هذه "أسرار" استفاقة مولودية وجدة في البطولة

هذه "أسرار" استفاقة مولودية وجدة في البطولة
صورة: مواقع التواصل الاجتماعي
الأحد 18 أبريل 2021 - 00:44

يعيش نادي مولودية وجدة انتعاشة تقنية في الدورات الأخيرة من منافسات الدوري الاحترافي، إذ من المباريات الخمس الأخيرة التي خاضها، حقق أربعة انتصارات متتالية، وتعادل خارج الديار، في مباراته الأخيرة أمام الوداد الرياضي، ليحتل بذلك المركز الرابع برصيد 17 نقطة.

وأوضح الحسن مرزاق، الناطق الرسمي باسم مولودية وجدة، في تصريح لـ”هسبورت”، أن تجاوز اللاعبين المشاكل التي اعترضت النادي في بداية الموسم، وتجاوبهم السريع مع فلسفة المدرب الجديد، الفرنسي بيرنارد كازوني، فضلا عن ردة فعل المكتب المسير بصرف جزء من مستحقات المجموعة، كلها أمور ساهمت في استرجاع نادي المولودية الثقة بالنفس، وعودته إلى المنافسة بقوة في الدوري.

وأضاف مرزاق أن مولودية وجدة أنهى الموسم الماضي خامساً وأدى بشكل جيد، الأمر الذي جعل تركيبة الفريق بمثابة أرضية جاهزة وقابلة للتطوير. قبل أن يتابع قائلا: “يظل الشق المالي من الأمور التي تؤرق بال النادي، وعلى الجميع أن يدرك هذا الأمر”.

ودعا الناطق الرسمي باسم مولودية وجدة مسؤولي الجهة والمدينة إلى دعم النادي مادياً، للمساهمة في ربط ماضي المولودية كفريق مرجعي بحاضره ومستقبله، يضيف المتحدث ذاته.

ويحتل مولودية وجدة المركز الرابع في سبورة ترتيب الدوري الاحترافي برصيد 17 نقطة، حققها من خمسة انتصارات وتعادلين وخمس هزائم.

الحسن مرزاق الدوري الاحترافي بيرنارد كازوني نادي مولودية وجدة

‫تعليقات الزوار

20
  • محمد بلحسن
    الأحد 18 أبريل 2021 - 01:23

    فعلا إن ردة فعل المكتب المسير بصرف جزء من مستحقات المجموعة كان بمثابة منعش أذمغة رياضيين شباب ومدرب مقتدر لتحقيق نتائج إيجابية جدا. لا أحد يعارض كون المال عماد الأعمال في كرة القدم وقطاع البناء والأشغال العمومية وفي جميع مناحي الحياة.
    أشعر أن مستوى كرة القدم بالمغرب وبدول إفريقيا جنوب الصحراء سيعرف تحسن ملموس إذا ما بادر مقاولون بتخصيص جزء من نسب الأرباح المتوقعة (‰5 من %7,7 كمتوسط بأوراش الطرق السيارة كمثال) كدعم مالي للفرق الموجودة داخل تراب الأقاليم التي تتواجد فوق ترابها مقالع وأوراش تشييد تجهيزات أساسية أو حسب إختبارات المقاولون.
    مقاول يحقق سنويا أرباح تناهز مليار درهم يكون مستعد لتزويد صندوق فريقه المفظل ب ‰5 أي بمبلغ 500 مليون سنتيم شريطة تظافر جهود المدرب واللاعبين وباقي أعضاء الفريق على تقديم الفرجة للجمهور العريض وتحقيق نتائج تساعد على تطوير العقلية المقولاتية داخل فرق كرة القدم !

  • بدر
    الأحد 18 أبريل 2021 - 01:24

    ما شاء الله عليهم
    الله يحفظهم من العين
    اللعبين لهم إمكانيات كبيرة ،وبإمكانهم إعطاء مستوى أكثر من الذي يقدمونه ،و نطلب منهم ألا يبخلو علينا بالمستوى المتبقي من إمكانيتهم …لزال 30% من المستوى لديهم لم يضهرهم بعد

  • mco
    الأحد 18 أبريل 2021 - 01:27

    ان ذل هدا على شئ فيدل ان وادو فاشل.

  • عبدالقادر جرسيف
    الأحد 18 أبريل 2021 - 01:29

    كان سبب انتكاسة الفريق الوجدي منذ بداية الموسم ذاك المدرب السابق والفشل والذي لا يمت للتدريب بأية صلة.

  • مسفيوي
    الأحد 18 أبريل 2021 - 01:58

    مع احترامي لمولودية وجدة ، انتعاش الفريق ليس بسبب المستحقات ، بل هي رد فعل الجامعة و لقجع على تصريحات وادو ، البطولة غارقة حتى الأذنين في الفساد و سياسة الكيل بمكيالين ،،،، أنا لست في جانب وادو ولا القجع ولكن متأكد أن الأمر فيه إن و أخواتها

  • محمدين
    الأحد 18 أبريل 2021 - 04:33

    المنحة الأكبر في الجهة تمنح للمولودية حتى عندما كانت في الدرجة الثانية.. فليبحثوا عن مصادر أخرى .. الجهة لديها مسؤوليات أكبر في فك العزلة عن القرى والبنية التحتية خاصة أن كل المشاريع المهمة مع رئيس الجهة الوجدي تذهب الى وجدة دونا عن المناطق الأخرى الأكثر تهميشا كفكيك وتاوريرت والعيون ..

  • وجدي
    الأحد 18 أبريل 2021 - 04:46

    أتمنى أن تطول هاته الاستفاقة الكروية والحمد لله لم تكن في نهاية الموسم. بالنسبة للدعم المالي، أطرح سؤال أين أبناء مدينة وجدة؟ ؟ من مستثمرين في العقارات وأطباء ومهندسين ووو…، جميع الفرق تستمد قوتها من أبنائها. كما أتمنى أيضا أن يرتقي فريق الهلال الناضوري إلى فرق الصفوة لتكون جهة الشرق ممثلة احسن تمثيل.

  • حسن
    الأحد 18 أبريل 2021 - 05:05

    لو اردات المولودية النجاح و الصدارة لأحتفظت بالهبة الربانية المدرب المجد السيد وادو. ولكن الاسوى و اللعنة اتية لامحالة على النادي.

  • عبدو٦٧
    الأحد 18 أبريل 2021 - 05:08

    بإمكانكم أن تقولوا ما شئتم من استفاقة النادي وانتعاشته وووو، فلولا فشل الكعبي وإهداره فرصا بالجملة وامام مرمى فارغة ورجوع وجدة الى الدفاع بكل لاعبيها وشكلت بذلك سدودا تذكرنا بالسدود التي تنصبها الشرطة والدرك في هذه الجائحة، لولا كل ذلك لرجع الفريق الى وجدة بهزيمة لن تنسوها طيل حياتكم، لكن الكعبي ومترجي فسحا لكم الفرصة للكلام والتباهي….

  • كلمة حق
    الأحد 18 أبريل 2021 - 06:06

    ال الاخ المسمى المسفيوي، انك عليم بكواليس الكرة و ما يحدث في الخفاء، فالمرجو منك اخبارنا يوميا باحوال طقس البلاد، فان كانت هناك امراة تلقب بقارئة الفنجان، فانت بدون شك بقارئ الغراف.

  • بلورة
    الأحد 18 أبريل 2021 - 07:36

    جواعلى 5-مسفيوي : وجدة هي آخر فريق يمكن أن يذخل مستنقعكم الفاسد. فأغلبكم يا فرق الغرب تتمتعون بقرب مصادر التمويل. المولودية هي الفريق الوحيد الذي ربحت كأس العرش و بات لاعبوها في الخلاء. إن كان فريق عانى من ظلم تحكيمي أو من تآمر و مازال فهي المولودية و ما عليك إلا الرجوع للأرشيفات و سترى عجبا. المولودية فريق قوي رغم ظعف الإمكانيات، لسبب بسيط : لوجادة يلعبوا قلب و كرة نقية. يكفيك التفرج و ستفهم… و أتوقع أن تصبح المولودية وحدها منتخبا و ليس مجرد فريق و لوجادة راهم خدامين ديال الصح. لوجادة الرجلة ماشي بالتلفون يتمشاو كما هو حال أغلب فرق الغرب و راك عارف علامن راني نهضر. لكن لوجادة راهم حاضرين و غادي يقولوا الكلمة ديالهم. المهم لي بغا يربحنا يبين لينا هههههه. سنطحن الجميع بحول الله و بأقل إمكانيات و رغم كل المشاكل كما هو حال سنوات السبعينيات. من يريد التحدث عن وجدة فعليه أولا أن يطلع على ماضي وجدة و من هم لوجادة ديال الصح عاد ديك ساعة يحل فموا

  • ADAM
    الأحد 18 أبريل 2021 - 07:49

    المعلق”مسفيوي”
    واش شفتي مباراة الوداد مع المولودية أو أنك تطلق الأحكام جزافا وبدون منطق، الفريق الوجدي كان ندا للوداد متصدر البطولة بل كان بإمكانه الانتصار، وهذا مايؤكد دحض كل ادعاءاتك بشأن البطولة والفساد ووادو الذي جئت به في خرجة خارجة من الصرف، بل أنه تأكيد على أن المدرب وادو فشل مع الفريق كي لا أقول مدربا فاشلا.

  • محمد أيت بريم
    الأحد 18 أبريل 2021 - 10:42

    أنا متفق مع الأخ المسفيوي،وهذا ظاهر بوضوح من خلال مباراته مع الوداد من خلال التحيز الواضح للحكام،فالحكم إستغرق نصف ساعة لتأكيد هذف مشروع،بخض النظر على الأشياء الأخرى،وسوف نرى الفرق الوطنية الأخرى ونحكم بأعيننا وذالك الوقت سوف نرى القفزة النوعية

  • medmeq
    الأحد 18 أبريل 2021 - 10:57

    ردا على المسفيوي :
    1 _اعلم ان رئيس الجامعة لقجع بركاني وليس لديه اي تعاطف مع المولودية بل هنالك منافسة رياضيا بين ناديه نهضة بركان والمولودية. كما هو الحال لجميع النوادي التي تنتمي لنفس المنطقة.
    2_ اعلم ان وادو ليس بالشخص الساذج. لو تم ظلمه من طرف المولودية لا اظنه انه سيسكت لانه يعرف ان هنالك محكمة الطاس لانصافه وللجا إليها.
    العكس كان يريد ان يستفيد من ماضيه المتميز كلاعب لتتغاضى المولودية عن أخطائه وفشله. وهذا لا يمكن لاي ناد قبوله.

  • وجدي
    الأحد 18 أبريل 2021 - 11:03

    رئيس الفريق عليه الرحيل لاعلاقة له مع الكرة

  • إلى بلورة
    الأحد 18 أبريل 2021 - 11:25

    إلى بلورة . راك تبلورتي مزيان في هاد رمضان . واقيلا قضى عليك رمضان . عصبك واحد ودادي . نضتي خلطي جميع فرق الغرب أشنو دارت ليك حسنية أكادير و أولمبيك أسفي ؤ زمامرة ؤ فين ضراتك الجيش الملكي التي كان في الثمانينات تهابها الزمالك و الأهلي و الترجي و كانون يايوندي الكاميروني . ؤ مالك مع الفتح الرباطي . ياكما معقداك شباب المحمدية أو برشيد . إلا مرضك الوداد البيضاوي ف خلي عليك الرجاء البيضاوي . هاهما فرق الغرب جبدتهم ليك كلهم مالك معاهم

  • بلورة
    الأحد 18 أبريل 2021 - 14:00

    جواب على 16 : لا بل العكس عاااادي جدا علاش غادي نتعصب على واحد أصلا معصب و مريض. الجميع يعلم بأن التحكيم كان غالبا منذ سنوات لصالح أغلب فرق الغرب إظافة لقرب موارد التمويل نظرا لتمركز أغلب الشركات في الغرب و هذا واقع. المولودية داءما ما كانت تحقق ألقابا من والو يعني بأقل إمكانيات و في ظروف قاسية إظافة لمهازل تحكيمية و كل شيء موثق. المولودية تلعب كرة فقط…كرة سلسة و سهلة دون هواتف و دون سعاية و تعوريط. أقسم بالله لو كان هناك تقسيم عادل لموارد التمويل في الشرق كما هي الآن في الغرب لفاز وجادة ماشي غي بطولة وحدة بل ببطولات و بسهولة تامة،، لسبب بسيط : LA GRANDE RAAAAAAGE DE VAINCRE CHEZ LES OUJDI

  • dhassan
    الأحد 18 أبريل 2021 - 15:28

    ان الفريق مولديةوجدة تحسن بكثير في الفترة الاخيرة لولا المشكل الذي حدث مع المدرب وأدو بالعقد طويل والمال كثير كان سيء على الفريق وزاد الطين بلة المرض كوفي 19 والجمهور غير حاضر ليزيد في معنوية الفريق و التجربة مع المدرب بالعام واحد لكان افضل لان اغلب الفروق عندنا في البطولة هوية ليس بالاحتراف الكامل لكن ما شاء الله فقدر من الغلط يتعلم الانسان والمدرب الفرنسي الجديد اعطي شحنة قوية للفريق لان تاريخ الفريق كان محفوفاً بالأمجاد تحياتي للجمهور الكروي الوجدي

  • عبدوا
    الأحد 18 أبريل 2021 - 21:56

    حتى الريال مع ليفربول في لقاء العودة في ليفربول قام الريال ببناء سد من الخرسانة أمام صلاح وماني وفيرمينيو ولكانو امطروهم بوابل من الأهداف الفريق القوي هو الذي يتمتع بدفاع قوي والفريق الهش هو من لديه مهاجمين معروفين ولا يستطيعون الاختراق حتى يئسو من التسجيل يأتيهم هدف مشكوك في أمره. مع انكم كنتم على شفا حفرة من الهزيمة بأكثر من هدف في عقر جحركم

  • haron
    الإثنين 19 أبريل 2021 - 01:29

    السبب هو وادو الفاشل او بالأحرى وادو الخائن الذي اصبح يتودد للإتحادية الجزائرية لتنقذه من البطالة

صوت وصورة
باختصار: مساعدة بطعم مرّ
السبت 8 ماي 2021 - 20:00

باختصار: مساعدة بطعم مرّ

صوت وصورة
منازل الروح: سر ليلة القدر
السبت 8 ماي 2021 - 18:00

منازل الروح: سر ليلة القدر

صوت وصورة
نقاش في السياسة مع شكيب الخياري
السبت 8 ماي 2021 - 17:02 1

نقاش في السياسة مع شكيب الخياري

صوت وصورة
منابع الإيمان: قصة ذي القرنين
السبت 8 ماي 2021 - 14:00 1

منابع الإيمان: قصة ذي القرنين

صوت وصورة
تبرع أفراد البحرية الملكية بالدم
السبت 8 ماي 2021 - 02:06 2

تبرع أفراد البحرية الملكية بالدم

صوت وصورة
رسالة أمير الكويت للملك محمد السادس
الجمعة 7 ماي 2021 - 22:20 7

رسالة أمير الكويت للملك محمد السادس