منتدى تعزيز السلم يعقد المؤتمر التاسع بالإمارات

منتدى تعزيز السلم يعقد المؤتمر التاسع بالإمارات
الإثنين 22 غشت 2022 - 09:15

أعلن منتدى أبوظبي للسلم أنه سيعقد ملتقاه التاسع في العاصمة أبوظبي في نونبر القادم.

وأُعلن ذلك في اللقاء التشاوري الذي عقده مجلس أمناء المنتدى، مؤخرا في العاصمة المغربية الرباط، برئاسة عبدالله بن بيه، رئيس المنتدى، وبحضور أمين عام المنتدى وأعضاء المجلس من مختلف دول أفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية.

ورحب بن بيه بالمشاركين في الاجتماع، مثنيا على الجهود التي يقومون بها كل في مجاله في نشر قيم السلم والتسامح في العالم.

وأشار إلى أن اجتماع مجلس الأمناء يأتي للتفكير والتباحث حول موضوع ومحاور ملتقى منتدى أبوظبي للسلم في دورته التاسعة، مضيفا أن عنوان الملتقى القادم ينبغي أن يكون امتدادا لما بدأه المنتدى واستثماراً لتراكم نتائج عمله منذ تأسيسه سنة 2014، ومواصلة لرسالته وسعيه لأن يوفر فَضاء للعلماء والباحثين لنشر رسالة السلم والتعاون على الخير والإسهام الإيجابي في تصحيح المفاهيم، باعتماد المنهجية العلمية الصحيحة والرَّصينة.

وأوضح أن تركيز المنتدى سيكون في الإطار العالمي من خلال السعي لبناء الشراكات وتوسيعها انطلاقا من القناعة بأنّ السلم كل لا يتجزأ، وأي إخلال به تنعكس آثاره على كل العالم، لذا فإن “عولمة الحرب يجب أن تواجه بعالميّة السّلام”.

واستمع المجلس إلى مداخلات من الأعضاء تضمنت مقترحات وأفكاراً حول عنوان ومحاور الملتقى القادم، وطرح المتداخلون العديد من الموضوعات المهمة وذات الصلة بتعزيز السلم ونشر قيم التسامح والتعايش، وتمت إحالة المقترحات إلى اللجنة العلمية في المنتدى للعمل على بلورتها وتطويرها، وقدمت اللجنة إحاطة حولها للمجلس في جلسة الاجتماع الختامية.

‫تعليقات الزوار

2
  • abdou
    الإثنين 22 غشت 2022 - 10:05

    نبحث عن السلم إن سلم ديننا من لسانهم وسلمت أمتنا من بطش الكفار وقتلهم الأبرياء بغير حق وتم تحرير فلسطين ليعود اليهود إلى دولتهم في أسيا الوسطى. أما هذا الدين الإنساني الجديد الذي تروحون له بمساعدة أسيادكم الماسونية فلن يفلح أبدا لقوله تعالى :” إن أنزلنا الذكر وإن له لحافظون ” والذكر هو القرأن والسنة النبوية وبالتالي فأنتم تحاربو الله ورسوله وهذه حرب خاسرة أين هي عقولكم يا عبيد الله.

  • محمود
    الإثنين 22 غشت 2022 - 10:11

    تبذير الاموال في الاقوال . هل من تقييم لمخرجات المؤتمرات السابقة . الكل يشتغل على الحوار والسلم والتسامح في المنتديات بالفنادق الفاخرة والتعويضات السمينة والنتيجة لا تسامح ولا حوار عبر برامج تربوية مستدامة وفاعلة . الشيخ بن بيه ومريديه يمارسون السياحة بفضل الوهم الاماراتي لا اقل ولا اكثر

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين