منظمة حقوقية تطالب بالتحقيق مع أمينتو حيدر

منظمة حقوقية تطالب بالتحقيق مع أمينتو حيدر
صورة: أرشيف
الأحد 14 نونبر 2021 - 12:53

رفعت الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد شكاية استعجالية إلى رئيس النيابة العامة الوكيل العام للملك بمحكمة النقض بالرباط، من أجل المطالبة بالتحقيق مع الانفصالية أمينتو حيدر.

وجاء في الشكاية أن “المسماة أمينتو حيدر تدعو وتحرض ضد وحدتنا الترابية وتجهر بمشروعها الانفصالي الرامي إلى مواجهة ما اعتبرته “احتلالا في الصحراء”، حيث يجب وضع حد لهذه الانفصالية بفتح تحقيق قضائي في الموضوع، بالنظر إلى ما يشكله العمل المذكور من مساس بالوحدة الترابية للمملكة، وما تضمنه من دعوات تحريضية صريحة على ارتكاب أفعال مخالفة للقانون الجنائي”.

وقالت المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد، في شكايتها، “لقد تابعنا وجميع المغاربة بغضب شديد يوم 11 نونبر الجاري، خلال البث المباشر على الصفحة الفيسبوكية الإرهابية “الهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي”، ولمدة 36 دقيقة و19 ثانية، كيف أن الانفصالية أمينتو حيدر وعلى المباشر تعاملت مع رجل الشرطة عندما تم إيقاف سيارتها عند السد الأمني، وفي إطار مراقبة عادية تحترم جميع المعايير القانونية، بإهانة واستفزاز وعدم احترام؛ من خلال جميع أقوالها وتصريحاتها والتحريض والمساس بمؤسسات الدولة المغربية الشريفة”.

وتلتمس الأمانة العامة للمنظمة من رئيس النيابة العامة الوكيل العام للملك بمحكمة النقض بالرباط بـ”فتح بحث قضائي في هذه النازلة، وما يشكله ذلك من عمل خطير يمس بمؤسسات الدولة وبالوحدة الترابية للمملكة، وما تضمنه من دعوات تحريضية صريحة على ارتكاب أفعال مخالفة للقانون الجنائي”.

والتمست المنظمة أيضا “اتخاذ الإجراءات القانونية الملائمة لحماية النظام العام وترتيب الجزاء القانوني على المساس بالوحدة الترابية للمملكة، بما يحقق الردع العام والخاص لضمان حماية المقدسات الوطنية”.

وطالبت المنظمة، من خلال شكايتها الموقعة من طرف نبيل وزاع، الأمين العام للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد، بـ”تفعيل سلطة القانون؛ لأن الجميع متساوٍ أمامه، ولا يمكن الاختباء وراء أي غطاء قصد ادعاء وجود حماية ما”.

‫تعليقات الزوار

77
  • متتبع
    الأحد 14 نونبر 2021 - 12:57

    أضن أنه أصبح واجبا إعطاء هاد المرتزقة ديال البوليساريو و الجزائر مهلة مثلا سنتان أو تلات لقبول مقترح الحكم الذاتي و إن لم يوافقوا يغلق هدا الملف نهائيا من طرف المغرب، و على المغرب أن يستعد لجميع السيناريوهات بعد انقضاء المدة المحددة بما في دلك سيناريو الحرب. و اللهم انصر المغرب على أعدائه أينما كانوا

  • محمد المربع
    الأحد 14 نونبر 2021 - 12:59

    يجب إبعادها فورا عن البلاد، لأن الخائن لا يجوز له العيش في هذه الأ رض

  • Younes RossoNero
    الأحد 14 نونبر 2021 - 13:00

    القانون عندنا كايحاسب الناس بالوجهيات !!
    خائنتو حيدر عندها جواز سفر مغربي و مسجلة كمواطنة مغربية لكنها لا تفوت أية فرصة للإسائة للمغاربة و نعتنا بالمحتلين و القتلة و المغتصبين و المستعمرين. أنا مخي وقف ماعرفت ما نقول، كيفاش زعما مخلينها دور فالمطارات و مدن الجنوب و هاد و السلطة المحلية ما قدراتش تصدر الإعتقال في حقها ؟؟ هنا كاتبان أن هناك نوعين من القوانين عندنا، قانون خاص كايخبط الدراوش و المزاليط و قانون VIP خالي من الدسم و زوين و رطيطب مخصص لهادوك لي عندهم الكالة. نهار يكونو الناس سواسية اما القانون يمكن نقولو عندنا بلاد بمعنى الكلمة.

  • عبدالله
    الأحد 14 نونبر 2021 - 13:01

    أنا نكون من السلطة نحيد ليها الجنسية المغربية بالقانون ونهزها في الكاميو ونلوحها وراء الجدار الفاصل في الصحراء المغربية تمشي لمخيمات العار

  • said
    الأحد 14 نونبر 2021 - 13:01

    حتى الجزائر التي اهدرت حوالي خمسمائة مليار دولار على شرذمة الصعاليك من البوليزاريو لم تستطع فعل شئ بل نال نضام الكابرانات العجزة هزائم مخزية ،فما بالك بهذه المرتزقة التي ألفت فنادق الخمس نجوم ،دعوها تنهق ولاتجعلوا منها بطلة ،دعوها تبقى نكرة الى الابد.

  • مواطن
    الأحد 14 نونبر 2021 - 13:01

    المغرب مدعو ان يتعامل بحزم ضد مرتزقة الداخل لاعتبار انفسهم فوق القانون و ليكن ما يكون لن ترهبنا تقارير هيومن رايتش او العفو الدولية المأجورة او غيرها المغرب دولة ذات سيادة و يجب ان يتمتع بالثقة بالنفس خاصة عندما يكون مدعوما بأدلة توثق خرق القانون او التعالي عليه حينها يجب الضرب بقوة و بلا رحمة

  • علامي
    الأحد 14 نونبر 2021 - 13:02

    لابد أن تحاكم كباقي الخونة ولايجب ان يعطى لها أي تفضيل بل لاوجود لها في المملكة المغربية.
    والصحراء مغربية

  • محمد
    الأحد 14 نونبر 2021 - 13:03

    في حقها ان تتخد في حقها الإعدام أو ان …..وسلام

  • Adil
    الأحد 14 نونبر 2021 - 13:03

    واش القانون كيطبق غير على الدراوش .هاد اميناتو تعيث في الارض فسادا ولم تحاسب

  • متتبع غيور
    الأحد 14 نونبر 2021 - 13:04

    برافو السيد نبيل وزاع. نحن معك لوضع حد لمثل هؤلاء المنعمين بخيرات بلادنا و لا يعترفون بل يسبون و ينعتوننا باوصاف كاذبة ملفقة. من فضلكم يا مسؤولينا ضعوا حدا لهذه الكائنات لا نريد عيشها معنا. للصبر حدود يا سادة!

  • العاميري
    الأحد 14 نونبر 2021 - 13:06

    العدوة الشرقية المسمات جزاير لما طالب المغرب بارضيه الشرقية السليبة خلقت له مشكل الصحراء المغربية لكي تقوم بأنهاكه لكي لا طالب بصحراءه الشرقية المتمتله من بشار القنادسة و تبلاله و حاسي بيضه تندوف هؤلاء المرتزقة الخونة دمية العسكر الجزايري الفاشي لن يجدوا أمامهم هم ومن يدعمهم سوى الحديد والنار و الموت والتنكيل

  • مهيدو
    الأحد 14 نونبر 2021 - 13:07

    المغرب يعطي دوسا لنظام الكابرانات . اننا لدينا متسع للمعارضة . ولا نقصي أحدا. ليس مثل الكابرانات الذين يتهمون كل معارض بالخيانة الكبرى

  • المصطفى مندخ
    الأحد 14 نونبر 2021 - 13:08

    تطرد من المغرب و لتذهب إلى تندوف..

  • صحيح
    الأحد 14 نونبر 2021 - 13:09

    صحيح ما نلاحظه من خلال التعامل المدلل مع هذه الانفصالية،هو اهانة لجميع المغاربة ولسلطة القانون. وكل من يشاهد تصرفات هذه المراة ويسمع لاقوالها ضد الوحدة الترابية ولم تحرك في حقها اية مساطير قانونية،فان المغاربة يحسون ان الدولة تكيل بمكيالين تجاه مواطنيها.. فلماذا زج بابناء الريف وحرادة في السجون لكونهم طالبوا بلقمة العيش وهذه الانفصالية لا تكف ولو دقيقة واحدة عن مهاجمة الوحدة الترابية للمملكة..!!!فمن يحمي هذه السيدة الانفصالية… ام هناك امر ما تقوم به لصالح الدولة ؟!..اسئلة محيرة واجوبة قليلة…

  • عبد السلام
    الأحد 14 نونبر 2021 - 13:12

    أي تحقيق مع هذه الانفصالية أو اعتقال لها سيجعلها تبدو وكأنها بطلة مناهضة فعلا لاحتلال مغربي في الصحراء المغربية، ما سيرفع من أسهمها لدى انفصاليي الداخل والبوليساريو وحاميتها الجزائر والمنظمات الحقوقية الدولية والمنظمات المساندة للانفصال بأوروبا خاصة إسبانيا، والتي غالبا ما تعادي المغرب. أعتقد أن هذه الانفصالية تبحث من خلال استفزازاتها عن هذا بالضبط، وخيرا يفعل المغرب حين يضبط النفس في هذا المجال، وبالتالي يقدم صورة ديمقراطية عنه.. فكما يوجد هناك وحدويون وهم كثيرون، فلا ضير أن يعطى المجال لبعض الانفصاليين للتعبير عن حقدهم الدفين وحتى آرائهم المخالفة .. على عكس ما يقع هناك في المخيمات.

  • صحراوي أبا عن جد
    الأحد 14 نونبر 2021 - 13:16

    بما ان جميع قرارات مجلس الأمن الدولي منذ 2007 الى آخر قرار 26 02تصب كلها في مخطط ومشروع الحكم الذاتي لسكان الصحراء المغربية وكذلك الاعتراف الدولي المتزايد بمغربية الصحراء واعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بذلك وبما أننا نمارس القانون على الجميع وعلى اي احد يطء ارض المغرب فمن الواجب القانوني محاكمة ومحاسبة هذه الانفصالية على كل فعل او تحريض او استغزاز ترتكبه في حق الوطن وفي حق مشاعر وتقاليد الشعب المغربي خاصة وأنها تتعمد ذلك وتكرره في كل وقت وفي أي مكان وأن يضع حدا لهذه السيدة بحيث أن افعالها هاته تشبه وتتماشى مع ما قاموا به الذين حكموا في اكديميزيك حيث نالوا عقابهم كذلك لابد أن تنال هذه الانفصالية المعتوهة نفس العقوبات مثلهم وكذلك لكل من سولت له نفسه يلعب اويعبث بمقدسات الوطن او بأحد رموزه من التراب حتى شخص الملك.

  • مغربي حتى النخاع
    الأحد 14 نونبر 2021 - 13:18

    أي إجراء درتو معاها غدي تستغلو مزيان .ويعطيوها الشأن وتولي ايقونة دولية .احسن حاجة تجاهلوها.و نقولو راه حرية التعبير تقول لي بغات .

  • مغربي واد النون
    الأحد 14 نونبر 2021 - 13:19

    كيف لا زالت تعيش معنا و عندها جنسيتنا؟ جردوها من الجنسية المغربية و اطردوها إلى تندوف إن كانت تريد الانفصال. تأكل الغلة و تسب الملة.

  • mourad
    الأحد 14 نونبر 2021 - 13:20

    القوة تفرض الواقع و تحميه ،قوتنا هي التفافنا حول قائدنا و ملكنا و تطوير جيشنا الباسل ،والواقع ان صحرائنا جزء لا يتجزء من تراب وطننا الحبيب منذ قرون خلت ،سئمنا من مناورات خصومنا على اختلاف اشكالهم ،لقد حان وقت الضرب بيد من حديد لكل من سولت له نفسه الأضرار بوحدتنا الوطنية ،لا مجال لخائن بيننا بداعي حرية التعبير ،كفى ….لقد مللنا

  • مغربي عربي من أصول صحراوية
    الأحد 14 نونبر 2021 - 13:22

    مثل هؤلاء من عملاء جنرالات الجزائر ومرتزقتهم بمخيمات تندوف يجب معاملتهم بمثل ما يعامل به المعارضين في الرابوني والسجون الجزائرية… غياهب التوقيف والسجون والمنع من كل التحركات… أما إدا استعملوا العنف كما أمرهم الضابط الجزائري على قناة رسمية جزائرية فيكفي تكسير أنوفهم من طرف آلاف الصحراويين الوحدويين من أبناء عمومتهم… حداري حداري يا جردان الإنفصال خدام مخابرات شنقريحة وبيدقه بن بطوش… وقد أعدر من اندر…

  • السعيدي
    الأحد 14 نونبر 2021 - 13:23

    يجب التفكير في إعطاء مهلة قصيرة لهذه الخائنة و مثيلاتها في الداخل لإسدال الستار نهائيا على مسرحيتها الفاسدة المفسدة في الصحراء، تحت طائلة التعرض للعقوبة الشديدة، المناسبة لأفعالها الإجرامية التي ترتكبها جهرا دون معاقب و لا حسيب… انتهت ظروف “جبر الخاطر” و الخوف من ملف حقوق الإنسان…. كفى استهتارا بالمقدسات…. و منها الدستور….

  • ضد الضد
    الأحد 14 نونبر 2021 - 13:30

    انها جرثومة تنهك اقتصاد الجزائر تتلقى من جنرالات الجزائر الملايين من الدولارات و تستثمرها في المغرب لهذا المغرب لا يبالي بها ما دامت تجلب لنا الملايين من العملة الصعبة.

  • جمال
    الأحد 14 نونبر 2021 - 13:32

    وجب الضرب بيد من حديد على هذه الانفصالية المتعجرفة وتجريدها من الجنسية المغربية لان لا مكان للخونة بين ظهرانينا .والصحراء مغربية اولا واخيرا. وشعارنا الله الوطن الملك.

  • يوم الحساب
    الأحد 14 نونبر 2021 - 13:36

    يجب أخذها إلى أي حمام شعبي بالمغرب مع توصية خاصة ليهتم بها عاملات الحمام جيدا من حك ودلك ورياضة حتى تنظف جيدا من الأوساخ القدرة وتصبح نظيفة جسميا وعقليا و يكون من الأفضل حمام شعبي بمراكش وفي فصل الصيف. احسن علاج لمثل هؤلاء وسيكون رائع الإقامة بالحمام الصيف كله.

  • الحكرة
    الأحد 14 نونبر 2021 - 13:37

    التحقيق كاين غير مع الصحافيين والنشطء الأبرياء أما الخونة فهم أحرار يفعلون مايشاؤون

  • الطاهر جوال
    الأحد 14 نونبر 2021 - 13:39

    هذه الانفصالية تخدم المغرب من حيث تدري أو لا تدري، فمن خلال شطحاتها يبرز وجه الديمقراطية المغربية المشرقة، فهذا ما عندنا، فأرونا ما عندكم يا مرتزقة تندوف ….؟

  • حكيم
    الأحد 14 نونبر 2021 - 13:39

    أودي غايشيط ليها غي البيض غي خلوها تموت ببطئ هذا جزاء الخائن

  • الهاشمي
    الأحد 14 نونبر 2021 - 13:46

    يجب وضع هذه المرتزقة في الحزام الآمني وتركها ترحل راجلة عند أبناء عمومتها بوبال

  • touhali
    الأحد 14 نونبر 2021 - 13:53

    عليها أن تذهب الى السجن أو إلى تندوف، الصحراء مغربية كل من هو ضدها فهو خائن بامتياز، المغرب أعطها الحرية وتفعل ماتشاء، هذا النوع من الحرية ﻻ تعطي للخائنين. في أي بلد في العالم ﻻ يسمح للخائنين أن يعملوا ما يشؤن. الخائن يحكم عليه بالسجن أو بإعدام.

  • صحراوي كرة
    الأحد 14 نونبر 2021 - 13:56

    لي يكون ف علام مغاربة ان هاد منتو حيدر ربحت جائزه شبه نوبل من عند عائلة كينيدي أمريكية معروفة ف امريكا ثاني حاجة صعب عليكم تحطو عليكم يد عليها ثاني حاجة عندها جنسية أمريكية ثالث حاجة عطها المغرب 40 مليون من فلوس الشعب مقهور باش تسكت ثاني حاجة مشات ليها جنسية مغربيه ديالها وصلت خبار مسول دارو اجتماع طارئ قالو ردو ليها جنسية ديالها عطوها ليا رجعتها ليهم هيا صحراوية ليس مغربية شكر

  • صحراوي مغربي حر
    الأحد 14 نونبر 2021 - 13:57

    اميننو حيدر.زاءد سلطانة. .انهم.نساء. صحراويات مغربيات. اقول.لهم لاتغرنكم الحياة الدنيا. ..قريبا. تطلع.الشمش وبسطع نورها الجميل..في ربوع المملكة المغربية الشريفة. ويزول عنكم ..الوسواس الخناس. وتصبحون.نادمين انتم.ومن.معكم لكن. اقول لكم انتم مغاربة ابا عن.جد. .انتم مما ونحن.منكم. فلا.داعي. للقلق. الشعب.المغربي جميعا من.طنجة.الى لكويرة صوتا واحدا تحت جلالة الملك محمد السادس دام له النصر والعز. للتدكير. الصحراء.مغربية

  • الصحراوي
    الأحد 14 نونبر 2021 - 13:58

    يجب الضرب بيد من حديد على كل من يناور على الوحدة الترابية المغربية. امينة حيضر تعتبر من عملاء قصر المرادية وهي تتقاضى أجرا مقابل ما تقوم به من شطحات داخل التراب الوطني. هذه الخائنة يجب أن تطرد فورا من المغرب ولا يشرفنا أن تتوفر لا على جنسية ولا جواز سفر المملكة. الوحدة الترابية المغربية خط أحمر.

  • نببل
    الأحد 14 نونبر 2021 - 13:58

    هذه يجب طردها و تجديدها من الجنسية . خاصة و انها مزدوجة الجنسية

  • ميري شريف المرسي
    الأحد 14 نونبر 2021 - 14:03

    المغرب ذو قلب كبير .دعوها تشبع في كرشها ماتاكله هي وشردمتها ممن يذعون الانفصال من الداخل ،انه الشياطة من مواءيدنا، ذعوهم يعضون اليد التى يقتاتون منها يوما ما ستنفجر بطونهم بسبب سوء نياتهم ،لو كانوا أبطال كما يدعون فليسلمو اوراق هوياتهم لسلطتنا ،ويرحلوا في اتجاه اسيادهم( مع كمشة دلملحة) او كما يقال الماء والشطابة……او احسن نعطيهم النخال ونتجاهلهم فوجودهم كعدمهم……أما الشرفاء الغيورين على وطنهم مثلكم اخواني فلهم الف تحية …..احبكم في الله

  • الحسين
    الأحد 14 نونبر 2021 - 14:06

    السلطات المغربية تعلم وتدرك ان هذه السيدة اميناتو حيدر المغربية تضرب القانون المغربي بعرض الحائط وتدعوا الى الحرب والتمرد ضد المملكة المغربية
    وتسافرعلنا من مطار العيون الى الجزائر عبر مطار محمد الخامس لتلتقي مع جنرالات الجزائر وتعود والسلطات لا تحرك ساكنا
    وفي نفس الوقت السلطات المغربية تدعي انها تطبق القانون على الجميع .

  • moh
    الأحد 14 نونبر 2021 - 14:06

    يجب على الدولة المغربية ان تحاكم هذه الإرهابية الخطيرة على أمن الدولة، نظرا لما تقوم به من فتنة داخل التراب الوطني بتمويل جزائري ،ولذلك يجب محاكمة هذه العميلة لدولة اجنبية ضد المصالح المغربية، تصوروا لو كانت هناك امرأة جزائرية في منطقة القبايل الجزائرية تحرض الجزائريين ضد دولتهم ماذا سيقع لها، اكيد ستغتال فورا دون محاكمة ولا نقاش، لكن هذه استغلت الديمقراطية المغربية واحترام حقوق الإنسان في المغرب لزرع الفتنة بين المغاربة مقابل بغض الدولارات من طرف أعداء الوحدة الترابية

  • هشام
    الأحد 14 نونبر 2021 - 14:07

    هذه الانفصالية لا تساوي شيءا متلها متل اخرى في بوجدور تسمى سلطانة خيا .المشكل ان هناك دول متربصة لأي ردة فعل من طرف المغرب اتاجه هاتان الانفصاليتان وعلى الخصوص الجزاءر و اسبانيا لتأليب المجتمع الدولي ضد المغرب.وهذا ما يتجنبه المغرب في الضرف الحالي

  • الكيل بمكيالين؟
    الأحد 14 نونبر 2021 - 14:10

    لا افهم كيف تحرك متابعات و تحقيقات في المغرب بأمر من النيابة العامة دون التقدم بشكوى، و في أخرى تتصرف كأنها لم ترى او تخبر شيئ، مثل فضيحة الحقن الكونتربوند، و هذه الفضيحة الجديدة، و بطلتها اميناتوا حيدر، إلى درجة اننا أصبحنا نتساءل هل هناك مواطنون بدرجات متفاوتة، أو أن القانون لا يسري على الجميع؟ او ربما هو يسري بقراءات متفاوتة حسب درجة المواطن او موقعه؟ نريد أن نعرف ان كان المعيار وحيدا واحدا، أو أن هناك سياسة تكيل بمكيالين او ربما اكثر؟ نريد أن نعرف هل نعيش في وطن، ام انه إصطلاح سياسي يوظف و يسقط حسب الغاية و الطلب؟ نريد أن نعرف هل هو وطن ضام جامع لجميع أبناءه؟ او انه وطن الاغلبية و لا الاقلية؟ او وطن لصنف خاص من الناس، و الباقي يصدر إلى الهوامش؟!!!!

  • الأرتزاق حرفة
    الأحد 14 نونبر 2021 - 14:11

    خليها ترتزق على الله ما دام هناك من يدفع لها الكاش. وتسافر لأغلى العواصم و تقيم في أغلى الفنادق و أبناء جلدتها محتجزين في فيافي تندوف يفرشون الرمال و لا شيء يقيهم من الحر أو القر غير خيام بالية و أبنية طين متهاوية و أختهم تغتني و تتغنى بمأساتهم

  • bijouterieellwafaa4
    الأحد 14 نونبر 2021 - 14:12

    يجب تطبيق القانون على الكل او الطوفان….

  • حسن الناضري
    الأحد 14 نونبر 2021 - 14:12

    تسجن لمدة أكثر من سنتين وتسلب منها الجنسية المغربية ثم الإبعاد عن البلاد. تروح في داهية وجه الشر.

  • عبده/ الرباط
    الأحد 14 نونبر 2021 - 14:19

    هذه الخائنة ليست صحراوية من الأراضي المغربية المسترجعة فمكانها الطبيعي هو السجن…. فوالله لو تمت محاكمتها بالتهم المنسوبة اليها لن يقع شي ء سيحتج بعض الخائنين مثلما ثم تدخل في غياهب النسيان…. فمن تكون هذه الخائنة حتى لا تتم متابعتها و الحكم عليها خاصة و أننا نعيش ظروفا خاصة للدفاع عن وحدتنا الترابية ضد خصمنا التقليدي الجزائر و صنيعته البوليساريو؟

  • عبد العزيز
    الأحد 14 نونبر 2021 - 14:22

    اصبح من الضروري توقيف هذه الخائنة ومحاكمتها بتهمة الارهاب.

  • وجدي.حقيقي
    الأحد 14 نونبر 2021 - 14:25

    الجزاءر طلبت من السلطات الاسبانية تسليمها ناشط جزاءري وهو.دركي سابق فضح جنرالات الجزاءر و تسلمته و لم تراعي اسبانيا الظروف الإنسانية لدلك الناشط الدي يعاني العداب في الجزاءر..اما عاميلاتو احيدر فلم أفهم ما هدا التسيب اتجاهها ..السؤال من تكون ..يجب أن تدوق مرارة السجن .لا يعقل أن تعيش هده الخاءنة حرة طريقة

  • Mosi
    الأحد 14 نونبر 2021 - 14:28

    اودي لا تقلقوا ولا تغضبوا…
    ستفنى اميناتو حيدر كما ذهب المراكشي و بوخروبة الى الجحيم و سيفنى بعدها العشرات وربما المئات و ستبقى الصحراء مغربية…
    اكبر عذاب و اكبر عقاب لمثل هؤلاء المرتزقة هو ان الصحراء ترفرف في سمائها الراية المغربية و تمتليء جيوبهم بالعملة المغربية التي تحمل بكل فخر صورة ملكنا المحبوب محمد السادس نصره الله و تحمل ايضا خارطة المغرب كما ان اكبر إهانه لهم هي انهم يأكلون من خيرات الوطن و يتمتعون بكل ما لذ و طاب و بالامن و الامان…ورغم ذلك يبيعون كل تلك النعم بالخيانة…
    هم يعرفون يقينا ان تلك الارض لم تكن لهم يوما بل هي ارض امازيغية قحة لا جدال فيها..استوطنوها كما جل سكان شمال افريقيا مرحبا بهم فكل هذه الارض في النهاية هي ارض الله…و لمل جنس الحق في العيش بسلام اينما حل و ارتحل..ولكن لا يمكن إدعاء ملكية الارض التي تعود ملكيتها لشعب آخر تاريخيا..فذلك يسمى استيلاءا..
    أليس كذلك يا اميناتو حيدر…
    انصحكي ان لا تستفزي الامازيغ الذين لا تزال الاثار على احجار الصحراء تثبت ملكيتهم لتلك الارض منذ غابر العصور.
    تحيا الوحدة الوطنية و الشعبية من طنجة الى الكويرة و الخزي للخونة.

  • UNE TRAÎTRE QUI VAUT RIEN
    الأحد 14 نونبر 2021 - 14:28

    Une traître qui a vendu son âme et qui n’a plus rien a vendre avec ses gesticulations
    coups bas de bas de gamme montre son échec totale elle va s’éteindre doucement mais sûrement un traître restera traître a jamais

  • متطوع في المسيرة الخضراء
    الأحد 14 نونبر 2021 - 14:35

    من أراد أن يحترمه الوطن لابد أن يبدء بالاحترام والتقدير للوطن كذالك .
    لم أفهم لماذا تتعامل الدولة مع الانفصاليين والخونة وقطاع الطرق بالتاني هذا شيء غير منطقي وغير واقعي أن كل من سولت له نفسه التلاعب بالمقدسات الوطنية لابد أن يعاقب عقابا شديدا هل مابات يعرف بحقوق الإنسان يعطي لهذا الإنسان الحق في عدم احترام القانون والمؤسسات. طبعا لا ء والف لاء .الحقوق هي الاحترام المتبادل بين المؤسسات والشعب. وهذا هو القانون والمنطق والعدل والمساواة.

  • kinkrousemoulay7
    الأحد 14 نونبر 2021 - 14:39

    المغرب في صحراءه، والصحراء في مغربها، وليخسء الخونة الخاسؤون،تطبيق القانون مادامت تحمل الجنسية المغربية.لا احد فوق القانون .هذه قضيتنا الوطنية الأولى عليها نحيا وعليها نموت. العملاء المتواجدون بيننا لا نقبلهم،ويجب لجمهم ووضع حد لهذا التسيب.الذين يدعون للارهاب في واضحة النهار وتهديد سلامة المغاربة بجب تحييدهم بصفة نهائية ووضعهم في المكان الاءق بالخونة.مزبلة الخونة.وعاش المغرب حرا ابيا.

  • محمدين
    الأحد 14 نونبر 2021 - 14:41

    أبناء الريف الذين رفعوا شعارات تدعو الى تحسين ظروف العيش من تشغيل وبنيات تحتية أساسية للصحة والتعليم والخدمات الاجتماعية زج بهم في السجن بأحكام قاسية تصل إلى العشرين عاما.. والانفصايون في الصحراء الذين يرفعون أعلام البوليزاريو ومنهم أمنياتو حيدر تسافر وتجول وتدعو لأفكارها الانفصالية وتذهب الى جارة الشر وإسبانيا وتعود منها للمغرب ويستقبلونها بكل احترام..

  • zizi abdelali
    الأحد 14 نونبر 2021 - 14:41

    يجب عدم اعطاءها اي اهتمام لأنها تبحت عن الشهرة وخلق البلبة لأنها تتوصل بالتعليمات من كبرنات فرنسا وهم يبحتون عن إشعال الفتنة عند اعتقالات اعرف انها تتخطى الحدود لكن مع عدم الاهتمام بها سوف تنطفئ شغلتها

  • عبدالله
    الأحد 14 نونبر 2021 - 14:42

    هادي امرأة خاءنة ويجب محاكمتها ، يا إما تكون مغربي او ارحل من هاذ البلاد العزيزة.
    دولة اخرى كون كانت او ما بقاتش .
    باراكا من التراخي هادي تخدم الخراءر وإسبانيا بالنهار الكهار ويجب علينا ان نطردها فورا .

  • غيور
    الأحد 14 نونبر 2021 - 14:45

    كفى كفى كفى كفى…..كفى تساهلا مع هذه الفءة الضالة من يسمون انفصاليو الداخل كهذة التافهة او العاهرة سلطانة او اللبات او غيرهن….لقد تجاوزن كل الخطوط الحمر ثم هذه التافهة التي اهانت موظف عمومي اثناء اداءه لواجبه اليس كل قراءن الادانة موجودة لما لم تتحرك النيابة العامة..؟؟؟!!!!!!!

  • Khafa
    الأحد 14 نونبر 2021 - 14:47

    اين هذه المنظمة لتدافع عن حقوق الشباب الذي فقد الامل و ارتمى بنفسه عرضة الموت هربا من شح الرزق وضلم النظام ؟

  • Samir
    الأحد 14 نونبر 2021 - 14:49

    Pour le 30 pour vous marionnette vendu
    de régime Harkis une traître c’est une fierté c’est ça le monde a l’envers aux diables le Harki et vos maîtres Harkis et la traître le peuple marocain brave il vous combattra jusqu’au bout la ou vous êtes tant que la cause est juste du maroc aux diables les vauriens

  • القائد سبسي التطواني
    الأحد 14 نونبر 2021 - 14:54

    معرفتش اش مخليين هادي تدير دبا ادير شي مشكل كبير … وزعما ساهل باش يسكتو هاد العميلة للجزائر خاص يقطعو البزبوز يعني المدخول باش تتعيش يقطعوه الا كانتموظفة اوشي واحد من عائلتها موظف خاص يتم الطرد اديالو بحجة الغياب او ضعف المستوى ميمكنش ياكلو الغلة و يسبو الملة … علئلتها كاملين و من بعد تجفيف الحساب البنكي اديالها و منع الحوالات الخارجية في اطار محاربة الارهاب و القاء القبض على كل من اودع عندها مبالغ مالية بدعوى التحقيق في قضايا ارهاب …وقطع الماء و الكهرباء بدعوى عدم الاداء.. و من بعد اشهر قليلة نرى تعجرفها كيف اصبح لازم الضرب في مداخيل الزوج و الابناء و الاخوات و الاخوة و تجفيف المداخيل لانها تدعو الى التفرقة و الارهاب و الفتنة و الفتنة اشد من القتل

  • مواطن
    الأحد 14 نونبر 2021 - 15:20

    فلتبقى امينتو حيدر علامة الديموقراطية في المغرب وعلامة مروءة المغاربة وطول نفسهم أمام العالم.

  • maghrebighait60
    الأحد 14 نونبر 2021 - 15:21

    نعم كل ما قلتم وعلقتم به في الصميم لكن لنترك الجردان تنقل ما هو الواقع في صحراءنا من مشاريع ومعيشة وازدهار وووو فهم سفراء البلخاريو والكبرنات في بلادنا فالاشداء لم يحققوا ولن يصلوا لشئ عساك شردمة وهي تعيش في خيرات المملكة ما هو مهم هو مراقبة هؤلاء الاوباش باستمرار ولا تغفل عليهم الاعين والخاتمة معروفة لدى الجميع ولا يدوم الا الصح واليقين بإذن الله والنصر من عند الله.

  • زهرة المدائن
    الأحد 14 نونبر 2021 - 15:28

    هذه المرأة مغرر بها وتريد ان تنال جائزة نوبيل للسلام. مثل توكل كرمان باليمن ..
    قبل إحالتها على التحقيق يجب أولا إحالة أخنوش وبعده هي ..لان أخنوش ثبت في حقه الاستفادة الغير مشروعة ل 17 مليار درهم من المحروقات و لم ياخد في حقه اية متابعة

  • abdou
    الأحد 14 نونبر 2021 - 15:41

    السلام عليكم الاخوان كونوا على يقين هاد السيدة ورقة رابحة ببلادنا رغم التعنت ديالها هادشي في صالح المغرب امام المنتظم الدولي والمنظمات الحقوقية كيفما داووا قبل منها لي سبو وعيرو في الأخير لي مات ولا اصبح مواطن تيدفع على البلاد وسيدنا كثر من الانسان العادي

  • محمد من المنيا
    الأحد 14 نونبر 2021 - 15:47

    متل هاد الخيمة أن تعاقب تآكل النعمة وتسب الملاء القنون على الكل لا تهاون مع هاذهي الحيوان ارميوها الي تندوف نعلت الله عليها عاش الملك

  • touhali
    الأحد 14 نونبر 2021 - 15:50

    بعض الذين يميلون لﻹنفصال، ويتشباتون بنظام مكروه من كل الجوانب من طرف الشعوب العالمية، وحتى شعبه يكرهونه، ويسمونه بالعيصابة الحاكمة. أﻻيراؤن، أﻻيخيفهم، او أنهم تذاوبوا معه. أﻷنظمة العسكرية الدكتاتورية تجدها في أنظمة الشيوعية وتطبق بطريقتها المعينة لصالح اﻻمة. من غيرها الدكتاتورية مكريها ﻷنها ﻻ تفيد بشيء عند غير الشيوعيين. الشعب الجزائري المقهور حول بكل جهد حراكه التحريرية والخروج من نظامهم العسكري وﻻ يستطيعون الخروج منه. وكل من تمسك بأنظمة الدكتاتورية العسكرية يتشبت بجهنام.

  • رضوان
    الأحد 14 نونبر 2021 - 16:15

    صيفتوها تعيش في تندوف هاديك هي بلاصتها، لانها شبعات ماكلة

  • Khalid
    الأحد 14 نونبر 2021 - 16:35

    اش كتسنو ليها شدوها واش هيا فوق القانون المغرب عندو سيادة ديالو شدو هاد الخائنة تمشي لحبس الا صيفطوها لي المنفاء

  • عبدالحق العز
    الأحد 14 نونبر 2021 - 16:37

    هده الخاءنة يجب ان يطبق فيها حد الخيانة و في اقرب الظروف لانه اما معنا او ضدنا، لذى فهذه العميلة لكابرانات المرادية مكانها في مزابل النفايات النووية بتندوف لا السكن المرح هناك بمدينة العيون المغ بية ، كيف لا و الخاءن مثلها للوطن لا يستحق حتى شفقة المجرم العادي.

  • ولد حميدو
    الأحد 14 نونبر 2021 - 16:41

    استغرب كيف أن المغرب يتحدى دولا وازنة و يسكت عن هذه المسترزقة فاما انها تلعب على الواجهتين أو ينتظر المغرب حسم قضية الصحراء نهائيا و ربما تساهم في إدخال أموال طائلة من العملة الصعبة فتبخر 500 مليار على المرتزقة فحتى انفصالي الداخل استفادوا منها

  • هلال الرباطي
    الأحد 14 نونبر 2021 - 16:42

    نحن مغاربة نطالب بالحاح من السلطات المغربية المختصة ان تقتص بما يفرضه القانون من هذه الانفصالية التي لامكان لها بيننا بوطننا بل مكانها المناسب لتمارس ما يملى عليها من اعدائنا ليس الا تندوف المسلوبة من المغرب على يد الفرنسيين لفائدة الجزائر في الستينات

  • عباس
    الأحد 14 نونبر 2021 - 16:55

    على المغاربة الهاكرز أن يقرصنو حسابها وينشر أشياء أخرى غير ما تنشر هي

  • مغترب من المانيا
    الأحد 14 نونبر 2021 - 17:08

    بغض النظر عما فعلته امينة حيدر كيف يعقل ان منظمة حقوقية تحاول اغراق شخص بدل انصافه او الدفاع عنه؟ ارى تسميتها ب حقوقية خدعة .

  • حسن انجلترا
    الأحد 14 نونبر 2021 - 17:53

    هذه مواطنة خائنة ويجب معاملاتها كاي مواطن مغربي او مواطنة مغربية و تعاقب قضاءيا على الانفصال والارهاب التي تدعو اليه.

  • يونس
    الأحد 14 نونبر 2021 - 18:18

    القانون يجب أن يطبق على الجميع من تكون هده حتى تخاف منها السلطة . فقط نريد من الشرطة انداك أن توجها لها تهمة عدم الامتثال بحيث قطعت الطريق و عرضت باقي مستعملي الطريق للخطر حتى أن الشرطة وسعت الطريق لمرور باقي السيارات حتى تاخد امينتوا راحتها في الضاهر . والدي يغضبني داءما نعتها المغرب بالمحتل . الخطير في الأمر أن في اخر الفديو هددت بالشهادة حلل وناقش كون قالها شي بولحية كون غبروه .

  • karim
    الأحد 14 نونبر 2021 - 21:48

    واش هاذي ما عندها جيران دايرة معهم المشاكل يشكون بها ويتابعوها قانونيا تمشي للحبس باش متهمان منها

  • LE M O N T A G N A R D
    الأحد 14 نونبر 2021 - 22:17

    LES AUTORITES ET LA JUSTICE MAROCAINE DOIVENT ETRE TRES FERME AVEC CETTE INGRATE SEPARATISTE A DOUBLE FACE
    IL FAUT ARRETER TOUS LES AVNTAGES DONT BENEFICIE CETTE
    HYPOCRITE

    LA JUSTICE DOIT APPLIQUER LA MEME LOI POUR TOUS
    EN RAPPELANT LE DISCOURS DE NOTRE AUGUSTE ROI
    SOIT ON EST MAROCAIN ET NATIONALISTE SOIT ON NE L EST PAS

  • chafiq
    الأحد 14 نونبر 2021 - 22:55

    المغاربة سواسية أمام القانون،أصبح الضروري تحريك المساطر القانونية لردع كل مستهتر.

  • marocain soussi americain
    الإثنين 15 نونبر 2021 - 00:39

    emmenez la jusqu,a lkrakate et laissez la entrer au Paradis a pied.
    je ne sais pas pourquoi la justice marocaine ne veut pas la poursuive en justice ,il y,a quelque chose qui cloche .

  • hanafi
    الإثنين 15 نونبر 2021 - 11:56

    أطالب بموقف صارم تجاهها. التعامل بليونة مفرطة يشجع على تفريخ إنفصاليين آخرين. ما عدا اذا كانت للدولة المغربية مصالح في تحركاتها والله أعلم

  • كمال
    الإثنين 15 نونبر 2021 - 17:35

    شكون هاد حيدر اللي تفرض أفكارها على 40 مليون مغربي . صيفطوها لتندوف تعيش فالخيام

  • مرتن بري دو كيس
    الثلاثاء 16 نونبر 2021 - 14:23

    ان كانت عندها حماية..فلا تعد حماية بل مشاركة في خيانة الوطن ..التي يعاقب عليها القانون..فاجرة من نوع أمينة كيدار..تقول وتجول..وتسب من تحب وتعصى القانون ورجاله..وتدعو للتحريض على الإرهاب داخل المغرب…وتبقى بدون عقاب ؟؟؟!!!.

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين