مؤتمر دولي يبحث تطوير القطاع السكري العالمي

مؤتمر دولي يبحث تطوير القطاع السكري العالمي
صورة: أرشيف
الثلاثاء 9 مارس 2021 - 10:41

من المرتقب أن تنظم الجمعية المهنية للسكر والمنظمة الدولية للسكر النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي للسكر بالمغرب يوم 10 مارس الجاري، حول موضوع “القطاع السكري العالمي: أية سبل للنمو؟”.

ووفق بلاغ صحافي فإن هذا الملتقى الدولي لمهنيي السكر، الذي يعقد مرة كل سنتين، سيتم تنظيمه هذه السنة بشكل مزدوج، “حضوريا بالنسبة للخبراء المغاربة وعبر الندوات الافتراضية بالنسبة للمشاركين الوطنيين والدوليين”.

وأضاف البلاغ أن الملتقى سيشهد نقاشات بين خمسة عشر خبيرا ينتمون إلى السلسلة السكرية المغربية والدولية، تهم القضايا الإستراتيجية لهذا القطـاع، “وهي النمو وتحديات الماء وتأثير جائحة كوفيد 19 على السوق العالمية، وسبل التنويع ورهانات الابتكار والبحث والتنمية”.

وأصبح المؤتمر الدولي للسكر بالمغرب، الذي يشكل منصة حقيقية للملتقيات وتقاسم الخبرات، يضيف البلاغ، “حدثا هاما يجمع خلال كل نسخة حوالي 500 مشارك من جنسيات مختلفة، ويمثل نقطة التقاء بين الفاعلين السكريين العالميين، وكذلك المهنيين التقنيين وذوي القرار والمستثمرين والتجار والمستشارين والجمعيات المهنية”.

وشدد المصدر ذاته على أن تنظيم هذه التظاهرة بالمغرب “سيعزز الإستراتيجية التنموية التأهيلية للارتقـاء بالسلسـلة السـكرية المغربية، كما سيدعم طموحها في الانفتاح على العالم”.

جدير بالذكر أن السلسلة السكرية المغربية “تلعب دور المحرك بالنسبة للاقتصاد الجهوي بالبلاد للمعايير الدولية الأكثر صرامة، وتساهم في الأمن الغذائي للمملكة، كما تمكن من خلق مناصب شغل بالمجالين الفلاحي والصناعي وتلعب دوار هاما في إنشاء أقطاب تنموية جهوية”.

بالإضافة إلى ذلك، تساهم السلسة في رفع مداخيل الفلاحين وتطوير قطاع تربية المواشي لإنتاج الحليب. “كما أن هذا النشاط السكري الذي يخلق ما يزيد عن 2000 منصب شغل مباشر و3000 منصب شغل غير مباشر في القطاع الصناعي، وساعد على إنشاء ما يفوق 1200 شركة مانحة للخدمات الفلاحية ومقاولين ذاتيين؛ علاوة على ذلك، يضمن مدخولا منتظما بالنسبة لحوالي 80.000 فلاح بالمناطق السكرية الخمس”، بتعبير المصدر ذاته.

إلى ذلك، تعتبر المنظمة الدولية للسكر الهيئة البيحكومية الوحيدة المختصة في تحسين ظروف السوق الدولية للسكر عبر النقاشات والتحليلات والدراسات الخاصة، والإحصائيات الشفافة والندوات والمؤتمرات والورشات، ويوجد مقرها بلندن، وتمثل الـ 87 دولة الأعضاء، وفقا لمعطيات سنة 2019.

الجمعية المهنية للسكر السلسلة السكرية المنظمة الدولية للسكر ملتقى دولي

‫تعليقات الزوار

5
  • karim
    الثلاثاء 9 مارس 2021 - 10:49

    انه السم العالمي السكر الابيض الغداء الرئيسي للخلايا السرطانية.
    استبدلوا الشكر الابيض الصناعي بالسكر الطبيعي المتواجد في الفواكه والتمر والزبيب والتين والعسل الطبيعي ان اردتظ الحفاظ على صحتكم

  • الحسين
    الثلاثاء 9 مارس 2021 - 10:53

    في المغرب نريد مؤتمرا لتوعية الناس من مخاطر السكر على صحتهم وصحة أبنائهم
    يقول بعض الخبراء في الصحة ان 40في المائة من المغاربة مصابون بمرض السكر وهم لا يعلمون
    والسكر المضاف هو سبب مرض السكري. يجب تجنبه

  • هسبريسي
    الثلاثاء 9 مارس 2021 - 11:02

    إنهم أكبر لوبي عالمي يبحث كيف يرفع استهلاك السكر بعد أن عرف الناس خطورة هذا السم الأبيض.

  • افقير
    الثلاثاء 9 مارس 2021 - 13:07

    سمان ابيضان هما السكر والملح وهما المسؤولان عن وفاة الملايين من البشر فبدل ان يجتمعوا على ارباح هدا السم وطرق تصنيعه باقل تكلفة عليهم ان يبحثوا على البديل الطبيعي الدي هو غير مضر للصحة وفي اعتقادي لو كان ثمن العسل رخيصا لاتجه الجميع نحو اسهلاكه لانه طبيعي وصحي وبديل لهدا السم القاتل

  • Majid
    الثلاثاء 9 مارس 2021 - 18:10

    هاذا المؤتمر تحت غطاء تطوير صناعة السكر يريد تطوير مبيعات دواء السكري

صوت وصورة
بدون تعليك: المغاربة والأقارب
الأحد 18 أبريل 2021 - 22:00 10

بدون تعليك: المغاربة والأقارب

صوت وصورة
نقاش في السياسة مع أمكراز
الأحد 18 أبريل 2021 - 21:00 4

نقاش في السياسة مع أمكراز

صوت وصورة
سال الطبيب: العلاقات الأسرية في رمضان
الأحد 18 أبريل 2021 - 19:00

سال الطبيب: العلاقات الأسرية في رمضان

صوت وصورة
شيخ يبحث عن النحل وسط الشارع
الأحد 18 أبريل 2021 - 17:36 11

شيخ يبحث عن النحل وسط الشارع

صوت وصورة
علاقة اليقين بالرزق
الأحد 18 أبريل 2021 - 17:00 10

علاقة اليقين بالرزق

صوت وصورة
ارتفاع ثمن الطماطم
الأحد 18 أبريل 2021 - 16:19 15

ارتفاع ثمن الطماطم