نادي الصحافة ينشد حرية الريسوني والراضي

نادي الصحافة ينشد حرية الريسوني والراضي
صورة: مواقع التواصل الاجتماعي
الثلاثاء 4 ماي 2021 - 04:41

عبر نادي الصحافة بالمغرب عن أمله أن يتم الإسراع في تمتيع الصحافيين سليمان الريسوني وعمر الراضي بالسراح المؤقت، مع ضمان محاكمة عادلة لهما تنتصر لحقوق كافة الأطراف، “وهو ما يمكن تحقيقه إذا تضافرت جهود كافة الضمائر الحية من مختلف المواقع والجهات من أجل المساهمة في تنقية الأجواء في ميدان الصحافة والإعلام”.

كما عبر النادي، في بلاغ له بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، عن انخراطه التام “في كافة المبادرات الرامية إلى المساهمة في تنقية هذه الأجواء التي تؤثر، ليس فقط على صورة المغرب على الصعيد الدولي، بل تشكل معيقا حقيقيا أمام كافة المبادرات الرامية إلى الانكباب بجدية وفعالية على القضايا الحيوية لقطاع الصحافة والإعلام بالمغرب وأوضاع مهنييه، والذي هو في حاجة ماسة في الوقت الراهن إلى إصلاح وتغيير عميق، خاصة في ظل تداعيات جائحة كوفيد 19 المستجد التي فاقمت من أوضاعه وزادت هشاشته، رغم ما أبان عنه الإعلاميون من دور حيوي في المساهمة في الحد من انتشار هذا الفيروس القاتل”.

كما ناشد نادي الصحافة كافة مكونات الجسم الصحافي، من هيئات تمثيلية وإعلاميين، “العمل على خلق مزيد من جسور التضامن والتعاون بين الزميلات الصحافيات والزملاء الصحافيين، والمساهمة الفاعلة بالارتقاء بمستوى الصحافة والإعلام والأداء المهني لوسائل الإعلام العمومية والخاصة، مع تجديد تأكيد الالتزام باحترام الحق الأساسي في حرية التعبير وأخلاقيات الصحافة، وبالدفاع عن الحق في إعلام الحقيقة، إعلام حر تعددي ومهني يحترم ذكاء المغربيات والمغاربة”.

اليوم العالمي لحرية الصحافة سليمان الريسوني عمر الراضي نادي الصحافة

‫تعليقات الزوار

4
  • خالد
    الثلاثاء 4 ماي 2021 - 05:21

    هاد البلاد حتى واحد ما ساهل كلشي تيقلب على الفلوس باي وسيلة حتى و ان خان بلده

  • فكاهي
    الثلاثاء 4 ماي 2021 - 05:51

    ما عرفناش هاد الصحافة علاش تا تقلب، واش ما باغاش هاد الطبقة من المجتمع تتعاقب على الجرائم للي تبثت ف حقها أو بغاو إكونو هما فوق القانون أو خايفين على نفوسهم لحقاش ف روسهم الدغل. للي اخترق القانون خاصو يخلص ؤ نبينا عليه السلام. ما كاينش الكيل بمكيالين. ياك، واحد من الطبقة الهشة ننزلو عليه بدون شفقة ولا رحمة و لا واحد إهز صبعو باش إدافع عليه، أما الطبقات الآخرين تا يجيو الجمعيات ؤ يوقفو ضد القانون.

  • محمد بلحسن
    الثلاثاء 4 ماي 2021 - 09:41

    عندي حل لإطلاق سراح الصحفيين الثلاث وبوعشرين والراضي والريسوني أود أن أقترحه في هذا اليوم ونحن على بعد أقل من 100 ساعة على الذكرى 18 لميلاد ولي العهد الأمير الجليل مولاي الحسن.
    نادي الصحافة مطالب بتكوين لجنة المساعي الحميدة مكونة من 18 متطوعة ومتطوع 2/3 منهم أي 12 نساء صحفيات سنهم من 18 إلى 90 سنة.
    تلك اللجنة تربط الاتصال بالضحايا الحقيقيين أو المحتملين والتفاوض معهم في طريقة لتصحيح الأخطاء ومن ثم إجهاض خطط سرية محتملة كانت أرضية صلبة مكنت قضاتنا الأجلاء من إصدار قرارات وأحكام.
    أشعر أن منهجيتي قابلة للتنفيذ حالا وبوثيرة مرتفعة لدرجة تحقيق النتائج المرجوة قبل الخطاب الملكي السامي القادم المنتظر في 29 أو 30 يوليوز 2021 أو قبل خطاب ذكرى المسيرة الخضراء في 6 نونبر 2021 وعدد الأيام بين التاريخين الهامين السالفي الذكر في
    Management Royal
    هو 100 يوم !
    سني 62 سنة، مهندس مدني التكوين، من باب الصدف أول جلسة في حياتي عشتها داخل قاعات المحكمة الابتدائية كانت في 8 مايو 2003 يوم ولادة صاحب السمو الملكي ! تنازلت بالمناسبة لصالح من ظلمني !!

  • deterte
    الأربعاء 5 ماي 2021 - 01:08

    على نادي الصحافة اولا أن يلتزم هو اولا بأخلاقيات المهنة فمن خلال البيان يظهر انهم يوحون للقارئ أن الراضي والريسوني هما متابعين بسبب عملهما الصحفي وان الدولة تنتقم منهم على مواقفهم الإعلامية لكن الحقيقة هي غير ذلك فهما متابعان بتهم أخلاقية نفس الشيئ بالنسبة لبوعشرين وهناك ضحايا ونساء مشتكيات معروفات بذواتهن وادلوا بتصريحات جد جريئة لم يعتدها المغاربة وبوجوه مكشوفة واقروا أمام وسائل الإعلام علانية بما تعرضوا له من تحرش وممارسات مخجلة على النادي قبل ان يطالب الدولة بغض الطرف عن مثل هاته الممارسات ان يلتزم ويعطي المثل في الدفاع عن عدم الإفلات من العقاب والمحاسبة لأي كان ونجعل من القانون هو الفيصل بين كافة المغاربة بدون محابات وبدون سياسة انصر أخاك ظالما أو مظلوما فما فائدة قانون صادر ضد العنف الممارس على النساء وحمايتهن في الشارع العام من التحرش اذا لم يطبق هذا القانون على كل من سألت له نفسه اهانة أي انتى في الشارع العام ولو بالإشارة والتلميح فما بالك بالممارسة الفعلية كفانا مغالطات وحماية المخالفين لقانون البلد

صوت وصورة
مساعدات مغربية لفلسطين
الأحد 16 ماي 2021 - 01:45

مساعدات مغربية لفلسطين

صوت وصورة
مغاربة ضد العدوان الإسرائيلي
الأحد 16 ماي 2021 - 01:33

مغاربة ضد العدوان الإسرائيلي

صوت وصورة
مقهى الوداية في حلة جديدة
السبت 15 ماي 2021 - 22:56

مقهى الوداية في حلة جديدة

صوت وصورة
تهيئة حديقة الجامعة العربية
السبت 15 ماي 2021 - 22:48

تهيئة حديقة الجامعة العربية

صوت وصورة
أخنوش وأعداء النجاح
السبت 15 ماي 2021 - 20:16

أخنوش وأعداء النجاح

صوت وصورة
جنازة الفنان حمادي عمور
السبت 15 ماي 2021 - 19:33

جنازة الفنان حمادي عمور