leur dit : la langue ne reflète qu'un acquis d'éducation !

  • oussama
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:19

    Ce qui est bizzare est que l'un de ces stupides s' appelle Imad Eddine

  • خليل
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:19

    قوله تعالى‏:‏ ‏{‏وَلَوْ شِئْنَا لآتَيْنَا كُلَّ نَفْسٍ هُدَاهَا وَلَكِنْ حَقَّ الْقَوْلُ مِنِّي لأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ‏}‏ ‏[‏سورة السجدة‏:‏ آية 13‏]‏‏

  • عادل
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:19

    أنتم لا أصل لكم أنتم أبناء شوارع أنتم أبناء الرذيلة إذاكنتم تعتقدون ان أبناء المغاربة شبو مثلكم فهذا يهمكم أنتم أنتم لم تجدواابااواما يقوم بتربيتكم لأنكم أبناء غير شرعيين لذالك كان كل هذاالعيظ وهذا الحقد على أطفالنا اذهبوا من حيث أتيتم لامكان لكم بين ابناء المغاربة قال تعالى (ودو لو تكفرون كما كفرو فتكونون سواء) وقال تعالى (قل موتوابغيظكم ) موتوابغيظكم ،موتوابغيظكم ،موتوابغيظكم وقال عثمان ض ودت الزانية لوزنا النساء كلهن ).

  • احمد دريوش
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:19

    ما هولاء الا حفنة من الماجورين لا يمثلون الا انفسهم ومن استاجروهم. المغرب بلد الاسلام والمسلمين، اولا واخيرا، وهذه الافكار الهدامة التي ترمي الى نشر ثقافة الإلحاد لا يتبناها لا النصارى ولا اليهود.

  • mohamed takkal
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:19

    هذه دعوة الى الكفر من اناس هم في الاصل ملاحدة ليعلم هؤلاء المرتدون ان دعوتهم الشيطانية لن تنجح لهم في بلدنا المغرب الحبيب المغرب بلد مسلم المغرب بلد العلم المغرب بلد الرجال لو علم الاطفال بكلامكم لثفلوا على وجوهكم انتكست عندكم الفطرة ايها الزنادقة ان شاءالله سنعمل حملة ضدكم وضد مشروعكم الشيطاني نصوة لاسلامنا العزيز على قلوبنا

  • fouad
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:19

    vous êtes totalement à côté de la plaque. je vous suggère de prendre le temps qu'il faut pour aller se documenter sur l'islam avant d'avancer ces propos infondés. lah yaghfar likoum et lah yahdikoum li tarik sawab.

  • sebbar
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:19

    النكرات ابناء النكرات أصبحوا طلقاء اللسان!
    أيها المعتوهون،من يعلم الأطفال الإسلام هم آباءهم المسلمين أولا والمجتمع المسلم ثانيا،ومن يصحبهم إلى المساجد هم آبائهم المسلمون،ومن يحتفل معهم بالأعياد الدينية ويقدم لهم الهدايا بتلك المناسبات هم آبائهم المسلمون،ومن يسميهم أحمد ومحمد وعبدالله وحسين هم آبائهم المسلمين ..
    لكل الآباء في كل العالم الحق في تنشئة أبنائهم على القيم والمبادئ التي يعتقدون أنها الأصلح لهم؛ فالبوديون يعلمون أبنائهم البودية،والهندوس ينشؤونهم على الهندوسية،والمسيحيون على المسيحية،واللادينيون يعلمون أبنائهم الإلحاد والتمرد على الأديان..
    أما أنتم فعلموا أبنائكم ما تشاؤون من خزعبلاتكم، واملؤوا رؤوسهم كما تشاؤون بأحقادكم،وأفرغوا في نفوسهم ما تستطيعون من عقدكم وعَتَهِكُم!
    فهؤلاء أبنائكم أولا وأخيرا، أما أبنائنا فسنقطع لسان كل معتوه يحلم بالتكلم باسمهم!

  • ك. ع.
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:20

    يجب تقديم هده العصابة للمحاكمة نظرا لخطورة الجرائم التي ارتكبوها أول لمطابتهم بتغيير شعار المملكة الله الوطن الملك بحكم كلمة الله تخص الإسلام. ثانيا مطابتهم بإلغاء تعاليم و الإسلام و اليهودية بالمدارس الإسلامية و اليهودية المغربية. تزوير الحقائق بإدعائهم بوجود مداهب شيعة وأبايضة وسلفيين وأحمديين بالمغرب و نسبها للديانية الإسلامية. الدعوة للإخلاء بالآداب في الأماكن العمومية أمام أنظار الأطفال و التجمع دون ترخيص إداري. و الدعوة إلى مخالفة القانون المغربي و تهديد دستور المملكة المغربية. تغليط الرأي المغربي بعدم نقلهم للحقائق عن الغرب. هنا في ألمانيا تم منع حملة لتوزيع المصاحف بدعوى أن المسلمين يشكلون خطر على الدولة الألمانية و مخالف للدستور الألماني. أوروبا لا تسمح لك بأن تتزوج بأكثر من إمرأة أين هي الحرية الشخصية. أوروبا لا تحترم الأعياد الإسلامية فقط العطل المسيحية و تمنع المسلمين من ممارسة شعائرهم كالدبح الحلال أو السباحة بالملابس بالمدرسة أو الحجاب أو الجواسيس بالمساجد …

  • simo3
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:21

    ساهلة. ارحلو الى بلاد المجوس او إلى الهند متلا.دائما حينما يقترب شهر الصيام يضهر القوم اللئام.أبدلو حتا أسماؤكم .

  • fares tou
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:22

    "ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو فى الأخرة من الخاسرين‏"

  • عابر سبيل - مزاعم العلمانية
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:22

    "وطالب المتدخلون الستة من الدولة تغيير المقررات الدراسية بشكل يعرّف بجميع الديانات الممكنة ممّا يمنح الطفل حرية الاختيار"

    أسيادكم الذين تتشدقون باتباعهم يدرسون في مدارسهم وفي جامعاتهم ويشيعون في إعلامهم أن الإسلام إرهاب و ما أنتم إلا خدامهم وأدوات في أجندتهم لخدمة نفس الفكرة: الحرب على الإسلام.

  • مسلمة
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:22

    وطالب المتدخلون الستة من الدولة تغيير المقررات الدراسية بشكل يعرّف بجميع الديانات الممكنة ممّا يمنح الطفل حرية الاختيار) ليكون في علم هؤلاء الجهلة اننا نتعلم كل الديانات ومنذ الصغر وأكثر شيء ندرسه في التربية الاسلامية هي شروط الايمان ومن بينها الإيمان بالله وكتبه ورسله اي أننا نتعلم كيف نؤمن ونحب نصدق بالأنبياء المرسلين قبل سيدنا محمد ولا يكتمل ديننا الا بذلك ليس اطلاع ودراسة فقط ولكنه شرط حتى يكون إسلامنا صحيحا . الحمد لله عدى نعمة الاسلام . اتمنى من هسبرس عدم الدعاية لمثل هؤلاء المرضى

  • rachid
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:22

    الطفل يولد مسلما كيف ان نجبره على الاسلام لكن ابويه يهودانه او ينصرانه لا يءا سلمانه هؤلاء الشباب جهلة ومعقدون من الاسلام

  • hatim
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:22

    أسأل ربي حسن الخاتمة .الله متم نوره.ولو كرهه هؤلاء

  • yassin
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:22

    5 أو 10 أو 100 لا يمتلٌون المغاربة أكتر من 40 ميلون نسمة وفي متل هده المواضيع على الجريدة أن تتخد الحيطة والحاضر من الفتنة التي قد تقع في المملكة نحترم الأقلية المسيحية و اليهودية لكن لسنة نحترم أشبه المسلمين إما مسلم إما كافر أما بنسبتة للإفطار في رمضان فأنت لا تصوم لرمضان أو لناس بل أنت تصوم لربي العزة إن شئت ففطر لكن إحترم ونحن لازلنا نتكلم عن الإحترام
    ربي لا تجعلني من القوم أضلمين علاءالدين ضالمو أنفسهم

  • الهروش المصطفى
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:26

    يقول المفكر العربي حسين مروى ليست كل قراءة ببريئة .ا نظروا جيدا الى الصورة الملتقطة لهؤلاء الشباب .اسمائهم مثبة بالعربية!عفوا بالامازيغية!المهم انها بتامغرابيت!!!وليست بالفرنسية او العيبرية !هؤلاء الذين بداوا مبكرا في تربسات استعدادا لشهر الصيام .عفوا شهر الافطار!وخير ما اختم به كلام لجيل جيلالة على لسان محمد الدرهم ….كل انواع الحمق لهبال والفوضى رجعت موضة العبادة يا خيي ضحات مرفوضة والعادة مفروضة .مسيوكة العباد من لودن مقبوطة من المهد للروضة.

  • oubachou
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:26

    vous n'avez ni religion ni philosophie et vous interprétez mal le sens de liberté de culte. le Maroc est un pays musulman pratiquant un islam modéré. statistiquement les non pratiquants y sont majoritaires. les religieux pratiquent dans les édifices religieux ; mosquées, églises , synagogues , temples et …vous êtes trop loin d'avoir une religion ou une moralité. que le bon Dieu préserve notre pays de vous et de vos pareils

  • فيصل
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:26

    سلام عليكم ورحمة الله يردون أن يطئو نور الله والله متم نوره ولو كره مشركون،لوا كنت في سعودي لا أقامة عليكم الحد.أسال الله أن يعملكم بعدله

  • نحن الشباب المغربي
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:26

    نحن الشباب المغربي نرفض حتى طرح الاسلام على الطاولة ليناقشه من ليس له علم شرعي
    انشري هسپرس فقد رفضتم كل تعليقاتي الأخيرة و هي رأيي و ليس لكم هذا الحق

  • غيو على دين محمد
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:26

    ما اظن ان هذه الجمعية التي تحرض المسلمين على الافطار و زواج المسلمين و المسلمات بغير المسلمين و المساوة في الارث ما هي الا من لوبيات اسرائل على المغاربة محاربة المفسدين لديننا الحنيف

  • mahmoud
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:27

    انتم مجموعة من الشباب الطائش الساعي لاتبات وجوده داخل المجتمع ولاكن اسوأ ما بالامر انكم غير واعون بمدى خطورة الايديولوجية التي تحاولون نشرها و لذا انا امل ان تراجعوا انفسكم و ان تكفوا عن تعميم فرضيات لا علاقة لها بالمواطن المغربي و من الافضل ان تبحثوا عن مواضيع عقلانية التي بالفعل ستخدم المجتمع و بالثالي تستحق المناقشة . في نظرية, ارى ان هذه الندوة هي مبادرة غبية لجدب الاعلام و من دفعكم و شجعكم للخروج بمتل هذه الافكار , لا يريد الا الخراب للمجتمع . نحن اصلا نتخبط في دوامة المشاكل الاقتصادية و الاجتماعية فما بالك باخرى عقائدية مبنية على فرضيات غير منطقية بتاتا و بعيدة كل البعد عن الاسس الدينية الثي يقوم عليها هذا البلد

  • Muslim from USA
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:27

    على الدولة بجميع مكوناتها التصدي لمثل هذه الدعوات التي تحاول مرارا و تكرارا تخريب النسيج المجتمعي الإسلامي المغربي ، و أقول أن الأكثرية من تقرر مصير المجتمع و ليس الأقلية ، المجتمع المغربي لا يريد أن يرى شخصين يتبادلان القبل في الشارع و لا يريد أن يرى مفطرا في نهار رمضان أن قبلتم بهاذا ف أهلا و سهلا بكم و أن لم تقبلو فابحتو عن بلاد أخرى تعيشو فيها فالمغاربة لن يقبلو إلا بالإسلام دينا و محمد صلى الله عليه و سلم رسولا إلى أن يرث الله الأرض و ما عليها، أما أن كانت لكم أهداف أخرى فيا ليت كانت زمام السلطة بيدي لأقتلع جدوركم و لتذهب الامم المتحدة و حقوق الإنسان إلى مزبلة التاريخ فما من أحد يخيفني سوا الله عز و جل

  • السوسي الصائم
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:27

    هناك منظمات ماسونية تمول هؤلاء وتدافع عليهم إعلاميا والماسونيون معروفون بعدائهم للإسلام لإنه دين الحجة وقوة المغاربة في دينهم ،والطفل هوالمستقبل ويريدون شباب بلا هوية إسلامية مما سيؤدي الى شعب ملحد ومرتد بلا اخلاق ونشر الزنا والسكر الجرائم ….

  • mokhtar
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:27

    ( منتقدين تجربة الحكومة الحالية فيما يخص الحريات الدينية، حيث اعتبروا أنه في عهدها وقعت تجاوزات خطيرة، منها السماح للخطاب المتطرف بالبروز) وكذلك السماح للخطاب الصبياني الذي يدعو إلى الرذيلة و الإنحلال الخلقي

  • Amiral
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:28

    ces individus sont malhonnêtes car personne ne les oblige à être musulmans.
    On leur demande de respecter la loi comme tous les Marocains
    Je dis en particulier à cette créature qui compare L'ISLAM à un virus devoir lire le CORAN pour comprendre L'ISLAM
    et je rassure toute bande que L'ISLAM est la religion du pardon
    À bon entendeur

  • كمال
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:28

    هذه المجموعة ملغومة قد تكون مدعومة من الخارج تريد جعل المغرب مثل لبنان أو العراق تشجع الفتنة على المدى البعيد وكذلك تريده بلد الدعارة في المرتبة الأولى ، إذا كانت مغربية %100 فيجب عليها التكلم باللغة المغربية. المسونية في المغرب أصبحت أقوى من السابق هذه هي أفكارها تشجع الخراب و الفاحشة و الفتن .

  • ilyes bougaa
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:29

    اقسم ب الله العضيم ان هاذ الكلام يقشعر له البدن .ان لن توقفوهم عن حدهم سيفعلون ما ارادو و الايام بيننا الله يهديهم ويهدينا..

  • aziz
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:30

    أولا الله يهديكم نطريق الحق فهاد العواشر
    تانيا ادكرك بكلام الله خالقكم وراوقكم ولولى الماء الدي انزله من السماء حتى وجدتمون انتم فسربتم منه بدون حول ولا قوة منكم ,,,,لم تستطيعوا تحريك تلك الشفاه لنتطق بالمنكر والزور ,,,,,,,,,,,

    أتقوا الله الدين عند الله الاسلام
    الدين عند الله الاسلام
    الدين عند الله الاسلام

    والله لولى أن الله كتب على نفسه الرحمة والحلم لمسخكم كما مسخ بني أسرئيل ,,,,

  • Mostafa el amrani el khaldi
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:31

    من حقي ان اصنع من طفلي مواطنا مسلما، والبقاء على هذه الشاكلة طول حياته.
    مايسمي بمجلس المسلمين السابقين" والحركة المعروفة اختصاراً بـ"مالي" و الجمعية المغربية لحقوق الإنسان لا دخل لها في طفلي …

    العلمانية هي"الفيروس" الذي ينتقل بيننا مشيداً بفتاوى المجلس العلمي الأعلى خاصة فيما يتعلق بقتل المرتد، وفي التعريف الذي خصّه للمسلم بكونه ذلك الذي يولد من أب مسلم ولو ارتد والده عن الإسلام قبل ميلاد ابنه، ويجب نزع الحصانة للبرلماني إذا جادل في الإسلام، و إبقاء الدين في مجال المقدسات.والعلمانية لا تجعل التعايش بين الجميع ممكنا، بل الإسلام هو دين المغاربة المفضل…
    نشيد بالفصل 222 من القانون الجنائي الذي يعاقب على الإفطار العلني في رمضان، والفصل 220 الذي يجرّم إجبار الناس على مباشرة أو منع ديانة ما، مطالبين بمزيد من النصوص التي تحمي حقوق الطفل في التدين بمعتقد والديه الإسلام. ونطالب المتدخلون الستة بتغيير خطابهم المتطرف…

  • rita
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:32

    هنيئا لشباب لحركة مالي الاحرار دائما يعبرون عن فئة مقموعة في هدا البلد الدي لا يضمن ابسط الحقوق الانسانية وهي حرية ان تعتقد ما شئت فالايمان والتدين مسالة قناعات وليس توريت لافكار وفرضها على الانسان بالقوة .فالمغاربة ليسوا كلهم مسلمين هده هي الحقيقة التي يحاول الاغلبية ان يغمضوا اعينهم عليها .. من حق كل مغربي ان يعيش بحرية وكرامة وليعتقد ما شاء طالما لا يضر الاخر

  • ismailox
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:32

    بسم الله الرحمن الرحيم" ومن يبتغ غيرالإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين" صدق الله العضيم.

  • Lazra9
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:32

    بقليل من التفكير ندرك ان كل شخص حر في معتقداته ومن حقه ان بعيش حياته بالطريقة التي يريد وليس من حق الاخر ان يتدخل فاالله هو من يحاسب يوم القيامة

  • maghribi
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:33

    Je suis désolé mais les religions sont tres dépassé par le progres scientifiques. Il faut apprendre á se demander pourquoi les peuples trop religieux sont sous développés? Tout cours les religions sont basé sur des comptes de fee. D´ailleurs tous les profetes sont issus de la meme region. En plus peut on croire aujourd´hui aux miracles des religions et parmi eux ceux du coran? exemple le soleil qui est enorme se couche ou mieux encore se loge sur une partie de la terre? l´ignorance tue et c´est dommage. Il faut surtout pas attendre le paradix, c´est du reve pour les hommes et je comprends encore avec toutes les promesses de hour al3ain, mais pour les femmes quel avenir? ils vont servir et assouvir les envies des hommes, c grave! je ne l´esperai ni pour ma mere ni ma soeur et ni mon amie. le grand exemple et top des representant de l´islam c les Saoudiens! Alors, je me trompe lá dessus? mes salutations

  • Hamada
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:35

    بسم الله الرحمن الرحيم
    قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ ,لا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ ,وَلا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ,وَلا أَنَا عَابِدٌ مَّا عَبَدتُّمْ,وَلا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ ,لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ

  • محمد
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:37

    ماسكين الخروف من الذيل ويبحثون عن القرون

  • karima
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:37

    لا حول ولا قوة الا بالله , بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً فطوبى للغرباء, اللهم ألطف بنا في ما جرت به المقادير و لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا ,حسبنا الله و نعم الوكيل

  • abou owaiss assousi
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:38

    الحمد لله على نعمة الاسلام، الزندقة قديمة في تاريخنا، لكن قليلة لا تكاد تذكر، و السيف ينفع في استئصالها، لكن غياب الشريعة يجعل من التافهين أبطالا، هذا ، زمن انقلبت فيه الحقائق.

  • ahmed
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:38

    ها ها ها ضحكتوني الله يعطيكم شي خير

  • مسلم
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:39

    كلام كله تناقضات ولا اساس له لافي الارض ولا في السماء , نعم تجاوزات خطيرة تقع في عهد هذه الحكومة عندما سمحت لمثل هؤلاء المراهقين المشرملين بقول كلام خطير في حق المغاربة,أفضل وأحسن فضاء تتعايش فيه جميع الديانات واللغات… في العالم هو سيدك ولالك المغرب المسلم ,

  • aADRAR
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:39

    الحقيقةأنهم يطبقون أجندات خارجية لإفراغ المجتمع من ثوابته الدينية،حتى يسهل قيادته من طرف الدول المهيمنة على إقتصاد العالم،هذه سياسة التبعية الذي يجعل المجتمع مسلوبا لإرادته الفكرية و الأخلاقية،و الإسلام هو العائق لمشروعهم الماسوني

  • rami 3
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:40

    هده مخططات يهودية صهيونية 100% اوليس الحق للاب او الام ان توجه ابنها وان تعلمه ما هو صحيح و هل الطفل يعرف الصالح من الطالح ؟ هؤلاء مجموعة من المراهقين يريدون الشهرة على حساب آخرين ليس الا . كيف لاقلية ان تفرض افكارها على اغلبية؟ سبحان الله اللهم ردنا اليك ردا جميلا ولا تاخدنا بما فعل السفهاء منا آمين.

  • reda
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:40

    ما لا يعرفه اخواننا ان الانسان يولد بالفطرة علئ الاسلام 🙂

  • ولد حميدو
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:41

    ادا قتل الابن اباهه فلا تلومونه
    و على المغرب ان يطرد بعض الجمعيات الاجنبية التي تسخر الخونة لضرب قيمنا الاسلامية فهده الامور لم نكن نسمع بها في عهد البصري
    فادا كنتم مع حرية المعتقد طبقوها بينكم بدون دعاية

  • عبد الله
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:42

    كلما يقترب رمضان تخرج علينا هاته المجموعة من عبدة االشياطين بافكارهم المسمومة لتشويه ديننا الحنيف و معتقداتنا الاسلامية اليس في البلد رجل رشيد ليخرس و يكبل هاته الشردمة من الملحدين و اقول لذالك المعتوه ان اسمك عماد الدين و الدين منك برئ كان عليك اولا ان تغير اسمك باسم يليق بتصرفاتك و حقدك للاسلام و المسلمين تريدون ارضاء اسيادكم بخطاباتكم و الحادكم فلن يرضون عليكم لانهم يدركون انكم خونة و لن ترضى عليك اليهود و النصارى حتى ولو اتبعت ملتهم كنوا على يقين ايها المغرورين بهم ان الله غني عن امثالكم و الفيروس الذي تتكلمون عليه سيصيبكم و في هذا الشهر المبارك الذي تتكابون عليه ان شاء الله

  • مسلم
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:42

    هؤلاء من فلول بني صهيون في المغرب، أرجموهم في الطرقات متى رأيتموهم

  • Soussef
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:43

    Lorsque ont trouve rien a faire en dit du n imoporte quoi .ooooooo la descution est dicte c claire .

  • amazigh
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:43

    i really appreciate these young courageous people from my country ,really proud to hear that some 1 actually has the courage and the guts to say such things really amazed.
    first,i was born and raised in morocco born as a Muslim not that i wanted to be 1 but because my parents and everybody else around me were Muslims ,believe me or not all my family and friends i grew up with are conservatives ,we couldnt watch an Egyptian movie when our father was around !! can you believe that i'm a non believer anymore ?no matter how long i've been brain washed and forced through the educational system and the media ,to be Muslim i have the opportunity to choose and decide who I WANT TO BE .
    nobody has the truth or know what happened or why are we here ,religion does not answer any logic question it's an illusion people live it and believe what they wanna believe not what science prove to b logic and true
    good luck every one and i hope these debates will unveil what was hidden all this time

  • المنصوري
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:46

    تبارك الله عليك اسي عماد الدين على الشجاعة والجرأة اللي عندك في قول ماتعتقده والحال ان كثيرين منا جبناء ومنافقون ولا نستطيع التعبير عن قناعتنا ومعتقدنا والسبب بكل بساطة هو انعدام الحريات الاساسية في المغرب وخاصة منها حرية التعبير فتسجيعاتي لك ولاصدقائك اما التعليقات العاطفية فلا تلتفتوا اليها فكلها متشابهة في مضمونها لا تسمن ولا تغني من جوع فالفرق في مستوى الوعي بينكم وبين المعارضين لكم كالفرق بين السماء والارض والسلام عليكم رغم انف المفتخرين بتخلفهم

  • alami
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:47

    ما لا أفهمه هو أنه كلما حل هذا الشهر الفضيل إلا وظهر هؤلاء الأقزام المتبهرجين المخنتييييين الفارغين قيميا وأخلاقيا المستبحين للعرض والملةهمهم حب الظهور والركب على الوتر الذي ألفوا أن يسمعوه لنا كل مامرة ذخل رمضان وكأن ذلك مقصودا لإشعال البلاد فتنتا …لانعلم من هذه الآيد الخفية التي تحركهم إعلاميا وسياسيا …أش غادي نقول الله يرحم الحسن الثاني..وانشري أهسبرييييييييييييييييييييس بلا ماطمري عوتني

  • مواطن
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:47

    شهر رمضان على الأبواب وهمّ هؤلاء الناس ليس العلمانية كأسلوب حياة . بل بغاو يهردوه في الزنقة. الله يهديهم للخير.
    للتذكير أن الديمقراطية حكم الأغلبية مع احترام الأقلية. وليس العكس أن الأقلية هي التي تشرع للأغلبية.

  • عبدالملك جندي الخفاء يحاربكم
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:47

    بسم الله الرحمان الرحيم
    اخواني المغاربة شعبا وحكومة علينا ان ننتبه وناخظ الحذار من هاؤلاء، انهم يريدون ويطمحون ان يشتتوا شملنا تحت غطاء حقوق الانسان او حقوق الطفل او الدموقراطية،
    على هؤلاء ان يعلموا انهم في المغرب فعليهم ان يحترموا سيادة المغرب والمغاربة ولا يفتنوننا في ديننا ووطننا ودستورنا، ومن هنا اناشد اخواني المغاربة شعبا وحكومة ان يتجندوا جميعا لي هاؤلاء ولا يغفلو عليهم ،
    نعم انا اعرف ان المغاربة ليس اغبياء ولا يرضونا بهاذا لبلدهم ولكن انا مقلق وخائف على بلدي العزيز علينا جميعا وعلى اخواني واخواتي وارضت هنا ان اذكر لقوله تعالى :
     فذكر إنما أنت مذكر لست عليهم بمسيطر إلا من تولى وكفر فيعذبه الله العذاب الأكبر إن إلينا إيابهم ثم إن علينا حسابهم.
     ‏{‏‏فَذَكِّرْ إِن نَّفَعَتِ الذِّكْرَى سَيَذَّكَّرُ مَن يَخْشَى وَيَتَجَنَّبُهَا الْأَشْقَى الَّذِي يَصْلَى النَّارَ الْكُبْرَى.
    { وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ المُؤْمِنِينَ } 

  • moroco
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:48

    ويلكم من خالقكم كيف ستلقونه ان لم يتب عليكم .العلمانية جائت من العالمية اي اناس لا يهمهم ولا يعملون الا لعالمهم و شهواته الزائلة اما الاسلام فجاء بطريق قويم و مستقيم و معتدل لك الحق في النعم و لك الحق في شهوة البدن و كل ملدات الحياة شرط ان تكون حلالا وبما ارتضاه الله لنا .

  • hassan
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:48

    الإسلام أكبرمن أن تنغـص عليه شرذمة من المراهقين المدفوعين الذين يبحثون عن الشهرة والوصول بسرعة حيث لايدرون.

  • fchkéél
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:49

    كيف للناس الأوروبيين في عقر بلادهم يسلمون
    وهؤلاء يريدون العكس في المغرب
    ما اعجب. اقلية. تريد. فرض. قوانينها على الاغلبية. اي. ديمقراطية. تنادون بها.

  • Said
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:50

    Attention !!! Ces jeunes ne sont pas innocents ; ils travaillent pour un programme sioniste international qui veut éradiquer tout ce qui est religion !!! pour le remplacer par une religion satanique matérialiste féroce très dangereuse . NOUS LES MUSULMANS nous sommes très fières de notre Islam et nous sommes très content hamdolilahe de l’existence de l'islam .

  • عبد الحليم
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:50

    المغرب دولة اسلامية

    وليعلم السائل أن الإسلام نسخ جميع الرسالات السابقة وأبطل العمل بأحكامها، ولذلك قال تعالى: ( وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإسلام دِيناً فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ) [آل عمران:85]وقال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ آمِنُوا بِمَا نَزَّلْنَا مُصَدِّقاً لِمَا مَعَكُمْ مِنْ قَبْلِ أَنْ نَطْمِسَ وُجُوهاً فَنَرُدَّهَا عَلَى أَدْبَارِهَا أَوْ نَلْعَنَهُمْ كَمَا لَعَنَّا أَصْحَابَ السَّبْتِ وَكَانَ أَمْرُ اللَّهِ مَفْعُولاً) [النساء:47] وقال تعالى: (الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإسلام دِيناً)
    فقد روى البخاري ومسلم في صحيحيهما عن أبي هريرة رضي الله عنه، وهذا لفظ البخاري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما من مولود إلا يولد على الفطرة، فأبواه يهودانه أو ينصرانه أو يمجسانه، كما تنتج البهيمة بهيمة جمعاء، هل تحسون فيها من جدعاء، ثم يقول أبو هريرة -رضي الله عنه- فطرة الله التي فطر الناس عليها لا تبديل لخلق الله ذلك الدين القيم.

  • أبو علي
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:51

    قال عمر ابن الخطاب رضي الله عنه،نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فإن ابتغينا العزة في غير ذلك أذلنا الله.إنتهى كلامه،فليتقيؤوا من الفسفطة ما شاؤوا ،لأن الإسلام يخالف هواهم وانحلال أخلاقهم ألم يروا أن كثيرا ًمن الناس كانوا يغطون في براثين الكفر و الشهوات والتقدم العلمي وحرية المعتقد كانوا يفتقدون السعادة،ووجدوا ضالتهم في الإسلام ،فلا يقول لي أحد أنهم متخلفون أو جهلة لأن أغلبهم من الدول المتقدمة في العلم وفي كل أنماط الحياة،ولكنهم كانوا يعيشون في دوامة الفراغ الروحي،ولم يجدوا شيئا يملىء هذا الأخير إلا سلامة المعتقد الموجودة في ديننا الحنيف،أما هـاؤلاء الشرذمة الجاهلة من جلدتنا فلن يضروا الله شيئا بكفرهم،لأن الله غني عن عبادتهم،بل هم لا يعرفون معنى لا إلاه إلا الله محمد رسول الله،أو أنهم يتلقون وحيا من السماء خاص بهم في معرفة أي طريق يسلكون "وستذكرون ما أقول لكم "من فضلك هسبريس،أنشري هذا المقال لأني لم أسب أحداً باسمه ولأن دين المغاربة بغير استثناء هو دين الإسلام والسلام عليكم ورحمة الله.

  • 1000 رسول مسلم
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:52

    الاف الرسل بلغوا رسالة الاسلام .
    وما اليهودية الا تزوير لكتاب الله الثوراث وبالتالي انحراف عن رسالة الاسلام
    وما النصرانية إلا تزوير لكتاب الله الإنجيل وبالتالي انحراف عن رسالة الاسلام
    وجاء القرآن الكريم كلوح محفوظ لتصحيح الانحراف عن رسالة الاسلام .
    اليهودية إنحراف عن الاسلام سببه تزوير ايات الخالق
    النصرانية إنحراف عن الاسلام سببه تزوير ايات الخالق
    نوح عليه السلام مسلم حنيف
    إبراهيم عليه الصلاة و السلام مسلم حنيف
    موسى عليه السلام مسلم حنيف
    عيسى عليه السلام مسلم حنيف
    محمد عليه الصلاة و السلام مسلم حنيف.
    إلى أي دين نهتدي من دون الاسلام
    الاسلام هو دين الحق

  • smayekll
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:53

    كن متاكدين ان العلمانية ليس كفرا و انها الحل الصائب لمعضلة التخلف الذي نحن فيه من حيث حقوق الانسان .

  • عبد اللطيف
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 00:59

    Le Maroc est un pays islamique et sa population tiens à cœur à sa religion islamique. Toute personne qui veut vivre parmi nous a le devoir et l'obligation de respecter ses principes sinon qu'il quitte ce pays pour trouver l'endroit qui correspond à ces convictions intruses. Barrez-vous porteurs de virus d'ailleurs !!! Vous n'êtes pas les bienvenus parmi nous

  • عبد الرحمان
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 01:01

    رفقا بهؤلاء، فإنهم لا يعلمون، قد استزلهم الشيطان فاجتالهم عن دينهم، انظروا إلى اسمائهم، فإنهم منكم، هم من ابناء المسلمين الذين قد ضلوا الطريق.

    فرفقا بهم، خذوا بأيديهم وردوهم إلى الصواب، واستيتيبوهم بالحكمة والموعظة الحسنة، فإن ذلك فرض في هذه المواطن.

    وهو فرض على الكفاية، واأولى من يقوم به هو المجلس الأعلى للعلماء، فهذه وظيفته.

    فمن العار أن يتيه بعض أبناء هذا الوطن في متاهات الضلال ولا يجدون من يرشدهم إلى الحق، في بلد يرفع فيه شعار الإسلام والتوحيد خمس مرات في اليوم والليلة، وبه مؤسسات ترعى هذا الشأن.

    فترك هؤلاء الفتية للشيطان خيانة لأمانة هذا الدين، التي راعاها المغاربة منذ قرون.

    فليكن استقبالنا لهذا الشهر المبارك بداية لدروس التوبة والإستغفار وامتثال قيم الإسلام، والتي من أجلها الدعوة إلى الله واستتابة المرتدين عن دين الإسلام.

  • عقبة
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 01:03

    سبحان الله كلما حل المطهر(شهر رمضان المبارك) شمر المتسخون على إخفاء أوساخهم عنه بأي طريقة ….( بغيتو تخرجو على دين المغاربة خرجوا من المغرب ما شادكم حد أما انتما دايخين وبغيتونا ندخو معاكم بزز ايوا راه ادخول الصحة هذا)

  • USA الشاب الشيخ شبيب
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 01:04

    التخرييق والتزربيق كلامكم مردود عليه انتم تخالفون القانون وتعاليم الاسلام في نفس
    الوقت لا يحق لكم التدخل في معتقد المغاربة
    المسلمين وخاصة الاطفال فهم تحت راية الاسلام
    وأمير المومنين والمملكة المغربية والمغاربة أجمعين
    و95٪ من المغاربة مسلمين والباقي اليهود المغاربة
    معروفون نحترمهم اما انتم من اين خرجتم ???
    واذا لم يعجبكم المغرب فسيروا في الارض فسوف ترون عاقبة الملحدين والمشركين وكالين
    رمضان عاشقي المحرمات وأخيرا لا حق لكم
    في التكلم باسم أطفال او شباب المملكة المغربية
    وما تدعون له مخالفة يعاقب عليها في امريكا إذن راجعوا أنفسكم ولا حق لكم في التلاعب بعقيدة
    أطفالنا او شبابنا لأننا والحمد لله مسلمين مسلمين مسلمين مغاربة ورمضان مبارك
    الشاب الشيخ شبيب امريكا 2014-1435

  • جلال
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 01:05

    مالكم على حالتكم لي بغا يفطر رمضان يفطر علاش مصدعينا راسنا فطروا سيدي مكانش لي يمنعكم ولكن ادا قمتم بعمل الاستفزازي في الشارع للمسلمين صائمين وقمتم بي الافطار علانية لي الاستفزازهم وخلاوا دار بوكم لا تاتوا للبكاء علينا لي ان ماشي السلطات او الامن لي غادي يرد عليكم الناس عادية هي التي التي سوف تلاحقكم بالحجارة مواجهة الامن اسهل وافظل لكم من الموجهة الناس العادية فطروا وسكتونا وادا ابتليتم استتروا

  • abdo sao paulo
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 01:10

    مجموعة شباب سيما هم على وجوههم مملوئين بالحماس وبأفكار خاوية يجهلون و يدافعون عن جهلهم وهدا قمة الجهل أدا لم تجدوا ضالتكم في الإسلام لكم أن تفعلوا ما تشاؤون ولكن أن تفرظوا جهلكم على شعب بأكمله فهدا لن يكون في متناولكم أبدا ، سطحيًون غرروا بالمظاهر ، أعيش في دولة علمانية يحترمونني لاني أصوم شهر رمضان بالنسبة لهم هنا أن تتحكم في شهواتك و أن تتبع دينك كما ينبغي قمة التحضر . كل يحشر مع من احب و الله ما احشرنا مع الصائمين التائبين يا رب ، أمين .

  • شوقي
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 01:10

    هؤلاء صعب عليهم الاسلام ويريدون تخريب الاسلام والمجتمع المغربي المسلم.بما انكم تتدعون انكم تتبعون المسيحية فانكم تشركون بالله لان المسيحين يدعون ان سيدنا عيسى ابن الله والله تبرا منكم وما تدعون ووعدكم بنار جهنم خالدين فيها. ابدا لان دين عيسى وموسى ويعقوب وابراهيم ومحمد صلى الله عليه وسلم وجميع الانبياء والرسل هو الاسلام.ربو ابنائكم يا مغاربة على دين التوحيد,دين الله هو الاسلام بجميع الكتب والصحف التي انزلها والديانات الاخرى هي مفبركة ومزورة من الملحدين والعلمانيين.

  • انس
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 01:13

    الحمد لله على نعمة الاسلام نحن مقتنعين بالاسلام و نفديه باروحنا و لمادا لا يحترم هؤلاء المغاربة و رغبتهم وتشبتهم بدين الله , ام ان محاربة دين الله علنا هو العمل الدي يسترزقون منه. حقا لقد بعوا انفسكم بالقليل لو كانو يعلمون اتقوا الله : {وَاتَّقُوا يَومًا تُرجَعُونَ فِيهِ إِلى اللهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفسٍ مَا كَسَبَت وَهُم لا يُظلَمُونَ} [البقرة:281] لقد وعدكم الله بالخزي في الدنيا والعداب في الاخرة لا شك انكم تشعرون بالخزي الان

  • فاطمة
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 01:14

    حسبنا الله ونعم الوكيل !!!!!!!!! هل من حماية لاطفالنا ؟

  • mohamed reda
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 01:14

    لميكن الدين ابدا سببا للتطرف بل كانت الامبراطورية الاسلامية في الاندلس ملاذا لليهود من تقتيل اروبا باعتبارهم سببا في مقتل المسيح عليه السلام في اعتقادهم وكانوا ينعمون بالامن .فبدل ان تتهموا سبب الفساد تتجهون نحو "الحيط القصير"الذي هو الاسلام في نظركم

  • إكس فــــريـــم
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 01:17

    الدستـــور المغربي ينص على أن الإسلام ديـــن الدولة و في نفس الوقت يضمن حرية المعتقد و ممارسة الشؤون الدينية لأتبـــاع كل الديــانــات في إطـــار محــاولة التوفيق بين الديمقراطية و إسلامية الدولة. أمـــا مسألة فصل الديــن عن الدولــة في المغرب فهي شبه مستحيـــلة لأن المؤسسة التي تسير البــلاد و لهـــا الصلاحيـــات المطلقة تستمد مشروعيتهـــا من المرجع الديــني (البيعة و إمـــارة المؤمنيــن) و الثـــاني هــو أن أغلبية المغـــاربة يدينـــون الإســلام و ليس من الحكمة البحث عن الحرية في ممــارســـات كالإفطـــار العلني في رمضـــان أو وقفة لتبادل القبل في الشـــارع لأنني لا أرى فيهـــا سوى إستفزاز لمشـــاعر الشعب المغربي.

  • Abslam Mansori
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 01:21

    هنيئا للمرأة المغربية التي كافحت وناضلت حتى وصلت الى مبتغاها .وكسرت جميع الحواجز التى كانت تقف في وجه الفساد . افرح يا فساد . المرأة بجانبك

  • mhallal
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 01:22

    هلا ناظرتمونا مناظرة علمية??
    اتحداكم في مناظرة علمية على اسسكم العلمية العلمانية مع العلم ان امركم لايعدوا ان يكون زوبعة في فنجان!!
    هلا اعتبرتم بمن سبقكم في الالحاد وا هتدى?اعتد الملحدين امن.. والله ماانتم سوى قطيع من الروبيضة واتحدى منكم من يبني فكره على اساس علمي !
    اضحكتم سني لا اضحك الله لكم سنا
    هدا كنسميوه طيكوك فكري بحال لي كيضرب البقر في الحر!!

  • Marroquino
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 01:24

    من أين أتى هؤلاء؟؟؟
    ومن وراءهم ؟؟؟
    ومن تظنون أنه سيساندهم في المغرب؟؟؟
    وما الهدف لما يروجون له أو يطالبون به؟؟؟
    يبدو أنهم متحضرين ومثقفين…
    أين درس هؤلاء وأين تكونوا ؟؟؟ إذا كان في المغرب، عليهم أن يحترموا ثقافة المغرب، وإذا درسوا خارج المغرب فليرجعوا من حيث أتوا…. ويهنونا

  • حمزة
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 01:25

    ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو فى الأخرة من الخاسرين‏"

  • Marocaine
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 01:29

    ما تقوله و تدعو إليه هو الفساد بعينه فالاسلام اقر نظام و اسس ضد ما تدعو إليه انت من زنا و دعارة. فهل تعلم انك ان اسلمت او ارتددت او اعتنقت ما شئت فانك لا تغني و لا تسمن من جوع و اسلامك من عدمه سواء ….فحين يرتد ضعيف مثلك آلاف من الاجانب و خاصة الامريكان يعتنقون الاسلام….لا أحد يرغمك على أي شيء…فأن كنت تسخر ممن يعتقدون في شيء ما فأنت أكبر مسخرة لأنك تجهل حتى في ماهية وجودك…. و يجب أن تخجل من نفسك….مسكين

  • tolérance
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 01:30

    نحيي شبابنا على شجاعتهم في مناقشة متل هده امواضيع الطابوهات في بلد تنخر الماورائيات تفكيره. ونقاشهم هدا يحيلنا الى بدايات الدعوة النبوية حينما حوربت بشتى الوسائل و دلك لكونها خلخلت ما هو سائد. فحالها مثل ما جاء به هؤلاء الشباب سينعتون بشتى النعوت وسيحاربون الا لكونهم خلخلوا ما هو سائد.

  • Houda
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 01:33

    Alors qu est ce qu ils veulent? Par exemple que j sois musulman et que j emmene mon fils au senegogue ou a l église ou par ex chez bouda .il paraît q ce serait une vrai schysophrenie. Que j adapte trois ou 7 discours chez moi alors que l islam est une religion totale et qui incarne la vrai tolerance

  • سمير
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 01:33

    النصارى جدهم هو النبي اسحاق وهو مسلم وسيدنا عيسى هو مسلم وجد اليهود سيدنا يعقوب هو مسلم واخر الانبياء سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هو مسلم.ابغيتو تخرطو رمضان..خرطوه وخليو ابناء المسلمين ترنكيل,والحساب انه لقريب.

  • محمد
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 01:34

    هؤلاء غرباء عن المغرب ارض الاسلام والمسلمين هؤلاء من ديول الغرب من فاقدي الاصل والفصل هؤلاء امعات فالينبحوا ماشاؤوا..

  • leo
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 01:39

    المغرب دولة اسلامية ومن لا يرصى بهدا القرار فليغير جنسيته و يبحت عن بلد آخر

  • عبد العزيز القفز
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 01:42

    دبا اوليداتي نتوما غير بغيتو شي شويا ديال شوهرا او تسليط الاضواء
    زعما المغرب فيه كاع لمواصفات ديال الدول المتقدمة او لي تخلسات من لماشاكيل ديالها بحال
    تشغيل الاطفال
    اغتصاب الطفال
    تعليم الاطفال
    العتناء بالاطفال الشوارع
    الاعتناء بالاطفال المتخلا عنهم
    توفير الادوية للاطفال الفقراء
    اعادة الادماج الاطفال
    او زيد او ازيد
    بدون ذكرالمشاكل التي يتخبط فيها المغرب من قبيل
    القظاء
    الصحة
    الامن
    الاسرة
    الرشوة
    والعجز في الميزانية والائحة طويلة
    مع كل هده الشاكل التي يعيشها المغرب فهو يطمح ويضع رهانات على شبابه من قبيلكم لكي تجدو حلولا فعالة للقضاء على هده المشاكل
    فاذا بكم تخرجون بين الفينة والاخرى بافكار عايشها الاسلام منذ 1400 سنة مضت
    القبل = الكبت الي عشتوه اوكاتعيشوه
    الافطار في رمضان = الجوع او عدم الصبر على الرغباة او نزوات
    الاسلام = دين ديال الله وانتم احرار ولكم دينكم ولي ين
    اخرا واخيرا ادا كان في رئكم هدا هو الحل الامثل للمشاكل التي يعيشها المغرب
    اوربما
    شنوا غادي يوقع اروا لينا الدراسات او الابحات العلمية الي بنيتوا عليها هاد الفكرة اولا غير الهدرة

    ايا امة ضحكت من جهلها الامم

  • عبد
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 01:43

    تتحدتون عن الشعب من فوضكم.كم قبضتم من المال .من صحك عليكم.انتم ثلة من اشباه الشباب. فين ايامك يا البصري. 

  • Maghrebi / canadi
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 01:46

    This is for who so called amazigh 245
    I want to write down this comment in ur own language .
    The brain-washed u talking about is the one u had recieved after u met certain people out of ur muslim community and to be more realistic Islam hamdollilah has and contains everything that goes with human brain on a daily basis . But now u being not muslim u thought that life is changed to the greatest but deeply is not .
    My case of being muslim is totally opposite urs , my familly was not conservative at all and I grew up with secular guys , get drunk , gamling but hamdollilah the more I grew up the more i feel proud of being muslim .
    At last , now and if u feel that u giving advices , u should double think again because u had changed ur life due to the missrable life u had . Trust me , u are in wrong direction !
    Please publish

  • مسلم
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 01:49

    قال رسول الله ص كل مولود يولد على الفطرة فابواه يهودانه أو ينصرانه أو يمجسانه يا هؤلاء الإسلام أصل في الطفل منذ ولادته ولا يجبره عليه أحد كما جاء في كلامكم ثم النصرانية واليهودية محرفتان وغير مقبولتين عند الله أتريدون أن نخسر أبناءنا يقول تعالى : إن الدين عند الله افسلام وقال سبحانه: ومن يبتغ غير افسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين . يريدون أن يطفئوا نور الله بافواههم ويابى الله إلا ان يتم نوره ولو كره الكافرون .هذه دعوة غلى التكفير فكفوا وإلا فبيننا وبينكم السيف

  • abdou
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 01:54

    الحمد لله على نعمة الاسلام ,اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن,ربنا لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا.

  • chaymae
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 01:58

    regardez l entente entre le numéro 238 et commentaire 246, c est a dire entre Mansouri et Amiar le professeur d el Jadida

  • مسلمة وأفتخر بديني"الاسلام"
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 02:00

    علامات الساعة بدأت تظهر اللهم ألحقنا بك مسلمين يارب

  • mohamed
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 02:01

    ماشي قضية ديال العلمانية او اسلام
    هاد المفكر العبقري الي سميتوا عماد الدين ذيال المجتمع المدني بغيت غير نسولوا واحد سوال ال وافقت نجامع ختك وامك قدامك الا ماوقتيش راك غير تتخربق

  • hamza
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 02:06

    je veux dire de ses infiéisque. le maroc est un pays qui est islamique 100pour 100. et il sera toujours islamique parce que nous tradition honorées ne laisse jamais quelq'un de lui faire de mal

  • assaraoun
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 02:09

    الحمد لله على نعمة الإسلام ، تأتي لتجبرني أو لتعلمني كيف أربي أولادي ؛ وتقول لي لا تجبرهم على الإسلام كدين وأنت لتو تحاول إجباري على شيء برغم من أنه يجب أن تكون لي الحرية في تربية ابنائي .
    كفاكم تضليلاً للرأي العام ، وأنصحكم بالتمعن في علم الكتاب الذي مر عليه ١٤٠٠ سنة ألا وهو القرأن الكريم لتتأكدو من أن الدين هو الإسلام لا غير .

  • إنسان
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 02:13

    محاولة يائسة من أجل إقامة تجربة علمانية فاشلة أخرى مثلها مثل تجربة تونس التي أدت بها إلى الهاوية …

  • الحقيقة
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 02:20

    كل واحد حر ! أغلبية المغاربة (في الفيسبوك على مايبدو) مازالو متمسكين بعقائدهم ومبادئهم وهذا من حقهم (من حقنا أعني) وكل معتقد آخر فهو يشكل خطر على وحدتنا المتشتتة ! لهذا فمن الضروري احترام العقائد الدينية لأنها هي الشائعة بيننا وهي التي نبني عليها هويتنا ! أي تدخل فهو يضر هويتنا ! وهذا راجع لعدم قدرتنا على الفهم والتطور ومازلنا نعيش حياة خرافية …

    فأي دخيل يجب عليه توعية الناس أولا ثم بعد ذلك يطرح فكرته ! أما في مجتمعنا الآن فلن تجد من يستطيع مواجهتك ويخاطبك بالعقل ! فنحن كالقطيع الذي يتبع شيء غير موجود أصلا …لكن كل شيء على خير فنحن لن نستقبلكم الآن, عودوا مرة أخرى بعد 20 سنة ولنرى هل تغيرت العقليات أم لا ؟

  • chaimae
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 02:25

    المغرب بلد الاسلام و المسلمين. فاي حق هذا تطالبون به!! . (لا للعلمانية التي ستغير مبادئ ديننا الحنيف) ٠

  • الحمداوي والشماخ
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 02:27

    ا لاسلام هو دين الله ودين الكتب والصحف المنزلة على الرسل والانبياء والله يريد ان يبين لخلقه ان لا اله الا هو ولا شريك له وان الله هو خالق الكون والليل والنهار والمياء والحجر والتراب والجن والملائكة والانسان.بمعنى ان ليس هناك خلق بالصدفة,كل شئ خلقه الله باتقان ليسخره لمخلوقاته.فاما القران فهو محفوض يعني مشفر coderيصعب على الملحدين تحريف حرف واحد منه وهاذا جاء في عدد كبير من الايات القرانينة..وانا له لحافضون.وهؤلاء الذين يصرحون بكفرهم جهرا هي علامة من العلامات الكبرى وليست الصغرى على اقتراب يوم القيامة وهي تتزامن مع سقوط الثلوج في الجزيرة العربية في ااشهور الماضية يعني ستعود مروجا وانهار في اخر الزمان ويوم فناء هذه الدنيا التي خلقها الله كما جاء في احاديت الرسول صلى الله عليه وسلم وكل ما سيقع في هذه الدنيا شاهده في خط الافق عند الاسراء والمعراج وسجله الله في دماغه وذاكرته رغم انه لم يكن يعرف القراءة والكتابة الا يوم القيامة بالضبط لم يجليها لاحد.ولو ان اليوم معروف وهو يوم الجمعة كما جاء في الاحاديت.

  • hamza el harrak
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 02:30

    حذاري من العلمانية التي تعد جرثومة و فيروسا شديد الخطورة هي و الفرنكوفونية فالعلمانية هي عبارة عن فكر فاسد يدعو الى الانحلال الاخلاقي و الى فساد العقيدة فاياكم و الانجرار الى من يتبنون افكار غربية شاذة هادفة الى القضاء على اخلاقنا و قيمنا الاسلامية و عاشت المملكة المغربية بلدا مسلما للابد.

  • youssef
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 02:38

    جرأة و شجاعة
    تجرأت على شرع الله و أشدت باسيادك بنو صهيون
    ان كان لديك شجاعة حم حول ملك البلاد وقل: لماذا كلامه دستوريا لا يرد؟

  • عمر
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 02:45

    الردود تبين ان الاسلام يجري في دم جميع المغاربة وهاد الدراري الله اهديهم كانوا محرومين من نعمة الاسلام في الصغرادعوا معهم.

  • non muslime
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 02:46

    je suis marocain mais je ne crois pas à la religion,vous dites sue l'enfant nais musulman (al fitra) c'est ce que dise votre couran et moi je ne crois pas à ça,donc les enfant qui naissent en amazonie sont des musulmans aussi !si la pluspart des marocain sont des musulmans,alors pourquoi les prisons sont pleinent?le pays en dérnier rang toujours, dans tout les domaine,si vous chercher bien dans l'islame vous allez trouver plein de faille

  • Omar abu 3amer
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 02:46

    استأسد الحمل لما استنوق الجمل.
    أقول لهؤلاء "الفلاسفة" أن الأطفال لا يجبرون على شيء وإنما يربون لأنهم ليسوا مكلفين، ومن الطبيعي و البديهي أن يربي المرء أبناءه على تعاليم دينه الذي يعتقده أو على التقاليد و العادات المتعارف عليها. لا أظن مسيحيا يربي أبناءه على تعاليم اليهودية مثلا، أظن أن هذا أمر لا يتجادل فيه اثنان و لا يتناطح فيه عنزان. و مسألة حرية الإعتقاد فهي منوطة بإدراك المعتقد و الأطفال حتما لا يدركون ذلك لهذا ليسوا مكلفين، و متى أدركوا أصبحوا مكلفين و بالتالي و بالتوازي أصبحوا أحرارا في اعتقاد ماشاؤوا.
    و بما أنكم تدعون إلى الحرية كما تزعمون لماذا لا تبدؤوا بممارسة أعظم حرية أعطاها لنا الخالق (وإن شئتم قولوا أعطتكم إياها الطبيعة إن كنتم لا تؤمنون بوجود خالق لهذا الكون) ألا وهي حرية استخدام العقل بدل ترديد ما يملى عليكم من طرف أسيادكم.
    و أخيرا أود أن أذكركم أني قررت أن أذهب غدا إلى أماكن عمل أمهاتكم لكي أمارس "حقي" في التعري أمام الملأ بما أني حر. من منكم يود مشاركتي؟؟

  • Bilal E-Charfi
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 02:48

    .. ديني هو الإسلام .. ولم يقم أحد بإجباري على إختياره .. بل الله من هداني .. حالي حال كل المغاربة.. والحمد لله …. الإسلام دين المنطق .. إرتددتم عنه فغاب عنكم المنطق . وأصبح كلامكم في حاجة ماسة لجرعة كبيرة من ذاك الأخير (المنطق) ===> تطالبون بأن ندع أطفالنا يختارون الدين الذي يناسبهم .. ولماذا في نظركم سنجتجيب لهذا الطلب .. ونحن نعرف بل نيقن بأن الإسلام هو دين الحق .. أتطالبوننا بأن ندع فلدات أكبادنا تختار الجحيم بأيديها .. تختار دينا غير دين الإسلام .. ونحن نعرف بأن الدين عند الله الإسلام ومن يبتغي غير ذلك فلن يقبل منه .. أتطالبون بأن ندع حرية الإختيار لأطفال لم يكتمل نمو عقلهم حتى .. كيف ذلك وهم غير قادرين حتى على التميز بين الخطأ و الصواب .. بين الشر والخير .. وبين المضرة والمنفعة .. هنا يأتي دونا نحن كأباء ومربين بأن نريهم الصواب من الخطأ وأن نأمرهم بالإلتزام بالصواب ( الإسلام) وتجنب الخطأ .. أم تريدون في هذا أيضا بأن نريهم الصواب من الخطأ وأن ندعهم يقومون بالإختيار.. فإن كانوا أذكياء إختاروا الصواب .. وعاشوا في هناء وإن كانوا أغبياء إختارا الخطأ .. وعاشوا في سواد …

  • زهير القنيطرة
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 02:53

    لا يستغرب احد من كل هذا التنصل من الدين والرجوع لعهد التخلف الوثني باسم الحرية كوننا في اخر الزمان وهذه سنة الله في خلقه وعندنا الخبر من سيد الخلق محمد عليه الصلاة والسلام ومن أقواله بدا الاسلام غريبا وسيعود غريبا فطوبى للغرباء كما انه قال ما معناه في اخر الزمان تشتد الفتن ويصبح المتمسك بدينه كالقابض على جمر من شدة إغراء الشهوات والملذات وغياب الردع كما ان تعليم الشرع يندثر بالتدريج حتى لا يعرف الناس من الاسلام الا اسمه ويأتي الرجل في اخر الزمان وهو مسلم ويسأل عن دينه فيقول كان ابي وجدي يقولون لا اله الا الله وأقول مثلهم !

  • م.أحمد
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 03:03

    أول مرة في حياتي أتمنى أن أكون وزيرا للداخلية لأسبوع واحد فقط حتى أربي هؤلاء الجهلة الذين لم يفلح آباؤهم في تربيتهم.
    قد يقول قائل منهم أن هذا تعدي على حقوق الانسان، أقول لهم هذا الذي تنادون إليه لا يمت بصلة لا الى الانسانية و لا الى ديننا الحنيف .. الاسلام دين سمح و فيه كل قيم الانسانية يا من تجهلون حتى ما تنادون إليه ! لا وفقكم الله

  • البيضاوي
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 03:10

    هي فكرة لكل من أراد تسلّق سلّم الشهرة عايشناها قبل سنوات و كانت مجموعة أخرى تفرّق أفرادها في البلدان بأوراق اللجوء الإنساني أو السياسي حسنا فلماذا تتهرّبون من مناظرة شباب مثلكم ليست لهم نفس "قناعاتكم"؟! أم أنكم تخشون أن يفضحوا ضيق أفقكم و سطحية تفكيركم بعد أن فعلوها في مواقع التواصل الإجتماعي نعم لعدم إجبار الطفل على ديانة ما و مع حرية الأديان و أتحدّى أن تُعطى الحرية و تدرّس جميع الأديان في جميع بلدان العالم و سترون النبات الطيب مزهرا و الخبيث مصفرا ذابلا ولا تستطيعون لأنكم لستم سوى ألعوبة تحرّكها أيدي الأصابع ما تتوهّمونها بلدان الحريات لن يقبلوا بتدريس الإسلام فقد أخذوا العبرة من العالم جارودي رحمه الله و من الباحث المرحوم كوستو والآخرون الذين اعتنقوا الإسلام عن قناعة و حوربوا في بلد الحريات!!فرنسا!! نعم حوربوا في أرزاقهم رفعت عليهم قضايا أدينوا بالسجن وسنّهم يفوق السبعين سنة أدينوا بأداء غرامات كبيرة ولم يزدهم ذلك إلا يقينا فهل أنتم منتهون؟!

  • abdo
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 03:28

    لا مجال للفتن تحملون اسماء لستم بشيء منها ٠تريدون تعديلات جديدة بالدستور اين كنتم في استفتاء ٢٠١١

  • ع/غ
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 04:14

    هل هي جرأة أم وقاحة؟ عمالة أم خيانة؟ حرية أم فوضى؟
    من فضلكم أريد أن أعرف:
    – هل هؤلاء خريجوا مدارس وطنية أم نتائج المبشرين؟
    – هل هؤلاء أسوياء أم شواذ أم سقط القوم وأسافلها؟
    – هل يعرفون أنسابهم وتاريخهم أم لقطاء؟
    – هل يستدرجون المغاربة لعصيان الله تعالى جهارا؟
    – هل يختبرون صبرنا على سكوتنا عن عدائهم ونفاقهم؟
    وما ذا تقول المجالس العلمية في النازلة؟ وبماذا ترد يا مصباح هسبريس ويا عصيد؟
    أنسكت على الكفرالعلني والدعوة للردة؟
    هي إذن حرب تعلنها حفنة من الأوباش ضد الله ورسوله والمؤمنين.
    اللهم إنا نبتهل إليك في هذه الأيام المباركات أن ترينا فيهم عجائب صنعك،
    وأن تنزل عليهم سخطك وغضبك ما داموا مصرين على الردة وهتك حرمة
    المغاربة الذين اختاروا الاسلام دينا ومحمد رسولا، وبذلوا من الدماء وديانا
    لأجل أن يبقى المغرب مسلما آمنا مطمئنا.

  • 3ajibe
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 04:26

    لو كانت الدولة تجبر مواطنيها على الاسلام لاجبرتكم انتم اولا. اش هذه الوقاحة والبهتان.
    شفتي هنا في كندا ناضو شي براهش يسبون الله, عفوا بالفرنسية Dieu فعاقبتهم الدولة بصرامة كبيرة و شديدة Dommage que je n'ai pas enregistré l'émission passée a la radio et la tele

    Mais je me rappelle avoir entendu a la radio, libre a eux ou ne pas croire, mais la ces gens ou ses enfants dépassent la limite en manquant du respect etc .
    Même chose avec ceux qui prétendent défendre les droits de la femme pour avoir droit aux avortements, renseignez vous avant d'ouvrir vos bouches, oh désolés vos gueules

    On est plus respectés ici par les étrangers pendant le mois de Ramadan(je parle des citoyens) même par des responsables (députés, ministres, etc. …)

  • azdin
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 04:44

    المغرب كان و لا يزال بلد التعايش مع اتباع الشرائع الاخرى كانوا يهودا او نصارا او غيرهم ما داموا يحترمون الاغلبية المسلمة، الغريب في امر هؤلاء القوم انهم يريدون الفوضى و الزنا و الخمر و الافطار بشكل علني و كأن الامة المسلمة هي الاقلية باي منطق تتكلمون؟ اذا كنت غير راضين عن المغرب كبلد المسلم فهاجروا الى البلاد التي تحبونها و دعوا المغرب لاهله و لا تفرضوا عليه اجنداتكم الخبيثة.

  • مغربي في المهجر
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 05:02

    والله العظيم البلاد خربت بالفساد بشتى انواعه من ضرف فئة مرتدة كافرة وهاهم الان ينفثون سمومهم بمحاربة الدين وحين تدافع عن العقيدة تنعت بالارهابي يريدون ان يدخلو المغرب في معركة نحن عن غنى عنها فاللهم البلاد والعباد من شر المفسدين الظالين وانصر دينك

  • Tayach
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 05:14

    Donner de l'importance à des écartés éclate de la lumière sur eux !
    Il faut respecter certaines notions telles que la tradition, la religion, la culture et l'éthique régionale ainsi que nationale, alors pour des libéraux tel que ces jeunes ne peuvent rien qu'influencer les plus jeunes avec leur sophisme !

  • maghribiyt
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 05:40

    خليو عليكم الدستور او الدولة راح أغلبية الشعب مسلم او حنا لغادي نقفو لكم ماشي الدولة.او هد الدولة راهة تساهلات معكم ,دكشي علاش خرجتو من الغار لي كنتو فيه مخبيين…او الله اهديكم ..كنشفق غير على والديكم ..

  • mostafa
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 05:41

    why heshpesh always bring those whores and gays prostitutes they have nothing to do just bla bla we need people talking about our problems not about dicks and ass these punch of bitches need to go to jail. this lachgar have nothing to do except eating Ramadan you can even go naked in street who cares but don't give us headache who care about u if eat or not u lucky no more real man in morocco they should lash you in the street and cut ur head. this is what secular s wanted corruption and prostitution and poverty. if u honest tell us how much money they give this time

  • عبد العزيز
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 05:56

    يبدو أن هناك إشارات قوية من لوبيات الفساد والإفساد جعلت نبتة السوء هده تتحرك بجرأة ووقاحة ولكن الشعب المغربي الأصيل لا يلتفت لمثل هؤلاء لاأنهم لا يمثلون إلا أنفسهم ويرفضهم لأنهم باعوا دينهم بدنياهم وفضلوا خدمة أجندة أعداء الأمة يدراهم معدودة ‏‎ ‎

  • أبو أنس
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 05:57

    لاحول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم.

    يتحدثون عن القوانين الدولية و عن الديمقراطية و هم شردمة قليلة تريد فرض تراهاتها على أغلبية المجتمع المغربي. المسلمون بشكل عام و المغاربة بشكل خاص شعب محترم للآخر و تعايش على مر الزمن مع مختلف الحضارات و الديانات. نظرة بسيطة في التاريخ لمن له عقل تكفي لتوضح ذلك للباحثين عن الحقيقة، أما المتملقين و الاهثين خلف مصالح شخصية فلا يهمهم إلا ما يحقق أهدافهم الدنيئة بأي ثمن.

    تنادون بالعلمانية و تتشدقون بالغرب. أليست فرنسا أم العلمانية من تنتهك حقوق الأقليات و تمنع المحجبات من الدراسة، كم حق هضم هذا القانون؟

    أتركوا المغاربة في سلام و احتفضوا بحماقاتكم لأنفسكم. الأحمق يهيئ له حمقه بأنه هو العاقل الوحيد و الناس هم الحمقى.

  • Abdellatif
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 06:01

    اللهم اهدي هاد الشباب المضلل بهم الدين يظنون ان العلمانية هي الطريق الصحيح تابعوا اخبار العلماء العلمانيين كيف غيروا دينهم و دخلوا الاسلام لانه دين الحق و سيبقى دين هاد اﻻوطن ان شاء الله ابد الابدين ابى من ابى و كره من كره وكفى بالله نصيرا و مرة اخرى نطلب الهداية لهؤلاء.

  • بابل
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 06:12

    لاحول و لا قوة الا بالله العلي العظيم
    شفتو قلت ما يدار فين وصلاتنا

    يا لطيف…

  • انجلت الحقيقة
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 06:20

    التعليق معلق (القاء خطاب وصلنت بهم القاحة الى هذه الدرجة . اوا سمح للرويبضة بالحديث . لا مجال اذا رغبوا بكل هدا فل يرحلو عنا وليفعلوا مابدى لهم لكم دينكم ولي دين . ولا حول وﻻ قوة اﻻ بالله العلي العظيم

  • Said
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 06:31

    الحمد لله على نعمة الاسلام
    رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا وبسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم نبيا ورسولا
    اللهم بلغنا رمضان وانر قلوبنا بالقران.

  • banouni
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 06:58

    والله انه ارتداد عن الدين هؤلاء يحاولون ان يبحثون لهم عن دائرة ضوء يطالبون بالمستحيل لن نرضى بشئ ان يطال ديننا وبلدنا الحبيب من هذه الشرذمة الضائعة انهم صوت الرويبضة لا يستحيون يفطرون رمضان علنا ثارة ويتبادلون القبل في الشارع العام تارة اخرى يطالبون بحقهم عن اي حق يتكلمون والله ان خير حق لهم عندنا هو ذالك الذي اعطاهم اياه الشباب الملكي
    ربنا لا تؤاخدنا بما عمل لسفهاء منا

  • متنور
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 07:22

    الإسلام يجبر الناس بالقوة وبحد السيف اتباع منهجه الموحى به من الله . الإسلام المدني يناقض كلية ماجاء به في مكة . لا إكراه في الدين .اقتلوهم حيث وجدتموهم …..
    الإسلام من خيال ووحي محمد

  • achraf
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 07:26

    There is nothing wrong teaching students different religions because they are a fact. The way they teach Islam religion in schools looks like to me (my Opinion) is brainwashing. Look at the new generation, it seams to me they are not learning No Religion No Math, No foreign language and No Science. Lets focus in an education that can move Morocco forward and lets forget and waste our precious time in religious classes and the other bull shit. Government and religion separation is the best policy. Lets do that and move on and stop worrying about who fast, who is kissing who and who is Muslim or not we have better things to do.And for the comments about leave Morocco if you don t like it, the last time I checked it was not own but none of you fathers so lets stay polite professional and open minded.

  • Hicham hassouni
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 07:32

    السلام عليكم بلخصوص ما سمعته لذي تعليق
    يا أختي نحن عيشين في أمريكا والله العضيم في رمضان في. أناس يشتغلون معي والله ما بيكلو أمامي احترام لديني وانت تأتي وتقول في المغرب بلد ديانته الا سلام وملكنا أمير المؤمنين تبيح الإفطار علني والله حرام
    وانا برأي كل واحد تجرء لهاده الا فعال تأخذ منه الجنسي المغربية يحرم ان يعيش في المغرب
    المغرب دولة إسلامية لها ملك مسلم حفذه الله
    المغرب بلد دمقراطي ونتيجة هاانتم تتكلمون بكل حرية

  • انس
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 07:34

    نريد في المقابل ان تعقد ندوات من المغاربة الغيورين على دينهم و تقاليدهم المبنية على الإسلام حتى نعبر و بشدة عن المجتمع المغربي الحقيقي.
    هؤلاء الشردمة القليلون يريدون ان ينسلخ المغاربة من دينهم و معتقدهم… و لكن هيهات هيهات…..
    و يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين..

  • moslim
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 07:40

    اقتربت الساعة اصبحنا نرا انه يكفر بالله جهرا

  • عزيز
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 07:44

    يا عالم راه الدين ديال الله عز وجل.ماشي ديال البشر.ان الدين عند الله.الاسلام.

  • Marwa
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 07:53

    هل سمعتم في فرنسا اومريكا المجتمع المدني يتقاتلون على اشياء تافهة. ناقشوا الماء والكهرباء والصحة احسن. اشياء تعود على المواطن بالنفع

  • oujdia
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 08:01

    ا نا مافهمتش واش المقصود اسيدي البغيت سلم ولبغيت كفر وحنا مالنا ولكن فكرة طفل اجباره على تدين بالاسلام فهذا خطا واظح انا اعيش في بلجيكا ولدي اطفال وفي المدرسة لدينا الاطفال لديهم حق دراسة دين الذي يتمناه الابوين لطفل فالكل يدرس اولده دينه الذي يدينه من اسلام ,يهودية,مسيحية,بوذية………….يعني في كل ديانات ,لاداعي
    لنشر سمومكم على الاسلام

  • عزيز بنصبيح
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 08:04

    لأحول و قوته إلا الله العلي القدير
    هدو بعين أفسد المجتمع المغربي الإسلامي المحافظ. الله آما عدبهم فدنيا قبله الأخيرة. الله آما دامر اعداءك .وجعلهم قدوة للعاملين

  • انير
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 08:10

    الى 262 هاذا مادعى اليه الاسلام وهذا سبب انتشاره .امرت ان اقاتل الناس حتى يشهدوا ان لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله …..فاذا فعلوا عصموا مني دمائهم واموالهم …فإذا لم يفعلوا سيطبق عليهم قانون الصحراء .قتل الرجل سلب امواله وسبي نساءه واطفاله .والذين يستدلون بهاذه الآية .لكم دينكم ولي دين .نسختها هاذه الآية .ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين .اين هي حرية المعتقد في الاسلام .والذين يتشدقون بالاسلام ويقولون المغرب بلد اسلامي وليس علماني فاليخرج الى الشارع ويرى كل شئ بعينه تجين للبنات والرأس عريان.العلمانية هي الساءدة في البلد .وهي الحل.من اراد خرافات المشرق فاليذهب اليهم .هرمنا من اجل هاذه اللحظة التاريخية .انشري هسبريس من فضلك.

  • محمد
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 08:12

    أريد فقط أن أعرف لماذا عندما تغتصب فتاة أو ولد تقوم بعض الجمعيات بمظاهرات وتقوم الدنيا وتقعد وعندما يساء إلى ديننا الذي هو أغلى من أولادنا لا يحرك أحد ساكنا اللهم إن هذا منكر حسبي الله و نعم الوكيل مقدساتنا تنتهك نتمنى من جلالة الملك محمد السادس نصره الله أن يتدخل ويضرب بيد كل من سولت له نفسه المساس بمقدسات الدولة وأولها ديننا الإسلامي الحنيف

  • aziz
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 08:15

    Moi je crois Qu il faudrait beaucoup plus de contrôle sur ces pseudo associations qui sont généralement financée par les ennemies du pays et de la religion. L ennemie nous viens de l intérieur mes frères et sœurs.

  • EL ALAMI MOMHAMED
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 08:20

    هنيئا للمغرب على ديمقراطيته ،لأن إعطاء حق الكلام للتافه و الذي لا مستوى له علميا ولا ثقافة ولا دينا ،يعتبر ديمقراطيا ،،،نعم ،،صفقوا معي ولكن لنبك على بلدنا الحبيب ولنبك على أرواح من دافعوا على وحدته وسالت دمائهم في كل شارع من مملكتنا الحبيبة ،أنا الآن خجول من بلادي ،فمذا أقول لأجدادنا الذين ماتوا عند الله عندما سيسألوننا ويقولون نحن حاربنا الإستعمار ،ومتنا للدفاع عن عرضنا وديننا ،وتتركون أبناء الخونة اللذين تركهم الإستعمار يعوثون في الأرض فسادا وينشرون ما لم يستطع الإستعمار بقوته وجبروته أن يفعل ،،إبك يا بلدي الحبيب فقد نشفت عيناي من الدمع ،إبك على هذا الإنحطاط الخلقي الذي وصلنا إليه والذي يجب التصدي له بكل حزم ،فلا مكان لهم في بلادنا ،،فالله يقول ح ق ،،،فليخرج من تحت سمائي وليتخد له ربا غيري ،،وانا اقول فلتخرجوا يا خونة من ارض اجدادي واتخدوا لكم وطناغير وطني فلا حاجة لنا بكم يا قوم لوط عندنا ، واذهبوا عند إخوانكم المستعمرين هذا إن قبلوا بكم ففي المغرب رجال لا ترهبونهم ولا ولن تزعزعوا عقيدتهم يا أميين ومن لا تقافة لهم إلا مزامير الإستعمار وأطلب من الله أن لا يهديكم

  • Sami
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 08:29

    أنا أيضا أطالب بترك الحرية لكل جنين في اختيار أبويه وإخوته وكل محيطه قبل خروجه إلى هذا العالم.ولماذا لا تترك له الحرية أيضا في إختيار الهواء الذي يريد إستنشاقه أهو هواء القرى النقي أم هواء المدن الملوث.رحم الله سيد قطب الذي كان يقول أن (الحضارة) الغربية ستسقط ليس لأنها ستتراجع إقتصاديا أو علميا بل لأنها لم تعد تتوفر على القيم والمبادئ الكافية لقيام أو بقاء (حضارة). والآن نسمع ونقرأ ونرى كيف أن قيم الحرية والمساواة و … تخرج عن إطارها العقلاني لتسلك طريق التطرف.

  • سعيد المسلم
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 08:30

    باسم الله والصلاة والسلام على رسول الله،
    وبعد
    تدبروا قليلا في العلم المغربي، فهو نجمة خماسية خضراء ترمز لأركان الإسلام الخمسة. وهناك خلفية حمراء بلون الدم ترمز للوطن. فمن أجل رفع علم الإسلام المغاربة قادرين على التضحية بالنفس والنفيس من أجل وطن الإسلام!
    اللهم رد المغرب والمغاربة إلى دينك رداً جميلا!
    ومن هنا أناشد الغيورين على الدين والوطن أن يكونوا فاعلين ونشطين حتى يؤسَّس لجمعيات الدفاع عن الغيرة للدين والوطن حتى تُفعّل القوانين الدستورية ضد هذه الشرذمة القليلون (0.01%) و يزج بهم في غياهب السجون حتى لا يتجرأ مستأجَر على دين الله وأمن وأخلاق المغاربة. فحسب اعتقادي أن هؤلاء الملعونين موكلين لجس نبض المغاربة من أجل أخطار أدهى وأمر محدقة بأمن وسلامة المغرب!
    وأخيراً أود أن أقول أن الضال يريد أن يكون الناس مثله حتى لا يشعر بوحشة الإنحراف مصداقاً لقول الله تعالى:( ودُّوا لو تكفرون كما كفروا فتكونون سواء)النساء89، (يشترون الضلالة و يريدون أن تضلوا السبيل)النساء44
    وقبل السلام أوصيكم ونفسي بسُنة خير الأنام!

  • عبيد
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 08:33

    أنتم الفيروس الدخيل عل الأمة المغربية خاصة و الأمة الإسلامية عامة. أين نحن من أن نقف في وجه هذه الجراثيم.

  • مواطن من موسكو
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 08:40

    ما معنى المطالبة بحرية الطفل في المعتقد ؟ هل على الوالدين سؤال الطفل عند الولادة أي دين أو معتقد يرغب في اتباعه ؟!!!

  • ربيع
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 08:42

    كلام يستحق النقاش بشكل عقلاني بعيدا عن العصبية و الإقصاء

  • SAAD
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 08:43

    le sit-in de la gare Mohamadia pour manger le Ramadan a ete interdit par les forces de l ordre juste pour proteger ces delincants de MALI contre le peuple qui n 'hesite pas a les lyncher.Ces gens sont a cote de la plaque, l Etat c est secondaire dans cette affaire, ils ont a faire aux marocains,

  • samoray
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 08:46

    لا دين الا الاسلام .والمغرب بلد اسلامي .وعلى الكل ان يحترم رمضان والقيم الاسلامية.
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ ,لا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ ,وَلا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ,وَلا أَنَا عَابِدٌ مَّا عَبَدتُّمْ,وَلا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ ,لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ .
    هذا هو بلدي المغرب وأفتخر به بلدا إسلامي الهوية ، ولما عجبوش الحال ها البحر قداموو ..

  • مسلم
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 08:48

    ما حكم المرتد عن دين الإسلام ؟

  • مراد اليوسفي
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 08:48

    خالف تعرف.
    في الوقت الذي يعرف فيه بلدنا الحبيب استقرارا سياسيا واقتصاديا واجنماعيا اراد هؤلاء المتطفلين الفتنة.
    المغرب ولله الحمد بلد مسلم يعترف بتواجد اقليات عرقية ودينية لهم حقوقهم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
    كنصيحة اخوية اقدمها لهؤلاء ان يقصدوا المدارس ليدرسوا العلم لانهم لو اصابو المعرفة لما زاغو عن الطريق،وان يستغفروا ربهم انه كان غفارا،
    المغرب له ملك وحكومة هم ادرى بشعاب هذه الامة. مهما تنتقدون ومهما تعلقون ايها المتطفلون ما هي متاهات ستؤدي يكم الى متتصف الطريق لا محالة،فحذار حذار لن تغريكم الاموال الطائلة التي جعلتكم متعجرفين صم بكم عمي، لن انهي كلامي دون ان ادعوا لكم بالهداية الى الطريق المستقيم.

  • مغربي حر
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 08:48

    احدروا أبناءوحفدة االإستعمار بزي مغربي
    افضحوهم قبل فوات الأوان
    مغربي حر

  • mouhajir
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 08:53

    إلى صاحب التعليق 6 أرجوك اسحب كلمة سلفي….نحن مسلمون ..الإسلام للجميع وليس إرث لفئة معينة حتى الدعوة للإسلام يجب أن تستثني الجماعات والألقاب….مادمت دعوة طاهرة ورغبة في انقاد الأخر….ما قلته يسهل على الغربيين ادخول في الإسلام حبْا ورغبة.وشكرا

  • فيصل
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 08:54

    إنكم على الهامش و ستظلون. و لا واقع لكم داخل البيت المغربي. تتبنون أفكارا غربية غريبة صهيو-أمريكية و الهدف منها تخريب ما تبقى من مجتمعات إسلامية (محافظة) حصينة و تفتيت العالم الإسلامي و العربي الذي قد تنتمي إليه إلى دويلات تخدم المصالح الصهيونية الأمريكية. تتلقون الدعم المادي الغربي المغري لكم، لتمرير هذه الأفكار الهدامة لقيم كل مجتمع. ربما قد تجد دعواتكم صدى بإسرائيل لكن ليس في المغرب.
    أعتذر فلا وجود للأموات في عالم الأحياء.

  • مسلم وأفتخر
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 08:54

    إذا حل رمضان شهر الخير والبركات تفتح أبواب الجنة وتصفد شياطين الجن أما شياطين الإنس فلا. لذلك يجب أن تحذروها. ولعل هذه المجموعة الضالة لخير دليل على ذلك. خير مثال ينطبق عليهم هو: القافلة تمر والكلاب تنبح. مع معذرتي للكلاب لأنهم أعلى مستوى… لأن الله يقول في كتابه العزيز:
    ( ألم تر أن الله يسجد له من في السماوات ومن في الأرض والشمس والقمر والنجوم والجبال والشجر والدواب وكثير من الناس وكثير حق عليه العذاب )
    سبحان الله الكل يسجد لله ولكن ليس كل البشر. رمضان كريم وكل عام وأنتم بخير والحمد لله على نعمة الإسلام وكفى بها نعمة. والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

  • يونس
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 08:58

    بصراحة كمسلم لا يسعني إلا أن أتفق مع هذه الزهور البريئةاللذين يخدمون الإسلام.لانه بإسم الحقوق التي ينادون بها سيصبح لدي الحق
    1-أن أفعل أي شيء بكل حرية
    2-أن أقيم مهرجانا من وزن موازين لقراءة القرآن وأن أستدعي أشهر المحدثين
    3-سوف تفتح لي المساجد في كل وقت حتى أتقرب إلى الله
    4-أن لا يتم اعتقالي بسبب اللحية
    5-أن أمتنع عن تدريس أولادي بعض المواد في المؤسسات التعليمية(الموسيقى,التربية الفنية,……..)
    6-……………………………….
    7-أن أتزوج ما يحلو لي من النساء ما دامت راضية (حتى 10)
    المرجو منكم أن تواصلوا النضال فإني مشتاق لهذا اليوم الموعود

  • هشام ها
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 08:58

    بسمي ألله ألله أكبر:أولا من أللدي يتكلم هناك في ألضلام. أنتم لو كنتم مسيحيين ماذخلكم في الإسلام وفي ألمغرب ومسلمي ألمغرب لو كنت مسيحي فرحل إلى بلد ألمسيح.ألله قل سوف يسلم كل ناس ألعالم بإذن الله إنشاء الله تصبغون شعركم بلأصفر وتفضحون عورتكم وتقولون أنتم مسيح في بلاد مسلم.أنا أصلي ألماني إطالي وزتدة في ألمغرب لاكن أنا مسلم وعائلتي مسلمه والحمد لله والله أكبر والصلاة على سيدنا محمد(ص)

  • youness
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 09:06

    السلام عليكم المغرب ولا القانون لم يجبر احدا على أعتناق السلام بل الانسان هو الذي يبحت عليه والإسلام هو اول دين يحث على التسامح ولن اذكر لكم تاريخ الفتوحات الاسلامية عند دخول الرسول صلى الله عليه وسلم مكة لماذا لم يقتل المشركين وأعدائه في المرتبة الاولى سفيان وزوجته وأمر بعدم تحويل الكنائس الى مساجد ال اخره وأنتم تأتون الان تقولون القانون نحن دولة إسلامية يا شعب لماذا لاتنشورون الأوربيون الان ينشرون الاسلام في بلادهم وأنتم تدمر وان الاسلام في بلد الاسلام باسم حقوق الطفل نحن تتعايش مع جميع الديانات

  • ARIFI
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 09:13

    أنتما أحرار في حياتكم ولا أحد يهتم بكم ولاقيمة لكم تماما، ولاحق لكم أن تفرظوا علي كيف أتعامل مع أطفالي كل واحد مسؤول على أطفاله ورعيته، حتى في الغرب الذي لانتفق معه في أشياء كثيرة فقوانينه تقول بكل صراحة الأب والأم هم المسؤلان الأولان على طفلهما حتى يصل 18 سنة يعني في المدرسة عندنا في بلجيكا عندما يهم الطفل الدخول إلى الإبتدائي ترسل المدرسة ورقة إلى الوالدين تسألهما أي الدروس الدينية الإسلام أو المسيحية أو اليهودية تحبذان أن يتابع إبنكما ففي هذه الحالة الوالدين هم من يقرر ولا أحد غيرهم، والله أنا صراحة أشفق على هؤلاء إنهم مساكين ضائعين يريدون الشهرة بلخوا الخاوي,

  • حل مخك
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 09:14

    يدافعون عن الاسلام كالياباني الذي يدافع عن البوذية و الهندي الذي يدافع عن الهندوسية و الاسرائيلي الذي يدافع عن اليهودية و و و و ( الانسان ابن بيئته و اغلب المسلمين لم يقوموا حتى بقراءة القرآن بموضوعية بعيدا عن التقديس المفرط) الاديان صناعة بشرية تظهر لك بأن الآخر مختلف يقوم بما حرمه الله فيحل لك القتل و الغزو كما جاء في حوالي 300 آية قرآنية تدعو للقتال و الجهاد و القصاص و ضرب الرقاب و تعذيب الكفار و رجم الزانية و قطع يد السارق و و

  • الرجوع لله يا شباب
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 09:19

    العيب ماشي فيكم و لكن في اللي دافعكم من وراء الستار سواء من الداخل أو الخارج (و غالبا من الداخل في إطار فرق تسد أو نشر الفساد والإلحاد أو كليهما). لكن لا بأس نذكركم ببعض من كلام اللي خلقكم لعل الله يشرح صدركم للإسلام :

    (فَلا يَحْزُنكَ قَوْلُهُمْ إِنَّا نَعْلَمُ مَا يُسِرُّونَ وَمَا يُعْلِنُونَ. أَوَلَمْ يَرَ الإِنسَانُ أَنَّا خَلَقْنَاهُ مِن نُّطْفَةٍ فَإِذَا هُوَ خَصِيمٌ مُّبِينٌ. وَضَرَبَ لَنَا مَثَلا وَنَسِيَ خَلْقَهُ قَالَ مَنْ يُحْيِي الْعِظَامَ وَهِيَ رَمِيمٌ. قُلْ يُحْيِيهَا الَّذِي أَنشَأَهَا أَوَّلَ مَرَّةٍ وَهُوَ بِكُلِّ خَلْقٍ عَلِيمٌ. الَّذِي جَعَلَ لَكُم مِّنَ الشَّجَرِ الأَخْضَرِ نَارًا فَإِذَا أَنتُم مِّنْهُ تُوقِدُونَ. أَوَلَيْسَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ بِقَادِرٍ عَلَى أَنْ يَخْلُقَ مِثْلَهُم بَلَى وَهُوَ الْخَلاَّقُ الْعَلِيمُ. إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئًا أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ. فَسُبْحَانَ الَّذِي بِيَدِهِ مَلَكُوتُ كُلِّ شَيْءٍ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ)

    الرجوع لله يا شباب راه اللي دافعينكم ما غاديش ينفعوكم والحياة.. سويعات..

  • حنان
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 09:20

    أنا أتسف لحض ابائهم لانهم ينتمون لهم فكم اسفهم عليهم لو علموا بأمرهم ماكانوا لينجبوهم …..

  • حميد
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 09:25

    السلام عليكم
    هؤلاء يدعون الى الفتنة في المغرب.اللهم دمر كل من سولت له نفسه التعدي على الاسلام و على هذا الوطن.اقول لهؤلاء افعلوا ما شئتم في هذه الدنيا و انتظروا النتيجة في الاخرة.اسال الله ان يهديهم و يصلحهم .

  • ayoub talbi
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 09:25

    إلاَّ تغيير المقررات الدراسية بشكل يعرّف بجميع الديانات الممكنة ممّا يمنح الطفل حرية الاختيار

  • hamid
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 09:27

    ﺃﺧﺘﺎﻩ … ﺍﺣﺬﺭﻱ ﺍﻟﺬﺋﺎﺏ ﺍﻟﺒﺸﺮﻳﺔ
    ﺭﺳﺎﻟﺔ ﺍﻛﺘﺒﻬﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﻠﺐ …. ﻭﺇﻟﻲ ﺍﻟﻘﻠﺐ
    ﺭﺳﺎﻟﺔ ﺣﺒﺮﻫﺎ ﺍﻟﺪﻋﺎﺀ ﻭﻭﺭﻗﻬﺎ ﺍﻟﺼﺪﻕ ﻭﺍﻟﺮﺟﺎﺀ ….ﻭﺑﺮﻳﺪﻫﺎ ﺍﻟﻄﻬﺮ ﻭﺍﻟﻨﻘﺎﺀ
    ﺇﻟﻰ ﻛﻞ ﺃﺧﺖ ﻣﺴﻠﻤﺔ …. ﺇﻟﻰ ﻛﻞ ﺃﺧﺖ ﻋﻔﻴﻔﺔ
    ﺃﺧﺘﻲ ﺍﻟﻐﺎﻟﻴﺔ ﺃﻗﻮﻝ :
    ﺣﺬﺍﺭ ﻣﻦ ﺍﻟﺬﺋﺎﺏ ﺍﻟﺒﺸﺮﻳﺔ
    ﺍﺣﺬﺭﻱ ﻣﻦ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﺸﺎﺏ ﺍﻟﺬﻱ ﻟﻢ ﻳﻌﺮﻑ ﻣﻌﻨﻰ ﺍﻹﻳﻤﺎﻥ ﻭﻟﻢ ﻳﺬﻕ ﻃﻌﻢ ﺍﻷﺧﻼﻕ
    ﺃﺧﺘﺎﻩ ﻗﺒﻞ ﺃﻥ ﺗﻘﻮﻣﻲ ﺑﺄﻱ ﺧﻄﻮﺓ ﻓﻲ ﻋﺎﻟﻢ ﺍﻹﻧﺘﺮﻧﺖ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﺍﻟﻤﺠﻬﻮﻝ
    ﻓﻜﺮﻯ ﻻ ﺃﻗﻮﻝ ﻣﺮﺓ ﺑﻞ ﺃﻟﻒ ﻣﺮﺓ
    ﻭﺗﺬﻛﺮﻱ ﻗﻮﻝ ﺭﺑﻨﺎ ( ﻳﻌﻠﻢ ﺧﺎﺋﻨﺔ ﺍﻷﻋﻴﻦ ﻭﻣﺎ ﺗﺨﻔﻲ ﺍﻟﺼﺪﻭﺭ )
    ﺍﻟﺴﻌﻴﺪ ﻣﻦ ﻭﻋﻆ ﺑﻐﻴﺮﻩ …. ﻛﻢ ﻣﻦ ﺃﺧﺖ ﻣﺴﻜﻴﻨﺔ ﻏﺎﻓﻠﺔ ﺫﻫﺒﺖ ﺿﺤﻴﺔ ﻣﺆﻟﻤﺔ
    ﻟﻌﻼﻗﺎﺕ ﺍﻟﻤﻨﺘﺪﻳﺎﺕ ﻭﺍﻟﺸﺎﺕ ﻭﻏﺮﻑ ﺍﻟﻤﺤﺎﺩﺛﺔ ﻭﺍﻟﺪﺭﺩﺷﺔ
    ﻻ ﺗﻘﻮﻟﻲ ﺃﺧﺘﻲ ﺍﻟﻐﺎﻟﻴﺔ ﺍﻟﻌﻼﻗﺔ ﺷﺮﻳﻔﺔ ﻭﺍﻟﻘﻠﻮﺏ ﻃﺎﻫﺮﺓ ﻛﻢ ﻣﻦ ﻋﻼﻗﺔ
    ﻇﺎﻫﺮﻫﺎ ﺍﻟﺮﺣﻤﺔ ﻭﺑﺎﻃﻨﻬﺎ ﺍﻟﻌﺬﺍﺏ
    ﻓﺈﻥ ﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ ﻋﺪﻭ ﻣﺘﺮﺑﺺ ( ﺛﻢ ﻵﺗﻴﻨﻬﻢ ﻣﻦ ﺑﻴﻦ ﺃﻳﺪﻳﻬﻢ ﻭﻣﻦ ﺧﻠﻔﻬﻢ ﻭﻋﻦ
    ﺇﻳﻤﺎﻧﻬﻢ ﻭﻋﻦ ﺷﻤﺎﺋﻠﻬﻢ )
    ﺃﺧﺘﺎﻩ ﺍﺣﺬﺭﻱ ﻣﻦ ﺃﺳﺎﻟﻴﺐ ﺍﻟﺬﺋﺎﺏ ﺍﻟﺒﺸﺮﻳﺔ
    ﻛﻠﻤﺎﺕ ﺍﻟﺤﺐ !! ﻭﻭﻋﻮﺩ ﺍﻟﺰﻭﺍﺝ !! ﻭﺭﺩﻭﺩ ﺍﻟﺤﻨﺎﻥ !! ﻭﻋﺒﺎﺭﺕ ﺍﻟﺸﻜﺮ
    ﺃﺧﺘﺎﻩ ﺍﺣﺬﺭﻱ ﻣﻦ ﺍﻟﺮﺩﻭﺩ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻨﺘﺪﻳﺎﺕ ….ﻓﻜﻢ ﻣﻦ ﻛﺘﺎﺑﺎﺕ ﺟﺮﺕ ﺍﻟﻮﻳﻼﺕ
    ﺍﺣﺬﺭﻱ ﺃﺧﺘﺎﻩ ﻣﻦ ﺍﻟﺮﺳﺎﺋﻞ ﺍﻟﺨﺎﺻﺔ
    ﻭﺃﺧﻴـــﺮﺍ ﺃﺳﺎﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺃﻥ ﻳﺤﻔﻈﻜﻦ ﻣﻦ ﻛﻞ ﺳﻮﺀ ﻭﻣﻜﺮﻭﻩ

  • taich
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 09:28

    المغرب برررررررررئ من هؤلاء لا يمثلون الا انفسهم ومن يمولونهم من اليهود و النصار حسبي الله ونعم الوكيل.

  • IJAS
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 09:34

    يريدون ليطفؤوا نور الله بافواههم والله متم نوره ولو كره المشركون

  • Khadijakk
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 09:35

    الدستور مرجعيته الأولى الإسلام ،صادق عليه جل المغاربة،الحق للأغلبية،من يخالف قوانين الدستور يعاقب،إذن اذا أردتم فعل أي شيء ،فافعلوه في بيوتكم،لا في الشارع،والأمكنة العمومية،وإلا ستعاقبون،لأنكم في بلد مسلم يجب احترام قوانينه.

  • Mme lamia
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 09:36

    Suis-je la seule à remarquer que leurs regards sont vides sur la photo? Et qu'ils sont vraiment mal à l'aise? J'ai l'impression qu'ils ne croient pas
    .vraiment à ce qu'ils disent et pensent.
    Tout porte à croire que ces jeunes débiles sont poussés par je ne sais qui, pour semer la zizanie e. déstabiliser le pays.
    S'ils pensent vraiment à ce qu'ils disent, qu'est ce qu'ils attendent pour. changer leurs noms et patronymes à connotation arabo-musulmane?

  • youssef
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 09:37

    عندهم الصح 100% بركا من النفاق كبرو عقلكم شوية

  • مغربي حر
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 09:37

    لماذا انتظرتم قدوم شهر البركة والغفران للتكلم بامور تسثفز مشاعر المسلمين انتم مجرد انفصالين ومجرذ دمى تمول وتحرك من اعداء المغرب تسعون الى الفثنة الان تطالبون بحرية جنسية وحرية الفساذ في هذا البلد السعيد وغدا تطالبون بتقسيم المملكة وانشاء وطن قومي لكم

  • مغربي حر
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 09:39

    راكم غير كتخرفو و ما كتمثلو حتى شي واحد في المغرب.. ما سنحصده من هذه الخطوات الغير محسوبة هو انتشار التطرف و سيلجا الشباب المتعطش الى العدالة الى احضان المتطرفين و ستجلبون لنا المشاكل في المغرب الله يهديكم راه هادشي خطير..

  • لا قوة الا بالله
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 09:45

    السماح للخطاب المتطرف بالبروز،
    حقيقة فعلا لما سمحوا لامثالكم التكلم جهرا كمثل اللتي دافعت داخل البرلمان عن الزانيات واللواتي تنشرن السيدا. والافطار العلني ….
    هل هناك اكثر من هذه العلمانية
    انتم تدفعون بلدنا الا غظب من الله . الله يحفض مغربنا امين

  • شاب مسلم
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 09:46

    انا اعيش في مراكش. وحسب ما راته عيناي عندما ياتي اليهود و النصارا الى مراكش في رمضان لا ياكلون علانية و هاذا إحتراما للمسلمين الصائمين .اما انتم أرى انكم تدعون لحرية الفساد في الاخلاق و كل ما تريدونه هو حياة الجاهلية من الجهت الجنسية فلا تدعون لدين محدد كما نزل ولا تتبعون دين كما يفعل الغير المسلمين المغاربة. و خير دليل على ان المغرب بلد التسامح الديني … إنتشار الكنائس …. و اقوال اليهود المغاربة.

  • فاطمة الزهراء السعيدي
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 09:46

    يولد الإنسان على الفطرة، فأبواه يهودانه أو ينصرانه أو يسلمانه. إذا كان الإسلام دين الفطرة، فلا حاجة لكم بتعليمه لأطفالكم!!

  • عمر
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 09:51

    تبارك الله على الفلاسفة ديال آخر الزمان,إوا واشنو تاني باغيين تغيروا فينا, الرجل يتزوج الراجل,و المرأة مع المرأة,واللي بغا يلبس يلبس واللي بغا يتعرى يتعرى,و يكونو عندنا لي بلاج نوديست,وننظمو gay parade,ونتعانقو و نتباوسو في الشوارع,وبنتي تدخل بوي فراند ديالها للداروتنعس معاه في البيت وأنا نرحب به و مماها تدير ليهوم الفطور,و لافيرجينيتي ماشي مهمة والبنت اللي محافظا عليها معقدة, والمرأة حرة في جسدها تديربه اللي بغات حيت سي سا في برسونيل,والإجهاض لازم يكون مسموح به,والإعدام لازم يتلغى لأنه وحشية وإهدار للحق في الحياة,واللي بغا يعوم عريان واخا وسط الناس هاداك حقو, و البنات يزولوالستيان في البحر باش تكون المساوات مع الرجال كلشي عريان من الفوق, باختصاراللي بغا يشرق يشرق واللي بغا يغرب يغرب بلا قانون و لا عادات و لا أصول,كلشي هادشي و أشياء أخرى لازم تتغير باش نحررو المجتمع من الكبت و نكونو متحضرين وبهاكا غادي نوليو حتى حنا كنصنعو الطيارات والصواريخ,ولكن الحق ماشي عليكم و لكن على هاد الجمعية اللي عاطية الشان ل 6 د المراهقين و الرجال و النساء المفكرين د الصح بحال المنجرة الله يرحموكيتجاهلوهم

  • MAHDI BARIDO
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 10:02

    10 في المئة من المغاربة باغيين إسلام مايطبقش يبقى فالقلب إسلام جديد صنعة فالغرب

  • stzrt
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 10:03

    C'est n'importe quoi ce que tu dis, réfère toi avant dedire des bêtises,on interdit la religion dand l'école française en considérant que l'enfant a le droit complet de suivre la religionqqu'il veut

  • brawlinx
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 10:04

    اذا كنت تعتقد بانك على الدين الصحيح فاعلم انك تعيش اسير كذبة مطلقة..لو كان دينك صحيحا لاكتشفه العالم كما اكتشفوا ان الماء مكون من ذرتي هيدروجين واكسجين..انت مسلم لانك ولدت في مكة او المغرب..لو كتب لك ان تولد في الفاتيكان لحمدت الله على نعمة المسيحية..لو ولدت في الهند لقدست البقر..الدين موروث كغيره من الموروثات كاللغة والتقاليد والعادات.. المفكر السوري نبيل فياض.

  • la raison
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 10:08

    أحيي هؤلاء الشباب على شجاعتهم، مثلهم مثل شاب جميل أراد مواجهة الحيوانات المفترسة وسط الغاب من أجل تدريبهم على الألف…

  • لا حول ولا قوة الا بالله
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 10:12

    شرذمة قليلون يتحدثون عن باقي المغاربة
    اقرؤوا جيدا عن تاريخ هذا البلد لتعرفوا ان المغارب كان دائما أرض الاسلام و الخلفاء المجاهديين

  • 1000 رسول مسلم
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 10:15

    الاف الرسل بلغوا رسالة الاسلام .
    وما اليهودية الا تزوير لكتاب الله الثوراث وبالتالي انحراف عن رسالة الاسلام
    وما النصرانية إلا تزوير لكتاب الله الإنجيل وبالتالي انحراف عن رسالة الاسلام
    وجاء القرآن الكريم كلوح محفوظ لتصحيح الانحراف عن رسالة الاسلام .
    اليهودية إنحراف عن الاسلام سببه تزوير ايات الخالق
    النصرانية إنحراف عن الاسلام سببه تزوير ايات الخالق
    نوح عليه السلام مسلم حنيف
    إبراهيم عليه الصلاة و السلام مسلم حنيف
    موسى عليه السلام مسلم حنيف
    عيسى عليه السلام مسلم حنيف
    محمد عليه الصلاة و السلام مسلم حنيف.
    الملأ الأعلى (الملائكة يدينون بالاسلام)
    الأكوان في السماء الدنيا مسلمون ومنهم الشياطين.
    "وَلَقَدْ زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَجَعَلْنَاهَا رُجُومًا لِلشَّيَاطِينِ"
    هؤلاء الاباحيون هم عبدة الشياطين

    أي دين نهتدي من دون الاسلام
    هل عبادة الماسونية ؟ عبادة الأبقار ؟

    هناك حقائق عظيمة اكتشفت عن الاسلام كسماع الآدان داخل مقصورات الرواض في الفضاء الخارجي وعلماء في النازا يخفون إسلامهم خوفا من المضايقات وهناك الكثير من دارسي الاسلام دخلوا دين الاسلام

    إن الاسلام هو دين الحق

  • samya
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 10:18

    هل ستتحرك الجمعيات النسائية والشبابية لتنظيم وقفة احتجاجية ضد هؤلاء الشباب الذين يعترضون على تربية الأطفال تربية إسلامية كما فعلوا ضد بنكيران الذي وصف المرأة بالثرية التي تضيئ منازلنا، فقامت الدنيا ولم تقعد وحرفوا كلامه وادعوا أنه يطالب ببقاء المرأة في البيت عوض العمل. ماذا سيقول الشاعر بوسريف لهؤلاء هل سينتقدهم كما فعل مع بنكيران أم سيصمت لأن الإسلام لا يهمه. أين تلك المسيرات التي كانت تخرض ضد مخرج ما انتقد الاسلام في فيلمه؟ هل ستخرج ضد هؤلاء الذين يحاربون الاسلام من داخل الدار، أم أن ما يقولونه حرية تعبير وما يقوله بنكيران ليس كذلك..؟ منافقود بلا حدود.

  • simo
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 10:20

    الاسلام علم وعمل يجب تلقينه من المهد الى اللحد
    و حرية المعتقد هي دعوى الى الفوضى والتطرف

  • farida dahbi
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 10:24

    لا حول ولا قوة الا بالله من اين لكم بهذا الاجتهاد’ اليهود والنصارى كيدخلو للاسلام لانهم وجدوا فيه الرقي والحقيقة وما من تقدم الا وكان مصدرة الدين الاسلامي ’ وانتم تريدون الرجوع الى الوراء’ يا له من تخلف فكري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟الله يهديكم

  • alae
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 10:29

    انا غير بغيت نعرف ما لغرض من الافطار العلني الى بغيتي تفطر فطر فدارك ولا فشي بلاصا مخبعة. ولكن هاد المجموعة من الشباب ماوعيينش بهاد الشي للي كايديرو وانا متاكد بللي راهم غير مدفوعين نطلبو ليهم الهداية من عند الله

  • فلان
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 10:30

    منظمات رائفة تستغل قوانين حقوق الانسان منظمات عميلات للسيحية والعلمانية منظمات طائشة ابحثوا عن بلد اخر (اما المغرب بزاف عليكم)

  • يسين العمري
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 10:30

    الكل يتحدث عن فتاوى الإرهاب و القتل و و و من الكلام الذي يردده بعض أشباه المثقفين و أشباه المناضلين نقلا عن خطاب إعلامي متعلمن صهيوغربي بخصوص التطرف الإسلامي و الإرهاب الوهابي و و و غير ذلك من التهم المعلبة الجاهزة للتصدير فكريا، و لكن فجأة و دون سابق إنذار تخرس الألسنة عن انتقاد هذا النوع من التطرف العلماني الاستئصالي، الذي يدعونا للويل و الثبور و عظائم الأمور، لا تراهنوا على حملاتكم المشبوهة الممولة من جهات أنجلو-توراتية كمؤسسة أمريكان فريدوم هاوس الصهيونية و غيرها، فالسعب المغربي المسلم ليس ساذجا لينخدع بكلماتكم الرقراقة التي تشبه العسل الذي بباطنه سم، كنا مسلمين و نحن الآن مسلمون و سنظل إن شاء الله مسلمين إلى أن يرث الله الأرض و من عليها نقطة و الرجوع للسطر، يكفيكم خزيا وقفة القبل الذي جعلت منكم أضحوكة العالم، هل هذا هو النضال، انظروا إلى نضال المصريين ضد الفاشية العسكرية و التطرف العلماني لتخجلوا من أنفسكم، كل يوم شهداء و جرحى و معتقلون، هذا هو النضال و ليس نضال الفنادق خمس نجوم و مكيفات الهواء و المسابح بتمويل صهيو-مسيحي مشبوه لدعم الزنا و الشذوذ و التفلت الأخلاقي، نحن بالمرصاد.

  • marocain
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 10:33

    اليس العلمانية دين قاءم بذاته؟ . لماذا نجبر ادن اطفالنا ليتبعو دين العلمانية.
    لاحول ولا قوة الا بالله

  • طاذق
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 10:34

    علاش هاد الولاد ديما تايعاودو هاد الديسك ف هاد الوقت من كل عام ، ديمة ملي كيقرب رمضان.

  • Simo
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 10:35

    هاد الشباب كيمتلوعدد كبير و متزايد من المغاربة اللا دينيين او اللا مهتمين بالدين و للي نفد صبرهم على إدخال الدين في السياسة و القانون و الدولة.. حرية الدين و الحرية من الدين مطلب ملح

  • ABDELMOGHIT ELHAMIDI
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 10:45

    السلام عليكم ورحمة الله يدعون ويقولون أن ( كرامة المواطنين جميعاً تشكّل هي الأخرى أولوية) والله ما هده الا كلمة حق أريد(بفتح الدال)بها باطل

  • alae
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 10:50

    pour brawlinx
    يا اخي ان الاسلام ليس المسلمين وان لفي القرءان ما يسد افواه العلماء المرجو عدم التسرع في الاحكام وان اردت ان تومن او تكفر فذلك لا ينفع ولا يضر خالق هذا الكون في شيء ويكفيك التامل في مخلوقات لمعرفة وجود الله وان كنت تومن بوجود بالله ولست مقتنعا بالسلام فانصحك بدراسة القرءان دراسة عميقة وان تتتمعن في السياق الذي اتت فيه الاية. وشكرا

  • مسلم وعلماني
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 10:51

    مجموعة من الشباب بدون علم واسع وﻻ تجربة في الحياة يريدون ان يتصدو للاسﻻم وهم ﻻ يعرفون ما في اﻻسﻻم وفلسفة اﻻسﻻم في الحياة والتوازن الدين بالحياة اليومية لﻻنسان .لان الحياة بدون دين لا معنا لها . وارئ شخصيا بدون تحيز ان اﻻسﻻم الدين الواقعي و المطقي لﻻنسان .اما بالنسبة لدموفراطية الغربية وقوانين حقوق الانسان فليس كلها علئ حق وصواب . بالنسبة لﻻطفال يجب اﻻباء ام يقوموا بتربيتهما ويتقنونهم اشياء جميلة وحتئ اﻻسﻻم وعندما يصبحون في سن الرشد فهنا لهم اﻻختيار في الدين او ﻻيتدينوا. العلمانية ليست ضد الدين .فهي فقط عزل الدين بالسياسة .من اراد منكم ان يوءمن فاليؤمن ومن اراد منكم ان يكفر فاليكفر فهدا موجود في القران.

  • مصطفى
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 10:52

    بسم الله الرحمان الرحيم إن الدين عند الله الاسلام رضينا بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد نبيا ورسولا

  • abdo
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 10:53

    شاركت الناشطة في حركة مالي ابتسام لشكر، في إحدى الوقفات الاحتجاجية في فرنسا، يوم 27 يناير الماضي، مع منظمة “فيمن”، لدعم مشروع الزواج للجميع بفرنسا.
    وقد نشرت ابتسام الصورة على صفحتها بفيس بوك .. و الجدير بالدكر ان ابتسام هي واحدة من نشطاء حركة "مالي" من أجل الحريات الفردية وسبق للحركة ان نضمت انشطة من اجل الدفاع عن حقوق مثلي الجنس بالمغرب كان اخرها في 17 ماي الفارط , بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة رهاب المثلية الجنسية.

    ابتسام هي العربية الثانية التي تلتحق بهذه المنظمة بعد المصرية علياء المهدي.

  • ajax
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 10:56

    , j'encourage ces jeunes de leur tâche, qui es très et sur tout dans une société où les croyances ont gagné trop de terrain, les musulmans misent tout sur l'au delà et ils oublient et ils négligent la vie, cette fuite mesure leurs incapacité a rivaliser avec les pays industrialisés en Allemagne on ne fait pas les sex partout, et tout le temps, si non ils n'auront pas le temps de fabriquer Mercedes, mais au contraire les cerveaux des musulman et de leurs imams sont en en érection continue et ils ne pensent qu'au sex et le sex et dans le
    ,paradis il n 'y a que le sex éternel , conseil: abandonner graduellement les religions , c'est une pure invention humaine créée dans le but de servir les plus forts

  • هم نجس
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 10:58

    أين هو وزير ألأوقاف والشؤون ألاسلامية أين هو رئيس الحكومة أين هم علماء الدين أين هي رابطة علماء المسلمون في المغرب وفي العالم الاسلامي قال الله عز وجل في كتابه الحكيم " ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم …." صدق الله العظيم سنبقى مسلمين وسنظل مسلمين الى يوم القيامة – قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " ما من مولود الا يولد على الفطرة فابواه يهودانه أوينصرانه أو يمجسانه "والفطرة هي الاسلام – وسنبقى على الفطرة هي الاسلام وفي الختام قال الله عز وجل "وأعدوا لهم ماستطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون بها عدوالله وعدوكم واخرين من دونهم لا تعلمونهم الله يعلمهم …" صدق الله العظيم هم نجس هم نجس هم نجس. وجوه مقبوحة لا خير فيها والسلام

  • BENSAAD
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 10:59

    اولا و اخيراً الحمد لله على نعمة الاسلام والحمد لله على اننا من خير أمة وهي أمة سيد الخلق شفيعنا يوم الحساب محمد صلى اله عليه وسلم ،وأتمنى ان يستفيق هؤلاء الشباب ويبحثوا عن قضية اخرى يدافعون عليها كالفقر والبطالة و…… اما قضية الاسلام فهو دين الدولة ودين أمة

  • كوثر
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 10:59

    عفوا…
    سؤال؟

    أين الدوله من كل هذا؟؟؟
    ولم تسمح بهكذا ندواة؟ مع أنني لا أراها ندوة بل مؤامره….

  • تعزى
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:03

    ازول ايتما دإيستما
    ان مجرد تواجد الحوريات والغلمان المخلدون والخمر في جنة القرآن، وملكات اليمين وزواج المتعة وآتوهن اجورهن ورضاعة الكبير لهو انحطاط اخلاقي، وخطير ان يُنسب هذا المنكر الى الله الرب القدوس!!
    الامازيغ ليسواْ امَّة اقرأ بل امة فكِّر وٱفْهَم.

  • عبدالجليل أنيس
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:03

    يكفي هذه التعليقات الكثيرة من طرف أبناء الشعب المغربي المسلم للرد على هذه الشرذمة النكرة التي لو لم تشر اليها هسبريس لما وعى بها أحد.ولعلم هؤلاء المارقين المرتدين فإن أطفال المغاربة لا يجبرهم أحد على الدين فبكل تلقائية يذهبون إلى المسجد ويصلون لا سيما في رمضان الكريم و الأ عياد . عليكم أن تعلموا أنكم نكرة ولستم على شيء والأ جدر بكم أن تهتموا بدراستكم فلا يخفى على أحد أنكم من دعاة الإفطار في رمضان ومن دعاة الإباحية فلعنة الله عليكم إلى يوم الدين يا مجرمين

  • 3abdlkrim
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:07

    هاد الناس خصهوم يعرفو بلي السياسة اللي كتمشي عليها اروبا والدول الغربية راه اسلامية بدليل ان الشماج اللي في فرنسا هو بيت مال المسلمين .انجلترا وتخطط باس ميبقاوش يتعاملوا بالربا في البنوك لانه هو سبب التظخم .والمسلمون في تزايد الحمد الله .اما هاد الحمار لي نيكول الاسلام فيروس يشوف غير راسو هو وهايدوك الفيروسات اللي لاعبين يتعراو ويعيشو كيف بغاو لكان القلب والنكاح في العلن من الحرية لكان الحيوانات احسن من البشر الله ينعل المكم الولدين عيشوكم ولديكم ف النحلال والنا العلني تريكت الصبابط مخلطين في الباب مكم وحدة و اباكم 20 الله يرحم الشيخ كشك تيقول ( ادا ظاعة الاخلاق ضاع الدين) ولكين العيب على الليخلهم يحرنطو بحال لبهايم.لا حولة ولاقوة الاباللة العلي العظيم وكلنا اللة على اللي وصلنا لهاد الحال طاح علينا الدل

  • inssaf
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:08

    واش نساو ان المغرب بلد اسلامي ويحكمه امير المؤمنين
    استغرب لمادا تعطى اهمية لهده الفئة التى هي سوى حتالة المجتمع فيجب على الدولة اتخاد الاجراءات اللازمة في حقهم لانهم مسوا بالمقدس الديني لنا كمغاربة

  • عصام
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:10

    الاسلام هو الدين الحق '' وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإسلام دِيناً فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ ''

    رفعت الأقلام وجفت الصحف

  • خالد
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:11

    بعدما نهب البرجوازيون خيرات هذه الأمة، جاء أبنائهم ليسلبوا معتقداتها !!!

    أتمنى لهذا الخبر أن لا يصل لـ "داعش"

  • maghribi
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:12

    خليوهم داويين ليست إلا فترة مراهقة وهم في طور البحت عن شخصيتهم بعد دلك سيفهمون ويقتنعون بالصواب

  • مسلم
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:13

    شكووون للي شدكم ماعجبكمش المغرب خرجو منو و على حسابي سيرو السعودية غادين تلقاو للي يفهمكم و يعطيكم حق ف العيش

  • hamoda
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:13

    الان انت تكسر تقاليد سكان المغرب المسلمون في مسكنهم المغرب بدعوى الحريه
    سيده تعلم طفل كيف يقطع الشارع وتقول له انتضر حتى يشتعل الاخضر لنقطع وياتي شخص ويقطع وضوء احمر هل نقول لهداشخص انك حر افعل ماتشاء ام نعاقبه بدعوى الحفاض على القونين
    الحريه هي ان احترم الاخر في معتقده فلا يحق لي ان اجبر الاخر على معتقدي كيف نقول لشعب المغربي ونجبرهم على عدم تعليم لابنائهم تعاليم الاسلام وهل سيرضى هذا الاب بدالك انكم تردون نشر هده الفتنه بدعو الحريه وهل الحريه ان اسكن في بيتك من غير موافقتك(اكل رمضان امام ناس صائمين=قطع ممر الراجلين وناس متوقفين بسب الضوء الاحمر)
    فَمَن يُرِدِ اللّهُ أَن يَهْدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلإِسْلاَمِ وَمَن يُرِدْ أَن يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقًا
    حَرَجًا كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاء كَذَلِكَ يَجْعَـلُ اللّهُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ {6/125}الانعام .

  • mustapha
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:14

    افكار غريبة عن مجتمعنا عندما تكون عندنا ميزانية و جامعات كالتي في الغرب فممكن مناقشة هده الافكار الهدامة …….متال بسيط تريدين حريتك الجنسية و السماح بالاجهاض هل تعرفين انه في الغرب المرءة في حالة الولادة و الاب مجهول (الام العازب) تتكلف الدولة بكل المصاريف من سكن و تطبيب….. من اين للمغرب توفير كل هده المصاريف .
    والله مخدوعون و تافهون و لا تعرفون المشاكل التى يتخبط فيها الغرب بسبب هده الافكار.

  • hasni
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:18

    الدين افيون الشعوب ..و هده الدولة منافقة ..مصدعانا بالحقوق …و الاف الاشخاص اللادينيين و الحقوقين حقوقهم مهضومة…الخمر و الحشيش مشتتين . مبرزطينا بالاسلام دين النفاق

  • نورالدين
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:18

    انا ولدي عندو 4 سنين كايشوفني كنصلي كي جي حدايا و كاي صلي معايا بلا مانكولهاليه ويلا شافني خارج للجامع كاي رغبني باش نديه معايا, والله يرضي عليه و تشبت بتعاليم الاسلام لانه دين الحق

  • مغربي مسلم
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:21

    لا اله الا الله محمد رسول الله ولا حول ولا قوة الا بالله نحن في دولة اسلامية شعارها الله الوطن الملك فلا يجب لهؤلاء ان يتعدوا حدودهم بنشر هذه الخزعبلات وانا شخصيا اقول لا مكان لكم في المغرب والدليل على هذا تعليقات من قرؤا هذا المقال

  • الجواني
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:22

    يجب أن نفرق بين إجبار الطفل على تلقي دروس دينية متمثلة في إرتياد الكتاب والتربية الإسلامية . وإجباره على القيام بالواجبات الدينية متمثلة في الصلاة والصوم . مثلا تلقيت تعليما إسلاميا لكن لم يرغمني أبي لا على صلاة ولازكاة ويكتفي بتذكيري دائما ولم يجبرني على شيء عنوة ورغم ذلك فإني أرى في الإسلام دينا صحيحا . لكن أغلب المسلمون يفهم الدين خطأ ويعتقد أن علموهم وإضربوهم هي القاعدة في كل شيء والجهاد هو إرغام الآخرين على فعل أمور يرفضها بينما الجهاد أولا هو جهاد النفس .

  • zouhair
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:23

    لا لدولة علمانية في بلد كله مسلم

  • بوشعيب السكني
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:23

    إجابة عن هذه الندوة
    أولا المغرب دولة دينها الإسلام وهدا مكتب في الدستورو صوت عليه الشعب هذا يعني أي تصرف خارج عن إطار الدستور يعتبر إخلال بالنظام العام و يعاقب عليه القانون
    تانيا هؤولاء الشباب والشابات أعماره لاتتجاوز 22 سنة ومن خلال تحليلي لنقاشاتهم وهنا لا أستخف بأعمارهم أن مستواهم الدراسي لا يتجاوزالثانية جامعي وهذا المستوى لا يخول لهم النقاش في هذه المواضيع الحساسة و الخطيرة
    تالثا إداكنتم تتكلمون عن الحرية في الملبس و المعتقد و عن العلمانية ففرنسا منبع العلمانية والحرية ولماذا تطبق قانون من يرتدي النقاب يغرم ؟ ألست حرا في إرتداء ما أشاء ٬ ياأبناء ويا بناتي أنا لا أسبكم حتى لاتقولوا متطرف ولكن أنصحكم إعتزوا بدينكم لأنه منبع أخلاقكم وأعتزوا بوطنكم لأنه هو الأمل والكرامة التي لا يمكن أن يعطيها أي وطن آخر و على قول الشاعر إنما الأمم والأخلاق مابقيت فإن ذهبت أخلاقهم ذهبوا٠

  • ABDELJEBAR
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:24

    QUEL QUE SOIENT VOTRE NIVEAU INTELLECTUEL
    VOUS ETES ET VOUS SEREZ TOUJOURS IGNORANTS CAR VOUS NE CONNAISSEZ PAS ET VOUS NE CHERCHEZ PAS A CONNAITRE L ISLAM
    LES MAROCAINS DU 21 SIECLES N ONT PAS BESOIN DE VOS RECOMMANDATIONS ET DE VOS REGLEMENTS POUR FAIRE LEUR VIE ET AVEC LE TEMPS CHACUN D EUX ARRIVE ET COMPRENDRA FACILEMENT LES PAROLES DE DIEU SEUL SANS L AIDE DE PERSONNE ET MEME S IL NE CONNAIS AUCUN MOT DU CORAN S

  • المغربي
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:24

    هاؤلاء تربية التلفزة المغربية وموازين والمهرجانات الفارغة الردة جزاءها القتل

  • safwan
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:26

    هذا مجرد أفكار و خدع العلمانية … حيث يدعي اصحابها ان مفهومها هو فصل الدين عن الدولة فهذا خدعة في المفهوم .. بل هي فصل الدين عن الأنسان لتكفيره من اجل ما يسمونه الحرية. في الأصل العلمانية ضهرت في بلاد الطغات فكيف تكون مؤيدة للأسلام ؟؟؟؟ اما باانسبة لما يطلقون عله اسم اجبار الطفل على الاسلام فهذا غير موجود و غير صحيح اصلا الان لا احد يجبر الطفل على الأسلام …..اتعرفون لماذا ؟؟؟؟؟ ألا تعلمون ان الأنسان يولد مسلما بالفطرة ؟؟؟؟؟ هذا الطفل البريئ خلقه و اخرجه الله مسلما الى الدنيا ..فاذا بدى لك ان احدا يجبره غلى الأسلام فاعد نضرتك في رأيته فستجد انه يعلمه اصوله الحقيقية التي خلق عليها قبل ان يأتي انسان رباه ولديه على ديانة اخرى بعد ان كان مسلما …..
    و شكرا

  • ramadan
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:27

    المغاربة بريؤون من هؤلاء السفهاء لانه لا احد يجبر على الاسلام لانه لا اكراه في الدين ونحن اغلب المغاربة المسلمون نؤمن و نفخر بديننا الاسلام لانه دين اعتدال حق مساواة لا فرق بين غني وفقير ولا عربي و اعجمي الا بالتقوى اما بالنسبة لمن اراد غير الاسلام فهو حر دلك شانه لا مدخل لاحد فيه انما ليشوشوا بين المسلمين و يوقدون نار الفتنة فدلك ما لا نقبله

  • مغربي
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:29

    أغلب المتدخلين كايكولو كلام هما ما عارفينش مبتداه ولا منتهاه (شوف الصورة حانيين ريوسهم بحال شي وليدات 4 سنين)….يخلطون بين السلم والتعايش الإجتماعي (تقنيا : النظام العام) وبين العقيدة…. "آسي، آمن حتى بهبل، شغلك هاداك، ولكن ماتديرناش البلبلة فلبلاد… ويلا سميتك راجل، سير صلي العشاء جماعة ف Champs Elysése ولا ذبح شي بكرة فالهند…. ورد علي الخبار

  • حنين محمد
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:30

    لماذا الدعوة الى الافطار خلال شهر رمضان او تبادل القبل امام الملا ….اي دافع الى ذلك …..اذا كنت مقتنعا باني انا المواطن المغربي يحرجني في هذا الظرف ان اراك على هذا الحال وانت مسلم…..اتقصد احراجي ……انا لن احرجك ساتجاهلك …..هذا من جهة ومن جهة اخرى لم افهم كيف اترك للطفل حرية اختيار عقيدته …..انا امارك معتقدي امامه حتى اذا نضج واصبح له من قوة الفكر ما يعينه على تصحيح العقيدة او تغييرها فله ذلك لاني لا املك سلطة على القلوب………

  • مسلم
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:37

    بغيت نفهم حاجة. واش هاد الناس متيبغيو يديرو الانشطة دياولهم غير فالايام المباركة. باش ينغصو علينا الفرحة بالشهر الكريم. الله ربنا و الاسلام ديننا و محمد صل الله عليه و سلم رسولنا. و محمد السادس ملكنا. و الى كان عندكم مشكل فهاد الشعار. سيرو الامازون او صحراء ناميبي.و تبادلوا القبل و كولو و شربوا.و هنيونا من صداع الرس.

  • حسبي الله ونعم الوكيل
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:39

    اي ارتقاء هذا في ظل الابتعاد عن الدين! !
    المحير هو ان الاجانب اصبحوا و الحمد لله مقبلون على الإسلام بشكل ملحوظ … و المسلمون يطالبون بحرية الاعتقاد الديني :/
    ربنا لا تحاسبنا بما فعل السفهاء منا …

  • mowaten
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:42

    والله ينطبق علينا حديث القصعة …ولكنك غثاء كغثاء …..العيب ليس في هؤلاء لكن العيب والخلل في التنشئة والتربية التي تلقوها والوسط الذي عاشو فيه. والمصيبة انهم يطعنون في دين الله الذي ختم به جميع الديانات.
    لايسعني سوى ان اقول حسبي الله ونعم الوكيل.
    اما الدين فالله حماه وسيحميه الى ان يرث الله ومن عليها.

  • ANISSA
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:48

    لا حول و لا قوة الا بالله في مزال باغين تودرو هاد الشعب على دينو كتار ما هو مودر باراكا هادشي ليكنشوفو و نسمعو كل نهار

  • Senpay
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:53

    بسم الله الرحمان الرحيم ( وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر إنا أعتدنا للظالمين نارا أحاط بهم سرادقها وإن يستغيثوا يغاثوا بماء كالمهل يشوي الوجوه بئس الشراب وساءت مرتفقا ) فأنت حر لتعتقد ماشأت ،ولكن هل قرأت شيء عن الإسلام ؟ هل سألت نفسك لما دخل كبار العلماء الغرب هذا الدين ؟ وهل سمعت عن الإعجاز العلمي في القران و السنة ؟ نصيحة لك ابحث جيدا ، قبل أن تكون لادنيا ، أما قضية الجمعة و الزنا ليلا فنحن لسنا ملائكة بررة ولا شياطين مردا

  • Mamy
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:53

    Avant de parler des droits des non musulmans au Maroc, il faudra voir les droits des musulmans dans les pays non musulmans où les musulmans n'ont aucuns droits d'exercer leurs rituelles et qui doivent les faire en cachette, c'est vraiment de la hante!!!!!11

  • mosslim mohyib lidinih
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:55

    يقول المتل ان لم تستحي فصنع ما شئت يريدون تشكيك في توابت الربانية بئسا للقوم الضالمين الحمد لله على ملكنا امير المؤمنين ان المساس بالدين هو مساس بحق المسلمين

  • عبد الصمد جاحش 2
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:56

    قال تعالى :" إن الدين عند الله الاسلام ،ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين . هناك قوى رياضية انتجت هذا المستوى من حيث أن الاسلام صار هو الدين العالمي الكوني لايقبل الله غيره والتحليل الرياضي لهذه الأية الكريمة ان تدرج المجالات الزمانية المتضمنة لأقوام والأنبياء الذين بعثوا لهم استغرقت معادلة رياضية إدا قمنا بتحليليها تبعا لمختلف الأحداث والصراعات بين الحق والباطل بين دعوة الأنبياء وكفر أقوامهم ومختلف الحوارات ونوعية التشكلات العقلية والوجدانية من خلال نسق تاريخي عام تضمن ميكانيزمات أفضت إلى نتيجة أن الله تعالى بعث خاتم الانبياء بدين عالمي جاء جامعا لكل العقائد السابقة والأخلاق الجامعة والعلوم النافعة ومساحات من التأمل والتدبر لكل عاقل يعمل عقله لاكتساب المعرفة التي يجود بها القرآن الكريم والعجيب أن عطاءاته لاتنتهي لأنه متضمن لقوى فيزيائية تحكم وحدته عبرتجادبات ذبدبية متلاحمة في علاقات كلية بين الكون والانسان يمسك الله تعالى بهذه القوى الفيزيائية لذلك لاتأخده سنة ولانوم ،ولو أخدته مجرد سنة لانفرطت هذه القوى الفيزيائية من بين يديه سبحانه ولفني العالم .

  • جبلي مسلم و أفتخر
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:56

    واااا حصرتااااااه على الايام د الحسن الثاني و الايامات دالزرواطة الحرية بزاف مصلحاشي بالله عليكم من أعطاكم الحق لتتكلمو باسم المغاربة شخصيا كجبلي مغربي مسلم لم أعطي لهؤلاء البراهش النيابة لتكلم عني المغرب دولة اسلامية و لي ما عجبو الحال يمشي يخوي يهجر يحرك المهم يخوي هاد البلاد صراحة صدق من قال اللهم المخزن ظالم و لا الشعب سايب

  • la discretion
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:58

    partant du fait que la croyance est une affaire personnelle ,avec tout le respect pour les autres,je ne vois en quoi je suis tenu à dévoiler ma croyance aux autres,
    ces gens ,avec tout le respect pour eux,dévoilent leurs idées en public tres intolérant ,s'exposent à des réponses indésirables, à moins qu'ils se considèrent comme des provocateurs mal intentionnés,
    la majorité des marocains sont musulmans et n'admettent pas les provocations,
    je suis contre les sanctions pour les non jeuneurs au ramadan ,mais il faut etre discret pour le rompre sans provocations,
    l'évolution doit etre progressive ,si elle est brutale,on donne l'occasion aux obscurantistes de semer la haine et les désordres ce qui n'est l'interet de personne,oui les barbus n'attendent que les provocations pour appeler au jihad

  • عبد الله
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 11:59

    لك الله ياوطني المستباح، أصبح فيك كل شيء مباح؛ أصبح من الممكن أن يقول من شاء ما شاء وإن كان ضدا على الدين والهوية والقيم والثوابت وعلى ما هو معلوم من الدين بالضرورة، واصبح ممكنا التكلم في الدين بغير علم، والجراءة على الله من دون خوف ولا وجل، والنيابة عن المغاربة بدون إذن. وكأن المغاربة وكلوهم نيابة عنهم للمطالبة بما يطالبون به من سفاسف وترهات.
    أرجوكم لا تتعبوا أنفسكم؛ فالله غالب على أمره وحافظ دينه وشريعته، وأنصحكم بأن تخوضوا فيما النتائج فيه ممكنة التحقيق. أما وقد حسم الله أمره فيما له علاقة بالدين بقوله: { يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون} فما جدوى ما تقومون به.
    فاللهم عفوك وحلمك ومغفرتك وهدايتك لهؤلاء، وردهم إلى دينك ردا جميلا.

  • NAJIB
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 12:02

    الا قريتو هاد المقال بتمعن غادي إبورش عليك لحمك ، اللهم نسألك حسن الخاتمة ( وشبّه عماد الدين حبيب الإسلام في ذات الندوة بـ"الفيروس" الذي ينتقل بين الجميع……).

  • ياسين أصبخي
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 12:03

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العَََََضيم هؤلاء الناس يريدون ان تشيع الفاحشة في بلادنا قال تعالى : إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم …صدق الله العضيم

  • محمد امهيمر
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 12:03

    "ليس لأني مسلمة عليّ احترام جميع القوانين التي يطرحها المغرب، فالقانون الحالي لا يمنحني الحق في الزواج بالرجل الذي أحب، كما أنني لا أقبل أن أكون في ملكية رجل ما سواء عند الزواج به أو حتى عند الطلاق، ولا يمكنني كذلك أن أرحب بقانون يمنع حريتي الجنسية، ويمنع عني حق الإجهاض. فأنا غير مقتنعة بقوانين الإسلام، وهذا حقي الطبيعي، دون أن يمنعني ذلك من احترام حرية من يقتنعون بقوانينه" تقول ابتسام لشكر. هذه الأخيرة هي ابنة لشكر الذي يطالب بإلغاء الإرث كما جاء في القرآن والمساوات بين الذكر والأنثى في ، فكيف تنتظر أن تكون لإبنته إلا نسخة من أبيها يعلمها الإلحاد ويربيها عليه

  • عبدو
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 12:04

    السلام عليكم و رحمة الله
    عجب من هؤلاء
    حتى في الغرب ليس هناك حرية الطفل في المعتقد لان الطفل يتربى في بيت والديه و لا احد يفرض عليه شيء ولكن يتم تعليمه بما تعلم والديه
    هذا الكلام عن حرية الطفل بدء من 20 سنة في أوروبا و كان موجه للجالية المسلمة لكن تم إخماده لما اتضح انه حتى المجتمع الاوروبي لا يلتزم حرية الطفل

  • مريم
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 12:06

    أنا في نظري هذا الناس جنو ومدام الإسلام رفع الصيام على المجانين فخليهم يفطروا علنا أو سرا فلا يهمنا في شيء، أنا كنظن خصنا نطالب بحقوقنا كمسلمين في المغرب وليس كملحدين أم الملحدين فلعلك ترضى في المغرب غير ما كيبانوش لينا ولا حنا ما بغيناش نشوفهم نسأل الله العافية

  • achraf_1989
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 12:16

    و تستمر الحرب على الاسلام ،
    هؤلاء مجرد دمية في أيدي خارجية خفية لتقليص عدد المسليمين في بلادنا،
    يا مسلمون يامغاربة فيقو خلاص، هادو داو منا الهوية و التقافة ديالنا بغاو اديو منا حتى الدين لكن هيهات هيهات نحن لهم بالمرصاد، و الله سنقدم الغالي و النفيس حتى ارواحنا، قال تعالى: ( وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإسلام دِيناً فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ) [آل عمران:85]

  • حمق اوسيدوه عليهم
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 12:16

    ما اهانك الغريب الا بفعل ابنك الحبيب

  • محمد
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 12:18

    شوف أخويا راه نتوما الاسلام بريء منكم إلى يوم الدين ديرو بحال شي وحدين قولو ان الارتداد هو طريقكم وهنيونا ولا تتكلمو باسم الاسلام لان شروط الاسلام واضحة وسهلة، وشروط الايمان واضحة وسهلة، وحنا المجتمع المدني خاصنو نبادرو بتأسيس جمعيات في كل حومة في كل درب في كل مكان في المغرب لكي نكون على علم بما يحدث وندافع عن أفكارنا كمجموعة وليس كفرد لكي نصبح شعب نامي متقدم متحضر ونتشبة بإسلامنا وتكون جمعيتنا لها أهداف نزيهة أسسها الاسلام وتوعية الشباب والشياب وكل الطبقات، هادو ناضو دارو ندوة مهضر معاهم حد غد منعرف شنو غادي يديرو الجمعيات هما لي غادي وقفو بحال هذا المصائب هادي حسبنا الله ونعم لوكيل.

  • عنوري يوسف
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 12:26

    إلى صاحب التعليق رقم 1 amalou
    إذا كان مبدأ العلمانية ينص على تخلي الدولة عن أي تأثير ديني ، فإلى أي مسيحية تنتمي إليها في ظل نكرانك لأحكامها ….؟؟؟؟؟

  • med amine
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 12:28

    هرطقة مراهقين يتبعون شعار خالف تعرف

  • نصر
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 12:34

    إعلمو يا خدام الدجال أنكم مهما فعلتم ومهما تحايلتم على دين الإسلام فلن ولم تزعزعوه من قلوبنا لأنه دين يقبله العقل أولا وترتاح به النفس فمهما فعلتم سنربي أبناءنا على حبه وحبي النبي (ص)وجميع الأنبياء عليهم السلام . إنكم مسكين وشواد لأنكم لاتعرفون الإسلام الذي اصبح المسيحين في أرب في العالم يتهافتون على إعتناق الإسلام وأنتم تحاربونه .خسأتم ومساعيكم التي لا تفيد إلا تفرق هده البلاد ولن يكون لكم أن تفرق هده البلاد لان معدن هذه البلاد نفيس ولن تقدراعلى شرائه يا خدام الدجال

  • صرح
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 12:34

    لمرفح تقادات ليه لحلاوة
    ومابقى كيلقا باش يتباها على الجهالة
    وحيث عارف العفة هي راسمال المعوزين و الفقرة
    قاليك خاصنا نكونو حداثيين راه هذا عصر الحريات و المسؤلة
    حرية المعتقد و الجنس و الإفطار و نتبعو العولمة
    و لي كيحشم يشد الركنة ولا ينصب شي خيمة في الصحرا فحال اللوالى

    أنشر هسبريس من فضلك

  • mohamed
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 12:36

    أظن ان مسألة الافطار العلني في رمضان فيه حماية للمواطن بالدرجة الاولى، فعلى سبيل المثال اذا صعد مواطن مغربي للحافلة وبدأ بالاكل وهو في شهر رمضان، فستكون ردة الفعل عنيفة من قبل الاخرين

  • عبد الصمد جاحش 3
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 12:41

    لامجال للقول بدين آخر بالنسبة للمسلمين إذ يعتبر اعتناق دين أخر غير الاسلام كفر بواح لذلك يتعين عليكم أن تكونوا جادين وجديين في دعواكم وتعلنون أنكم كفار خلص بضم الميم لتدخلوا ضمن ميكانيزمات المعادلة الرياضية والقوى الفيزيائية المتضمنة في القرآن الكريم وتنالون صفة المرتدين هذا إذا كنتم أصلا اعتنقتم الاسلام في يوم من الأيام لأن بعض العلمانيين الكفار من المغاربة ينشؤون أبنائهم من صغرهم على الكفر وعدم الايمان بالغيبيات قال فيهم تعالى :" ولايلدوا إلا فاجرا كفارا." ولذلك القول بالتدين خارج الاسلام والدفاع عن معتقد الطفل إنما هو حركة شيطانية ولأنكم لاتؤمنون بالشيطان فهي حركة "حرايمية " لن العلماني الكافر لايؤمن باي دين كما قال ماركس :" الدين أفيون الشعوب." فترك النصارى دينهم لكنهم وجدوا الحياة في الدين الاسلامي فاعتقوه أفواجا أفواجا وأنتم تخرجون منه أفواجا أفواجا ويوم القيامة كما قال تعالى :" يضربون وجوههم وأدبارهم." خاصة حين ترون نصارى اصبحوا مسلمين وانتم كنتم قريبين من الاسلام فارتددتم عنه فخسرتم وذلك هو الخسران المبين to be or not to be إما كافر أو مؤمن فمن العبث الدفاع عن الحق في التدين

  • يوسف
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 12:42

    من قال إن المغرب لا يحترم ممارسة الشؤون الدينية لغير المسلم ؟ ألا يكفي أن اليهود المغاربة يتمتعون بحقوقهم ؟ هل الدولة هي من قامت بترحيل الجزء منهم ؟ ألم يذهبوا من أجل "حلم بيلفور " ؟ من هم هؤلاء الشباب ؟ ما هي معتقداتهم ؟ المفرب بأغلبية مسلمة و ليس بأقلية فمن يجب أن يحترم ؟ وما هو النظام أليس الدين أول ثم الوطن

  • larbi
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 12:43

    oui , effectivement le MAROC a tendance à disparaitre de la carte arabo musulmane ..
    quelle honte d’entendre parler ainsi de la part de jeunes marocains ..

  • محمد
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 12:43

    اولا فيسألوا عن والديهم منهم فالاصل يبرر الفرع فلو كانوا مربيينهم والديهم تنشأة صحيحة ماكان ليكون هدا موقفهم يريدون ان ينغمسوا في الفساد من اكل رمضان الى زواج الشواد الى الزنى و شرب الخمر علانية اقول لهده الشردمة الفاسدة فلتحدروا نقمة الخالق وكما يقول المثل الانجليزي مطحنة الله تطحن و لكن ببطىء اوا ردوا البال راه شبابكم و اعجابكم به لن يدوم سوف ياتي عليكم يوم تندمون حيث لاينفعكم الندم , في الوقت الدي يهتدي فيه اغلب اهل الكتاب لديننا الحنيف من علماءهم خاصة بعد ان فطنوا لعظمته يدعوا الجهلة منا الى الابتعاد عن الدين فلاحول و لاقوة الا بالله اللهم اجعل كيدهم في نحورهم

  • hicham
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 12:45

    بسم الله الرحمن الحيم اما بعد اتقوا الله فانتم ماعرفتم الله حق المعرفة للاسف انتم على امر خطير انصحكم بالرجوع الىى الله مولكم الذي ارتضى لنا دين الاسلام ومن يبتغي غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين
    اترضى لنفسك الخسران يوم لاينفع لامال ولابنون الامن اتى الله بقلب سليم
    والله هذا الكلام يبكي له القلب ويحترق وماقدروا الله حق قدره
    عودوا الى الله لازالت امامكم فرصة ان ضاعت لن تعوض
    ان تركتم دين الاسلام مابقي لكم حياة لان الحياة توجد في الاسلام ولكنكم لاتبصرون

  • Moslim abdellah
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 12:47

    لاحول ولاقوة الا بالله اسأل الله ان بهديكم جميعا..فالدي تقولونه ليس الا خرافات وأراجيف..أقول لكم اقرؤوا وابحتوا جيدا عن الاسلام ..واحمدوا الله على هده النعمة العظيمة..قال تعالى: ( وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإسلام دِيناً فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ) [آل عمران:85]وقال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ آمِنُوا بِمَا نَزَّلْنَا مُصَدِّقاً لِمَا مَعَكُمْ مِنْ قَبْلِ أَنْ نَطْمِسَ وُجُوهاً فَنَرُدَّهَا عَلَى أَدْبَارِهَا أَوْ نَلْعَنَهُمْ كَمَا لَعَنَّا أَصْحَابَ السَّبْتِ وَكَانَ أَمْرُ اللَّهِ مَفْعُولاً) [النساء:47] وقال تعالى: (الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإسلام دِيناً) [المائدة: من الآية3] وغير ذلك من الآيات التي تدل على أن الله تعالى لا يقبل غير هذا الدين من أحد مهما كان، وأن الله دعا أهل الكتاب إلى ذلك، فأهل الكتاب مأمورون بترك دينهم واعتناق دين الإسلام، ومن لم يفعل ذلك منهم فهو من أهل النار.

  • باسر
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 12:47

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
    لقد خلق الله الجميع على فطرة الإسلام فيقوم والديه بتهويده أو تمسيحه أو غير ذلك فكيف بأشخاص لا يعرفون عن هاذ الموضوع أي شيء ويتحدثون
    ويريدون الإفطار العلني في رمضان صحيح أنها حرية شخصية ولاكن في نفس الوقت حرتك تنتهي عندما تبدء حرية الغير

  • abdellah
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 12:57

    يولد المر ء على فطرة ًالإسلام ً فأبواه يهودانه او ينصرانه او يمجسانه . الدن عند الله الإسلام .

  • حسن
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 13:00

    الحمد لله على نعمة الاسلام .ومن يبتغي غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين.هناك اروبيون يدخلون للاسلام وهناك بعض المسلمون يكرهونه لانهم لم يتربوا على تعاليمه فندعوا لهم بالهداية

  • hassan de fès
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 13:01

    vous savez que tous les associations ou les organismes non gouvernementales qui se prêtes défendre des ideologies ou la réclamation et l’adoption des idées dites modernistes au Maroc et partout dans les pays islamiques sont des mercenaire, tous fondées par le moussade d'Iraïël elles reçoivent de l'argent pour déstabiliser les pays musulmans car c’est la religion qui les unissent et si ils arrivent à déstabiliser la religions le fondement de la nation sera en ruine et peuvent très facilement s’approprier des richesses de ces pays et vous pouvez faire une recherche très facile sur Google pour s'assurer que mes paroles sont vrais

  • Salam
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 13:01

    منتقدين تجربة الحكومة الحالية فيما يخص الحريات الدينية، حيث اعتبروا أنه في عهدها وقعت تجاوزات خطيرة، منها السماح للخطاب المتطرف بالبروز، على حد قولهم.?????
    أنكم كما ترون ألأخرين متطرفون و تريدون منعهم من التعبير عن ارائهم؟.
    فالأخرون ايضا يرونكم متطرفون ومدفوعي الأجر ويريدون منعكم من التعبير عن ارائكم .؟؟ باي منطق يستقيم أمر الناس؟؟ والكل يريد أن يفرض هواه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • soltan tanjawi
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 13:06

    ان الدين عند الله الإسلام…………………………………

  • fatima
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 13:06

    تربينا علئ دين محمد ولن تفلحوا في زعزعة عقيدة التوحيد لدينا.اشهد ان لا اله الا الله و اشهد ان محمد رسول الله

  • phenix
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 13:08

    من هذا كله تبادر الى ذهني سؤال واحد الا وهو من وراء هؤلاء و ما هي الوسائل التي تسهل لهم في تحقيق اجندتهم

  • عبدالسلام
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 13:09

    يا إخوتي أنتم على باطل ما لم تتخدوا الإسلام دينكم.
    و لستم أول كافر به بل مرت طوائف من قوم مخالفين و لستم تملكون أي أساس عقائدي مبني على حق تتبعوه في ديانتكم و دلائل تبرهنون به إعتقاداتكم.
    إدا كنتم تطالبون بحقكم فلكم بشرط أن تناظروا أحد كبار علماء السنة في المغرب إن تبين أنكم على صواب فمرحبا و شكرا على إيقاظكم لنا من الغفلة أما أن كنتم على باطل فأنا أدعوكم و كل من يؤيدني إلى دين الحق.

  • محمد
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 13:12

    حق الأطفال ان يدينون بدين الاسلام و هذه الأبواق نراه تملأ النوادي بحرية للأن هناك أطراف خفية تريد الفتنة للمسلمين أهل هذا الوطن،لأنهم والله هؤولاء الملحدين ليسوا منا وتتحمل دولة كل عمل يقومون به في تخريب البلاد فالطفل يولد على فطرة فأبواه لا الدولة يهودانه او يناصرانه أو يمجسانه او كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    دام الاسلام للوطن ودام الوطن لعقيدته الاسلامية،ولكل ملحد مخرب عميل الخزي والعار الى يوم الدين

  • كريم الزوا
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 13:15

    هل نسيت او تنسيت انك في المغرب ودستورر النغربي ينص على ان الدين الاسلامي دين الدولة المغربية ,اذهل الى الجحيم ورفع هذا الخطاب حتى تحترق بنارها , كل على يقين يادعاة التنصير واليهودية لن تنجحوا في مخططكم حتى لو اضطررنا لتصحية بالغالي والنفيس للأجل هذا الدين والوطن ……….. هل

  • عاصم
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 13:19

    لمادا لم يفطرو علنا ?
    الجواب يخافون من رد فعل المغاربة .
    تلات مراههقين لن يغيروا شيئا .

  • انير
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 13:21

    احسنتم ياشباب وشكرا لكم على جرءتكم وناضلوا انكم في طريق الصحيح رغم المضايقات ستصلون الى مبتغاكم .لاتلتفتوا لشاب في القرن 21 ومازال يؤمن بالخرافات واساطير الاولين .بالله عليكم هل من يؤمن بنطق النملة والهدهد .وصعود حمار وحشي بأجنحة الى السماء في ليلة واحدة .وخروج ابراهيم من لهيب النار ولم يحترق .ودخول البعوضة الى اذن النمرود وقتلته .وذبح ابراهيم للطيور ويحيهم .وعصى موسى .وعلاج الابرص عند عيسى.ورجوع البصر ليعقوب .وانشقاق القمر .ونزول وحي خرافي سبيرمان من السماء .اقول لكم هاذا الإنسان الذي يؤمن بهاذه الخرافات ليس سوي بالمرة .انهم مرضى بامراض نفسية ويتهمون بها الناس .اما الانسان الملحد ولا ديني يريد كل شئ منطقي .لاكن المنطق ضد الخرافات .وصدق المعري في شعره .قال:كان الناس في عيشة رغيد"فجاء الرسل فنكدوه.إنما ديانتكم مكر من القدماء انشري هسبريس من فضلك.

  • مسلم غيور
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 13:27

    نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فإن ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله.
    هذا هو الذل بعينه

  • guerbouz
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 13:30

    Je suis sure ce sont des chlouh guerbouzs! Ies grabez n'ont pas de religion et veulent detruire notre pays! Nous les Arabes, vous extermineront comme des cafards! Sale race! Publiez svp. Merci

  • عبد الرحيم
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 13:38

    ليس لهم في المغرب نصيب مثل هؤلاء الشٍّرمة من الناس ،متى أصبح الإسلام يــُجبر والإنسان يولد على فطرته التي هي الإسلام ؟؟!!. و الطفل الذي لا زال في طور التعلم كيف له أن يختار دينه؟؟!! .نحن المسلمين البالغين ولا نعلم ديننا الإسلام كما يجب فكيف له أن يعلم بديانات أخرى إلا إذا كنتم ستعلمونه إياها ،علموا أبناءكم الإسلام كما يجب ودعو له حرية الاختيار من بعد.

  • m'hamed laabali
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 13:41

    Bonjour,
    Les sujets qui touchent la croyance sont souvent très délicats à débattre. On aboutit toujours au cours de ces débats à une situation de " non-débat"; on rejette l'autre, on ne peut pas l'écouter de peur de voir ses convictions s'éffriter. Poutant rien ne nous empéche de dialogeur et d'argumenter paisiblement ( laics, athées ou croyants). La remarque qui se dégage de certaines réactions, c'est que beaucoup de jeunes n'ont pas encore le bagage et les capacité nécessaires pour comprendre. Déjà, il y a une confusion au niveau des concepts ( croyance, laicité, athéisme).
    Posons la question d'une manière simple: la croyance, et en l'occurence, l'Islam est-elle un choix délibéré ou une obligation?
    Peut-on obliger quelqu'un à croire en quelque chose par la force?
    Peut-on parler de liberté de choix quand il s'agit d'un enfant qui n'a pas encore les outils nécessaires pour choisir?
    C'est en répondant calmement à ce genre de questions que le débat peut progresser.
    Merci
    Amicalement !

  • مسلم
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 13:46

    قال تعالى : والله متم نوره ولو كره الكافرون ، فاللهم انصر دينك وأظهر آيتك في هؤلاء الذين يبغون الفتنة ويبدلون المنهج الحق ، اللهم بجاه نبيك العظيم ردهم على أعقابهم وانتقم منهم فإنك قوي ذو انتقام ، قال تعالى : ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين

  • معاذ الخو
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 13:46

    لا نملك إلا أن نقول لا حول ولا قوة إلا بالله . لا للعلمانية لا للعلمانية أيها الشعب إننا مسلمون كرمنا الله عز وجل بالإسلام السمح الجميل.

  • أسامة
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 13:47

    من قال إن المغرب لا يحترم ممارسة الشؤون الدينية لغير المسلم ؟ ألا يكفي أن اليهود المغاربة يتمتعون بحقوقهم ؟ هل الدولة هي من قامت بترحيل الجزء منهم ؟ ألم يذهبوا من أجل "حلم بيلفور " ؟ من هم هؤلاء الشباب ؟ ما هي معتقداتهم ؟ المفرب بأغلبية مسلمة و ليس بأقلية فمن يجب أن يحترم ؟ وما هو النظام أليس الدين أول ثم الوطن ؟ لأ جندة من تشتغلون ؟
    في الختام أقول …تربينا علئ دين محمد صلى الله عيه وسلم. ولن تفلحوا في زعزعة عقيدة التوحيد لدينا.أشهد أن لا اله الا الله و أشهد أن محمد رسول الله

  • mohamed
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 13:51

    ان يقول هدا الكلام مسيحي او يهودي او ملحد فهو مقبول منه; لاكن ان يصدر عن شبان مغاربة ولدوا وترعرعوا في كنف عاءلات مسلمة فهذا والله لجريمة لاتغتفر فاين كانت السلطات الامنية لتمنع عقد هذه الندوة. فمجموعة ما يسمى بـ"مالي" هي علامة من علامات الساعة واعلموا يا شباب ان للاسلام جنود في الارض والسماء و ان الله حافضه. ان مطالبكم كقطرة في محيط فلن تنالوا الا سخط الله والعباد. كما ادعو كل من يعرف هؤلاء الفاسقين ان ينبدهم ويعتزلهم و في الاخير لا يسعني الا ان ادعو لكم بالهداية علما ان لا هدي الا هدي الله سبحانه وتعالى

  • kamal
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 13:51

    هل هدا لا يعد ضرب في اسوس ومعتقدات الشعب المغربي من اجل نشر الفتنى وصراع داخل ارض هدا الوطن بدعوى الحريه التي تخبء نشر الفساد في صفوف المجتمع المغربي هنا يتبين لنا ان هده مؤمر تحا ك من اجل زعزعت هدا الوطن الحبيب فلا يمكن السكوة على هذا اطلب من كل من له غير على الاسلام والمسلمين في هدا الوطن الحبيب وطنونا المغرب الدي يتخد الاسلام دين للدوله فلا يجب المساس بهدا المعتقد الدي هو معتقد كل المغاربه وبوقف في وجه كل ملحد يريد المساس في تابت من توابت هده الدوله الحبيبه ويكون التدخل الاول انشاء الله من طرف امر المامنين

  • THE HAJ PTT
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 14:01

    من يمنعكم من أكل رمضان ؟؟؟ سير لدرك وقصي شكون ده فيك. إدا اكلت في شارع سوف تودي الأغلبية (و الديمقراطية حكم الأغلبية على الأقلية) . وهنا تنتهي حريتك لانه تبدا حرية الأغلبية .

  • aladin alami
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 14:01

    C'est bien de faire des tables rondes sur l'enfance au maroc ! mais au moins posez les vrais questions qui préoccupent les marocains à savoir l'éducation dans le monde rural et urbain, la santé, les loisirs…! vous parlez de la religion des enfants !! faire un petit tour dans les mosquées et vous verrez que la " majorité " écrasante sont des adultes. Nos enfants ont besoin d'une éducation du 21 ème siècle (écoles), des hôpitaux, des lieux de divertissements et nous devons les protéger des maux de la société occidentale. je ne sais pas si vous êtes payés pour faire ces sorties hasardeuses à la veille du mois sacré ? En tout cas, je pense que notre société est à la dérive de ces valeurs et de son histoire ! ayez pitié de votre pays ! et prenez soins de lui !

  • hassan
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 14:04

    Dieu nous a donner la chance de devenir musulmans,mais vous ne savez pas le trésor que vous donnez a vos enfants en leur donnant l islam, y'a aucun moyen de vivre sur terre , aucun code de route et de vie mieux que l islam , et vous ne pouvez me trouver un bon exemple hors de l islam ,vous ne trouverez pas car moi je vis en europe depuis longtemps et je vois quils sont perdus,le seul chemin parfait c est em respectant l islam.regardez nos enceitres qu es qu ils ont réaliser grace a l islam. hamdolah .

  • صدقي محمد
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 14:11

    أقول لمن لم يعتبر أن سبق من قال أكثر منك, وطالب بل وعمل أكثر منك,لكن سبق الفصل أن الدين لله, لكن تدكر أنك لوحدك في قبرك, طوله طولك و عرضه نصفك,وليس بينك وبين الله صاحب ولا محام إلا ما قدمت,إن كان خيرا فأنت الفائز وإن كان شرا فأنت الأحمق.غدا لن تسئل عن طفل لم هو مسلم أو يهودي أو…لكنك تسئل :من ربك؟مادينك؟ماذا تقول فالرجل الذي بعث فيكم؟والنتيجة تعرض عليك وحدك في الحين.أما من تعتبرهم أصحابك فتبقى عندهم مجرد ذكرى "مسكين",وتذكر أن أبا لهب كان يسمع الأية:"تبت يدا أبي لهب وتب…" لمدة 13 سنة,تصور لو أسلم؟؟؟ لكانت أفكاره و أفكارك صحيحة,لكنه مات وانقطع خبره بل وانقطع نسله وبقي الدين لله.

  • Hassane d'Evry
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 14:15

    Je dis à tous les laïcs et aux détracteurs de l'islam, arrêtez de regarder l'islam à travers votre petit prisme. L'islam; le dernier message divin, est la religion la plus compatible pour l'être humain.
    Je vais pas vous faire tout un dessin pour que vous compreniez, mais je peux seulement vous donner un conseil, recherchez, lisez et méditez entre les lignes.
    Si vous maintenez les cadenas sur votre coeur, alors je n'y peux rien pour vous. Si vous voulez ne pas jeuner vous êtes en droit de le faire, seulement ayez le respect des autres qui jeunent autour de vous. Si vous êtes contraint et vous n'êtes pas capable de le faire, la terre est grande, ce qui est valable pour le musulman l'est pour vous aussi; optez pour la Hijra. Traversez la méditerranée, là aussi, je vous conseille de changer vraiment de look pour s'assimiler aux européen, sinon ça ne marche pas.

  • Jamal
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 14:19

    Vos croyances ne concernent que vous meme, en coséquence je ne vois pas la raison pour laquelle vous vous acharnez tellement sur notre religion musulmane qui d'ailleurs reste et restera inébranlable.arretez vote propagande bidon et.certes vous etes libre de faire ce qui vous semble bon de faire or nul droit de le faire inculquer aux autres.Allahoma jaal hada chahra labrak maghfiratan li haoulae ya rab. itakou allaha fi anfousikom.je vous invite vivement à lire amplement le texte coranique, c'est une trouvaille intarissable Mlle Lachgar,faites-le au moins une fois.

  • عبد الرحيم
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 14:24

    انا غادي نقول كلمة وحدة
    هي )) ان الدين عند الله الاسلام((

  • ابو إحسان عبد العزيز
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 14:27

    سمعت هند بن عاتكة زوج ابي سفيان زمن الجاهلية عن نساء يزنون؛ فقالت مندهشة : وهل تزني المرأة الحرة..؟؟؟
    والمرأة الحرة هنا هي المرأة دات الحسب والنسب ؛ هدا في الجاهلية.
    واليوم ؛ بعد العلم والوعي والرقي ؛ وبعدما آنتظرنا من الاولاد والأحفاد أن يحملوا عنا المشعل؛ نراهم ينفخون فيه لإخماده للسير في الظلمة والظلام. ماسوف أقول لكم يا من يبغونها عوجاء :الله متم نوره ولو كره الكافرون؛ وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم حين قال : إن لم تستحي ..فآصنع ما شئت.
    أما المغاربة الأحرار فهم كايحشموا على عرضهم..أوالله اينعل اللي مايحشم

  • stof15
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 14:27

    غالبية التعليقات كانت خارج السياق لانها تدافع عن الاسلام ( للدقة: فهم معين للاسلام).اصحاب الندوة لم يهاجمو الاسلام كدين و انما انتقدو الدولة التي تفرض هذا الدين بالقوة باعتباره الدين الوحيد و الصحيح الموجود في هذا العالم و المغرب.
    الدولة الحديثة الديمقراطية على عاتقها واجبات اهمها في هذا الباب :
    * ضمان حرية الراي و التعبير و المعتقد.
    * ضمان احترام ممارسة شعائر جميع الديانات الموجودة في المجتمع.
    * عدم تبني اي دين من الديانات الموجودة في المجتمع و ذالك ذالك حماية لعلمانية الولة.
    العلمانية ليست ضد الاديان بل هي تحميها من التسييس و الادلجة خدمة لمصالح اقتصادية طبقية.
    الدين لا يورث لانه ليس عقارا او منقولا.
    عندما قرات تلك التعليقات شعرت بحزن عميق لان الواقع الفكري بئيس في هذا البلد

  • abdellah
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 14:31

    يجب علينا ان نربي ابناءنا علي كلمة لا ءله الا الله وان محمد رسول الله هناك مجموعة باعت دينها بالمقابل عندنا في البلاد الديانة البهاءية والشيعة تعمل في الخفاء والمسيحية تعمل بجد وافر لاءدخال المسلمين اليها عن طريق المبشرين المغاربة الماءجورين واخيرا ومن يبتغي غير الاءسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الاءخرة من الخاسرين

  • ABABOU
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 14:31

    La 1ere chose je demande à Ia personne qui s'appelle Imad eddine, de quel Dine son nom parle, il est plus imade chaitane au lieu de Dine, donc il doit changer son nom. Puis vous comme vrai virus votre problème n'est pas avec le gouvernement ou la loi mais c'est avec ALLAH Soubhanahou wata3ala, puis avec une société toute entière qui est très contente avec sa religion sauf des sectes implantés dans la communauté pour créer "alfitna", vous êtes des gents qui veulent pas que Le Maroc reste tranquille. Puis le Maroc ça fait des siècles qu'il réuni toutes les religions et même ceux qui n'ont pas de religion, vous pensez que ça ne commence qu'à votre âge ou que vous êtes plus courageux que d'autres. et je finis avec le point de vue avant moi si vous n'êtes pas s

  • moslim maghribi pur
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 14:32

    هذا الكلام ليس لمن يقوله مول هادشي إ ما اهودي ولا مسوني. وهادي حرب غربية اتقو الله ونعلو الشيطان عاه بنادم كيتولد مسلم . الحمد لله على الاسلام

  • ALI
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 14:34

    الطفل على دين والديه، لإنه لا يملك ملكة التمييز بعد، وهذا عرف تعارفت عليه كل الأقوام والديانات يا أعداء هذا الدين والوطن. وحين يكبر له ما يشاء في اختيار الدين الذي يليق به.

  • marocain libre logique
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 14:36

    Comment une poignet de gamins peuvent creer un debat aussi dangereux et si sessible alors que leur savoir est tres limite' .de plus ils ont ouverent le debat sur l'islam . Ils negligent les sentiments de tous les marocains .ils se croient ou'

  • MUHAMED
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 14:37

    etre 3 ou 4 personne et imposer ce genre d'idee futile au plus de 30 milions de personnes c'est l'anarchie et le manque de la vision voir les autre religions comment ils font pour leurs enfant et portant vous avez toujours la rancune contre l'islam gloire a allah

  • ⴰⵣⵓⵍ
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 14:48

    لماذا الأمة العربية و الإسلامية متخلفة إلى حد النخاع,,لماذا إلى الأن لم ترتقي إلى مصاف الدول المتقدمة؟,,السبب بسيط للشخص الذي يبحث بحيادية لا بعاطفة سيجد أن السبب يكمن في سياده تعاليم ترجع إلى قرون خلت..حيث التداوي ببول الإبل,,حيث فكر الغزو,,و مضاجعات الوداع,,
    ودول بمجملها إلى حد الساعة يصادقون على بنود دولية و لا يطبقونها فوق أرض الواقع,,,نسوا حقيقة أن يعلموننا هل الإسلام إيديولوجيه سيايسة,,أم ما يسمى في سطحياته أنه دين,,هل دخلوا إلى شمالنا بالسيف,,أم بالبرهان
    و هل ما تلمذونا به في المدارس عن دين ليس بدين,,هل تنزيل من عزيز حكيم أكد بصيغة أخرى بــ"ربما" أن الكفار سيتمنون في الآخرة لو يعودوا إلى الدنيا مسلمين,,, من جهة. ومن جهة أخرى، مجرد وهم أو صرع في فكر شخص حبب له من دنيانا الطيب و النساء .
    لأختم في الآخير أن الدين أتى ليخدم الإنسان لا أن يستعبده..
    من حقي أن أدين بما أريد,,,لأن طبيعتي الإنسانية تتوق دوما إلى الحرية
    و الدين عند الله هي حريه الإعتقاد
    فحرية ممارسه الشعائر الدينية من حقنا كمسحيين و يهود,,و أي دين آخر

  • mohemed
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 14:48

    يولد الانسان مسلما على الفطرة و والداه اما يسلمانه او لهودانه او ينصرانه

  • بلقاضي
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 14:56

    بسم الله الرحمن الرحيم
    هذا هو الضلال المبين ما هذه الأفكار والمعتقدات التي تحملون أهذه هي نتائج
    التربية والتعليم الذي تلقيتم في المدارس المغربية أ هذا هوشباب الصحوة أم الجاهليةالجديدة هل أنتم أمهات يهوديات أومسيحيات أو هندوسيات أنجبن مع
    أزواجهن المسلمين ويرغبن لأبنائهن في حرية المعتقد ماهذا المنطق الغريب
    قال الرسول صلى الله عليه وسلم: كل مولود يولد على الفطرة وإنما أبواه يهودانه أو يمجسانه أو ينصرانه ..
    الا تعلمون أن المولود الجديد ذكرا أو أنثى نسمعه الأذان في أذنه اليمنى والإقامة في اليسرى..
    يجب على كل مسلم أن يوجه أ بناءه إلى الدين الحق دين الإسلام وهذا هو الموقف الإيجابي
    أما أصحاب المواقف السلبية ممن اغتربوا وتزوجوا بأجنبيات وفقدوا سلطتهم
    ورجولتهم فأصبحت القوامة للمرأة فهي التي تحذر الزوج من تلقين الأبناء
    مبادئ الإسلام إلى أن يكبروا وحينئذ يختارون وأمام المصلحة لا يملكون إلا الخضوع والخنوع
    إن قريبا لي تزوج من فرنسية وأنجب معها ابنا وعندما فكر في عملية الختان
    كان موقفها المنع وإلى الآن لايزال ساري المفعول
    إن أمثالكم من جنود إبليس اللعين وستحشرون معه إن لم تبادروا إلى إعلان
    التوبة

  • يونس
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 15:02

    أتعجب من ستة أفراد يريدون أن يمارسوا الوصاية على أكثر من 30 مليون مغربي، وعلى 30 مليون مغربي أن يقبل بالمغص الفكري لهؤلاء الشرذمة، شخصيا لا أوكلكم أن تتحدثوا عني بتطبيق القوانين الوضعية الدولية، لأني بكل بساطة أومن بالتراتبية القانونية والقانون الأسمى هو القانون الإلهي وكل ما يتعارض مع القانون الإلهي مصيره الأزبال.

  • مغربي حر مسلم ولايصلي
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 15:06

    مراهقون يعبرون عن ارائهم لاباس من ذلك ولكن الغير مسموح به هو ان تفكروا نيابة عن السواد الاعظم المسلم المتشبت بدينه وكانكم الحقيقة الكاملة وهذا غرور وتسلط وهذا خط احمر يتطلب من الاخرين الدفاع عن دينهم بالقانون والشرع حتى المسلمين لم يجبروكم عن شيء وتعيشون بحرية رغم استفزازاتكم الهمجية ولكن اخاف عليكم من تجاوز الحدود ثم اشك في انتماءكم الى جهة خارجية تلعب بكم كالدمى وتدعمكم لاهدافها الخاصة وللاسف لا شخصية لكم ولاقيمة قد احترمكم اذا كانت افكاركم وهدفكم ان تعبروا عنها او تعيشوها بتوافق مع المجتمع اما بفرض ارائكم على الشعب فتاكدوا ان الشعب لن يتقبلكم بهذا الشكل وسيطحنكم في اي لحظة تعتدون عليه وهذا الشيء ليس فيه لاحقوق الانسان ولا زبل والسلام

  • sifao
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 15:11

    ارغمت على الذهاب الى المسجد لحفظ القرآن وانا في السادسة من عمري وعلى اقامة الصلاة وانا في السابعة من عمري ، وعلى الصوم وانا في التاسعة من عمري ، تمردت عليه وانا في 14 من عمري وتخليت عنه نهائيا وانا في 18 من عمري ، ومنذ ذلك الحين وانا استمتع بلذة الحياة ، ليس كما اريد تماما ، احيانا احتراما للآخرين ، حتى وان كان الاحترام من جهة واحدة ، لان المتدين يعتقد ان ما يفعله هو الاحق والاصدق وعلى الآخرين ان يفعلوا مثله والا….واحيانا اخرى خوفا من حماقاتهم ، انهم يقتلون…وانا لا ازال ارغب في الحياة ….

  • moi
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 15:14

    الغوغاء في اللغة: هي الصوت والجَلَبَةُ الكثير المختلط من سفلة الناس الجراد حين يخفُ للطيران.
    والغوغاء في الطبيعة: صغار الجراد وأول ما يكون الجراد دباً ثم يكون غوغاء إذا هاج بعضه في بعض ومنه قيل لآخلاط الناس وعاشتهم غوغاء ثم يكون كتفاتا ثم يصير خيفانا إذا صارت فيه خيوط مختلفة الواحدة خيفانة ثم يكون جراداً ويقال للجراد أم عوف والعنطب ذكر الجراد والحنظب ذكر الخنافس والرجل الجماعة الكثيرة من الجراد والجندب شبيه بالجراد يكون في البرية وهو الذي يطير في شدة الحر ويصيح والصدى شبيه به وهو الذي يسمى الصرار ويقال له الجدجد.
    في القرآن المجيد ( ربِ بما أغويتني لأزينن لهم في الأرض ولأغوينهم أجمعين) وفي سورة الأعراف (قال فيما أغويتني لأقعدن لهم صراطك المستقيم).
    وأغوي هي الكلمة القريبة من الغوغاء – والآية عن لسان حال الشيطان أي إذا كان الغوغاء نتاج الشيطان فهذا يعني أن المسمون بالغوغاء جند الشيطان

    هم الذين إذا حضروا ضروا، وإذا غابوا نفعوا – فسئل كيف ذلك؟ قال: إذا غابوا ذهب كل واحد إلى مهنته فاستفاد منه الناس.
    وإذا اجتمعوا غلبوا وإذا تفرقوا لم يعرفوا

  • stof15
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 15:22

    ما معنى ان تعاقب شخصا بالحبس و الغرامة لمجرد انه لا يريد ممارسة شعيرة دينية (الصوم) ؟
    ما معنى ان تحكم بالقتل على من بدل او خرج من دين الاسلام ؟
    ما معنى ان نفرض على المراة ان لا تحب و لا تتزوج من غير المسلم ؟
    ما معنى ان يتزوج الرجل باربع نساء ؟
    ما معنى ان ترث المراة نصف ما يرث الرجل ؟
    ما معنى ان يوقظك قسرا وباكرا مائاة مكبرات الصوت ليسمعك نفس الكلام (الصلاة خير من النوم ) ؟
    ما معنى وما معنى و ما معنى…………

  • خائف
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 15:27

    اختاروا عقد ندوة صحفية صباح اليوم الاثنين بمقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان

    من رخص لهم بعقد مثل هده الندوات
    يجب على اولي الامر اخد هدا الامر بجدية و الضرب بيد من حديد

    والله انها فتنة ان لم يتم وئدها لاحرقت الاخضر و اليابس
    نسال الله السلامة في ديننا وبلدنا المسلم

  • خالد
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 15:35

    ظهور مثل هؤلاء الشباب بفراغ روحي وعقلي وبدون أدب وإحترام مشاعر الغير، هو دليل واضح على فشل سياستنا التعليمية والتربوية إتجاه أبنائنا.

  • الحقيقة
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 15:40

    الفصل 222 من القانون الجنائي الذي يعاقب على الإفطار العلني في رمضان،ان تم الغاء هذا الفصل 35 /100 المنتمون للطبقة البرجوازية من المغاربة سيفطرون علانية .ان الدين الاسلامي هو دين الفقراء وبسبب الدين لن يثوروا الفقراء للمطالبة بحقوقهم في العيش الكريم……

  • أبو إسلام
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 15:42

    ومن يبتغ غير الاسلام دين فلن يقبل منه

  • mha
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 15:44

    A vrai dire les noms qui encadrent ce debat ne sont d origine maghribi comme chaima khaouirrrrrrrrrrrrrr. eso es una mierda des jovenes.et la fille lachgar n est pas de ce fenomene lachgar qui voulait changer notre coran en disant il faut annuler la sourate ( لللذكر مثل … ) jamais ds l histoire de l islam personne ni des profetes s (salawato llahi aalaihim ) ni aussi des successeurs de notre profete,n a essayer de au mois critiquer la parole du Bon Dieu ,et aujordhui les betes et leurspetites betes viennent nous dire que l enfant doit etre libre ds sa decision ,et qu est ce que vous dite ds le hadit du notre profete qui dit ( s;.llaho .aa w salama ) ((kolloune mawloudoune aala alfitra f abwaihi yomajissanihi aw yohawidanh )) vous etes en guerre avec bon Dieu et non pas avec nous et si c est avec nous croyez moi que nous sommes dees vrais musulmans et nous ne voulons ni de chaima ni de lachgar ni de عدو الدين et non pas ننورالدين. ((الطيبينن للطيبات والطيبات للطيبينن

  • مسلم و الحمد لله
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 15:52

    هذه الحركة تزعم انها لا تحرّض على الكراهية او العنصرية !! كيف ذلك وهي تحرّض على الاستهزاء بدين الله الاسلام. وليعلموا أن الإسلام نسخ جميع الرسالات السابقة وأبطل العمل بأحكامها، ولذلك قال تعالى: ( وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإسلام دِيناً فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ) [آل عمران:85]
    أتقوا الله.لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • NOBODY
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 15:58

    really i didnt want to comment beliveing that those people don't deserve any
    but
    what aches meis that their problem is islamnot freedom

    for me these are examples
    of people who are PAID TO SPEAK and backed up by western agendas

    young poor people
    why don't you go elsewhere if morocco is not the right place for you

    poor young empty containers

  • mohamed tanger
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 16:00

    حسبنا الله ونعم الوكيل. المغرب بلد اسلامي وسيبقى اسلاميا.لأن الاسلام هو الحل.وسنربي أطفالنا على الاسلام .لا اله الا الله سيدنا وحبيبنا محمد رسول الله

  • chakib arhalai
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 16:04

    لا حول ولا قوة إلا بالله
    اللهم إن هذا لمنكر
    حسبنا الله ونعم لوكيل

  • مسلم وأفتخر
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 16:08

    هؤلاء جماعة من الشواذ يريدون فرض أفكارهم على ملايين
    المغاربة الذين يفتخرون بدينهم العظيم ويستفزون المسلمين
    كل رمضان بافطارهم و يهددون بافطارهم العلني
    ما دمتم تتحدثون عن الحرية و انتم قلة قليلة جدا احترموا
    حرية الملايين
    ارحلوا فأرض الله واسعة و دعوا الناس على فطرتهم

  • يوبا
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 16:09

    ازول جميعا نحن اخدنا الاسلام بالثوارت اي لا حرية لنا و لم يسالنا احد بل اخدناه من عوائلنا ما يدهب اليه الشباب هو اول بوادر التغيير شاء من شاء وكره من كره الامر في المستقبل سيتغير لصالحهم و لصالح علمانية البلد الكل الان بات يدرك اهمية العلمنة و دورها الكبير في مستقبل البلاد هؤلاء ليسوا منتمين للحركة الامازيغية التي يحب رواد الشبيبة الالكترونية الهجوم عليها و ربطها بالالحاد هؤلاء شباب مغاربة من مختلف الاطياف هناك المغربي اليهودي و المسيحي و اللاديني و المتدين ايضا كلهم دافعوا الضرائب و كلهم تلزمنا المواثيق الدولية باحترام اراءهم الوطن ليس مزرعة للمتدينين وحدهم .بربكم كيف يعقل ان يطالب المسلم في الغرب بان يتوفر على مسجد و على احترام رفع الادان في بلاد النصارى و حرية التدين بينما في بلاده يرفض ان ينعم الاخرون المخالفون له بهده الحريات اي منطق هدا ؟ المغربي يكره ان تمارس عليه العنصرية بالغرب لكنه يحب ان يمارسها و تمارس على غيره في وطنه فسروا لي مادا وكيف ؟

  • عبد الله العلوي
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 16:16

    لو كانت لي سلطة على متابعتهم ومتابعةحتى من ينشر ضلالتهم لرجمتهم حتى الموت جماعة من العلمانيين الملحدين الذين يسعون لتغيير تعاليم ديننا الحنيف الذي ورثناه عن ءابائنا وأجدادنا
    أين وزارة توفيق المكلف بالشئون الدينية ؟؟؟؟
    أين علماء الدين الذين انكمشوا وتركوا التوعية والتوجيه والإنذار والتحذير من عقاب الله
    لماذا نترك هؤلاء الفساق يجتمعون ويصرحون بأشياء مخالفة للدين في بلد دستوره ينص على أن المغرب دولة إسلامية منذ 14 قرن وجاءت هذه الشرذمة من العلمانيين ليفتوا ويدلوا بذلوهم في حرية المعتقد والدين والإرث و….و…..
    إننا نتساءل هنا كيف يسمح لهؤلاء بنشر كفرهم داخل مجتمع مسلم ملتزم بدينه حريص على اتباع تعاليم ربه ومطيعا لأوامر ملكه ؟
    يجب إيقاف هذه الجماعة ومحاكمتها لتكون عبره لكل من تسول له نفسه التدخل في شئون الدين الإسلامي الذي هو دين المغاربة وكفى من السكوت في ما يعصي الله ورسوله فكلنا مسئولون عن ديننا وعقيدتنا واحترام تعاليم ربنا ومن أراد الكفر فعليه بالرحيل من بلدنا والذهاب إلى بلاد الكفار أمثاله والعاقبة جهنم إن شاء الله تعالى.

  • fatima
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 16:19

    الى رقم

    452.لا تؤمن بالمعجزات, لكن كيف لك ان تفسر الاعجاز العلمي الذي يخص البعوضة وما فوقها,والتين و الزيتون,الذي ذكر سلفا في القران???و الدقة التي خلق بها الانسان?(وفي انفسكم افلا تبصرون)

  • فاطمة
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 16:21

    الحمد لله والصلاة السلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

    فإن ترك دين الإسلام واعتناق المسيحية ردة يستحق فاعلها القتل بعد أن يستتاب، فإن تاب ورجع إلى دينه الحنيف سقط عنه الحد، ودليل قتل المرتد قول النبي صلى الله عليه وسلم: " من بدل دينه فاقتلوه" رواه البخاري و أحمد وليعلم السائل أن الإسلام نسخ جميع الرسالات السابقة وأبطل العمل بأحكامها، ولذلك قال تعالى: ( وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإسلام دِيناً فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ) [آل عمران:85]وقال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ آمِنُوا بِمَا نَزَّلْنَا مُصَدِّقاً لِمَا مَعَكُمْ مِنْ قَبْلِ أَنْ نَطْمِسَ وُجُوهاً فَنَرُدَّهَا عَلَى أَدْبَارِهَا أَوْ نَلْعَنَهُمْ كَمَا لَعَنَّا أَصْحَابَ السَّبْتِ وَكَانَ أَمْرُ اللَّهِ مَفْعُولاً) [النساء:47] وقال تعالى: (الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإسلام دِيناً) [المائدة: من الآية3] وغير ذلك من الآيات التي تدل على أن الله تعالى لا يقبل غير هذا الدين من أحد مهما كان، وأن الله دعا أهل الكتاب إلى ذلك، فأهل الكتاب مأمورون بترك دينهم واعتناق دين الإسلام، ومن لم يفعل ذلك منهم فهو من أهل النار، فقد روى مسلم في صحيحه عن أبي هريرة رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: " والذي نفس محمد بيده، لا يسمع بي أحد من هذه الأمة يهودي ولا نصراني ثم يموت ولم يؤمن بالذي أرسلت به إلا كان من أصحاب النار"
    والله أعلم.

  • ISSAM
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 16:30

    روى البخاري ومسلم في صحيحيهما عن أبي هريرة رضي الله عنه، وهذا لفظ البخاري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما من مولود إلا يولد على الفطرة، فأبواه يهودانه أو ينصرانه أو يمجسانه، كما تنتج البهيمة بهيمة جمعاء، هل تحسون فيها من جدعاء، ثم يقول أبو هريرة -رضي الله عنه- فطرة الله التي فطر الناس عليها لا تبديل لخلق الله ذلك الدين القيم.
    فقد دل هذا الحديث على أن الأصل في كل مولود أنه يولد مسلماً، وأن التهود أو التنصر أو التمجس أمر طارئ على أصل الفطرة، قال ابن حجر في فتح الباري: الكفر ليس من ذات المولود ومقتضى طبعه بل إنما حصل بسبب خارجي، فإن سلم من ذلك السبب استمر على الحق

  • محمد
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 16:34

    أنتم أناس مثيرون للشفقة والعطف ، هل بهذه السرعة اشتقتم إلى دخول جهنم؟

  • نزهة كندا
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 16:37

    اللهم رد كيد أعداء المغرب في نحور هم كل من أراد سوء لهذا البلد الحبيب و أراد ادخال الفتنة الممولة من دول خارجية قصد زعزعة الأمن والاستقرار الذي ينبني على الهوية الاسلامية للمغرب و المغاربة.

  • عبد الله المروكي
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 16:44

    السلام عليكم .
    الفيلم ديال حرية المرأة سالى .الٱن الفيلم ديال الطفل .المهم يظهر لي أن الاسلام كدين سماوي محنكم .سيروا كونوا هانين المغاربة 100% مسلمين والحمد لله رب العالمين .سؤال كم أخدتم لنشر هذه الفكرة المنحطة ؟ أقسم بالله العلي العظيم أنها فكرة مملات وراكم عارفين من الجهة المسؤولة التي تريد إطفاء نور الله ؟

  • salass
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 16:44

    أصحاب حقوق الإنسان درتو ليا الطيارة اغلبهم كيطالبو بحرية الجنسية و حرية الاعتقاد و دبا كيطالبو بحرية الطفل في المعتقد بحال عايشين في كندا سلينا مشاكل ديالنا بقات لينا غي حرية.
    الناس كتاكل من زبلة اصاحبي ومؤخرا فقيه غتاصب بنات صغار ،علاش ماكتدويوش عليهم ؟ وإعلام المغربي معلبلوش
    مابغيش تكون مسلم و لامسيحي سوقك هداك دبر راسك ولكن ماتنساش الشعب المغربي ماتقيش ليه جوج حوايج الدين و الوطن هادي خودها من عندي .
    تصور معايا عايشين في بلاد يغتصب فيها اطفال على سبيل المثال قضية البيدوفيل "فقيه" وفي نفس الوقت كتقول ليا حرية الطفل في المعتقد ، الطفل تغتاصب تقريبا مشاليه المستقبل ديالو وانت تجي تقوليا حرية الطفل في المعتقد اشمن حرية تقداو المواضيع المهمة لي خاصها تناقش بقاتلكم غي حرية .م
    لاحظت واحد الملاحظة في هاد اصحاب حقوق إنسان ديما كيدويو على الدين و الجنس بحال المغاربة ڭاع حقوق خدوهم .
    (كفاكم هراء)

  • حسن
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 16:44

    أرض الله واسعة، فهاجروا وفي أرض الله و أفعلوا ما شئتم لكن ليس في البلاد الاسلامية، تريدني أن أخرج عن ملة الاسلام و أن أخرج أبنائي عن ملة الاسلام فأنت حقا لا تفكر و بعيد كل البعد عن إنسان.
    عجب في خلق الله، الله سبحانه و تعالى أعطاك عقل فكيف لا تفكر به، بما تفكر.
    ""حماية حقوق الطفل التي تمنحه الحق في عدم التدين بمعتقد والديه""
    اللهم انصرنا عاى من عادانا، اللهم أنت ولينا في الدنيا و في الآخرة، توفنا مسلمين و ألحقنا بالصالحين.

  • فتى مسلم
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 16:51

    يطالبون بحرية الطفل في المعتقد بدل "إجباره" على الإسلام يا لحقارة مطلبهم و كذا غبائهم….فهل تكفي الحرية لترسيخ معتقد بدل الاخر؟؟ ان كان هدفهم هو جعل الاغلبية المسلمة اقلية فعليهم بشن حرب ابادة ضد امة محمد ( صلى الله عليه وسلم ) ، ليس فقط منح الحرية للطفل لاختيار ديانته !! فالحرية في الغالب ما تقود الى الاسلام فما نشاهده من عنوانين و ما تترجمه الارقام دليل على كلامي : لان الكثير الكثير من الملاحدة و المسيحيين و اهل الديانات الاخرى التجؤوا للاسلام و لا زالت الارقام تتصاعد لصالح ديننا الحنيف

  • Khalil jamal
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 16:53

    حمدو الله لي المغرب عطاكم الحرية لي درتو هاد ندوة لي فدولة أخرى والله لا درتيها ؛ تمشي تشوف واش يخلوها دير أو تقول هاد الهدرة فدولة يهودية أو تشوف القوانين لي دايرينها ب نسبة لي الدين الإسلامي عاد أجي فهمي علينا ؛ لكن صراحة أنا مع سياسة القمع ف هاد شي ؛ هادو هوما لي كايوسخوو المغرب !

  • Almohajir
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 16:54

    غريب امر هؤلاء المعلقون المتشددون الذين ينصحون من لم يعجبه هذا الدين بمغادرةالمغرب وكان المغرب بلدهم هم وحدهم يالها من ديمقراطية ومساواة !
    هل لا بد للمغرب ان يمر بالمراحل التي مرت بها فرنسا وثورتها ضد رجال الدين?
    متى سيفهم هؤلاء ان الوطن للمتدين وغير المتدين وللكل حقوق وواجبات

  • المدغري
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 16:57

    السلام عليكم
    انا اعرف هاؤلاء الشباب واحد بواحد، مجموعة تحركهم بعض الايادي الخفية تريد الفتنة ،خلاصة القول ربما انا ايضا ساطالب بان اخرج بدون ملابس ، لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم،ماهذا العبث اللذي نحن فيه .

  • رشيد الدكالي
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 17:01

    الأطفال يولدون على الفطرة وكل اتجاه يسلكونه في الحياة فهو نتاج لتربية الأباء، وهؤلاء الشباب نموذج حي لتربية مادية صرفة، فالحرص الحرص على تربية أبنائكم على المبادئ والأخلاق.

  • FASSI
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 17:01

    ( وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإسلام دِيناً فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ) [آل عمران:85]

  • maghribi
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 17:04

    بسم الله الرحمن الرحيم:إن كنتم أقلية وتتعالوا على 30مليون من المغاربة اللذين رضوا بالإسلام دينا وبمحمد عليه السلام نبيا فالمرجوا منكم الرحيل الرحيل الرحيل .(كندا في انتضاركم) وَقَالَ ٱلشَّيْطَـٰنُ لَمَّا قُضِىَ ٱلْأَمْرُ إِنَّ ٱللَّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ ٱلْحَقِّ وَوَعَدتُّكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ ۖ وَمَا كَانَ لِىَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَـٰنٍ إِلَّآ أَن دَعَوْتُكُمْ فَٱسْتَجَبْتُمْ لِى ۖ فَلَا تَلُومُونِى وَلُومُوٓا۟ أَنفُسَكُم ۖ مَّآ أَنَا۠ بِمُصْرِخِكُمْ وَمَآ أَنتُم بِمُصْرِخِىَّ ۖ إِنِّى كَفَرْتُ بِمَآ أَشْرَكْتُمُونِ مِن قَبْلُ ۗ إِنَّ ٱلظَّـٰلِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌۭ
    c'est tj le meme senario a la proche de ramadan allah ihdikom

  • رشيد ياسين
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 17:08

    الخطء ليس خطءكم ولكن الخطء لمن أعطاكم الفرصة للحديت و التعبير عن آراءكم الءنفصالية و اللتي لا تمت للمغرب بصلة.أنتم لا دين لكم و لا ملة فقط تبحتون عن الشوشرة و الءزعاج.ارحلوا من هدا البلد لأنكم لا تمتون له بأية صلة.

  • 1000 رسول مسلم
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 17:11

    لم تكن الاباحية منتشرة لما استنسخت اوربا حظارة الاسلام ووقعت على اثرها الانفلاطة الحظارية او النهضة الفجائية الاوروبية. كتب عربية طمست وافكار زورت وعلوم نسبت . واليوم تفعل الصين العظمى بالغرب كما فعل قراصنة العلوم في ذلك العهد بالعرب وحروبهم الصليبية. الصين تستنسخ العلوم من الغرب وترفظ رفظا قاطعا التفسخ الاخلاقي وترفظ خدعة عقوق الانسان. .لان الشعب الصيني يعي جيدا ان (IMITATION) ديال التكنولوجيا هي لي واكلا ماشي تقليد المثلية وتفسخ الاخلاق والكفر و بالتالي ترضى عنك اليهود والنصارى وهم من سيجلب لك التكنولوجيا ..ما هذا الهراااااااء………ما هذه السذااااجة …والبلادة والغبن.
    مصاصي الدماء ماضين في تفتيت العالم الخاضع لهم واليوم قصة أخرى تسمى التدمير الذاتي.الفوضى الخلاقة. حتى منحناهم…..

  • مسلم
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 17:23

    بسم الله الرحمان الرحيم ’والصلاة والسلام على من لا نبي بعده
    يقال إن لم تستحيي فاقل أو افعل ماشئت,الشيئ الوحيد الذي ألمني وأبكاني هو كيف سمحت ضمائر المسؤولين بالترخيص لهؤلاء الملحدين أن يأخذوا منبرا ليتفهوا بالكلام الغير العقول والغير المقبول لبعض المسلمين قلت البعض لأن هناك من ناصر هؤلاء ,بالأخص نحن مقبلين على شهر العبادة والتوبة والرجوع إلى الطريق الصحيح,فالتذكروا أن هناك ربا يحاسب من فعل مثقال ذرة ,

  • اسماعيل
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 17:23

    ادا كان اليهود والنصاري و يربون اولادهم علي ممارسة اليهودية والنصارية، ونفس الشي ينطبق علي باقي الديانات والتقاليد الاخري،فهده الشردمة تريد ان تطيح باخلاق المسلمين و العرب،……سيد واعظم وخير الخلق محمد صلوات الله عليه يقول:كل مولود يولد موحدا فابواه يهودانه او ينصرانه او يمجسانه. فالاخلاق هي الاساس…او كما يقول الشاعر:
    انما الامم الاخلاق ما بقيت ادا ذهبت اخلاقهم ذهبوا.
    فالي اين انتم ذاهبون؟

  • مغربي مسلم
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 17:26

    اللهم اهدى ابنائنا وارزقنا برهم واجعلهم من عبادك الصالحين اللهم امين

    قوله تعالى ( وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ ) .
    السفهاء هنا هم : ابتسام لشكر، سفيان فارس، عماد الدين حبيب، سهام شيطاوي، بثينة الحريري، وشيماء خبويز،
    اللهم شتت شملهم وفرق جمعهم وفرط تدبيرهم وخرب بنيانهم وبدل احوالهم وقرب اجالهم وقطع اعمارهم واشغلهم بابدانهم وخذهم اخذ عزيز مقتدر ياقهار ياقهار ياقهار…

  • كريم
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 17:27

    فإن ترك دين الإسلام ردة يستحق فاعلها القتل بعد أن يستتاب، فإن تاب ورجع إلى دينه الحنيف سقط عنه الحد، ودليل قتل المرتد قول النبي صلى الله عليه وسلم: " من بدل دينه فاقتلوه" رواه البخاري و أحمد قال تعالى: ( وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإسلام دِيناً فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ)(الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإسلام دِيناً) أن الله تعالى لا يقبل غير هذا الدين من أحد مهما كان، وأن الله دعا أهل الكتاب إلى ذلك، فأهل الكتاب مأمورون بترك دينهم واعتناق دين الإسلام، ومن لم يفعل ذلك منهم فهو من أهل النار، فقد روى مسلم في صحيحه عن أبي هريرة رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: " والذي نفس محمد بيده، لا يسمع بي أحد من هذه الأمة يهودي ولا نصراني ثم يموت ولم يؤمن بالذي أرسلت به إلا كان من أصحاب النار"

  • jawad mounir
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 17:28

    بكل بساطة ان لم يعجبكم المغرب فارحلوا عنه

  • hassan glmim
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 17:30

    المغرب دولة إسلامية رغم أنف الحاقدين !!!!
    الله يثبتنا على إلإسلام حتى نلقاه سبحانه و تعالى

  • كيفاش؟؟!
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 17:33

    ما نتوما مسلمين ما نتوما يهود و لا نصارى.
    أتعلمون أن في باقي الديانات السماوية التي تدّعونها رغم جهلكم لها فهي و الاسلام مبنية على جوهر واحد من عند الالاه الواحد.
    يحرم فيهم كلهم أن يجتمعا الرجل و المرأة بدون زواج.
    موسى و عيسى كانا يصومان .
    و يصليان
    و المرتد لا يقتل في بلد الاسلام إلا إذا جهر بها و دعا الناس للكفر عن الفطرة السليمة.
    فأنتم لستم إلا فئة شهوانية تلبس لباس المسيحية لتكون لكم كلمة.
    أطلب من الله أن يهديكم و ينوّر عقولكم قبل أن تقفوا بين يديه فلا مفر من عذابه إلا برحمةٍ منه.

  • quelqu'un
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 17:39

    إن سئل -أهل الشرائع- عن الدليل على صحة دعواهم ، استطاروا غضباً ، وهدروا دم من يطالبهم بذلك ، ونهوا عن النظر ، وحرضوا على قتل مخالفيهم ، فمن أجل ذلك اندفن الحق أشد اندفان ، وانكتم أشد أنكتام

    أبو بكر الرازي

  • العربي
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 17:40

    و متى كان للطفل الادراك الكافي لاختيار معتقده….؟ و هل هذا صائغ لذي عقل أن يتـَدَيَن الطفل ، ففي الشريعة الاسلامية لا يُجبر على التدين او ممارسة الطقوس الدينية حتى يبلغ سن الرشد ، فالفرائض ليست واجبة في حق الطفل حتى يبلغ الحُلُم ، و المطلوب من والديه فقط تأديبه على مكارم الأخلاق و تربيته على القيم النبيلة ، دعوة كهاته هل يتجرأ أصحابها أن يعلونها في بلد مسيحي ؟ ويقولوا للأروبيين مثلا اتركوا لأولادكم الحرية في اختيار المعتقد حتى ولو دخلوا في الاسلام؟ فهل سيقبل ذلك منكم ؟ سترون كيف ستقام الدنيا و لا تقعد على رؤوسكم ، و سترون أدعياء الديمقراطية يلاحقونكم في كل مكان بدعوى استغلال الطفولة و حشرها فيما لا يجب حشرها ، أم أنكم لا تتبجحون بالحرية إلا على حساب شخصيتنا و مقوماتنا ، فعلى رسلكم وقولوا لمن يجندكم لن ننسلخ من جلدتنا لصالح الحرية الزائفة التي تريدونها لنا ، يا عبيد الأورو و الدولار

  • مغربي غا شويه
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 17:45

    ف بلادنا بوحدها لي فيها '' المتمسلمين'' ، تايشربو شراب تال يوماين قبل رمضان ، تينعسو معى مع عيالات الرجال هانية ، تايتصاحبو وتاي كوكوو هانية ، النميمة خلاص (Specialty) . متيكلوش غا لحم الحلووف . ولكين مسلمييين ،هادشي كامل ولكن الا القليل لي مزالين مسلمين بصح .
    بغيتي برهان وقف فالمحكمه غا سوييعة .
    MEKNASI DUD

  • مغربي اصيل
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 17:45

    "وكذلك تنظيم وقفة لتبادل القبل أمام مبنى البرلمان بالرباط."
    هاؤلاء هم من شوهوا اخلاق المجتمع و انحلوا عنه
    انهم اهل الضلالة و الفجور و الفسق و الانحلال من القيم و الاخلاق
    بدل ان يساعدوا الاطفال يساهمون في اصابتهم بامراض نفسية وعقلية لنفرض انكم فعلتموها امام البرلمان وشاهدها الاطفال الصغار كما فعلتم مسبقا بنفس المكان
    الايعد هذا اغتصابا علنيا لطفولتهم وخرقا واضحا للقوانين و الاخلاق والمباداء

  • mohmed
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 17:46

    انهم مرتزقة وعملا ء باعوا دينهم بدراهم معدودة ، يعملون لاجند ة ماسونية مكشو فة ، فدسائس اعداء الاسلام معروفة و معلومة مند القد م لكن الاسلام لعباد الشيطان بالمرصاد بالدليل والحجة . ؛؛ ولا يأتونك بمثل إلا جئناك بالحق وأحسن تفسيرا؛؛ اية كريمة ٠ من انتم حتى تتكلمون في هذا الدين الحنيف ; هل درستم الاسلام ?من قال لكم ان مسلمون بالاكراه . فلا اكراه في الدين . وهل لكم شرعية و مصداقية لتتكلموا باسم الشعب المغربي المسلم . اجل المسلم والحمد لله على نعمة الاسلام , مسلم رغم انفكم , صائمين عابدين لله .
    يوم بعد يوم يتبين ان الدين عند الله الاسلام فكل مولود يولد على الفطرة فابويه يهودانه اوينصرانه او يمجناسه …

  • Kamal
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 17:51

    مع كامل احترامي اولا وقبل كل شيء ،فان جريدتهم المحترمة تكاد قاب قوسين او أدنى من اللامستوى باذماجكم اخبار على هذا النحو ، دون الاكتراث بالهدف الذي هو من شانه وجودكم في الريادة
    ان ادراج مواضيع على هذا النحو فهو ليس بحرية الرأي ولكن هو لا احترام للقراء
    اما في مايخص هؤلاء الأشخاص فيمكن ان يؤمنوا بما شاؤوا في حدود شخصهم لا اكثر وان الموضوع المتداول ليس الا "قلة ما يدار"

  • hicham rhiyat
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 17:53

    الدين الإسلامي غني عن هذه الخرافات
    و المغرب بلد إسلامي،أحب من أحب وكره من كره

  • الهادي
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 17:53

    يعني أن ابن الذئبة يمكن ان ترضعه نعجة و الحمل ترضعه ذئبة
    مالكم كيف تحكمون

  • خديجة
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 17:59

    هذه الدمى التي تطل برؤسها الحقيرة بين الحين والاخر لاتعني لنا شيئا ، اصلا الاسلام بريئ منهم ومن انتمائهم اليه ، والمغاربة شعب مسلم .. لااله الا الله عليها نحيا وعليها نموت وبها نلقى الله ان شاء الله .. فموتوا بغيظكم.. ورمضان الذي تتحدثون عنه ، نشتاق له مباشرة بعد ان ينتهي وننتظر القادم اللهم اعنا على الصيام والقيام واجعل قلوبنا عامرة بحب الاسلام .

  • yassine
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 18:01

    نحن نعيش في مجتمع هجين مسحور…كله منافق إلا من رحم ربك..يتسترون وراء الدين من أجل دار الزوال…فلهاذا فإني أساندكم…لأنكم لم ترو خيرا في هذه الأمة. فالمنافقين في الدرك الأسفل من النار.

  • fati flower
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 18:03

    لماذا العلن و الجهر بالمعصية. فمن أراد الإفطار فله ذلك, و من أراد القبل فليفعل و لكن لماذا تريدون أن تجبرونا على التصفيق لحماقاتكم و الإنحناء أمام نزواتكم و معاصيكم..
    أما بالنسبة للأطفال كيف القول بهذه الحماقات. انتظروا حتى تلدوا أطفالكم و آنذاك علموهم ما شئتم

  • حسين
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 18:05

    من الواضح أن أسلحة الحزب الإشتراكي والإستقلالي قد نفذت حتى يلجؤوا الى هذا المخطط الخبيث وهو إسناد القول الدنيئ للشباب المغاربة من هم هؤلاء الشباب؟؟؟؟ كلنا شبابا فلماذا تقولوننا ما لم نقله….بل قولوا شباب علمانيون أقليون يدعون الى رفض اجبار الطفل على الإعتقاد….إذن إسمعوا يا علمانيوا هذا الزمان يا جهلاء هذا العصر….إعلموا أن الطفل يولد على الفطرة كيفما كان يولد على الفطرة يعني على الدين الإسلامي فأبواه هذا الطفل إن كانوا مسلمين فسينشأ الطفل على الإسلام.وإن كانوا غير مسلمين سينشؤون على حسب دين أبائهم… إذن الطفل يولد على الفطرة فأبواه إما يهودانه أو يمجسانه أو ينصرانه والفطرة هي الإسلام أكرر كلامي والإسلام هو عبادة الله وحده…قال تعالى " وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون " يا علمانيوا هذا البلد دعوا المغرب بسلام وإلا نلتم ما ناله قوم عاد وقوم لوط

  • yasser
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 18:17

    الأسلام يعلمه الرجولة والنخوة والأدب اتريده ان يخرج مثلكم متحررا لايغار على اخته ويبيح لها ممارسة الرديلة مع العشيق ادا أرادت دلك او يخرج شاد لوطي او تخرج الفتاة كاللواتي يجلسن بجانبك واثار الادمان بادية على وجوههن لازين لادين .قبح الله سعيكم وبادن الله لن تستطيعوا اعادة هدا الشعب المسلم الى البدائية في اشباع الغرائز والشهوات نحن امة أعزنا الله بالأسلام والبقية يعرفها الكل.

  • عبد الهادي
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 18:33

    اقترح تاسيس جمعية ماتقيش اسلامي الحبيب اما فيما يخص الاطفال فانا اعدهم انني ساكثف الجهود لترسيخ التعاليم الاسلامية لاطفالي اشكرهم على التنبيه
    تحياتي لجميع المغربة الغيورين على اسلامهم و السلام

  • مسلمة محبة للفن
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 18:34

    اود ان اعرف كم اعماركم ما هي تجاربكم في الحياة ما هي دراستكم ؟و كم عدد الكتب التي قراتموها و هل عي متنوعة ؟هل ظننتم انكم وصلتم للحق و الحقيقة ؟وا عباد الله العلماء و المفكرين و العظماء يمضون حياتهم باكملها باحثين عن جواب لاسئلة فلسفية ….لاخراج كتاب واحد و انتوما جيتيو 1 ..2 الاسلام ما الاسلام ايوا سيرو لاي دولة و شوفو واش غادي تديرو فيها شي حاجة ايلى ما كنتيوش فعلا شي حاجة راسكوم عامر و قلبكوم متنور بالحق –اختارو الحق اللي بغيتيو غير يكون حق–الاغلبية في المغرب مسلمين ويلى ما احترمتيوش هاد الامر راكوم كتقلبو على شي دولة تمشيو ليها تروف عليكوم ..وا عباد الله النصارا كيحترموا المسلم و انت عربي ماشي مسلم باغي تدير ما بغيتي ايوا العجب …دابا الحياة ديالكوم واقفة واسيرو تقراو على راسكوم راه بانلي فيه غير الريح و الغبرة
    هادي نصيحة قراو للعظماء والمفكرين و الفنانين و السياسيين و قراو حتى على حياتهوم و عيشو حياتكوم كمما بغيتيو ..كنضن غاديتكتاشفو بللي راكوم لعبة فيددين شي ناس ..

  • اصل الحكاية
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 18:39

    ان تتكلم هذه الاشكال عن الدين و رمضان فذلك يجعلنا في التفكير اسباب وجود اناس يردون خلق الفتن كما في الدول العربية فكما نعلم الدول العربية ترججع اسباب الفتن فيها الى جانب الدني مثل مصر و العراق و ليبيا ،و كل هذا الفوارق الدينية في دول المجاورة تساعد اعداء الوطن العربي على خلق حروب ذاخلية قصد استفادة بطريقة مباشرة (موارد الطبيعية)و غير مباشر (بيع الاسلحة مثلا)،والحمد لله في المغرب لا توجد هذه الفوارق الدينية و لنا دين واحد يجعلنا امة متامسكة رغم تنوع التقافي و تحت ملك محبوب امير مؤمنين ،وتهدف هذه الجمعيات الممولة من طرف اعداء الاسلام من خلق تجمعات دينية جديدة في دولة قصد خلق فتنة وتهديد الامن القومي و نضام العام لدولة، ان هؤلاء الشباب هم مجرد وسيلة اجنبية قصد خلق نوع ديني في البلاد حتى لو كانت البودية لا يهم مهم تنوع ديني قصد تعقيد امور وزعزعت الاستقرار الذاخلي لدولة.فعلى الدول ان تتخد هذه الامور بمحمل الجد ولا تقول انهم مجرد شباب يريد التحرر الغربي في البلاد انه مخطط بعيد المدى لتدمير العالم العربي الاسلامي

  • phenix
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 18:41

    استغرب و اود ان اعرف شعور الملاحدة عندما يحلفون بالله الى صاحب الرد 452

  • lulu
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 18:43

    بسم الله الرحمان الرحيم.
    ''ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين''
    سورة آل عمران, آية 85

  • الحقيقة
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 18:49

    نعم فالآباء يجب أن يعلموا الطفل الإسلام لأنهم يعتقدون بانه هو الحقيقة! لكن الواقع الآن هو أنه ليس لك الحق في أن تخرج من الإسلام إذا كنت مسلما ! فأنت تولد مسلم وإذا تركته سيعتبرونك مرتد وتستحق الموت! هل هذا عادل بالنسبة لكم ياقوم ؟؟ أين هي الحرية ؟ هل من حق أي مغربي أن لايكون مسلما ؟ نعم هو أراد جهنم وأنتم مادخلكم ؟ فالله الذي تظنون بأنه خلقكم هو من سيتحمل المسؤولية ويعذبه وليس أنتم ؟ هل الله لايستطيع أن يعاقب معارضيه؟ لماذا ستعاقيبونه بدل أن تتركوه لله! الفرد المغربي مسكين حقا فهو محروم من حرية الإعتقاد وأي شخص يجرأ أن يتحدث ستجد الآخرين يشتمونه و يقذفونه بشتى الأسماء ! هل كان رسولكم ليفعل ذلك ولماذا لايتدخل الله ؟ فكروا يا إخوة فنحن إنس وكلنا متساوون ! و المغرب فقط قطعة أرض ورثناها من أجدادنا الذين احتلوها أولا…والإسلام مجموعة من الإعتقادات التي دخلت المغرب وأصبحت شائعة ! فأنت لست جنسيتك أو دينك ! أنت إنسان أولا قبل أن تكون مغربي أو مسلم ! فهويتك لاتكمن في اعتقاداتك وأفكارك التي تتشبث بها ! أفيقوا أفيقو فما الحياة إلا وهم ! عيشوا حياتكم وكفى من النقاشات حول الأفكار الرجعية !

  • العربي لشكر
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 18:49

    اريد ان اسأل الاخوة المعتلمنون بين ظفرين ….
    هل النصرى و اليهود ﻻ يهودان ابناءهم او ينصرانهم .؟؟؟
    وهل هناك قوانين في الدول الغربية قوانين خصصت للاسلام وحمايته ؟؟؟
    وقلت انه يحق لك الافطار علنا لانك مسيحية وتدعين الحرية والتحرر …لماذا لم تقومي بتلك الندوة عارية ان كنت تؤمين حقا بالتحرر ؟؟؟؟؟
    الجواب طبعا سيكون ﻻ …لانك في مجتمع
    يا من يدعون الثقافة والفكر المتنور ..لكل مجتمع ديانته وقيمه وتقاليده وخصوصيته فحترموها
    اللهم ﻻ تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا ..

  • مسلم
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 18:52

    لهذا اكره الديمقراطية لانها تجبرك على الاستماع للسفهاء مثل هؤلاء

  • علي
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 18:57

    المغرب دولة اسلامية ,و بافطاركم رمضان علنا فيه احتقار لانفسنا و عقيدتنا , و كما نعلم فان حرية الشخص تنتهي عند بداية حرية الاخر,اما بالنسبة لحرية اختيار الديانة لدى الطفال,فاننا لدينا الحق في ان نعلم ابنائنا و نزرع فيهم قيم الاسلام,اما ان كنتم تريدون ابنائكم تعليما بعيدا عن الاسلام فأنتم احرار ان ترسلوا ابنائكم الى مدارس اسبانية و ما اكثرها, فاحترموا حقوقنا قبل ان تطالبوا بما هو يهينها

  • حمزة
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 19:05

    الستة تقسوا حقيقة من وراءهم ومن اين ياتي التمويل ياحسرة على اسم عماد الدين بالله عليكم هل سمعتم او رايتم احدا يجبر في المغرب غيره على دخول المسجد لاداء الصلاه بعد الاذان وهل اذا افطرت في رمضان داخل بيتك هل يقتحمها احد لمنعك وهل يمنع احدا النصارى وغير المسلمين لفعل ذلك علنا وهل يجبر احد على شراء الخمور او العكس …والاسلام علمنا ان الحلال بين والحرام بين فافعلوا ما شئتم ولن تنالو من الاسلام شيءا واكتفي باية قرانية ( من يهدي الله فهو المهتد ومن يضلل فبن تجد له وليا مرشد صدق الله العطيم) ونحن امة امنت بانبياء ورسل الله جميعا كما امن الرسول بما انزل اليه من ربه والمومنون ونحن على سيرته انشاء الله ولن تضرون الله شيئا….

  • Islamic
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 19:08

    أيها الكفار العلمانيون لاحضوا عدد اللايكات لتعليقات المسلمين و الإحتقارات لتعليقاتكم في الصفحة و ستعلمون أن المغرب بلد إسلامي و أنكم كالذباب بيننا لن تفلحوا أبدا
    الحمد لله على نعمة الإسلام

  • Chnigri Ayyad
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 19:12

    مرة أخرى تطل علينا هذه القلوب البئيسة الفارغة من الإيمان لتنفت سمومها في عقول الشباب بندواتها المرخصة يا حسرة ممن وضعت فيهم الثقة للحفاظ على وحدة الأمة و توابتها و قيمها الأخلاقية….لقد ابتلينا بهذه العاهات العقلية التي نرجوا أن تعود عن غيها و مراجعة مواقفها من شرع الله و دينه المرتضى بدل تماديها في تجاهل عواقب أفعالها.نحن المغاربة عربا و أمازيغا نعتق الإسلام عن قناعة و رضا منذ أن أكرمنا الله به و سنحافظ على توابثه مهما كلفنا ذلك لعلمنا أنه يحث على *لا إكراه في الدين*كقاعدة و *إن الدين عند الله الإسلام*كقناعة موحدة للبشرية عند خالقها و لأنه أصل الدين. *( ومن يرغب عن ملة إبراهيم إلا من سفه نفسه ولقد اصطفيناه في الدنيا وإنه في الآخرة لمن الصالحين إذ قال له ربه أسلم قال أسلمت لرب العالمين.ووصى بها إبراهيم بنيه ويعقوب يا بني إن الله اصطفى لكم الدين فلا تموتن إلا وأنتم مسلمون)صدق الله العظيم…..أبعد هذا بيان

  • jamal
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 19:17

    سلام عليكم أنا لم أفهم هؤلاء عندما منعت بعض الدول الأروبيية الحجاب و شدوا الخناق على المسلمين .ماذا كان رد هؤلاء المرتزقة كان ردهم بأن هذه الدول ( الأوروبية ) دول ديمقراطية لها قوانينها وعلى المسلمين تطبيقها .وأنا أقولها أيضا عليكم تطبيق قوانين بلادي

  • غيورة على الإسلام
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 19:24

    الصراحة هادشي ولاو يزيدو فيه بزاف هادو ملحدين ماشي مسلمين الله يهدي مخلق و الله ما عرفت منقول و ا النصارى و اليهود بداو يدخلوا للإسلام و هادو كيخربقو أعوذ بالله من غضب الله شيء يحرق الأعصاب
    الله ينصر الإسلام و المسلمين

  • الاسلام دائما وابدا
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 19:39

    الى لالة شيماء خوبيز ، يظهر انك لم تدرسي القانون ، وذلك لما قلت ان المغرب سبق ان وقع على العديد من الاتفاقيات الدولية التي تنص على حرية المعتقد ،لكن لا نجد هذا في الواقع . الا تعرفين قاعدة قانونية تقول :(الغاء التشريع بعدم التطبيق ) فكم من قاعدة قانونية لا تطبق ،لان افراد المجتمع تعودوا على عدم تطبيقها وهذا ما يصطلح عليه ب (الغاء التشريع بعدم التطبيق) ، وهذا يعرفه فقهاء القانون جيدا.
    انظري الى المجتمعات الاوربية والامريكية والمشاكل التي تعيشها ، التفكك الاسري ،الادمان على الكحول والمخدرات ،الجريمة بكل انواعها ، انعدام الدفئ الاسري…الخ.
    ( حرية المعتقد عند الطفل) ،اما قلت لك ولاصدقائك انه ليست لكم تقافة قانونية .الطفل الذي لديه اقل من 12 سنة يعتبر قانونيا عديم الادراك ومن 12 سنة الى 18 سنة يعتبر ناقصا للادراك .فكيف في نظرك لطفل عديم الادراك ان يختار ديانته ، او نعطيه حرية الاختيار حسب ما تذهبون اليه .
    اولادي مقتنعين بالاسلام عن حرية ، وانهم مسلمون حتى النخاع ، واننا نعيش جوا روحانيا نطبق فيه تعاليم الاسلام الحقة ، دون غلو او تطرف .
    انكم مرتدون .

  • مختار
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 22:06

    الحمد لله انني مسلم والحمد لله على نعمت الاسلام

  • مغربي= مسلم
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 22:23

    سيبق المغرب بلدا مسلم كما تركه أجدادنا, حيث قدموا أرواحهم فداءا له و لدينه الذي إختاروه له. ولمن أراد له عكس ما هو عليه فالأجدر به أن يتخلى عن الجنسية المغربية

  • خليل المانيا
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 23:51

    الحمد لله خلقني الله مسلم ،اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان حبييبنا و سيدنا محمدا رسول الله.

  • Hassan
    الثلاثاء 24 يونيو 2014 - 23:57

    المرجو من هسبرس تغير عنوان الموظوع فهم ليسو بمغاربة ولا يمثلون المغاربة في شئ ولايعتبرون حتى أقلية في المغرب.

  • مغربي
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 00:02

    هذا اعتداء علىالمسلمين وعلى ابنائهم وعلى عقيدتهم ولا احد ولا مجتمع ولا دين يقبل الاعتداء وفي الاسلام من اعتدى على المسلمين يجب رد الاعتداء وهذا اقل ما يمكن للمسلم ان يواجه به هؤلاء المتسلطون والفاقدون لاتزانهم وعقولهم

  • صدام
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 01:00

    قال تعالى:ومن يبتغي غير الاسلام دينا فلن يقبل منه. أقول لكل جاهل بأمر هذا الدين العضيم ان كلمة لن في الآية الكريمة تفيد النفي المطلق

  • mustapha
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 01:07

    اوجه كلامي لهسبريس من فضلكم كفی من نشر اي شئ يحط من صورة الاسلام ولو كان صادرا من ناس تافهين وشهوانيين فلا داعي من التنقيب عن هذه النفاهات لانها تفرق اكثر ما تجمع ونحن الحمد لله مسلمين وسنبقی مسلمين رغم انف هيبرس او هؤلاء التافهين

  • أنور
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 01:07

    أنا مسلم أطلب منكم أن تحترمونا هدا الشهر و دعونا نمارس شعائرنا الدينية كما يجب . لن تمت ادا أكلت في منزلك .والله اني قابلت بعض الملحدين و الادينيين و المسيحيين في رمضان السابق . انهم لا يأكلون أمامنا و لا يشربون . احتراما لنا من أجل الأنسانية . انهم اجانب من الصين و المكسيك و المانية . والله قضيت معهم رمضان كله . وهم فتيات . يحترموني و احترمهم . هده هي الإنسانية . و أسأل الله أن يعفو عنا

  • fawziking
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 01:26

    الصهاينة المغاربة الجدد يحاربون الاسلام بحيلة حقوق الانسان(و لاعلم لهم بها)،وسيحاربون بحقوق الله على عبده,الله اكبر

  • rachid las palmas
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 02:05

    قبح الله سعي من يتمنى زوال استقرار المغرب،إن مثل هذه الخرجات الإعلامية بين الفينة و الأخرى تبين بشكل ظاهر نوايا مشكوكة فيها : فمثلا عندما يقترب حلول شهر رمضان الكريم يعبرون عن عزمهم الإفطار بشكل جماعي علني في أماكن عمومية في تحد سافر للنظام العام والقيم المجتمعية،واستفزاز لمشاعر عموم المواطنين وكذا تنظيم لقاء تبادل القبل٠٠٠
    .من هم هؤلاء وكم هم ومن يمثلون حتى يطالبون بحماية الأطفال ؟إنها رائحة كريهة تنبعث وتروج لفكر البلبلة وخلق بؤر الصراع حتى نشتغل بحروب جانبية تلهينا عن التعاون والتسابق على العلم النافع وركب القوة الصناعية والاقتصادية هذه من ناحيةأما من ناحية أخرى إنهم يعترفون بأنهم أقلية فهل من حقكهم أن يجبروا غيرهم على تبني هذه الأفكار ؟

  • zakaria
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 04:08

    بسم الله الرحمان الرحيم

    الصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا وحبيبنا وشفيعنا
    سيد خلق الله محمد صلى الله عليه وسلم
    الحمد لله على نعمة الاسلام
    خلقنا ووجدنا انفسنا نتنعم بالاسلام ونتخلق بمزاياه وكنا مسلمين بالفطرة
    فما اجمل ان نكون مسلمين وما اجمل اكثران يزيد عددنا يوما بعد يوم
    هلم بنا لنتعرف على من كان يجهل الاسلام ودخله بأجمل طريقة ممكنة
    وهذا هو بحثنا علماء أجانب اسلموا بسبب بحوثهم في العلم
    ولنبدأ على بركة الله

    عالم النفس الألماني فيلي بوتولو

    هو أستاذ علم النفس بجامعة "ميونيخ" بألمانيا الغربية… درس القرآن وتعمق في دراسة التصوف الإسلامي بحكم تخصصه كباحث في الظواهر المختلفة في الأديان..جذبه الإسلام الذي شعر تجاهه براحة نفسية، ويعبر عن ذلك بقوله:
    "إنني وجدتُ في الإسلام راحة نفسية، لم تفتقدها ألمانيا الغربية فحسب، وإنما تفتقدها أوربا كلها".

  • من امريكا
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 04:31

    السلام
    نعيش في أمريكا لسنوات و لدي اولاد في مدارس امريكية لم يسبق لي ان سمعت على ان للأبناء حرية اختيار الدين
    هراء في هراء هؤلاء المجموعة من المخلوضين يجوز في حقهم القتل نعم القتل لافكاركم التخريبية
    الاسلام ولا غير الإسلام يا أعداء الاسلام

  • مسلم
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 04:57

    ليس تعايمهم عداب القبر بل تعليمهم حب الله و التقرب اليه و نيل مرضاته و تعليمهم جزاء الفاسدون في الارض

  • nabila
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 07:26

    حسبي الله و نعم الوكيل
    المغرب بلد إسلامي و من لا يرقه هذا فليرحل الی بلد آخر ربما يجد مايبحث عنه.

  • انير
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 07:43

    المدارس الدينية كمصانع لعقول المستقبل .وتلقين الأطفال التعاليم الدينية كحقاءق تابثة يهددهم بمعاناة عقلية ونفسية طويلة المدى.اسوأ من حال اولاءك الذين استغلوا جنسيا من طرف قساوسة وفقهاء .يقال إن أمريكية تعرضت للإغتصاب في صغرها .وتؤمن بأن إستغلال اصحاب الدين للأطفال امر مقزز .لاكن مااثر عليها أكثر كطفلة والأكثر سوءا في مايتعلق ببقية حياتها هو ماقيل لها من أن صديقة عزيزة لها ستدخل النار وتتلظى في الجحيم الى الابد لانها بروتستانية .والمرأة شفيت جسديا والى حد ما من تجربة اغتصابها .لاكن مصير صديقتها في الجحيم ظل يلازمها ويؤرق منامها لعقود بعد ذالك

  • nabila
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 07:48

    السلام عليكم
    في الإسلام لاحرج علی الأحمق اذا أفطر رمضان. إذا تبث عليكم الحمق فيمكن لكم الإفطار

  • أمة الله المسلمة
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 10:32

    حسبي الله و نعم الوكيل لهذه الفئة من (لاأدري ما أوصفهم )
    اللهم إن هذا منكر ،إذا أردتم أن تعتنقو دينا غير الإسلام فندعو الله أن يرشدكم إلى الطريق الصحيح ،و لكن أتركو الأطفال الأبرياء يستمتعون بدين يحبهم و يحترمهم و يكن لهم مكانة كبيرة ( ولا تسممو عقولهم بمعتقدات لا فائدة منها لا في دنياهم و لا في آخرتهم) و أسأل الله أن يهديهم

  • ابو مريم
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 12:39

    اهل المغرب والحمد الله مسلمين ليمكن ان يسمعو الى هده غزعبلات والله متم نوره ولو كره الكفرون

  • محسن
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 13:16

    اللهم ان هدا منكر . قريبا ستشاهدون سوريا جديدة في المغرب

  • مسلم سابق
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 14:10

    ان منشأ التخلف في المجتمعات العربية والمغرب خاصة هو التربية الخرافية للطفل وعقلية الاتكال التي تفرض الكسل فرض على الانسان بقولها ان لا احد سيأخد رزقك فهو مكتوب لك بدل تشجيع العمل الجاد والكفاح من اجل الوصول الى الاهداف التي يستطيع الانسان ان يرسمها لنفسه وتحقيقها نحن نحتاج الى الكثير من العمل ليفهم المجتمع ان هذا الفكر الاسطوري يحرض على اغتصاب الاطفال والعبودية والكثير من الاشياء الغير لائقه اخلاقيا في المجتمعات المتحضرة ..وهذه الاصوات القليلة التي تنادي بحماية الاطفال من الافكار السلبية للفكر الاسطوري يجب ان تشجع حتى نستطيع التقدم لان العقل المتدين لا يعرف ما هو التقدم الا اذا كان هذا التقدم نحو القبر اما نحو التحضر والحضارة فافهمه لها مقلوب ويعتقد للاسف انه يفهم التقدم افضل من اهله رغم انه في اخر السلم …… تحياتي

  • JBARA
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 15:25

    واش ماشي زادوا فيه, هادو اللي تايدافعوا لينا على حقوقنا و حرياتنا واش شي حد فينا طلبهوم?انا اطالب باستفتاء الشعب باش نشوفوا واش المغاربة موافقين على مطالب هاد الجمعيات, اذا كان الجواب نعم لهلا يرضنا, و اذا كان الجواب لا, هايكون حان الوقت باش يوقفوا عند حدهم, او يمشيوا يقلبوا ليهم على وطن جديد يقبل افكارهم وتوجهاتهم…

  • أحلام
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 18:32

    Vraiment ses énergumènes sont payés pour ça, ya pas photos! Et on est tous en train de perdre notre temps avec eux, les pauvres ils aspirent à une laïcité qui ne verra jamais le jour. Le Maroc est une TERRE D'ISLAM ET LE RESTERA Bi idni llah jusqu'à la fin des temps!

  • مُحمد خديري
    الخميس 26 يونيو 2014 - 01:16

    قال تعالى : ومن يبتغ غير الإسلام ديناً فلن يقبل منه ،، الإسلام هو دين الحق ، و نحن نحترم الديانات السماوية الأخرى لكنها حُرفت ،

    تثرت العلمانيين ،

  • youba
    الخميس 26 يونيو 2014 - 10:39

    كلام خطير وبما ان الدولة هي التي تحفظ حقوقنا فاننا نحمل الدولة امام الله بكافة اجهزتها مسؤولية ما يقولوا هؤلاء الزنادقة ونطالب كمغاربة مسلمين ان يحاكموا طبقا لقتضيات القانون المغربي .لانه وجب علينا كمسلمين الرد عليهم لتغيير هذا المنكر ووئد الفتنة في مهدها لكن ما دمنا في دولة لها سيادتها وقانونها فقد القينا المسالة عليها
    كما نحمل المجالس العلمية وعلمائنا وائمتنا ومفتينا نفس المسؤولية واكثر
    اللهم فاشهد اللهم فاشهد اللهم فاشهد

  • Mohamed
    الخميس 26 يونيو 2014 - 12:19

    الا ترون الاعجاز في القرآن لاحول ولا قوة الا بالله

  • muslim
    الخميس 26 يونيو 2014 - 12:36

    اذا كنت غير راضين عن المغرب كبلد المسلم فهاجروا الى البلاد التي تحبونها و دعوا المغرب لاهله و لا تفرضوا عليه اجنداتكم الخبيثة.

  • hamza ask
    الخميس 26 يونيو 2014 - 13:16

    بسم الله الرحمن الرحيم
    لا شك أن أكبر مغالطة في طرح هذا الموضوع وأكبر تناقض هو مايقومون به فهم ضد إلزام الناس بالتدين وعنوان اللقاء هو إلزام المسلم بعدم تربية أبنائه على التدين والله مفهمت شي حاجة
    راه أي واحد كيدير لي كيناسبوا وهذا قانون طبيعي100/100
    واش مثلا بغيتو اليهودي يربي ولدو على الإسلام والمسلم يربي ولدو مسيحي ولا كيفاش ؟؟
    وقمة التناقض أنهم يهاجمون الإسلام والمسلمين
    يعني كيطبقوا بالحرف ما عقدو اللقاء من أجل انتقاااااده
    قمة قمة انفصام الشخصية.

  • marichle abdou
    الخميس 26 يونيو 2014 - 14:23

    هذا هراء وبهتان وكلام فارغ
    حسبي الله ونعم الوكيل

  • hessin
    الخميس 26 يونيو 2014 - 15:21

    هولاء باعوا دينهم لجمعيات أجنبية غرض زعزعة دين إسلام في مغرب أقول لهم دين إسلام محفوض من فوق سبع سموات فمن يستطيع أن يتسلق سماء لهدمه فليفعل …. لقد غضب الله عليكم لهدا أنتم غير مرتاحين وتايهين أظن كلمة موت تكرهونه وحساب يفشلكم وعداب قبر تتهربون من دكره فعلموا انكم ملاقوه

  • oumaima
    الخميس 26 يونيو 2014 - 16:17

    A mon avis , je pense que ces gens là ont laisser leurs têtes ailleures peut être ils se croient qu'ils vivent dans un autre pays . Alors qu'ici au Maroc notre religion essentielle est l'ISLAM ainsi que notre pays respecte tous les autres religions alors pourquoi ils demandent la libérté alors qu'eux ont le droit de faire ce qu'ils veux . Ainsi qu'ils veulent manger en plein public au RAMADAN ils n'ont pas le droit si nous les musulmans on les respecte alors eux aussi doivent respecter nos coutumes . Et que dieu nous benissent

  • Sara
    الخميس 26 يونيو 2014 - 17:29

    اذا كان المغرب يعتبر بلدا مسلما وهو يطبق قوانين اسلامية ويمنع منعا كليا على المغاربة المسلمين اعتناق ديانة اخرى او ممارسة طقوس ديانة اخرى علنا كالافطار العلني في رمضان, لماذا يسمح للسياح غير المسلمين بممارسة هذه الافعال؟ وكيف يصادق على اتفاقيات هو اصلا لايطبقها ؟ المغرب متناقض حقا. فاما الا يصادق ويلغي هذه القوانين التي تحمي الاقليات الدينية والتي تعتبر غير معمول بها او اذا كان سيصادق عليها بهدف تحسين صورته دوليا فعليه ان يسمح بذلك على ارض الواقع. نحن مسلمون ولكن مادامت هذه الاقليات تطالب بذلك فنحن بلد الحريات كما يقولون.

  • YZAI
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 02:40

    La demoiseille ne comprend pas la moitié de ce qu'elle dit, elle ne fait que redire ce qu'elle entends ailleurs, la demoiseille ne comprend pas les textes de loi, elle ne fais que redire ce qu'elle entend ailleurs, la demoiseille parle pour parler à mon sens, il n y a même pas besoin de parler de ce sujet et d'en faire une discussion à la base … je me demande en quoi c'est i mportant et en quoi ça fait évoluer les choses …

  • rida
    السبت 28 يونيو 2014 - 11:53

    لالحاد يرتكز على العلم- والعلم لا يثبت وجود الله فأرجو من الملحد الاجابة على هذا السؤوال – انت الان في الارض لو سافرت من بلادك نحو الفضاء ستصل الى خارج الغلاف الجوي – لو استمريت بالسفر ستخرج عن المجموعة الشمسية ولو استمريت بالسفر ستخرج عن مجرة درب التبانه ولو استمريت بالسفر ستخرج من الكون . ولو استمريت بالسفر اين ستصل الان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟أمامك الان وفقا للعلم احتمالين :
    1- اما ان تصل لنهاية الكون وتصطدم بالنهاية ( وهذا وفقا للعلم مستحيل لان المادة التي سنصطدم بها يجب ان يكون لها نهاية اي ان خلفها شيء وتلك التي خلفها يجب ان يكون خلفها شيء وهكذا لن ننتهي وبهذا فهذا الاحتمال مستحيل علميا .
    2- اما ان يكون الكون لا نهائي – وهذا ايضا وفقا للعلم مستحيل هل هناك مادة في الكون لا نهاية لها – العلم يقول لكل مادة بداية ونهاية ؟
    اذا العلم لا يجيب عن هذه السؤوال البسيط ؟؟؟
    والالحاد يرتكز على العلم
    والاجابة الدائمة للعلماء – التفسير الوحيد هو حدوث المستحيل المتجاوز للعلم ؟
    اذا العلم يؤمن بحدوث المستحيل المخالف للعلم .
    والحدث يحتاج الى فاعل غير الطبيعة (لان الطبيعة لا تفعل مستحيل).
    والفاعل هنا يجب ان يكون قادر على فعل المستحيل .
    السؤال من هو هذا الذي يفعل المستحيل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    الله – انما امره اذا اراد شيئا ان يقول له كن فيكون

  • المصطفي عربوش
    السبت 28 يونيو 2014 - 12:18

    هولاا ملاحذة ولا معرفة لهم بالاسلام وهم مدفعو الاجر من جهات خارجية . وعليهم ترك بلاد الاسلام والتوجه لبلاد الكفر حيت ينبغي لهم العيش ان استطاعوا ذلك .

  • kaoutar
    الخميس 3 يوليوز 2014 - 10:07

    خلق الله الانسان مسلما.. يولد الانسان على فطرة -الاسلام- فابواه يهودانه او يمجسانه او ينصرانه كما جأء في الحديث.. هذه الشردمة تريد ان تغير خلق الله.. والله يمهل ولايهمل. .

  • كـارهة الضلام
    السبت 5 يوليوز 2014 - 12:03

    500 تــعــلـيـق…!…!

    عــدد لا نــرا ه إلا فـي مــوضوعــان لا ثــالث لهمــــا :

    " بــــالـــجـــنس"
    أو " بـــالــديــــــــــن"

    لأن كـــلاهـــمـــا وجــهــان لــعــملــة و احـــدة

    كـارهة الضلام

  • imad
    الثلاثاء 15 يوليوز 2014 - 00:53

    السؤال الدي يجب ان يطرح لمادا كل هدا الحقد على الاسلام??? اللي بغيت نعرف علاش أي واحد كيولي ملحد كيبدا ينتاقد ف الإسلام علاه مال الديانات الأخرى ؛رجال الدين أسلموا ؛علماء؛مفكرين سياسيون أسلموا لكن من يلحد شباب ثائر ؛أغبياء؛ ليس عندهم القدرة على التحليل و التفكير و هناك من كان مسلما و ألحد و عاد إلى الإسلام ؛عقولكم أصبحت مغلفة بأكاذيب متداولة و متجاوزة كأن الإسلام دين عنف و إرهاب و زيد و زيد لأنني أعلم أنك ملحدة او ناكرة دينك او مكاتسوميش ربي يهديك هادشي اللي غادي قوليك او ماتخافيش شعب المغرب غادي يموت على نصرة الإسلام باإعترافك أختي شيما أن شعب المغرب متطرف دينيا او غادي تموت هاد الأمة إنشاء الله على دين الحق هو الإسلام مافهتش ناس الغربيين المثقفين الحداثيين كيدخلو للإسلام او حنا شبابنا قرى ليه جوج كتوبة فاق قال ماكاينش اإسلام ماكاينش الله يارباه ماذا أصاب شباب أمتنا اللهم الطف بنا يارب

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 112

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد

صوت وصورة
ساكنة تطلب التزود بالكهرباء
الإثنين 18 يناير 2021 - 16:50 1

ساكنة تطلب التزود بالكهرباء

صوت وصورة
الاستثمار في إنتاج الحوامض
الإثنين 18 يناير 2021 - 15:50 3

الاستثمار في إنتاج الحوامض

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55 9

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 45

الفرعون الأمازيغي شيشنق