مقاومة "آيت بعمران" تدين التطاول على الملك

مقاومة "آيت بعمران" تدين التطاول على الملك
صورة: هسبريس
الأربعاء 17 فبراير 2021 - 19:31

عبرت أسرة المقاومة وجيش التحرير بإقليم سيدي إفني عن إدانتها الشديدة للحملة الإعلامية العدائية التي تشنها قناة “الشروق” الجزائرية، والمتضمنة لتطاول صريح وواضح على مقام الملك محمد السادس من خلال تعابير تحقيرية حاطة من الكرامة، تبين المستوى المهني والفني المتدني للأبواق الإعلامية لدى النظام الجزائري، الذي لا يمت للصحافة ومواثيق الشرف بأي صلة.

وحملت الهيئة ذاتها المسؤولية الكاملة للنظام الجزائي في ما تروجه القناة المذكورة ومثيلاتها من مساس وإساءة إلى الرموز والقيادة الوطنية للشعب المغربي، في محاولة يائسة للتشويش على المسار التنموي للمغرب بالتضليل والكذب، خصوصا بعد الانتصارات الدبلوماسية والميدانية المتلاحقة التي حققتها المملكة في الدفاع عن الوحدة الترابية، فضلا عن إعادة فتح معبر الكركرات في عملية سلمية مصحوبة بالاعتراف الأمريكي بالسيادة الكاملة للمغرب على كافة أقاليمه الجنوبية.

ودعا المقاومون وأعضاء جيش التحرير بآيت بعمران، في بيان توصلت به هسبريس، وسائل الإعلام الجزائرية إلى امتطاء صهوة الحياد والتجرد والموضوعية والالتزام بأعراف وأخلاقيات مهنة الصحافة في تعاطيها مع الشأن المغربي.

وأعربت التمثيلية عينها عن تشبثها بالوحدة الترابية للمملكة والدفاع عنها بكل غال ونفيس، انطلاقا من إيمانها بعدالة قضية الصحراء المغربية في ظل سيادة المملكة، وقيادة ضامن وحدتها وعزتها وكرامتها الملك محمد السادس، منوهة بالإجماع الوطني وراءه للدفاع عن القضية الأولى للمغرب.

إقليم سيدي إفني المقاومة وجيش التحرير النظام الجزائري الوحدة الترابية

‫تعليقات الزوار

7
  • مونو
    الأربعاء 17 فبراير 2021 - 19:37

    مشاو جمعهم القايد وجابهم وهما لا يعلمون حضورهم
    الدفاع عن الأوهام

  • عيسى بن امحمد
    الأربعاء 17 فبراير 2021 - 19:45

    النظام العسكري الجزائري في ازمة دائمة و لا يجد الا قضية الصحراء المغربية للركوب عليها و استعمالها بخبث و مكر و بلادة و صلافة لاستمراره بدل الاشتغال بقضايا و مشاكل الشعب الجزائري الذي يعاني الكثير بل ان الشباب الجزائري لا يفكر الا في الهجرة و ركوب قوارب الموت…اين الحلول لمشاكل الجزائر؟ كيف لنظام فاشل لا يجد اذنى حل لما يتخبط فيه الشعب الجزائري يريد الخير لناس اخرين حرضهم على الخشونة و التلاعب و الخطابات الفارغة الشيوعية الثورية الانفصالية الانقلابية البائخة…ايديولوجيا قديمة ماركسية اكل عليها الدهر و شرب…

  • arifi Abdo
    الأربعاء 17 فبراير 2021 - 19:46

    الإدانة والشجب والاستنكار لا ينفع مع جار أسوء من الاسوء قطع العلاقة بصفة نهائية فيها راحة من بلاوي جار أو بالاحرى هو عار ومصيبة وكارثة الحقد والكره الهستيري يجري في دم هدا الجار السيء للأسف

  • أمازيغية
    الأربعاء 17 فبراير 2021 - 19:48

    آلبربر دائما خارج التغطية. لا يعرفون التاريخ وغير واعين بماضيهم وحاضرهم ومستقبلهم. المشكل الكبير ان أخطاء بعض البربر تؤثر على البلاد و على الوطن لامازيغي بأكمله.

  • حياة
    الأربعاء 17 فبراير 2021 - 20:24

    الملك رمز الوحدة والأمن والإستقرار فهو خط أحمر ونحبه كمغاربة حبا جما فاللهم اجعله دائما سعيد واجعل أعداءه من الأشقياء كما هو حالهم الآن وفي كل زمان ومكان حتى يصطلحوا مع شعبهم.

  • belahcen
    الأربعاء 17 فبراير 2021 - 20:38

    ان تطاول الصحافة الجزاءرية علي ملك البلاد نحن ندين كل ما تصرح به الجزاءر الجارة التي حاربنا من اجلها وقتل عدد من المجاهدين في انتفاضة مكناس ضد المستعمر الفرنسي وتطاولت يد الاستعمار بتقسيم ارض مغربية الي ارض الجزاءر وكان ملكنا محمد الخامس يطالب باستقلال الجزاءر وقضية الارض قضية اخوان لا نناقشها في تلك الظروف. ان تطاول شردمة الصحافة المرتزقة التي تسعى وراء المال فنحن وراء ملك البلاد في مطالبة صحراوءنا الجنوبية والشرقية التي هي ملك للمغرب والتاريخ شاهد بكل الوثاءق. الله الوطن الملك داءما كل المغاربة في صف واحد.

  • محمد المقاوم الحر
    الخميس 18 فبراير 2021 - 12:35

    قادة جميع دول العالم تحترم و تقدر جلالة الملك محمد السادس إلا الجزائر خلافا لذالك، تخاف و تفزع منه أشد الخوف و الفزع، ما جعله يبقى بالنسبة لنظامها بكل مكوناته بما فيه قناته “الشلوقية” المأجورة من طرفه أسد يصعب الإقتراب منه. وهذا هو الدافع الذي جعلهم يلجأون إلى تجسيده في مجسم كارطوني ثم الشروع في إستعطافه لكي لا يفترسهم مثل ما يقع للقرد مع الأسد داخل الغابة عندما يتسلق الشجرة إلى أعلاها ويبدأ في الصياح من شدة الخوف. وغير ذالك الذي إعتبروه شجاعة بالنسبة لهم، يبقى فقط إخفاء من طرفهم للدل الذي وصلوا إليه. لكن هيهات ثم هيهات، فالعالم بإسره فاق و عاق بهم كما يقال و عرف بحقيقة فعلتهم، التي من خلالها إرتفعت معنوية جلالته و كل المغاربة كونه يبقى قوة و مهابة خارقة بالنسبة للجزائر ومن يساندها صعب عليهم الوصول إليه أو حتى شم و إستنشاق رائحته الزكية، ما دفعهم لتجسيده ثم الشروع في التحدث مع شيئ جماد كالأحمق المتقدم في حمقه. وهذا في حد ذاته إنتصار للملك و المغرب و للمغاربة جميعا، سيشهد به التاريخ إلى الأبد.

صوت وصورة
العلاقة بين اليقين وحب العطاء
الإثنين 19 أبريل 2021 - 17:00 1

العلاقة بين اليقين وحب العطاء

صوت وصورة
مبادرة "حوت بثمن معقول"
الإثنين 19 أبريل 2021 - 15:32 6

مبادرة "حوت بثمن معقول"

صوت وصورة
حماية الطفولة بالمغرب
الإثنين 19 أبريل 2021 - 12:10 3

حماية الطفولة بالمغرب

صوت وصورة
أوزون تدعم مواهب العمّال
الإثنين 19 أبريل 2021 - 07:59 3

أوزون تدعم مواهب العمّال

صوت وصورة
بدون تعليك: المغاربة والأقارب
الأحد 18 أبريل 2021 - 22:00 17

بدون تعليك: المغاربة والأقارب

صوت وصورة
نقاش في السياسة مع أمكراز
الأحد 18 أبريل 2021 - 21:00 7

نقاش في السياسة مع أمكراز