نواكشوط تحتضن اجتماعا ثانيا لمرشحي "الكاف"

نواكشوط تحتضن اجتماعا ثانيا لمرشحي "الكاف"
صورة: منير امحيمدات
الثلاثاء 2 مارس 2021 - 07:22

تحتضن العاصمة الموريتانية نواكشوط، خلال الأيام القليلة المقبلة، اجتماعا يحضره المرشحون الأربعة لمنصب رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، إضافة إلى أعضاء المكتب التنفيذي لـ”الكاف” وممثلي بعض الاتحادات الكروية المحلية، على غرار فوزي لقجع والمصري هاني أبوريدة والنيجيري أماجو بينيك والسيراليونية إيشا جوهانسون والغيني مامادو أنتونيو سواري؛ وذلك لتزكية قرار الخروج بقائمة موحدة، ووضع آخر الترتيبات، قبل الانتخابات المقررة يوم 12 مارس في الرباط.

وأوضحت مصادر إعلامية موريتانية أنه من المرجح أن ينسحب كل من الموريتاني ولد يحيى والسنغالي أوغستان سينغور من “سباق الرئاسة” لصالح الجنوب إفريقي موتسيبي، على أن يتم تعيينهما نائبين له.

وعقد المرشحون الأربعة لرئاسة الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، نهاية الأسبوع الماضي، اجتماعا مهما بالعاصمة الرباط، لتداول أبرز النقاط الخاصة بالسباق نحو رئاسة الجهاز الوصي على الكرة في “القارة السمراء”، أهمها إمكانية الاتفاق على تقديم لائحة موحدة قبل الاجتماع الانتخابي.

وعلمت “هسبورت”، من مصادر مطلعة، أن الاجتماع الأخير عرف حضور كل من الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي والسنغالي أوغستين سنغور والإيفواري جاك أنوما، بالإضافة إلى الموريتاني أحمد ولد يحيى الذي وصل إلى المغرب مباشرة بعد عودته من غينيا كوناكري، وتم من خلاله تداول كل الكواليس التي ستشهدها الجمعية العمومية.

ووفق المصادر نفسها، فإن اجتماع الرباط عرف اتفاقا شبه نهائي على تقديم لائحة موحدة بين جميع المرشحين بتزكية من فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وممثلين عن “الفيفا”؛ وذلك قبل موعد انعقاد الجمعية العمومية لـ”الكاف” بالرباط.

المكتب التنفيذي رئيس الكونفدرالية الإفريقية كرة القدم نواكشوط

‫تعليقات الزوار

5
  • Fethi
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 08:06

    المهم هو قطع الطريق عن اي مرشح من الجزاءر للدخول الى المكتب التنفيذي للكاف..

  • الزمامرة
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 08:46

    هاد الجنوب افريقي إلى ترشح وداها غاتولي عوتاني شد ليا نقطع ليك مع بلادنا والجزاءر غتلقاها مناسبة باش تحارب المغرب كرويا

  • عنتاب بريك
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 09:18

    عصابات مافيوية حقيقية وتواطء ومؤامرات والضحية هي الكرة الافريقية !!
    بعيدا عن التطبيل والتهليل ونفخ في الاشخاص ومحاولة تغطية شطحات الشخص المعلوم يقول المثل المغربي “فالفقيه الذي تسنينا براكتو دخل الجامع ببلغتو”

  • ااحجاج
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 16:45

    قيل أن ” جمهورية البوليزاريو ” كانت تستعد لتكوين فريق كروي لولوج الكاف
    بمباركة من عيسى حياتو في آخر عهدته .
    أن صح هذا الخبر ، فيمكن إعادة إحياء هذا السيناريو
    مع الجنوب افريقي التي تدل كل المأشرات
    على أنه سيصبح رئيسا للكاف..

  • صحراوى حر
    الأربعاء 3 مارس 2021 - 15:38

    مهزلة صراحة الموريتانى ولد يحى ذلك الشاب الرائع هو الأجدر بقيادة الكاف وكان سيحسم الانتخابات بسهولة فقد دعمته مالى والنيجر وتشاد وأوغندا والسودان وحيبوتى وتونس والجزائر وليبيا وغانا والكونغو وتنزانيا وروندا وبروندى وجزر الرأس الأخضر وإثيوبيا وجنوب السودان والكاميرون وليبيريا وغينيا الاستوائية وغينيا بيساو ودول أخرى وهو شخصية رياضية دولية مرموقة وعضو فى لجنة القيم التى أوقفت بلاتينى وبلاتر وعضو اللجنة التنفيذية فى الكاف ورئيس لجنة المسابقات وعضو لجنة الاشراف على تنظيم كأس العالم فى قطر وفى أمريكا وكندا والمكسيك وكان سيقدم الكثير للكاف لكن لعبة المال القذرة وضغط انفانتينو لصالح الملياردير التعدين الجنوب أفريقي أضاع فرصة تاريخية على الكاف

صوت وصورة
بوحسين .. نقاش في السياسة
الأحد 11 أبريل 2021 - 22:07 1

بوحسين .. نقاش في السياسة

صوت وصورة
الصحراء المغربية وفرنسا
الأحد 11 أبريل 2021 - 11:59 21

الصحراء المغربية وفرنسا

صوت وصورة
مشروع "سيتي فوت" بالبيضاء
الأحد 11 أبريل 2021 - 10:19 16

مشروع "سيتي فوت" بالبيضاء

صوت وصورة
وزير الفلاحة في تافراوت
الأحد 11 أبريل 2021 - 09:10 94

وزير الفلاحة في تافراوت

صوت وصورة
جمعية ضحايا الاعتداءات الجنسية
السبت 10 أبريل 2021 - 20:57 5

جمعية ضحايا الاعتداءات الجنسية

صوت وصورة
غرق في شاطئ الجديدة
السبت 10 أبريل 2021 - 19:16 10

غرق في شاطئ الجديدة