مناشدة لوزارة الصحة من أجل إنقاذ حياة محام

مناشدة لوزارة الصحة من أجل إنقاذ حياة محام
صورة: خاص
الأحد 24 يناير 2021 - 21:04

ناشد عدد من أقارب محام بمدينة بني ملال الجهات الصحية المختصة، قصد التدخل من أجل إنقاذ حياة هذا الأخير، الذي يوجد في حالة صحية حرجة بسبب ارتفاع ضغط الدم.

وقال مقربون من المحامي بهيئة بني ملال، علي القري، إن هناك غيابا تاما للأطر الطبية. كما أنه تم استدعاء أربع سيارات إسعاف وكلها لا تتوفر على قنينات الأوكسجين.

وكشف المعنيون أنه ولمدة 7 ساعات، وبفضل البروفيسور الرحالي، الذي تحمل المسؤولية وكان يسير الطاقم الطبي للإنعاش عن بعد بواسطة “واتساب”، تمكنوا من إيصاله إلى إحدى المصحات الخاصة ببني ملال فجر يوم الأحد.

وأضافوا أنهم، لحدود الساعة، لا يزالون ينتظرون عودة الطبيب المختص بالتخدير والإنعاش.

ارتفاع الضغط بني ملال محامي وزارة الصحة

‫تعليقات الزوار

22
  • سليمان القانوني
    الأحد 24 يناير 2021 - 21:22

    وماذا عن المواطن العادي؟، ومن يعمل على اسماع صوته؟أو أن المواطن العادي حشرة لا فائدة فيها ، في جميع الأحوال نسأل الله الذي لا إله إلا هو أن يشفي هذا المواطن..

  • نواس المصطفى
    الأحد 24 يناير 2021 - 21:33

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم هذا حال قطاع الصحة في بلادنا المريض استاذ محامي ولم يتم الاعتناء به فما بالك بالمواطن البسيط المغلوب على أمره نطلب الشفاء للجميع

  • khd
    الأحد 24 يناير 2021 - 21:35

    كيف يعقل أن هاد المستشفى الجديد الذي تم تدشينه مؤخرا بمدينة خنيفرة ويعد أكبر مستشفى في الجهة التي تضم بني ملال أزيلال خنيفرة و خريبكة. وتعد من أغنى الجهات في المملكة. ويس به معدات ولا اطر طبية قادرة على تقديم المساعدة للمرضى وخاصة أطباء الإنعاش والطبيب الأعصاب و الدماغ. والكل يتكلم عن هاته النشأة لتقيربها من المواطن. ولكن لا شيء من هادا يوجد في هادا المستشفى نحن نريد من وزير الصحة ان يقوم بزيارة لهادا المستشفى نحن لا نريد بناية ضخمة ولن فارغة من الداخل. فعلا هاد الشخص لما اخذوه إلى المستشفى بقي هناك أكثر من 6 ساعات وهم ينتضرون سيارة الإسعاف لنقله إلى مكان آخر دون جدوى وبقي الضحية يني والوقت يمر ولا منقذ وانتم تعرفون ان من أصيب بجلطة دماغية يجب أن قاده في الحين والا سوف يعيش مشللا طول حياته ان كتب له عمر آخر. هاد المستشفى الطبيب المنعش غير موجود. طبيب الدماغ يوجد خارج المغرب اوى هاد الطبيب معليش هو كورونا. والله يا اخواني ان هاد المريض لازال في مصة جبران ببني ملال بين الحياة والموت.

  • talatntidaf
    الأحد 24 يناير 2021 - 21:36

    هل المحامي وحده من يحتاج الإنقاذ في بلدنا العزيز. أصوات كثيرة تئن تحت كافة ألوان المعاناة و لا تجد من يوصل أنينها و لا من يسمع صرخاتها.

  • الاكسيجين
    الأحد 24 يناير 2021 - 21:42

    الاكسجين واقيلة فالمغرب للوزراء والبرلمانيين والقضاة ووكلاء الملك وباك صاحبي…. اما الشعب عندو ساعتين فالانعاش ويخرجوا يݣولو ليك البركة فراسك.

  • كيلو كفتة ونص كيلو شحمة
    الأحد 24 يناير 2021 - 21:43

    استيقظ كل صباح على الساعة 7 واذهب للعمل في الضلام بدراجتي النارية وارجع على الساعة 7 مساءا.واقطع 50 كلمتر كل يوم . ومتزوج والاجرة لاتتعدى 2000 درهم وعندما اذهب للطبيب لااطلب احدا ووحتى ولو لم يكن عندي المال .كنتسلف حتى نتخلص…

  • mouss
    الأحد 24 يناير 2021 - 21:43

    جل المواطنين يعانون من ارتفاع الضغط والسكري ….نتمى الشفاء للجميع ونناشد وزارة الصحة من الارتقاء بالوظيفة تجاه جميع المغاربة النرضى ارتفاع الضغط السكري القصور الكلوى و…و…لكن المقال في شيء من غرابة ..!!!

  • ام ايمن
    الأحد 24 يناير 2021 - 22:03

    هنا مشكل حقيقي في عدم توفر قنينات الأكسجين في سيارات الاسعاف كما حصل مع الصحفي المرحوم صلاح الغمري ابسط الاشياء لاتوجد وفي الدول المتقدمة تجد كل شيء مجهزة نتمنى من الجهات المختصة مراقبة هده سيارات الاسعاف واخد الامور بجدية هناك ارواح تزهق

  • khhhhhhhddddd
    الأحد 24 يناير 2021 - 22:09

    بعض الإخوان يشاركون دون معرفة الآخرين عما يتكلمون. نحن نقول ان هاته المنشاة هي منشاة كبيرة وضخمة واعطيت لها اكثر مما تستحق عند تدشينها. والناس لا يقولون ان الشخص الموجود بين الحياة والموت يجب أنقاده لانه محامي أو استاد أو مواطن عادي نحن نريد ان تكون هاته المؤسسة في المستوى المطلوب مستشفى كبير وليس به سيارات إسعاف مجهزة وليس فيه أطباء مختصين. ولكن الطبيب المكلف بالانعش غير موجود طبيب الدماغ neuro غير موجود يعني يوجد خارج الوطن. ونحن نعرف أن جميع العطل قد ألغيت وخاصة قطاع الصحة. ونعرف ان التنقل بين الجهات يجب الإدلاء برخصة ولكن الوجود خارج الوطن فهاذا مشكل. نحن سواسية كيفما كان الشخص. لافرق بين هادا أو هادا.

  • madi abdelmajid
    الأحد 24 يناير 2021 - 22:18

    اللهم اشفيه الشفاء العاجل واحفضه بما تحفظ به عبادك الصالحين يارب العالمين وجميع المسلمين والمسلمات يارب العالمين

  • ابن الدار
    الأحد 24 يناير 2021 - 22:23

    من العار أن يتم تهجير جميع الاطر الطبية من المستشفى الاقليمي بخنيفرة وتركه تحت رحمة مبتدئين من العار أن يتم تسيير مستشفى بواسطة الواتساب عن بعد طبيب واحد مختص في الانعاش والتخدير يعمل اسبوع ويتوقف اسبوع أخر ماهذا الاستهتار بحياة المواطنين بالاطلس حياة المساكين لا تساوي شيء
    جميع الاطباء الاكفاء تم تنقيلهم تعاقب على ادارة المستشفى عدة مسؤولين بدون والقدم أمر وأدهى نشكر هيئة المحامين ببني ملال والنقباء و ممثلي المجلس الذين هرعوا من أجل انقاد زميل لهم من الاهمال الذي تعرض له بمستشفى خنيفرة وتكلفو بنقله الى مصحة خاصة وقاموا بايواء جميع اقاربه بفندق قريب للمصحة انتصارا للانسانية والمهنية لكن ماذا لو لم تقم النقابة ببني ملال بهاته المبادرة وممصير الحالات الوافدة يوميا والمستشفى لك الله ياوطني

  • oujdi
    الأحد 24 يناير 2021 - 22:25

    بالشفاء العاجل و ما مصير المئات المغاربة المصابون يجب أن يكون النداء عام للكل

  • سلام
    الأحد 24 يناير 2021 - 22:55

    السيد الله اشافيه او ايشافي كل المرضى في أي مكان في العالم……مبزانية الضمان الاجتماعي في فرنسا تساوي عشرة اضعاف ميزانية المغرب. الصحة في المغرب خصها حكومة بوحدها أو الميزانية تضرب في ماءة على الأقل……ااااااههههه

  • amir zayan
    الأحد 24 يناير 2021 - 23:15

    المحامي ليس فوق القانون لكن الضغط المرتفع الذي نزيف حاد بالمخ هو نتاج عمل دؤوب لمحامي اهتزت ساكنة خنيفرة ونواحيها جميعا و رفعت اكفها لله القدير أن يشفي هذا الاستاذ الذي يشهد له الجميع بنزاهته و طيبوبته ودفاعه واستماته عن قيم العدل في اطار المؤسسات والقانون المحام يقضي معظم أوقاته في المحكمة لحل مشاكل المواطنين يواجه الموظفين يواجه القضاء يحارب السمسرة وفي نهاية النهار يرجع لمكتبه لاستقبال الشكايات والمشاكل التي لا تعد ولا تحصى وفي نهاية المطاف يعاني المحامي من جميع الأمراض المزمنة من سكري واعصاب وضغط الدم
    قضية الاستاذ وصلت الى المنابر الاعلامية لا للنه استاذ لكونه انسان ولا يجب ان يتكرر ذلك مع اي كان الاستاذ له نقابة تمثله امام جميع المؤسسات وطبيعة عمل المحامي هي من تسمح له بسلك جميع الطرق لتحقيق الغايات المنشودة بفضل نضال المحامون تخققت مجموعة من المكتسبات وبفضل المحامون خرج موضوع الاهمال الطبي للعلن لكون تاريخ الاستاذ علي القري في ردهات المحاكم لازيد من ثلاث عقود لم تشفع له ان يتلقى علاجا ويحفظ كرامته وآدميته

  • نورالدين
    الإثنين 25 يناير 2021 - 00:31

    انا ملي كنت مازال صغير كنت كنسمع :
    لله انجيك من جوج :
    سبيطار والمخزن.

  • mbarak
    الإثنين 25 يناير 2021 - 00:36

    على شاشات التلفاز الكل يغرد “العام زين ” وكل المستشفيات معبأة وسنعمل على …. ومستعدون ل……
    هذا له من الحظ نصيب ووجد البروفيسور وبالواتساب و…و… سيتم انقاذه ان شاء الله ، وماذا عني وعن أمثالي يا حكومة التسويف ؟

  • jamal
    الإثنين 25 يناير 2021 - 05:28

    تركنا الحساب ليوم الحساب وتركنا المسؤولية لثقل حسابها وتركنا الدنيا لطول حسابها وتركنا لكم كل شيئ لتحاسبوا عليه

  • مواطن بيضاوي
    الإثنين 25 يناير 2021 - 09:05

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، هذه معاناة محامي معروف فما بالك لمواطن إنها في حقيقة الأمر كارثة المنظومة الصحية وفشلها الذريع على جميع المستويات لأن الصحة إلى جانب التعليم و السكن و الشغل هي إحدى الدعائم الأساسية من أجل بناء مجتمع سليم فإنه بمجرد غياب و اندثار هذه المنظومات فإن حديثنا عن التنمية البشرية مثل ذلك المريض الذي يعالج السرطان الأسبرين .

  • بنت البلاد
    الإثنين 25 يناير 2021 - 09:25

    بغض النظر عن كونه محامي أو قاضي أو حتى وزير يبقى في الأول والأخير انسان وأخونا المغربي الدي نتمنى له الشفاء. المغاربة قلبهم كبير وحنان بزاف أكيد ما عزيزش علينا الظلم والحكرة والاستبداد لكن ما كنبغيوش شي حاجة خايبة أو الضرر لأي كان. الله يشافيه ويشافي جميع المغاربة وجميع المسلمين وجميع المرضى أيا كانت جنسياتهم أو عقيدتهم.

  • افقير
    الإثنين 25 يناير 2021 - 11:10

    اودي لهلا يجيبها فشي واحد لحيوط ديال سبيطارات موجودة بدون تجهيزات ولا طواقم طبية وسيارات الاسعاف خالية من ابسط الاسعافات اقلها الاوكسيجين رحم الله الغمري الدي وافته المنية نتيجة هدا الاهمال

  • ابن البادية
    الإثنين 25 يناير 2021 - 14:40

    الله يشافيه ويعافيه
    لكن ما هو السبب في غياب التجهيزات الطبية ؟
    اليس غش اصحاب المهن الحرة من : صيادلة واطباء ومحامين واصحاب الشركات والمقاولات والتجار و… (غش) في التصريح برقم معاملاتهم السنوية الحقيقية وعدم آداء الاشتراكات في صندوق التأمين الصحي والضرائب وصندوق التقاعد و… وان صرح احدهم فهو لا يصرح سوى برقم هزيل جدا قد لا يترتب عنه سوى اداء بضع مئات الدريهمات في السنة بينما هو يربح مىات الملايين وينشغل بشراء الفيرمات وبناء الفيلات والعمارات؟
    إذن ها نتوما كا تشوفو… واخا يكونو عندكوم الملايير في حساباتكم… يوم تمرضون لا تنفعكم في شيىء ما عادا نهبها من قبل المصحات الخاصة وتتحولون الى مجرد بضاعة بين يديهم، ويا ليته لو كانت هذه المصحات التي تلجؤون اليها تتوفر فيها جميع الشروط !
    صرحوا بحقيقة رقم اعمالكم وحقيقة ارباحكم وادفعوا المستحقات الحقيقية المترتبة عنها للصناديق الاجاماعية… وسترتفع مصادر تمويل المستشفيات وستجدون فيها كل الادوات اللازمة لعلاجكم. قد يقول الموظفين بانهم يدفعون
    نعم ولكن ما تدفعونه سنويا لا يغطي حتى ثمن صيانة المستشفيات، لانكم لا تمثلون سوى عشرة في المىة ممن يجب الد

  • ابن البادية
    الإثنين 25 يناير 2021 - 15:57

    الله يشافيه ويعافيه
    لكن ما هو السبب في غياب التجهيزات الطبية ؟
    اليس غش اصحاب المهن الحرة من : صيادلة واطباء ومحامين واصحاب الشركات والمقولات والتجار و… (غش) في التصريح برقم معاملاتهم السنوية الحقيقية وعدم آداءء الاشتراكات في صندوق التأمين الصحي والضرائب و… ؟
    إذن ها أنتم ترون ما جناه غشكم عليكم… واخا تكون عندكوم الملايير في حساباتكم… يوم تمرضون لا تنفعكم في شيىء ما عادا نهبها من قبل المصحات الخاصة وتتحولون الى مجرد بضاعة بين يديهم.

صوت وصورة
حماية الطفولة بالمغرب
الإثنين 19 أبريل 2021 - 12:10

حماية الطفولة بالمغرب

صوت وصورة
أوزون تدعم مواهب العمّال
الإثنين 19 أبريل 2021 - 07:59 1

أوزون تدعم مواهب العمّال

صوت وصورة
بدون تعليك: المغاربة والأقارب
الأحد 18 أبريل 2021 - 22:00 14

بدون تعليك: المغاربة والأقارب

صوت وصورة
نقاش في السياسة مع أمكراز
الأحد 18 أبريل 2021 - 21:00 7

نقاش في السياسة مع أمكراز

صوت وصورة
سال الطبيب: العلاقات الأسرية في رمضان
الأحد 18 أبريل 2021 - 19:00

سال الطبيب: العلاقات الأسرية في رمضان

صوت وصورة
شيخ يبحث عن النحل وسط الشارع
الأحد 18 أبريل 2021 - 17:36 15

شيخ يبحث عن النحل وسط الشارع