موسم الفتح "الكارثي" يسائل نجاعة الإدارة التقنية

موسم الفتح "الكارثي" يسائل نجاعة الإدارة التقنية
صور: مالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم
الأربعاء 4 غشت 2021 - 06:31

بصم الفتح الرياضي الرباطي لكرة القدم على موسم كارثي، حيث انتظر إلى حدود الدورة الـ30 من البطولة الوطنية الاحترافية لضمان البقاء ضمن أندية الصفوة، إذ ظل مهددا إلى جانب 4 أندية أخرى بالسقوط إلى دوري الدرجة الثانية حتى الجولة الأخيرة.

ووجهت جماهير “فتحية” سهام النقد صوب الإدارة التقنية للفريق، معتبرة إياها السبب الرئيسي وراء انتكاسة النادي، خاصة بعد اعتماد إستراتيجية التشبيب الكلي للفريق والبصم على انتدابات، اعتبرتها الجماهير ذاتها “ضعيفة ولم تقدم الإضافة المرجوة منها”.

وتساءل مشجعو الفريق عن الكيفية التي يتم بها تدبير الشأن التقني من قبل المدير التقني للنادي، خاصة مع تحول سياسة النادي من المنافسة على الألقاب والمشاركات الخارجية إلى الترنح في أسفل الترتيب والكفاح من أجل ضمان البقاء.

ولم يقدم الفريق الرباطي على انتدابات وازنة تصاحب مشروع الفريق الرامي إلى تكوين جيل من اللاعبين الشباب وتأطيرهم، على الرغم من المداخيل المهمة التي جناها من بيع لاعبين كثر خلال السنوات الأخيرة إلى أندية خليجية وأوروبية.

وفشل لاعبون عديدون، على غير العادة، في تجربتهم مع الفتح الرباطي؛ بينما تم التخلي عن لاعبين آخرين ليلمع نجمهم مع أندية أخرى، مثل آدم النفاتي، الذي بصم على موسم مميز رفقة مولودية وجدة، قبل أن تلتقطه “رادارات” الأندية الخليجية مع نهاية الموسم المنصرم.

ويجد الفريق الرباطي نفسه أمام مفترق طرق عقب نهاية الموسم الماضي، إذ تطالب الجماهير “الفتحية” بإعادة النظر في مستوى الأطر المشتغلة حاليا داخل الإدارة التقنية للفريق ووضع رؤية واضحة وتصور يتيح للنادي المنافسة على البطولات إلى جانب سياسة التكوين.

‫تعليقات الزوار

3
  • خليل شُرق
    الأربعاء 4 غشت 2021 - 06:38

    التفتوا إلى جديدة قليلا. ألا ترون أن موسم فريقها كارثي أكثر من الفتح ؟

  • yassine
    الأربعاء 4 غشت 2021 - 14:17

    شكون لي غادي يسالها اصلاا, وهل للفتح الرباطي جمهور كبير اصلا, ونكونوا واقعيين شويا, اصلا راه عادي تمر بموسم سيئ راه كبار الفرق بالعالم او تمروا من مواسم سيئة, واخا الفتح ماشي فريق كبير او عارف بلي هاد الرد غادي يجمع ناقص بزاف ولكن الواقع واقع صراحة

  • Nizar
    الخميس 5 غشت 2021 - 23:22

    Saison catastrophique on veut un GRAND FUS qui joue pour le podium

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة